تقع دولة قطر على الساحل الغربي للخليج العربي ، وهي دولة غنية ثقافيًا ومتطورة ذات أفق مليء بالعجائب الحديثة وناطحات السحاب المضاءة. وتنعم أيضًا بالدهشة الطبيعية مثل الصحاري والبحر والشواطئ مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات. وتوجد في قطر عدد مختلف من المتنزهات الطبيعية لجميع أولئك الذين يسعون إلى أماكن أكثر خضرة وترفيهية في قطر. وتتمتع هذه الحدائق في قطر بأجواء جذابة مع محيط أخضر مورق ومرافق على أحدث طراز. وتقع معظم هذه المساحات الخضراء في وسط البلد في موقع جيد ، وهي خيار رائع للاسترخاء والجلوس والاستمتاع بلحظات عائلية في نزهة أو القيل والقال بعد يوم عمل.

أفضل الحدائق في قطر

قمنا بتجميع هذه القائمة من أفضل المنتزهات لمساعدتك في استكشاف الحدائق الشهيرة في قطر ،حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الوقت المنعزل أو الاستمتاع مع الأصدقاء أو العائلة أو مجرد الاسترخاء وسط البيئة الأكثر نظافة ونظيفة.

١. حديقة أسباير: تمتع بأفضل وسائل الراحة

حديقة أسباير: تمتع بأفضل وسائل الراحة

تعد حديقة أسباير قطر واحدة من أهم وأشهر المناطق السياحية في قطر الدوحة، وتصنف كأكبر حديقة في الدوحة وتمتد على مساحة ٨٨ هكتارًا في  أسباير زون بالدوحة. وتعد مكان رائع للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المختلفة وأمسية مريحة مع الأصدقاء أو العائلة. وتجذب المناطق المحيطة الخضراء المورقة ومنطقة الملعب والبحيرة الاصطناعية والمناظر الخلابة لناطحات السحاب الشاهقة المحيطة بالمنتزه العديد من الزوار هنا. وتأتي العائلات إلى هنا خلال عطلات نهاية الأسبوع أو في الليل للاستمتاع ولعب الألعاب وحفلات الشواء للاستمتاع بالمأكولات المشوية الشهية.

وتحتوي الحديقة أيضًا على مقهى في الموقع حيث يمكن الاستمتاع بالقهوة والوجبات الخفيفة الشهية. ويمكن رؤية البحيرة الاصطناعية الوحيدة في الدوحة في حديقة أسباير حيث يمكن الاستمتاع بركوب القوارب. وتوجد أيضًا مسارات للمشي داخل الحديقة حيث يأتي الناس للمشي أو الركض في الصباح. وتنعم أيضًا بأنواع مختلفة من الأشجار والنباتات مثل أشجار البواب وغيرها. ويمكن للمرء أيضًا استكشاف أماكن مثل حياة بلازا وفيلاجيو مول اللذان يقعان على مقربة من الحديقة.

الموقع: Aspire Park Running Trail، الدوحة ، قطر

أوقات الزيارة: مفتوح ٢٤ ساعة

أسعار الدخول: مجاني

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في قطر في رحلتك القادمة

٢. حديقة البدع: تمتع بالمناظر السماوية

حديقة البدع: تمتع بالمناظر السماوية

تعد حديقة البدع واحدة من أفضل المنتزهات في قطر لأنها تتيح الفرص للوصول إلى عدد كبير من المرافق. إنه مكان رائع للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والاستمتاع بالألعاب الرياضية أو قضاء بعض اللحظات في الهدوء. وتحتوي الحديقة أيضًا على موقف سيارات تحت الأرض يتسع لحوالي ست آلاف سيارات. وتجعل المساحات الخضراء المورقة والنباتات الرائعة مكانًا جميلًا لقضاء بعض أوقات الفراغ في حضن الطبيعة. وتحتوي الحديقة على ملعب تنس وملعب كرة سلة وملعب كرة طائرة ومحطات شواء. ويمكن لك الاستمتاع بحفلة الشواء مع أصدقائك أو عائلتك في أجواء طبيعية. ومن المهم هو الحيوانات الأليفة هنا مسموحة، حتى تتمكن من الاستمتاع واللعب مع حيواناتك ذات الفراء دون أي قيود.

وتقع حديقة البدع على كورنيش قطر الشهير، وتوفر إطلالات خلابة على البحر وأفق الدوحة الرائع. وتوجد هناك العديد من الخيارات لجلسة ممارسات الرياضة الصحية جنبًا إلى جنب مع مسارات للمشي والركض وركوب الدراجات الهوائية . ويوجد أيضًا مدرج حيث يتم تنظيم العديد من الأحداث على أساس يومي. والحديقة تحمل العديد من مواطن الترفيه والأنشطة التي تُناسب الكِبار والصِغار مما جعلها من أهم وجهات السياحة في قطر.

الموقع: الدوحة ، قطر

ساعات العمل:

أيام الأسبوع: من الساعة ٤ صباحًا حتى منتصف الليل

نهاية الأسبوع: من الساعة ٤ صباحًا إلى٢ صباحًا يعني بعد منتصف الليل

رسوم الدخول: مجاني

  • رسوم إضافية لاستخدام مرافق الشواء

٣. حديقة متحف الفن الإسلامي: تمتع بوقت ممتع مع العائلة

حديقة متحف الفن الإسلامي: تمتع بوقت ممتع مع العائلة

تجاور المتحف حديقة واسعة يمكن للزائر التنزه فيها، والمشاركة في فعالياتها. وهي المكان الأمثل للتنزه ولعب الأطفال في جو من الطمأنينة والأمان. وتقع على طول الخليج العربي وحول متحف الفن الإسلامي، حديقة متحف الفن الإسلامي هي واحدة من أكثر الحدائق شعبية في قطر مع مناظر ومرافق مذهلة. وتحتوي الحديقة على أنشطة جذابة للأطفال من جميع الأعمار مما يجعلها مكانًا مناسبًا للعائلة حيث يمكن للجميع الاستمتاع بوقت الممتع والمرح مع أحبائهم خلال عطلات نهاية الأسبوع. وتضم الحديقة أيضًا منحوتات فولاذية ، وهي تحفة بناها ريتشارد سيرا وهي أيضًا أول قطعة فنية عامة له في الشرق الأوسط.

يوجد أيضًا ترامبولين ومنزلقات وألعاب أخرى للأطفال. يتوفر أيضًا خيار استئجار دراجة في حديقة متحف الفن الإسلامي، بحيث يمكن للناس ركوب الدراجة على الممرات، والاستمتاع بالنسيم البارد. وتتميز الحديقة بمقهى  يسمى مقهى متحف الفن الإسلامي وعدد من شاحنات الطعام المتاحة داخل الحديقة وهي تتوفر الأطباق الشهية لجميع عشاق الطعام. ويمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بالسينما في الهواء الطلق ودروس اللياقة البدنية التي يتم إجراؤها في هذه الحديقة. إذا كنت مولعا جدًا بالمتعة الثقافية ، فقم بزيارة متحف الفن الإسلامي الموجود حول المنتزه.

الموقع: ميناء الدوحة ، الدوحة ، قطر

اوقات الزيارة: من الساعة ٨ صباحًا حتى ١٠ مساءً

رسوم الدخول: مجاني

القراءة المقترحة: اكتشف الحياة البرية للقطر في المنتزهة العائلة وحديقة الحيوانات في الخور

٤. حديقة الأكسجين: تنفس الهواء النقي

حديقة الأكسجين: تنفس الهواء النقي

تعتبر حديقة الأكسجين من أشهر الحدائق العامة في قطر والتي تمتد على مساحة ١٣٠,٠٠٠ متر مربع مما يوفر أجواء منعشة وحيوية لجميع الزوار. إنه مكان رائع للممارسة في بيئة خالية من التلوث والاستمتاع بالمشي أو الركض على الممرات المرصوفة الجميلة. وتوفر فرصة مواتية لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية. واستوحت الهندسة المعمارية للحديقة من الطبيعة وهي تثقف الناس حول أهمية الحياة الصحية وقيمة الأكسجين والنباتات والبيئة الخالية من التلوث في تحقيق نمط الحياة الصحي. وتتميز بملعب الكرة الطائرة والشلالات الاصطناعية وملعب الأطفال ومسارات الركض. تعتبر هذه الحديقة مكانًا رائعًا لقضاء بضع لحظات رائعة مع الأصدقاء أو العائلة.

الموقع: المدينة التعليمية ، الريان ، قطر

أوقات الزيارة:

الثلاثاء والأربعاء: من الساعة ٦ صباحًا حتى ٩ مساءً

الخميس: من الساعة ٦ صباحا حتى ١٢ منتصف الليل

الجمعة: من الساعة ٦ صباحا حتى ١١ ليلا

السبت: من الساعة ٥ صباحا حتى ٨ مساء

الأحد: من الساعة ٦ صباحًا حتى ٩ مساءً

الإثنين: من الساعة ٥ صباحا حتى ٨ مساء

رسوم الدخول: N / A

٥. منتزه سوق واقف: التقاط الزهور النابضة بالحياة

منتزه سوق واقف: التقاط الزهور النابضة بالحياة

يقع منتزه سوق واقف على مسافة ٣ دقائق فقط سيرًا على الأقدام من سوق واقف.  وهو مكان جميل مع مشاتل الزهور نابضة بالحياة والمحيطات الخضراء الساحرة. وتقع الحديقة في منطقة الكورنيش ، وتوفر إطلالات خلابة على الواجهة البحرية. ويمكن للمرء أن يأتي إلى هنا في الصباح للاستمتاع بمناظر شروق الشمس البكر أو لتجربة ممارسة مختلفة في منطقة اللياقة البدنية في المنتزه. وتضيف النوافير الملونة إلى جمال الحديقة. ويوجد في وسط الحديقة مدرج حيث تقام فعاليات مختلفة مثل مهرجان الرطب المحلي ومهرجان الربيع وغيرها مما يجعلها واحدة من أفضل الحدائق في الدوحة.ويمكن للأطفال الاستمتاع بوقت ملئ بالمرح والبهجة هنا مع زملائهم ، ولعب كرة القدم وكرة الريشة وركوب الدراجات والطائرات الورقية وغير ذلك الكثير. ويمكن أيضًا الاستمتاع بالتسوق في السوق التقليدي المسمى سوق واقف والذي يقع على بعد مسافة قصيرة من المنتزه. الحديقة مفتوحة ٢٤ ساعة لذلك يمكن للمرء الاستمتاع هنا حتى في الليل عندما تكون مضاءة بالكامل وتبدو ساحرة مع النوافير المضيئة الملونة.

الموقع: الكورنيش ، الدوحة ، قطر

أوقات الزيارة: ٢٤ ساعة        

رسوم الدخول: مجاني

٦. حديقة الهلال لوسيل: استمتع بالألعاب المائية

حديقة الهلال لوسيل: استمتع بالألعاب المائية

تعتبر حديقة الهلال من أفضل الحدائق العامة في مدينة لوسيل بدولة قطر. والتي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة وهندستها المعمارية الرائعة. والهندسة المعمارية للحديقة مستوحاة من المناظر الطبيعية الصحراوية وأسلوب الحدائق الإسلامية. وتتميز الحديقة بمرافق مختلفة وأيضًا الألعاب المائية والملعب للأطفال حيث يمكنهم اللعب في هذه المساحة الخضراء.

يمتد على مساحة ٢٧٠,٠٠٠ متر مربع ، ويضم أيضًا مطعمين حيث يمكن للمرء الاستمتاع ببعض الوجبات الخفيفة أثناء الاستمتاع في الحديقة. كما توجد هنا ساحات عامة ومسارات للمشي وركوب الدراجات ومناطق مظللة ومناطق جلوس ومرافق أخرى متنوعة للترفيه والراحة للزوار. ويوجد في حديقة الهلال لوسيل أيضًا ملاعب كرة سلة وملعب كرة قدم كبير وملاعب تنس وملاعب كرة طائرة للأشخاص الذين يتحمسون الرياضة للعب والاستمتاع هنا. وتعتمد الحديقة على موضوع الاستدامة ومن ثم فهي تستخدم جميع التقنيات والأساليب المستدامة والصديقة للبيئة.

الموقع: لوسيل ، قطر

المواعيد: ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: N / A

٧. حديقة الوكرة: تمتع بالنعيم الطبيعي

حديقة الوكرة: تمتع بالنعيم الطبيعي
صورة الإئتمان

تعتبر حديقة الوكرة واحدة من أفضل الحدائق العائلية في قطر والتي تتميز بتنوع فريد من أنواع النباتات والأشجار. وتقع الحديقة في شارع العروبة وقريب جدًا من شاطئ الوكرة ، وتعد مكان رائع لقضاء بعض أوقات الفراغ في المناطق الطبيعية. وتوجد في الحديقة أشجار الزيتون والنخيل ، وأزهار موسمية ونباتات زينة وغير ذلك الكثير، جميع هذه الأشياء تجعل الحديقة مكانا جاذبية. وتضم الحديقة أيضًا على كافيتريا حيث يمكن الاستمتاع بالمأكولات الخفيفة مع خيارات المشروبات. وتقع الحديقة على الشاطئ حيث يمكن للأطفال استمتاع  ركوب الخيل. ويمكن للمرء أن يجد على طول الشاطئ ، خيارات متنوعة للمقاهي والمتاجر والمطاعم.كما يحتوي على مسبح بجوار منطقة الكافيتريا حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة الباردة والاستمتاع بالطقس المشمس الجميل. ويعد منتزه الوكرة خيارًا رائعًا  لأولئك الذين يرغبون في الخيارات الترفيهية الرائعة خلال عطلات نهاية الأسبوع. وتوجد في الحديقة مسارات للركض ومقاعد ومناطق مظللة ومناطق منفصلة للأطفال حيث يمكنهم اللعب بأمان. وتعد هذه الحديقة واحدة من أفضل المنتزهات الطبيعية في قطر للأطفال والكبار بسبب الأنشطة الترفيهية.

الموقع: الوكرة ، قطر

أوقات الزيارة: من الأحد إلى الخميس: من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ١١ ليلا ؛

الجمعة: من الساعة ١٠ صباحًا حتى الساعة ١١ ليلا ؛

السبت: من الساعة ٣ عصرا إلى الساعة ١٢ منتصف الليل

رسوم الدخول: مجاني

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في الخور أثناء إقامتك في المدينة

٨. حديقة فندق الشيراتون: تمتع بالمرافق الحديثة

حديقة فندق الشيراتون: تمتع بالمرافق الحديثة

حديقة فندق شيراتون تقع بالقرب من فندق شيراتون وهي مكان رائع لجميع الأنشطة الترفيهية الخاصة بك. وحديقة الفندق مزودة بجميع المرافق الحديثة والهندسة المعمارية الساحرة ، وتقع في منطقة الخليج الغربي للأعمال، ويأتي الناس إلى هنا للاستمتاع ببعض أوقات الفراغ أثناء فترات الراحة في المكتب أو بعد ساعات العمل.

وتوفر المساحات الخضراء المورقة والنباتات والأشجار الوفيرة هواء نقيا وأجواء مريحة للاستمتاع والاسترخاء وسط الطبيعة. وتمتد الحديقة على مساحة حوالي ٨٠,٠٠٠ متر مربع وتحتوي على منطقة وقوف السيارات في ٤ مستويات وتتسع حوالي ٢٤٠٠ سيارة. ويمكن للمرء أيضًا أن يجد أكشاك ومطاعم ومنطقة لياقة بدنية وميزات مائية وغير ذلك الكثير مما يجعلها واحدة من أفضل الحدائق في قطر.

الموقع: الدوحة ، قطر

المواعيد: مفتوح ٢٤ ساعة

رسوم الدخول: مجاني

٩. حديقة الخور العائلية: تمتع بمجموعة كبيرة من الأنشطة

حديقة الخور العائلية: تمتع بمجموعة كبيرة من الأنشطة
صورة الإئتمان

حديقة الخور العائلية من أشهر المنتزهات الترفيهية في قطر. وتحتوي على العديد من الخيارات الرائعة لترفيه الأطفال والكبار على حدٍ سواء. وتتميز حديقة الحيوانات ومتحف ومنطقة تزلج وملعب جولف صغير وملعب كرة سلة ومدرج وغير ذلك الكثير. ويوجد أيضًا قطار يعمل بالبطاريات للترفيه عن الأطفال. والأكثر إثارة للاهتمام في هذه الحديقة هي أن هناك توجد حديقة الحيوانات الصغيرة التي تضم حوالي ٣١٥ حيوانًا من ٤٩ نوعًا مختلفًا. وتحتوي هذه الحديقة العائلية في قطر أيضًا لمحبي الطيور، على قفص للطيور التي تضم العديد من الطيور الملونة المتنوعة وبحيرة وشلال مما يجعل الأجواء الكاملة ساحرة ورائعة للغاية.

الموقع: الخور ، قطر

أوقات العمل:

من السبت إلى الخميس: من الساعة ٨ صباحًا حتى ١١ ليلا؛

الجمعة: من الساعة ٢ ظهرا حتى الساعة ١١مساءا

رسوم الدخول:

١٥ ريال قطري للبالغين و١٠ ريال قطري للأطفال حتى ١٠  سنوات.

١٠. حديقة برزان الأولمبية

حديقة برزان الأولمبية
صورة الإئتمان

تعتبر حديقة برزان الأولمبية من أشهر الحدائق العامة في قطر. وتعد الحديقة المزودة بمرافق لمختلف الرياضات مكانًا مثاليًا لتحسين مهاراتك في كرة القدم وكرة السلة والتنس وتنس الطاولة والشطرنج والعديد من الرياضات الأخرى. ويتوفر أيضًا خيار استئجار الدراجات في هذه الحديقة جنبًا إلى جنب مع Baskin Robbin’s ice cream parlor وكافتيريا للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في المساء وتناول الوجبات الخفيفة. وتتميز الحديقة بميزة أخرى رائعة هنا  أن الحديقة تحتوي على نسخ مصغرة من معالم مختلفة في قطر مثل مبنى جامعة قطر وبرج برزان وبرج الساعة ومتحف الفن الإسلامي وغيرها.

الموقع: أم صلال علي ، قطر

أوقات الزيارة:

من السبت إلى الأربعاء: من الساعة ٦ صباحًا حتى الساعة ١٠ ليلا

الخميس إلى الجمعة: من الساعة ٦ صباحًا حتى ١١ ليلا

رسوم الدخول:

١٠ ريال قطري ومجاني للأطفال أقل ١٠ سنوات.

تتميز دولة قطر بالمناظر الطبيعية المتنوعة ، وعدد كبير من ناطحات السحاب ومراكز التسوق الفخمة. ليس هذا فقط ، ويوجد في الدولة أيضًا مساحات خضراء وفيرة مع جميع ميزات الترفيه والمرافق الحديثة. تتيح الحدائق في  قطر الهواء النقي والأجواء الرائعة للناس وتمنحهم الفرص. احجز باقات جولة في قطر واستمتع بوقت الفراغ والنزهة مع العائلة وكذلك الهالة المنعزلة حيث يمكنهم التواصل مع الطبيعة. وتحتوي كل من هذه الحدائق الطبيعية على منطقة منفصلة للأطفال ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الأطفال. شاهد السماء الصافية وأفق الدوحة والنباتات الغريبة من خلال زيارة هذه المساحات الخضراء المذهلة في قطر.

الأسئلة والأجوبة

س ١. ما هي أفضل الحدائق العائلية في قطر؟

بعض من أفضل الحدائق العائلية في قطر هي

  • حديقة أسباير
  • حديقة متحف الفن الإسلامي
  • حديقة البدع
  • حديقة الخور
  • حديقة الوكرة
  • فندق بارك الدوحة

س ٢. ما هي بعض أفضل الحدائق الطبيعية في الخور؟

أفضل الحدائق الطبيعية في الخور هي حديقة شاطئ القمرة وحديقة الخور.

س ٣. متى يجب على المرء أن يسافر إلى قطر؟

يجب على المرء أن يسافر إلى قطر في أي وقت بين ديسمبر إلى فبراير عندما يكون الطقس في هذه المنطقة لطيفًا جدًا ومثاليًا لمشاهدة معالم المدينة وأنشطة الشاطئ والصحراء.

س ٤. ما هي بعض الحدائق الجيدة بالقرب من كورنيش الدوحة؟

بعض الحدائق الجيدة بالقرب من كورنيش الدوحة والتي توفر مناظر خلابة على الواجهة البحرية وأفق الدوحة هي منتزه سوق واقف ، وحديقة البدع ، وحديقة الدفنة ، وحديقة الرميلة ، وحديقة الفنادق.

س ٥. كم مدة يمكن للمرء أن يبقي في قطر؟

يمكن للمسافرين إلى قطر بتأشيرة سياحية البقاء هنا لمدة ٣٠ يومًا في رحلة واحدة.

س ٦. ما هي أكبر حديقة في قطر؟

تعتبر حديقة أسباير أكبر حديقة في قطر حيث تمتد على مساحة حوالي ٨٨ هكتارًا.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم