قطر هي دولة خليجية تتشارك حدودها مع السعودية والبحرين، أما باقي الحدود فهي مُطلة على مياه الخليج العربي لذلك فهي تمتلك مجموعة من أجمل الشواطئ على الإطلاق. دولة قطر تنعم ليس فقط بالمناظر الطبيعية الصحراوية ولكن أيضًا بسواحل واسعة، لذلك يوجد هنا الشواطئ الطبيعية الرائعة والمثالية لقضاء يوم في الخارج مع الأصدقاء أو العائلة. ويعد شاطئ كتارا أحد هذه المواقع ذات المناظر الطبيعية الخلابة في المدينة التي تقع في الحي الثقافي كتارا، وتوفر خيارات لا تعد ولا تحصى للمغامرة على الشاطئ. ويقع هذا الشاطئ الخاص بعيدًا عن صخب المدينة وضجها، ويوفر إطلالات خلابة على أفق الدوحة. وتشمس على هذا الشاطئ الرملي أو العب الكرة الطائرة الشاطئية أو استمتع بالرياضات المائية المثيرة الأخرى، كل هذا وأكثر يمكن الاستمتاع به على شاطئ كتارا في قطر.

الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها على شاطئ كتارا

الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها على شاطئ كتارا

تمتلك قطر مجموعة من أجمل الشواطئ المُطلة على الخليج العربي والتي تُوفر لك ولأسرتك قضاء يوم ترفيهي مُمتع. ولن تكتمل أي عطلات على الشاطئ بدون القليل من المغامرة، وهذا ما تشتهر به كتارا. ويضم شاطئ كتارا العديد من الأنشطة للمتعة والترفيه للزوار. ويعد شاطئ كتارا من أجمل الشواطئ في العالم. فكل ما تحتاجه ستجده هناك. ويقع شاطئ كتارا بالقرب من حافة المياه في قرية كتارا الثقافية، وهو مليء بجميع أنواع الأنشطة التي تجذب جميع أفراد العائلة إليها. الشاطئ مجهز جيدًا بمرافق مختلفة مما يجعله مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالأنشطة المغامرة مثل التجديف بالكاياك وركوب القوارب والتزلج على الألواح والتزلج على الماء وغير ذلك الكثير. فيما يلي قائمة بالأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها على شاطئ كتارا والتي ستمنحك اندفاعا شديدًا للأدرينالين.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في قطر في رحلتك القادمة

١. التزلج على الماء (Water Skiing)

التزحلق على الماء

يعد التزحلق على الماء أحد أفضل الرياضات المائية التي يمكنك الاستمتاع بها في كتارا ، وهي تتم بواسطة مزلاج ينساب على سطح المياه وراء زورق ويمسك المتزلج بحبل مربوط في الزورق. ويقوم ملايين الناس في كل أنحاء العالم بالتزلج فوق الماء كل يوم. وهي تستغرق حوالي ٣٠ دقيقة. إذا كنت من عشاق المغامرات وترغب في الاستمتاع بإجازتك على الشاطئ، فننصحك بتجربة التزلج على الماء في شاطئ كتارا.

القراءة المقترحة: ما هي أفضل الرياضات المائية في قطر؟

٢. التزلج الهوائي  (Parasailing)

التزلج الهوائي

يعد التزلج الهوائي  (Parasailing) المغامرة المثيرة الأخرى التي يمكنك تجربتها على شاطئ كتارا وهي التزلج الهوائي حيث يتم جر الشخص وراء مركبة وهي تكون غالبا قارب ثم يتم ربطه بالبراشوت. وإنها واحدة من أفضل الرياضات المائية في قطر والتي يجب على المرء بالتأكيد تجربتها لتجربة مثيرة.

٣. التزلج على الركبة (Knee boarding)

التزلج على الركبة

يعد Knee boarding مغامرة رائعة يمكنك تجربتها على شاطئ كتارا. وهذا النشاط يشمل على مزيج من wakeboarding, skiing and surfing حيث يتم سحب الشخص إلى قارب. وتم ربط ركبتيه بلوح أيضا. إنه يكون قريبا جدا بالماء وهذا النشاط أسهل مقارنة بالرياضات المائية الأخرى.

القراءة المقترحة: أهم أنشطة المغامرات التي يمكن تجربتها في الإجازة في الدوحة

٤. ركوب القوارب

ركوب القوارب

يعد ركوب القوارب من أسهل وأفضل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها في كتارا. وإذا كنت شخصًا تريد تجربة المغامرة ولكنك خائف، فإن ركوب القارب هو الخيار المثالي لك. وهي تستغرق فقط ٣٠  دقيقة وتستوعب ٦ أشخاص على الأكثر في القارب. وإنه نشاط ترفيهي حيث يمكن للمرء أن يكون في قارب يتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعية للمياه.

٥. ركوب الجندول

ركوب الجندول

تعتبر رحلة الجندول من أكثر الأنشطة الرائعة والمثيرة في شاطئ كتارا الدوحة والتي ستمنحك أجواء البندقية الحقيقية. ويمكن الاستمتاع بركوب الجندول كل يوم على الشاطئ من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة العاشرة مساءً عند البوابة رقم ١٢. إذا كنت تبحث عن نشاط ترفيهي بدون اندفاع هائل من الأدرينالين فهذا هو أفضل نشاط لك.

القراءة المقترحة: أفضل ٨ مخابز في الدوحة، قطر لإشباع رغبتك

مطاعم قريبة من الشاطئ كتارا

مطاعم قريبة من الشاطئ كتارا

يعد شاطئ كتارا في الدوحة أحد الشواطئ القليلة في قطر المجهزة تجهيزًا كاملاً بالمرافق ويمكن للمرء قضاء يوم رائع في الاستمتاع بالأنشطة التي لا تعد ولا تحصى هنا. ويوجد عدد من المطاعم بالقرب من الشاطئ حيث يمكن للمرء تناول وجبة سريعة بعد كل الأنشطة الترفيهية على الشاطئ.

١. مقهى الجزيرة الإعلامية

مقهى الجزيرة الإعلامية
صورة الائتمان

مقهى الجزيرة الإعلامي هو مزيج مثالي بين الإعلام والطعام. ويعتمد مقهى الجزيرة الإعلامي على مفهوم فريد حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالمأكولات الشهية أثناء الاستمتاع بتجربة الإعلامية الحصرية لقناة الجزيرة. ويقدم مقهى الجزيرة الإعلامي تجربة منفردة للزائر بطريقة احترافية تجعله يعيش أجواء إعلامية تشعره بأنه أحد أفراد طاقم الجزيرة. ويهدف المقهى إلى ربط ضيوفه بشبكة وسائل الإعلام. سيتم تسجيل لحظاتهم وحركاتهم أمام الكاميرا في كاميرا ويمكنهم حملها معهم إلى منزلهم. إلى جانب ذلك ، يقدم المطعم المأكولات المعدة من المكونات المختارة بعناية من قبل الطهاة المشهورين عالميًا.

٢. خان فاروق طرب كافيه

خان فاروق طرب كافيه

يمكن العثور على أحد أفضل المطاعم في الدوحة هنا في الحي الثقافي كتارا.  تعتمد خان فاروق طرب كافيه على العصر الذهبي للقاهرة. وتتميز القائمة بالكثير من الأطباق المصرية الشهية وتعتمد الأجواء الكاملة للمطعم على الهندسة المعمارية للسوق. من اللحوم مع الأرز إلى طبق مليء بالكباب والأطباق المشوية ، هناك يوجد الكثير من الخيارات  في خان فاروق طرب كافيه.

القراءة المقترحة: مقاهي في الدوحة لتجربة لذيذة

٣. سكر باشا

سكر باشا
صورة الائتمان

صُمم الداخلية لمطعم سكر باشا على الطراز التركي مع الأسقف المرسومة يدوياً، والنجف الفخم، الأرضيات المزخرفة.

وستجد في جميع أنحاء المطعم اللوحات المصغرة تروي الكثير عن تاريخ تركيا والقادة العظام. تناول الطعام في مثل هذا المطعم تأخذك في رحلة إلى العصر العثماني في شكله الحديث. ويقدم المأكولات العثمانية التقليدية ، الأطباق اللذيذة وستقدم لك تجربة تركية أصيلة.

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في الخور وما حولها

٤. مطعم هانترز روم آند جريل

مطعم هانترز روم آند جريل
صورة الإئتمان

يعد مطعم هانترز روم آند جريل أحد أفضل المطاعم في  دولة قطر، وهو مكان رائع آخر لتذوق أفضل الأطباق بالقرب من شاطئ كتارا والحي الثقافي كتارا. ويقع على بعد ٣.٧ كيلومتر فقط من كورنيش الدوحة ، وهو موقع شهير آخر. وقد تمّ تصميم القائمة بشكلٍ فريد يمنح الضيوف تجربة استثنائية ويقدم عددًا من المأكولات مثل الأوروبية والمشويات وغير ذلك الكثير ، وهو مكان يحظى بشعبية كبيرة بين الزوار القادمين إلى الدوحة. ويوفر هذا المطعم تجربة معاصرة وراقية لضيوفه مع أروع أطباق الشواء ذات الجودة العالية والمستوحاة من أفضل أساليب الشواء التقليدية. ويمكن للمرء تذوق أفضل الأطباق النباتية أيضًا في مكان متواضع. في الواقع ، وتضم الخيارات المبتكرة مجموعة مختارة من وجبات الحساء اللذيذة والمقبلات والبرجر، إضافة إلى أطباق الشيف الخاصة. ويقدم مطعم هانترز روم آند جريل خيارات حلال وخالية من الغلوتين للزوار.

القراءة المقترحة: أهم الأشياء التي يجب تجنبها في سفرك إلى قطر

المعلومة الاضافية:

المعلومة الاضافية

رسوم دخول شاطئ كتارا

١. الوصول إلى الشاطئ من الساعة التاسعة صباحًا

رسوم دخول البالغين

٥٠ ريال قطري        (عطلة نهاية الأسبوع)

٢٥ ريال قطري        (أيام الأسبوع)

رسوم دخول الأطفال من سن ٧ إلى ١٧ سنة:

٢٥ ريال قطري

مجانًا         (أيام الأسبوع)

رسوم دخول الأطفال أقل ٧ سنوات والمربيات:   مجانًا

٢. الوصول إلى الشاطئ بعد غروب الشمس

رسوم دخول البالغين

٢٥ ريال قطري  (عطلة نهاية الأسبوع)

١٥ ريال قطري  (أيام الأسبوع)

رسوم دخول الأطفال أقل ٧ سنوات والمربيات:   مجانًا

٣. الموقع: الحي الثقافي كتارا، الدوحة، قطر

٤. رقم الواتساب:  55449862

٥. بريد إلكتروني: mohamed.saad@katara.net

٦. مواعيد عمل الشاطئ يومياً

شاطئ كتارا للشاطئ رقم ٣: من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ١٠ مساءً

شاطئ كتارا للشاطئ رقم ٤ و٥: من الساعة ٢ ظهرا  حتى الساعة ١٠ مساءً

٧. رسوم العضوية لشاطئ كتارا:

للعضوية الفردية -

٣ شهور:        ٧٥٠  ريال قطري

٦ شهور:        ١٥٠٠ ريال قطري

سنة واحدة:     ٣٠٠٠ ريال قطري

للعضوية العائلية -

٣ شهور:     ٩٠٠ ريال قطري

٦ شهور:      ١٧٥٠  ريال قطري

سنة واحدة:  ٣٥٠٠ ريال قطري

يعد شاطئ كتارا مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات في قطر ، حيث يأتي السكان المحليين والعائلات على حد سواء لقضاء بعض اللحظات الجيدة مع العائلة أو الأصدقاء. ويوجد العديد من المرافق وخيارات المغامرة المذهلة ، نحن نؤكد أنك لن تشعر هناك لحظة مملة خلال رحلتك إلى الشاطئ. استرخِ حول الشاطئ، واذهب في نزهات طويلة، واستمتع بمغامرات مثيرة ، واستمتع بحمامات الشمس أو استكشف المطاعم الفاخرة القريبة، فهناك الكثير للقيام به على شاطئ كتارا، الدوحة. إذا كنت قد حجزت بالفعل رحلاتك إلى قطر ، فلا تفوت فرصة استكشاف هذه الجوهرة الحقيقية من الطبيعة في الدولة.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل شاطئ كتارا هو شاطئ عام؟

نعم، شاطئ كتارا هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة وواحد من أفضل الأماكن للاستمتاع بيوم ممتع عائلي في قطر.

س ٢. ما هي أفضل شواطئ الدوحة؟

إليك أفضل الشواطئ في الدوحة التي تحتاج إلى معرفتها.

  • جزيرة الموز
  • خور العديد
  • شاطئ الذخيرة
  • شاطئ كتارا
  • شاطئ فويرط

س٣. ما هي المرافق المتوفرة في شاطئ كتارا؟

يقدم شاطئ كتارا عددًا من المرافق للزوار في الدوحة. فيما يلي بعض المرافق التي تحتاج إلى معرفتها.

  • معدات لعب الاطفال
  • مرفق وقوف السيارات
  • خيمة الصلاة
  • مطاعم
  • كافيه

س ٤. ما هي رسوم دخول شاطئ كتارا؟

إليك رسوم افتتاح شاطئ كتارا التي يحتاج المسافرون إلى معرفتها -

  • الدخول مجاني للأطفال دون سن السابعة
  • ٢٥ ريال قطري لأي شخص يتراوح عمره بين ٧ و١٧ سنة
  • ٥٠ ريال قطري للأشخاص الذين يبلغ اعمارهم ١٨

س ٥. ما هي الرياضات المائية التي يمكن للمرء الاستمتاع بها على شاطئ كتارا؟

تشتهر الدوحة بعدد من الرياضات المائية. فيما يلي الرياضات المائية التي يمكن للمرء الاستمتاع بها على الشاطئ - الغوص وركوب الجندول وركوب القوارب والتزلج على الماء وما إلى ذلك.

س ٦. ما هو أقرب مكان تسوق إلى شاطئ كتارا؟

هناك بعض من أفضل أماكن التسوق التي يمكن للمرء زيارتها بالقرب من شاطئ كتارا في الدوحة ولكن لاغونا مول هو الأقرب. يقع المركز التجاري على بعد ٣ كم فقط من الشاطئ.

س ٧. ما هي أوقات العمل لشاطئ كتارا في الدوحة؟

شاطئ كتارا هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة ويفتح أبوابه من الساعة ٩.٣٠ صباحًا حتى الساعة ٥ مساءً.

س ٨. هل هناك أي رسوم منفصلة للأنشطة في شاطئ كتارا؟

نعم، يجب على المسافرين القادمين إلى شاطئ كتارا دفع رسوم إضافية لمختلف الرياضات المائية والأنشطة والدروس المقدمة في المكان.

س٩. ما هي رسوم الدخول خلال أيام الأسبوع لشاطئ كتارا؟

إليك ما تحتاج لمعرفته حول رسوم الدخول خلال أيام الأسبوع لشاطئ كتارا.

  • الوصول إلى الشاطئ من الساعة التاسعة صباحًا:
  • ٢٥  ريال قطري للكبار
  • ١٥ ريال قطري للأطفال الذين يتراوح أعمارهم من ٧ سنوات إلى١٧  سنة
  • مجانا للمربيات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ٧سنوات
  • الدخول إلى الشاطئ بعد غروب الشمس:
  • ١٥ ريال قطري للكبار
  • مجانًا للمربيات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ١٧ عامًا.

س ١٠. هل تتوفر عضوية الشاطئ في شاطئ كتارا في الدوحة؟

نعم ، يوفر شاطئ كتارا عضوية شاطئية للزوار. إليك ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

للعضوية العائلية -

  • ٣ شهور:     ٩٠٠ ريال قطري
  • ٦ شهور:      ١٧٥٠  ريال قطري
  • سنة واحدة:  ٣٥٠٠ ريال قطري

للعضوية الفردية -

  • ٣ شهور:        ٧٥٠  ريال قطري
  • ٦ شهور:        ١٥٠٠ ريال قطري
  • سنة واحدة:     ٣٠٠٠ ريال قطري
س ١١. إلى أي وقت يمكنني شراء تذاكر الرياضات المائية في شاطئ كتارا؟

إن السباحة على شاطئ كتارا تنتهي عند غروب الشمس، يُنصح الزوار الراغبين في السباحة بشراء تذاكر الرياضات المائية قبل حوالي ٣٠ دقيقة من غروب الشمس حيث يتوقف بيع التذاكر بعد ذلك.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم