هل أنت من عشاق كرة القدم وتريد تحجز مكانك في قطر لتصبح جزءًا من تاريخ أكبر حدث في عام ٢٠٢٢؟ تسعى قطر ليلاً ونهارًا لتقديم أفضل تجربة لجميع أولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بجميع المباريات بالإضافة إلى استكشاف هذا البلادالجميل في الخليج. على نفس المنوال، تقدم دولة قطر بطاقة هيّا لكرة القدم فيفا في قطر باعتبارها البطاقة الوحيدة (جنبًا إلى جنب مع تذاكر المباريات) للدخول ليس فقط إلى قطر وجميع الملاعب ولكن أيضًا للحصول على بعض الامتيازات الإضافية المذهلة. هذه البطاقة إلزامية لكل شخص يخطط لمشاهدة المباريات مباشرة في الملاعب.

بطاقة هيّا لكأس العالم فيفا في قطر: كل ما تريد معرفته مسبقًا

بطاقة هيّا لكأس العالم فيفا في قطر

ستكون بطاقة هيّا لكأس العالم كرة القدم في قطر بمثابة تأشيرة دخول لجميع المشجعين الدوليين الذين يخططون للوصول إلى قطر قريبًا. سيكون هناك تصريح دخول منفصل مخصص لكل مشجع دولي إلى جانب بطاقة هيّا الرقمية الخاصة به، والتي ستسمح لهم بدخول قطر اعتبارًا من ١ نوفمبر ٢٠٢٢. سيتم إرسال تصريح الدخول إلى مقدم الطلب على عنوان بريده الإلكتروني المسجل، موضحًا فيه مواعيد الدخول والخروج مع التفاصيل الشخصية. يجب على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يشترون تذاكر المباريات أن يفهموا أن التذاكر إلزامية للشراء لكنها ستكون غير صالحة إذا لم يكن لديك بطاقة هيّا الرقمية.

الشروط الأساسية للحصول على بطاقة هيّا الرقمية

الشروط الأساسية للحصول على بطاقة هيّا الرقمية

على المتقدمين استخدام حساب المستخدم الخاص بهم على موقع الرسمي FIFA.com لمعالجة طلباتهم. يجب مراعاة بعض الأشياء المهمة هناك أثناء التقدم للحصول على بطاقة هيّا الرقمية. يجب أن يكون لدى المرء جميع المستندات اللازمة من أجل الحصول على البطاقة هيّا المعتمدة.

  • للتقدم بطلب للحصول على بطاقة هيّا، يجب أن يكون لديك رقم طلب تذكرة مطابقة صالح أو رقم تذكرة مطابقة.
  • يجب على مقدم الطلب تأكيد وضع إقامته للحصول على الموافقة النهائية
  • يجب على مقدم الطلب تقديم معلومات دقيقة وحديثة وشاملة.
  • يجب أن يوافق مقدم الطلب على أن الغرض الوحيد من التقدم للحصول على بطاقة هيّأ هو الوصول إلى ملاعب كرة القدم لمشاهدة المباريات التي لديهم بالفعل تذكرة لها.
القراءة المقترحة: ٩٧٤ كروزس قطر: استمتع بتجربة بيت عائم فريد

امتيازات إضافية لحاملي بطاقة هيّا الرقمية

امتيازات إضافية لحاملي بطاقة هيّا الرقمية

سيكون من اللازم على مشجعي كرة القدم المتحمسون الذين يزورون قطر خلال كأس العالم فيفا حمل بطاقات هيّا. بخلاف استبدال التأشيرة، تأتي بطاقة هيّأ الرقمية مع مزايا أخرى. من ١٠  نوفمبر ٢٠٢٢ إلى ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢، سيتمكن حاملو البطاقات من استخدام جميع وسائل النقل العام في قطر، بما في ذلك مترو الدوحة والحافلات العامة وحافلات البطولة والترام مجانًا، ويمكن للسياح الاستفادة من هذه الفرصة والاستكشاف دولة قطر ثناء إقامتهم لمشاهدة مباريات كأس العالم فيفا. يمكن للسياح استكشاف العديد من المعالم الشهيرة والمساجد والمواقع الأثرية والشواطئ والمطاعم في قطر في إجازة لمشاهدة كرة القدم فيفا.

القراءة المقترحة: أفضل الفنادق القريبة من ملاعب كأس العالم لكرة القدم في قطر: إعادة تعريف للرفاهية والترفيه

في حال رفض التسجيل ببطاقة هيّا الرقمية

في حال رفض التسجيل ببطاقة هيّا الرقمية

يوجد فرصة ضئيلة للغاية لرفض طلب بطاقة هيّا الرقمية إذا كان مقدم الطلب قد نشر جميع المستندات اللازمة. في حالة رفض طلب بطاقة هيّا، ستتاح لمقدم الطلب فرصتان إضافيتان للتقدم بطلب للحصول على البطاقة والحصول على الموافقة نهائياً. تأكد من أنك تقدم المعلومات الحالية والصحيحة مع المعلومات الإضافية الأخرى التي تم ابلاغك بها في الموقع الرسمي لكأس العالم كرة القدم.

إذا أدخلت بيانات غير صحيحة عن طريق الخطأ في طلبك، فلا داعي للقلق وقم بملء نموذج آخر أثناء انتظار الرد على طلبك الأولي. تأكد من حصولك على البطاقة المعتمدة مع الوقت الكافي لحضور جميع المباريات بكل سهولة وراحة. يمكنك تعديل طلبك من خلال بوابة هيّا، ولكن فقط عند الموافقة عليه. لا يمكن تعديل التطبيقات التي لا تزال قيد التنفيذ.

مزايا قسيمة "هيّا معي"

مزايا قسيمة "هيّا معي"

هناك فائدة لمشجعي كرة القدم الدوليين الذين لم يشتروا التذاكر ولكنهم يرغبون في أن يكونوا جزءًا من جميع المباريات. تقدم قسيمة هيّا معي ميزة 1 + 3 حيث يمكن لحاملي بطاقة هيّا الرقمية الدوليين دعوة ثلاثة مشجعين بدون تذاكر لحضور كأس العالم فيفا ٢٠٢٢ في قطر. سيكون وجودهم في الدولة ساريًا من ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢  إلى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢. تنطبق هذه الميزة فقط على حاملي بطاقة هيّا الرقمية المعتمدين الذين يبلغون من العمر ١٨ عامًا أو أكثر والذين تقدموا باستخدام رقم تذكرة كأس العالم فيفا.

يمكن أن يكون المعجبون غير الحاصلين على تذاكر والذين يتقدمون من خلال قسيمة هيا معي من أي عمر. يجب أن يكون لديهم جواز سفر الساري وقت التقديم وتأكيد إقامتهم في قطر خلال البطولة. يحتاج كل مقدم طلب لبرنامج هيّا معي إلى دفع رسوم غير قابلة للاسترداد بقيمة ٥٠٠ ريال قطري؛ لا تنطبق هذه الرسوم على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ١٢ عامًا. من المهم أن نفهم أن حاملي الهوية القطرية لا يمكنهم التقدم للحصول على هذه القسيمة.

القراءة المقترحة: كيف تستعد الخطوط الجوية القطرية لكأس العالم 2022؟

أهمية الحجز المسبق للإقامة

أهمية الحجز المسبق للإقامة

يجب على جميع المتقدمين لبطاقة هيّا تأمين الإقامة قبل التسجيل إذا كانوا يريدون الحصول على بطاقة معتمدة دون أي متاعب. كانت الدولة تستعد لتوفير مجموعة متنوعة من الخيارات المريحة والفاخرة لمشجعي كأس العالم لكرة القدم الدوليين من أجل الإقامة المريحة. هناك الكثير من أفضل الفنادق بالقرب من ملاعب كأس العالم لكرة القدم من أجل تسهيل المواصلات بين ملاعب كاس العالم والفنادق. من المهم أيضًا ملاحظة أن الأشخاص الذين يقيمون مع الأصدقاء أو الأقارب يحتاجون أيضًا إلى التأكد من أن ضيوفهم المضيفين قد سجلوا أنفسهم على البوابة الرسمية.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن الرومانسية التي يمكنك زيارتها في الدوحة مع الأحباء

التأشيرة الإلكترونية السعودية لحاملي بطاقات هيّا الإلكترونية

التأشيرة الإلكترونية السعودية لحاملي بطاقات هيّا الإلكترونية

بشرى لجميع حاملي بطاقات هيّا الإلكترونية الذين يرغبون في استكشاف المزيد من منطقة الخليج حيث يمكن لهم الحصول على تأشيرة إلكترونية سعودية دون دفع أي رسوم خلال مباريات كأس العالم. فوائد الحصول على التأشيرة هي؛ سيسمح بدخول عدة مرات وستكون التأشيرة صالحة لمدة تصل إلى ٦٠ يومًا، أو حتى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢. كما سمحت حكومة المملكة العربية السعودية لحاملي التأشيرات بأداء فريضة العمرة إذا رغبوا في ذلك.

معلومات إضافية

آخر موعد لدخول قطر ببطاقة هيّا الإلكترونية: ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢

آخر موعد للخروج من قطر ببطاقة هيّا الإلكترونية: ٢٣ يناير ٢٠٢٣

لذا ، إذا كنت تخطط لزيارة قطر لمشاهدة كأس العالم ، فلا تنس تسجيل نفسك والحصول على جميع الامتيازات. يجب أن يتذكر جميع مشجعي كأس العالم أنه إذا لم يكن لديهم البطاقة، فلن يتمكنوا من تشجيع فريقهم المفضل أثناء وقوفهم في الملعب. بطاقة هيّا الإلكترونية لكأس العالم فيفا في قطر هي مبادرة رائعة من قبل حكومة قطر لتتبع كل شيء في مكان واحد. وإذا كنت ترغب في استكشاف الدولة بعد انتهاء المباريات، فاستغل الوقت واستفد من أفضل باقات العطلة في قطر لاكتشاف الجواهر الخفية لدولة قطر الجميلة.

أسئلة وأجوبة

س ١. كيف أحصل على بطاقة هيّا الرقمية الخاصة بكاس العالم لكرة القدم؟

يشترط حمل بطاقة هيّا الخاصة بكأس العالم طوال البطولة للدخول إلى الملاعب. يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم الحصول على البطاقة عن طريق إنشاء حساب وتسجيل أنفسهم باستخدام حساب المستخدم الخاص بهم على موقع FIFA.com.

س ٢. هل بطاقة هيّا الرقمية إلزامية خلال مونديال قطر؟

نعم بطاقة الحياة إلزامية لكل من يرغب في دخول ملاعب كرة القدم خلال المباريات. بالنسبة لمشجعي كرة القدم الدوليين، ستكون بطاقة هيّا بمثابة تأشيرة لدخول دولة قطر خلال البطولة. يجب أن يكون لدى جميع مشجعي كرة القدم بطاقة هيّا وتذاكر المباراة. لن يُسمح لك بدخول الملعب بتذاكر المباريات فقط. سيحصل جميع حاملي بطاقة هيّا أيضًا على تصريح دخول؛ سيلعب كل من تصريح الدخول وبطاقة هيّا دور التأشيرة مع جواز السفر.

س ٣. هل الحصول على نسخة رقمية ورقية من بطاقة هيّا إلزامي؟

سيحصل كل متقدم للحصول على بطاقة هيّا على نسخة نهائية معتمدة تمامًا من بطاقته على شكل ملف بي دي إف. يشترط لكل معجب أن يكون لديه بطاقة هيّا الرقمية. يمكن للأشخاص حمل نسخة ورقية من بطاقتهم، لكنها غير مطلوبة.

س ٤. ماذا سيحدث إذا وصلت إلى قطر بدون تذكرة مباراة أو إقامة؟

إذا وصل أي شخص إلى قطر بدون تذكرة مباراة أو إقامة أثناء كأس العالم، فلن يُسمح له بدخول قطر في أي حالة. تأكد من وجود جميع المستندات اللازمة معك.

س ٥. هل التأشيرة مطلوبة إذا كان لدي بطاقة هيّا؟

لا، بطاقة هيّا هي البديل لتأشيرة قطر الخاصة بك، ولكن فقط لفترة كأس العالم فيفا. يجب على المرء أن يضع في اعتباره أن كل حامل بطاقة هيّا سيحصل أيضًا على تصريح دخول منفصل، والذي يجب أن يحمله معهم.

س ٦. كيف يمكن لحاملي بطاقة هيّا الحصول على تأشيرة إلكترونية للمملكة العربية السعودية؟

خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم، يمكن لحاملي بطاقة هيّا الحصول على تأشيرة إلكترونية سعودية دون دفع أي رسوم، وتتمثل مزايا الحصول على التأشيرة في السماح بدخول عدة مرات، وستكون التأشيرة صالحة لمدة تصل إلى ٦٠ يومًا أو حتى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢، ويمكنهم أداء مناسك العمرة إذا رغبوا في ذلك.

س ٧. ما هي قسيمة "هيا معي"؟

إنها هدية رائعة من حكومة قطر حيث يمكن لحامل تذكرة هيّا المعتمد بالكامل الدولي أن يأخذ ثلاثة حاملي تذكرة من غير حاملي التذاكر بموجب بطاقتهم وإحضارهم إلى قطر. سيكونون قادرين على مشاهدة جميع المباريات والاستمتاع بجميع الامتيازات، بالنظر إلى أنهم يسجلون أنفسهم بموجب القسيمة. القسيمة غير متاحة لحاملي الهوية القطرية.

س ٨. ما هي الامتيازات الإضافية لحامل بطاقة هيّا الخاصة بكأس العالم؟

بخلاف استبدال التأشيرة، تأتي بطاقة هيّا بامتيازات مذهلة. سيتمكن حاملو البطاقات من استخدام جميع وسائل النقل العام في قطر، مثل مترو الدوحة والحافلات العامة وحافلات البطولة والترام، مجانًا تمامًا في أيام المباريات لكأس العالم في قطر.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.