إن دولة قطر تقع في غرب آسيا ومشهورة في أنحاء العالم كواحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين الأجانب، وتتميز قطر بالرفاهية واللحظات السعيدة في الحياة إن الضيافة التي تقدمها دولة قطر هي مشهورة في كل العالم. لذلك يقدم المسافرون إلى قطر لقضاء عطلة.

من أفضل الرياضات وأنشطة المغامرات إلى بعض أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، ويمكن للمرء أن  يجد العديد من الخيارات للاستمتاع في هذا الجزء من العالم. في الواقع، وتشتهر دولة قطر على نطاق واسع بالرياضات المائية والفنون والثقافة ومجموعة من المعالم السياحية. هذه دولة لا تعرف حدودًا وتستمر في تقديم أفضل الخدمات لزواره على مدار العام.

لذلك إذا كنت مسافرًا تود أن تسوي حجز إجازات في عطلات نهاية الأسبوع الطويلة أو كنت مجرد شخص يريد التعرف على أفضل الأماكن في العالم، فتعال إلينا بسرعة لان لدينا المرشد المدرب الرسمي لرحلتك القادمة إلى قطر.

أفضل ٥٠ من الأماكن الساحية للزيارة في قطر

أفضل ٢٥ مكان سياحي للزيارة في قطر

نظرًا لكونها معروفة عالميًا بالضيافة والمعالم السياحية الفريدة، فإن دولة قطر لديها كثير من الاماكن السياحية للسياح ، ويبدو أن القائمة مستمرة. لذا، إليك مقالنا عن بعض من أفضل المناطق الرائعة والجذابة التي يمكن للمسافرين أن يزوروا ويقضوا عطلاتهم القادمة في قطر.

أفضل الأماكن للزيارة في قطر للاطلاع على التاريخ

إن معرفة تاريخ وثقافة أي بلد هو ما يدور حوله السفر حقًا. علاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمربدولة مثل قطر، فإن للفن والثقافة مكانة مختلفة. منذ أيامها الأولى، كانت الدولة تروج للفنوالثقافة بشكل لا مثيل له وهي تحرص على الحفاظ على التاريخ الغني. إذن، إليك قائمة ببعض.الأماكن التي تعطي لمحة عن التاريخ القطري.

١. متاحف مشيرب - إحياء التاريخ الدوحة

متاحف مشيرب - إحياء التاريخ الدوحة

ساعات العمل: من الاثنين إلى الخميس: من 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً

المدة المثالية: ٢-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: روائع تاريخية، مكتبة

أشياء يجب فعلها: حضور المعرض والمناسبات الأخرى

الإقامة: فندق الوادي الدوحة، فندق سوق واقف من تيفولي، ماندارين أورينتال الدوحة، بارك حياة الدوحة

تعد متاحف مشيرب واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قطر وبالتأكيد من بين أفضل المعالم السياحية في الدوحة.  وإنها مشتملة على ٤ أعاجيب تاريخية وهي تعرض تاريخ الصيد الغني في الدوحة. من بين العديد من الأشياء الأخرى التي تقدمها، تُظهر المتاحف أيضًا كيف بدأت الدوحة رحلتها كقرية صيد صغيرة وارتفعت إلى مستوى تلك الارتفاعات. وهذا المتحف مكان مدهش لأولئك الذين يودون في فهم الجوانب المختلفة لتاريخ قطر من جذوره.

القراءة المقترحة: مشيرب قلب الدوحة: دليل مفصل لزيارتك

٢. متحف قطر الوطني- لمحة عن تاريخ قطر في ثلاثة أجزاء

متحف قطر الوطني- لمحة عن تاريخ قطر في ثلاثة أجزاء

ساعات العمل: من السبت - إلى الخميس: 9:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً، الجمعة: 1:30 مساءً إلى 7:00 مساءً

المدة المثالية: 3 أيام

الملامح الرئيسية: الصرح الأبيض، الهندسة المعمارية

أشياء يجب فعلها: استكشف المتحف من أجل هندسته المعمارية مع اكتشاف الفن والثقافة لدولة قطر

الإقامة: الإقامة: حديقة جوكولام، فندق سوفرين، لا فيلا بالاس، دبل تري من فندق هيلتون الدوحة

متحف آخر قائم على مياه الكورنيش في الدوحة هو متحف قطر الوطني. وتم بناءهابإطلالة مدهشة على الخليج، ويعرض المتحف تاريخ قطر في ثلاثة أجزاء. من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الدوحة بالقرب من المطار، ويمكن للزوار القادمين إلى هنامشاهدة الأيام الأولى، والحياة في قطر، والتاريخ الحديث في البلاد وهذا يكفي لك أن تحب هذه الأرض. ويثير المتحف السائحين والزائرين  لأنه يعرض سجادة لؤلؤة من بارودا مع العديد من المعالم السياحية الأخرى في قطر

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

٣. المتحف العربي للفن الحديث

المتحف العربي للفن الحديث

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: 9:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً والجمعة: 1.30 مساءً حتى 7:00 مساءً.

المدة المثالية: ٢-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: المجموعة والمكتبة والمركز التعليمي

أشياء يجب فعلها: قم بزيارة المركز التعليمي، وحضور المعارض والأحداث الأخرى

الإقامة: فندق بريمير إن الدوحة وفندق إزدان بالاس وذا تورش الدوحة  ومنتجع المسيلة وفندق الريان الدوحة

يقع المتحف العربي في مدينة قطر التعليمية في الدوحة والمتحف  يقدم نظرة شاملة نادرة عن الفن العربي الحديث. ويضم أكثر من ٩٠٠٠ عمل فني للعرض تم جمعها علىمدار٢٥ عامًا. الآن ما هو المثير للاهتمام في هذا المتحف هو أنه يزود زواره بجولة مجانية في المتحف ويخبر كل شيء عن أي قطعة فنية معينة مع توفير خدمة نقل مجانية لزواره. ولذلك، هذا مكان للزيارة لمحبي الفن.

٤. الحي الثقافي كتارا - الثقافة الحيوية لدولة قطر

الحي الثقافي كتارا - الثقافة الحيوية لدولة قطر

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ٥-٦ ساعات

الملامح الرئيسية: معالم تاريخية وثقافة القرية

أشياء يجب فعلها: اكتشف معالم تاريخية ومسجد كتارا واستمتع بالوجبة في المساء

الإقامة: فندق لا فيلا بالاس، فندق ذا كيرف، سانت ريجيس الدوحة، إنتركونتيننتال الدوحة ريزيدنس،  أحد فنادق إيه إتش جي

الحي الثقافي كتارا يقع في الدوحة، ويهدف إلى تعزيز الحركة الثقافية في قطر، ويعد من المعالم التاريخية المثالية التي تضم مسرحًا وحدائق ومسجدين مصممين بأناقة وعدد كبير من المعارض الفنية وغير ذلك الكثير. ويمكن للمرء أن يلقي نظرة على تاريخ قطر المذهل أو التوجه إلى المطاعم في المنطقة لتذوق وجبة أثناء المساء. وتظهر الحي الثقافي كتارا كيف بدأت الدوحة من جذورها حتى اصبحت المدينة اليوم.

القراءة المقترحة: شاطئ كتارا: شاطئ نقي ومليء بالمرح في الدوحة

٥. بيت الرضواني : أرقى المصنوعات اليدوية التاريخية في قطر

بيت الرضواني : أرقى المصنوعات اليدوية التاريخية في قطر

ساعات العمل: من الاثنين إلى الخميس: من 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً

المدة المثالية: ٥-٦ ساعات

الملامح الرئيسية: الروائع التاريخية، المكتبة

أشياء يجب فعلها: حضور المعرض والمناسبات الأخرى

الإقامة: فندق الوادي الدوحة، فندق سوق واقف من تيفولي، ماندارين أورينتال الدوحة، بارك حياة الدوحة

تم بناء منزل الرضواني في عام ١٩٢٠م وهو أحد أقدم الأمثلة في تاريخ قطر ، وكان هذا المنزل تحت ملكية أكي أكبر رضواني واُسرته الذين تولوا سيطرتهم على المنزل لمدة ٧٠ عامًا تقريبًا ويعتبر المنزل من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، ويمكن للزوار القادمين إلى هنا رؤية المصنوعات اليدوية المذهلة.

في الواقع، كما في التاريخ، انتقلت العائلة من المنزل في عام ١٩٧١م وبعد ذلك دمر المنزل في عام ٢٠٠٧م، وقد تم إجراء تحقيق أثري وبعد ذلك تم ترميم المنزل وفتحه للجمهور. ويمكن لأي شخص قادم إلى هنا القيام بجولة في المطبخ، والفناء، وغرفة الجلوس، ومناطق أخرى من المنزل لتجربة التألق التاريخي الحقيقي لقطر.

٦. مدينة الأفلام - القرية الغامضة في قطر

مدينة الافلام - القرية الغامضة في قطر


ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: الجمال المعماري للفن العربي

أشياء يجب فعلها: قم بزيارة المساجد والمآذن

الإقامة: فندق موندريان، فندق ذا تورتش، جاو ريزورت آند سبا وريتاج سلوى

من بين المناطق الجاذبية السياحية الأخرى في قطر والتي لا تزال غامضة لكثير من المسافرين‌. وتشتهر مدينة الأفلام على نطاق واسع بجمالها الهادئ وبيئة صحراوية رائعة. وتذكر المدينة بالقرى البدوية القديمة وهي مثال ممتاز لطريقة عيش القرويين في منطقة الخليج.

ومع ذلك، لا يزال أصل مدينة الأفلام غير معروف. وبينما يعتقد الكثيرون أنه تم بناءها كمجموعة لفيلم أو مسلسل تلفزيوني، ولكن كيفية ظهوره غير معروف. وبرغم ذلك، فإن هذا يضيف عنصر المفاجأة للزوار الذين يحبون المجيء إلى هنا لاستكشاف المدينة. في الحقيقة، برزت مدينة الأفلام كواحدة من أحسن مناطق الجذب السياحي في قطر

القراءة المقترحة: مدينة الأفلام في دخان، قطر: جاذبية شاذة للاستكشاف

٧. متحف الفن الإسلامي- القرآن الكريم من القرن السابع عشر

متحف الفن الإسلامي- القرآن الكريم من القرن السابع عشر

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: 9:00 صباحًا - 7:00 مساءً، الجمعة: 1.30 مساءً - 7:00 مساءً

المدة المثالية: ٢-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: الهندسة المعمارية، مطعم داخلي

أشياء يجب فعلها: قم بزيارة المساجد والمآذن

الإقامة: فندق لا فيلا بالاس، فندق سرايا كورنيش، فندق بست ويسترن بلس الدوحة، فندق دبل تري من هيلتون الدوحة

يعد متحف الفن الإسلامي أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، وهو يقع في العاصمة القطرية الدوحة ويحتل جزيرته الخاصة. ويعد تصميم المتحف أحد أبرز معالمه ويقع على حافة ميناء الدوحة. وقام بتصميمه المهندس المعماري آيوه مينغ بي والذي كان( I.M.Pei ) اختصاراً له بالحجر الجيري ويضم أكثر من١٥٠٠٠ مخطوطة ونص. وتم جمع هذه المخطوطات والنصوص من جميع أنحاء العالم وهي من المعالم الرئيسية للزوار. في الحقيقة، يمكن للمرء أن يجد أفضل المنسوجات، والفخار، والزجاج، وما إلى ذلك، التي تم جمعها من دول مثل الهند، والصين، وإسبانيا، والعراق، وتركيا ، وما إلى ذلك. وكذلك يمكن للزوار رؤية القرآن الكريم من القرن السابع عشر والذي توجد  نادرا في أي مكان في العالم.

٨. قلعة الزبارة التاريخية من القرنين السابع عشر والثامن عشر

قلعة الزبارة التاريخية من القرنين السابع عشر والثامن عشر

ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد:  من 7:30 صباحًا إلى 5:00 مساءً

المدة المثالية: يومين

الملامح الرئيسية: المعارض والأعمال الفنية

أشياء يجب فعلها: استكشف المعروضات والأعمال الفنية

الإقامة: فندق سيلو لوسيل، منتجع زلال الصحي

من المعالم السياحية الشهيرة الأخرى التي تشتهر بأهميتها التاريخية وبنيتها المعمارية القديمة، لاتزال الأصول لقلعة الزبارة غير معروفة ويعتقد الكثيرون أن القلعة نشأت في القرنين السابع عشروالثامن عشر. في الواقع، أدرجت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو موقع الزبارة الأثري على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

كما يذكر في التاريخ، تم تدمير القلعة عام ١٨١١م وتم إعادة بناؤها عام ١٩٨٣م من قبل الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني بهدف حراسة وحماية المناطق الساحلية لقطر.  وكانت القلعة إحدى القلاع الساحلية التي ضمتها المنظومة الدفاعية للبلاد.

كانت القلعة تستخدم كمركز عسكري حتى عام ١٩٨٦م  اليوم، ومع ذلك، فإن الزبارة لها أهمية كبيرة من حيث تصوير العمارة التقليدية للبلاد. مع هيكل سقفه وجدرانه المنحنية ومزيج من الزوايا الدائرية وأبراج الزوايا المربعة، يعد هذا المكان كأفضل أمثلة على التقنيات المعمارية القديمة ويجذب المسافرين والمستكشفين التاريخيين من جميع أنحاء العالم.

القراءة المقترحة: الحصون في قطر: ألق نظرة على أفضل المواقع التاريخية

٩. برج برزان

برج برزان

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ٢-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: زقاق الروضات، الهندسة المعمارية والجمال

أشياء يجب فعلها: استمتع بالجمال واستكشف الهندسة المعمارية

الإقامة: ووترفرونت للشقق الفندقية، فندق لا فيلا بالاس، برج إزدان الأول، فندق سيلو لوسيل

تعتبر أبراج برزان من أفضل المواقع التاريخية التي يمكن زيارتها في قطر، وتوفر إطلالة فريدة للزوار. وتم بناء أبراج برزان في أواخر القرن التاسع عشر وتم تجديدها مرة أخرى في عهد الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني. كما تقول الأسطورة، كانت الأبراج بمثابة أبراج مراقبة ضد الجنود العثمانيين القادمين. في الواقع، تم استخدام أبراج برزان للملاحظات الفلكية أيضًا. كما استخدمها القطريون الأصليون لرؤية القمر الجديد خلال شهر رمضان المبارك. وكان هنا درس الفلكيون القمر لمعرفة تاريخ رمضان.

ومن المثير للاهتمام أن أبراج برزان تتكون من برجين ومسجد صغير وغرفة استقبال للزوارويمكن للمسافرين دخول البرج بالفعل وصعود الدرج للوصول إلى قمته. أما بالنسبة لدرجة الحرارة، فإن الجدران السميكة للأبراج تضمن أن درجة الحرارة داخل الأبراج باردة بدرجة كافية للزوار.

١٠. البحر الداخلي - المحمية الطبيعية المهيبة

البحر الداخلي - المحمية الطبيعية المهيبة

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: 9:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً، الجمعة: 1:30 مساءً إلى 7:00 مساءً

المدة المثالية: يوم واحد

الملامح الرئيسية: المناظر الطبيعية

أشياء يجب فعلها: التخييم وأنشطة المغامرات الأخرى

الإقامة: مخيم ريجينسي سيلاين، فندق سيلو لوسيل

إذا كنت تبحث عن مغامرات صحراوية في قطر، فينبغي لك أن تزور البحر الداخلي. وتبعد عن مدينة الدوحة مسافة ٦٠ كيلومتراً، المعروف أيضًا باسم البحر الداخلي لخور العديد، وهي محمية طبيعية معترف بها من قبل منظمة اليونسكو وتتميز بأماكن يجب زيارتها في قطر. وتعد منطقة خور العديد من أهم المناطق التي تكثر فيها الثدييات، كما تعد بيئة طبيعية استثنائية ذات أهمية وجاذبية خاصة في قطر، حيث يوجد فيها كثبان رملية عالية، وتمثل مزيجاً فريداً من التضاريس الجيولوجية والعوامل البيئية، إنها واحدة من الأماكن القليلة جدًا في العالم حيث تلتقي الكثبان الرملية بالبحر أثناء ارتفاع المد. ويمكن للمرء أن يحتضن المناظر الطبيعية المهيبة المحيطة بالموقع أو إلقاء نظرة على الأنواع الفريدة في المنطقة.

مع الأنواع النادرة من السلاحف وأبقار البحر، وخور العديد لديه نظامًا بيئيًا خاصًا بها، ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال القيادة في سيارة دفع رباعي عبر الكثبان الرملية.

١١. مخيم البدو- قضاء  ليلة في الصحراء

مخيم البدو- قضاء  ليلة في الصحراء

هل تساءلت يوما كيف يكون قضاء طوال الليل وسط الصحراء الهادئة ومشاهدة النجوم في الليل؟حسنًا، المخيم البدوي شيء عليك تجربته. ويعد واحدة من أفضل المناطق الجاذبية السياحية في قطر، إنها تجربة تتيح للمرء قضاء ليلة في الصحراء، واستمتاع أرقى المأكولات الشهية التقليدية في قطر واحتضان الموسيقى المحلية حول موقد النار. ويمكن للزوار أن يبقوا في طول الليل أثناء جلوسهم والاسترخاء والتحديق في النجوم المتلألئة في سماء الليل من قلب مخيم بدوي.

١٢. الصحراء في الدوحة - مركز الكثبان الرملية

الصحراء في الدوحة - مركز الكثبان الرملية

صحراء الدوحة يجب أن تكون جزءًا من زيارتك لقطر. سيمنحك جمال المناظر الصحراوية شعوراً صغيراً وممتعا من اتساع هذا المشهد غير المألوف. وتشتهر بأنها واحدة من أكثر المغامرات الصحراوية شهرة في الشرق الأوسط، وليس فقط في قطر، ولا يوجد أفضل مكان من صحراء الدوحة لتجربة الكثبان الرملية. وهذا، في الواقع، نشاط ليس عمومًا لضعاف القلوب.

أما بالنسبة لصحراء الدوحة، فهي توفر التضاريس المثالية للمغامرة وهي المعالم الجاذبية الشهيرة بين السياح الذين يزورون المدينة. ويتم نقل الزوار من وإلى موقعهم المفضل في الدوحة بعد انتهاء النشاط وبالتالي، لا يوجد قلق بشأن التخطيط للخدمات اللوجستية والسفر إلى الموقع للكثبان الرملية.

١٣. مسيعيد - استمتع بالعشاء اللذيذ في الصحراء

مسيعيد - استمتع بالعشاء اللذيذ في الصحراء

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ٢-٣ أيام

الملامح الرئيسية: الكثبان الرملية، منتجع شاطئ سيلين

أشياء يجب فعلها: عشاء رومانسي، سفاري صحراوي، التزلج على الرمال

الإقامة: منتجع مروب، مخيم ريجنسي سيلاين

تقع مسيعيد تقريبا ٦٤ كيلومتر الجنوب من العاصمة القطرية، الدوحة. وهي مدينة في قطر ومكانيمكن للمرء أن يستمتع فيه بليلة عشاء مثالية في الصحراء مع بعض أحبائه. غالبًا ما يُعتبر النشاطالليلي في مسيعيد مثاليًا للأزواج والعائلات على حدٍ سواء، حيث لا يوفر فقط إثارة المغامراتالصحراوية ولكن أيضًا تجربة فريدة لتناول عشاء على السجادة الحمراء في وسط الصحراء.

يمكن للمرء حجز باقة كاملة حيث يتم توفير سيارة خاصة مع عدد من الخدمات الإضافية. أماالوجبات المقدمة ، يشمل البوفيه بعضًا من أرقى الأطباق الشهية حيث تتمتع تحت نجوم الليل فيالصحراء.

١٤. سوق واقف - سوق قديم في قلب الدوحة

سوق واقف - سوق قديم في قلب الدوحة

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: 7:30 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا ومن 3:30 مساءً إلى 10 مساءً

المدة المثالية: ٣-٥ ساعات

الملامح الرئيسية: اكتشف الأعمال الفنية القديمة

أشياء يجب فعلها: التسوق، القيام بتجرة المطاعم المتنوعة

الإقامة: فندق الوادي، فندق سوق واقف البوتيكي

إذا قمت بزيارة الدوحة وكان الطقس مناسبًا لك، فلا بد من زيارة سوق واقف أيضًا. ويعد سوق واقف، السوق القطري التقليدي وهو أحد أقدم الأسواق في البلاد، ويضم العديد من المتاجرالتقليدية والمباني القطرية حيث يمكن للمسافرين التسوق لشراء العديد من الأشياء مثل المصنوعات اليدوية التقليدية والتوابل المتنوعة والحلي وما إلى ذلك. وليس هذا فحسب، بل يوجد بعض أفضل المطاعم  حيث يمكن للناس إما الجلوس في الداخل أو مساعدة أنفسهم بتناول مأدبة في المطاعم المطلة على الشاطئ

١٥. سوق الذهب - مكان للتسوق الحلي في الدوحة

سوق الذهب - مكان للتسوق الحلي في الدوحة

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: 9:00 صباحًا إلى 1:00 ظهرًا ومن 4:00 مساءً إلى 10:00 مساءً

المدة المثالية: ٤-٥ ساعات

الملامح الرئيسية: المجوهرات الغالية

أشياء يجب فعلها: التسوق والاستمتاع بالتصميم الفني

الإقامة: فندق سوق الذهب، كراون بلازا، فندق ستراتو باي وارويك

تحتوي دولة قطر على بعض أفضل صانعي المجوهرات في العالم، وإذا أنت تبغي أن تسوق المجوهرات الذهبية، فهذا مكان يجب أن تتواجد فيه. ويشتهر سوق الذهب على نطاق واسع في أنحاء العالم لمجوهراتها المصنوعة بدقة. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يفضلون التسوق مع توفير أموالهم، فإن السوق يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر ذات الأسعار المناسبة مثل المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض أو البلاتين أو الفضة.

١٦. مول الدوحة فستيفال سيتي- أكبر مركز تجاري في الدوحة

مول الدوحة فستيفال سيتي- أكبر مركز تجاري في الدوحة

ساعات العمل: من الاحد الي الاربعاء: من 10:00 صباحا الي 10:00 مساءً،

ومن الخميس إلى السبت: من الساعة 10:00 صباحًا حتى منتصف الليل

المدة المثالية: ٤-٥ ساعات

الملامح الرئيسية: متاجر البيع بالتجزئة، مجمع ترفيهي

أشياء يجب فعلها: التسوق وزيارة المطاعم

الإقامة: فندق بريمير إن مدينة الدوحة التعليمية، فندق إزدان بالاس

أن مول دوحة فستيفال سيتي هو أكبر مركز تسوق في جميع أنحاء قطر ويضم مول سيتي مئاتمتاجر، وهو واحد من الأماكن التي يجب عليك زيارتها في قطر عندما انت مفتون بالتسوق في قطر. ولا يوفر المركز التجاري فرصًا للتسوق فحسب، بل يوفر أيضًا خيارات ترفيهية مثل السينما والمتنزه الذي يستمتع به الأطفال. فهناك زلاجة ثلجية داخلية وجبل ثلجي في المركز التجاري نفسه حيث يمكنك التوجه لإستمتاع نفسك في الهواء الطلق.

١٧. جزيرة اللؤلؤة-قطر

جزيرة اللؤلؤة-قطر

ساعات العمل: من 10:00 صباحًا - 10:00 مساءً

المدة المثالية: يومين

الملامح الرئيسية: مطاعم ومقاهي على الواجهة البحرية

أشياء يجب فعلها: جرب الطعام في المطاعم ومقاهي الواجهة البحرية

الإقامة: ستايبريدج سويتس الدوحة، فندق وفيلات جراند حياة الدوحة، هيلتون الدوحة ذا بيرل هوتيل آند ريزدنسز

تحتوي منطقة اللؤلؤة على مجموعة من الجزر الصناعيّة والمناطق المهمة. وتمتد لؤلؤة قطر على مساحة أربعة كيلومترات مربعة وتوجد بعض أرقى المقاهي ومراكز التسوق في الدوحة. وإنها في الواقع أول أرض في قطر التي تتيح للأجانب ممن لا يحملون الجنسية القطرية إمكانية تملك العقارات التملك الحر. ويمكن للمرء أن يجد هنا أفضل العلامات التجارية للتسوق من جميع أنحاءالعالم. من ترف Versace و Aigner إلى العلامات التجارية المتعددة لتلبية الاحتياجات المتنوعة.

١٨. فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

ساعات العمل:

  • من الأحد إلى الأربعاء - من 9:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً
  • من الخميس إلى السبت - من 9:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً
  • يوم الجمعة -  مغلقً

المدة المثالية: ٤-٧ ساعات

الملامح الرئيسية: ماركات التسوق العالمية، منافذ الطعام، السينما

أشياء يجب فعلها: التسوق والسينما وتناول الطعام والمتنزهات

الإقامة: لايوجد

يعتبر أحد أكبر وأبرز المجمعات التجارية في قطر حيث يضم أكثر من ٢٢٠ متجراً من بينها المطاعم والمقاهي صالة عرض، وصالة للتزلج على الجليد، وفندق فخم من فئة خمس نجوم. ويعد  فيلاجيو مول أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها للتسوق في قطر، وهو مكان لايمكنك تفويته عندما تكون في إجازة في الدوحة.

ويفتخر المركز التجاري بهندسته المعمارية الرائعة وأعلى مرافقه للزوار. وستحظى بفرصة للقيام بتجربة فريدة وهي جولة بالجندول في النهر الذي يخترق مول فيلاجيو في بيئة نادرة جداً ضمن المجمعات التجارية، والتوجه إلى السينما أو حلبة التزلج على الجليد لتجربة متعة حقيقية مع العائلة. ويمكن للزوار أن يستمتعوا كثيرا في هذا المكان. وهناك العديد من خيارات الترفيه للأطفال أيضًا من أفضل متاجر الملابس إلى أفضل خيارات الترفيه.

١٩. الخور مول - تجربة التسوق في أكبر مركز تجاري في الخور

الخور مول - تجربة التسوق في أكبر مركز تجاري في الخور

ساعات العمل:

  • من الاثنين إلى الأربعاء - من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً
  • من الخميس إلى السبت - من 10:00 صباحًا إلى 11:00 مساءً
  • يوم الأحد - من 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً

المدة المثالية: ٤-٧ ساعات

الملامح الرئيسية: ماركات التسوق العالمية، منافذ الطعام، السينما

أشياء يجب فعلها: التسوق والسينما وتناول الطعام والمتنزهات

الإقامة: شاطئ سميسمة مروب، منتجع شاطئ السلطان

ربما يكون أول مركز تجاري يتم بناؤه في المدينة، يعد الخور مول من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الخور. ويقدم المركز التجاري مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية وخيارات التسوق للزوار إلى جانب مجموعة واسعة من المرافق الأخرى. من أفضل خيارات تناول الطعام إلى مرافق الترفيه التي يمكن للزوار الاستمتاع بها طوال اليوم، هناك شيء للجميع في الخور مول.

ومن المهم إنه في الواقع أحد أكبر مراكز التسوق في البلاد وكذلك هناك توجد موقف السيارات الكبيرة التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ١٠٠٠ سيارة. ويمكن للزوار القدوم إلى هنا والاستمتاع بيوم كامل دون الشعور بالملل من المرافق.

٢٠. سيتي سنتر- الدوحة

سيتي سنتر- الدوحة

ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً

المدة المثالية: ٢-٤ ساعات

الملامح الرئيسية: الماركات العالمية، مجمع الترفيه

أشياء يجب فعلها: التسوق، الاستمتاع بأطباق مختلفة

الإقامة: دبليو الدوحة، جي دبليو ماريوت

يحظى هذا المركز بميزتين عظيمتين هما المساحة التي يشغلها والموقع الفريد من نوعه في قلب منطقة الخليج الغربي في الدوحة، التي تعد منطقة الأعمال التجارية المركزية في المدينة والتي تشهد كثافة عالية من الأبراج السكنية والفنادق. وتعد سيتي سنتر ملاذا رائعًا إذا كنت من المتسوقين ذوي الميزانية المحدودة، فإن سيتي سنتر مول في الدوحة يضم ما مجموعه ٣٧٠ متجرا من أفضل المتاجر وثلاثة فنادق فاخرة في الدوحة، فندق شانغريلا ، فندق روتانا، وفندق مروب.

ويمكن للزوار القادمين إلى المركز التجاري العثور على أفضل الخيارات للتسوق وتناولالطعام. ويتميز المركز التجاري بالعديد من متاجر الملابس. ويحتوي المركز التجاري أيضًا على عدد من أكشاك الطعام التي تقدم طعامًا مذهلاً للزوار. ويمكن للمرء زيارة المركز التجاري لتجربة متعة التسوق في الدوحة.

القراءة المقترحة: سوق الذهب قطر: سوق مثالي في المجوهرات الذهبية

٢١. لاجونا مول

لاجونا مول

ساعات العمل:

  • الخميس: من الساعة 10:00 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل
  • الجمعة: من الساعة 2:00 ظهرًا حتى 12:00 منتصف الليل
  • من السبت إلى الأربعاء: من الساعة 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً

المدة المثالية: ٤-٧ ساعات

الملامح الرئيسية: الماركات العالمية، مجمع الترفيه

أشياء يجب فعلها: التسوق، الاستمتاع بأطباق مختلفة

الإقامة: لايوجد

يعتبر لاجونا مول أحد المجمعات التجارية الفاخرة بالدوحة. ويوفر تجربة تسوق مبهرة في أجواء رائعة. ويقع لاجونا مول في موقع فريد في الدوحة، الخليج الغربي، وهو مكان مثالي للتسوق . ويتميز المركز التجاري بمرافقه المتنوعة، ويضم أكثر من ١٥٠ متجرًا وأكثر من ١٥مطعمًا تقدم أفضل المأكولات بأذواقها الأصيلة. ويمكن للزوار القادمين إلى هنا للتسوق العثور على مجموعة واسعة من العلامات التجارية، من متاجر التسوق الفاخرة إلى أفضل خيارات الميزانية للزوار.

وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بعض العناصر لتزيين المنزل والملابس، فإن لاجونا مول هو المكان المناسب لك. في الواقع، هناك العديد من أحداث الأزياء والطعام التي تقام في لاجونا مول على مدار العام والتي يمكن للزوار أن يكونوا جزءًا منها . وإذا كنت شخصًا يشتاق إلى تذوق طعام الشارع في قطر وتبحث عن تجربة طعام راقية، فقد يكون لاجونا مول هو المكان المثالي لك في الدوحة.  

٢٢. قطر مول

قطر مول

يعد مول قطر أحد أفضل أماكن للتسوق في قطر وهي التي تقدم تجربة تسوق رائعة في البلاد وهو مكان مبهج  يضمن أن لن تكون مملا مع أحبائك. ويحتوي المركز التجاري على ٥٠٠ متجر مذهل أكثر من أي مركز تجاري آخر في الدولة، من بينها منافذ لبيع أفضل العلامات التجارية على مستوى العالم، بالإضافة إلى قاعات سينما ومراكز للترفيه والمطاعم والمقاهي الأنيقة، فضلاً عن فندق فاخر ملحق بالمول في الواقع . ويمكن للمرء الاستمتاع بأفضل تجربة سينمائية في المركزالتجاري. ويتميز بالسنيما مع ٩ شاشات، وهو مكان يهتم بترفيهك. وإلى جانب ذلك، يحتوي مول قطر على عدد من المرافق الإضافية. ويمكن للمرء أن يتسوق من المنزل ويتم توصيل العناصر في المنزل. وبالمثل، يحتوي المركز التجاري على موقف السيارات الكبيرة. يوجد بالمول ٧٠٠٠ مكان لوقوف السيارات. ويمكن للمرء  تحديد موقع السيارة في مرفق وقوف السيارات في المركز التجاري ببساطة عن طريق استخدام التطبيق.

أوقات العمل

من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء

محلات:                       من الساعة ١٠ صباحا حتى ١٠ مساء
طعام وشراب:                من الساعة ١٠ صباحا حتى ١١ مساء

الخميس

محلات البيع بالتجزئة:         من الساعة ١٠ صباحا حتى ١٢ منتصف الليل

يوم الجمعة

محلات: من الساعة ١٠ صباحا حتى ١١.٣٠ صباحا ومن الساعة ١ ظهرا حتى ١٢ منتصف الليل
طعام وشراب: من الساعة ١٠ صباحا حتى ١١.٣٠ صباحا ومن الساعة ١ ظهرا حتى ١٢ منتصف الليل

يوم السبت

محلات البيع بالتجزئة:    من الساعة ١٠ صباحا حتى ١١ في الليل

سينما نوفو

يوم الأحد إلى يوم السبت: من الساعة ١٢ ظهرا حتى ٢ في الليل

كارفور

يوم الأحد إلى يوم السبت: من الساعة ٩ صباحا حتى الساعة ١ ليلا

٢٣. شاطئ سيلين - الطائرات الورقية الشراعية في قطر

شاطئ سيلين - الطائرات  الورقية الشراعية في قطر

يوجد هناك العديد من الوكالات المحلية في قطر التي تقدم أنشطة الطائرات الورقية الشراعية. ويعد شاطئ سيلين أحد أكثر الشواطئ الخلابة في البلاد، وهو مكان مثالي للاستمتاع بأنشطة مثل الطائرة الورقية في قطر. وستكون تكلفة لهذه الأنشطة ستكون من ٧٠٠ ريال قطري إلى٩٠٠ ريال قطري للفرد في مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص حسب الأيام ، هذا مكان جذب يجب عليك زيارته.

الموقع:     طريق شاطئ سيلين، مسيعيد قطر

أوقات الزيارة :   مفتوح ٢٤ ساعة

المرافق

مركبة ATV
سباحة
الرياضات المائية - جيتسكي ، وركوب الأمواج شراعيًا
تقريع الكثبان الرملية / سفاري الصحراء
حفلة شواء

٢٤. جزيرة البنانا الدوحة

جزيرة البنانا الدوحة

ساعات العمل: من 10:00 صباحًا حتى  10:00 مساءً

المدة المثالية: ٥-٦ ساعات

الملامح الرئيسية: رياضات المغامرة، جمال الطبيعة الهادئة

أشياء يجب فعلها: الرياضات المائية، الكرة الطائرة

الإقامة: كراون بلازا، جي دبليو ماريوت

تشكل جزر البنانا أحد أهم المشروعات الصناعيّة المُقامة فوق أرض دولة قطر، والتي تقع على بعد ٢٤ كيلومتر تقريباً من  فقط من قلب الدوحة.

وإذا كنت في قطر وتتساءل عن أفضل مكان لتجربة قوارب الموز في البلاد، فإن جزيرة الموز هيا لمكان المناسب لك. وهذه جزيرة اصطناعية تقع على ساحل العاصمة الدوحة، وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر مع العائلة وتوفر الهدوء والرياضات المائية. قواربا لموز، فهو نشاط معروف على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ومثالي للمتعة العائلية. ويتميز هذا النشاط ببعض الرياضات المائية الأكثر جاذبية في قطر. ويمكن للمرء أن يفكر في قوارب البنانا على أنه أمر لا بد منه لتجربة النشاط في قطر في إجازة مع العائلة أو الأصدقاء.

المرافق:

  • المطاعم
  • الرياضات المائية
  • الرحلات اليومية
  • الإقامة الفاخرة

٢٥. شاطئ كتارا -التزلج الهوائي

شاطئ كتارا -التزلج الهوائي

الموقع: شارع شكسبير، الدوحة، قطر

أوقات الزيارة: من الساعة ٩.٣٠ صباحًا حتى ٥ مساءً

يعد شاطئ كتارا أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الدوحة، وهو من بين عدد قليل جدًا من الشواطئ العامة في قطر والتي تقدم الإثارة والمتعة. ويقع الشاطئ في موقع خلاب ويعتبر من المعالم السياحية الرئيسية في الدوحة. وإلى جانب ذلك، عند الحديث عن الرياضات المائية التي يقدمها، فإن التزلج الهوائي موجود هناك مع أفضل الأنشطة هنا. وتشتهر كتارا على نطاق واسع في البلاد، وتوفر إما وقتًا مريحًا على الشاطئ أو بعض الإثارة في الرياضات المائية في قطر مثل التزلج الهوائي.

المرافق:

  • رياضات مائية
  • مطاعم
  • ركوب
  • موقف سيارات

٢٦. محميات الذخيرة الطبيعية - جولة التجديف

محميات الذخيرة الطبيعية - جولة التجديف

الموقع: الخور، قطر

أوقات الزيارة: مفتوح 24 ساعة للشاطئ

تقع محمية الذكيرة الطبيعية في الشمال الشرقي لدولة قطر وتبعد حوالي 64 كم من الدوحة وتتميز هذه المنطقة بأشجار القرم دائمة الخضرة صيفا وشتاء . محمية الذكيرة الطبيعية المشهورة بإطلالاتها على الحياة البرية ، والمياه الهادئة ويمكن للزوار الاستمتاع بالتجديف الكاياك مع أحبائك.  وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في قطر خلال فصل الصيف. في الواقع ، تعد محمية الذخيرة الطبيعية أكبر محمية طبيعية من أشجار القرم في قطر. يزورها محبو المغامرات على نطاق واسع في قطر ، المناظر الطبيعية الخلابة في الذخيرة.

المرافق:

  • مطعم
  • شواء
  • تخييم
  • الرياضات المائية - التجديف

٢٧. كورنيش الدوحة -التزلج على الماء وغروب الشمس في الدوحة

كورنيش الدوحة -التزلج على الماء وغروب الشمس في الدوحة

الموقع: الدوحة ، قطر

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ٢-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: تصميمات فنية

أشياء يجب فعلها: قم بزيارة المطاعم والمواقع الأثرية القريبة

الإقامة: فندق إزدان، أجنحة ربان الخليج الغربي بالدوحة

كورنيش الدوحة هو الواجهة البحرية ويمتد على مسافة سبع كيلومترات على طول خليج الدوحة في دولة قطر، وهو واحد من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في قطر لمشاهدة معالم المدينة. وإنه كورنيش الواجهة البحرية الذي يرحب بالزوار على مدار العام ويقدم عددًا من المناطق الجاذبية مثل منظر غروب الشمس وجولات السفن الشراعية التي تعد متعة حقيقية للزوار. وبينما تقام الاحتفالات السنوية مثل اليوم الوطني لدولة قطر واليوم الرياضي الوطني على كورنيش الدوحة، فإن تجربة التزلج على الماء تعد شيئًا ممتعًا في المنطقة. ويمكن للمرء استئجار جت سكي بأسعار رمزية واستكشاف أفق المدينة الرائع مباشرة من المياه. والكورنيش هو المكان الأكثرشهرة على مستوى دولة قطر ويقضى معظم الناس أوقاتهم بممارسة رياضة المشي على امتداد الكورنيش.

المرافق:

  • مطاعم
  • مقاهي
  • مسار راكب الدراجات النارية
  • التزلج على الماء
  • رحلات بحرية

القراءة المقترحة: أهم أنشطة المغامرات التي يمكن تجربتها في الإجازة في الدوحة

٢٨. قلعة الدوحة: قم بزيارة القلعة العسكرية التاريخية في قلب المدينة

قلعة الدوحة: قم بزيارة القلعة العسكرية التاريخية في قلب المدينة

ساعات العمل: 8:00 صباحاً - 12:00 صباحاً

المدة المثالية: ٣-٤ أيام

الملامح الرئيسية: الحرف اليدوية التقليدية والمنتجات واللوحات

أشياء يجب فعلها: تعرّف على تاريخ السكان وأسلوب حياتهم

الإقامة: فندق الماسة، فندق ريتاج ريزيدنس ، فندق لا فيلا، فندق شيرمين الدوحة

تُعد القلعة العسكرية التاريخية في قلب المدينة من أفضل من أكثر المواقع الأثرية والأماكن السياحية أهمية في قطر،  بُنيت في العام ١٩٢٧م في عهد الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني، الذي حكم البلاد من عام ١٩١٣ إلى عام ١٩٤٩. وتعرف أيضاً باسم باسم قلعة الكوت، وقد تحولت القلعة مؤخراً إلى متحف. والذي يضم العديد من الحرف اليدوية التقليدية والمنتجات واللوحات التي تشمل اللوحات الزيتية للعمال الحرفيين وصور الحياة اليومية مع الرسوم التوضيحية والجص والحلي الخشبية ومعدات الصيد والقوارب.

إذا كنت من عشاق التاريخ، فإن قضاء يوم في القلعة والتعرف على تاريخ وأسلوب حياة سكانها سيكون أمرًا مثاليًا. الجزء الخارجي من القلعة هو العنصر الأكثر إثارة لأنه يوفر شعوراً بأنك محاط بشيء قوي.

القراءةالمقترحة: متحف قطر الوطني: قصة وردة الصحراء

٢٩. أكبرجوامع الدولة

٢٩. أكبر جوامع الدولة

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ٢-٣ أيام

الملامح الرئيسية: القباب والشمعدانات

أشياء يجب فعلها: العمارة العربية والحديثة

الإقامة: فندق الجسرة بوتيك، فندق لا فيلا بالاس، فندق مشيرب البوتيكي، ماندارين أورينتال، الدوحة

أحد من المساجد التي يجب زيارتها في قطر، والذي أعيد تسميته بعد ذلك على اسم المصلح المسلم الإمام محمد بن عبد الوهاب. وكان رائدا خلال القرن الثامن عشر. يقع المسجد على جنوب الكورنيش، ويطل على نادي قطر الرياضي. يتميز مبنى المسجد بعدة قباب، وقد تم بناء المساجد بمزيج من العمارة العربية التقليدية والعمارة الحديثة التي تشمل الأشكال الهلالية المتلألئة ومئذنة ومساحات كبيرة مفتوحة في الهواء الطلق. بفضل عناصره المعمارية الإسلامية التقليدية، تبدو المسجد جديدا بخطوط متموجة.

وهي من أشهر الأماكن في قطر للأعمدة المكسوة بالرخام الأبيض والشمعدانات المعلقة فوق السائح. فإن الهندسة المعمارية للمبنى غالبًا ما تركت الناس مندهشين.

٣٠. جامع كتارا

٣٠. جامع كتارا

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ٢-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: أعمدة طويلة وتصميمات داخلية وخارجية.

أشياء يجب فعلها: استكشف المسجد للتعرف على قبة ومحراب الصلاة والمئذنة

الإقامة: فندق لا فيلا بالاس، فندق ذا كيرف، سانت ريجيس الدوحة، إنتركونتيننتال الدوحة ريزيدنس،  أحد فنادق IHG

يقع مسجد كتارا في وسط موقع "الحي الثقافي" كتارا، ويشتهر بهندسته المعمارية الأخاذة. إنه لا يشبه أي مسجد آخر لأن صرحه يعطي الناس لمحة عن البلاط الأزرق والأحمر والأصفر. سوف يندهش الناس من التصاميم والديكورات الداخلية، حيث توجد أبراج الحمام الطولة تتخللها الثقوب والأعمدة الخشبية في نمطٍ متناسق. تم تصميم المسجد من قبل المعمارية التركية زينب فاضل أوغلو، مصممة مسجد تركية معروفة.

يتميز المكان بسطح خارجي مصمم بالفسيفساء الفيروزية والأرجوانية، التصميم الداخلي المثالي الذي يضيف التألق والبريق. فإن العديد من المساجد حول العالم مستوحاة من التصميمات الداخلية والخارجية لهذا المسجد، إلى جانب المئذنة والقبة ومحراب الصلاة.

٣١. قلعة زكريت

٣١. قلعة زكريت

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: أطلال وبقايا أثرية

أشياء يجب فعلها: قم بزيارة شاطئ زكريت، ديزرت ماشروم، قم بزيارة مدينة زكريت السينمائية

الإقامة: لا يوجد

قلعة زكريت في قطر تقدم العمارة التاريخية للقرن الثامن عشر، البقايا الأثرية القديمة للمستوطنات السابقة تجذب العديد من علماء الآثار. بَيْدَ أنّ القلعة لا تضم الكثير لتقدمه، فهي تقع بالقرب من العديد من الشواطئ الجذابة، لذا بمجرد الانتهاء من رؤية الموقع، يمكنك التوجه نحو الشاطئ. إنه مكان منعزل للغاية ولا يوفر أي فندق أو مطعم في المنطقة المجاورة، ويُنصح بإحضار طعامك الخاص. أثناء تواجدك في قلعة زكريت قطر، حاول ألا ترمي أو تسقط أي شيء لا يمكنك انتقاؤه لأن رمي النفايات ممنوع هنا. لم يكتمل بناء القلعة أبدًا وخضع لثلاث مراحل من البناء الأربعة التي تم التخطيط لها.

القراءةالمقترحة: شاطئ زكريت في قطر: الجنة المثالية في الدولة

٣٢. برج الخور

٣٢. برج الخور

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: عين حليتان

أشياء يجب فعلها: قم بزيارة بئر عين حليتان، استكشف منتزه بلدنا وقم بزيارة برج الخور الأوسط

الإقامة: منتجع شاطئ السلطان، منتجع المروب في سميسمة، جراند حياة الدوحة

برج الخور، قطر هو أحد من المعالم الشهيرة في قائمة الأماكن التاريخية في قطر. والذي يمزج بين الثقافة وفن الشرق الأوسط وتاريخه. يقع على بعد حوالي ٢ كم من الدوحة. أبراج الاستطلاع الثلاثة مدرجة ضمن أفضل مناطق الجذب السياحي في قطر. أما المهمة لهذه الأبراج فكانت حماية المدينة من الغزاة. يشار إليها أيضًا باسم أبراج الاستطلاع الدفاعية في الخور، يبلغ ارتفاع البرج ٢٦ قدمًا وسمكه تصل إلى ٦٠ سم ويتم بناؤه بشكل أساسي باستخدام الطين والحجارة.

بقعة مشهورة جدًا هي عين حليتان تقع بالقرب من برج الخور وهي بقعة أخرى ذات إقبال كبير. وتنقل إلينا الحكايات المحلية أنه منذ قرابة ١٥٠عاماً، عثرت مجموعة من القناصين على عين حليتان مصادفة عندما كانوا يحاولون الإمساك بأرنب بري. هي عبارة عن عين أسطوانية مبنية من الحصى والطين والجص تقع على الساحل الغربي للخور. يُعتقد أن مياه هذه العين لها خصائص صحية وتشتهر بعلاج الأمراض. وبالتالي، يطلق عليه أيضًا اسم "الطبيب" عليها التي تقدر على علاج المرضى.

القراءةالمقترحة: أبراج كتارا لوسيل: مشروع الضيافة الشهيرة في قطر

٣٣. بيت الشركة

بيت الشركة

ساعات العمل: من الاثنين إلى الخميس، من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: روائع تاريخية، مكتبة

أشياء يجب فعلها: حضور المعرض والأحداث الأخرى

الإقامة: فندق الوادي الدوحة، فندق سوق واقف بوتيك من تيفولي، ماندارين أورينتال الدوحة، بارك حياة الدوحة

من بين البيوت الثلاثة التي تم تصويرها في متحف مشيرب، كان "بيت الشركة" مقراً رئيسياً لأول شركة نفط عملت في قطر. يمثل "بيت الشركة" التطور الصناعي الذي يسرد قصص العمال الذين عملوا بكد ونشاط لتحويل قطر إلى دولة رائدة في مصافي النفط. كما يكشف لنا هذا البيت ظروف حياة العمل اليومية القاسية التي كان يمر بها أولئك العمال، ويحكي لنا قصة الرواد القطريين الذين عملوا بلا كلل في هذا المجال لتحويل قطر إلى مجتمع حديث. تنوروا أنفسكم واستلهموا من قصص الرجال والعائلات الذين كانوا أول من ساهم في التحول لدولة قطر الذي يعتمد على الطاقة.

٣٤. سوق الصقر

سوق الصقر

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: من السابعة صباحًا حتى السادسة مساءً

المدة المثالية: ٢-٤ ساعات

الملامح الرئيسية: الديكور والملابس

أشياء يجب فعلها: التسوق والمطاعم

الإقامة: ماندارين أورينتال، فندق النجادة الدوحة

كانت الصقور جزءًا لا يتجزأ من الثقافة القطرية؛ كما يعتبر الطائر رمزًا للثروة. تعد الصقور أكثر من مجرد طائر، وبالتالي توجد هناك مستشفيات ومراكز رعاية مخصصة للحفاظ على صحتها. سوق الصقور يضم عددا كبيرا من محلات بيع الصقور وادواتها. يمكن للزوار العثور على طيور مدربة جيدًا تتجول في جميع أنحاء المنطقة، إنها تجربة مختلفة تمامًا. يضم السوق مستشفى للصقور يقدم خدمات ومعدات طبية متنوعة. وفي المزاد الذي يقام سنويا في سوق واقف، يتم بيع وشراء الصقور فقط حسب مهاراتها وحجمها ومظهرها. يمثل سوق الصقور الثقافة والتراث الغني لدولة قطر، حيث أن الصقارة هي عمل يصور الثقافة العربية البدوية للصقارة. لا عجب أن سوق الصقر هو أحد أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في الدوحة.

٣٥. موقع الزبارة الأثري

موقع الزبارة الأثري

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: الموقع الاثري

أشياء يجب فعلها: كن معجبًا بالهندسة المعمارية، تعرف على التاريخ بدقة

الإقامة: فندق ومنتجع البندر وبرج نوح

مدينة الزبارة مدينة من أجمل المدن الساحليةٌ الموجودة على الساحل الشمالي الغربي من بحر الخليج العربي. تبعد عن الدوحة العاصمة القطرية حوالي ٨٥ كيلومترًا، وهي مهجورة الآن، ولكنها في أيامها السابقة، كانت مدينة مزدهرة تعيش في الاقتصاد القائم على تجارة صيد اللؤلؤ. كان موقعها الطبيعي بين الخليج العربي ومضيق هرمز مربحًا جدًا لها. كما أنّها واحدة من أفضل المدن الأخرى التي توجد في الخليج العربي؛ التي كانت تهتمّ بمهنة التجارة في الفترة الزمنيّة التي تمتد بين القرنين القرن الثامن عشر والقرن التاسع عشر، حتى تم اعتبارها في عام ٢٠١٣م واحدة ضمن قائمة التراث العالمي التي تنظّمه منظّمة اليونسكو العالمية كأول موقع تراثي في قطر.

٣٦. سوق الوكرة

سوق الوكرة

ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد: 7:00 صباحًا - 10:30 صباحًا

المدة المثالية: ٣-٥ ساعات

الملامح الرئيسية: أحداث ترفيهية

أشياء يجب فعلها: التسوق، قضاء الوقت الممتع مع الأصدقاء

الإقامة: فندق تايم راكو، سوق الوكرة، حياة ريجنسي

يعد سوق الوكرة أحد أشهر الأسواق في قطر، وهو مشهور جدًا بفعاليته الترفيهية. تم بناءه على موضوع السوق التقليدي القديم. على عكس مراكز التسوق، يتميز المكان بأجواء ريفية للغاية. يمكن أن تزور سوق الوكرة - سوق الشارع - إذا كنت تبحث عن التسوق الأساسي وليس العلامات التجارية عالية الجودة. قد لا يحتوي المكان على الماركات الشهيرة ولكنه يشمل تقريبا كل ما يمكن للمرء أن يحتاج إليها. وبالنسبة لتجربة تناول الطعام، فإن سوق الوكرة يضم العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات متنوعة ترضي أذواق الجميع.

٣٧. شاطئ الوكرة

شاطئ الوكرة

ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد: 7:00 صباحًا - 10:30 صباحًا

المدة المثالية: ٦-٧ ساعات

الملامح الرئيسية: مشهد غروب الشمس

أشياء يجب فعلها: رياضات المغامرة والرياضات الشاطئية

الإقامة: تايم راكو، سوق الوكرة

يشتهر شاطئ الوكرة للعائلات بنعومته السحرية التي تتطور بعد أن يلمس الشاطئ البحر. ويبعد الشاطئ حوالي ٣٠ كم من مدينة الدوحة. يجب أن يعرف أولئك الذين يخططون لقضاء الإجازات في قطر أن الشاطئ مكان مضيء للغاية. ليس هناك الرياضات المائية الجريئة فحسب، بل إنه يوفر أيضًا راحة لا يمكن أن تكون كافية أبدًا. إذا كنت تتمتع بروح فنية، فقد تدرك أيضًا أن جمال الشاطئ الخلاب هو شيء يقدم متعة للعين. إن صوت الأمواج الناعمة التي تصطدم بالشاطئ هو يعزف الموسيقى للأذنين. وبالنسبة للأطفال، فيحتوي هذا الشاطئ على ٣ ملاعب حيث يمكنهم الاستمتاع بوقتهم بينما يستمتع الآباء بأشعة الشمس على الشاطئ.

يحتوي شاطئ الوكرة، الدوحة على جميع المرافق التي قد يحتاجها الزوار، حيث تم تجهيزه جيدًا بمرافق الشواء BBQ والمراحيض والاستحمام. لا يُسمح للزوار بالسباحة إلا إذا كان الشاطئ ضحلًا، بصرف النظر عن تلك الرياضات المائية التي تُجرى بالاحتياطات اللازمة الكافية. لذا، إذا لم يسبق لك أن تذهب هنا بعد، فقد حان الوقت الآن لأن تخطط رحلتك إلى الشاطئ.

القراءةالمقترحة: أماكن للزيارة في الوكرة: أفضل المواقع التي يجب أن تعرفها

٣٨. شاطئ أم باب

شاطئ أم باب

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ٥-٦ ساعات

الملامح الرئيسية: إقامة المخيمات

أشياء يجب فعلها: المخيمات والكرة الطائرة

الإقامة: لايوجد

شاطئ أم باب فريد من نوعه، وهو شاطئ منعزل حيث ليس هناك كثير لتفعله حول هنا. الشيء الوحيد الذي يمكن الاستمتاع به هنا هو التخييم. يُرى الزوار عمومًا وهم يخيمون في المنطقة المحاطة بالأسوار. يوفر شاطئ أم باب، الدوحة وسائل الراحة الأساسية مثل الحمامات وملعب الأطفال والاستحمام وما إلى ذلك. إذا كنت تريد لقضاء يوم ممتع مع عائلتك وأصدقائك، فإن شاطئ أم باب في الشحانية يعد خيارًا رائعًا.

٣٩. قلعة الوجبة

قلعة الوجبة
صورة الائتمان

ساعات العمل: من الاثنين إلى الخميس - من 8:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً (مغلق من الجمعة إلى الأحد)

المدة المثالية: ٢-٤ ساعات

الملامح الرئيسية: التاريخ عن القلعة

أشياء يجب فعلها: كن معجبًا بالهندسة المعمارية القديمة

الإقامة: لا يوجد فندق بالقرب من القلعة

تبين قلعة الوجبة أهمية تاريخ قطر وتراثها. تقع في قرية الريان. وترجع تاريخها إلى مكان معركة الوجبة الشهيرة التي انتصر فيها أهل قطر على القوة العثمانية. وذلك بقيادة الشيخ جاسم محمد آل ثاني حاكم قطر في سنة ١٨٩٣ ميلادي. بعد هزيمة الإمبراطورية العثمانية، نجح الجيش القطري في إطلاق سراح شعبه الذين كانوا محبوسين عند العثمانيين. وكان هذا الانتصار بمثابة إعادة تأسيس دولة قطر كدولة مستقلة.

وشُيدت قلعة الوجبة في قطر عام ١٨٨٢ وخضع لعملية تجديد المبنى في القرن العشرين. بعد سنوات قليلة من التجديد، وأقام الشيخ حمد عبدلله آل ثاني في القلعة وعاش لمرحلة ممتدة. إذا كنت مسافرًا إلى قطر، فاستكشف قلعة الوجبة لتفوقها المعماري وتعمق في خلفية نشأتها. لكونها واحدة من أقدم القلاع في قطر، فإنها تمثل حقبة مهمة، وبالتالي فهي تستحق الزيارة لمن يريد استكشاف دولة قطر.

القراءةالمقترحة: قلعة الوجبة، قطر من أقدم القلعة

٤٠. قلعة الركيات

قلعة الركيات
صورة الائتمان

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: الهندسة المعمارية، وأشغال البناء

أشياء يجب فعلها: استكشف التصميم القديم

الإقامة: مخيم شاطئ قطر الصحراوي، فيلا فاخرة بشاطئ خاص

تم بناء القلعة التاريخية خلال القرن التاسع عشر. قلعة الركيات هي واحدة من الأماكن المنعزلة في قطر. تقع بالقرب من مزرعة الجمال، الركيات هي واحدة من أفضل مناطق الجذب في المدينة. تقع قلعة الركيات في مدينة الشمال القطرية، تبعد القلعة عن العاصمة الدوحة مسافة ٩٥ كم. وكلمة ركيات في اللغة العربية تعني البئر، ومن ثم، وفقًا للمؤرخ والقصص القديمة، يُعتقد أن القلعة قد تم تشييدها بغية الحفاظ على مياه المنطقة والحضارة ضد أي كارثة. تضم القلعة أربعة أبراج، منها ثلاثة أبراج دائرية الشكل، وبرج جنوبي غربي بشكل مستطيل. وبالنسبة للهيكل الأثري، يُقال إن الجزء السفلي من القلعة قد تم بناؤه باستخدام الطين والحجر الجيري بينما تم بناء الجزء العلوي باستخدام خليط من الطين والصلصال.

٤١. قلعة الثقب

قلعة الثقب
صورة الائتمان

ساعات العمل: تأكد من ساعات العمل مع السلطات. تظل مغلقة يوم الجمعة

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: التاريخ والأصل

أشياء يجب فعلها: كن معجبًا بالهندسة المعمارية والتصاميم

الإقامة: لا يوجد فندق بالقرب من القلعة

تقع قلعة الثقب على بعد حوالي ١٢ كم من مدينة الرويس. يُعتقد أن القلعة تعود في تاريخها إلى الفترة ما بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر الميلادي، بينما يزعم المؤرخون أن القرية نفسها جعلت هذه القرية السكن في القرن العاشر. عندما بدأ ازدهار التجارة الدولية، تم بناء هذه القلعة. كلمة "ثقب" تعني ما بقي في بطن الوادي بعد المطر، وهو يدل على الماء العذب الذي بقي في الأرض. يوجد في القلعة بئر عميق باتجاه الغرب مما يشير إلى أنه ربما حصل على اسمه بسبب وجود البئر. بينما ادعى سكان القرية أن القلعة قد تم بناءها لحماية مصادر المياه والسكان حينما يحدث أي هجوم. كان سكان القرية متخوفين من الهجمات الخارجية فخططوا للاختباء في القلعة في الأوضاع الغير ملائمة. وتم ترميم القلعة المتهدمة من قبل وزارة بلدية الزراعة في عام ٢٠٠٣م. إذا كنت تريد أن تستكشف المباني القديمة، فيلزم عليك أن تزور هذا المكان. قم بزيارة قلعة الثقب وألق نظرة على القرون القديمة لدولة قطر. على الرغم من أن سنة بناء القلعة لا تزال غير معروفة لدى الجميع.

القراءةالمقترحة: شاطئ المرونة قطر: عجائب طبيعية خلابة تطل على مناظر خلابة

٤٢. متحف الغموض

متحف الغموض

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس: 9:00 صباحا الى 10:00 مساء

الجمعة: 01:00 بعد الظهر الى 10:00 مساء

المدة المثالية: ٤-٥ ساعات

الملامح الرئيسية: الخداع البصري والألغاز

أشياء يجب فعلها: استمتع بعالم الغموض والعب ألعاب الألغاز

الإقامة: فندق سوق واقف بوتيك، فندق النجادة الدوحة

تحدى تصوراتك المعرفية في متحف الغموض في الدوحـه، بأوهامه وألغازه البصرية. سوف تترك المساحات والصور الغامضة والمشوهة الزوار في حالة من الرهبة. يتحدى المتحف أيضًا عقلك الباطن من خلال الحيل المتلاعبة لانعكاسات الصورة. الألغاز التي تبدو سهلة يمكن أن تكون عقدة مستعصية  للزوار، فالألعاب معقدة وتفاعلية بدرجة كافية لإثارة العقل الإبداعي بشكل ترفيهي. المرايا غير المحسوسة ستخلق وهمًا لك، حيث يكون لديك شبيه أمامك مباشرة تحت الثريا العائمة المذهلة.

السراب الذي أنشأته الغرفة الوهمية رائع وفريد من نوعه في غرفة تعطي لمحة عن المواد الصلبة والسوائل المتخلفة والمتحركة. التجربة لا يمكن تفسيرها وبالتالي الحصول على الفكرة الدقيقة التي يجب عليك زيارتها بشكل حقيقي. واحدة من أفضل عوامل الجذب هي غرفة غرفة الجاذبية المضادة التي تركز على مبادئ قوانين الفيزياء وقانون الحركات.

٤٣. حديقة القطيفية

حديقة القطيفية
صورة الائتمان

ساعات العمل: من الإثنين إلى الجمعة: 4:00 صباحًا - 9:00 صباحًا، 4:00 مساءً - 10:00 مساءً

المدة المثالية: ٢-٤ ساعات

الملامح الرئيسية: الهدوء والطمأنينة

أشياء يجب فعلها: مشاهدة الطيور، ميني غولف، كرة سلة، مدرج

الإقامة: لا يوجد فندق بالقرب من الحديقة

تعتبر حديقة القطيفية من أكثر المراكز المجتمعية زيارة، وهي ليست مجرد ملعب عادي حيث يمكن للأطفال اللعب فيه. إنها حديقة مجتمعية بالدوحة تقدم خدماتها لجميع الفئات العمرية. تمتد الحديقة على مساحة ٢٧٥٠٠ متر مربع، وتحتوي على رقعة خضراء للتنزه للبالغين بينما يمكن للأطفال اللعب في منطقة مخصصة بأراجيح آمنة. وبما أن الحديقة تقع في منطقة سكنية، فهي تحتوي على جميع المرافق الأساسية المتاحة في المنطقة المجاورة. على الرغم من أن هناك حاجة إلى اتباع بعض الإرشادات والنصائح من أجل نزهة متواصلة مع العائلة والأصدقاء. تحتوي الحديقة على مسار للركض تم ترصيفها بعناية جيدة، وحديقة جيدة الصيانة وبقع خضراء واسعة لتشعر بالانتعاش ومنطقة اللعب. تؤدي مسارات المشي إلى الساحة المركزية في حديقة القطيفية المليئة بالورود المعطرة الجميلة.

القراءةالمقترحة: حديقة برزان الأولمبية قطر: العب واستمتع وسط نعيم الطبيعة

٤٤. ممشى مارينا، لوسيل

مارينا بروميناد، لوسيل

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ساعة أو ساعتين

الملامح الرئيسية: النخيل والمطاعم والمقاهي

أشياء يجب فعلها: المشي والركض والأكل والشرب

الإقامة: أجنحة ريتز كارلتون، موندريان فريزر

تم افتتاح مارينا بروميناد في عام ٢٠١٨م في قلب مدينة لوسيل وأصبح على الفور موقعًا مشهورًا بهندسته المعمارية الجميلة. ممشى مارينا لوسيل هو موقع سياحي شهير للغاية ينبض بالحياة في المساء. إنه يوفر جوا رائعا مع مجموعة واسعة من المرافق التي تجمع بين الفخامة والراحة. أهم ما يميز ممشى مارينا هو واجهته البحرية حيث تمتد طولها ٤.٢ كيلو متر بمناظر طبيعية خلابة ومساحات خضراء وممرات واسعة والتي توفر جوا ملائما على مدار العام. لا يحتوي ممشى مارينا على مشاهدة المعالم السياحية فحسب، بل يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي للاستمتاع بأذواق مختلفة.

فإن المطاعم والمقاهي والصالات في منتزه لوسيل تقدم مجموعة واسعة من الأطباق الشهية للجميع فيما يتعلق بتفضيلات أذواقهم واحتياجاتهم. يمكنك أن تجد كل ما تحتاج من منافذ الوجبات السريعة إلى خيارات الأكل الفاخر. لذلك، يجب على جميع عشاق الطعام زيارة ممشى مارينا في لوسيل لاستكشاف مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يتم تقديمها هنا. فلا داعي للقلق، إذا كان لديك أطفال، فإن المنتزه ترحب بالأطفال برحلة قصيرة للمتعة والأراجيح الممتعة والقفز المتخبط، والقفز مع أرجوحة الحصان. لم يتم إهمال الطبيعة في أية حال حيث يتم زرع عدد كبير من أشجار النخيل على طول المسار. تُعرف لوسيل باسم المدينة الحديثة للغاية، وهي مزيج من التكنولوجيا والطبيعة.

٤٥. جسر معلّق

جسر معلّق

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ساعة واحدة

الملامح الرئيسية: التصميم والأضواء الملونة

أشياء يجب فعلها: كن معجبًا بالجمال واستمتع بالصفاء

الإقامة: فندق ريتز كارلتون، موندريان فريزر

يبدو الجسر المعلق في مدينة لوسيل كجسر تم تشييده على شكل حرف "O" في ضوء النهار، ولكنه حينما يأتي وقت الليل، تعود الحياة إلى الجسر. السحر الذي يثير الحياة فيها هو الأضواء الساطعة والمنظمة التي تمجد جمالها. تم تصميم جسر لوسيل المعلق بواسطة DISSING + WEITLING وبناؤه بواسطة Samsung C&T. يرمز تصميم الجسر إلى أناقته وجرأته حيث يبدو الحرف "O" مبتكرًا وجذابًا للغاية. بمجرد أن يبدأ عرض الضوء، يبدو الجسر وكأنه جنة بجمال جذاب. على الرغم من أن الجسر لا يضم ما يستمتع به بصرف النظر عن المتعة البصرية الذي يقدمها. وبما أنه يقع في مدينة لوسيل، يمكن للزوار التنزه في المدينة واستكشاف الوجهة المذهلة التي توفرها لاستكشافها. حيث تضم مدينة لوسيل ممشى مارينا، البرجين التوأمين وشقق على الواجهة البحرية تمثل مثالاً للعمارة الإبداعية والحديثة.

٤٦. الكرعانة لاجون

الكراعنة لاجون

ساعات العمل: على مدار ٢٤ ساعة

المدة المثالية: ١-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: الجمال الطبيعي والحيوانات المائية

أشياء يجب فعلها: استرخ في هدوء

الإقامة: ميلينيوم بلازا، كراون بلازا

هل انت من المحبين للحيوانات؟ إذا قمت بزيارة هذا المكان، فلن تنسى اللحظات التي قضيتها هنا. تحتوي بحيرة الكرانة على حيوانات مائية مدهشة وغريبة ربما لم تلاحظها من قبل. على الرغم من كونها موطنًا لمجموعة واسعة من الطيور الغريبة، إلا أن الحيوانات المائية توفر البحيرة أجواءً هادئة وجميلة. البحيرة عبارة عن مزيج من ثلاث بحيرات صناعية تم إنشاؤها للحفاظ على ٢.٤ مليون متر مكعب من النفايات السائلة المعالجة من محطة معالجة المياه، الكرعانة.

الحيوانات المائية مثل الطيور والبجعات والأسماك والضفادع وغيرها، تمنع البحيرات الاصطناعية بالمياه النظيفة مما يؤدي إلى صحة جيدة للكائنات المكيفة. يقال إن البحيرة قد استقبلت في وقت سابق أطنانًا من النفايات الصناعية التي كانت ستستقر في قاع البحيرات وتلوث التربة. بدأت هذه التربة الملوثة في الإضرار بصحة الحيوانات المائية التي تعيش في الماء. تمت معالجة الملوثات عن طريق تسخينه إلى ٤٠٠ درجة مئوية، ولتنفيذ خطة المعالجة تم استخدام وحدة تجفيف حراري متنقلة.

٤٧. غاليري المرخية

 غاليري المرخية
صورة الائتمان

ساعات العمل:

  • ثقافة كتارا الفنية: من الأحد إلى الخميس - من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساء، يوم الجمعة مغلق والسبت - من 4:00 إلى 9:00 مساءً.
  • محطة الإطفاء: من السبت إلى الخميس - 9:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً، يوم الجمعة مغلق

المدة المثالية: قد تختلف حسب مساحة الفن

الملامح الرئيسية: ثقافة كتارا الفنية ومحطة الإطفاء

أشياء يجب فعلها: اكتشف ثقافة قرية كتارا وخلفية محطة الإطفاء

الإقامة: لا يوجد

يهدف "غاليري المرخية" إلى دعم المبدعين الذين تم إنشاؤهم بالفعل والمبدعين الناشئين حديثًا. يدعم المعرض مساحتين فنيتين، الأولى في مركز كتارا للفنون، والأخرى في مطافئ. يتم التأكد من أن المعارض تتغير كل ستة إلى سبعة أشهر لتقديم شيء جديد للزائر في كل زيارة. إذا كنت ترغب في قضاء يوم في أوقات الفراغ دون الكثير من الضجيج، فيجب عليك زيارة غاليري المرخية. إنها وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في التخطيط لشيء ما مع الأصدقاء. يوجد العديد من المقاهي ومطاعم للطعام خارج المعرض. بمجرد الانتهاء من المعرض، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الأطعمة في قطر لتجربها وتذوقها.

٤٨. حكاية القرد (Monkey Tale)

حكاية القرد (Monkey Tale)
صورة الائتمان

ساعات العمل: من الأحد إلى الاثنين من الساعة الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل

المدة المثالية: ٥-٦ ساعات

الملامح الرئيسية: دي جي، نادي الشاطئ

أشياء يجب فعلها: تناول الطعام والشراب والرقص والاسترخاء والاستلقاء

الإقامة: لا يوجد

حكاية القرد (Monkey Tale) في النادي الشاطئي الأول في الدوحة الذي يتميز بواجهة شاطئية مفتوحة وفي المنزل يعزف دي جي ألحانًا غير تقليدية لإضفاء أجواء الاسترخاء للزوار. إذا كنت ترغب في عيش تجربة نمط حياة فخم، ليوم كامل هنا حتى الليل. يمتد نادي الشاطئ على مساحة ١٥٠٠ متر مربع بما في ذلك باران وكابانات خاصة وعريشة وكراسي استلقاء للتشمس توفر مساحة واسعة للزوار للجلوس وقضاء اليوم بهدوء. أثناء وجودك هنا في حكاية القرد، ما عليك سوى الاسترخاء في الجو المطل على الشاطئ تحت أشعة الشمس العربية في الكابانات الفاخرة أو مجرد الاستلقاء على الصالات الخشبية. مع مساحة ١٥٠٠ متر مربع من الشاطئ، يضم هذا الشاطئ بارين وكابانات خاصة ومنطقة لتناول الطعام عريشة وكراسي استلقاء للتشمس كما يوفر لزوار الشاطئ مساحات واسعة للاسترخاء وتناول الطعام والتواصل الاجتماعي حتى وقت متأخر.

لا يوفر هذا النادي في قطر يوما ترفيهيا فحسب، بل يقدم أيضًا تجربة طهي رائعة مع قائمة متنوعة من الأطباق الأوروبية والكوكتيلات النابضة بالحياة. يمكنك الاستمتاع بيوم ترفيهي ووجبة أنيقة مع أثاث خشبي فاخر لتناول الطعام، وكراسي استلقاء للتشمس وأرائك مريحة تملأ الجناح في الهواء الطلق. كما توفر الصالة إقامة للضيوف الذين يرغبون في تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق. إذا كنت تخطط لرحلة إلى قطر، فلا تنس قضاء عطلة نهاية الأسبوع في نادي شاطئ Monkey Tale، الدوحة.

القراءةالمقترحة: باص الدوحة: طريقك للذهاب إلى جولة مدينة مليئة بالمرح

٤٩. بلاس فاندوم (Place Vendôme)

مكان فاندوم (Place Vendôme)

ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 10:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً

المدة المثالية: ٤-٥ ساعات

الملامح الرئيسية: الماركات العالمية والمطاعم

أشياء يجب فعلها: تسوق، مركز ترفيه، دور السينما

الإقامة: فندق ريتز كارلتون، موندريان فريزر

دولة قطر تضم العديد من مناطق الجذب السياحي المذهلة، ولكن مكان فاندوم (Place Vendôme) فريد من نوعه في الدوحة. يعتمد المركز التجاري على مفهوم المباني التاريخية الباريسية. وفقًا للمعلومات، سيتم افتتاح المركز التجاري في 21 سبتمبر. ومن الهدف الرئيسي من انطلاق مكان فاندوم (Place Vendôme) في الدوحة هو تلبية احتياجات التسوق للزوار والمواقع مع العلامات التجارية العالمية الراقية داخل العاصمة. هناك قناة مائية تمر بجانب المركز التجاري وبجانبها توجد مدينة ملاهي أيضًا. إنها وجهة محطة واحدة تلبي احتياجات المتسوقين ومحبي الطعام ولأولئك الذين يتواجدون هناك للاستمتاع في مدينة الملاهي. لذا، سواء كنت تبحث عن ماركات أزياء عالية الجودة مع التصميم الجيد، فإن القطع المصممة في هذا المكان هي الحل الأمثل لك. يحتوي مكان فاندوم مول في مدينة لوسيل على مركز أفلام حيث يمكنك الاسترخاء مع أحبائك ومشاهدة فيلم أو مجرد الذهاب إلى أي من المطاعم والاستمتاع بأطعمتك المفضلة.

القراءةالمقترحة: مراكز التسوُّق في قطر: ستجعل تسوُّقك جديراً بالإهتمام

٥٠. رحلة بحرية

رحلة بحرية

ساعات العمل: احصل على المعلومات من السلطة المعنية

المدة المثالية: ٢-٣ ساعات

الملامح الرئيسية: مركب شراعي قديم

أشياء يجب فعلها: المشي لمسافات طويلة على ساحل البحر، وتناول الطعام، والتمتع بالهدوء

الإقامة: فندق ميلينيوم سنترال، فندق كينجزجيت

هل انت من محبي الطبيعة؟ حسنًا، من ليس كذلك! ماذا عن امتصاص الغسق المتوهج لغروب الشمس من مركب شراعي تقليدي أثناء التنزه عبر طريق الكورنيش. إنه قارب تقليدي قديم كان يستخدمه البحارة. الحقيقة الفريدة عن القارب هي تصميمه المثلثي ونهايته المدببة التي تعطي انطباعًا عن القوس. وينتقل هذا القارب فيما بعد من جيل إلى جيل. يمكنك إلقاء نظرة على رحلة الداو البحرية والاستمتاع بالفن المفصل وجمال المصنوعات اليدوية الخليجية بما في ذلك اللمسة الأصلية للتصميم. أثناء تجربة رحلة الداو البحرية، يمكنك السير في الممر للوصول إلى ساحل البحر والاستمتاع بجمال الأفق المذهل. تشمل مطاعم للطعام وجبات البوفيه وحفلات الشواء وغيرها من أنواع الأكل السريع التي تقدم أشهى الأطباق. أفضل وقت لتجربة المركب الشراعي هو الساعات الأولى من المساء.

القراءةالمقترحة: رحلة بحرية في الدوحة: تجربة بحرية تقليدية في قطر

أفضل وقت لزيارة قطر

أفضل وقت لزيارة قطر

إذا أنت تريد أن تتجه  في رحلة إلى قطر وتبغى أن تعلم عن أفضل وقت لزيارة الدولة، فينبغي لك التعرف علية

السفر إلى قطر خلال الصيف

خلال فصل الصيف، تتحمل المنطقة حرارة شديدة مع درجات حرارة تصل إلى ٤١.٥ درجة مئوية بمتوسط مرتفع مع الحد الأدنى حوالي ٣٠ درجة مئوية. وهذا هو الوقت الذي تصبح فيه مشاهدة المعالم السياحية شبه مستحيلة. وبالتالي، فإن زيارة قطر خلال شهري يونيو ويوليوليست سوى خيار سيئ إلا إذا كنت تفضل المناخ الحار.

السفر إلى قطر خلال الشتاء

الشتاء لطيف في الغالب في البلاد ويوفر طقسًا مثاليًا للاستكشاف. في الواقع، يعتبر الوقت بين نوفمبر وأوائل أبريل مثاليًا للسفر إلى قطر. ومن المثير للاهتمام أن السياحة في قطر تصل إلى ذروتها خلال فصل الشتاء مع وصول السياح الى قطر من جميع أنحاء العالم حيث أن الطقس مناسب للقيام بجولة في جميع أنحاء البلاد. وبالتالي، إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك في قطر، فمن الحكمة أن تضع خططك حسب أنماط الطقس في الدولة.

كيفية الوصول إلى دولة قطر

يمكن الوصول إلى قطر بسهولة جداً. لان دولة قطر مرتبطة بكل دولة تقريبًا حول العالم، فقد أصبحت واحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين. إلى جانب ذلك، إليك كيفية الوصول إلى هنا في عطلتك القادمة.

عن طريق الجو

عن طريق الجو

يعد السفر والوصول إلى قطر عن طريق الجو أحد الخيارات المفضلة لغالبية المسافرين حيث تتوفر رحلات طيران رخيصة مباشرة إلى قطر من كثير من البلدان حول العالم. ويمكن للسياح حجز رحلة طيران إلى قطر عبر الإنترنت دون أي متاعب أو الاتصال بوكلاء السفر المحليين للحصول على باقات مشتركة. ومع ذلك، يوصى دائمًا بالبحث عن الخيارات عبر الإنترنت قبل الاتصال بوكلاء السفر المحلي

السفر في قطر

إذا أنت تبغي أن تسافر في قطر أو ترغب في معرفة طريقة النقل المتاحة داخل الدولة، فإليك دليل السفر القطري الصغير لرحلاتك داخل الدولة.

تكسي

تكسي

إذا أنت تود أن تعلم وسيلة نقل من مطار قطر أو ترغب فقط في السفر في جميع أنحاء المدينة فهناك سيارات أجرة كروة متوفرة على نطاق واسع في البلاد والتي تفرض أسعارًا قليلة للسفر. وتساعد العديد من الفنادق في ترتيب سيارة أجرة أو اثنتين لضيوفهم  من المطار ومن أي مكان آخر.

إستئجار السيارة

إستئجار السيارة

لديك خيارات كثيرة للسفر في جميع أنحاء الدولة. ويتوفر العديد من وكالات السفر المحلية والدولية التي تعمل داخل الدولة، يمكن للمسافرين استئجار سيارة لمدة ساعة أو يوميًا حسب حاجتهم.

الحافلات

 الحافلات

تعمل الحافلات في جميع أنحاء الدوحة والمدن الأخرى وأجزاء أخرى من قطر. على الرغم من أن هذا هو وسيلة نقل لا تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، إلا أن الحافلات نظيفة ومرتبة مع تكييف الهواء. وبالتالي، يمكن لك السفر في جميع أنحاء قطر بالحافلة.

مترو الدوحة قطر

المترو

يتوفر كثير من الطرق للتنقل مثل استئجار سيارة أو التنقل بالحافلات داخل الدولة. ويمكن للزوار التفكيرعن هذه الطرق في الدولة، إلا أن شبكة المترو هي ما يلفت انتباه الزوار في قطر. ويمكن استخدامها للتنقل من مكان إلى آخر. وتم تصميم شبكة مترو قطر كأحد أنظمة النقل بالسكك الحديدية المتقدمة في العالم اليوم، وهي تمر عبر عاصمتها الدوحة. وتم تشغيلها لأول مرة في مايو ٢٠١٩م بثلاثة خطوط، مثل الأحمر والأخضر والذهبي، حيث يتم تشغيلها في أعقاب من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة في عام ٢٠٢٢م. وتضم الشبكة ٣٧ محطة وتمتد لمسافة ٧٦ كيلومترًا بينما يقع التبادل المركزي في مشيرب بوسط الدوحة. وبالتالي، يمكن للمسافرين استخدام شبكة مترو الدوحة للتنقل في قطر.

تُعرف قطر أيضًا باسم دولة قطر، وهي دولة تضم كل شيء في المتجر، سواء كنت ترغب في الاستمتاع بالرياضات المائية والتسلق أو استكشاف المسرات التاريخية للفن والثقافة. ونمت الدولة بشكل كبير في الشهرة على مدى فترة من الزمن، خاصة بسبب الضيافة الأفضل في فئتها ومجموعة واسعة من مناطق الجذب. وإذا كنت تخطط لرحلتك القادمة في جزء آخر من العالم، فلماذا لا تكون قطر؟ تعال إلى جوهرة بلدك واستمتع بالمناظر الرائعة والأماكن التاريخية والأنشطة المختلفة في قطر.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هو المميز الخاص لقطر؟

بصرف النظر عن المتاحف والمعارض الفنية المختلفة، تضم قطر أيضًا عددًا من المناطق الجاذبية الخاصة. اثنان منهم هما سوق واقف وكورنيش الدوحة. اقرأ المقال أعلاه لمعرفة . المزيد

س ٢. ما هي أهم الأنشطة التي يمكن لك أن تحاول للتجربة في قطر؟

يمكن للمسافرين العثور على العديد من الأشياء للقيام بها في قطر في إجازتهم. تقدم الدولة أفضل التجارب التاريخية في أماكن مثل متحف الفن الإسلامي، ومتحف قطر الوطني. ويمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بالرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتزلج الهوائي وركوب قوارب الموز وغير . ذلك الكثير. واقرأ المقال أعلاه لمعرفة المزيد

س ٣. هل هو قطر مكلفة للعيش؟

دولة قطر ليست مكلفة للعيش جدا. في الواقع، لا تفرض الحكومة في قطر الكثير من . الضرائب

س ٤. أين يمكنني الذهاب في قطر؟

يمكن للمرء زيارة بعض من أفضل المواقع في قطر والتي تشمل متحف الفن الإسلامي، وسوق واقف، ومتحف قطر الوطني، وكورنيش الدوحة، وجزيرة لؤلؤة قطر، ومتاحف مشيرب ، وقرية . كتارا الثقافية، ومتحف، وغير ذلك الكثير

س ٥. ما هو المشهور في قطر؟

عندما نتحدث عن الأماكن، يعد سوق واقف من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر إلى جانب . العديد من أماكن الجذب الأخرى. اقرأ المقال أعلاه لمعرفة المزيد

س ٦. أين يمكنني الذهاب ليلاً في قطر؟

يمكن للمرء زيارة الأماكن المختلفة مثل كورنيش الدوحة، ولؤلؤة قطر، وسوق واقف، والعديد من المطاعم والبارات في الدولة للاستمتاع بالحياة الليلية في قطر، أو التوجه إلى رحلة سفاري ليلية . في الصحراء

س ٧. هل قطر آمنة للسياح؟

نعم، قطر من أكثر الدول أمانًا في العالم للسفر إليها اليوم. ويعد معدل الجريمة في البلاد من أدنى . المعدلات في العالم حيث تعد جرائم العنف نادرة للغاية في البلاد

س ٨. هل يمكنك شرب الخمر في قطر؟

يمنع شرب الكحول في الشوارع أو في الأماكن العامة في قطر. ومع ذلك، هناك عدد قليل من . الحانات والفنادق التي لديها تراخيص تقدم المشروبات الكحولية في الدول

س ٩. هل الدوحة مكلفه للسياح؟

على الرغم من أن ذلك يعتمد على المكان الذي تسافر إليه وتبقى هنا، إلا أن الدوحة هي واحدة من أغنى مدن العالم اليوم ويمكن أن تكون مكلفة قليلة للسياح. ومع ذلك، فإن المدينة لديها خيارات فنادق مكلفة إلى جانب مطاعم غير مكلفة وخيارات سفر يمكن أن توفر الكثير من المال على . سفرك

س١٠. هل يمكنك ارتداء الملابس القصيرة في الدوحة؟

.يمكن للسياح، رجالاً ونساءً، أن يرتدوا ما يشاء في قطر بشرط تغطية ركبهم وأكتافهم

س ١١. كم تكلف الوجبة في قطر؟

على الرغم من أن أسعار الوجبات يمكن أن تختلف في الدولة، فإن متوسط تكلفة الطعام في قطر يمكن أن يصل إلى حوالي ١٧ ريال قطري في اليوم. وقد تكون خيارات تناول الطعام الرخيصة . حوالي ٦.٧٥ ريال قطري للفرد

س ١٢. كم يوما تحتاج في الدوحة؟

أن ذلك يعتمد على تفضيلات السفر الخاصة بك، ولكن الرحلة المثالية إلى الدوحة تستغرق حوالي ٣-٤ أيام

س ١٣. ما هو أبرد شهر في قطر؟

يُعد شهر يناير أبرد شهر في قطر حيث يظل متوسط درجة الحرارة المرتفعة حوالي ٢١.٧ درجة . مئوية، بينما يظل متوسط درجة الحرارة المنخفضة عند ١٢.٨درجة مئوية

س١٤. ما هي أفضل منطقة للإقامة في الدوحة؟

تعتبر منطقة الخليج الغربي أفضل منطقة للإقامة في الدوحة

س ١٥. هل الدوحة آمنة للسياح؟

نعم، الدوحة عاصمة قطر، وهي دولة نادرة الجرائم فيها. في الواقع، معدل الجريمة في قطر أقل من معظم دول العالم

س ١٦. هل يمكن شرب ماء الصنبور في الدوحة؟

نعم ، شرب مياه الصنبور في الدوحة جيد مثل شرب المياه المعبأة في المدينة.

س ١٧. ماذا على أن ألبس في الدوحة؟

يمكن للسياح، رجالاً ونساءً، أن يرتدوا ما يشاء في قطر بشرط تغطية ركبهم وأكتافهم

س ١٨. ما هي أهم الأنشطة في الدوحة، قطر؟

تشمل أفضل الأنشطة في الدوحة ركوب الكثبان الرملية والغوص والتسلق، إلخ

س ١٩. ما هي العملة التي يمكنني استخدامها في مطار الدوحة؟

يمكن للسياح استخدام البطاقات المصرفية واليورو والدولار الأمريكي في مطار الدوحة. حتى أن . هناك تسهيلات لتحويل الأموال متاحة

س ٢٠. ما الذي لا يمكنك إحضاره إلى قطر؟

يُحظر تمامًا إدخال أشياء مثل المخدرات والأشياء الدينية مثل الكتب ومنتجات لحم الخنزير وما إلى ذلك إلى قطر

س ٢١. ما هي العملة المستخدمة في الدوحة؟

الريال القطري هو العملة المستعملة في الدوحة

س ٢٢. ماذا يوجد للمشاهدة في الدوحة، قطر؟

تضم الدوحة مجموعة كبيرة من المعالم السياحية - من الشواطئ الرائعة والمتاحف إلى بعض مراكز التسوق والمتنزهات. ويحصل المسافرون على مجموعة كبيرة من الخيارات في هذه المدينة


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم