تعد دولة قطر من بعض أفضل المواقع السياحية في العالم، حيث تحتوي قطر كل ما يمكن أن تطلبه. من الشواطئ الرائعة والمعالم السياحية إلى المنتزهات الرائعة المتنوعة. ويتميز بجماله إلى جانب فنه وثقافته الغنية.

هل أنت في رحلة إلى قطر؟ زرت أي حدائق حتى الآن؟ هل تساءلت يومًا عما يمكن أن تقدمه الحدائق في قطر أو تفكرت عن النزهة مع العائلة؟ حسنًا ، إذا كنت في سفرك في قطر وتفكر في مكان لطيف للذهاب في نزهة مع أحبائك، فإليك موجز لبعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها مع عائلتك للاستمتاع بنزهة مثالية في الدوحة.

أفضل أماكن النزهة للزيارة في الدوحة

يمكن لك أن تجد المكان المثالي للنزهات العائلية، قمنا بتجميع قائمة من أفضل المنتزهات التي يحبها المسافرون القادمون من جميع أنحاء العالم.

حديقة أسباير

حديقة أسباير

تعتبر حديقة أسباير من أشهر وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر عندما يتعلق الأمر بالنزهة، وهي تمتد على مساحة 88 هكتارًا وهي أكبر حديقة في جميع أنحاء الدوحة. وتتميز بالأراضي الخضراء المورقة، والنوافير الرائعة، ومنطقة لعب الأطفال، هذه حديقة مثالية عندما يتعلق الأمر بقضاء وقت عائلي هادئ.

ماذا بعد؟ تتميز الحديقة بميزاتها الصديقة للعائلة وتحتوي على مسار للركض للمشي في الصباح أيضًا. وبالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في ركوب القوارب مع العائلة أثناء الاستمتاع بوقتك في قطر، فإن الحديقة بها بحيرة اصطناعية حيث تتوفر قوارب التجديف للزوار. ويعتبر ركوب الزوارق أحد السمات الرئيسية لحديقة أسباير حيث تقع البحيرة على خلفية التلال الخضراء المورقة.

وتمتلئ أسباير بالزوار الذين يسافرون خلال عطلات نهاية الأسبوع وأوقات المساء كل يوم، وتوفر مرافق ذات مستوى عالمي لزوارها وهي زيارة لا بد من زيارتها في نزهة عائلتك أو في رحلاتك في قطر.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن الرومانسية التي يمكنك زيارتها في الدوحة مع الأحباء

متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

تعد حديقة متحف الفن الإسلامي، واحدة من فضل أالأماكن الشهيرة للزيارة  في قطر والتي تقدم أكثر من مجرد تجربة رائعة. وتقع هذه الحديقة حول متحف الفن الإسلامي في الدوحة وتتميز بأنها من بين المعالم السياحية البارزة في الدوحة اليوم.

ومن المهم في هذه الحديقة هو موقعها الرائع ، حيث يوجد فيها المتحف من جهة والبحر الجميل من جهة أخرى. ويعد متحف متحف الفن الإسلامي مكانًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في قضاء وقت من الاسترخاء مع أحبائهم أثناء التحديق في المناظر الخلابة والمدهشة .

علاوة على ذلك، فإن الحديقة لا تتميز فقط بجمالها الخلاب. وتقام هناك أحداث ثقافية وموسيقية  بانتظام في المنتزه ويحب الزوار أن يحظروا في رحلاتهم في قطر. وتوجد مناطق لعب منفصلة
للأطفال من جميع الفئات العمرية وبازار( السوق) يُعرف باسم بازار متحف الفن الإسلامي ونقطة
جذب ضخمة وموقع لمشاهدة معالم الدوحة. فلماذا لا تقوم بزيارة هذه الحديقة الرائعة في نزهة
عائلتك القادمة في قطر؟

فندق بارك الدوحة

فندق بارك الدوحة

تعد مدينة الدوحة من أغني المدن من أنحاء العالم. والدوحة ليست دائمًا مدينة هادئة كما تعتقد. وهناك الكثير من الصخب والضجيج في هذه المدينة وحولها والتي تحدد نوع الحياة في قطر بشكل أو بآخر. ومع ذلك، عندما تحتاج إلى قضاء بعض الوقت مع عائلتك بعيدًا عن حياتك المزدحمة، فإن الدوحة لديها مجموعة واسعة من مناطق الجذب الرائعة.

في الواقع، عندما يتعلق الأمر بالنزهات وقضاء وقت هادئ في المدينة، هناك أفضل مكان آخر في الدوحة لذلك. وتعد حديقة الفنادق في الدوحة واحدة من أكثر الحدائق شهرة في المنطقة إلى حد كبير بسبب المساحات الخضراء المورقة، ومجموعة من المرافق، ومناطق منفصلة للعب الأطفال.

ليس هذا فحسب، بل توفر الحديقة أيضًا مرافق مثل الطعام والمساحات الخضراء الوفيرة للعائلات للجلوس والاستمتاع. وتعتبر هذه الحديقة في قطر مثالية لنزهة عائلية هادئة، وتضم حدائق مائية ونخيل التمر حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالنزهة والجلوس وقراءة كتاب أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة في محيط هادئ.

حديقة البدع

حديقة البدع

تعد حديقة البدع من بين مناطق الجذب الأخرى في الدوحة التي لا بد أن تلفت انتباهك هي حديقة البدع. وهي تعتبر أول حديقة صديقة للحيوانات الأليفة في قطر. وتتميز بمساحات خضراء مورقة وحدائق مصانة جيدًا ومنطقة لركوب الدراجات وأكثر من ذلك بكثير.

نظرًا لأن هذه الحديقة تجذب الكثير من الزوار ، فهناك موقف سيارات تحت الأرض يتسع لما يصل إلى 6000 سيارة. ما المثير؟ حسنًا ، تتميز الحديقة بمجموعة واسعة من المرافق مثل ملاعب التنس وكرة السلة والكرة الطائرة ، إلخ.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التجول في الحديقة ، هناك ممرات منفصلة للزوار مع مناظر خلابة للحديقة. وتقدم الحديقة أيضًا شرائح ، وأرجوحة ، وألعاب مرحة ، وملاعب ، وراكبي زنبركية ، وحتى خطوط مضغوطة للشخص المحب للمرح بداخلك.

فلماذا لا تزور هذه الحديقة الرائعة في قطر في المرة القادمة مع عائلتك للاستمتاع بنزهة عائلية لطيفة وهادئة؟

حديقة الوكرة العام

حديقة الوكرة العام

يقع حديقة الوكرة العام على شارع المنتزه والذي يمكن الوصول إليه من دوار الصدفة عبر شارع العروبة، وهي قريبة جدًا من شاطئ الوكرة وأحد معالم الجذب الشهيرة في الدوحة. وإن موقع المنتزه هو ما يجعله أكثر جاذبية لأنه قريب من الشاطئ ويجذب العديد من الزوار.

ويعتبر منتزه الوكرة العام من الحدائق العامة الكبيرة حيث يتميز بالمساحات الكبيرة والجلسات المميزة والموزعة على أرجاء الحديقة  بالإضافة إلى منظر الجميل الذي يبعث في النفس الراحة والمتكون من تمازج البساط الأخضر مع الأشجار والنباتات المختلفة حيث يلاحظ التنوع الكبير للنباتات ضمن المنتزه.

تشتهر حديقة الوكرة هي حديقة ذات مناظر طبيعية إلى حد ما بأراضيها الرائعة وحدائقها المصانة جيدًا ونباتات الزينة ومجموعة كاملة من النخيل والأشجار. وبارك هي واحدة من تلك الموجودة في قطر حيث يمكن للعائلات القدوم في أي وقت من اليوم وقضاء نزهة عائلية لطيفة.

ونتحدث عن الملامح الرئيسية للحديقة؟ وتحتوي الحديقة على بركة مائية كبيرة في منتصفها بجوار المقصف. وإذا كنت من أولئك الذين يرغبون في الجلوس في الظل وقراءة كتاب، فإن الحديقة بها مناطق جلوس مظللة واسعة حيث يمكن للزوار الجلوس والاستمتاع بالمناظر المحيطة. وتضم الحديقة منطقة ألعاب الأطفال في الجهة الشمالية الشرقية من الحديقة وتحتوي على عدد كبيرمن الألعاب المختلفة بما يتلاءم والاحتياجات المختلفة للأطفال بمختلف الأعمار، حيث يمكنك أن تتوقع أن يستمتع أطفالك بوقتهم.

القراءة المقترحة: سوق الوكرة: دليل لهذه الجوهرة المخفية في قطر

حديقة دحل الحمام

حديقة دحل الحمام

تقع حديقة دحل الحمام عند تقاطع شارع المرخية مع شارع الجامعة العربية في مدينة خليفة الشمالية وهي واحدة من أكثر الحدائق شعبية التي يمكن للمسافرين العثور عليها في رحلتهم إلى قطر بسبب المرافق ذات المستوى العالمي التي تقدمها الحديقة للأطفال.

تعتبر حديقة دحل الحمام من الحدائق الحديثة والمصممة على الطراز الطبيعي ليشعر الزائر بالأجواء الطبيعية من حيث المناطق المختلفة والزراعات المتنوعة التي تضفي على الحديقة جمالية ورونقا وهي واحدة من أكثر الحدائق شعبية التي يمكن للمسافرين العثور عليها في رحلتهم إلى قطر بسبب المرافق ذات المستوى العالمي التي تقدمها الحديقة للأطفال.

في الواقع، تعتبر الحديقة واحدة من أكثر الأماكن المفضلة لدى أطفال المدينة حيث تحتوي على ٣ ملاعب وتسمح بأنشطة مثل كرة القدم وكرة السلة والتزلج أيضًا. وتحتوي الحديقة على شبكة Wi-Fi مجانية يمكن للزوار استخدامها عند وصولهم، وفي حال شعرت برغبة في تناول وجبة خفيفة من وجبتك المفضلة، حسنًا، يوجد مقهى عند مدخل المنتزه مباشرةً يقدم الطعام كما لو كنت ترغب في جذب انتباهك. .

فلماذا لا تتوجه إلى حديقة دحل الحمام في نزهة عائلتك القادمة؟

حديقة الخور

 حديقة الخور

يعتبر حديقة الخور من أقدم وأكبر الحدائق والمنتزهات في دولة قطر. وتبلغ مساحتها حوالي ٢٤٠ ألف متر مربع وهو متنفس لجميع سكان الدولة، ويتميز بمسطحاتها الخضراء الزاهية الشاسعة وأشجارها الكبيرة مثل أشجار القرط والسدر. ويضم المنتزه متحفاً تبلغ مساحته (١٢٠٠ متر) مسطح، مكيف الهواء وبه قاعة محاضرات مدرجة يصلح لأغراض كثيرة ومتنوعة. ويحتوي القفص بداخله على مجرى مائي وشلال للمياه ومقاعد للعائلات وجسر وشبك التظليل حوالي %٧٠ بينما بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن العائلة هي مسألة قضاء بعض الوقت الهادئ مع العائلة ، يفضل البعض الآخر المزيد من المغامرات في نزهات أسرهم. إذا كنت ممن يفضلون المغامرات ، فإن الخور هي المكان المناسب لك في قطر.

وتحتوي على كل ما يمكن أن تفكر فيه في نزهة عائلتك في المرة القادمة. مع عوامل الجذب مثل حديقة الحيوانات، والشلال، والمطعم، والقطار الذي يعمل بالبطاريات، والمسجد، والمتحف وغير ذلك الكثي. وتعد هذه الحديقة بالكثير من المرح طوال اليوم هناك مناطق جذب رئيسية أخرى يمكن للزوار الاستمتاع بها مثل منطقة الجولف، واللوحات الجدارية ومنطقة التزلج، ومنطقة لعب الأطفال، وملعب كرة السلة، ونافورة الشرب.

لذا، ماذا تريد أكثر من ذلك؟ توجه إلى هذه الحديقة الرائعة في نزهة عائلتك القادمة واستمتع بمجموعة من المرافق التي تقدمهاالحديقة في قطر.

حديقة برزان الأولمبية

 حديقة برزان الأولمبية

تعد حديقة برزان الأولمبية من الحدائق التي يمكن فيها القيام بالعديد من النشاطات كممارسة رياضات المشي والركض وركوب الدراجات. وتنتشر في هذه الحديقة الرائعة المساحات الخضراء الشاسعة.

تقع حديقة برزان الأولمبية في الدوحة عبر طريق الشمال، افتتحت الحديقة  في عام ٢٠١٢م، وهي أول حديقة على الطراز الأولمبي في قطر،  ، وهي واحدة من أكثر الحدائق شعبية في جميع أنحاء قطر والتي يمكن للسياح والعائلات المتجهين إلى نزهة الذهاب إليها في رحلاتهم في قطر.

الحديقة ، كما يقول السكان الأصليون ، هي واحدة من أكثر المنتزهات اكتمالاً التي ستجدها في قطر وتضم مجموعة متنوعة من المرافق للأطفال والكبار من جميع الأعمار تقريبًا. سواء كنت تفكر في مكان نزهة لعائلتك ، أو مسار لركوب الدراجات مع أصدقائك ، أو بحيرة صناعية حيث يمكنك الاستمتاع بركوب القوارب ، أو حتى نافورة وملعب ، فإن حديقة برزان الأولمبية لديها كل شيء.
هل أنت شخص رياضي داخلي أو خارجي؟ حسنًا ، لا تقلق لأن حديقة برزان الأولمبية لديها المزيد. وتقدم الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب الشهيرة الأخرى مثل كرة القدم وتنس الطاولة
والشطرنج وكل ما يمكن أن يخطر ببالك.

حديقة الأكسجين

حديقة الأكسجين

تقع حديقة الأكسجين في المدينة التعليمية وتبلغ مساحتها أكثر من ١٣٠ ألف متر مربع، وهي فريدة من نوعها. وتشتهر هذه الحديقة على نطاق واسع بتنوعها الواسع من النباتات، ويمكن أن تكون مكانًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت وسط الهدوء والسكينة في المكان.

وتشتهر حديقة الأكسجين بأنها أحد أشهر مناطق الجذب في الدوحة اليوم، وتضم أكثر من ١١٧ نباتًا مختلفًا وتقدم مجموعة واسعة من المرافق لزوارها.يمكن للسياح القادمين إلى هنا توقع مجموعة واسعة من الخيارات مثل رياضات المشي والركض وركوب الدراجات والحدائق ومسارات الفروسية أو حتى الملاعب الرياضية إذا كنت شخصًا يربط بين فكرة المرح والرياضة.

حديقة اللقطيفية

حديقة اللقطيفية

أخيرًا وليس آخرًا، تعد حديقة اللقطيفية هي أفضل مكان آخر في الدوحة. وهي توفر مجموعة واسعة من المرافق للزوار. وتشتهر الحديقة بشكل أكبر منطقة لعب للأطفال ولديها عدد من المرافق الأخرى مثل ملعب كرة القدم مع العشب الصناعي وملعب كرة السلة ومسار الجري المطاطي وأعمدة الصواعق وحتى تمرين في الهواء الطلق يتم إعداده حيث يأتي أي شخص إلى الحديقة يمكن ممارسة الرياضة.

ما يضيف إلى جاذبية المنتزه هو إنشاء أشجار النخيل وأشجار الزيتون وغيرها من مجموعة واسعة من الزهور التي تم تزيين الحديقة بها. وكل هذا يجعل حديقة اللقطيفية من أشهر أماكن التنزه في قطر.لذلك، ناقشنا الآن ما هي المواقع الرئيسية للنزهة في الدوحة، قطر. دعونا نناقش الطرق المختلفةالتي يمكنك من خلالها الوصول إلى المدينة.

طرق مختلفة للوصول إلى الدوحة

تعد دولة قطر اليوم واحدة من أكبر بوابات العبور في العالم وهي متصلة بكل وجهة تقريبًا حول العالم. ويمكن للزوار القادمين إلى هذا الجزء من العالم إما حجز رحلة طيران قطرية عبر الإنترنت أو الاتصال بوكيل السفر المحلي.

وسيلة النقل الأخرى إلى قطر هي عن طريق البر من المملكة العربية السعودية. وهناك حافلات منتظمة تعمل بين بلدين ويمكن للمسافرين أن يسافروا في أي من الاتجاهين بسهولة.

تعد الدوحة موطنًا لمجموعة واسعة من مناطق الجذب ، وهي مدينة تعد بالكثير للمسافرين القادمين إلى هنا. من الحدائق الرائعة والمناظر الطبيعية إلى بعض أفضل الأماكن للألعاب والمرح ، فهذه مدينة تقدم الكثير للسياح عندما يتعلق الأمر بالنزهة والمتعة العائلية. فلماذا لا تضيف جوهرة المدينة إلى قائمة سفرك التالية وتزور بعضًا من أروع المنتزهات المذكورة أعلاه؟

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل منطقة للإقامة في الدوحة؟

تعتبر منطقة الخليج الغربي في الدوحة أفضل منطقة للإقامة في الدوحة. هذه منطقة مثالية لرحلاتالعمل أو الرحلات الترفيهية.

س ٢. ما هي الأشياء التي يمكن القيام بها في الدوحة؟

تضم الدوحة عددًا من مناطق الجذب مثل المتاحف التاريخية والمعارض الفنية وأنشطة الرياضاتالمائية والمغامرات الصحراوية وغير ذلك الكثير.

س٣. أين يمكنني مشاهدة غروب الشمس في الدوحة؟

كورنيش الدوحة هو أفضل مكان لمشاهدة غروب الشمس في المدينة

س٤. ما هي أفضل التجارب للطبيعة والمتنزهات في الدوحة؟

من بين العديد من الأماكن الأخرى ، تعتبر حديقة أسباير وحديقة متحف الفن الإسلامي وحديقةالخور هي الأفضل لتجارب الطبيعة.

س٥. ما هي الأماكن التي توفر أفضل طبيعة ومتنزهات في الدوحة للمجموعات؟

أفضل الأماكن التي توفر المتنزهات الطبيعية في الدوحة هي الخور، حديقة أسباير، حديقة متحفالفن الإسلامي، حديقة الفنادق، وما إلى ذلك. واقرأ المقال أعلاه لمعرفة المزيد.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم