تشتهر دولة قطر بضيافتها المذهلة وتراثها الثقافي، وهي تستحق مكانًا في قائمة العطلة لكل مسافر. وتحتوي دولة قطر ثروة هائلة وتوجد هنا بعض من أفضل العجائب الهيكلية في العالم، وهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر والتي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت في رحلة إلى قطر، فلا تتوقع فقط تجربة المغامرات أو مشاهدة المتاحف التاريخية والأعاجيب في البلاد. وتوجد هنا بأروع عجائب العالم، والعديد من الجواهر والمعالم السياحية المخفية عن السياح القادمين إلى هنا.

سواء كنت تفكر في الشواطئ المخفية أو المتاحف أو الجواهر الخفية في المواقع السياحية الشهيرة في الدولة، فهناك قائمة كاملة بالأماكن المتبقية لاستكشافها عندما تكون في رحلاتك في قطر.

أهم الأماكن المخفية للزيارة في قطر

إليك مقالنا عن بعض أفضل الأماكن المخفية للسفر في قطر عندما تكون في عطلتك في الدولة.

الشاطئ فويرط

الشاطئ فويرط

يقع شاطئ فويرط قطر في الشمال الشرقي ويُعد من أكثر الشواطئ تميزًا في البلاد وكواحد من مناطق الجذب الرئيسية في الدوحة ولكن غير معروف للسياح. ويشتهر شاطئ فويرط على نطاق واسع بالرمال والهدوء. إنه أحد الشواطئ الرملية التي يمكن للمسافرين العثور عليها في قطر ويفتخر بإطلالاته الرائعة على طول الساحل. ويضمن الشاطئ لزوّاره قضاء يومًا مُمتعًا في السباحة وممارسة عدد مُتنوع من الأنشطة الشاطئية.

ويتميز شاطئ فويرط بوجود عدد كبير من السلاحف البحرية مُختلفة الأحجام والأشكال والتي تترك بيضها على طول شاطئ الساحل، ويُمكنك أن تستمتع بمشاهدة هذه المخلوقات الظريفة وبالتالي، يجب على السياح الذين يزورون شاطئ فويرط في عطلاتهم أن يكونوا على علم بذلك.

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في الدوحة وحولها: أفضل اختياراتنا

شاطئ زكريت

شاطئ زكريت

هل تبحث عن مكان منعزل لقضاء بعض الوقت مع أحبائك في رحلاتك في قطر؟ حسنًا ، قد يكون شاطئ زكريت هو المكان المثالي لك. ويقع شاطئ زكريت على الساحل الغربي  بالقرب من الحضارة ، وتعد منطقة زكريت من أكثر المناطق إثارة للاهتمام في قطر ، فهي مليئة بالتكوينات الصخرية والحفريات الأثرية والحصن. ولا يعتقد الكثيرون أن زكريت هي في الواقع من بين أكثر الشواطئ منعزلة في قطر. وإنه صخري ويقع بالقرب من المستشفى الكوبي، ومع ذلك فهو منعزل على مدار العام تقريبًا. ليس هذا فقط، ولكن شاطئ زكريت قريب من مناطق الجذب الشهيرة الأخرى مثل قرية السينما أيضًا، مما يجعله شاطئًا لا بد من زيارته في رحلاتك في قطر.

متحف الشيخ فيصل

متحف الشيخ فيصل

تحتوي قطر على عدة مواقع ذات أهمية تاريخية وثقافية كبرى وأهمها متحف الشيخ فيصل ويُعد متحف الشيخ فيصل واحدًا من أبرز المعالم القطرية جذبًا للسيّاح من حول العالم. ويقع متحف الشيخ فيصل على مشارف العاصمة الدوحة وجوهرة مخفية أخرى تستحق الزيارة، وهو عبارة عن مجموعة خاصة للشيخ فيصل. ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من السيارات المذهلة والتذكارات من حياة الشيخ فيصل.

ويعد هذا المتحف أحد المعالم السياحية العديدة الخفية في قطر، وهو متحف يفتخر بأعجوبته الهيكلية ويشتهر أكثر بكونه المتحف الخاص الوحيد في قطر. ويمكن للزائر أن يشاهد مجموعات متنوعة أهمها الفنون الإسلامية والعملات من الحقبة الإسلامية وما قبلها والسيارات الكلاسيكية والمعروضات التراثية القطرية والنقود والعملات. ويحتاج السياح القادمين إلى هنا لاستئجار سيارة للوصول الي الدوحة.

القراءة المقترحة: الحديقة الهلالية لوسيل، قطر: دليلك الميسر إلى موقع حصري في لوسيل

فنادق سوق واقف بوتيك

فنادق سوق واقف بوتيك

يقع فندق سوق واقف البوتيك في قلب سوق واقف التاريخي وتتميز بديكور وهندسة معمارية متطورة لضمان تقديم الضيافة القطرية الرائعة خلال فترة إقامتك في الدوحة. وسوق واقف  يعد من أبرز المعالم السياحية في العاصمة القطرية الدوحة، من لا يعرف حسن الضيافة والفخامة التي تتمتع بها فنادق السبا في قطر؟ ولكن ماذا عن الفنادق البوتيك؟ حسنًا، يقع فندق سوق واقف البوتيك في أحد أشهر مناطق الجذب في الدوحة، ويتميز بسحره الخاص به.

ويقع الفندق في منطقة سوق واقف نفسها، وهو سوق تقليدي يعتمد على موقع تجاري قديم. بصرف النظر عن تقديم تجربة ضيافة فريدة من نوعها، يعد الفندق مكانًا مثاليًا لتناول المأكولات الشهية وإقامة الشركات ورحلة ترفيهية إلى قطر.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

جوهرة بندر عدن المخفية

جوهرة بندر عدن المخفية

إذا أنت تسافر متجهًا إلى سوق واقف. ويعتبر سوق واقف سوقًا تقليديًا وأحد أبرز مناطق الجذب في قطر ، ويحتوي على بعض الجواهر الخفية الخاصة به .

أحد هذه المطاعم هو بندر عدن ، وهو مطعم يمني تقليدي يقع بالقرب من سوق الجمال. يقدم المطعم  أروع المأكولات اليمنية. فيُمكنك أن تستمتع بتناول المأكولات اليمنية في هذا المطعم.

أفضل جزء من المطعم؟ يجعلك تختبر التقاليد اليمنية من خلال طعامهم وطريقة تناول الطعام. يُطلب من الضيوف الجلوس على الأرض وتقديم الطعام لهم .

حديقة الأكسجين

حديقة الأكسجين

جوهرة مخفية تقع في الدوحة وإضافة جديدة إلى حديقة الدوحة، لا تزال حديقة الأكسجين غير معروفة إلى حد كبير. وتمتلئ الحديقة بإطلالات ساحرة ومنطقة لعب للأطفال حتى تتمكن العائلات من القدوم وقضاء وقت ممتع.

ويعد واحد من أفضل مناطق الجذب في الدوحة، ويمثل متعة حقيقية للزوار القادمين إلى هنا. وأنها تحتوي على العديد من الظلال والمناطق الباردة تحت الأشجار مما يجعلها مثالية للزيارة خلال أوقات الحرارة الحارقة في الدوحة. وتحتوي الحديقة على مجموعة واسعة من المرافق الرياضية المتميزة من بينها مضمار للجري، ومسار للمشي، وملاعب رياضية.

ويمكنك زيارة حديقة الأكسجين لاستعاد نشاطك البدني والذهني بالنظر إلي الطبيعة وممارسة التمرينات الرياضية. ولذلك، ناقشنا الآن بعض الجواهر الخفية في قطر. دعونا الآن نناقش أفضل وقت لزيارة قطر ووسائل النقل المتاحة.

القراءة المقترحة: اكتشف الحياة البرية للقطر في المنتزهة العائلة وحديقة الحيوانات في الخور

كيف ومتى الوصول إلى قطر؟

دولة قطر مرتبطة بكل وجهة تقريبًا حول العالم، لا يعد الوصول إلى قطر أمرًا صعبًا. في الواقع، تعد الدولة واحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين الأجانب في العالم اليوم . لذلك دولة قطر تفتح الأبواب للسياحة القطرية استفادة منها أيضًا.

لكن إليكم حقيقة، لا توجد خطوط سكك حديدية أو ممرات مائية سياحية إلى قطر. ومن ثم، فإن المسافرين القادمين إلى هنا يحتاجون إما للسفر عن طريق الجو أو عن طريق البر.

تتوفر رحلات طيران رخيصة للحجز عبر الإنترنت ويمكن للمسافرين حجزها والسفر بسهولة. وبينما، من ناحية أخرى ، هناك حافلات منتظمة متاحة إلى قطر من المملكة العربية السعودية يمكن للزوار استخدامها. ومع ذلك، نظر لفحوصات الحقائب التي تستغرق عادةً ما يصل إلى ٤ ساعات ، يبدو السفر براً كخيار طويل.

تشتهر دولة قطر بضيافتها المذهلة وتراثها الثقافي ، لان دولة قطر لديها ثروة هائلة وتوجد هنا بعض من أفضل العجائب الهيكلية في العالم ، وهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر والتي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. وأن دولة لديها أكثر من ذلك بكثير من الفنادق الفخمة والشواطئ الهادئة إلى بعض أفضل المطاعم التي يمكن أن تجدها في العالم . لذا ، إذا كنت تخطط لقضاء إجازتك وتفكر في رحلة إلى قطر ، فتأكد من استكشاف الجواهر الخفية للبلد لفهم ما يدور حوله هذا البلد.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين يمكنني الذهاب في قطر؟

قطر هي دولة توجد فيها عدد من المواقع السياحية مثل المتاحف، والشواطئ، والتكوينات الصخرية، ومراكز التسوق، وما إلى ذلك. ويمكن للمسافرين استكشاف بعض الأماكن المخفية أيضًا في بلد .

س ٢. ماذا هناك يمكن لك أن تراه في الدوحة قطر؟

يوجد في الدوحة عدد من الأماكن التي يمكنك زيارتها مثل سوق واقف، ولؤلؤة قطر، والكورنيش، والحي الثقافي كتارا ، وما إلى ذلك.

س ٣. هل الدوحة وجهة عطلة جيدة؟

نعم ، الدوحة هي واحدة من أفضل وجهات العطلات في العالم اليوم. وتتميز بمعالمها المذهلة التي يمكن للمسافرين زيارتها.

س ٤. كم من الفلوس يجب أن أحضره إلى قطر؟

من الناحية المثالية ، يمكن للمسافرين التخطيط لإنفاق حوالي ٥٩ دولارًا أمريكيا يوميًا في عطلتهم في قطر. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا حسب اختيارات المسافرين.

س ٥. ما اسم البحر في قطر؟

اسم البحر في قطر هو البحر الداخلي الذي يقع بين حدود قطر والمملكة العربية السعودية.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم