الرياض جاليري هو أكثر المولات شهرة في مدينة الرياض العاصمة وأكثر وجهات التسوق زيارة من قبل السياح لأنه يقدم  كل شيء يلبي احتياجاتهم تحت سقف واحد. التسوق في الرياض ليس شيئًا عاديًا حيث تجعل الماركات العالمية والمحلية في هذا المول تجربة التسوق ممتعة ومثيرة. يمتد الرياض جاليري على مساحة ١٣٠٠٠٠ متر مربع، وستحتاج إلى نصف يوم على الأقل لاستكشاف الرياض جاليري مول. ومع ذلك، فإن محبي التسوق سيجده ممتعًا، أليس كذلك؟ لذا، دعونا نزودكم بــ تفاصيل محلات و اوقات العمل الرياض جاليري.

الرياض جاليري مول: وجهة تسوق فاخرة

نظرة على الرياض جاليري مول
حقوق الملكية للصورة

الرياض جاليري مول عبارة عن مجمع متكامل يضم كل شيء، من الماركات المحلية والعالمية التي تقدم كافة المستلزمات إلى المطاعم والمحلات ومنطقة الألعاب. يتكون المول بأكمله من أربعة طوابق، ويضم حوالي ١٧٠ متجرًا، وإلى جانب ذلك، يحتوي المول أيضًا على فندق من فئة الأربعة نجوم على مساحة ١٨ ألف مترا مربعا يضــم ما يقرب من ١٦٠ غرفـــة.

افتتـــح الرياض جاليري مول في عام ٢٠٠٧ ومنذ ذلك الحين اكتسب شهرة كبيرة بين السياح. لذلك، فقد أصبح من أشهر مولات في المملكة العربية السعودية ومركزًا تجاريًا شهيرًا للسكان المحليين أيضًا.

ساعات العمل: ٩:٠٠ صباحًا حتى ١٢:٠٠ منتصف الليل (من السبت إلى الخميس) ومن ١٢:٣٠ ظهرًا حتى ١٢ منتصف الليل (الجمعة).

العنوان: طريق الملك فهد، مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية

محلات في الرياض جاليري مول

محلات في الرياض جاليري مول

عندما يتعلق الأمر بـ التسوق في المملكة العربية السعودية، فلا يمكنك أن تفوت فرصة زيارة هذا المول كما أنه يقدم لك من ماركات ومننتجات متنوعة. ستجد هنا العديد من العلامات التجارية لمختلف المجالات، على رأسها العلامات الرياضية ونمط الحياة والملابس والديكور المنزلي وغيرها الكثير. لذلك، يمكنك شراء ما يعجبك من متاجر في الرياض جاليري.

تشمل محلات في المول مثل أديداس و بيفرلي هيلز بولو كلوب و ديبنهامز و إتش أند أم و انجلوت و اورنج بيد اند باث، يمكنك التسوق من الكثير من محلات في المول. سيجد الناس من جميع مناحي الحياة شيئًا يستحق اهتمامهم هنا، وهو ما يجعله أحد أفضل مولات في الرياض.

انشطة ترفيهية في الرياض جاليري مول

انشطة ترفيهية في الرياض جاليري مول
الصورة لغرض مرجعي فقط

كما قلت، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا المركز التجاري بصرف النظر عن التسوق مثل تذوق المأكولات اللذيذة في أحد المطاعم في المول والاستمتاع بأنشطة المغامرات في منطقة الألعاب للحصول على بعض المرح وغير ذلك الكثير. إليك أشياء يمكنك القيام بها في الرياض والتي ستجدها حتمًا في الرياض جاليري مول.

١. الرياض جاليري مطاعم

هناك العديد من المطاعم في جاليري مول التي تقدم أشهى وأطيب الوجبات والتي يجب عليك استكشافها في زيارتك إلى المول. فيما يلي بعض من المطاعم المميزة التي يجب عليـــك زيـــــارتها لإشباع ذوقك أثناء وجودكـــ للتسوق في المول:

جوليبي

إذا كنت تحب تناول الأطعمة الذيذة، فــــإن جوليبي هو المكان المثالي. حيث يقدم جوليبي خيارات الوجبات السريعة مثل برجر، دجـــاج مقرمـــش، سبـــاغيتي، أوعية أرز وغيرها.

ريزينج كينز

يشتهر ريزينج كينز بوجبـــاته وكـــومبوز. لذلك، يمكنك الحصول على بوكس كومبو مع أصابع الدجاج والبطــــاطا وتوست تكساس وكولسلو وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضًا تجـــربة الدجاج المقلي.

شاورمر

ستجد هنا أفضل أطباق الشاورما بنكهات لذيذة وصلصات وغير ذلك. يمكنك طلب وجبات مثل الصندوق والقرصة وتنورى رول والبطاطس، وأكثر من ذلك بكثير.

سينابون

لا تخطئ في اختيار أماكن تناول القهوة والحلوى وتوجه إلى سينابون لتناول القهوة الطازجة ولفائف القرفة الشهيرة. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المخبوزات والمشروبات.

٢. منطقة الألعاب في الرياض جاليري مول

يُعتبر مول الرياض جاليري مثاليا للأطفال والكبار على حد سواء بسبب بعض الفعاليات والحملات الوطنية التي يقيمها المول والألعاب المختلفة المتوفرة هنا تقدم الترفيه النهائي لك ولأطفالك. يضم المول ملعب الأطفال ذو الألوان الزاهية مع العديد من الألعاب ومدينة ملاهي مثل سباركيز، حيث يمكنك السماح لأطفالك بالاستمتاع بيوم في الرياض جاليري. يضم الرياض جاليري مول مدينة ألعاب مائية للأطفال.

لذلك، لا داعي للقلق بشأن شعور أطفالك بالملل أثناء التسوق في متاجر الرياض جاليري مول بسبب المناطق الترفيهية التي تم تصميمها لإبقائهم مشغولين.

٣. فعاليات ترفيهية

يستضيف الرياض جاليري مول العديد من الفعاليات مع العروض الموسيقية والثقافية الممتعة، لذلك إذا كنت محظوظًا، يمكنك زيارة هذا الرياض جاليري خلال إحدى فعالياتهم. تجعل هذه الفعاليات تجربتك أكثر إثارة ولا تُنسى حيث يمكنك مقابلة العديد من المشاهير والتقاط الصور معهم والاستمتاع بأدائهم الرائع.

المرافق في الرياض جاليري مول

المرافق في الرياض جاليري مول

قد تتساءل ما الذي يجعل هذا المول مشهورًا جدًا بين السياح. حسنًا، بالإضافة إلى متاجر في الرياض جاليري، هناك العديد من المرافق التي يقدمها الرياض جاليري للزوار والتي تجعل وقتهم هنا مريحًا وممتعًا. وتشمل هذه المرافق:

  • مساحة واسعة لوقوف السيارات
  • تسهيلات لدخول المعاقين
  • قاعة طعام كبيرة
  • المتاجر الكبرى ومحلات السوبر ماركت
مدونة مقترحة: بيت الشاورما، الرياض: انغمس في أشهى الأطباق للشرق الأوسط

معالم سياحية قريبة من الرياض جاليري مول

معالم سياحية قريبة من الرياض جاليري مول

ستسمح لك بعض الأماكن التي يجب زيارتها في الرياض حول هذا المركز التجاري بضرب عصفورين بحجر واحد حيث يمكنك استكشاف المزيد من هذه المدينة. فيما يلي عدد من معالم سياحية قريبة من الرياض جاليري مول.

  • برج الفيصلية
  • متحف قصر المصمك
  • بوليفارد الرياض
  • منتزه الملك عبدالله
  • حديقة الحيوان بالرياض
  • منتزه مناخ الملك عبدالعزيز
مدونة مقترحة: الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها في المملكة العربية السعودية: الغوص في أعماق التاريخ والتراث

كيف تصل إلى الرياض جاليري مول؟

كيف تصل إلى الرياض جاليري مول

يقع الرياض جاليري مول على التقاطع بين طريق الملك فهد وشارع العليا. يبعد حوالي ٤ كم عن سيتي سنتر ويستغرق الوصول إليه حوالي ٥ دقائق. لذلك، يمكنك استئجار سيارة أجرة للوصول إلى الرياض جاليري مول.

 الرياض جاليري مول
حقوق الملكية للصورة

الآن أنت عرفت لماذا الرياض جاليري مول وجهة سياحية مشهورة. يعتني هذا المركز التجاري بتلبية احتياجات المواطنين ويجعل التسوق تجربة مريحة لهم. لذلك، في المرة القادمة التي تكون فيها في الرياض، يجب عليك زيارة هذا المركز التجاري للاستمتاع بالتسوق ومعرفة ما إذا كان هذا المركز التجاري يستحق الاهتمام. توفر لك باقات جولة الرياض فرصة لاستكشاف هذا المكان والاستمتاع ببعض العلاجات بالتسوق في المملكة العربية السعودية، لذا اغتنم هذه الفرصة على الفور.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو حجم الرياض جاليري مول ؟

يمتد الرياض جاليري مول على مساحة ١٣٠٠٠٠ متر مربع ويتكون من ٤ طوابق ويضم ما يقرب من ١٧٠ متجرًا. يوجد أيضًا العديد من المطاعم ومناطق الألعاب في الرياض جاليري.

س ٢. من يملك الرياض جاليري مول؟

امتلك رجل الأعمال الراحل الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي هذا المركز التجاري عند افتتاحه عام ٢٠٠٧. ومع ذلك، اشترت شركة نمو الأصول للاستثمار ضمن المزاد العلني في عام ٢٠١٩.

س ٣. ما هي مواعيد عمل الرياض جاليري؟

يمكنك زيارة الرياض جاليري من الساعة ٩:٠٠ صباحًا حتى الساعة ١٢:٠٠ منتصف الليل من السبت إلى الخميس ومن الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا حتى الساعة ١٢:٠٠ منتصف الليل يوم الجمعة. يعد هذا من أشهر المولات بين السياح، لذلك يجب عليك زيارته في رحلتك.

س ٤. ما هي العلامات التجارية المتوفرة في الرياض جاليري مول؟

هناك العديد من العلامات التجارية في الرياض جاليري مثل أديداس و بيفرلي هيلز بولو كلوب و ديبنهامز وإتش أند أم و انجلوت و اورنج بيد اند باث، يمكنك التسوق من الكثير هناك علامات تجارية محلية وعالمية متوفرة هنا.

س ٥. ما هي أشهر المطاعم الموجودة في الرياض جاليري مول؟

إذا كنت تبحث عن خيارات لتناول الطعام في الرياض جاليري، فعليك زيارة شاورمر وجوليبي وسينابون وغيرها من المطاعم ومنافذ الطعام لتناول وجبة لذيذة. يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من المطاعم ومنافذ الطعام في الرياض جاليري.

س ٦. هل الرياض جاليري مثالي للأطفال؟

نعم، الرياض جاليري مول هو مركز تجاري صديق للعائلة وبه العديد من الأنشطة الترفيهية المتاحة للأطفال للاستمتاع بها. من ملعب الأطفال إلى مدينة الألعاب المائية، هناك الكثير ليتطلع إليه الأطفال.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.