تعد الإقامة في الدوحة، عاصمة قطر و واحدة من أفضل مدن العالم، مثل الحلم. وتشتهر مدينة الدوحة على نطاق واسع بكرم الضيافة وتجربة السفر الرائعة، كما تضم عددًا من مناطق الجذب المثالية لقضاء عطلاتك المتنوعة. في الواقع، لا تشتهر المدينة فقط بتجربة السفر الرائعة، ولكن أيضًا لكونها واحدة من أغنى المدن في العالم اليوم.

الآن هذه حقيقة، للمسافرين الباحثين عن رحلة عائلية، الدوحة مثالية لهم. ماذا لو كنت تفكر في رحلة رومانسية إلى قطر مع حبيبك؟ هل تساءلت يومًا عما يمكن أن تقدمه الدوحة لمن هم في رحلاتهم الرومانسية؟

أفضل ٩ أماكن رومانسية يمكنك زيارتها في الدوحة

لذا، إذا كنت تخطط لرحلتك الرومانسية القادمة وتتساءل عما تقدمه الدوحة، فإليك مقالنا لبعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها مع حبيبك في الدوحة، قطر.

١. قلعة الكوت

قلعة الكوت

تعد قلعة الكوت واحد من أفضل الأماكن التي يمكن القيام بزيارتها ويمكن لك الإستمتاع بالتقاط الصور. وهذا قلعة تم بناءها في عام ١٩٢٧م. وتشمل هذا القلعة أو قلعة الدوحة على مركز شرطة وحتى سجن أيضا. ولكن ماذا حدث إذا قلنا إنه يمكن أن يكون مكانًا مثاليًا لالتقاط صورة رومانسية؟

هل أنت مشوش؟ حسنًا، الكوت هي قلعة بيضاء حيث يزورها المسافرون غالبًا لالتقاط صور جميلة. وتقدم قلعة بيضاء خلفية مذهلة للصور وتستخدم حتى لصور الزفاف بشكل منتظم. في الواقع، يعد هذا الحصن أكثر شهرة نظرًا لقربه من سوق واقف، وهو أحد المعالم السياحية الشهيرة في الدوحة. لذلك إذا كنت تتوقع خلفية رائعة في صورتك الرومانسية القادمة، فهذا هو المكان المناسب لك.

القراءة المقترحة: أفضل أماكن النزهة للزيارة مع عائلتك في الدوحة ، قطر

٢. الحي الثقافي كتارا

الحي الثقافي كتارا

يعد الحي الثقافي كتارا من أشهر المناطق الجاذبية السياحية الاخرى في قطر. وتقع الحي في الدوحة، ولها إحساس مختلف عنها في الأمسيات المبكرة. ويمكن للمسافرين الباحثين عن نزهة رومانسية التوجه والمشي حول أزقة الحي أثناء التحدث في مناظر المعارض الفنية على طول الطريق.

وكذلك، إذا كنت تبحث عن عشاء لطيف تحت النجوم، يمكنك التوقف في مطعم le Vesuvio الفرنسي الإيطالي الذي يقدم طعامًا لذيذًا ويوفر مرفقًا على التراس حيث يمكنك الاستمتاع بالخدمة الممتازة أثناء الاستمتاع بإطلالة على بحر العرب. وبالمثل، وكذلك ينبغي لك تجربة الحلويات في هذا المطعم.

القراءة المقترحة: الحقائق المثيرة عن دولة قطر

٣. كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

يعتبر كورنيش الدوحة من أجمل اماكن السياحة في الدوحة، ومن الأماكن المفضلة للعائلات والشباب. وهو ممشى على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة، عاصمة دولة قطر. وهو المكان الأكثر شهرة على مستوى دولة قطر ويقضى معظم الناس أوقاتهم بممارسة رياضة المشي على امتداد الكورنيش.

هل أنت تشتاق إلى نزهة ليلية لطيفة مع الحبيب؟ قم بتوجه إلى كورنيش الدوحة. ويمكنك الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام في ممشى الكورنيش قرب الساحل، حيث ستتاح لك فرصة التقاط العديد من الصور الخلابة. وقم بالتقاط العديد من الصور لنصب اللؤلؤة التذكاري المذهل، وهو عبارة عن نافورة خلابة تتضمن منحوتة مدهشة لمحارة تحتضن لؤلؤة. ويشتهر مكان على نطاق واسع بغروب الشمس المذهل، ويوفر الكورنيش إطلالة رائعة في الليل. وكذلك توجد ممشى حيث يرغب المسافرون في كثير من الأحيان في القدوم أكثر من مرة في رحلاتهم في قطر، يجب أن يكون الكورنيش على قائمتك.

علاوة على ذلك، ولابد لكم من تناول وجبة لذيذة وبعض المرطبات والحلويات في أحد المطاعم والمقاهي التي تطل على الكورنيش وتناسب جميع الأذواق. وإذا كنت تمشي وترغب فجأة في تناول وجبة خفيفة أثناء المشي، فإن La Gelateria Fina ، الذي يقع بجوار المحيط، يقدم لك الجيلاتي اللذيذ الذي يمكنك تناوله على طول طريقك والاستمتاع به. وبالمثل، هناك مكان آخر ،Chac 'Late ، علامة تجارية محلية حيث يمكنك شراء كوب من الشوكولاتة الساخنة للاستمتاع بها في نزهاتك. لذا، ما الذي يمكن أن تطلبه أكثر من ذلك؟

٤. البحر الداخلي

البحر الداخلي

يقع خور العديد بجانب الحدود السعودية في جنوب دولة قطر. ويتميز العديد بكثبانه الرميلة الممتدة على مساحات مترامية تجاور ساحل الشرقي لدولة قطر والتي تجذب آلاف السياح سنوياً.

الآن هل أنت تحب المغامرة؟ هل تريد نزهة أقل هدوءًا؟ حسنًا، توجه إلى البحر الداخلي المعروف أيضًا باسم خور العديد لتجربة مثل الحلم. ويقع مدخل المياه في الجانب الجنوبي من قطر، وكما قال السكان الأصليون أنفسهم، هذا هو أحد أعظم الكنوز الطبيعية التي تمتلكها قطر.

مع كثبان رملية عملاقة ومياه زرقاء وتجربة شاطئية لا مثيل لها، يمكن أن يكون البحر الداخلي المكان المفضل لديك لتجربة شاطئية لا مثيل لها. ومع ذلك، هناك القليل من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. ويمكن للمسافرين الوصول إلى هنا فقط بالدفع الرباعي. هناك العديد من وكالات السفر المحلية التي تنظم جولات في مجموعات.

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في الدوحة وحولها: أفضل اختياراتنا

٥. الرحلة البحرية

 الرحلة البحرية

عندما تفكر في رحلة رومانسية، فإن الرحلة البحرية هي أحد الأشياء التي تتبادر إلى الذهن بالتأكيد، وإذا كنت تمشي على طول كورنيش الدوحة، فماذا عن تجربة رحلة بحرية مع من تحبه في قطر؟ كورنيش الدوحة ليس مكانًا يمكنك مراقبة المنظر الرائع لغروب الشمس في الدوحة فقط، ولكنه أيضًا مكان يمكنك فيه الاستمتاع بتجربة رحلة بحرية لمرة واحدة في العمر.

رحلة المركب الشراعي تقدم ليلة على المحيط لا مثيل لها. ويمكن للمسافرين الذين يأخذون الرحلة البحرية مشاهدة أفق المدينة تحت النجوم والاستمتاع بأشهى الأطباق العربية التي يتم تقديمها على متن الرحلة مباشرة والتي يتم طهيها بواسطة الطاهي الموجود على متن السفينة. ما هو الأفضل في ذلك؟ يمكنك الحصول على النادل الخاص بك كذلك.

٦. حديقة متحف الفن الإسلامي

حديقة متحف الفن الإسلامي

تعد حديقة متحف الفن الإسلامي من بين أبرز مناطق الجذب في الدوحة اليوم، وهي مكان ينبغي لك زيارتها. وتقع مع المتحف من جانب والبحر العربي الجميل من ناحية أخرى، وتتميز الحديقة بمناظرها المذهلة ومحيطها الهادئ.

ومن المهم أنه يمكن للأزواج القيام بنزهة سلمية حول الحديقة أو التوجه إلى الماء واستئجار قارب تجديف في رسوم رخيصة. ولا تشتهر الحديقة فقط بين أولئك الذين يبحثون عن نزهة رومانسية، ولكن أيضًا بين أولئك الذين يفضلون التنزه في الطبيعة.

القراءة المقترحة: جزيرة السافلية قطر: بهجة طبيعية تقدم المشاهد الساحرة

٧. سوق واقف

سوق واقف

يعد سوق واقف من أهم المعالم السياحية والملامح التي تعكس التراث العريق في دولة قطر، ويقع سوق واقف في حي يسمى حي السوق في العاصمة القطرية الدوحة. ويحظى هذا السوق بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين والسياح القادمين إلى دولة قطر.

سوق واقف قائم على موقع تجاري قديم، والسوق يذكر بسحر العالم القديم مع العديد من المتاجر والمباني القطرية التقليدية.

سوق واقف لا يشتهر فقط بتجربة التسوق التقليدية التي يقدمها، ولكن أيضًا بالحياة الليلية. ويمكن للمسافرين القادمين إلى هنا خلال المساء الاستمتاع بالمشي ليلاً والتسوق من مجموعة متنوعة من المتاجر. ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطباق التقليدية القطرية بالإضافة إلى الأطباق الحديثة التي يمكن للمسافرين تجربتها.

لذا، إذا كنت متجهاً في رحلة رومانسية إلى قطر وتتساءل أين تستمتع بالسير ليلاً وتناول الطعام اللذيذ مع حبيبك، فتوجه إلى سوق واقف وربما جرب المطاعم ذات المقاعد الخارجية للاستمتاع بالمياه الرائعة على طول المدينة.

٨. فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

يعتبر فيلاجيو مول مركزًا تجاريًا تم وصفه كثيرون بالفعل بأنه أفضل الأماكن وأكثرها رومانسية في الدوحة. ويحتوي على قنوات داخلية جنبًا إلى جنب مع الجندول الذي يوفر إحساسًا مثل البندقية. وتم تصميم المركز التجاري بعناية فائقة ويقدم مشهدًا رائعًا للجميع.

ويمكن للأزواج المتجهين للتسوق في قطر الوصول إلى هنا وقضاء وقت ممتع معًا. وهناك العديد من منافذ الأزياء على الشوارع والمتاجر الفخمة في المركز التجاري والتي تلبي جميع المتطلبات والميزانية.

إذا كنت من عشاق الطعام ولا ترغب في البقاء في الخارج لتناول الطعام في الجو الرطب، فإن فيلاجيو مول هو المكان المناسب لك.

ويمكن للمسافرين القادمين إلى هنا توقع العثور على أفضل الأطباق الشهية في أكشاك الطعام داخل مبنى المركز التجاري نفسه والاستمتاع بتناول وليمة لطيفة. الأمر المثير هو أن المركز التجاري يقدم حتى سينما وحلبة للتزلج على الجليد تكفي لجعل نزهة رومانسية في قطر مليئة بالمرح.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

٩. لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر

تعتبر جزيرة اللؤلؤة من الجزر الاصطناعية الواقعة في دولة قطر على ساحل الخليج العربيّ، وتعدُّ من الوجهات الرئيسيّة للزوّار حيث تتميّز باحتوائها على الموانئ المُستخدمة لاصطفاف اليخوت، والمتاجر والمعارض الفاخرة المحتوية على مُنتجات تحمل العلامات التّجاريّة العالميّة، وعشرات من المطاعم، بالإضافة إلى الأبراج السّكنيّة، والفيلات، والفنادق العالميّة.

وتعد هذه الجزيرة ببعض من أفضل المناظر لمشاهدة معالم المدينة التي يمكن للأزواج الاستمتاع بها في زيارتهم.

أفضل جزء؟ يمكنك إما التنزه على طول الجزيرة أو التوجه واستئجار أحد اليخوت للقيام بجولة كاملة. هناك العديد من اليخوت الفاخرة التي ستجدها في اللؤلؤة إلى جانب مناظر جميلة للمدينة.

ويمكن للمسافرين التسوق من بعض المحلات التجارية الفاخرة أو تناول وجبة خفيفة والحلويات والمرطبات في أحد مقاهي أو مطاعم اللؤلؤة بإطلالاتها الرائعة التي تخطف القلوب.

القراءة المقترحة: اللؤلؤة قطر: معالم سياحية وأشياء للقيام بها على هذه الجزيرة الاصطناعية

السفر إلى الدوحة وداخلها: ما هي الطرق التي تختارها لرحلتك الرومانسية؟

إذا كنت متجهاً في رحلة رومانسية إلى قطر، فليس فقط الأماكن التي تراها ولكن أيضًا سفرك العام هو الذي يحدد إما إذا أنت مسرور برحلتك أم لا.

إذن، تعال ونلق نظرة حول كيفية السفر إلى الدوحة وحولها.

السفر إلى الدوحة

السفر إلى الدوحة

هناك طريقتان للسفر إلى قطر عمليًا، إما عن طريق الجو أو عن طريق البر. هناك لا يوجد شبكات السكك الحديدية أو الممرات المائية، لذلك يختار المسافرون طريق الجو اختيارا افتراضيا. ويمكنك بسهولة حجز رحلة طيران إلى قطر عبر الإنترنت دون الكثير من المتاعب.

السفر داخل الدوحة

السفر داخل الدوحة

الدوحة ليست مدينة حيث تواجه المشاكل فيها للعثور على وسيلة المواصلات. وتوجد حافلات عامة تعمل داخل المدينة ومجهزة تجهيزًا كاملاً بتكييف هواء يجعل سفرك مريحًا. ومع ذلك، كانت الحافلات خيارًا شائعًا للمسافرين في قطر.

علاوة على ذلك ، إذا كنت تتجه في نزهة رومانسية مع حبيبك ، فلماذا تريد ركوب الحافلة؟ ومع ذلك أن هناك العديد من سيارات أجرة كروة المتوفرة في الدوحة والتي تعد واحدة من أشهر وسائل السفر في المدينة ، ويفضلها المسافرون. ويمكنك حتى استئجار سيارة والقيادة بنفسك في جميع أنحاء المدينة دون الكثير من المتاعب.

مدينة تقدم المغامرات والمتعة في الرحلات العائلية، الدوحة لديها القدرة على أن تكون مكانًا مثاليًا لرحلاتك الرومانسية. من الممرات الرائعة إلى بعض الأماكن الأكثر هدوءًا التي لن تجدها في أي مكان آخر ، فهذه مدينة بها كل شيء. فلماذا لا تخطط لإجازتك الرومانسية القادمة في الدوحة؟

الأسئلة الشائعة

س ١. ماذا هناك للمشاهدة في الدوحة قطر؟

يوجد في الدوحة العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها مثل المتاحف، والشواطئ، ومراكز التسوق، والفنادق، والمعارض الفنية، والأسواق التقليدية، إلخ.

س ٢. هل الدوحة مكلفة للزيارة؟

نعم، نظرًا للرفاهية والعديد من عوامل الجذب التي يحصل عليها المسافرون في هذه المدينة، تعد الدوحة في الواقع واحدة من أغلى المدن في العالم. ويمكن أن تكلف رحلة لمدة أسبوع لشخصين حوالي ٢,٩٨٦ ريال قطري.

س ٣. هل يمكنك المشي في الدوحة؟

نعم، ربما تكون الدوحة واحدة من أكثر المدن أمانًا التي يتجول فيها الزائرون بسبب أدنى معدل للجريمة. أيضا، المدينة هي موطن لبعض من أجمل ممرات المشاة للسياح.

س ٤. هل الطعام مكلف في قطر؟

قد تختلف أسعار الوجبات في الدوحة حسب ما تأكله ومكان تناوله. ومع ذلك، في المتوسط، يكلف الطعام حوالي ١٧ ريال قطري في اليوم.

س ٥. هل مطار الدوحة آمن للإناث؟

نعم، عندما يتعلق الأمر بالدوحة، فإن المدينة كلها آمنة للإناث للتنقل بسبب انخفاض معدل الجريمة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم