تعد منطقة مشيرب قلب الدوحة، وهي مركز تجاري في العاصمة القطرية، إحدى الأماكن البارزة التي تضم مراكز البيع بالتجزئة والمتاجر والمطاعم وغيرها. ويقع في قلب الدوحة، مشيرب أو مشيرب الدوحة. ويعتبر مشروع “مشيرب قلب الدوحة” أول مشروع مستدام لتطوير وسط المدينة على مستوى العالم. ويهدف هذا المشروع الرائد إلى تطوير الحي التجاري القديم وتحويلها إلى منطقة متطورة غنية بالجوانب الثقافية.

ويستفيد مشروع "مشيرب قلب الدوحة" من التقنيات الحديثة في تحديد النمط المعماري الفني. وسيكون المشروع مرحلة تجديد للمناطق القديمة التي تقدم مظهرًا جديدًا.

وتم الالتزام بالحقائق والعوامل الفردية أثناء إبراز على المركز التجاري مثل المباني الخضراء واستخدام الطاقة المستدامة والخدمة المتفوقة للمنطقة المعزولة.

وسيصبح مشروع “مشيرب قلب الدوحة” القلب الاجتماعي والمدني النابض في مركز مدينة الدوحة، ليقدم لسكان الدولة مكاناً يتمتعون فيه بأوقات رائعة في حياتهم اليومية والعملية، ووجهة رئيسية للتسوق والزيارة وقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

مشيرب الدوحة السكني

مشيرب الدوحة السكني

تعرف مشيرب داون تاون، المدينة الذكية أيضًا باسم مشيرب الدوحة. وهي مجتمع سكني يمثل أقصى درجات الرفاهية والبنية التحتية الممتازة. وتم تصميم المدينة الذكية بشكل مثالي بأحدث التقنيات. ويتميز المجتمع بأبرز المرافق مثل حمامات السباحة وصالة الألعاب الرياضية والمصاعد الخاصة في المجتمعات السكنية. وهي الطراز المعاصر في الحياة العصرية. تم إنشاء داون تاون في عام ٢٠١٠م، ومنذ ذلك الحين يستمر تطوير المدينة مع أكثر من ١٠٠ مبنى سكني يضم ٣ إلى ٣٠ طابقًا.

كانت مشيرب قطر ذات يوم أرضًا للإسكان التقليدي تطل على الصحراء الشاسعة والأفق والمآذن. وتحولت المنطقة كمدينة كبيرة  بالتدريج مع الزيادة في عدد السكان، بسبب التنمية الجارية ، واليوم ، هي واحدة من عجائب الدوحة المصممة بشكل ممتاز. وأدى التعديل في النمط المعماري والضواحي المتنامية إلى تطوير هذا المشروع المستدام. المسجد هو أول مركز ديني في حي التراث.

مناطق الجذب السياحي في مشيرب قلب الدوحة وحول

تعد مدينة الدوحة ، الأكثر شعبية في قطر ، هي الوجهة الوحيدة لكل سائح في البلاد. بينما تشتهر المدينة بمواقعها الثقافية والتراثية . وتقدم مشيرب مثالاً رائعًا في العمارة والتطور الرائع. ويضم مشيرب بعض المواقع الرائعة التي تمنحك أقصى درجات الإثارة والترفيه لقضاء عطلتك في قطر. قم بالإضافة هذا موقع الجذب الذي ظهر حديثًا إلى قائمة عوامل الجذب الخاصة بك في وسط مدينة الدوحة قطر واكتشف أجواءها الحضرية.

١. متحف الغموض

متحف الغموض
متحف الغموض

هل أنتم مستعدون؟ نقدم لكم تجربه مثيرة ومفيدة للعقل والعين فيها الكثير من الخدع التي لم تروها من قبل.

يعد متحف الغموض، الرائع والمثير والفريد من نوعه، أحد عوامل الجذب التي تجذب الزوار بأسلوبه التفاعلي. ويرحب المتحف بالناس من كبيركم الى صغيركم وإلى جميع مجالات الحياة. تعالوا مع مجموعة من عشره أشخاص أو أكثر واستمتعوا بالألغاز والخدع البصرية. ومتحف الغموض في الدوحة مناسب للجولات الاجتماعية والترفيهية لجميع الأعمار. إنه المكان الأنسب للتجارب الجديدة وتوسيع المدارك والمرح مع الأصدقاء والعائلة في تجربة فريدة من نوعها في عالمنا العربي. ويبعد على أميال قليلة من مشيرب وسط مدينة الدوحة السكنية التي تقدم المتعة والترفيه مع هدف تعليمي.

هناك ميزات رائعة مطلقة مثل نفق دوامة وغرفة اللعب الذكية التي تخدع عقلك، وفي نفس الوقت يدهشك. تحتوي غرفة اللعب الذكية على بعض الألعاب الرياضية والصعبة مثل الألغاز الخشبية وknots وteasers التي تسلي الجميع بغض النظر عن العمر.

المسافة من محطة مشيرب: 0.8 كيلو متر

أوقات الزيارة:

من السبت إلى الخميس - 9:00 صباحًا حتى 10:00 مساءً

الجمعة: من 1 ظهراً حتى 10 مساءً

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في الخور أثناء إقامتك في المدينة

٢. متحف مشيرب، الدوحة

متحف مشيرب، الدوحة

متاحف مشيرب هي الوجهة الثقافية الجديدة التي تعكس تاريخ أربعة بيوت تراثية تم ترميمها. متاحف مشيرب هو مشروع مشيرب العقارية التي تقدم تجربة فريدة لاكتشاف تاريخ وتراث قطر في وسط مدينة الدوحة القديمة. وتعد الجولة في الحقيقة برحلة لإعادة إحياء الفترات القديمة واكتشاف ثروة قطر والإصلاحات الاجتماعية وجهود ونضال المواطنين. وتكشف عن جوانب فريدة من نوعها في التنمية الثقافية والاجتماعية في قطر لخلق بيئات موثوقة يشارك فيها الشعب القطري ويتحدث ويتبادل الأفكار حول ماضيه ومستقبله. كل التفاصيل هنا محفوظة بشكل صحيح في البيوت التراثية الأربعة وهي بيت بن جيلمود وبيت الشركة وبيت محمد بن قاسم وبيت الرضواني. هذه هي أربع مناطق جذب تقليدية تم ترميمها وتقديمها كهيكل معماري متكامل يضيف المزيد إلى السياحة في قطر. ويضم المتحف مجموعة من المعالم التاريخية والثقافية بالقرب من مشيرب قطر، ويأخذك إلى عصر مختلف. تمثل كل تفاصيل هذه المتاحف لمحة تاريخية، والماضي، ومقدمة لمزيد من التطوير في الدوحة.  وتعتبر متاحف مشيرب معلماً مهماً ورئيسياً في مشيرب قلب الدوحة، وهو أول مشروع لإعادة إحياء وسط مدينة مستدام وذكي في قطر.

المسافة من محطة مشيرب: 0.8 كيلو متر

أوقات الزيارة: من الاثنين إلى الخميس: من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً

الجمعة: من الساعة 3 عصرا - 9 مساءً

السبت: من الساعة 9 صباحًا - 5 مساءً

الأحد: مغلق

٣. مركز مشيرب لإثراء المجتمع، بالدوحة

مركز مشيرب لإثراء المجتمع، بالدوحة
مركز مشيرب لإثراء المجتمع، بالدوحة

يُعد مركز مشيرب لإثراء المجتمع، أحد أكثر الوجهات، التي تستقطب السياح الأجانب. وقد أنشأت مشيرب العقارية مركز مشيرب لإثراء المجتمع ليكون وجهة سياحية وثقافية مهمة، ومركزاً مهما للتعلم وتبادل المعرفة، والتعريف بالماضي العريق لدولة قطر وطموحاتها المستقبلية المتنامية. ويوفر مركز مشيرب الإثراء المطل على كورنيش الدوحة إطلالة أقرب على منطقة الواجهة البحرية حيث يمكنك قضاء أمسيات الترفيه وبيئة هادئة.

ويحتوي مركز مشيرب على الكثير من القطع الأثرية والتحف والصور واللوحات والشاشات التفاعلية، التي تمثل الثقافة والتراث السائد في البلاد والتي تساعد الزوار في التعرف أكثر على دولة قطر وتراثها. وتقدم المشاريع مثالًا متطورًا للاستدامة والفن والابتكار بجمالها وهندستها المعمارية المتميزة. ويمكنك مشاهدة العناصر الفريدة والتفاعلية التي توضح مخطط المدينة.

المسافة من محطة مشيرب: 5.5 كيلو متر

أوقات الزيارة:  من الأحد إلى الخميس: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً

الجمعة: مغلق

السبت: من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 5 مساء

الأحد: مغلق

القراءة المقترحة: الحقائق المثيرة عن دولة قطر

٤. مسجد مشيرب (مسجد الجمعة)

 مسجد مشيرب (مسجد الجمعة)

يحتضن مسجد مشيرب تصاميم ذات أفكار عصرية ممزوجة بالعمارة القطرية. ويعتبر مسجد مشيرب أيقونة معمارية شامخة تقع في الحي التراثي ضمن مشروع مشيرب قلب الدوحة، إذ استوحى هندسته من الطراز المعماري القطري القديم، جامعاً بين البساطة والثراء، الأصالة والمعاصرة. وتم بناء هذا المسجد من حجر أبيض خلال فترة الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية في المدينة. على الرغم من تصميمه وبناءه المعاصرة، يعرض مسجد مشيرب التصميم التقليدي المستوحى من الفن القطري في القرن السابع. ويقع مسجد الجمعة بالقرب من منطقة الجذب الرئيسية في مشيرب قطر.

مسجد مشيرب أو مسجد الجمعة هو أول مسجد حائز على جائزة LEED الذهبية في العالم.

المسافة من محطة مشيرب:  0.8 كيلو متر

أوقات الزيارة: من الإثنين إلى الأربعاء: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً

الجمعة: من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 9 مساءً

السبت: من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساءا

الأحد: مغلق

٥. سوق واقف

سوق واقف

يقع  مشيرب قلب الدوحة أو مشيرب الدوحة، بالقرب من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة مثل سوق واقف. ويعد سوق واقف من أهم المعالم السياحية والملامح التي تعكس التراث العريق في دولة قطر. ويمكنك العثور على العديد من الخيارات التي تقدم لك أفضل طعام، من البارات القديمة والصالات والمقاهي والمطاعم العائلية. يعد سوق واقف مكانا تراثًيا رائعا حيث يمكنك أن تشعر بجمال العمارة القطرية.

في الماضي، كان المركز فقط مكان تجمع للسكان المحليين لتجارة البضائع والماشية. بعد حريق مدمر عام ٢٠٠٣م، أعيد بناء سوق واقف للحفاظ على مظهره وهويته التاريخية. ويستضيف سوق واقف الفعاليات الثقافية والاجتماعات التجارية والمهرجانات والعروض المسرحية مع عوامل جذب مثل المراكز الفنية والمعارض والمتاحف.

إذا قمت بزيارة الدوحة وكان الطقس مناسبًا لك، فلا بد من زيارة سوق واقف أيضًا. يعد سوق واقف، السوق القطري التقليدي وهو أحد أقدم الأسواق في البلاد، ويحتوي على العديد من المتاجر التقليدية والمباني القطرية حيث يمكن للمسافرين التسوق لشراء العديد من الأشياء مثل المصنوعات اليدوية التقليدية والتوابل المتنوعة والحلي وما إلى ذلك.

يوجد بعض أفضل المطاعم حيث يمكن للناس إما الجلوس في الداخل أو تناول الطعام أو الإقامة الفاخرة لقضاء عطلتك في الدوحة.

المسافة من محطة مشيرب:  1 كيلو متر

٦. متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

يعد متحف الفن الإسلامي أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر. ويقع متحف الفن الإسلامي على الجانب الجنوبي من كورنيش الدوحة على جزيرة اصطناعية خاصة، ويعد أحد أفضل مناطق الجذب في مشيرب قلب الدوحة ويقع على بعد ١٤ دقيقة فقط من محطة مشيرب. ويتميز المتحف بالهندسة المعمارية، ويحتوي على مجموعة هائلة من الأعمال الفنية التي تستقطب المسافرين من جميع أنحاء العالم. وتوجد هناك، في الواقع، أنواع مختلفة من الفنون والمنحوتات القديمة من ١٤٠٠ عام ومن ثلاث قارات مختلفة. وقام بتصميمه المهندس المعماري آيوه مينغ بي والذي كان اختصاراً له ( I.M.Pei ). ويمكن للمرء أن يلقي نظرة على أفق الدوحة بالكامل من شرفة المتحف أو تجربة المطاعم الموجودة هنا.

المسافة من محطة مشيرب:  4.5 كم

أوقات الزيارة:

حديقة متحف الفن الإسلامي: مفتوح على مدار ٢٤ساعة.

المكتبة - من السبت إلى الخميس: من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 7 مساءً

الجمعة: من الساعة 1.30 ظهرا إلى الساعة 7 مساءً

مطعم IDAM -  من الأحد إلى الخميس:

من الساعة 6 إلى الساعة  10 مساءً (عشاء فقط)

٧. كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

يعد كورنيش الدوحة أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في عطلة في الشرق الأوسط، وهو مكان رائع يوفر وقتا ممتعا لقضاء العطلة مع الأصدقاء والعائلة. إن كورنيش الواجهة البحرية الذي يرحب بالزوار على مدار العام ويقدم عددًا من المناطق الجاذبية مثل منظر غروب الشمس وجولات السفن الشراعية التي تعد متعة حقيقية للزوار. ويمكن للمرء أن يزور هنا ليس فقط لمشاهدة منظر غروب الشمس المذهل في الدوحة ولكن حتى المشي الهادئة. وتوجد هناك مجموعة متنوعة من أكشاك الطعام وأماكن تناول الطعام على أعلى مستوى في المنطقة التي يمكن للزوار تجربتها هنا. إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في إلقاء نظرة على الأفق من المياه، حسنًا، فإن كورنيش الدوحة لديه خيار حيث يمكن للمسافرين استئجار قارب شراعي أو رحلة بحرية للقيام بجولة واكتشاف المياه الدافئة للخليج الفارسي.

المسافة من محطة مشيرب: 5.1 كيلومتر

أوقات الزيارة: كورنيش الدوحة مفتوح طوال 24 ساعة

٨. متحف قطر الوطني

متحف قطر الوطني

يعد متحف قطر الوطني أحد أفضل مناطق الجذب في قطر اليوم، وهو مكان مثالي لمشاهدة الثراء التاريخي للدولة. يقع متحف على مياه الكورنيش في الدوحة. ويتميز موقعه الرائع، والهندسة المعمارية الرائعة، والتصميم الداخلي المتميز، وتم بناء المتحف حوالي ثماني سنوات، وقد صممه المهندس المعماري الفرنسي والحائز على جائزة Pritzker، جان نوفيل.

وتمّ تصميم المتحف بشكل يمنح الزّوار رحلة تفاعلية وتجريبية مغامرة على حد سواء، حيث يجد الزّوار بيئة غنيّة لاستكشافها.  فإن هيكل متحف قطر الوطني المستوحى من وردة الصحراء وهي إحدى الواجهات السياحية المميزة في قطر والمنطقة.

المسافة من محطة مشيرب: 4.9 كيلومترات

أوقات الزيارة:

من السبت إلى الخميس - من 9 صباحًا إلى 7 مساءً

الجمعة - 1:30 ظهرا إلى 7 مساءً

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن الرومانسية التي يمكنك زيارتها في الدوحة مع الأحباء

أفضل أماكن الإقامة في مشيرب الدوحة

أصبح وسط مدينة مشيرب الآن نقطة جذب ناشئة للسائحين في الدوحة. بصرف النظر عن كونها منطقة سكنية في المدينة، تحتوي مشيرب على بعض أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة فيها للسائحين. ويمكن للسائحين الوصول إلى مناطق الجذب القريبة والأماكن الأخرى حول الدوحة بسهولة، لذلك أصبحت منطقة داون تاون مشهورة لكل زائرين دولي في الدولة. حسنًا، إليك بعض الفنادق الرائعة في مشيرب والتي ستوفر لك إقامة فاخرة في المدينة.

١. ماندارين أورينتال ، الدوحة

ماندارين أورينتال ، الدوحة
ماندارين أورينتال ، الدوحة

يقع فندق ماندارين أورينتال ، الدوحة في موقع مركزي في مشيرب الدوحة، وهو واحد من أفضل الفنادق للإقامة في وسط المدينة. ويوفر التصميم المعاصر وكرم الضيافة التجربة التي لا تُنسى والتي يمكن للمرء أن يستمتع بها في هذا الفندق الفاخر. ويجمع الفندق بين التصميم العصري الأنيق ولمسات من التراث القطري؛ مما ينتقل بقطر إلى مستويات جديدة من الرفاهية. قم بمشاهدة الجمال في الألوان الهادئة والديكورات الداخلية الرائعة التي ستضيف الراحة إلى إقامتك.

احجز إقامتك في الغرف الفسيحة والمجهزة تجهيزًا جيدًا والتي تحتوي على تكييف وتلفزيون مع قنوات فضائية وآلة صنع الشاي والقهوة وحمامات خاصة مزودة بلوازم استحمام ودُش وما إلى ذلك، ويمكن للضيوف الدخول مجانًا إلى المسبح الداخلي والخارجي والمركز الصحي والساونا وغيرها من المرافق. واختر من بين الغرف التي تتميز بوسائل راحة فريدة لإقامتك في أحد أفضل الفنادق في مشيرب الدوحة.

الموقع من محطة مشيرب: 0.6 كيلو متر

تقييمات موقع TripAdvisor:  ٤.٥ نجوم

الميزات الحصرية:

موقف السيارات مجانا

اثنين من حمامات السباحة

مركز العافية

ماكينة صنع الشاي والقهوة

مركز اللياقة البدنية

٢. بارك حياة، الدوحة

بارك حياة، الدوحة
بارك حياة، الدوحة

يقع فندق بارك حياة على بعد ١٦ كيلومترًا فقط من مطار حمد الدولي وأول مشروع تجديد مستدام في العالم، وهو أحد أفضل الفنادق في وسط مدينة مشيرب. ويحتوي الفندق على إجمالي ١٨٧ غرفة ضيوف و٢٨ جناحًا. وتتمتع كل الغرف بنوافذ من الأرض إلى السقف، ومقاعد فاخرة بجانب النوافذ، وحمام من أعلى أنواع الرخام وغير ذلك الكثير.

يمكن للضيوف المقيمين هنا الاستفادة من عدد من المرافق أثناء الاستمتاع بإقامتهم في الفندق. وتتضمن الغرف في بارك حياة جناحا للدبلوماسيين وجناحا رئاسيا أيضًا.

ويتميز بشرفة خاصة ويوفر بعض المناظر الخلابة للمدينة والكورنيش. إلى جانب الغرف الفاخرة وخيارات الإقامة المتعددة، يقدم بارك حياة الدوحة مجموعة متنوعة من المطاعم مع خيارات تناول الطعام ذات المستوى العالمي. ويمكن للمرء أن يتوقع الحصول على أفضل تجربة في الطهي. ويقدم الفندق قائمة طعام تحتوي على أنواع لذيذة من الأطباق اليابانية والمحلية والعالمية ويحتوي الفندق أيضًا على مركز للياقة البدنية إلى جانب سبا الفاخر لراحة النزلاء والضيوف والذي يقدم خدمات الاسترخاء وعلاجات البشرة للنساء والرجال.

ويضم فندق بارك حياة مسبحًا واسعًا وخدمات رجال الأعمال، ويضمن حصول الضيوف على أفضل الخدمات الممكنة أثناء إقامتهم في الفندق. بالنسبة للمرافق الإضافية، يحصل الضيوف على موقف السيارات مجانا، والمفتاح الرقمي، وخدمة إنترنت مجانية، ومرافق اجتماعات، وغير ذلك الكثير.

الموقع من محطة مشيرب: 1 كيلومتر

تصنيف موقع TripAdvisor: ٥ نجوم

الميزات الحصرية:

خدمات الاجتماعات

المسبح

تناول الطعام

خدمة الإنترنت مجانا

مواقف السيارات مجانا

٣. فندق الوادي الدوحة - إم غاليري

فندق الوادي الدوحة - إم غاليري
فندق الوادي الدوحة - إم غاليري

يقع فندق الوادي الدوحة من فئة خمسة نجوم في مشيرب قلب الدوحة ويحتوي على ٢١٣ غرفة وجناحًا، وهو واحة راقية لإقامتك الفاخرة في قطر. ويحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية ومنتجع إم سبا الصحي الذي يركز بشكل كبير على رفاهية الضيوف. مع العلاجات الشخصية جنبًا إلى جنب مع الزيوت العربية التقليدية والعلاجات. فإن فندق الوادي الدوحة لديه كل شيء لمساعدتك على تجديد نشاطك خلال فترة إقامتك.

ويلبّي الفندق احتياجات ومتطلّبات الضيوف من السياح ورجال الأعمال على حدٍ سواء.

توفر مرافق تناول الطعام في الفندق أجواء مضيافة والتي تعد متعة حقيقية للضيوف. ويضم ما مجموعه ثلاثة مطاعم وبارين وردهة فاخرة على أعلى مستوى. ويقدم الفندق المأكولات العالمية الكلاسيكية والمأكولات المحلية والوجبات الخفيفة الذواقة وغير ذلك الكثير.

يحتوي فندق الوادي الدوحة على قاعة الحفلات المذهلة متعددة الأغراض وهي تتميّز بضوء النهار الطبيعي، وتتميز بلمساتٍ جذابة وعصرية وأنيقة مستوحاة من الفنون المحلية التقليدية. ويحتوي الفندق على خمس قاعات اجتماعات متطورة ومزوّدة بأحدث التجهيزات. ويمكن لكل منها أن تتسع لنحو ٤١٥ ضيفاً. وتوفر المساحات المثالية للمناسبات والاحتفالات الخاصة والعامة.

بالنسبة للمرافق الإضافية، يقدم فندق الوادي الدوحة خدمة إنترنت مجانية، ومواقف مجانية للسيارات، وbowling offsite، وساونا، وقاعة الحفلات، وأكثر من ذلك بكثير.

الموقع من محطة مشيرب:  500 م

تصنيف موقع TripAdvisor: ٥ خمس نجوم

الميزات الحصرية:

الحانات

مطاعم

قاعة الاجتماعات

قاعة الحفلات

خدمة إنترنت مجانا

٤. فنادق سوق واقف البوتيك بإدارة تيفولي

فنادق سوق واقف البوتيك بإدارة تيفولي
فنادق سوق واقف البوتيك بإدارة تيفولي

يقع فندق سوق واقف البوتيك في منطقة الجذب الشهيرة، سوق واقف، ويقدم خدمة ذات مستوى عالمي وكرم الضيافة القطري. وتقدم فنادق سوق واقف البوتيك، أكثر الفنادق تصميمًا بأناقة في قطر. وهو أفضل مكان للإقامة بالقرب من الشقة في مشيرب الدوحة.

ويحتوي سوق واقف بوتيك بإدارة تيفولي على أفضل الغرف التي ليست فقط فسيحة ولكنها مزودة بوسائل الراحة المتنوعة. وتتميز جميع الغرف في فندق سوق واقف البوتيك بتصاميم داخلية جديدة وعصرية. والغرف مصممة بشكل جيد مع أثاث ووسائل راحة مثل تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة جلوس ومكتب. أضف المزيد من الراحة مع الخدمات مثل السبا أو مركز اللياقة البدنية وتجربة تناول الطعام وتقنيات العافية التقليدية.

المسافة من محطة مشيرب: 1.4 كيلو متر

تقييمات موقع TripAdvisor: ٤.٥ نجوم

الميزات الحصرية:

موقف السيارات مجانا

المسبح

مركز العافية

مطعم

مركز اللياقة البدنية

٥. فندق وأجنحة سراي مشيرب

فندق وأجنحة سراي مشيرب
فندق وأجنحة سراي مشيرب

يقع فندق سراي مشيرب في وسط مدينة الدوحة ويتميز بأماكن إقامة عصرية. وهذا الفندق هو فندق فاخر من فئة ٤ نجوم في الدوحة، ويوفر إقامة فاخرة ومريحة بالقرب من وسط مدينة مشيرب. ويمكن للضيوف الوصول إلى الفندق بسهولة من المعالم الشهيرة في المدينة وحولها. ويوفر هذا الفندق أجنحة وشققًا للإقامة الضيوف في منطقة مفتوحة واسعة ووسائل الراحة.

وتتميز كل غرفة هنا بمرافق مثل حمامات خاصة وأسرّة فخمة وأثاث وتلفزيون. ويضيف السجاد الأرضي والديكور الأنيق المزيد إلى طرازها الرائع. ستكون هناك بعض الخدمات والمرافق المجانية التي سيتم تقديمها مثل الإفطار الصباحي، وحمام السباحة، ومركز اللياقة البدنية، وخدمة الواي فاي أثناء إقامتك في فندق سراي مشيرب.

الموقع من محطة مشيرب: 0.1 كيلو متر

تقييمات موقع TripAdvisor:  ٣.٥ نجوم

الميزات الحصرية:

موقف السيارات مجانا

المسبح

النادي الصحي

ساونا

جاكوزي

٦. فندق مشيرب الدوحة

فندق مشيرب الدوحة
فندق مشيرب الدوحة

يقع فندق مشيرب في عاصمة قطر، وهو أفضل أماكن الإقامة الفاخرة لقضاء العطلة. ويقع الفندق على مسافة قصيرة من الأماكن الشهيرة مثل كورنيش الدوحة وسوق واقف. ويوفر الفندق إقامة ترفيهية في وسط مدينة مشيرب مع هيكله الحديث ومرافقه الممتازة.

استمتع بإقامتك الفاخرة في غرفة مشيرب الواسعة والمفروشة جيدًا. وتتميز الغرف بالأسرّة الرائعة والمفروشات العصرية ولوازم استحمام ووسائل راحة مثل ميني بار التلفزيون والمزيد. ستستمتع بأقصى درجات الراحة والترفيه أثناء الإقامة في الغرف. ويحتوي هذا الفندق على مسبح ومطعم انتقائي (à-la-carte restaurant) وموقف السيارات مجانا. ويوفر مكان الإقامة الفاخر خدمة تجديد النشاط مثل صالة الألعاب الرياضية والسبا والمركز الصحي بينما تكتشف الراحة المطلوبة في فندق مشيرب.

الموقع من محطة مشيرب: 0.5 كيلو متر

تقييمات موقع TripAdvisor:  ٣.٥ نجوم

الميزات الحصرية:

موقف السيارات مجانا

المسبح

المركز العافية

ساونا

مطعم

٧. فندق ميركيور جراند

فندق ميركيور جراند
فندق ميركيور جراند

يُعد فندق ميركيور جراند من أفضل الأماكن للإقامة في مشيرب قلب الدوحة. ويجمع الفندق بين التصميم العصري الأنيق ولمسات من التراث القطري. وتشبه التصميمات الداخلية هنا فن العصر الماضي مع لمسات المعاصرة. ويمكن للمرء زيارة المعالم السياحية مثل المتاحف وسوق واقف، الذي يقع بالقرب من الفندق في وسط مدينة الدوحة.

استمتع بإقامة غرفة فاخرة تتميز بوسائل الراحة مثل تلفزيون مع القنوات الفضائية وميني بار وخدمة الواي فاي وحمامات خاصة ولوازم استحمام.  ويعزز فندق ميركور جراند من تجربة الترفيه الخاصة بك، ويحتوي على مسبح كبير وحوض استحمام ساخن وساونا ومركز للياقة البدنية مع جميع المعدات ومطعم. واستمتع بمذاق الأطباق الأصيلة في La Brasseries الذي يقدم تجربة متعددة الطهي في مشيرب قطر. ويقدم مطعم La Brasserie بوفيه متنوع من الأطباق العالمية في وجبة الفطور والغداء والعشاء.

الموقع من محطة مشيرب: 0.2 كم

تقييمات موقع TripAdvisor: ٤.١ نجوم

الميزات الحصرية:

ساونا وحوض استحمام ساخن

المسبح

مركز العافية

مركز اللياقة البدنية

صانع الشاي والقهوة

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

٨. فندق النجادة الدوحة من تيفولي

فندق النجادة الدوحة من تيفولي
فندق النجادة الدوحة من تيفولي

يشتهر فندق النجادة الدوحة من تيفولي على نطاق واسع بين المسافرين. ويعد واحد من أفضل الفنادق في الدوحة. ويقع هذا الفندق بالقرب من متاحف مشيرب. ويعتبر ملاذ رائع لاستمتاع بتجربة المعايير الراقية للرفاهية في قطر. ويقدم أفضل مستويات الضيافة وأحسن الخدمات لكل الضيوف الذين يحلوا على الدوحة سواء للترفيه او للعمل. ويضم الفندق ١٥١ غرفة وجناحًا، وهو فندق خمس نجوم يتميز بمحيط فريد من نوعه وتصميم عصري فاخر. ويمكن للمرء الاستمتاع بالمناظر المميزة من شرفة الساحة أو التوجه إلى السوق التاريخي لسوق واقف الذي يقع بجوار الفندق مباشرة.

ويعد السبا في فندق النجادة الدوحة من تيفولي مبتكرًا في كل شيء ويقدم علاجًا شاملاً باستخدام تقنياته المختبرة. ويمكن للمرء حتى تذوق أفضل المأكولات المميزة الأصيلة التي تقدم مأكولات تتراوح من النكهات الشرق الأوسطية إلى العالمية، ويقدم الفندق كل ذلك.

المسافة من محطة مشيرب: 0.5 كيلومتر

تصنيف موقع TripAdvisor: ٥ نجوم

الميزات الحصرية:

المسبح

خدمة الإنترنت مجانا

مركز اللياقة البدنية

موقف السيارات مجانا

٩. فندق رامادا انكور من ويندهام الدوحة

فندق رامادا انكور من ويندهام الدوحة
فندق رامادا انكور من ويندهام الدوحة

يعد فندق رامادا انكور من ويندهام الدوحة أحد أفضل الفنادق بالقرب من مشيرب وسط مدينة الدوحة. ويقع على بعد ١٥ دقيقة فقط من مطار حمد الدولي. ويعتبر مدينة الدوحة ملاذا رائعا آخر لأولئك الذين يحلون على قطر في رحلة عملهم. ويقع بالقرب من مشروع مشيرب قلب الدوحة الناشئ، وعلى بعد ١٣ كيلومترًا فقط من مطار حمد الدولي وأهم مناطق الجذب السياحي، يجعل الفندق فندقًا مثاليًا يجمع بين الراحة العصرية وكرم الضيافة في الشرق الأوسط وهو أحد المعالم الرئيسية في قطر.

ويحتوي على ١١١ غرفة مزودة بعدد من وسائل الراحة. ويحصل الضيوف على خدمة الواي فاي مجانا وبينما يعد Hub Restaurant مكانا مثاليًا للاستمتاع بعطلة فاخرة. ومن المثير للاهتمام، فقد أصبح خيارًا شائعًا بين المسافرين من رجال الأعمال على مر السنين لأن الفندق يقع بالقرب من مطار حمد الدولي، ويوفر جميع وسائل الراحة الفاخرة.

المسافة من محطة المتحف: 3.6 كم

تصنيف موقع TripAdvisor:  ٤ نجوم

الميزات الحصرية:

خدمة الواي فاي المجانية

مطعم

مواصلات المطار

مركز أعمال

قم بتجول في أنحاء المدينة مع ترام مشيرب

قم بتجول في أنحاء المدينة مع ترام مشيرب

أدخلت دولة قطر شبكة النقل الشهيرة في المدينة ، ترام مشيرب مع تطورها المستدام والمبتكر. وهو أول مشروع مستدام في العالم لتجديد وسط المدينة يربط ترام مشيرب من خلال ٩ محطات جميع أنحاء منطقة مشيرب، مما ييسر للزائرين الانتقال من مكان إلى آخر دون الحاجة إلى استخدام سياراتهم في الجوار. وتوجد في ترام مشيرب، الخدمة اللطيفة ، وإمكانية الوصول السريع ، والحافلات المكيفة و light-filtering glass panels ،  وهو خيار مناسب لاستكشاف مناطق الجذب القريبة. حقق المشروع نجاحًا آخر لـ MDD ، حيث سمح للسكان والسائحين بالتنقل في جميع الأنحاء بسهولة وأمان. ويتنقل الترام بين جميع مناطق مدينة مشيرب قلب الدوحة.

المحطات كالتالي:

محطة ساحة النخيل (لا تعمل)

محطة وادي مشيرب

محطة غاليري

محطة مصلى مشيرب

محطة حي التراث

محطة البراحة

محطة ساحة المسجد

محطة شارع الكهرباء

محطة شارع المارية (لا تعمل)

طول المسار الدائري المغلق الذي يبلغ طوله كيلومترين إلى ١٢ كيلومترًا حيث يمكن للجميع الوصول إلى الأماكن المحددة في وسط قطر بمحطاتها التسع الرئيسية. في حين أن بعض المحطات لا تعمل ، فإن بعضها يوفر ملاذًا سريعًا إلى منطقة الجذب السياحي الرئيسية. فيما يلي دليل موجز للمحطات والأماكن التي يمكنك استكشافها باستخدام ترام مشيرب.

١. محطة وادي مشيرب

تعمل موقف الترام رقم ٢ من ترام مشيرب ، محطة وادي مشيرب كنقطة ربط أو تحويل بين خطوط مترو الدوحة مثل الخط الأحمر والخط الذهبي والخط الأخضر. وتعتبر أكبر محطة بالمدينة  وتوفر الاتصال بالمواقع الشهيرة مثل:

فندق بارك حياة

مطعم سورا

أنيس

Opus

٢. محطة غاليري

محطة غاليري هي ثالث محطة ترام في مشيرب قلب الدوحة وتشتهر بنفقها الذي يؤدي إلى سوق واقف. وتقدم المحطة طريقا سريعا لبعض الأماكن والمقاهي الأخرى في الدوحة مثل:

فندق الوادي الدوحة

لو كولونيال

اتيتيود

The Box Donut

صالة إنفينيتي على السطح

سفرة

O’Glacee Restaurant and Pool

٣. محطة حي التراث

تعد محطة حي التراث، هي خامس محطة ترام  بميزاتها وخدماتها الممتازة ، محطة أخرى للوصول إلى أفضل مناطق الجذب. هذه المحطة تعمل للمسار الثقافي والتاريخي الرئيسي إلى أماكن مثل:

مطعم الفي

متحف مشيرب

قهوة إمبراطورية

مسجد مشيرب

٤. محطة البراحة

تستخدم الناس محطة البراحة أو المحطة السادسة للوصول إلى المقاهي والمطاعم في قطر (الدوحة). ويمكنك التخطيط ليوم واحد لاستمتاع بتجربة المأكولات الشهية في فندق Mandarin Oriental الفاخر وأماكن أخرى في مشيرب الدوحة مثل:

IZU

الكاكاو 70

ماندارين لونج

Mosaic

صالة البراحة

أكوا

جيلاتو

أمبار

مطعم ساسنا

ليانغ

Caffeinated

٥. محطةالكهرباء

ستكون محطة الكهرباء، المعروفة باسم المحطة الثامنة، طريق الوصول إلى مقاهي الشوارع المحلية ومواقع التسوق. ويمكن للمرء تجربة نمط الحياة المحلي والطعام في الأماكن لأن المحطة متصلة بالفندق أو مطعم شهير، مثل:

Rusk

وزارة القهوة

تركيانا

أنتارناش

أوقات العمل:

من يوم السبت إلى يوم الخميس

من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا

ومن الساعة 4 عصرا حتى الساعة 9 مساءً

يوم الجمعة

من الساعة 4 عصرا إلى 9 مساءً.

التنبيهات:

ولا يسمح للمسافرين بتناول الطعام والشراب داخل المبنى. ولا يُسمح للمسافرين بالتدخين، والموسيقى الصاخبة ووضع القدمين على المقعد.

يرحب مشيرب الدوحة بكل زائر ليشهد الهندسة المعمارية التي أعادت تعريف مصطلح التنمية بالتصاميم المبتكرة. وتعد المدينة الحضرية المصممة بالاستخدام المستدام للطاقة من عوامل الجذب في الدوحة. وتقع على المسافة القصيرة من المطار الدولي ومناطق الجذب الرئيسية الأخرى. لذلك تحظي بشعبية كثيرة. ويمكن للمرء أن يحجز رحلات إلى قطر ثم يستأجر سيارة للوصول بسهولة إلى مشيرب قلب الدوحة هناك فنادق فاخرة ومجمع تسوق وخيارات ترفيهية مثل المطاعم والمتاحف مما يجعلها مكانًا مثاليًا للإقامة.

الأسئلة والأجوبة

س ١. ما هي معالم الجذب في مشيرب قلب الدوحة؟

هناك بعض المعالم السياحية الشهيرة في مشيرب وسط الدوحة وحولها مثل: متحف الغم

  • متحف الغموض
  • سوق واقف
  • مسجد مشيرب
  • مركز مشيرب لإثراء المجتمع

س ٢. أين يقع مشيرب في الدوحة؟

يقع مشيرب في قلب الدوحة كمشروع تنمية مستدامة مع مجتمعات سكنية ومراكز ترفيهية. هناك فنادق وأماكن جذب أخرى مثل أماكن التسوق في الدوحة تجعلها منطقة جذب سياحي للجميع.

س ٣. أين يمكنني الإقامة في الدوحة؟

مشيرب داون تاون هو أحد أفضل الأماكن للإقامة في الدوحة. المنطقة الأخرى التي يمكنك إضافتها في قائمتك هي: سوق واقف

  • سوق واقف
  • الخليج الغربي
  • اللؤلؤة

س ٤. ما هي أشهر المتاحف في مشيرب قلب الدوحة؟

تحتوي الدوحة على العديد من المتاحف الرائعة ، فإن المتاحف الشهيرة في مشيرب قلب الدوحة هي متحف الغموض ومتاحف مشيرب. متحف مشيرب عبارة عن مجموعة من ثلاثة منازل تاريخية تمثل ماضي تراث قطر.

س ٥. ما هي أفضل الفنادق في مشيرب الدوحة؟

أفضل الفنادق في مشيرب داون تاون هي

  • فندق ماندارين أورينتال
  • بارك حياة الدوحة
  • فندق مشيرب
  • فندق سراي مشيرب
  • فندق ذا تاون الدوحة

س٦.أين يمكنني تناول الطعام في مشيرب قطر؟

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي في منطقة مشيرب قلب الدوحة مثل: لو كولونيال

  • لو كولونيال
  • صالة إنفينيتي على السطح
  • صالة البراحة
  • مطعم ساسنا
  • الكاكاو 70

س ٧. ما هي المسافة بين مشيرب الدوحة ومطار حمد الدولي؟

يقع مشيرب قلب الدوحة على بعد حوالي ١٥ كم من مطار حمد الدولي. تشغل سيارات الأجرة والحافلات من المطار للوصول إلى الوجهة المطلوبة في المدينة.

س ٨. هل مشيرب الدوحة يستحق الزيارة؟

نعم، مشيرب قلب الدوحة لا يقدم فقط تجربة فريدة من نوعها ، ولكنه أفضل مكان لفهم الفن والعمارة والتاريخ في قطر.

س ٩. لماذا يحظى مشيرب قلب الدوحة بشعبية كبيرة؟

جعلت الهندسة المعمارية التقليدية الفريدة والمرافق الحديثة ومتاحف مشيرب من وسط المدينة نقطة جذب شهيرة للمسافرين.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم