كفتة، كباب، رغيف، ورق دوالي، كورما، بقلاوة، حلاوة!!!! شيء مألوف بين كل هذه الأطباق الشهية؟ تركيا!! جزء كبير من الإجازة هو الاستمتاع بالطعام اللذيذ للمكان. قطر هي أحد هذه الأماكن التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المأكولات المختلفة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وما وراءه. يعد الطعام التركي أحد تلك المأكولات التي لا يرتفع الطلب عليها في قطر فحسب، بل إنها تحظى بتقدير كبير أيضًا. أدى هذا الإعجاب بالطعام التركي إلى افتتاح العديد من المطاعم التركية في قطر. هناك العديد من هذه المطاعم التي تقدم الأطباق التركية اللذيذة، من الإفطار إلى الحلويات والمزيد.

المطاعم التركية في قطر: انغمس في جودة المأكولات التركية

إن تجربة المأكولات المختلفة في قطر مثل شكشوكة وميرسيميك كفته واسكندر كباب وهامسيلي بيلاف ومنتو كانت دائمًا على قائمة الأشياء التي يجب القيام بها. يتمتع المسافرون بتنوع كبير في المأكولات التركية؛ من الإفطار والمقبلات والوجبات الخفيفة والمشروبات والحلويات إلى الطبق الرئيسي العظيم.

  • آغورا، الدوحة
  • سكر باشا، الدوحة
  • مطعم حسن كولجولو التركي، الدوحة
  • مطعم تركيا المركزي
  • مطعم مرمريز التركي، الوكرة
  • مطعم اولد انطاكيا، الوكرة
  • الكوفة، الوكرة
  • مطعم البيت التركي، الخور
  • مطعم القصر العثماني، الخور
  • شاذلي قطر، الريان

١. آغورا، الدوحة

 آغورا، الدوحة
حقوق الملكية للصور

قم بزيارة هذا المطعم الرائع، وخاصة لشرب الشاي أو القهوة التركية. هذا المطعم الاستعماري هو الأفضل لتذوق بعض الأطعمة التركية اللذيذة. فيما يتعلق بالطعام التركي، يشتهر المطعم بـ ليفيريك بوجلاما، باس البحر البري، البطاطس، الكباب والدجاج. يحدد الموسيقى التركي في الخلفية النغمة أثناء الاستمتاع بأحد أكثر المقبلات المفضلة لديهم، بيتزا بلحم الضأن التركي. يقدم المطعم أيضًا أنواعًا مختلفة من وجبات البوفيه.

إنه أحد أفضل المطاعم التركية في الدوحة ويحظى بشعبية كبيرة بين السياح حيث يقدم أيضًا المأكولات الإنجليزية والأمريكية والكونتيننتال ومأكولات الشرق الأوسط الأخرى.

الموقع: شارع البياع، فندق موفنبيك، العزيزية الدوحة، الدوحة، ٩٢٩٩٦، قطر

٢. سكر باشا، الدوحة

سكر باشا، الدوحة
حقوق الملكية للصور

هذا المطعم هو أحد الأماكن التي يجب زيارتها في قطر لتناول بيتي كباب وأوراق العنب الجذابة للغاية. يشمل الإفطار بعضًا من الأطباق التركية الأكثر روعة مثل مينمين والجوزليم بالسبانخ والجبن و هيليم بسطرمة. هناك مجموعة متنوعة من الكباب اللذيذ، من إسكندر كباب، أضنة كباب، الفستق كباب إلى كفتة كباب، كباب الضأن. بخلاف الجلوس في الداخل، يحتوي المطعم أيضًا على منطقة جلوس خارجية "على السطح" للاستمتاع بالمنظر أثناء تناول الطعام اللذيذ. المكان معروف بالشاي والقهوة التركي. لإبرام الصفقة، يقدم المطعم كاتمر الشهير مع الآيس كريم.

يحتاج المرء للحجز قبل زيارة المطعم. لن تمنحك الخدمة التي يقدمها الموظفون أقل من تجربة ٥ نجوم.

الموقع: الحي الثقافي - كتارا، الدوحة

٣. مطعم حسن كولجولو التركي، الدوحة

 مطعم حسن كولجولو التركي، الدوحة
حقوق الملكية للصور

إذا كنت ترغب في تناول وجبة تركية فاخرة، فهذا أحد المطاعم في الدوحة الذي سيجعل ذوقك سعيدًا للغاية. يقدم المطعم أحد أفضل الأطباق، وهو متر كباب، والذي لا ينبغي تفويته بأي حالة. يتم تحضير الطعام بمكونات عالية الجودة، والمطعم نظيف ورائع. إنه يوفر مناطق جلوس داخلية وخارجية مع مناظر خلابة جميلة. يشتهر المطعم بالمأكولات التركية الشهية مثل تافوك، كفتة، بيتى وأنواع أخرى من الكباب. إنه المكان المثالي للاستمتاع بالطعام مع العائلة والأصدقاء. لإضافة المزيد من المتعة إلى زيارتك، جرب لباس السلطان الذي يقدمه المطعم واصنع ذكريات رائعة.

الموقع: قطر مول، الدوحة

٤. مطعم تركيا المركزي، الدوحة

مطعم تركيا المركزي، الدوحة

هذا المطعم الجميل هو أحد المطاعم المفضلة بين المواطنين والسائحين. بخلاف الأجواء الهادئة للمكان، يقدم هذا المطعم بعض الأطباق التركية الأكثر شهية التي يمكن للمرء أن يطلبها. يشتهر المطعم بـ "الكنافة" أو "تل كدايف"، وهي الحلوى التي تُبرم الصفقة. هذا المطعم التركي في الدوحة هو جنة للأشخاص الذين يبحثون عن أطباق اللحوم. يقدم اللحوم والمقبلات المشوية اللذيذة، ولفائف الشاورما.

أحد الأطباق المفضلة لدى السياح والزوار هو طبق الشواء مع قطع لحم الضأن. يحتوي المطعم أيضًا على العديد من الخيارات للنباتيين، مثل كورو فاسولي وكوربا ومام بايلد و نوهوتلو بيلاف. يجب أن يكون ذوقك في هذا المطعم الرائع على قائمة الأشياء التي يمكنك فعلها في قطر.

الموقع: شارع النصر، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: اكستريم لاند قطر: وجهة جديدة للمغامرة

٥. مطعم مرمريز التركي، الوكرة

مطعم مرمريز التركي، الوكرة
حقوق الملكية للصور

كان معروفًا بخدمة الوجبات الجاهزة؛ بدأ المطعم ترتيب جلوس داخلي منذ بضع سنوات. المكان نظيف وصحي مع خدمة سريعة. سيجد المرء أن المطعم مشغول للغاية في ساعات الذروة، كما ينبغي، نظرًا لنوع الشهرة التي يتمتع بها. يشتهر هذا المطعم التركي في الوكرة بشاورما لذيذة للغاية، يتم طهيها على الفحم وتشعر بالسعادة مع هذا الطعم المدخن. ومن الأطباق الأخرى التي يُنصح بها الدجاج المشوي، الكفتة وشيش طاووق.

الموقع: شارع عبد الرحمن بن جاسم، الوكرة، قطر

القراءة المقترحة: أفضل المطاعم الرومانسية في قطر: تمتع بموعد مثالي مع حبيبتك

٦. مطعم اولد انطاكيا، الوكرة

 مطعم اولد انطاكيا، الوكرة
حقوق الملكية للصور

اولد انطاكيا هي واحدة من أشهر المطاعم التركية في قطر ويشتهر بطبق خاص ليس حتى على قائمة الطعام، كاجيت كبابي اللذيذ. إنه يقدم واحدة من أفضل كفتة الدجاج في جميع أنحاء قطر. إذا كان أي شخص يبحث عن كباب طري ورائع، فجرّب هذا المطعم. قم بإنهاء وجبتك بالبقلاوة أو الحلاوة السماوية وأنت على ما يرام. يقدم المطعم خدمة سريعة، وطاقم العمل ودود مع العملاء.

الموقع: ٦٧، ٧٢٠، الشيخ. عبدالرحمن بن جاسم، آل ثاني St، الوكرة، قطر

٧. الكوفة، الوكرة

الكوفة، الوكرة

من منا لا يحب أن يأكل طعامًا رائعًا مع إطلالة على الشاطئ؟ قم بزيارة هذا المطعم الفريد من نوعه في قطر لتناول الطعام والاستمتاع بالمنظر. الطبق المميز هو بالطبع الكفتة اللذيذة. يشتهر المطعم بتقديم أكثر المأكولات التركية الأصيلة في المنطقة. من بين الأطباق المقدمة، كباب متبل جيدًا، خبز طري وطازج، هريسة بالدجاج، جمبري وقطع لحم ضأن متبلة لذيذة. كباب الكبد هو أحد الأطباق العديدة التي يجب على المرء تجربتها. إنه لذيذ جدا! يوفر المطعم ترتيبات جلوس داخلية وخارجية ويمكن للمرء الاستمتاع بالطعام حسب تفضيلاته.

الموقع: سوق الوكرة مقابل شاطئ الوكرة، الوكرة، قطر

القراءة المقترحة: جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

٨. مطعم البيت التركي، الخور

مطعم البيت التركي، الخور

دائمًا ما يكون استكشاف الأطعمة المختلفة في قطر مغامرة بحد ذاتها. ما الذي تريد أن تأكله؟ من أين تأكل؟ لذا، عندما تكون في الخور، اذهب إلى مطعم البيت التركي. إنه مطعم ذو مظهر بسيط يقدم أطعمة شهية منذ سنوات. واحدة من الأشياء المفضلة لدى السياح والمواطنين الأصليين على حد سواء هي حفلة شواء نصف دجاجة. يقدم جميع أنواع المأكولات التركية مثل شيش طاووق، الفهم، المقبلات، كفتة اللحم ومن أفضل أنواع الشاورما في المدينة. يُعرف بأنه من أفضل المطاعم في الخور والذي يقدم الرز البخاري الشهي. إنها جنة على الأرض.

الموقع: الخور، قطر

٩. مطعم القصر العثماني، الخور

مطعم القصر العثماني، الخور
حقوق الملكية للصور

إنه من أفضل المطاعم التركية في قطر. الشواء مع الأرز والخبز رائع مع تلك النكهة الدخانية. يجب على المرء أيضًا تجربة الشواية المختلطة، قطع لحم الضأن ولحم بعجين. يتمتع المطعم بسعة كافية لاستيعاب مجموعة كبيرة من الأشخاص. يقدم المطعم أعلى جودة للطعام التركي ولن يعود المرء إلى المنزل بخيبة أمل بسبب خدمته.

الموقع: طريق الخور الساحلي، الخور، قطر

القراءة المقترحة: أفضل الحدائق المائية في قطر : تغلب على الحرارة عن طريق الخوض في الأنشطة المائية في أجواء باردة

١٠. شاذلي قطر، الريان

شاذلي قطر، الريان
حقوق الملكية للصور

الشيء الرائع في هذا المطعم التركي في قطر هو أنه يتيح لك اختيار قطعة اللحم وتقديمها بعد الطهي. جميع الوجبات، من الإفطار إلى الحلوى مذاق رائع: من شرائح لحم دالاس، حساء العدس التركي إلى إسكندر كباب الشهير،  لحم الضأن المشوية. لا يمكن تفويت البقلاوة الخاصة مع الآيس كريم. لذا، إذا كنت تزور الريان وتريد الطعام التركي، فامنح هذا المكان فرصة. أيضا، جرب القهوة التركية والبهجة التركية لنهاية مثالية لوجبتك.

الموقع: قطر مول، البوابة الجنوبية ٢، الطابق الأرضي، الريان، قطر

لا تمتلك قطر عددًا كبيرًا من المواقع الممتعة التي يمكنك مشاهدتها فحسب، بل تحتوي أيضًا على مجموعة رائعة من الأطعمة. مع عدد كبير من المطاعم التركية في قطر، سيقضي المسافرون وقتًا ممتعًا في حياتهم أثناء اكتشاف الدولة. لذا، إذا كنت تفكر في رحلة إلى هذه الدولة المذهلة، فاستفد من باقات جولة في قطر واستمتع بوقت رائع.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين يمكن للمرء أن يجد المطاعم التركية في قطر؟

هناك العديد من المطاعم في مدن مختلفة حيث يمكن للمرء أن يجد بسهولة المأكولات التركية اللذيذة مثل مطعم قصر العثماني، الخور، مطعم حسن كولجولو التركي، مطعم اولد انطاكيا، مطعم مرمريز التركي، شاذلي قطر، الريان .

س ٢. ما هو المطار الدولي في قطر؟

مطار حمد الدولي هو المطار الدولي في قطر. يُعرف أيضًا باسم مطار الدوحة و NDIA (مطار الدوحة الدولي الجديد). هذه هي البوابة الوحيدة للسياح الدوليين لزيارة الدولة وأخذ الكثير من الذكريات في الوطن.

س ٣. كيف يمكن للمرء الاستمتاع بقطر؟

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في قطر، من استكشاف الأماكن التاريخية، التسوق في الأسواق، الاستمتاع بالشواطئ، تجربة رحلات السفاري الصحراوية،زيارة مول قطر، والتمتع بالمأكولات التركية اللذيذة.

س ٤. ما هي المطاعم التركية في قطر التي توفر أماكن جلوس خارجية؟

فيما يلي بعض من أروع المطاعم التي لا تقدم الطعام اللذيذ فحسب، بل توفر أيضًا إطلالة يمكن من خلالها الاستمتاع بالطعام مثل مطعم سكر باشا، ومطعم حسن كولجولو التركي، الدوحة الكوفة، الوكرة.

س ٥. ما هو أشهر طبق في الدوحة؟

الشاورما هو الطبق الأكثر شعبية في الدوحة. يأتي ضمن أحد أغذية الشوارع ، وهو خبز البيتا المليء باللحوم المتبلة والطماطم والمخللات والخضروات والمزيد. الشاورما محل تقدير في جميع أنحاء قطر وأيضًا في دول الشرق الأوسط الأخرى.

س ٦. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر؟

من منتصف مارس إلى منتصف نوفمبر يعتبر الوقت المثالي للتخطيط لزيارة قطر. الطقس خلال هذه الأشهر ليس حارًا جدًا ويمكن القيام بكل أنواع الأنشطة بسهولة.

س ٧. كم عدد الأيام الكافية لاستكشاف قطر؟

حوالي ٥-٦ أيام مثالية لزيارة جميع الأماكن المهمة، وتجربة جميع المأكولات اللذيذة والقيام بجميع رياضات المغامرة. يمكن للناس التخطيط حسب رغبتهم في استكشاف الدولة.

س ٨. ما هي بعض الأطباق التركية الشعبية في قطر؟

هناك العديد من الأطباق التركية التي يحبها السكان المحليون والسياح على حد سواء ويقدرونها. الأكثر شعبية هي كفتة ولحماكون ومينمين و كباب و دونر وإسكندر كباب وشوربة وكوزو تاندير و رغيف والمزه و سيغ كوفتة وبيلاف و ورق دوالي وإمام بايلدي وبوريك والمزيد.


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.