ستكون قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر غير مكتملة بدون التسوق فيها. وتوجد هناك الخيارات العديدة للتسوق في قطر من الأسواق التقليدية إلى مراكز التسوق الباهظة. واحصل على القطع الفاخرة من العلامات التجارية الراقية أو بعض الهدايا التذكارية القطرية الغريبة من الأسواق التقليدية التي تسمى الأسواق. وتعرض الأسواق الملتوية والنابضة بالحياة في قطر فن وثقافة الدولة وستحثك على شراء المزيد والمزيد من الهدايا التذكارية لأحبائك أو كذكرى لرحلتك إلى قطر. تجول في الأسواق التقليدية الملونة في قطر للعثور على أفضل القطع الفنية والحرف اليدوية والمنسوجات والتوابل وأشياء أخرى.

التسوق في قطر: أهم الأشياء للشراء

تجول في هذه القائمة التي تضم أفضل ١٠ هدايا تذكارية يمكنك شراؤها من قطر والتي ستذكرك دائمًا برحلتك إلى هذا البلد المذهل وستكون أيضًا هدية رائعة لأصدقائك وأقاربك.

أواني دلة القهوة

أواني دلة القهوة

تعتبر أواني دله القهوة واحدة من أفضل الأشياء أثناء التسوق في قطر كتذكار. ستذكرك بكرم الضيافة العربي الذي أنت قمت بالتجربة في رحلتك إلى قطر. وهذه أواني قهوة تقليدية مصنوعة إما من الفضة أو النحاس. وتُستخدم أواني القهوة العربية في قطر منذ قرون لتحضير القهوة وتقديمها للضيوف كبادرة ترحيب . إلى جانب خدمة الغرض منها، تعتبر أواني القهوة بمثابة قطعة ديكور رائعة لأنها مصممة بشكل جميل بالأحجار الكريمة والتصاميم الهندسية.

مكان الشراء: سوق واقف

صناديق خشبية

صناديق خشبية

تعد الصناديق الخشبية قطعة جميلة أخرى يمكنك شراؤها كتذكار في قطر. وهذه الصناديق مصممة بشكل جيد، وهي رائعة لتخزين مجوهراتك أو غيرها من المواهب. وتكون هذه الصناديق بأشكال وأحجام وتصاميم مختلفة. وستجد جميعًا في قطرمن صندوق تخزين صغير إلى صندوق أكبر. وتجعل التصاميم والمنحوتات الرائعة هذه الصناديق الخشبية قطعة رائعة يمكن إهدائها كتذكار لأحبائك.

مكان الشراء: سوق واقف، السوق الحرة في مطار حمد الدولي

القراءة المقترحة: بيع تذاكر العرض الخاص لواحدة من أكبر الحدائق الترفيهية في الشرق الأوسط

شالات وأوشحة الباشمينا

شالات وأوشحة الباشمينا

لن يكتمل التسوق في قطر بدون شراء شالات وأوشحة الباشمينا حيث يتم بيعها هنا بأسعار مناسبة مقارنة بالوجهات الأخرى. وتأتي هذه بألوان مختلفة للاختيار من بينها بتصاميم وجودة مختلفة. وتشكل شالات وأوشحة الباشمينا عنصرًا رائعًا للهدايا لأنها خفيفة الوزن ولها أيضًا قيمة جيدة من حيث فائدتها.

مكان الشراء: سوق واقف ، شركة السجاد الشرقي، مركز الحرير بومباي

حلويات عربية

حلويات عربية

يمكنك شراء بعض الحلويات العربية الشهية لأصدقائك وعائلتك لجعلهم يستمتعون بمذاق النكهات القطرية الغنية. والحلويات مصنوعة من الفواكه الجافة ومعجون الفواكه الغريبة والجوز ودبس العنب ومختلف المكونات الغريبة الأخرى. وبعض الحلويات الشعبية التي يمكنك شراؤها من قطر والتي ستعطيك ذوقا جيدا مثل هي المعمول والبقلاوة والحلوى بنكهة الورد والبسبوسة واللقيمات، والتمور ذات النكهات المختلفة مثل الشوكولاتة والقهوة وجوز الهند وغيرها.

مكان الشراء: حلويات العكر، حلويات قطرية

القراءة المقترحة: أفضل ٨ مخابز في الدوحة، قطر لإشباع رغبتك

شيشة مزينة

شيشة مزينة

تعكس الشيشة الثقافة القطرية حيث يتم استخدامها في العديد من المنازل والمقاهي والصالات والفنادق لأكثر من ٥٠٠ عام حتى الآن. وإنه بالتأكيد أحد أفضل الأشياء للشراء من قطر. والشيشة التي تسمى أيضًا (Hookah) تستخدم للتدخين وهي جزء من الثقافة القطرية. وتأتي بأشكال وأحجام مختلفة ومصممة بطرق مختلفة لإضفاء بريق على أي مساحة أو ركن في غرفة المعيشة الخاصة بك. بعضها منقوش أيضًا بالحجارة والأحجار الكريمة مما يجعلها قطعة ديكور غنية.

مكان الشراء: سوق واقف ، المتاجر في حياة بلازا

خشب العود أو الزيت

خشب العود أو الزيت

عطر العود مشهور للغاية في كل بيت ومطعم ومتاجر ومراكز التسوق في قطر. في منطقة الشرق الأوسط، يُعرف عطر العود أيضًا بالذهب الأسود نظرًا لحقيقة أنه مستخرج من شجرة العود التي نادرًا ما تجدها. وإنها من أفضل الأشياء التي يمكنك شراؤها في قطر لأصدقائك وأقاربك. ويتوفر في الأسواق القطرية بأشكال مختلفة من الخشب الخالص إلى الزيوت وزجاجات العطور. سيذكرك عطر العود الأصيل والطازج برحلتك إلى قطر حتى عند عودتك إلى منزلك.

مكان الشراء: المحلات التجارية في حياة بلازا ورويال بلازا وسيتي سنتر وأجمال للعطور.

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ منتجعات صحية في الدوحة، قطر لتجربة تجديد النشاط

منسوجات السدو

منسوجات السدو

السدو قطعة قماش رائعة يمكن شراؤها كتذكار من قطر وهي منسوجة يدويًا وتعتمد حرفة السدو على مواد وأدوات وخامات تتوافر في البيئة المحلية، منها وبر الإبل وصوف الأغنام، وشعر الماعز.  وتستخدم جميع هذه المواد والأدوات في مختلف مراحل صناعة وإنتاج السدو وتصاميمه. وتعد حرفة السدو (النسيج) واحدة من الحرف التقليدية القديمة التي مارستها المرأة البدوية. وتعود تقنية النسيج المستخدمة فيها إلى القبيلة البدوية التي استخدمتها منذ آلاف السنين لإنتاج قطع مختلفة مثل أغطية الوسائد والبسط والسجاد والبطانيات والخيام وأشياء مختلفة. والسدو هو تذكار قطري مثالي لأنه يحدد حقًا الثقافة القطرية .

مكان الشراء: نهاية الكورنيش ، سوق واقف

القراءة المقترحة: مقاهي في الدوحة لتجربة لذيذة

مجوهرات من الذهب واللؤلؤ

مجوهرات من الذهب واللؤلؤ

تعتبر مجوهرات من الذهب واللؤلؤ واحدة من أفضل الهدايا التذكارية أثناء التسوق في قطر لأصدقائك أو أقاربك أو زملائك. وإن دولة قطر معروفة بعاصمة اللؤلؤ في العالم، وقد استكشفت قطر صناعة اللؤلؤ حتى قبل اكتشاف النفط. ويمكن للمرء أن يجد قطعًا جميلة من مجوهرات اللؤلؤ مثل القلائد والمعلقات والأقراط والأساور من الأسواق في قطر بأسعار رائعة. ويعد شراء المجوهرات الذهبية أيضًا خيارًا حيث ستجد هنا قطعًا أصلية من الذهب.

مكان الشراء: سوق الذهب ، متجر اللؤلؤة ، سوق واقف

القراءة المقترحة: سوق الذهب قطر: سوق مثالي في المجوهرات الذهبية

بهارات

بهارات

شيء آخر يمكن لك أن تشتري في قطر هو البهارات. ولا يوجد طبق قطري مكتمل بدون نكهة التوابل الغريبة مثل القرفة والفلفل الحار والكركم والقرنفل والزعفران ومختلف التوابل الأخرى. وكذلك توجد الرائحة الغريبة للتوابل المختلفة في سوق الواقف في قطر حيث سترى أكوامًا من التوابل الملونة كلها في صفوف. ويمكن تقديم هذه التوابل كهدية للأصدقاء والأقارب.

مكان الشراء: سوق واقف

التمور والفواكه المجففة الأخرى

التمور والفواكه المجففة الأخرى

تحظى التمور بشعبية كبيرة في قطر لأنها تزرع محليًا هنا. ويمكنك العثور على هذه التمور في متاجر مختلفة في سوق واقف. وتأتي في نكهات مختلفة وخيارات حلاوة. وإلى جانب ذلك، يمكن للمرء أيضًا إحضار الفواكه المجففة والمكسرات الأخرى كتذكارات من رحلة قطر لتكون موهوبة لأصدقائك مثل بذور عباد الشمس والفستق والكاجو وبذور اليقطين والفول السوداني وما إلى ذلك.

مكان الشراء: سوق واقف ، لولو هايبر ماركت ، كارفور

القراءة المقترحة: أهم الجواهر المخفية في قطر تستحق الاستكشاف في عطلتك

السفر إلى مكان وإحضار بعض الهدايا التذكارية معك مثل إعادة الذكريات والشعور بلمسة هذا المكان، في الوطن. وسيسمح لك التسوق في قطر بمعرفة المزيد عن ثقافة الدولة. وتذكرك الهدايا التذكارية برحلتك وستستحضر دائمًا ذكريات طيبة في قلبك وعقلك. إلى جانب ذلك، فإن الهدايا التذكارية عند إهدائها  للأصدقاء والأقارب تعزز الرابطة. ودولة قطر لديها عدد لا يحصى من الخيارات للشراء الهدايا التذكارية التقليدية  في قطر. ونعتقد أنك الآن على دراية جيدة بالهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها من قطر في رحلتك القادمة من خلال هذا الدليل التفصيلي.

الأسئلة الشائعة

١- كم يبعد سوق واقف عن مطار حمد الدولي؟

يقع سوق واقف في حوالي على بعد ١٥.٣ كم من مطار حمد الدولي ويمكن الوصول إلى هنا حوالي ١٥ دقيقة بالسيارة أو التاكسي.

٢. ما هي بعض الأسواق المحلية الشعبية في قطر؟

بعض الأسواق المحلية الشهيرة للأشياء التقليدية في قطر

  • سوق واقف
  • سوق عمان
  • سوق الذهب
  • سوق الجملة

٣. ما هي الأشياء التي يجب شراؤها من سوق واقف في قطر؟

سوق واقف هو مكان رائع للتسوق في قطر حيث يمكنك شراء مجوهرات اللؤلؤ والشيشة وزيت العود والخشب والتوابل والصناديق الخشبية وشالات الباشمينا وأشياء أخرى متنوعة.

٤. هل هناك رسوم الدخول في سوق واقف؟

لا، ليس هناك رسوم الدخول فى سوق واقف.

٥. ما هي بعض مراكز التسوق الشهيرة التي يجب زيارتها في قطر؟

بعض مراكز التسوق الرائعة التي لا ينبغي لأحد أن يفوتها في رحلتهم إلى قطر هي سيتي سنتر الدوحة، ودار السلام مول، وفيلاجيو مول، ولاجونا مول، وقطر مول.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم