دولة قطر تشتهر بكرم الضيافة والمطاعم عالية الجودة، وأفضل المأكولات في الدوحة. ويوجد هنا من الأطباق التقليدية والمأكولات العالمية إلى أكثر من ذلك بكثير، هناك الكثير الذي يحصل عليه الزوار في قطر فيما يتعلق بأطباق الطعام الشهية.

لذا، دعونا نلقي نظرة على أفضل الأطباق التي يمكن للمرء أن يذوقها في إجازته في العاصمة القطرية.

الطعام في الدوحة، قطر: ما هي أفضل الأطباق التقليدية؟

فيما يلي بعض من أفضل الأطباق التقليدية في قطر والتي يمكن للمرء أن يتذوقها في الدوحة.

١. صالونا

صالونا
صورة الإئتمان

يعد صالونا طعام شهي كلاسيكي مثالي للعشاء العائلي، وهو مرق عربي كلاسيكي يمكن أن يتم إعداده بأي شيء متاح. ويتم إعداد الطبق عموماً باللحم البقري أو السمك أو لحم الضأن حسب التوافر. ويمكن للمرء استخدام الخضار الموسمية لإعدادها وتذوقها بالزنجبيل والثوم.

ويمكن للزوار القادمين إلى قطر العثور على Saloona في أي مطعم تقليدي. في الواقع، يوجد مطعم تقليدي في كل سوق في قطر. ويمكن أن تؤكل الصالونة مع الخبز المنقوع في المرق. ومن المثير للاهتمام، أن هناك مطاعم في قطر تضفي على Saloona لمسة عصرية خاصة به.

٢. ورق عنب

ورق عنب

يعد ورق عنب أحد أفضل الأطباق التي يمكنك تذوقها في قطر، وهو وجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت من اليوم. ويتم إعداد الوجبة الخفيفة باستخدام ورق العنب المحشو باللحم البقري المفروم ولحم الضأن والأرز.

ويمكن للمسافرين العثور على الطبق في الدوحة دون الكثير من المتاعب. ويمكن تجربة الوجبة الخفيفة مع شريحة من الليمون الطازج.

القراءة المقترحة: أفضل ٨ مخابز في الدوحة، قطر لإشباع رغبتك

٣. بلاليط

بلاليط

بلاليط هو طبق شعبي في الخليج العربي مشهورة مكون أساساً من الشعيرية، ويقدّم عادةً مع البيض المقلي. طبق البلاليط مشهور غالباً في جميع دول الخليج. ويعد أحد أكثر الأطباق القطرية إرضاءً في الدوحة بنكهة بمزيج غني من الزعفران والسكر وماء الورد.

عادة ما يتم تحضير بلاليط خلال احتفالات عيد الفطر عندما يجتمع الأصدقاء والعائلات معًا لتذوق الطبق.

في الواقع، أنت تتحير بشأن مزيج الشعيرية والأومليت؟ حسنًا، ستندهش من مذاق الطبق.

٤. المجبوس

المجبوس

يعد طبق المجبوس ذو أهمية كبيرة في قطر من الأطباق الوطنية للدولة وهو مشهور على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد. في الواقع، كما يقولون، يجب أن تجرب المجبوس في زيارتك قطر وغالبًا ما يعتبر أفضل طعام في الدوحة. ويتم تحضيره مع لحم الضأن أو الدجاج حسب التوافر والاختيار.

يمكن للمرء أن يجرب Majboos في كل مطعم في قطر. غالبًا ما تقدم المطاعم المجبوس مع الأرز والسلطة وصلصة البندورة محلية الصنع.

القراءة المقترحة: أفضل ٢٤ مطعمًا في قطر - اكتشف المذاق من أفضل المطاعم المختارة

٥. المضروبة

المضروبة
صورة الإئتمان

يعد طبق المضروبة طعام تقليدي في قطر. ويمكن لك تناوله في أي وقت من اليوم. ويستغرق الطبق المطبوخ بالحليب والزبدة والدجاج والهيل عدة ساعات حتى يتم طهيه على نار هادئة حتى يصبح طريًا.

ومن المثير للاهتمام أنه عندما يتعلق الأمر بمضروبة، فإن كل مطعم في قطر له وصفة الطهي الخاصة وأسلوبه في التحضير. ومن ثم، يُنصح المسافرون بإجراء أبحاثهم في المطعم قبل زيارة مضروبة لتذوقها.

٦. محشي الكوسا

محشي الكوسا

يعد محشي كوسا من الأطعمة اللذيذة في الشرق الأوسط ويحظى بشعبية كبيرة في الخليج العربي. كوسا محشوة باللحم المفروم والخضروات، هذه الأطعمة الشهية متبلة بالبقدونس والنعناع وغالبًا ما توجد في المطاعم التي تقدمها للنباتيين باستخدام الحمص بدلاً من لحم الضأن.

فيعتبر طعم محشي كوسا أفضل طعم عندما يكون بمعجون الطماطم أو الزبادي. ويمكن للزوار التوجه إلى طريق سلوى في الدوحة لتذوق أشهى مذاق كوسا محشي في قطر.

القراءة المقترحة: حدائق السفاري في قطر: أفضل المحميات الطبيعية للزيارة في الدولة

٧. اللقيمات

اللقيمات

يعد طبق اللقيمات أحد المأكولات القطرية الأخرى المشهورة على نطاق واسع بين المسافرين القادمين إلى الدوحة، وهو طبق قطري تقليدي يمكن العثور عليه في بعض أفضل المخابز في الدوحة.

اللقيمات هي حلوى بنكهة الهيل والزعفران وتشبه «الدونات» العالمية، وتجمع بين المطبخين العربي والغربي. وتكون اللقيمات مقرمشة من الخارج ولينة من الداخل مما يضيف إلى حد كبير طعمها اللذيذ.

٨. أم علي

أم علي

يعد طبق أم علي أحد المأكولات القطرية الأخرى المشهورة على نطاق واسع بين المسافرين القادمين إلى الدوحة. أم علي هي حلوى مصرية تقليدية، وهي حلوى وطنية في مصر. تتكون من العديد من المكونات المختلفة.  ويتكون من الزبيب والمكسرات والحليب وأكثر من ذلك، وغالبًا ما تعتبر واحدة من الحلويات اللذيذة التي يمكن للمرء أن يتذوقها في قطر.

وتعتبر هذه واحدة من الأطباق التقليدية في قطر المليئة بالفواكه المجففة وتقدم مزيجًا مثاليًا من التوابل يمكن للمسافرين الى قطر تذوق هذا الطبق الشهير.

القراءة المقترحة: أهم الجواهر المخفية في قطر تستحق الاستكشاف في عطلتك

٩- خنفروش

خنفروش
صورة الإئتمان

الخنفروش من الحلويات العربية التقليدية والمشهورة بشكلٍ خاصٍ في بُلدان الخليج العربي، ويكون على شكلِ دوائرَ صغيرة مَقلية. ويعد خنفروش من الأطعمة اللذيذة التي يمكن الاستمتاع بها في قطر. وهو يشكل مزيجًا مثاليًا بين البسكويت والكعكة، هو حلوى مقلية ذات رائحة عطرية. الحلوة مقلية وتقدم مع السكر ورذاذ العسل.

ويمكن للمرء أن يجدها مقرمشة من الخارج وكذلك يستخدم ماء الورد في صنعها رائحة زهرية مع طعم دقيق. ويمكن تذوق خنفروش بشكل أفضل في الدوحة حيث يوجد العديد من المطاعم التي تقدم الحلويات بنكهة أصيلة.

١٠. رجاج

رجاج
صورة الإئتمان

يعد طبق رجاج أحد المأكولات الشهية الأخرى المشهورة على نطاق واسع بين المسافرين القادمين إلى الدوحة. طبق متأثر بالمطبخ الهندي ويتميز بالنكهات الغنية. ويشبه الطبق طبق الدوسة الهندية ويمكن ملؤه باللحوم والبيض والخضروات وغير ذلك الكثير.

يقدم هذا الطعام غالبًا عند تناول الافطار. ويمكن أيضًا الاستمتاع به مع الجبن أو العسل حسب تفضيلاتك. ويمكن الاستمتاع برجاج في أي وقت من اليوم وعادة ما يتم تحضيره طازجًا وتقديمه إلى المائدة.

١١. كنافة

كنافة

تعتبر الكنافة من الحلويات التقليدية التي تحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، وهي عبارة عن طبق متعدد الأنواع ويمكن تحضيره بعدة طرق. في الواقع، يوجد هناك كثير من الناس اللذين يحضرون الطبق بالأسلوب الأوروبي. كما تقول القصة، أنّ الكنافة عُرفت لأول مرة في مصر عندما وصف الطبق من قبل الأطباء للخلفاء في مصر الذين كانوا مرضى. منذ ذلك الحين، حظيت هذه الحلوى بشعبية كبيرة بين المسافرين والمواطنين في قطر.

الطعام في قطر: ما هي أفضل أغذية الشوارع؟

فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة التي يمكنك تذوقها في قطر وعاصمتها.

١. شاورما

شاورما

يعد الشاورما أحد أشهر الأطعمة في الدوحة، وأشهر طعام الشارع الذي يمكن للمرء أن يتذوقه في قطر. وإنه طعام عربي في الشارع يشبه إلى حد كبير خبز البيتا المليء باللحوم المتبل والطماطم والمخللات والمزيد. ويمكن لأي شخص التعرف بسهولة على كشك الشاورما من خلال رؤية قطعة كبيرة من اللحم المشوي على الشوارع. ويتم طهي اللحم في النار الهادئ ويمكن شراؤه من أي كشك بأسعار مناسبة.

القراءة المقترحة: أفضل ١٤ مركزًا تجاريًا في الدوحة: دليل تسوق مثالي في المدينة

٢. الكريب

الكريب

يعد الكريب أحد الأطعمة الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة في الدوحة بين المسافرين والمواطنين، وهو طعام عربي. ويمكن للمرء تذوق الكريب في كل ركن من أركان الدوحة الشعبية. من الناحية المثالية، يحتاج المسافرون إلى إنفاق حوالي ٥ ريال لتذوق الكريب.

٣. Pani Puri

Pani-Puri

يعد Pani Puri أحد أشهر الأطعمة في الشوارع التي يمكن لك تجربتها في قطر، وأصله في الهند. إنها مثل كرة مجوفة مليئة بعدد من المكونات مثل الحمص والبصل والبطاطس وغير ذلك الكثير. ويمكن للمسافرين أن يجدوا مياهه المنكهة أكثر إغراءً.

في حين أن Bombay Chowpatty هو المكان الأكثر شهرة في Pani Puri في الهند، فإن شارع المطار في الدوحة هو المكان الذي يمكن للمرء أن يجد فيه النكهة الصحيحة لPani Puri في قطر.

القراءة المقترحة: الحصون في قطر: ألق نظرة على أفضل المواقع التاريخية

٤. خابوس

خابوس

يوجد الخابوس على شوارع الدوحة وهو خبز عربي مسطح ويحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين اليوم. خابوس هو طعام الدوحة المصنوع من مكونات تجد منشأها في شبه القارة الهندية. إنها حقًا وجبة خفيفة شهية لتذوقها في قطر وهي مصنوعة من الطحين الأبيض. يمكن للمرء أن يتذوق الخابوس مع بضع صلصات أو الحمص.

علاوة على ذلك، إذا كنت ترغب حقًا في تذوق طعم الخابوس الأصيل، فتفضل بزيارة سوق واقف. ويعد السوق القديم أحد أشهر الأماكن في قطر لتذوق الخابوس.

٥. Magic Corn

Magic Corn

الذرة ليست وجبة خفيفة جديدة. وتوجد في كل ركن من أركان العالم، وهي واحدة من الوجبات الخفيفة المفضلة للقطريين أيضًا. ويتم تقديم Magic Corn في قطر مع الزبدة والصلصة ومسحوق الفلفل الحار وغير ذلك. وتعتبر وجبة خفيفة سريعة في الدولة ولا يمكن للمرء تفويتها في قطر.

٦. Spring Potato

Spring-Potato

يعد Spring Potato طعامًا شهيرًا آخر في الدوحة يشتهر على نطاق واسع بأنه وجبة خفيفة شهيرة في قطر، وهو شيء يمكن للمسافرين تذوقه أثناء إجازتهم. وإنه طبق يكون من البطاطس المقلية. ويمكن للمرء أن يجدها في أي مكان في شوارع الدولة أو في أماكن مثل سوق متحف الفن الإسلامي في الدوحة، وسوق الوكرة، وأكثر من ذلك.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في قطر في رحلتك القادمة

٧. الفشار

 الفشار

لقد تناولنا جميعًا الفشار مرة واحدة على الأقل في حياتنا. ويتم تناول الفشار في جميع أنحاء العالم. وكذلك يشتهر كوجبة خفيفة شهيرة في شوارع قطر أيضاً. في الواقع، يعد الفشار أحد الوجبات الخفيفة المفضلة في المسارح في جميع أنحاء العالم، وقطر ليست استثناءً. ويوجد الفشار في كل ركن من أركان قطر من مراكز التسوق والفعاليات إلى بعض الشوارع الشهيرة في جميع أنحاء البلاد.

تشتهر دولة قطر بمجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية الشعبية والمطاعم الجذابة، يمكن للمرء أن يجد بعضًا من أفضل الأطعمة في العالم في الدوحة، قطر. ويوجد الكثير من الأطباق اللذيذة ومأكولات الأرز العطرية إلى بعض أفضل الأطعمة في الشوارع. وتضمن الدولة حصول الزوار على أفضل ما في رحلة الطهي في البلاد. هناك العديد من المطاعم والمقاهي وأكشاك طعام الشوارع اللافتة للنظر في مواقع شهيرة تقدم أفضل تجربة طهي وأكثر من ذلك. لذا، هل أنت من عشاق الطعام تخطط لقضاء إجازتك في قطر؟ احجز رحلة ذهابًا وإيابًا إلى قطر اليوم واستمتع بأشهى المأكولات في البلاد.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو نوع الطعام الذي يمكن للمرء الاستمتاع به في قطر؟

يحصل الزوار القادمون إلى قطر على مجموعة واسعة من الأطعمة الشهية للاستمتاع بها. في حين تعد الأطباق التقليدية للبلاد من أبرزها للمسافرين القادمين إلى هنا. وهناك أيضًا مجموعة متنوعة من أطعمة الشوارع والمأكولات العالمية المفضلة التي يمكن للمرء الاستمتاع بها هنا. وتعتبر عاصمة البلاد، الدوحة، هي أهم مناطق بشأن تجربة الطهي.

س ٢. ما هي تكلفة الطعام في الدوحة، قطر؟

يمكن أن الأسعار الفعلية أن تختلف في تناول الطعام أو طعام الشارع أو خيارات أخرى، ولكن متوسط سعر الطعام في الدوحة يبلغ حوالي ١٧ ريالًا قطريًا في اليوم.

س ٣. ما هي أفضل المطاعم العالمية في قطر؟

هناك العديد من أفضل المطاعم العالمية في قطر حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بتجربة طهي راقية. الق نظرة على تلك الشعبية.

  • ذا سيلر
  • روبي ووس
  • مطبخ ريتس كنتري
  • ميكونوس
  • مطعم لوزار للمأكولات البحرية
  • ليالي
  • سوق التوابل

س ٤. ما هي أطعمة الشارع التي يمكن للمرء الاستمتاع بها في قطر؟

وهي دولة تقدم أفضل المطاعم والمأكولات التقليدية الشهية، كما تقدم قطر بعض الأطعمة الشهية في الشوارع. ألق نظرة على بعض من أفضلها أدناه.

  • الفشار
  • خابوس
  • ماجيك كورن
  • Spring Potato
  • Pani Puri
  • Crepe
  • شاورما

س ٥. ما هو أفضل طعام الشارع في الدوحة؟

هناك يوجد العديد من أطعمة الشوارع التي يمكن للمرء الاستمتاع بها في الدوحة مثل الخابوس والكريب وSpring Potato والتي يمكن العثور عليها في كل ركن من أركان المدينة وفي جميع المناسبات الشعبية.

س ٦. ما هو أفضل طبق تقليدي في الدوحة قطر؟

تتميز دولة قطر بخيارات الطهي التقليدية للمسافرين. فيما يلي بعض أفضل الأطباق التقليدية التي يمكن للمرء أن يجربها في عاصمتها.

  • المجبوس
  • وراق عنب
  • اللقيمات
  • صالونا
  • أم علي
  • بلاليط
  • مضروبة
  • خنفروش
  • رجاج

س ٧. أي وجبة خفيفة هندية تحظى بشعبية في قطر؟

على الرغم من أن دولة قطر تحتوي على عدد من المطاعم الهندية التي تقدم أفضل الأطباق الهندية، إلا أن Pani Puri مشهورة في البلاد كطعام في الشوارع ويأكل السكان الأصلي والمسافرون على نطاق واسع هنا. في الواقع، يوجد كشك Pani Puri في كل مكان سياحي شهير في قطر.

س ٨. أين يمكنني تناول الطعام المحلي في قطر؟

الدوحة ليست العاصمة الرسمية لقطر فحسب، بل تعتبر أيضًا عاصمة الطعام في البلاد. لا تقدم المدينة أفضل المطاعم فحسب، بل تضم أيضًا عددًا من أماكن تناول الطعام المحلية حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بأفضل الأطعمة في الشوارع والمأكولات التقليدية الشهية بأسعار مناسبة.

س ٩. أين يمكنني تجربة الطعام التقليدي في قطر؟

هناك عدد من المطاعم التقليدية في الدولة التي تقدم أفضل الأطباق الشهية للمسافرين. فيما يلي أهم ما تحتاج إلى معرفته.

  • مطعم وليمة
  • حديقة الشيشة
  • مطعم الجسرة
  • المنجيب
  • مقهى Easair
  • مطعم بيت الشامي
  • شاي حلب
  • مطعم كركي
  • مقهى هاون
  • شاي الشمس
  • العكر سوق واقف

س ١٠. كم يوما ينبغي لي أن أقضي في الدوحة؟

تعتمد مدة الإقامة بشكل واضح على اختيار المسافرين، يمكن للمرء أن يختار قضاء ٢-٣ أيام على الأقل في الدوحة.

س ١١. هل الدوحة مدينة جيدة للزيارة؟

الدوحة هي واحدة من أغنى مدن العالم اليوم وتقدم عددًا من عوامل الجذب للمسافرين. من أفضل المعالم التاريخية إلى أفضل المناظر الطبيعية والمعالم والمطاعم والفنادق، هناك الكثير مما يجعل الدوحة واحدة من أفضل المدن التي يمكن السفر إليها اليوم.

س ١٢. كم عدد المطاعم الموجودة في قطر؟

على الرغم من أن الأرقام الفعلية قد تختلف، إلا أن هناك أكثر من ٣٠٠٠ مطعم في قطر اليوم، يقدم العديد منها أفضل الأطباق للمسافرين.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم