استمتع بالمذاق الحلو واللذيذ للأطباق الشهية والرائعة في رحلتك إلى مدينة الدوحة. وكان الطعام في قطر دائمًا أكثر الأماكن إثارة للاهتمام لمعظم المسافرين، ولا يمكن أبدًا إهمال بعض المقاهي والمخابز بسبب ديكوراتها الداخلية الفاخرة ونعم، البهجة السكرية.

كانت دولة قطر دائما مكانا يقدم  بعض الأطباق الحلوة الأصيلة. ويمكن للمرء أن يجد عددًا من الأطباق السكرية التي يتم إعدادها إما بطريقة التقليدية أو يتم اختيارها من قائمة بعض المطاعم العالمية في الدوحة. من حلويات الشرق الأوسط إلى الأطباق الشهيرة لجنوب غرب آسيا وكل تلك الكعك والمعجنات الرائعة الشهيرة من جميع أنحاء العالم . وتعد الدوحة ، قطر مركزًا للطعام والحلويات ومزيجًا من جميع المأكولات.

أفضل ٨ مخابز في الدوحة، قطر

إليك أفضل المخابز في الدوحة لقضاء عطلتك. ويمكن لك العثور عليها بواسطة هذه المقالة المؤجزة في الدوحة.

١. مخبزومقهى البتيل

مخبز ومقهى البتيل

استمتع بالمذاق الحلو اللذيذ لدولة قطر مع كل الأطباق التي يتم تقديمها بأكثر الطرق متعة. وتقدم قائمة متنوعة، ومزيجًا من النكهات الحلوة والمالحة وأجواء نشطة ، إليك أفضل المخابز التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بعطلتك.

مخبز البتيل يعتبر اسمًا معروفًا في قطر حيث يقدم أنواعا مختلفة من الكيك والباستري وخدمات الضيافة لجميع المناسبات. وتأسس مخبز ومقهى البتيل في قطر عام ١٩٩٨م. ويتميز بأجواء مثالية والديكور الداخلي العربي. وتم بناؤه بشكل أساسي بمتطلبات الزبائن المميزين ويقدم لهم أقصى درجات الضيافة ومنتجات ومخبوزات عالية الجودة. ومنذ افتتاح كافيه البتيل وافتتاح أنشطة المرافق الإنتاجية المتعددة، كونت العلامة لنفسها مركزا مرموقا وصارت معروفة كعلامة تبيع المنتجات من الدرجة الأولى.

تمتد خدمتهم من منتجات المطاعم والمقاهي والمخابز التي تجعلها خيارًا راقيًا للقهوة والغداء وحتى تناول الطعام. أفضل شيء عن مخبز البتيل في الدوحة هو مجموعة واسعة من أنواع الشوكولاتة المصنوعة يدويًا مثل الموكا والبندق وجوز الهند وأكثر، ومجموعة واسعة من أنواع الخبز مثل Sliced Bread أو وخبز الراي والصويا (Soya, Rye Bread ) وغيرها من المنتجات الأخرى المتنوعة. ويصنع أيضًا خبزا صحيا مثل الخبز الخالي من الجلوتين وخبز الحبوب المتعددة.

من القائمة -

الكيك، دونات (كعك محلى)، المخبوزات الصباحية، المخبوزات الفينيسية، التمور وحلوى الماكرون.

السعر لشخصين - ٣٥ ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل: من الساعة ٨ صباحًا - ١٢ منتصف الليل

الموقع- شارع النصر، المرقاب مول، الدوحة، الدوحة

القراءة المقترحة: مقاهي في الدوحة لتجربة لذيذة

٢. مطعم ومخبز بول، الدوحة

مطعم ومخبز بول، الدوحة

يشتهر مطعم ومخبز بول في قطر بالمأكولات الفرنسية والكيك والمعجنات والخبز الطازجة. ويأتي هذا المقهى العالمي في الدوحة مباشرة من فرنسا، ويعود تاريخه إلى القرن العشرين.

وقام بول اليوم بتوسيع خدماته من المخبوزات إلى تقديم الطعام وتناول الطعام في الداخل، مما يوفر للضيوف نكهة رائعة لجميع المأكولات اللذيذة والحلويات السكرية.  ويحتوي بول على منطقة جلوس في الهواء الطلق ويقدم مرافق مثل قائمة الإفطار والغداء والعشاء. وقم بالاختيار من بين مجموعة واسعة من Vienwasseri والمعجنات ومنتجات المخابز المتوفرة هناك.

من القائمة -

فطيرة جوز الهند، ليمون تارت، تيراميسو ، كرواسون ، بالم.

المبلغ الإجمالي لشخصين- ٢٥٠ ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل: من الساعة ٨ صباحًا إلى الساعة ١١.٣٠منتصف الليل

الموقع- لؤلؤة قطر

٣. لا باتيسيري الدوحة

 لا باتيسيري الدوحة

يعد لا باتيسيري من بين أفضل المقاهي في الدوحة، ويقدم أطباق الدوحة الشهية الطازجة من الخبز المخبوز بالفرن. وهي التي تجعل لا باتيسيري أفضل مكان لتناول الطعام في الدوحة. وبينما معظم المقاهي والمطاعم في المدينة تتميز بتناول الطعام الفاخر والرائع، وهذا هو من أفضل مكان للاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة. ويمكن للمرء الاستمتاع بالخبز الطازجة والمعجنات المصنوعة محليا والأطباق الأخرى من القائمة. وقم بتجربة على فنجان من القهوة الساخنة واحصل على بعض الحلويات المغربية الرائعة لإضافة نكهة إلى مزاجك.

يقع في سوق واقف الشهير، يقدم هذا المقهى أفضل المأكولات الكونتيننتال والفرنسية في المدينة.

من القائمة -

آيس كريم، موكتيل ، قهوة، وعصائر، كعك، حلوى البرالاين والمعكرونة و pralines

السعر لشخصين - ١٥٠ ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل - من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ١٠ مساءً

الموقع- فندق البدع البوتيك - Souq Waqif Boutique Hotels by Tivoli  ، الدوحة

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ منتجعات صحية في الدوحة، قطر لتجربة تجديد النشاط

٤. بيت الذواقة

بيت الذواقة

يعد من أحد المطاعم المشهورة في الدوحة، ويقع بيت الذواقة في مبنى أجنحة ومساكن كمبينسكي الدوحة. ويقوم المطعم بتوسيع خدماته وقائمة الطعام الفاخرة التي تشمل على كل شيء من المخبز المصنوعة محليا وشرائح الخبز الطازجة والمأكولات الشهية لوجبات الإفطار والغداء أو العشاء.

تم تجهيز جميع التصميمات الداخلية بمظهر ريفي وأنيق مما يجعلها أفضل بوتيك للطعام والمخابز في المدينة بينما تضم القائمة كل شيء من الأطباق الأوروبية والمعجنات إلى المعكرونة وسلطات الجبن.

من القائمة -

شوكولاتة ساخنة، موكتيل ، سلطة بيت الذواقة، شطائر رائعة

السعر لشخصين -                  ٢٥٠ ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل:                         من الساعة ٧.٣٠ صباحًا حتى الساعة ١٠مساءً

الموقع-                                    أجنحة ومساكن كمبينسكي الدوحة

٥. كورال كل يوم لتناول الطعام

كورال كل يوم لتناول الطعام

يعد Coral All Day من أفضل مكان لتناول الطعام في الدوحة. ويقع هذا المخبز قرب المسبح ويوفر إطلالة هادئة بينما تستمتع بالأطباق الطازجة المصنوعة من جانب الطهاة الماهر في المدينة.

ويحتوي هذا المخبز الأطباق الشهية التي تشمل مذاقًا متنوعًا من الأطباق العربية والعالمية. وهناك يمكنك تناول كوب من القهوة اللذيذة او كوب من العصير الطازج والكيك والحلويات والمعجنات والوجبات الخفيفة والسلطات والسندوتشات. ويتم إعداد الحلويات هنا بطريقة جيدة. سواء كان ذلك خبزًا حلوًا أو كعكًا أو معجنات، تم إعداد كل طبق من الأطباق الأخيرة لتوفر لك مزيجًا فاخرًا.

من القائمة -

Waffles, Pancakes, Porridges, Bread Basket, Food and cheese platter, Viennoiseries

السعر لشخصين -     ٥٠٠ ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل:       من الساعة ٦ صباحًا حتى ١١صباحًا

الموقع:   انتركونتيننتال الدوحة، الدفنة، الخليج الغربي، الدوحة

القراءة المقترحة: أهم الجواهر المخفية في قطر تستحق الاستكشاف في عطلتك

٦. مقهى بسكوتي

 مقهى بسكوتي

اكتشف طعمًا متنوعًا في مقهى بسكوتي. ويعد أحد المقاهي الشهيرة للقهوة والمخبوزات في الدوحة. وتم تصميم المطعم الكامل في مظهر حديث فريد ليس نابضًا بالحياة وحيويًا ولكن يوفر أجواء رائعة مع القهوة الساخنة أو الكعكة الإسفنجية الناعمة على طاولتك.

لا يشبه Biscotti جميع المطاعم ولكنه مكان مثالي لتناول القهوة والاستمتاع بفنجان من الشاي الساخن وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء. تشمل القائمة هنا جميع أفضل الكعك المصنوعة محليا والمخبوزات الطازجة في الدوحة لتوفر لك تجربة ممتعة.

من القائمة-

قهوة ساخنة، قهوة باردة، سلطات، فطائر، معجنات وQuiches.

السعر لشخصين -              ٢٠٠ ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل:                        من الساعة ٧ صباحًا حتى الساعة ١٠.٣٠ مساءً

الموقع-                                   فندق جراند حياة الدوحة

٧. La Cigale Traiteur

La Cigale Traiteur

La Cigale Traiteur هو أحد المخابز والمقاهي التي صممت بأحدث الإمكانيات وتم تزويدها بأحدث الخدمات والتسهيلات والتي توفر مساحة كبيرة لقضاء أمسية ترفيهية. ويقع المقهى في مبنى فندق La Cigale ، في اللوبي المطل على مساحة كاملة من فندق ٥ نجوم في الدوحة.

تخصص La Cigale Traiteur هو المأكولات الطازجة ومرافق تناول الطعام والوجبات السريعة والغداء. وتتميز قائمة هذا المخبز في الدوحة بالكثير من التنوع من حيث النكهات والأطباق، في حين أن كل وجبة هنا ليست طازجة فقط ولكنها لذيذة أيضا. قم بتجربة الشوكولاتة المصنوعة محليا والجبن و٢٥ نكهة من الآيس كريم.

من القائمة -

Arabic Mini Verrnies, Mini flavoured coins, Mini Fruit Tarts, Macrons, Cakes, Ice creams

السعر لشخصين -                      ١٠٠ ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل:                          من الساعة ٧ صباحًا حتى الساعة ١٢ منتصف الليل

الموقع-                               طابق اللوبي، فندق لا سيجال، شارع سحيم بن حمد، الدوحة

٨. تورش تي-غاردن

تورش تي-غاردن

Torch Tea Garden هو الأكثر فخامة والأكثر عصرية في الدوحة. وهو واحد من أفضل المطاعم التي تقدم حلوى لذيذة مع إطلالة آسرة على أفق الدوحة. ويتميز بالديكور الخلاب حيث تجدون أنفسكم في حديقة داخلية. يقدم الموكتيلات والساندويشات الخفيفة، السلطات، الحلويات، الكريب والفوندو, القهوة وأصناف الشاي المتنوعة.

التدخين ممنوع في هذا المتجر حيث يحتاج المرء إلى ارتداء ملابس غير رسمية أنيقة، ولكن لا يُسمح بارتداء الملابس القصيرة وفقًا لقوانين الدولة. توفر منطقة نزهة داخلية مثالية، يمكن للمرء حجز طاولة نزهة مع طبق شهير من القائمة.

من القائمة -

شاي ياباني وصيني، برجر، آيس كريم، موكتيل ، شوربات وأفضل كعكات في الدوحة

السعر لشخصين - ٢٢٠ريال قطري (تقريبًا)

أوقات العمل: من الساعة ٣ عصرا حتى الساعة ١٠.٣٠ مساءً

الموقع- شارع الوعب - الشعلة - الدوحة

س ١. أين يمكنني الحصول على أفضل قهوة في الدوحة؟

يوجد العديد من منافذ القهوة الغربية في الدوحة مثل The Coffee Bean و Costa Coffee و Starbucks. تقدم العديد من المخابز أيضًا القهوة الساخنة والباردة.

س ٢. هل يمكنني حجز مقهى للحفلة في الدوحة؟

نعم، المقاهي في الدوحة تسمح بحجز مقعد أو مكان للحفلة. هناك مآدب وقاعات حفلات لبعض المناسبات الكبرى.

س ٣. هل توجد خدمة البوفيه في الدوحة؟

تقدم هذه المطاعم أفضل وجبة بوفيه في الدوحة

  • مطعم صن بيبر
  • مطعم ومشاوي كادافو
  • كابالين سا الدوحة
س ٤. أين يمكنني الحصول على أفضل كعكة في الدوحة؟
  • Whisk It Up Bakery
  • لا باتيسري الدوحة
  • مقهى ومخبز بتيل
  • بول كافيه
س ٥. هل يوجد مقهى نباتي متوفر في الدوحة؟

يعد مقهى Evergreen Organics أحد أفضل المقاهي النباتية في الدوحة. أوقات العمل من ٧ صباحًا إلى الساعة ١١.٣٠ مساءً كل يوم.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم