تقع مدينة الوكرة في شمال الدوحة وتشتهر على نطاق واسع وتعرف بأنها مركز للصيد والغوص بحثًا عن اللؤلؤ. ويوجد هناك العديد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الوكرة والتي تجذب المسافرين إلى هذا المنزل السماوي. وتضم الوكرة أفضل المنتزهات والشواطئ والأماكن التاريخية الرائعة، وهناك الكثير عن الوكرة الذي لا يعرفه الزوار تقريبًا.

لذلك، إذا كنت تقضي إجازتك في قطر وتتساءل عما يمكنك رؤيته في الوكرة، فإليك أفضل الأماكن التي تحتاج إلى معرفتها.

أفضل ٣ أماكن للزيارة في الوكرة

أفضل ٣ أماكن للزيارة في الوكرة

تشتهر هذه المدينة بأنها واحدة من المدن المضيفة لكأس العالم الفيفا القادمة في البلاد ، إليك بعض الأماكن التي تقدمها الوكرة للزوار في قطر.

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ منتجعات صحية في الدوحة، قطر لتجربة تجديد النشاط

١- سوق الوكرة

سوق الوكرة

يعد سوق الوكرة أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر عندما تكون في عطلة في الوكرة ، وهو مكان تاريخي ومكان مفضل للمسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم. ويمكن للمرء أن يجد الكثير من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في هذا المكان. في الواقع ، يقع سوق الوكرة على بعد دقائق قليلة فقط من عدد من أفضل مناطق الجذب في المدينة.

الموقع - الوكرة، قطر

القراءة المقترحة: أهم الأماكن التاريخية للزيارة في الدوحة، قطر في سفرك

٢. حديقة الوكرة العامة

حديقة الوكرة العامة
صورة الإئتمان

تقع حديقة الوكرة العامة في الوكرة وهي واحدة من أفضل الحدائق في قطر، وهو مكان رائع لقضاء وقت عائلي رائع في المدينة. وإنها حديقة على الواجهة البحرية تضم حديقتها الخضراء المورقة ومنطقة لعب للأطفال. ويمكن للمرء أن يجد العديد من الفرص للمتعة والسرور في المكان. في الواقع، تعتبر حديقة الوكرة العامة مكانًا رائعًا للنزهة.

الموقع - الوكرة، قطر

٣. مسجد أبو منارتين

مسجد أبو منارتين
صورة الإئتمان

يقع مسجد أبو منارتين في الطرف الجنوبي من الوكرة، وهو موقع تاريخي آخر يمكن القيام بزيارتها في البلاد. وتتميز بجدرانها العالية، وحوض سباحة صغير، وشكل مستطيل، وعدد من الميزات الأخرى، وهي واحدة من تلك الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها في قطر والتي لا يمكن للمسافرين تفويتها.

الموقع - الوكرة، قطر

القراءة المقترحة: قطر بحياتها البرية: المتنزهات وحدائق الحيوان في قطر للقيام بجولة في الحياة البرية

تشتهر مدينة الوكرة بصناعة صيد الأسماك ومعالمها الرائعة، وهي واحة رائعة تجذب المستكشفين التاريخيين من جميع أنحاء العالم. وهناك العديد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الوكرة والتي يمكن للزوار استكشافها أثناء التعرف على تاريخ المكان. إذن، هل أنت متحمس لاستكشاف تاريخ قطر الثري؟ أو تتساءل ما هي بعض الحدائق الهادئة التي لم يتم استكشافها في البلاد؟ حسنًا، احجز رحلة إلى قطر وتعال وقم بزيارة الوكرة لتستمتع بما تقدمه المدينة.

الأسئلة الشائعة

س ١. كم تبعد الوكرة عن الدوحة؟

تقع الوكرة على مسافة تقريبية تبلغ ١٧ كم من الدوحة وتستغرق حوالي ٢٥ دقيقة للوصول إلى هذه المدينة.

س ٢. كيف تصل إلى الوكرة من الدوحة؟

من السهل جدًا الوصول إلى الوكرة من الدوحة عن طريق ركوب سيارة أجرة عبر شارع المطار وطريق الوكرة ، وتقع على مسافة ١٧ كم تقريبًا بين الوكرة والدوحة وسيستغرق حوالي ٢٥ دقيقة .

س ٣. ما هي أفضل الفنادق في الوكرة؟

بعض من أفضل الفنادق الموجودة في الوكرة هي:

فندق تايم راكو - تقريبًا ٢.٥ كم من الوكرة

فندق سوق الوكرة قطر من تيفولي - تقريبا ٣.٤ كم من الوكرة

أجنحة ربان - تقريبا ٨ كم من الوكرة

أوريكس الدوحة - تقريبًا ١٥ كم من الوكرة

فندق ستراتو من وارويك - تقريبًا ١٩ كم من الوكرة

س ٤. كم يوما تكفي الرحلة الى الوكرة؟

يمكن للمرء أن يخطط لجولة نصف يوم إلى الوكرة من الدوحة حيث يمكن مشاهدة جميع مناطق الجذب الرئيسية هنا في هذا الوقت الطويل.

س ٥. ما هي أفضل الأشياء للقيام بها في الوكرة؟

بعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الوكرة هي:

استمتع بالتسوق من سوق الوكرة

اقضِ يومًا من الاسترخاء في شاطئ العائلة التابع لبلدية الوكرة

شاهد الطبيعة في أفضل حالاتها في حديقة الوكرة العامة

استمتع بالصيد في ميناء الوكرة

س ٦. كم تبعد حديقة الوكرة العامة عن الدوحة؟

تقع حديقة الوكرة العامة على بعد حوالي ٢٠.٤ كم من الدوحة عبر طريق رأس أبو عبود السريع. ويمكن أن تستغرق الرحلة حوالي ٢٩ دقيقة .

س ٧. هل تستضيف الوكرة مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر؟

نعم ، ستكون الوكرة إحدى مدن كأس العالم لكرة القدم القادمة في قطر. سيكون ملعب الجنوب الجديد الواقع في الوكرة أحد ملاعب كأس العالم المقبلة في الدولة.

س ٨. هل كانت الوكرة قرية صيد؟

نعم ، كانت الوكرة قرية صيد رئيسية في أيامها الأولى وأحد المراكز الرئيسية للغوص بحثًا عن اللؤلؤ في قطر. في الواقع ، يمكن للمرء العثور على أكبر عدد من قوارب الداو هنا حيث تم استخدامها لصيد الأسماك ومطاردة اللؤلؤ.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم