تشتهر مدينة الدوحة بأنها واحدة من أغنى المدن في العالم. ويمكن للزوار أن يجدوا الكثير للاستمتاع به في عاصمة قطر من أفضل تجارب التسوق والفنادق إلى أفضل تجربة طعام راقية.

عند الحديث عن تناول الطعام، على سبيل المثال، تضم الدوحة بعضًا من أفضل المطاعم التي تتخصص في عدد من أفضل الأطباق الشهية. ويمكن للمرء الاستمتاع بأشهى الأطباق الأصيلة مع تذوق أفضل المأكولات العالمية المفضلة. لذا، هل أنت ترغب في الاستمتاع بمغامرة طهي في قلب قطر؟ حسنًا، إليك بعض أفضل المطاعم الفاخر في الدوحة والتي يمكنك بالتأكيد تجربتها في زيارتك القادمة إلى العاصمة.

المطاعم الفاخرة في الدوحة: ما هي أفضل المطاعم؟

إليك أفضل المطاعم التي تقدم تجربة طعام راقية من الدرجة الأولى في الدوحة.

١. سوق التوابل

سوق التوابل
صورة الإئتمان

يعد مطعم سوق التوابل من أفضل المطاعم في الدوحة. ويقع سوق التوابل هو لونج بار، في أحد أفضل الفنادق في البلاد، في فندق وشقق دبليو الدوحة. وتطل لونج على الخليج الغربي الساحر وتقدم أفضل المأكولات من جنوب شرق آسيا التي يعدها الشيف Vongerichten. يشعر الضيوف الذين يأتون لتناول العشاء هنا بالدهشة من مكان تناول الطعام الرائع على الطراز العائلي في سوق التوابل.

يوجد هنا العديد من المأكولات الشهية واللذيذة من السوشي والحلويات اللذيذة إلى أفضل الأطباق الكلاسيكية والكاري الرائعة. ويحتوي المطعم على كل ما تفكر فيه من مطعم جنوب شرق آسيا. في الواقع، يقدم سوق التوابل خمس أطباق مختلفة و١٠ نكهات مختلفة، كل واحدة منها هي متعة حقيقية.

الموقع - فندق وشقق دبليو الدوحة، الخليج الغربي، الدوحة

ساعات العمل -

الغداء: من الساعة ١٢ ظهراً حتى الساعة ٤ عصراً

العشاء: من الساعة ٥ عصرا حتى الساعة ١١:٣٠ ليلاً

الخميس والجمعة حتى الساعة ١٢ منتصف الليل

٢. هنترز رومز اند جريل

هنترز رومز اند جريل
صورة الإئتمان

يُعد هنترز رومز اند جريل (Hunters Room & Grill) من أفضل المطاعم الراقية في قطر ويقع في فندق ومنتجع ويستن الدوحة الرائع، وهو ملاذ رائع لأولئك الذين يرغبون في تجربة الجوهر الحقيقي لمنزل الشواء التقليدي. ويشتهر المطعم على نطاق واسع بأسلوبه الفريد في الخدمة. ويمكن للضيوف المقيمين في الفندق أو القادمين لتجربة تناول الطعام هنا تذوق أفضل أنواع Nachos والبرغر من قائمة Chef De Cuisine التي أعدها الشيف Esteban Guevara.

يوجد العديد من المأكولات الشهية مع النكهات العطرية للأطباق إلى تألق الطهي في Prawn Popcorns. ويشعر الزوار بالدهشة بوجبة Gaucho Brunch الجديدة التي تقدم أفضل اللحوم المقطعة التي لا بد أن تذوقها.

الموقع - فندق ومنتجع ويستن الدوحة، ص. ٣٩٤٧٤، طريق سلوى، فريج بن محمود، المنطقة ٢٣، الدوحة، ٣٩٤٧٤.

ساعات العمل -

ساعات العمل - من الساعة ٤ عصرا إلى الساعة ١٢ منتصف الليل

الوجبات الخفيفة - من الساعة ٤ عصرا إلى الساعة ٦:٣٠ مساءً

العشاء - من الساعة ٦:٣٠ مساء إلى الساعة ١١:٣٠ ليلاً

ساعة التخفيضات - من الساعة ٤ عصرا إلى الساعة ٨ مساءً

السبت - غداء غاوتشو: من الساعة ١ ظهراً إلى الساعة ٤ عصراً

القراءة المقترحة: أهم الجواهر المخفية في قطر تستحق الاستكشاف في عطلتك

٣. مطعم الحبارى

 مطعم الحبارى
صورة الإئتمان

يعد مطعم الحبارى في الدوحة أحد أفضل المطاعم الراقية في الدوحة، وهو مشهور للغاية بين المسافرين، ويقدم تجربة طعام راقية لا مثيل لها. ويمزج المطعم بشكل مثالي النكهات المحلية التقليدية مع المأكولات المعاصرة. ويمكن للضيوف القادمين إلى هنا تذوق أفضل المأكولات العربية المفضلة أثناء الاستمتاع بالطريقة الدافئة للمطعم. ويوجد هنا العديد من الأطباق من أفضل Ouzis والكباب الفارسي إلى أطباق أم علي الطازجة في مطعم الحبارى في الدوحة.

ويمكن لك أيضًا تذوق أفضل المأكولات العالمية التي يتم تقديمها بأروع النكهات. من مجموعة من الخيارات الشرقية والمتوسطية إلى أفضل الأطباق الإيطالية وقائمة المطعم  la carte، يقدم مطعم الحبارى كل شيء.

الموقع - فندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة، شارع الكورنيش، الدوحة، ٦٠٠٠

ساعات العمل -

الإفطار: من الساعة ٦ صباحًا حتى الساعة ١١ صباحًا

الغداء: من الساعة ١٢:٣٠ ظهرًا حتى الساعة ٣:٣٠ عصرا

العشاء: من الساعة ٧ مساءً حتى الساعة ١١:٣٠ ليلاً

٤. The Frying Scotsman

The Frying Scotsman
صورة الإئتمان

يقع Frying Scotsman في فندق ريديسون بليو الفاخر للغاية في الدوحة ويقدم أفضل الأطباق التقليدية البريطانية، وهو مكان مثالي آخر للاستمتاع بتجربة الطهي الرائعة في الدوحة. ويعد هذا المطعم من تلك المطاعم في الدوحة التي تقدم مجموعة واسعة من أطباق السمك الشهية في قلب قطر. ويمكن للمرء إما تذوق أفضل السمك ورقائق البطاطا أو اختيار فطيرة Scotch الرائعة في المطعم.

يقدم Frying Scotsman بعضًا من أفضل أنواع الوجبات الخفيفة والبسكويت. ويمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بالشاي الأسود البريطاني الكلاسيكي الذي يقدمه المطعم والذي يعد متعة في أي يوم. قم بزيارة Frying Scotsman واختبر ما يقدمه المطعم.

الموقع - طريق سلوى، تقاطع سي، الدوحة، قطر

ساعات العمل -

من الاثنين إلى الخميس : من الساعة ٤ إلى الساعة ١٠ ليلاً

من الجمعة إلى السبت: من الساعة ١ ظهراً إلى الساعة ١٠ ليلاً

يوم الأحد: مغلق

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

٥. مطعم موريموتو

مطعم موريموتو
صورة الإئتمان

على الرغم من أن الدوحة تحتوي على بعض من أفضل المطاعم التقليدية التي تقدم أفضل الأطباق القطرية في الدوحة، إلا أن تجربة تذوق المأكولات العالمية الأخرى هي ميزة حقيقية بين المسافرين. ويعد مطعم موريموتو أحد مطاعم الأكل الفاخر في الدوحة ويقدم تجربة رائعة غنية لتذوق المأكولات اليابانية.

يحتوي المطعم على غرفتي الطعام المترابطتين الخاصتين ويتميز بأعماله الفنية الرائعة من جانب رسام الياباني هيروشي سينجو. وتوجد أيضًا غرف لاجتماعات العمل حيث يمكن للضيوف تذوق أفضل المأكولات الشهية مع الحصول أيضًا على مساحة خاصة لعقد اجتماعاتهم.

يقدم مطعم Morimoto كل شيء من Lobster Sushi Rice Risotto اللذيذ إلى النكهات العطرية في Waygu Filets وغير ذلك الكثير. ويمكن لأي شخص يرغب في تذوق الأطباق الشهية في المطعم حجز طاولة من خلال زيارة إلى موقع المطعم على الإنترنت مباشرة.

الموقع - موندريان الدوحة، وست باي لاغون، الدوحة، قطر

ساعات العمل -

يفتح المطعم يوميًا من الساعة ٦ مساءً حتى الساعة ١١ ليلاً

٦. إدام

إدام
صورة الإئتمان

ويقع المطعم إدام المتميزة بالأجواء الفخمة في الدور الخامس في متحف الفن الإسلامي. ويعد من أفضل مناطق الجذب السياحي في الدوحة أيضاً. ويقدم مزيجًا فريدًا من المأكولات المحلية والإقليمية، وهو ملاذ رائع لعشاق الطهي الذين يفضلون الأكل الفاخر في قطر. ويقدم إدام مجموعة مختارة من الأطباق الفرنسية المتوسطية المبتكرة الزاخرة بالنكهات مع لمسة عربية.

ويعد مطعم IDAM أحد أفضل المطاعم الراقية في قطر، ولا يقدم المأكولات الشهية فحسب، بل يوفر أيضًا بعض الإطلالات الخلابة على كورنيش الدوحة وأفق المدينة.

ويمكن للضيوف القادمين إلى هنا تذوق أفضل أنواع الشاي بعد الظهر. ويقدم هذا المطعم قائمة طعام واسعة للغداء والعشاء. ويقع في متحف الفن الإسلامي مما يجعله أحد أشهر المطاعم في البلاد اليوم حيث يأتي الآلاف من الناس إلى متحف الفن الإسلامي للاستمتاع بالتجربة التاريخية. ويمكن للأشخاص من جميع الفئات العمرية القدوم إلى هنا وحتى أخذ دروس الطهي من أفضل الطهاة في المدينة. وهذه ليست فقط فرصة لتعلم مهارات جديدة ولكن أيضًا للتفاعل مع الأشخاص العظيم من مجال الطهي.

الموقع - متحف الفن الإسلامي، الطابق الخامس، كورنيش الدوحة، قطر

ساعات العمل -من السبت إلى الأربعاء من الساعة ١٢:٣٠ ظهرًا حتى الساعة ٩:٣٠ ليلاً

الخميس: من الساعة ٣ عصرا حتى الساعة ٩:٣٠ ليلاً

يوم الجمعة مغلق

٧. مطعم أستور غريل في سانت ريجيس الدوحة

مطعم أستور غريل في سانت ريجيس الدوحة
صورة الإئتمان

يوفر مطعم أستور غريل بيئة مريحة لتذوق أفضل تجربة لتناول الطعام الفاخر في الدوحة، يقع في فندق سانت ريجيس الدوحة ويفتخر ببيئته الدافئة والجذابة. ويمكن للضيوف المقيمين في الفندق أو القادمين إلى المطعم الحصول على أفضل أطباق اللحوم وأطباق السمك اللذيذة. ويحتوي Astor Grill على مطبخ مفتوح خاص حيث يمكنك مشاهدة كيفية طهي الطعام في أفضل مطعم في قطر.

تكون القائمة متغيرة دائماً. السبب وراء هذا الأمر هي تلبية احتياجات الطهي المتغيرة باستمرار لعشاق الطعام. ويمكن للمرء تذوق الأطباق اللذيذة أو تناول وجبة خفيفة مع كأس من النبيذ. ويحتوي المطعم على ما مجموعه ١٠ خيارات من النبيذ، كما أنه يتميز بغرف طعام خاصة للعائلات والمجموعات للاستمتاع بها.

الموقع - فندق سانت ريجيس الدوحة، الخليج الغربي، الدوحة، ١٤٤٣٥

ساعات العمل -

المطعم مفتوح طوال الأسبوع من الساعة ١٢ ظهرًا حتى الساعة ١١:٣٠ ليلاً

القراءة المقترحة: أهم الأشياء التي يجب تجنبها في سفرك إلى قطر

٨. صالة حديقة الجلسة

صالة حديقة الجلسة
صورة الإئتمان

تعد صالة حديقة الجلسة من أفضل المطاعم في الدوحة لتناول الطعام الفاخر ويوفر بيئة مثالية للاستمتاع بالمأكولات الشهية تحت السماء الصافية والنجوم المتلألئة. وهو مطعم فاخر يقع في فندق انتركونتيننتال الدوحة ذا سيتي. ويتميز المطعم بأجوائه الرائعة، ويقدم أفضل المأكولات والمشروبات السورية. ويمكن للضيوف المقيمين في الفندق أو القادمين إلى المطعم تجربة الأطباق السورية الكلاسيكية للشيف فراس حمصي. وتوجد هناك مجموعة متنوعة من الموكتيلات وقائمة الشيشة الواسعة في المطعم والتي تعد متعة حقيقية للزوار.

وتتمتع السيدات بخصم ٥٠ % في Pink Sunday على المشروبات المختارة والحلويات المجانية مع الطبق الرئيسي الذي يطلبونه في صالة حديقة الجلسة.

يتمتع المطعم أيضًا بساعات سعيدة عندما يحصل الضيوف على مجموعة متنوعة من المشروبات والمقبلات بأسعار خاصة. تبدأ ساعات السعيدة من الساعة ٦ مساء إلى الساعة ٨ مساء كل يوم.

الموقع - طريق الوحدة، الخليج الغربي، ص.ب ٢٢١٧٨ ، الدوحة، قطر

ساعات العمل -

من الساعة ٦:٣٠ صباحا إلى الساعة ١٢ منتصف الليل

٩. مطعم ثري سيكستي

مطعم ثري سيكستي
صورة الإئتمان

يقع مطعم ثري سيكستي في فندق الشعلة الدوحة ويقدم تجربة طعام رائعة في المدينة، وهو مطعم حائز على جوائز ويقدم أفضل أطباق المتوسطية بأذواقها الأصيلة. ويقع المطعم في الطابق السابع والأربعين من الفندق، ويتميز بإطلالاته البانورامية على المدينة وهو مكان مثالي للاستمتاع بأمسياتك مع أحبائك.

ويمكن للضيوف القادمين إلى هنا تذوق الأطباق المميزة للشيف. ويضم a la Carte Menu وسلطات ثري سيكستي ومقبلات وشوربات وأكثر من ذلك بكثير للضيوف. ويحتوي المطعم أيضًا على أطباقه الخاصة. ويحتوي المطعم حتى على مجموعة مياه ممتازة للاختيار من بينها.

الموقع - شارع الوعب، منطقة الأسباير، الدوحة ٢٣٨٣٣، قطر

ساعات العمل -

يفتح المطعم طوال الأسبوع من الساعة ١٢ ظهرًا إلى ٣ عصرا ومن الساعة ٧ مساءً إلى الساعة ١١ ليلا

١٠. صالة الزعفران

صالة الزعفران
صورة الإئتمان

وتم فتح مطعم صالة الزعفران الدوحة في عام ٢٠٠٩ م. ويعد مكانا مثاليا لأولئك الذين يرغبون في تجربة جوهر المطبخ الهندي في قلب الدوحة. وتم افتتاح هذا المطعم في أوائل عام ٢٠٠٩م، وهو أول مطعم هندي في قطر افتتحه United Business Development.

ويمكن لمتناول العشاء هنا تذوق أفضل الأطباق الهندية. في الواقع، من المؤكد أن الضيوف القادمين لتناول العشاء في صالة الزعفران سيستمتعون بالثقافة الهندية الحقيقية بينما يتذوقون عددًا من المأكولات. وتقع صالة الزعفران على الواجهة البحرية في الحي الثقافي كتارا.

الموقع - الحي الثقافي كتارا ، الدوحة ، قطر

ساعات العمل -

من السبت إلى الخميس من الساعة ١٢ ظهراً حتى الساعة ١١ ليلاً

الجمعة من الساعة ١ ظهرا الى الساعة ١١ ليلاً

١١. مطعم يم يم في فندق كي ١٠٨

 مطعم يم يم في فندق كي ١٠٨
صورة الإئتمان

يقع فندق كي ١٠٨ على بُعد ٨ دقائق بالسيارة من مطار الدوحة الدولي. ويعد هذا الفندق واحد من أفضل الفنادق في قطر. ويوجد مطعم يم يم في الطابق الأخير ويوفر إطلالات بانورامية على مدينة الدوحة. ويوفر المطعم الأجواء الحميمة لتناول الطعام الفاخر في الدوحة. ويتخصص المطعم في الأطباق المغربية وفن الطهي، ويقدم كل طبق تقليدي وأصيل من أفضل وجهة طعام في العالم.

وتم ترتيب المقاعد بحيث يمكن رؤية المنظر الكامل لأفق الدوحة بينما تستمتع بالمذاق الرائع من المأكولات الشهية هناك. ويقع المطعم في الطابق الأخير من الفندق، وله باب منزلق وإطلالة هادئة على الكورنيش ولؤلؤة قطر والخليج الغربي. ويقدم المطعم من المقبلات إلى الطبق الرئيسي والحلوى. وتجعل الأثاث الرائع وكرم الضيافة الدافئة جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الشهية مطعم يم يم أفضل مطعم فاخر في الدوحة.

الموقع: شارع الغانم، فندق K108 ، الدوحة،24207

ساعات العمل:

من الاثنين إلى الأحد - من الساعة ٦:١١ صباحًا حتى الساعة ١١ ليلاً

١٢. هاكاسان الدوحة

هاكاسان الدوحة
صورة الإئتمان

يقدم مطعم هاكاسان أفضل المأكولات الشهية في الدوحة. ويعد مكانا مثاليا لتخطيط تناول العشاء الخاص. ويقدم لك هاكاسان قائمة مستوحاة من فن المأكولات الصينية. ويقع هذا المطعم في الفندق سانت ريجيس، حيث يمكنك الاستمتاع بالأطباق الصينية.

تأسس هاكاسان الدوحة في عام ٢٠٠١م، ومنذ ذلك الحين، يقدم هذا المطعم طبقًا كاملاً من المأكولات اللذيذة، التي أعدها الشيف من الطراز العالمي. ويتميز الديكورات الداخلية أيضًا بلمسة من الفن والتصميم الصيني. وتشمل القائمة هنا النودلز والأرز المقلي وكل طبق آخر. بصرف النظر عن القائمة الصينية الكاملة، يقدم Hakkasan أيضًا أفضل الأطباق الدولية للضيوف. ويمكنك الحصول على المشروبات جنبًا إلى جنب مع أطباقك. وكذلك أنت ستجد موظفي المطعم دائمًا لمساعدتك في تلبية جميع متطلباتك.

المكان: سانت ريجيس الدوحة، منتجع الجسار ، الدوحة، قطر

ساعات العمل:

من الاثنين إلى الأحد - من الساعة ٧ مساءً حتى الساعة ١١:٣٠ .

القراءة المقترحة: حدائق السفاري في قطر: أفضل المحميات الطبيعية للزيارة في الدولة

١٣. La Spiga by Paper Moon

La Spiga by Paper Moon
صورة الإئتمان

يعد مطعم  La Spiga by Paper Moon من أفضل المطاعم في الدوحة لتناول الطعام الفاخر في قطر حيث يمكنك اكتشاف مزيج من الفخامة والأصالة. ويوفر هذا المطعم الأطباق الإيطالية الشهية. ويقع على واحد من أفضل مناطق الجذب في الدوحة، الخليج الغربي. ويشتهر هذا المطعم بتصميماته الداخلية الرائعة والقائمة التي أعدها الشيف من الطراز العالمي. وتم تصميم الديكورات الداخلية الكلاسيكية بأناقة.

ويمكنك الحصول على نكهة مميزة لجميع المقبلات والمعكرونة والسلطات والبيتزا والمأكولات البحرية والأطباق المميزة الأخرى. وحازLa Spiga by Paper Moon بالجوائز المتعددة في الماضي لجودتها وخدمتها.

الموقع: فندق وشقق دبليو الدوحة، ويست باي ٢٠١ ، الدوحة

ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء

الغداء: من الساعة ١٢ ظهرًا حتى الساعة ٤ عصرا

العشاء: من الساعة ٧ حتى الساعة ١١:٣٠

الخميس والجمعة: حتى الساعة  ١٢ منتصف الليل.

القراءة المقترحة: أهم الأشياء التي يجب تجنبها في سفرك إلى قطر

تشتهر دولة قطر بأنها واحدة من أغنى الدول في العالم. وتعد مكانا رائعا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع  بتجربة المأكولات الشهية في الشرق الأوسط. ويوجد هنا من أجواء الأكل الفاخر في الدوحة إلى أفضل المطاعم اليابانية والهندية وبعض أفضل المطاعم القطرية التقليدية التي تقدم أفضل المأكولات للزوار. هناك الكثير من المطاعم العالمية التي تجبر عشاق الطعام على حجز رحلاتهم الجوية إلى قطر. لذا ، هل أنت من محبي الطعام وتشتاق إلى تذوق الأطباق الشهية في الدوحة؟ قم بتجربة أفضل المطاعم لتناول العشاء المذكورة أعلاه واستمتع بما تقدمه هذه المطاعم .

الأسئلة الشائعة

س ١. أين ينبغي لي أن أتناول العشاء في الدوحة؟

هناك عدد من أفضل المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق لتناول العشاء في الدوحة. فيما يلي بعض من أفضل المطاعم التي يمكنك تجربتها في زيارتك.

  • La Spiga by Paper Moon
  • سوق التوابل
  • هانترز روم آند جريل
  • مطعم الحبارى
  • The Frying Scotsman
  • إدام
  • موريموتو

س ٢. هل La Spiga مطعم جيد للزيارة؟

نعم، يعد La Spiga أحد أفضل المطاعم لتناول الطعام الفاخر. ويتخصص المطعم في المأكولات الأنيقة الأصيلة التي يقدمها Papermoon من ميلانو إلى الدوحة. ويمكن للزوار القادمين إلى هنا تذوق أشهي الأطباق الأصيلة الطازجة.

س ٣. كم عدد المطاعم الموجودة في الدوحة؟

تحتوي الدوحة اليوم على أكثر من ٣٠٠٠ مطعم متخصص في عدد من المأكولات وتقدم تجربة تناول الطعام الأكثر روعة للزوار. اقرأ المقال أعلاه لمعرفة المزيد عن المطاعم الراقية في الدوحة.

س ٤. ما هو تخصص مطعم سوق التوابل في الدوحة؟

يعد سوق التوابل أحد أشهر المطاعم الراقية في الدوحة ويقدم أفضل المأكولات من جنوب شرق آسيا التي يعدها الشيف Vongerichten. ويشعر الضيوف الذين يأتون لتناول العشاء هنا بالدهشة من مكان تناول الطعام الرائع على الطراز العائلي في سوق التوابل.

س ٥. ما هو أفضل مطعم ياباني في الدوحة؟

على الرغم من وجود العديد من أفضل المطاعم اليابانية في الدوحة، إلا أن موريموتو لا يزال يعتبر أفضل مطعم للمأكولات اليابانية في المدينة. ويحتوي المطعم على غرفتي طعام مترابطتين خاصتين ويفتخر بأعماله الفنية الرائعة للرسام الياباني Hiroshi Senju.

س ٦. هل يوجد مطعم هندي جيد في الدوحة؟

على الرغم من أنه يمكن للمسافرين العثور على العديد من المطاعم الهندية في الدوحة، إلا أن Signature by Sanjeev Kapoor ربما يكون الأفضل في المدينة. ويتخصص المطعم في تقديم الذوق الأكثر أصالة باستخدام المكونات الهندية المثالية للأطباق الشهية.

س ٧. ما هو تخصص مطعم The Frying Scotsman في الدوحة؟

يعتبر The Frying Scotsman أحد أفضل المطاعم الراقية في الدوحة. ويشتهر المطعم بمجموعة واسعة من أطباق السمك الشهية في قلب قطر.

س ٨. ما هو أفضل مطعم في الدوحة لتذوق الأطباق العربية؟

يعد مطعم الحبارى من أفضل الأماكن لتذوق الأطباق العربية في الدوحة. ويمزج المطعم بشكل مثالي النكهات المحلية التقليدية مع المأكولات المعاصرة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم