يُعد جسر السماء الرياض في برج المملكة وهي سادسة أطول ناطحة السحاب في المملكة العربية السعودية كما أنها تضم ٩٩ طابقا. فإن الهيكل الفريد لـ جسر السماء في برج المملكة يجعله نقطة جذب مثيرة للاهتمام في الرياض. يُعتبر قوس مكافئ مقلوب لـ جسر السماء في أعلى البرج أعجوبة معمارية ويجعله ثالث أطول مبنى في العالم حيث يتميز هيكله بثقب فيه. يبلغ طول الجسر ٦٥ مترًا ويقع على الارتفاع يبلغ حوالي ٣٠٠ متر. يمكنك الوصول إلى هذا الجسر عبر مصعد عالي السرعة والذي يأخذك من الأرض إلى السقف في غضون ثوانٍ قليلة. توفر المناظر البانورامية لمدينة الرياض من على جسر السماء مشهدًا رائعًا وهي ما تجعل جسر السماء من معالم الرياض السياحية.

نبذة عن جسر السماء في برج المملكة الرياض: منطقة جذب سياحي شهير

جسر السماء في برج المملكة الرياض

يقع جسر السماء في الطابق ٩٩ من برج المملكة الرياض سادس أطول ناطحة السحاب في المملكة العربية السعودية، ويوجد ممر في برج السماء يضم نوافذ ضخمة توفر إطلالات بانورامية على مدينة الرياض. وإذا كنت تريد الوصول إلى هذا الطابق التاسع والتسعون، يمكنك الوصول عبر مصعدين؛ سيأخذك المصعد الأول على ارتفاع ١٨٠ مترًا ومن هناك يجب أن تنتقل إلى مصعد آخر سيوصلك إلى جسر السماء في برج المملكة، الرياض. يستغرق وصولك إلى الطابق ٩٩ حوالي دقيقة واحدة فقط.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول برج السماء في المملكة، أحد الأماكن الشهيرة للزيارة في الرياض.

مواعيد جسر السماء في المملكة: من ١٢ ظهرًأ حتى ١٠:٣٠ ليلًا (من السبت إلى الخميس)، ومن ٤:٠٠ عصرًا حتى ١٠:٣٠ ليلًا (الجمعة)

الموقع: مركز المملكة، العليا، الرياض ١٢٢١٤، المملكة العربية السعودية

رسوم دخول جسر السماء في برج المملكة

رسوم دخول جسر السماء في برج المملكة

فيما يخص الأمر بشراء تذكرة جسر السماء في برج المملكة، ستجد شباك التذاكر بين متاجر مونت بلانك وكارولينا هيريرا.

رسوم دخول جسر السماء في برج المملكة، الرياض هي كما يلي:

٦٩ ريال سعودي هو ما يجب دفعه على الكبار

٢٣ ريال سعودي هو ما يجب دفعه على الأطفال أقل من ١٠ سنوات

مدونة مقترحة: ١٩ متحفاً في قطر: لا تفوت استكشاف الثقافات الأجنبية

عوامل الجذب في برج السكاء المملكة

عوامل الجذب في برج السكاء المملكة

بصرف النظر عن جسر السماء في برج المملكة، يجذب العديد من عوامل الجذب السياحية الأخرى الزوار، مما يجعلها من الاماكن اليساحية في المملكة العربية السعودية. لا تنس أنه يمكنك التسوق والاستمتاع بأكلات لذيذة والانغماس في الأنشطة الترفيهية في برج المملكة وغيرها الكثير.

  • توجد قاعة طعام في الطابق السفلي تقدم مأكولات إقليمية وعالمية، مثل كنتاكي و بوبايز و باسكن روبين وبرغر كينغ وما إلى ذلك.
  • يضم مركز المملكة التجاري للتسوق العديد من العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك لويس فيتون و غوتشي و شانيل وفيرساتشي وغيرها.
  • يمكنك الاستمتاع بالإقامة الفاخرة المريحة في فندق فور سيزونز الرياض
  • في الطابق ٧٧، ستجد مسجد الملك عبد الله، وهو أعلى مسجد في العالم

لذلك، ضع في اعتبارك زيارة هذا المكان حيث إنه من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في الرياض مع استكشاف العديد من الأماكن وأشياء فريدة لتجربتها.

مدونة مقترحة: حديقة كهرماء للتوعية في قطر: متحف مخصص لتشجيع ترشيد استهلاك المياه والكهرباء

مطعم في برج السماء الرياض

مطعم في برج السماء الرياض

يمكنك الاستمتاع بعشاء رومانسي ينظمه فندق فورسيزونز في برج السماء في المملكة لقضاء وقت ممتع مع شريك حياتك. يُعتبر شهر العسل في المملكة العربية السعودية غير مكتمل بدون عشاء على ضوء الشموع في برج السماء مع إطلالة رائعة على مدينة الرياض. تذوق عشاءًا خاصًا من ثلاثة أطباق يُعدّه فريق طهوي من ذوي الخبرة في الفندق.

سيكون هناك مصور فوتوغرافي لالتقاط لحظاتك اللطيفة وستبقى في الغرفة الممتازة بالفندق لقضاء ليلة لتجربة كرم الضيافة. يجب حجز هذه العشاء الرومانسي الخاص قبل ٣ أيام على الأقل.

مدونة مقترحة: دليل العمرة خطوة بخطوة

الفنادق القريبة من جسر السماء الرياض

الفنادق القريبة من جسر السماء الرياض

إذا كنت ترغب في الإقامة في مكان يوفر لك إطلالة رائعة على  برج السماء الرياض أو لمجرد أن تكون بالقرب من هذا المكان، فيجب عليك حجز غرفة في أحد هذه الفنادق القريبة من برج السماء الرياض.

  • فندق المطلق
  • فندق كراون بلازا الريا، الواحة
  • فندق ايبيس الرياض العليا
  • فندق نوفوتيل العنود الرياض
  • فندق حياة ريجنسي الرياض العليا
مدونة مقترحة: جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

اماكن سياحية قريبة من برج السماء في المملكة

اماكن سياحية قريبة من برج السماء في المملكة

يعد استكشاف مدينة الرياض أحد الأشياء التي يجب عليك القيام بها في المملكة العربية السعودية والتي لا يمكنك تفويتها. هناك العديد من مناطق الجذب بالقرب من برج السماء في المملكة والتي يجب عليك زيارتها في رحلتك إلى هذا المكان

  • المتحف الوطني السعودي
  • مركز الفيصلية
  • قلعة المصمك
  • منتزه الملك عبدالله
  • وادي نمر
  • جامع الراجحي الكبير
مدونة مقترحة: مطعم قصر الياسمين، الدوحة: يقدم تجربة أكل مبهج وفاخر

كيف تصل إلى  جسر السماء الرياض

كيف تصل إلى  جسر السماء الرياض

استقل سيارة أجرة للوصول إلى برج السماء ثم عيك الوصول إلى الطابق ٩٩ عبر المصعد للوصول إلى برج السماء. يقع المعلم هذا على بُعد ٤ كم تقريبًا من مدينة الرياض، لذا يسهل لأي شخص الوصول إلي هنا.

مدونة مقترحة: الرياض جاليري مول: استمتع بأفضل تجربة تسوق في هذا المول

هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول برج السماء في المملكة، الرياض لأن هذا المعلم السياحي من أماكن لا بد يجب أن تزورها في إجازتك في المملكة العربية السعودية. لا شك أن جسر السماء في برج المملكة، الرياض مكان مثالي للعائلات والأزواج على حد سواء، لذلك لا تفوت فرصة تجربة الإحساس الكامل لهذا المكان والاستمتاع بعشاء على ضوء الشموع هنا مع شريكتك، خاصة إذا كنت تحب قضاء شهر العسل في المملكة العربية السعودية فإن المناظر الخلابة للمدينة من الأعلى ستخطف الأنفاس، وهذا هو السبب الوحيد وراء الكثرة في أعداد السياح إلى هذا المكان. لذا، احجز باقات جولة في الرياض.

الأسئلة الشائعة

س ١. كيف أصل إلى جسر السماء بالرياض؟

يمكنك الوصول إلى جسر السماء عن طريق استخدام المصعد إلى الطابق ٩٩ من حيث مدخل الجسر. يمكنك شراء التذاكر من العداد بين متاجر مونت بلانك وكارولينا هيريرا.

س ٢. ما هو ارتفاع جسر السماء في المملكة، الرياض؟

يبلغ ارتفاع جسر السماء حوالي ٣٠٠ متر وطوله ٦٥ مترًا يطل على مدينة الرياض بأكملها من خلال ألواح زجاجية ضخمة من حيث يمكنك مشاهدة أفق الرياص.

س ٣. كم رسوم جسر السماء في برج المملكة، الرياض؟

تبلغ رسوم تذكرة برج السماء حوالي ٦٩ ريالًا سعوديًا للبالغين و ٢٣ ريالًا سعوديًا للأطفال دون سن ١٠ سنوات.

س ٤. من أين يمكنك الحصول على أفضل إطلالة على الرياض؟

يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية على الرياض من جسر السماء في برج المملكة. هذا المكان هو معلم سياحي شهير في الرياض يوفر مناظر رائعة للمدينة من ارتفاع حوالي ٣٠٠ متر.

س ٥. هل يمكننا دخول برج المملكة؟

نعم، يمكنك دخول برج السماء في المملكة عبر مدخل فندق فور سيزونز. من هناك يمكنك زيارة البرج من خلال مركز التسوق داخل المبنى.

س ٦. كم عدد طوابق برج المملكة في الرياض؟

برج المملكة هو مبنى مكون من ٩٩ طابقًا ويقع في الطابق العلوي جسر السماء. وهي تشمل العديد من عوامل الجذب، مثل مراكز التسوق وقاعة الطعام والمسجد وما إلى ذلك.

س ٧. لماذا يشتهر برج المملكة؟

يشتهر برج المملكة لأسباب عديدة. على سبيل المثال، يضم أعلى مسجد في العالم في الطابق ٧٧، مسجد الملك عبد الله. يوجد جسر السماء في الجزء العلوي من برج المملكة يوفر مناظر بانورامية للمدينة، وأكثر من ذلك بكثير.

س ٨. من صمم برج المملكة بالرياض؟

تم تصميم برج المملكة بالرياض بواسطة إليربي بيكيت وعمرانية وشركاه وشركة آروب. هذه الشركات الثلاث وراء هذه الأعجوبة المعمارية في المملكة العربية السعودية.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.