تعد مدينة السينما في دخان ، قطر، واحدة من الوجهات الغريبة التي يمكنك زيارتها بعيدا من الزحام. وبينما تعد قطر كوجهة ناشئة لقضاء العطلات ، لم يتم اكتشاف العديد من الأماكن الرائعة. ولكن على الرغم من أن هناك لا توجد التأثير البشري ، فإن هذه الاماكن الجاذبية يتميز بالجمال السريالي للفن والوقت. ويمكن الوصول إلى مدينة السينما من خلال الطرق غير المروض، التي تحاط بها الصحاري، تعد مدينة الأفلام من بين تلك الأماكن التي ترغب في زيارتها خلال عطلتك. وإنها قرية عربية صغيرة تشتهر بهندستها المعمارية الفريدة.

استكشاف معالم مدينة الدوحة السينمائية

استكشاف معالم مدينة الدوحة السينمائية

تُعرف مدينة السينما في دخان أيضًا باسم مدينة الأشباح (Ghost Town) في قطر حيث لا يمكن العثور إلا على بقايا القرية. حسنًا ، تم بناء هذه المدينة كمجموعة من التلفزيون العربي ثم تُرك فيما بعد مهجورًا كمدينة أشباح في قطر. هذه مدينة اصطناعية صُممت فقط للتصوير ، وهي اليوم تمثل نقطة جذب يمكنك زيارتها في قطر.

أثناء قيادتك للسيارة عبر شبه جزيرة زكريت أو شاطئ زكريت، تقع مدينة السينما هناك وسط البرية والأراضي القاحلة. ويعد هذا موقع مدينة السينما الخلاب  وجهة توقف يمكنك إضافتها إلى خط سير عطلتك.

القراءة المقترحة: حديقة دي دبليو دي قطر: وجهتك الشاملة لاستمتاع بتجربة سفاري مثيرة في قطر

الميزات الرائعة لمدينة السينما في قطر

الميزات الرائعة لمدينة السينما في قطر

تقع مدينة السينما بعيدة عن المغامرة أو الثقافة ، فإن المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية هي التي تجعل المدينة واحدة من أكثر الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في قطر. وهناك توجد تلك الأراضي المسطحة والهضاب والصخور والصحراء مع النباتات المنتشرة والواحة والأشكال الريفية الذهبية التي تضيف لمسة مثيرة للجغرافيا.

أثناء قيامك بالجولة، يمكنك اكتشاف الصخور الغريبة والمياه الزرقاء والمنازل المهجورة مع التراس والشرفة والمقابر والمدينة الكاملة مع الشوارع وأشجار النخيل والمزيد. حسنًا ، لا توجد بوابة رئيسية أو برج حراسة في مدينة الأشباح الاصطناعية أو مدينة السينما في قطر.

القراءة المقترحة: جزيرة الأرجواني في قطر: قم بالاستكشاف هذه الجوهرة الطبيعية لتجربة رائعة

الوصول إلى مدينة السينما في الدوحة قطر

الوصول إلى مدينة السينما في الدوحة قطر

يمكن زيارة مدينة السينما في الدوحة في أي وقت من العام حيث لا تكون مزدحمة هناك ولا توجد أي قيود على دخول المدينة. ومن المستحسن أن تغادر هذه المدينة  قبل ساعة من غروب الشمس لان هذه منطقة معزولة.

يقع مدينة السينما بين الطريق المؤدي إلى دخان والدوحة حيث يمكن الوصول إلى مدينة الأشباح في قطر بالطرق الوعرة . وكذلك ينبغي لكم أن تُحضروا معكم جميع المرطبات التي تحتاجها مثل الماء والطعام والقبعات وواقي الشمس والأهم من ذلك كاميرا لالتقاط المناظر الطبيعية الرائعة لواحد من أفضل الأماكن للزيارة في دخان. تذكر أن هذا جزء من الريم المحيط الحيوي لليونسكو، لذلك احترم جمالها وحافظ على بيئة صحية.

تعد مدينة السينما في دخان، قطر، جزء من شبه جزيرة زكريت حيث يمكنك استكشافها خلال جولتك التاريخية في قطر. وتعتبر مدينة السينما وجهة غريبة رائعة، وهي توفر موقعًا هادئًا ورائعًا لاكتشاف الجمال المعماري للفن العربي وهالة قطر الصحراوية. ويقع هذه المدينة على بعد ٩٨ كم من مطار حمد الدولي ، لذا خطط وفقًا لذلك لاكتشاف هذه مدينة الأشباح في أفضل حالاتها. ويمكنك حجز رحلة قطر التي تتوفر من جميع المطارات الدولية تقريبًا ، مما يسهل الوصول إليها من أي وجهة في العالم.

الأسئلة الشائعة

س ١. أين تقع مدينة السينما في قطر؟

تقع مدينة السينما في قطر بين الطريق المؤدي إلى دخان والدوحة. هذه هي قرية الأشباح القاحلة في قطر التي تم بناؤها كمجموعة من التلفزيون العربي.

س ٢. كم تبعد فيلم سيتي عن الدوحة؟

تقع مدينة السينما في قطر على بعد حوالي٨٠ إلى ٨٣ كم من مدينة الدوحة. سيمكن لك الوصول إلى هذا موقع الجذب من وسط المدينة في ساعة واحدة فقط بالسيارة.

س ٣. هل هناك أي رسوم دخول أو أوقات الزيارة لمدينة السينما؟

مدينة السينما في دخان قطر مفتوحة طوال الأيام السبعة. لا توجد رسوم دخول أو مواعيد لدخول مدينة الأشباح في قطر.

س ٤. ما هي أفضل طريقة للوصول إلى مدينة السينما في دخان قطر؟

تقع مدينة السينما في دخان قطر على مسافة يمكن الوصول إليها، ولكن نظرًا للطريق الوعرة ، فإن القيادة هي الخيار الوحيد للوصول إلى الوجهة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم