دولة تتميز بأبرز مواقعها وحياتها البرية الفريدة. وتحتوي دولة قطر على بعض أفضل مناطق الجذب التي توفر مشهدًا رائعًا للحياة البرية للزوار. من أفضل حدائق السفاري والمحميات الطبيعية إلى المعالم البارزة التي تلفت انتباه المسافرين، هناك الكثير عن قطر الذي يجبر المسافرين على زيارة البلاد.

 تعد حديقة دي دبليو دي قطر  واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الحياة البرية المذهلة في البلاد. حديقة السفاري الضخمة لها جزئين، وهي ملاذ لعشاق الحياة البرية القادمين من جميع أنحاء العالم. لذا ، إذا كنت ترغب في رحلة سفاري لطيفة وسط المناظر الخلابة للطبيعة والحياة البرية ، فإليك المقالة التفصيلي حول حديقة دي دبليو دي الشهيرة في قطر.

جزئين من  حديقة دي دبليو دي قطر: ما الذي تحتاج إلى معرفته؟

جزئين من  حديقة دي دبليو دي قطر: ما الذي تحتاج إلى معرفته؟
صورة الائتمان

تعد حديقة دي دبليو دي قطر في قطر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر لاستمتاع بتجربة الحياة البرية ، وتتكون من جزأين منفصلين ، وإليك ما تحتاج إلى معرفته عنهما.

الجزء الأول من حديقة دي دبليو دي قطر

يقع على الجانب الأيمن من طريق الشمال ويمتد على مساحة ١٨ كيلومترًا مربعًا ، ويشتهر الجزء الأول من حديقة دي دبليو دي على نطاق واسع بزراعته الرائعة ومجموعة متنوعة من الطيور البحرية والزواحف والحيوانات وحتى الحيوانات البرية. ويمكن للمرء زيارة هنا لإلقاء نظرة فاحصة على الحيوانات الجميلة هنا.

الجزء الثاني من حديقة دي دبليو دي قطر

يشتهر الجزء الثاني من الحديقة بمشاهدة حيوان المها. ويمتد على مساحة ٢٥ كيلومترًا مربعًا حيث يمكن للزوار مشاهدة  الآلاف من حيوان المها صغيرًا وكبيرًا على حد سواء تقفز وتأكل العشب الطبيعي في المنطقة.

ومن المثير للاهتمام، أن المنتزه يضم منطقة صيد حيث يمكن للمرء تجربة الصيد في بيئة هادئة. وتعد هذا الجزء من الحديقة مكانا مثاليا للأطفال والكبار على حدٍ سواء، فإن صيد الأسماك هنا هو أمر ممتع لأسباب عديدة.

يبعد الموقع ٤٥ دقيقة فقط بالسيارة عن العاصمة الدوحة.

القراءة المقترحة: أفضل أماكن النزهة للزيارة مع عائلتك في الدوحة ، قطر

رحلة سفاري في حديقة دي دبليو دي قطر: ماذا تقدم؟

رحلة سفاري في حديقة دي دبليو دي قطر: ماذا تقدم؟
صورة الإئتمان

يعد القيام برحلة سفاري للحياة البرية في حديقة حديقة دي دبليو دي قطر أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر اليوم وإليك ما يمكن أن يتوقعه المسافرون من رحلات السفاري العالمية في المنتزه.

الترحيب

الترحيب في الحديقة هو شيء من البهجة للمسافرين حيث يستقبلهم الموظفون بالكرك أو الشاي أو القهوة. يجب على الضيوف تسجيل الوصول في مكتب الحجز وسيتولى الموظفون الحاضرون العناية بالأمتعة.

وقت الوصول إلى المنتزه - من الساعة ١ ظهرًا  إلى ١.٣٠ ظهرًا

بداية سفاري

عند المغادرة لرحلة السفاري، يتم نقل الضيوف إلى المنتزه بالحافلة ويتم تقديم جميع المعلومات اللازمة للزوار بواسطة مرشد.

وقت المغادرة إلى المنتزه - من الساعة ٢ ظهرًا إلى الساعة ٢.٣٠ ظهرًا

أول محطة من سفاري

المحطة الأولى في رحلات السفاري هي محطة Zebra and Crocodile. ويمكن للزوار مشاهدة الحيوانات البرية المدهشة، والتي تسمى أيضًا gnu ، والتي تنتمي إلى عائلة Bovidae. موطنها شرق وجنوب إفريقيا، تتجمع كل من الحمير الوحشية والحيوانات البرية معًا في بيئات السافانا المفتوحة.

وقت المحطة الأولى - حوالي الساعة ٣ عصرا

المحطة الثانية من سفاري

المحطة الثانية من رحلات السفاري هي المكان الذي يشاهد فيه الزوار بالحيوان الوطني لكل من الهند وبنغلاديش. على الرغم من أن نمور البنغال قد شهد انخفاضًا هائلاً في عددها على مر السنين، إلا أن الزوار يمكنهم مشاهدة الحيوان في الواقع، تعد حديقة دي دبليو دي قطر واحدة من أكبر المناظر الطبيعية لحماية النمور في المنطقة.

وقت المحطة الثانية - حوالي الساعة ٣.٣٠ عصرا

المحطة الثالثة من سفاري

تعد المحطة الثالثة من رحلات السفاري محطة الاسترخاء في مكان هادئ. ويمكن للزوار أخذ استراحة من رحلات السفاري ومشاهدة البط الطائر في جميع أنحاء البحيرة. في الواقع، هذا هو الوقت المناسب للجلوس والاستمتاع بالبيئة الطبيعية للحديقة.

وقت المحطة الثالثة - حوالي الساعة ٤.١٥ مساءً

المحطة الرابعة من السفاري

توجد طيور النحام والببغاوات في المحطة الرابعة والأخيرة من الحديقة. وتقدم الحديقة الببغاوات في مجموعات كبيرة وهو مشهد رائع لمشاهدته في رحلات السفاري. في حين أن معظم الببغاوات ملونة بشكل واضح، فإن بعضها متعدد الألوان، مما يرضي المسافرين.

وقت المحطة الرابعة - حوالي ٤.٤٥ عصرا

نهاية الرحلة السفارية

على الرغم من أن هذه هي نهاية رحلة السفاري للزوار، إلا أن التجربة لا تنتهي بهذه السهولة. ويمكن للزوار العثور على مرافق في الحديقة الرئيسية، مثل غرفة الصلاة والمرحاض وحتى ملعب للأطفال. ومن المثير للاهتمام، هو البوفيه والشواء الذي يتم تقديمه للزوار حوالي الساعة ٦ مساءً. ويمكن الإقامة للمسافرين في الحديقة حتى وقت متأخر بعد العشاء.

القراءة المقترحة: بيع تذاكر العرض الخاص لواحدة من أكبر الحدائق الترفيهية في الشرق الأوسط

أوقات الزيارة لحديقة دي دبليو دي قطر: ما تحتاج إلى معرفته

أوقات الزيارة لحديقة دي دبليو دي قطر: ما تحتاج إلى معرفته
صورة الإئتمان

الآن نقدم جميع المعلومات عن المواعيد لزيارة حديقة دي دبليو دي.

  • يُسمح للمجموعات مثل المدارس والشركات بالحضور إلى حديقة دي دبليو دي في وقت مبكر من الساعة ٧ صباحًا. كل التنسيق حول المواعيد يجب أن يتم خلال أيام الأسبوع.
  • يُنصح الزوار بالوصول إلى الحديقة بين الساعة ١.٣٠ ظهرًا و٢ ظهرًا.
  • تبدأ رحلة السفاري في حوالي الساعة ٢.٢٠ مساءً وتستمر حوالي ٣ ساعات.

تعد واحدة من تلك الحدائق في قطر حيث يمكن للزوار العثور على العديد من الفرص للدهشة، حديقة DWD قطر هي ملاذ العشاق الحياة البرية وتجربة السفاري. من بين أربع محطات مختلفة على طول الجولة وجميع المرافق اللازمة لراحة الزوار، هذه حديقة تستحق بالتأكيد أن تكون في قائمتك كأولوية أثناء إجازتك. إذن لماذا هو التأخير؟ سافر إلى قطر واستمتع بمشاهدة مشهد الحياة البرية المذهل.

الأسئلة والأجوبة

س ١. في أي وقت يمكن لمجموعات الشركات الوصول إلى حديقة دي دبليو دي قطر؟

يُسمح للمجموعات مثل المدارس والشركات بالحضور إلى حديقة دي دبليو دي في وقت مبكر من الساعة ٧ صباحًا. كل التنسيق حول المواعيد يجب أن يتم خلال أيام الأسبوع.

س ٢. هل يمكنني الاستمتاع بالصيد في حديقة دي دبليو دي قطر؟

نعم، تحتوي الحديقة حتى على منطقة صيد حيث يمكن للمرء تجربة النشاط في بيئة هادئة. ويعتبر صيد الأسماك هنا أمرا ممتعا لأسباب عديدة للأطفال والكبار على حد سواء.

س ٣. في أي وقت ينبغي لنا أن أصل إلى حديقة دي دبليو دي قطر ومتى تبدأ رحلة السفاري؟

يُنصح الزوار بالوصول إلى الحديقة بين الساعة ١.٣٠ ظهرًا و٢ ظهرًا. تبدأ رحلة السفاري في حوالي الساعة ٢.٢٠ ظهرا وتستمر حوالي ٣ ساعات.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم