تزداد شهرة مدينة ذكية واقعة في قطر مع مرور الوقت. وتعد مدينة لوسيل مكانًا يمكن زيارتها للمسافرين. وتضم العديد من المناطق الجاذبية وأفضل موقعها التي ستقام فيها كأس العالم. وهي مدينة تضمن تجربة عطلة رائعة للمسافرين. وتعتبر الحديقة الهلالية لوسيل، قطر هي ملاذ رائع آخر يضمن يومًا ممتعًا للأصدقاء والعائلات على حد سواء. وتضم عددًا من المرافق لراحتك ، يجب أن تكون هذه الحديقة التي افتتحت حديثًا في قطر على قائمة سفرك.

إذن ، هذا ما تريد معرفته في حديقة الهلال في لوسيل.

الحديقة الهلالية مدينة لوسيل: ماذا يقدم؟

الحديقة الهلالية مدينة لوسيل: ماذا يقدم؟

واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر ، فتحت الحديقة الهلالية أبوابها للجمهور مؤخرًا عندما افتتح سعادة المهندس عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية والبيئة، الحديقة الهلالية في مدينة لوسيل، في ٢٦ مايو ٢٠١٩م. والتي تمتد على مساحة ٢٧٥ ألف متر مربع، وهي مستوحاة من البيئة الصحراوية والكثبان الرملية، إضافة إلى نمط الحدائق الإسلامية. وتشتهر بمجموعة من المتنزهات والأرصفة المختلفة والمرافق والمسطحات المخصصة للألعاب المائية ، إضافة إلي ملاعب مختلفة. فإن الحديقة الهلالية تقدم أكثر بكثير مما تتوقعه. إذن ، هذا ما يجب أن تقدمه الحديقة للزوار.

وتتميز الحديقة الجديدة بتصميم فريد والمرافق المختلفة والمتعددة لكافة سكانها والزوار على حد سواء، حيث تحتوي الحديقة على:

توفر الحديقة الهلالية عددًا من الملاعب والقنوات المائية التي لا تُسعد المسافرين فحسب ، بل أيضًا للأطفال الذين يحصلون على مرافق لعب من الدرجة الأولى.

توجد مسارات مخصصة للدراجات والمشاة جنبا إلى جنب مع الممرات المائية في المنتزه والتي تعتبر مثالية للصباح وركوب الدراجات في مكان هادئ.

ميزة أخرى فريدة من نوعها للحديقة تأتي جلسات مظللة على طول تلك الممرات مستوحاة من الأشكال الإسلامية الأصيلة التي تعكس الظلال بصورة فنية.

توجد الساحات العامة، مناطق للجلوس، منطقة غابة الأشجار في الحديقة مما يجبر المسافرين تقريبًا على الزيارة هنا.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

المرافق الرياضية في الحديقة الهلالية بمدينة لوسيل

المرافق الرياضية في الحديقة الهلالية بمدينة لوسيل

الآن إليك شيئًا عن الحدائق في قطر ، معظمها تحتوي على عدد من المرافق الرياضية للزوار. على مر السنين ، حاولت الدولة كثيرا لتحسين البنية التحتية الرياضية حتى في أعقاب كأس العالم الفيفا القادمة هنا ، والحدائق جزء صغير من ذلك. اليوم ، تضم العديد من المتنزهات الكبرى في البلاد مرافق رياضية على أعلى مستوى وهي مثالية ليس فقط للأطفال ولكن حتى للبالغين. لذا ، إليك ما تحتاج لمعرفته حول المرافق الرياضية في الحديقة الهلالية قطر.

تحتوي الحديقة على ملعب كرة قدم كبير مع عشب أخضر ناعم حيث يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بلعب كرة القدم.

يوجد ملعبان كرة سلة أكريليك في الحديقة الهلالية مصممان خصيصًا لتوفير تجربة رياضية مثالية لأولئك الذين يستخدمون المرفق.

ملعب كرة طائرة شاطئية في الشرق الأوسط؟ حسنًا ، يوجد في الحديقة ملعبان للكرة الطائرة الشاطئية ليستمتع بها الزوار.

بصرف النظر عن العديد من المرافق الأخرى، يحتوي الحديقة الهلالية على ثلاثة ملاعب تنس أكريليك مثالية للاستمتاع بها.

ميزات إضافية للحديقة الهلالية لوسيل

ميزات إضافية للحديقة الهلالية لوسيل

هل ترغب في قضاء يوم مليء بالمرح في مدينة لوسيل قطر؟ يوفر لك الحديقة الهلالية عددًا من المرافق الإضافية المثالية بكل طريقة ممكنة. حيث تحتوي الحديقة بشكل إضافي على:

تحتوي الحديقة على مطعمين كبيرين وهما يقدمان أفضل الأطباق للزوار. ولا تشتهر هذه المطاعم بخبرتها في الطهي فحسب ، بل إنها تقدم أيضًا أجواء أكثر هدوءًا للزوار.

بالإضافة إلى مواقف سيارات تستوعب عدد ٥٣٠ سيارة في حديقة الهلال في مدينة لوسيل. وبالتالي ، إذا كنت تريد أن تقف سيارتك في الموقف ، فلا داعي للقلق بشأن أماكن وقوف السيارات هنا.

تعد سهولة التنقل من أهم مميزات للحديقة الهلالية في لوسيل. ويمكن بسهولة الوصول مباشراً إلى نظام “الترام”  لوسيل، والوصول إلى الحديقة بصورة مباشرة من جميع مناطق المدينة.

يعد الحديقة الهلالية لوسيل من أفضل الحدائق في قطر. الحديقة الهلالية هي إضافة جديدة في قائمة طويلة من المواقع الراقية في البلاد. وتتميز بالعديد من المرافق وخيارات الطهي وحتى أماكن وقوف السيارات الكبيرة.  إذن لماذا هو التأخير؟ تعال وقم بزيارة مدينة لوسيل واستمتع بالهدوء في أفضل حالاته في الحديقة الهلالية في قطر.

الأسئلة والأجوبة

س ١. هل يوجد ملعب في الحديقة الهلالية في قطر؟

نعم ، توفر الحديقة الهلالية عددًا من الملاعب والقنوات المائية التي لا تُسعد المسافرين فحسب ، بل أيضًا للأطفال الذين يحصلون على مرافق لعب من الدرجة الأولى.

س ٢. هل يوجد موقف سيارات في حديقة الهلال في قطر؟

نعم ، يوجد مواقف سيارات تستوعب عدد ٥٣٠ سيارة في حديقة الهلال في مدينة لوسيل. وبالتالي ، إذا كنت تريد أن تقف سيارتك في الموقف ، فلا داعي للقلق بشأن أماكن وقوف السيارات هنا.

س ٣. ما الذي يميز تصميم حديقة الهلال؟

ميزة أخرى فريدة من نوعها للحديقة تأتي جلسات مظللة على طول تلك الممرات مستوحاة من الأشكال الإسلامية الأصيلة التي تعكس الظلال بصورة فنية. في الواقع ، توجد الساحات العامة، مناطق للجلوس، منطقة غابة الأشجار في الحديقة مما يجبر المسافرين تقريبًا على الزيارة هنا.

س ٤. هل يسهل الوصول إلى حديقة الهلال من مناطق مختلفة من لوسيل؟

نعم، تعد سهولة التنقل من أهم مميزات للحديقة الهلالية في لوسيل. ويمكن بسهولة الوصول مباشراً إلى نظام “الترام” لوسيل، والوصول إلى الحديقة بصورة مباشرة من جميع مناطق المدينة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم