دولة قطر هي على الإطلاق المركز الترفيهي المثالي للمسافرين الذين يحبون اكتشاف المغامرات الجديدة والرفاهية والراحة. هذه الدولة الخليجية هي مثال للثقافة والتراث حيث تزخر الدولة بالأماكن تجذب السائحين للاستكشاف. كما أن قطر تحتضن بالجزر حولها، تقدم كل التشويق والإثارة لكل زائر في البلاد. جزيرة المها في  قطر هي بلا شك موقع جديد في قائمة الإضافات الجديدة للسياح حيث يمكنهم الاستمتاع بوقتهم في استكشاف المتنزهات الترفيهية، وأروقة التسوق، وأكثر من ذلك. سيعمل المشروع، بقيادة مجوعة استثمار القابضة والهيئة العامة للسياحة في دولة قطر، بالتأكيد على تعزيز معدل السياحة في قطر.

جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي مستقبلي للسائحين

جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي جديد للسائحين
حقوق الملكية للصور

بدأت مجوعة استثمار القابضة خطة لتطوير مركز ترفيهي في ٩ مايو ٢٠٢٢. ستكون جزيرة المها واحدة من أفضل الوجهات الترفيهية والتسلية، ومن مهامها الرئيسية التركيز على تعزيز السياحة في الدولة. مجموعة الاستثمار القابضة أو آي إتش جي هي واحدة من أكبر التكتلات في قطر، وتضم مجموعة من الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. تعطي  آي إتش جي الأولوية كجزء من مهمتها لتحسين نوعية الحياة للجميع، في الحاضر وفي المستقبل، ولتقليل التأثير البيئي الناتج بسبب الأعمال البنائية. نتيجة لذلك، تسعى المجموعة جاهدة لدعم التنمية المستدامة من خلال الحفاظ على الطاقة والمواد والموارد، وكذلك تنفيذ اللوائح التي تحمي الموارد الطبيعية وتعزز بيئة صحية للسكان.

قام المشروع، بقيادة شركة  إليجانسيا والمجموعة الدولية للتسويق  (آي إيم جي) التابعة لـ مجوعة استثمار القابضة (آي إتش جي) بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر، بدراسة كل ميزة يمكن أن تجعله نعمة للسياحة. تركز الخطة على جعل جزيرة المها نقطة جذب للسياح. يشير عدد تقديري إلى أن الجزيرة في قطر ستستقطب أكثر من ١.٥ مليون زائر سنويًا. سبب رئيسي آخر لشعبيتها هو أنها تقع بالقرب من مركز تسوق بلاس فاندوم في لوسيل.

مدونة لا بد من قراءتها: أفضل ٥ شواطئ في الخور للاستمتاع بصفاء الطبيعة

أهم معالم الجذب الرئيسية في جزيرة المها في لوسيل قطر

ستكون جزيرة المها الوجهة الأولى في قطر للسياح الذين يرغبون في الانغماس في المزيد من المغامرة والمتعة والإثارة. بينما خطة تطوير جزيرة المها كاملة وجاهزة للترحيب بالزوار بأفضل المرافق والخدمات. إليك لمحة عما يمكن أن تتوقعه هنا على الجزيرة، والاستمتاع بأفضل ما في عطلتك.

١. الدوحة وينتر وندرلاند:  مشروع ترفيهي لمجموعة استثمار القابضة - أي أتش جي

الدوحة وينتر وندرلاند:  مشروع ترفيهي لمجموعة استثمار القابضة - أي أتش جي
حقوق الملكية للصور

استعد لأقصى درجات الإثارة والمتعة في الدوحة وينتر وندرلاند. فإن هذا المشروع الترفيهي من قبل مجموعة استثمار القابضة والذي تم تعيينه بالافتتاح بمناسبة فيفا ٢٠٢٢، مما يمنح عنصرًا ممتعًا آخر لجذب السياح خلال مهرجان فيفا الكبير. تمتد الحديقة على مساحة ٢٠٠٠٠٠ متر مربع، وستتضمن بعض ركوب الخيل والألعاب الرائعة. مع أكثر من ٥٠ لعبة على مستوى عالمي أو جولات ترفيهية، يمكنك العثور على ١٠ جولات مثيرة، وركوب السفينة الدوارة، و٢٥ رحلة عائلية، و١٥٠ قدمًا عجلة فيريس، و١٥ جولة ليستمتع بها الأطفال فقط. ترحب مدينة الملاهي في جزيرة المها في قطر بالناس من جميع الفئات العمرية وتوفر لهم أكثر مما يتوقع.

جرب ألعاب الركوب المذهلة مثل بندقية الفضاء ودروب إن تويست تاور و فرتيكال سوينغ التي سترسلك إلى آفاق جديدة لتجربة اندفاع الأدرينالين. يمكن للعائلات الاستمتاع بركوب الخيل مثل السيارات المتصادمة وميني ديسكو ولعبة سفينة جاليون. بالنسبة للأطفال، ستتوفر لعبة مغامرة المهر وبالون الهواء وسيرك سوينغ  بينما سيتم استضافة العديد من أنشطة الكرنفال للعائلات. استمتع بالطعام المنعش في ونتر وندرلاند الدوحة  لتحافظ على نشاطك أثناء الاستمتاع بيومك في جزيرة المها في قطر.

٢. مكان للمهرجان الدولي للموسيقى

مكان للمهرجان الدولي للموسيقى

إن مسرح الحفل الموسيقي في جزيرة المها في قطر يسمح المرء بالاستمتاع بأحداث الموسيقى العالمية والحفلات الموسيقية الأخرى في المستقبل. تم تجهيز مسرح الحفل لاستضافة الحفلات الموسيقية الحية ومهرجان الدوحة الموسيقي الشهير والذي يمتد إلى سبعة آلاف مقعد. ستستضيف قطر هنا أكثر من ٣٤ مناسبة بعد الافتتاح الكبير، وستستقطب النجوم العالميين والإقليميين، والقرص الفارس -  ديجي، والفنانين، وغيرهم.

تعتبر جزيرة المها، لوسيل، بمبانيها الواسعة وبنيتها التحتية الممتازة، مثالية لاستضافة الفعاليات. موقع جزيرة المها يجعلها المكان المثالي للوصول من وسط مدينة الدوحة. وهذا المكان لن يكون مكانًا ترفيهيًا للسكان المحليين فحسب، بل سيجذب بالتأكيد المزيد من السياح.

القراءة المقترحة: بطاقة هيّا خاصة بكأس العالم لكرة القدم في قطر: دليل مفصل للحصول على البطاقة الإلزامية

٣. ناموس بيتش كلوب

الصورة لأغراض مرجعية فقط

ناموس بيتش كلوب، أحد أرقى النوادي والمطاعم في العالم مع أطباق الذواقة المغرية وبيئة مثيرة، سيكون في المها قطر. ناموس، الذي يقع على شاطئ المها الخاص، سيكون ناموس بيتش كلوب المكان الجديد لتناول الطعام الفاخر على الشاطئ حيث أنه يوفر طعاماً الشهية الفريدة والبيئة المثيرة. سيحظى الضيوف بملاذ لا يُنسى على شاطئ البحر على شاطئ رملي أبيض مثالي في أماكن مثالية في قطر.

ستقدم جزيرة المها للضيوف مجموعة من تجارب تناول الطعام والعطلات، التي ينفذها فريق من الطهاة العالميين. مطعم ناموس سيكون المكان المثالي للراحة والاسترخاء مع الأصدقاء. يقدم أفضل أجواء على شاطئ البحر، هذا المكان يفتخر بتصميمات داخلية فاخرة وحديثة. سيستقبل نادي الشاطئ الضيوف ببحر صافٍ للغاية وسماء فيروزية ورمال ذهبية وإطلالات على قوارب الداو التي ترسو في المرسى. يفتح هذا المكان لتناول الإفطار والغداء والعشاء، ويُعد مكانًا مثاليًا على شاطئ البحر لتناول عشاء رومانسي في شهر العسل في قطر.

مدونة لا بد من قراءتها: بلاس فاندوم مول، قطر: منزل جديد للرفاهية

٤. مطاعم راقية للمأكولات الشهية

مطاعم راقية للمأكولات الشهية

تعد الجزيرة مركزًا لعشاق الطعام حيث يمكنهم اكتشاف أرقى النكهات الآسيوية واللبنانية والتركية. من خلال تقديم أرقى المذاق وخدمة من الدرجة الأولى للمقاهي وأماكن تناول الطعام المشهورة عالميًا ، سيتم تحويل الجزيرة إلى منطقة راقية. مطعم جوالا من الهند، ومطعم دوقية من تركيا، ومطعم ام شريف من لبنان من بين أفضل المطاعم التي سيتم تسميتها. سيتم أيضًا إدراج مطعم زوما ومطعم إل بي إم في قائمة ٦ مطاعم سيتم افتتاحها في الجزيرة.

تقدم جزيرة المها في قطر منطقة راقية لتجربة تناول أطعمة استثنائية

تقدم جزيرة المها في قطر منطقة راقية لتجربة تناول أطعمة استثنائية

المطاعم في الدوحة هي متعة للجميع وخاصة للمسافرين الذين يسعون لاكتشاف كل الأذواق الرائعة في العالم. جزيرة المها في لوسيل هي واحدة من مراكز الطعام الرئيسية في البلاد. يوجد بالجزيرة ٦ مطاعم مشهود لها دوليًا للزوار للاستمتاع برائحة المأكولات المرغوبة.

١. مطعم زوما

تقدم لندن خدمة زوما الحائزة على جوائز، مع تقديم أسلوب العالمي للمطبخ الياباني من الشرق الأقصى إلى قطر. سيقدم المطعم في جزيرة المها في قطر أجواء راقية ومأكولات يابانية أصيلة مستوحاة من الطعام الياباني غير الرسمي المسمى إيزاكايا. يحتفل المطعم بأسلوب الطعام الياباني في الدوحة بمطبخه الياباني - مزيج من المطبخ البيروفي المميز وهو أسلوب فريد يجمع بين النكهات الريفية لبيرو واليابان في طبق ديناميكي واحد.

يعرض المطعم ديكورًا معاصرًا لإنشاء ملاذ فريد للاستمتاع بموقع متميز ومجموعة كاملة من الأطباق المميزة.

٢. مطعم إل بي إم

اكتشف في جزيرة المها في لوسيل مذاق طعام البحر الأبيض المتوسط وثراء التوابل الفرنسية. يشتهر المطعم الفرنسي الشهير بأطباق البحر الأبيض المتوسط الأصيلة. فإن مطعم إل بي إيم في جزيرة المها وقد تم تصميمه بحيث يمثل قصرًا شرقيًا معروفًا في جميع أنحاء العالم بتقديم المأكولات اللبنانية الأصيلة. اكتشف النكهات الطازجة والجديدة والمثيرة ومأكولات البحر الأبيض المتوسط التي ستوفر الحماس المثالي للاحتفالات العائلية أو العشاء الرومانسي أو وجبات الغداء الاحتفالية للذين يبحثون عن شيء أكثر مغامرةً.

٣. مطعم أم شريف

مطعم أم شريف هو مطعم مأكولات لبنانية تم تصميمه لتمثيل قصر شرقي في جزيرة المها في قطر. يمتلك المطعم اللبناني الحائز على جائزة العديد من الفروع في جميع أنحاء دول الشرق الأوسط. بفضل ديكوره الأنيق وأجوائه الهادئة، يُعد مطعم أم شريف المكان المثالي لتجربة الأكل الفاخر في قطر. سيتم تصميم هذا المطعم الشرقي الفاخر ليعرض عشاء فاخراً وأطباق شهية. يفتخر المطعم بمجموعة واسعة من المأكولات المحضرة من المكونات الطازجة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من النبيذ والمشروبات الروحية. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأطباق اللبنانية التقليدية والانغماس في تجربة تناول مأكولات شرقية أصيلة.

٤. مطعم بليونير

إذا كنت ترغب في جعل الحياة الليلية بالخارج ممتعة ومثيرة، فإن مطعم بليونير يقدم لك أحدث الاتجاهات ولا ينبغي لك تجنب مطعم بليونير. مطعم بليونير هو بار صالة غير عادي وفاخر في جزيرة المها قطر، وهو مثالي لتجربة الحياة الليلية في الدوحة. هذا هو المكان الذي تندمج فيه ثقافة تناول الطعام الفاخر وروح الحياة الليلية مع العروض التي يقدمها فنانين مشهود لهم دوليًا ودي جي حي وحتى عرض خاص. بسبب الخدمة الممتازة والطعام الجيد، فإنه موقع مثالي لجميع النجوم والمشاهير الذين يحبون الاختلاط بأشخاص آخرين رفيعي المستوى أيضًا. يمتلك مطعم بليونير صالة فخمة وغريبة توفر أجواءً لا تصدق لزيارة كبار الشخصيات والعملاء البارزين.

٥. مطعم الدوقية

الدوقية هو مطعم يقدم الأطباق التركية غير زائفة والمقبلات بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المأكولات المتوسطية الشهية. يقدم مطعم الدوقية الأطباق التركية اللذيذة والمقبلات لأكثر من ١٠ سنوات وهي المفضلة بين عشاق الطعام في لندن. وسيمكن لكم قريباً العثور على هذا المطعم الحصري في جزيرة المها في لوسيل، قطر، والذي يقدم مزيجًا من الشرق الأصيل مع الذوق الغربي المعاصر. وسيكون مطعم الدوقية أيضًا المكان المثالي لعشاء رومانسي أو الاستمتاع بمحادثة على المشروبات. وفي المطعم يمكنك التمتع بتجربة فريدة من نوعها في المطبخ التركي الكلاسيكي والحديث.

مدونة لا بد من قراءتها: شبه جزيرة زكريت قطر: أفضل الأماكن للزيارة بالقرب من شبه جزيرة بروق
جزيرة المها قطر

استعد لبعض المرح والمتعة في جزيرة المها قطر. ستصبح هذه الجزيرة الحصرية قريبًا مركز عطلتك للترفيه، مما يمنحك سببًا آخر للتخطيط لقضاء عطلة في قطر ما عدا فيفا ٢٠٢٢. تقع في مدينة لوسيل، وستوفر لك الجزيرة المنتزهات الترفيهية والنوادي على الشواطئ الممتعة وراحة عطلة مريحة. ستكون جزيرة المها في قطر وجهة شاملة للذين يحبون المغامرة والرفاهية. لذلك، أثناء التخطيط لجولة العطلة في قطر، تأكد من إضافة هذه الوجهة الجديدة إلى برنامج الرحلة الخاصة بك.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين تقع جزيرة المها في قطر؟

تقع جزيرة المها في قطر في لوسيل بالقرب من بلاس فيندوم. يأتي هذا المشروع بقيادة شركة إليجانسيا والمجموعة الدولية للتسويق (آي إيم جي) التابعة لـ مجوعة استثمار القابضة (آي إتش جي) بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر. تركز الخطة على جعل جزيرة المها نقطة جذب للسياح.

س ٢. ما هي المرافق التي ستكون متاحة في جزيرة المها في قطر؟

ستكون جزيرة المها مكانًا عائليًا من الدرجة الأولى حيث يمكنك الاستمتاع بأفضل وقت. ستكون المطاعم ومنتزهات ترفيهية والنوادي على الشاطئ متوفرة للترفيه الكامل.

س ٣. ما هي أفضل معالم الجذب السياحي في جزيرة المها؟

س ٣. ما هي أفضل معالم الجذب السياحي في جزيرة المها؟ أفضل معالم الجذب السياحي التي يمكنك استكشافها في جزيرة المها هي: الدوحة وينتر وندرلاند ناموس بيتش كلوب مسرح المهرجان الموسيقي مطعم زوما مطعم الدوقية

س ٤. ما هي أفضل المطاعم في جزيرة المها؟

يمكنك الاستمتاع بأفضل تجربة طعام في جزيرة المها. ستكون المطعم مثل جوالا من الهند، والدوقية من تركيا، وأم شريف من لبنان من بين أفضل المطاعم في جزيرة المها. سيتم أيضًا إدراج مطعم زوما و إل بي إيم في قائمة ٦ مطاعم سيتم افتتاحها في الجزيرة.

س ٥. أين تقع الدوحة وينتر وندرلاند في قطر؟

سيتم افتتاح دوحة ونتر ووندر لاند في جزيرة المها لوسيل. وسيكون هذا المشروع الترفيهي من أي أتش جي وسيتم افتتاحه بمناسبة فيفا ٢٠٢٢، مما يمنح عنصرًا ممتعًا آخر لجذب السياح خلال مناسبة فيفا الكبير. تمتد الحديقة على مساحة ٢٠٠٠٠٠ متر مربع وستتضمن بعض الألعاب والجولات الرائعة.

س ٦. ما هو ناموس بيتش كلوب؟

سيكون ناموس بيتش كلوب، الواقع في جزيرة المها، مكانًا جديدًا لتناول الطعام الفاخر على الشاطئ بطعامه الذواقة المغرية وبيئتها الساحرة. سيحظى الضيوف بملاذ لا يُنسى على شاطئ رملي أبيض مثالي في الموقع الأكثر رواجًا في قطر.

س ٧. ما هي مجموعة الاستثمار القابضة في قطر؟

أي أتش جي أو مجموعة الاستثمار القابضة، هي واحدة من أكبر التكتلات في قطر وتمتلك مجموعة من الشركات الإسلامية التي تتوافقة مع الشريعة الإسلامية. تعطي أي أتش جي الأولوية لتقليل التأثير البيئي الناتج بسبب أعمال البناء كجزء من هدفها لتحسين نوعية الحياة للجميع حاليًا وفي المستقبل.

س ٨. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في لوسيل؟

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في لوسيل هي: بلاس فيندوم مدينة ترفيهية حديقة الهلال مارينا لوسيل ملعب لوسيل


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.