دولة قطر فاجأت المسافرين من جميع أنحاء العالم بأعاجيبها المعمارية على مر السنين. ودولة قطر على وشك إنشاء جوهرة أخرى في قلب المدينة المضيفة لكأس العالم ، لوسيل. أبراج كتارا لوسيل هو مشروع يحتل العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم، وكما وصفه الخبراء والمستثمرون ، من المقرر أن يلعب المشروع دورًا كبيرًا في حياة سكان لوسيل أثناء وبعد كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في منطقة لوسيل.

يتميز بإقامة فاخرة وإقامة دائمة ، وهو مشروع سيلعب دورا كبيرا في رؤية البلاد لتصبح دولة مزدهرة في السنوات القادمة. لذا ، دعونا نفهم بعض التفاصيل الضرورية المتعلقة بمشروع أبراج كتارا في لوسيل.

ماذا ستتميز أبراج كتارا قطر؟

ماذا ستتميز أبراج كتارا قطر؟

يبرز مشروع عن الباقي بشأن تطوير لوسيل ، سيكون لأبراج كتارا عدد من الميزات. إليك ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

١. فندق برج كتارا التوأم

ستضم أبراج كتارا واحدة من أفضل الفنادق الفاخرة في قطر. وسيحتوي الفندق على إجمالي ٣٦١ غرفة وجناحًا مصممًا بأناقة. سيكون الفندق مكانًا مثاليًا لتجربة الرفاهية الحقيقية في دولة قطر، وكما يعتقد المستثمرون، سيكون أحد أبرز الأماكن للمسافرين من رجال الأعمال للإقامة.

٣. شقق فاخرة في أبراج لوسيل كتارا

ستكون السمات البارزة الأخرى لأبراج كتارا هي  الإقامة الفاخرة التي ستتوفر متاحة. وسيكون هناك ٤٩ شقة متاحة للإقامة الدائمة بمجرد اكتمال المشاريع.

تصنيف GSAS خمس نجوم لأبراج كتارا منطقة مارينا لوسيل

تصنيف GSAS خمس نجوم لأبراج كتارا منطقة مارينا لوسيل

الآن هذه حقيقة مثيرة للاهتمام ،أصبح مشروع أبراج كتارا في منطقة مارينا لوسيل، أول مشروع في قطر يحصل على شهادة «جي ساس للتصميم والبناء» فئة 5 نجوم في مرحلة التصميم والبناء، حيث تُعد المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (جي ساس)  الأولى من نوعها لتقييم المباني الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعتمد على معايير الأداء الموضوعي في تقييمها لمشاريع المباني الخضراء والبنية التحتية. والهدف الأساسي لمنظومة "جي ساس" هو إنشاء بيئة بناء مستدامة مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الخاصة للمنطقة. الآن ، منذ أن مشروع أبراج كتارا لوسيل حصل شهادة التصنيف المؤقتة ، إذ تعكس الشهادة المستوى المتوقع من الالتزام بمعايير الاستدامة التي ستعتمدها أبراج كتارا عند اكتمال المشروع.

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ حدائق عامة في قطر للاستمتاع بتجربة سعيدة من الطبيعة

كيف سيقلل مشروع أبراج كتارا لوسيل من الأثر البيئي السلبي أثناء البناء؟

كيف سيقلل مشروع أبراج كتارا لوسيل من الأثر البيئي السلبي أثناء البناء؟
صورة الإئتمان

هناك عدد من المبادرات التي يتخذها المشروع لبقاء البيئة غير متأثرة بسبب إنشاء الأبراج. إليك ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

  • وللحفاظ على استهلاك الطاقة، فإن جميع المساحات الداخلية ذات الإشغال الكثيف سيتم العمل على التحكم في تهويتها.
  • ومن المتوقع أن يقلل المشروع  استهلاك للطاقة، والتكاليف في النهاية، من خلال استخدام نظام التحكم في الإضاءة والتدفئة والتهوية والتكييف الموفرة للطاقة والتركيبات وغيرها من الأجهزة المماثلة.
  • ووفقًا لتوصية “جي ساس”، سيتبع المشروع نهج القياس الفرعي حيث سيتم تسجيل جميع أنواع أحمال الطاقة الرئيسية بشكل منفصل لتقييم وتحسين أداء الطاقة، فعندما يتعلق الأمر بالمحافظة على الطاقة وكفاءتها، يقوم المشروع بتنفيذ العديد من الإجراءات الإضافية، ومن المتوقع ترشيد استهلاك الطاقة بنسبة 40٪ مقارنة بتصاميم المباني التقليدية بناءً على إرشادات “ASHRAE 90.1-2016”.
  • لا يحافظ المشروع الطاقة فحسب ، بل يحافظ الماء أيضًا. وسوف تستخدم أبراج كتارا تركيبات وأجهزة السباكة الموفرة للمياه في الداخلية والخارجية والتي ستساعد في النهاية في تحقيق معايير الحفاظ على المياه التي وضعتها GSAS. ليس هذا فقط ولكن فندق برج كتارا التوأم سيعيد استخدام المياه للري التي تتطلبها المساحات الخضراء الخارجية وتنظيف المراحيض للاستخدام الداخلي.
  • ومع التركيز على رفاهية الإنسان كما تحدده معايير “جي ساس، سيحقق البرجان التوأم بيئة داخلية صحية من خلال الحفاظ على المستويات المُثلى لجودة الهواء والصوتيات والإضاءة والراحة الحرارية في جميع الأوقات.

القراءة المقترحة: اللؤلؤة قطر: معالم سياحية وأشياء للقيام بها على هذه الجزيرة الاصطناعية

أهمية أبراج كتارا ومدينة لوسيل من ناحية كأس العالم لكرة القدم القادمة

أهمية أبراج كتارا
صورة الإئتمان

أن مدينة لوسيل تخضع لعملية التطوير الضخمة باستمرار مع  مراعاة في الذهن بالرؤية الوطنية لقطر ٢٠٣٠م وكأس العالم لكرة القدم القادمة. ويتم بناء استاد لوسيل الشهير وأبراج كتارا ، وستُعتبر دولة قطر من  بعض الوجهات الدولية الكبرى في أي وقت من الأوقات. لذا ، إليك ما تحتاج لمعرفته حول أهمية مدينة لوسيل وأبراج كتارا من ناحية كأس العالم القادمة في الدولة.

١. لوسيل من المدينة المضيفة لنهائي كأس العالم

مع انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر ، ستكون لوسيل من أهم المدن المضيفة إلى جانب الدوحة. ستضم المدينة "استاد لوسيل" الجديد الذي سيكون مكانًا للمباراة النهائية لكاس العالم لكرة القدم في ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢م. وسيتسع الملعب ل٨٠ ألف مقعد ويعد من أكبر إستاد في قطر.

٢. أبراج كتارا نقطة التركيز  للمقيمين والمسافرين

يوجد كثير من الفنادق الفاخرة في مدينة لوسيل. ستضم أبراج كتارا واحدة من أفضل الفنادق الفاخرة في قطر. ستُعد أبراج كتارا نقطة التركيز لكل من المسافرين والمواطنين الأصليين في لوسيل. لن يستوعب الفندق عددًا كبيرًا من السياح فحسب ، بل سيكون أيضًا من المعالم البارزة للسياح ، خاصة للمسافرين من رجال الأعمال القادمين إلى البلاد.

يعد مشروع أبراج كتارا لوسيل من أفضل المباني التي سيتم بناؤها في البلاد ، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في قطر. بينما يقدم الإقامة الفاخرة في المدينة ، فإنه سيحتوي على شقق سكنية وسيكون معلمًا رئيسيًا للسائحين الذين يحجزون تذاكر طيرانهم إلى قطر للمشاركة في كأس العالم. كما يعتقد الخبراء ، ستكون أبراج كتارا نقطة التركيز في جعل قطر واحدة من أفضل الوجهات الدولية وستكون نقطة جذب كبيرة للمسافرين في السنوات القادمة.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

الأسئلة الشائعة والأجوبة

س ١. متى سيكتمل مشروع ابراج كتارا؟

من المتوقع أن يكتمل بناء أبراج كتارا بحلول موعد انطلاق كأس العالم في الدولة. في الواقع ، من المتوقع أن تكون نقطة التركيز لكل من المسافرين والمواطنين القطريين خلال كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م.

س ٢. هل مشروع إنشاء أبراج كتارا صديق للبيئة؟

نعم، يتم إنشاء أبراج كتارا مع مراعاة العوامل البيئية في الذهن. وتم اتخاذ مبادرات للحفاظ على الطاقة والمياه وتقليل التأثير الكلي على البيئة. في الواقع ، إنه أول مشروع ضيافة في قطر يحصل على شهادة “جي ساس للتصميم والبناء” فئة ٥ نجوم في مرحلة التصميم والبناء .

س ٣. هل سيكون هناك فندق في أبراج كتارا؟

نعم، ستضم أبراج كتارا أحد أفضل الفنادق الفاخرة في قطر والذي سيضم ٣٦١ غرفة وجناحًا مصممًا بأناقة. في الواقع ، سيصبح فندق برج كتارا التوأم مكانًا بارزًا للإقامة للمسافرين من رجال الأعمال القادمين إلى البلاد.

س ٤. ما هي السعة القصوى لإستاد لوسيل الأيقوني؟

سيتسع ملعب لوسيل الأيقوني إلى٨٠ ألف متفرج خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم القادمة في البلاد. سيكون هذا ، في الواقع ، أعلى سعة جلوس لأي ملعب في قطر. سيكون الملعب أيضًا مكانًا لنهائي المسابقة.

س ٥. كم عدد الشقق السكنية التي ستكون موجودة في أبراج كتارا؟

ستضم أبراج كتارا ما مجموعه ٤٩ شقة سكنية فاخرة سيتم توفيرها للإقامة الدائمة عند اكتمال المشروع.

س ٦. كم تبعد الدوحة عن مدينة لوسيل؟

تبلغ المسافة بين الدوحة ومدينة لوسيل حوالي ١٩ كم عبر طريق لوسيل السريع. ويمكن للمسافرين الوصول إلى المدينة حوالي ٢٥ دقيقة.

س ٧. كم عدد المباريات التي ستقام في استاد لوسيل خلال كأس العالم لكرة القدم؟

ستقام عشر مباريات في إستاد لوسيل خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ القادمة في البلاد. سيستضيف المكان نهائي كأس العالم إلى جانب ثلاث knockout ties خلال المنافسة.

س ٨. ما هي الرؤية الوطنية لدولة قطر ٢٠٣٠م؟

تتمثل الرؤية الوطنية لدولة قطر أن تصبح الدولة الأكثر ازدهارًا بحلول عام ٢٠٣٠م وأن تجعل الحياة في الدولة أفضل. ويعد مشروع إعادة تطوير مدينة لوسيل بالكامل إلى جانب إنشاء أبراج كتارا جزءًا منه.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم