تُعرف شبه جزيرة زكريت القطرية باسم شبه جزيرة بروق، وتقع باتجاه الجانب الغربي من البلاد كما هي جوهرة جذابة لاكتشافها. في حين أن المنطقة هنا عبارة عن منظر طبيعي متآكل تقريبًا، فإن سفوح التلال والمناطق المرتفعة تجعل من الصعب استكشافها. وإن التضاريس والحياة البرية غير العادية هي التي تجعل شبه جزيرة زكريت جزءًا من محمية الريم للمحيط الحيوي. مع وجود بعض مناطق الجذب المختارة بعناية في الجوار، تضم شبه جزيرة زكريت وفرة من الحياة البرية في قطر مما يجعلها منطقة هادئة مليئة بالعجائب الطبيعية.

شبه جزيرة زكريت في قطر: تكوين الأرض

شبه جزيرة زكريت في قطر

تشتهر شبه جزيرة زكريت أو بير زكريت بتكوينها الفريد وغير العادي من الأرض. المنطقة المهجورة الشاسعة في شبه الجزيرة غير مأهولة بالسكان بينما يمكن للمرء اكتشاف مجموعة صغيرة من القرى على مسافة كبيرة. وتوجد هنا العديد من عوامل الجذب الرئيسي في المنطقة الذي يجذب السائحين لاستكشاف أصالتها.

وتتميز شبه جزيرة زكريت بهياكل الحجر الجيري على الأرض مما يجعل جغرافيتها غير عادية وقوية. ويمكنك رؤية الصخور الرسوبية ومنحدرات الحجر الجيري المكشوفة والبراري الحرة التي يمكنك رؤيتها من مسافة بعيدة. سيكون هناك المها والغزلان وطيور الفلامنجو والغزلان البرية والمزيد يسكن المنطقة.

أفضل الأماكن للزيارة بالقرب من شبه جزيرة زكريت قطر

إن شبه جزيرة زكريت أرض قاحلة تحتوي على الحجر الجيري والبراري الأصلية. وتوفر شبه جزيرة زكريت بعض الأماكن لإضافتها إلى قائمتك السفر. فيما يلي بعض من أفضل مناطق الجذب التي يمكنك زيارتها بالقرب من شبه جزيرة زكريت.

١. شاطئ زكريت

شاطئ زكريت

يعد شاطئ زكريت أحد أشهر مناطق الجذب للاستكشاف بالقرب من شبه جزيرة زكريت. ويقع شاطئ زكريت على الطريق بين مدينة الدوحة وشبه الجزيرة، وهو وجهة نائية للاستمتاع بالعزلة والتخييم الليلي أيضًا.

٢. قلعة زكريت

قلعة زكريت

تعد قلعة زكريت من القرن الثامن عشر واحدة من أفضل الأماكن لاستكشافها لفهم تاريخ قطر. وتم بناء الحصن بهيكل معماري مربع، ويضم أربعة أبراج في كل ركن من أركانه. حسنًا، لم يكتمل الحصن أبدًا، والحصن غير المكتمل هو عامل الجذب الرئيسي الذي نراه اليوم.

القراءة المقترحة: اللؤلؤة قطر: معالم سياحية وأشياء للقيام بها على هذه الجزيرة الاصطناعية

٣. مشروم الصحراء في قطر

مشروم الصحراء في قطر

إنه التكوين الصخري الفريد الذي يشبه الفطر في أعلى نقطة في قطر والذي يعد من بين أفضل المعالم التي يمكن اكتشافها في شبه جزيرة زكريت في قطر. ويتكون الحجر من الحجر الجيري الأبيض، ويظهر كمظلة يوفر لك جاذبية رائعة لاستكشافها.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في الخور أثناء إقامتك في المدينة

٤. زكريت فيلم سيتي

زكريت فيلم سيتي

تعد مدينة الأشباح في قطر، مدينة السينما في دخان، هي عجب آخر لاستكشاف والاستمتاع بتجربة عجائب العمارة العربية. وتم بناء القرية المهجورة في السابق كمسلسل تلفزيوني ولكن تم تركها لاحقًا كقرية أشباح أصبحت واحدة من مناطق الجذب الرئيسية بالقرب من شبه جزيرة قطر زكريت.

٥. تركيب شرق-غرب / غرب-شرق الصحراء

تركيب شرق-غرب / غرب-شرق الصحراء

لا يقع الشرق والغرب / الغرب والشرق في أي مكان في قلب شبه جزيرة زكريت، وهو أحد المنحوتات التي صممها النحت الأمريكي الشهير ريتشارد سيرا. وهذه لوحة من أربعة فولاذ مع ارتفاع لوحين يصل ارتفاعهما إلى ٤٨ قدمًا واثنان آخران بارتفاع ٥٥ قدمًا.

تعتبر شبه جزيرة زكريت قطر نقطة جذب لاكتشاف الجمال الطبيعي للصحراء والبرية. وهناك شواطئ غير ملوثة وحصون حول المسكن المحطم ، مما يجعلها واحدة من المناطق النائية المهمة التي يجب استكشافها. وتقع شبه الجزيرة على بعد حوالي ٦٠ ميلاً من شمال غرب الدوحة ويمكن استكشافها في سيارات الدفع الرباعي. ويجب عليك أن تحمل كل المواد الغذائية مثل الماء والطعام حيث لا يوجد شيء سوى الصحراء. واحجز تذكرة طيران إلى قطر واحمل الكاميرا لاكتشاف كل العجائب الخفية حول شبه جزيرة زكريت.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين تقع شبه جزيرة زكريت؟

تقع شبه جزيرة زكريت باتجاه غرب قطر على مسافة ٨٢ كيلومترًا من مدينة الدوحة.

س ٢. ما هي أفضل الأماكن للزيارة بالقرب من شبه جزيرة زكريت قطر؟

يمكنك استكشاف المعالم السياحية القريبة أثناء زيارتك لشبه جزيرة زكريت في قطر، مثل:

قلعة زكريت

شاطئ زكريت

زكريت فيلم سيتي

التركيب الصحراوي الشرقي الغربي / الغربي الشرقي

فطر الصحراء في قطر

س ٣. هل توجد أي فنادق قريبة من شبه جزيرة زكريت؟

تقع شبه جزيرة زكريت في المنطقة المهجورة في قطر، بعيدًا عن المستوطنات البشرية ؛ لذلك ، لا توجد فنادق أو أي خيار إقامة بالقرب من شبه الجزيرة.

س ٤. كيف تصل إلى شبه جزيرة زكريت قطر من المطار الدولي؟

تقع شبه جزيرة زكريت في قطر على بعد حوالي ٩٧ كم من مطار حمد الدولي. وتعتبر السيارة ذات الدفع الرباعي مع سائق مدرب أفضل طريقة للوصول إلى شبه الجزيرة لأنها تتطلب تجربة قيادة على الطرق الوعرة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم