تشتهر دولة قطر بضيافتها العربية الرائعة والعديد من المعالم، وتحتوي على بعض من أفضل الشواطئ التي يمكن للزوار العثور عليها في رحلاتهم في العالم. وتتميز بالمرح والرياضات المائية والاسترخاء وركوب العربات التي يمكن للاستمتاع بها.

فإن الرياضات المائية في قطر هي متعة حقيقية للزوار القادمين إلى هذا الجزء من العالم. كما وصفها السكان الأصليون، فإن إثارة التزلج على الماء، هدوء غوص السكوبا والرياضات المائية، وهي طريقة الحياة في معظم أنحاء البلاد ولا يمكن للزوار أن يفوتوها في رحلاتهم في قطر.

لذلك، إذا كنت تخطط لرحلتك إلى قطر وتتساءل عن أفضل الرياضات المائية في قطر، فقد قمنا بتجميع مدونة مفصلة ببعض الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها في رحلتك القادمة إلى قطر.

أفضل ٨ رياضات مائية في قطر

ألقِ نظرة على أفضل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها أثناء سفرك في قطر.

١. غوص السكوبا

غوص السكوبا

تعد دولة قطر واحدة من أفضل المواقع لغوص السكوبا بسبب مياهها الدافئة وتجربة الحياة البحرية الفريدة. في الواقع، تكون المياه في قطر دافئة على مر السنين ويمكن للمسافرين التوجه إلى الغوص عندما يزورون الدولة.

ويوجد هناك العديد من الوكالات المحلية التي تقدم الغوص للزوار في رحلاتهم في قطر. ويتم تزويد المسافرين بملابس السباحة. وتتراوح البرامج التدريبية من دورات المبتدئين إلى الدورات المتخصصة.

ويتم مساعدة كل غواص، سواء كان مبتدئًا أو خبيرًا من قبل مدرب طوال عملية التدريب والغوص الرئيسي تحت الماء.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في قطر في رحلتك القادمة

أفضل موقع للاستمتاع بتجربة الغوص في قطر

تعد دولة قطر الموقع المثالي، لا يوجد أفضل مكان لممارسة الرياضات المائية في الدوحة من مركز بوسيدون للغوص. ويقع في هيلتون الدوحة، وهو مركز بادي معتمد ذي خمس نجوم يقدم لغوص السكوبا للجميع.

٢. طائرة ورقية

طائرة ورقية

يمنحك مزيج مثالي من ركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج على الماء والطائرة الورقية إثارة الرياضات المائية في قطر وقد أصبح بالفعل أسلوب حياة في معظم أنحاء البلاد. وأفضل جزء في هذه الرياضة هو أن كل زائر، سواء كان مبتدئًا أو محترفًا، سيحب تجربة هذه الرياضة في جولته.

وهناك في الواقع، تقام برامج تدريبية للمبتدئين لركوب الأمواج بالطائرة الورقية في مواقع مثل منطقة شاطئ سيلين التي تعد واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في قطر لممارسة الرياضات المائية. ويقدم الخبراء المدربون هذه الدورات وتهدف إلى أساسيات ركوب الأمواج بالطائرة الورقية مثل تدابير السلامة والمعلومات المتعلقة بالنظام والإنقاذ الذاتي وسحب الجسم وغير ذلك الكثير.

أسعار ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في قطر

تكلف عموماً برامج التدريب على ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في قطر حوالي ٧٠٠ ريال قطري للفرد للجلسات الجماعية حيث يوجد شخصان فقط إلى جانب المدرب، بينما تكلف الجلسات الخاصة حوالي ١٠٠٠ ريال قطري للشخص الواحد.

٣. قوارب الموز

قوارب الموز

تعد قوارب الموز رياضة مائية مثالية للعائلات القادمة في رحلتهم إلى قطر وهي رياضة مشهورة في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في قطر. وتتميز هذه الرياضة بقارب سريع في شكل ولون الموز.

وتعتبر قارب الموز واحدة من أكثر الرياضات شعبية التي يمكن القيام بها في الدوحة.

أفضل المواقع لتجربة قوارب الموز في قطر

بالحديث عن الموقع المثالي لتجربة هذه الرياضة المذهلة، فإن جزيرة الموز الاصطناعية التي تبعد حوالي 25 دقيقة عن قلب الدوحة هو موقع مثالي إذا كنت ترغب في تجربة مثل هذه الرياضات المائية في الدوحة. أفضل جزء في هذه الجزيرة هو أنها تقدم قوارب الموز بأسعار متواضعة.

القراءة المقترحة: حديقة دي دبليو دي قطر: وجهتك الشاملة لاستمتاع بتجربة سفاري مثيرة في قطر

٤. التزلج الهوائي

 التزلج الهوائي

هل شعرت اندفاع الأدرينالين من الطيران على ارتفاع ٦٠٠ قدم فوق مستوى سطح البحر بينما كنت مقيدًا وجرًا في المياه الزرقاء؟ حسنًا، هذا هو التزلج الهوائي بالنسبة لك. وتعد رياضة التزلج الهوائي واحدة من أفضل الرياضات المائية التي يمكنك القيام بها، وغالبًا تعتبر التزلج الهوائي في قطر خيارًا مفضلًا للعديد من المسافرين الذين يأتون إلى قطر ويعتبر نشاطًا لا بد منه فيما يتعلق بالرياضات المائية. ويمكنك تجربة المغامرات في قطر والتي ستمنحك إثارة هائلة عندما تحلق عالياً في الهواء ثم تسحبك إلى مياه البحر الصافية.

أفضل المواقع لتجربة التزلج الشراعي في قطر

يوجد العديد من المواقع حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالتزلج الشراعي في قطر. ويمتد شاطئ كتارا ١.٥ كيلومتر ويعتبر موقعًا متميزًا لهذه الرياضة المائية في قطر.

أسعار التزلج الهوائي في شاطئ كتارا في قطر

ويبلغ سعر التزلج الهوائي على شاطئ كتارا حوالي ١٠٠ ريال قطري لمدة ١٠ دقائق. غالبًا ما يكون هناك إزدحام كثير للتزلج الهوائي على شاطئ كتارا.

٥. التجديف بالكاياك

التجديف بالكاياك

يشتاق كل محبي الطبيعة إلى تجديف بالكاياك أثناء توجههم إلى بعض المحميات الطبيعية أو المتنزهات الوطنية. وهذا هو نشاط يستمتع الزائرون ببعض المناظر الخلابة للحياة البرية والمناظر الطبيعية في قطر. وتعد غابة القرم في قطر هي واحدة من أفضل الأماكن لتجربة التجديف بالكاياك ومشاهدة الأنواع الغريبة من النباتات والحيوانات.

لا يقتصر التجديف بالكاياك في قطر على التجديف في المياه فحسب، بل يمكن لك الاستمتاع أيضًا بعدد من الأنشطة الإضافية مثل صيد الأسماك أثناء ركوب قوارب الكاياك. فلماذا لا تجربها في رحلاتك القادمة في قطر؟

أفضل المواقع للتجديف بالكاياك في قطر

تقع محمية الذخيرة الطبيعية بالقرب من الخور، وهي واحدة من أفضل الأماكن لتجربة التجديف بالكاياك في قطر. ويتميز المكان بإطلالاته الرائعة على الحياة البرية، والمناظر الخلابة للطبيعة، والمياه الهادئة لأشجار المانغروف. ويمكن للزوار تجربة حجز جولة مع مركز الرياضات المائية الذي ينظم جولات التجديف بالكاياك في منطقة الذخيرة.

القراءة المقترحة: أفضل الشواطئ في الدوحة وحولها: أفضل اختياراتنا

٦. جت سكي

جت سكي

تعتبر جيت سكينغ من الرياضات المائية المثيرة الأخرى للمسافرين المتجهين إلى الدوحة لمشاهدة معالم المدينة. ولا يمكنك تفويت جيت سكينغ عندما تقضي عطلتك في قطر.

وتتيح الجولة للزوار إلقاء نظرة على ناطحات السحاب المذهلة في الدوحة على مياه بحر العرب. ويمكن للمحترفين الركوب بأنفسهم بينما يساعد الخبراء المدربون المبتدئين جيدًا طوال رحلتهم.

أفضل موقع لتجربة التزلج على الماء في قطر

تعتبر لؤلؤة الدوحة من أفضل المواقع في قطر حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة التزلج على الماء المتلألئ حيث يمكنهم رؤية بعض المعالم الخلابة للؤلؤة أثناء القيام بجولة مستديرة في أفق المدينة.

اسعار جت سكي في قطر

تعد تجربة التزلج على الماء واحد من أفضل الأنشطة في قطر. وتكلف اللؤلؤة حوالي ٢١٠ ريال قطري للفرد وهو متواضع جدًا من حيث ما يستمتع به الزوار بالفعل.

القراءة المقترحة: أهم أنشطة المغامرات التي يمكن تجربتها في الإجازة في الدوحة

٧. التزلج على المياه

التزلج على المياه

تحدثنا عن الطائرة الورقية ونوع التجربة التي تتمتع بها. ولكن ماذا عن الإثارة القصوى للتزلج على الماء في قطر؟ حسنًا، إنه مزيج من التزلج على الجليد وركوب الأمواج على الماء، يعد التزلج على الماء أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في قطر والتي يسهل تعلمها حتى للمبتدئين.

إنه يشمل على استخدام لوح أكبر قليلاً من لوح التزلج المعتاد وقارب سريع يسحبك عبر المياه بسرعة متوسطة تبلغ ٢٠ ميلاً في الساعة. وإنه نشاط غالبًا ما يريد أن يجربه عشاق الرياضات المائية في رحلاتهم.

أفضل موقع للتزلج على الماء في قطر

يعتبر النادي الدبلوماسي الذي يقع بالقرب من لؤلؤة الدوحة أفضل مكان لتجربة التزلج على الماء في قطر. وبالمثل ، يمكن للزوار محاولة التوجه إلى رياضة قطر المائية (Qatar Water Sport) على الشاطئ الخاص بفندق إنتركونتيننتل في الدوحة.

اسعار التزلج على الماء في قطر

توفر رياضة قطر المائية التي تقع في فندق إنتركونتيننتال الدوحة التزلج على الماء بسعر ٧٠٠ ريال قطري لساعة واحدة، بينما ٣٠ دقيقة بالسيارة ٤٥٠ ريال قطري.

القراءة المقترحة: جزيرة الأرجواني في قطر: قم بالاستكشاف هذه الجوهرة الطبيعية لتجربة رائعة

٨. Stand Up Paddle Boarding

توجد في قائمة الرياضات المائية القطرية، هناك إضافة أخرى وهي التجديف على الألواح التي تعد واحدة من أفضل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها في قطر. وقم بتجربة هذه المغامرة المثيرة واستمتع أيضًا بالمناظر الخلابة لأفق الدوحة. وتعتبر القنوات الداخلية في قطر هي أماكن رائعة للاستمتاع بstand up paddle boarding.

أفضل موقع للتزلج على الألواح في قطر

تُعد القنوات الداخلية مكانًا رائعًا للاستمتاع بالتزلج على الألواح في قطر. ويمكن للمرء حتى تجربة هذه الرياضة المائية المثيرة في القنوات الداخلية حيث يمارس العديد من منظمي رحلات المغامرة هذه الرياضة مع جميع احتياطات السلامة اللازمة.

كيفية الوصول إلى قطر؟

تعد دولة قطر واحدة من أكبر بوابات العبور للمسافرين الأجانب في العالم اليوم. فإن دولة قطر تضم رحلات مباشرة رخيصة من جميع الوجهات تقريبًا حول العالم. ليس هذا فقط ، ولكن الدولة تقع في وسط العالم مباشرةً، مما يجعله قابلاً للتنقل من كل مكان في العالم تقريبًا. إلى جانب ذلك، إليك طريقتان للسفر إلى قطر.

عن طريق الجو

يمكن للمسافرين المتوجهين في رحلة إلى قطر القدوم بسهولة إلى البلاد عن طريق الجو. ويمكنهم حجز رحلة إلى قطر عبر الإنترنت أو الاتصال بوكالات السفر المحلية. إلى جانب ذلك ، مع اقتراب نهائيات كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م التي ستقام في قطر ، سيجتمع مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية معًا لجلب ١٣٠٠ رحلة جوية مذهلة إلى البلاد خلال كأس العالم كل يوم.

هناك العديد من الصفقات بين شركات الطيران والدول من المتوقع أن تجعل السفر إلى قطر أرخص للسياح في أعقاب كأس العالم المقبل.

تشتهر دولة قطر بمياهه الزرقاء ومواقعه الخلابة، الرياضات المائية في قطر متاحة للزوار على مدار العام وهي ميزة حقيقية لأولئك الذين يحبون الاستمتاع في رياضات المغامرة.

ستثير إعجاب الزوار الأنشطة مثل التزلج على الماء وجيت سكينغ وركوب الأمواج شراعيًا، فهناك أنشطة أخرى مثل الغوص والتجديف بالكاياك التي توفر تجربة هادئة ولكنها مليئة بالمغامرة للمسافرين. وتتمتع دولة قطر بمناظر طبيعية مختلفة مما يجعلها وجهة مثالية لتجربة مغامرات مختلفة بما في ذلك الأنشطة المائية في قطر.

لذلك، إذا كنت ترغب في التوجه إلى مياه بحر العرب ، فإن قطر تحتوي على كل شيئ على مدار السنة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل التجارب لممارسة الرياضات المائية في الدوحة؟

تعد الأنشطة مثل الغوص، وجيت سكينغ، والتزلج على الماء، وركوب الأمواج شراعيًا، والتجديف بالكاياك من أفضل تجارب الرياضات المائية التي يمكن للمسافرين الاستمتاع بها في قطر.

س ٢. ما هي أفضل الأماكن لممارسة الرياضات المائية في الدوحة؟

بعض من أفضل المواقع لممارسة الرياضات المائية في قطر تشمل شاطئ كتارا والنادي الدبلوماسي وقطر الرياضات المائية في فندق إنتركونتيننتال الدوحة ومركز الرياضات المائية ولؤلؤة قطر وما إلى ذلك.

س ٣. ما الذي يمكنك القيام به في قطر؟

تقدم دولة قطر الكثير من الأشياء للسياح، من المتاحف التاريخية ومراكز التسوق إلى الفنادق والشواطئ والمواقع الأثرية المختلفة التي تعجب الزوار.

س ٤. من سينجذب لزيارة مانغروف الذخيرة؟

تعد الذكيرة موقع مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالتجديف بالكاياك عبر أشجار المانغروف أو إلقاء نظرة على الحياة البرية في قطر. ويتميزالمكان ، في الواقع، بإطلالاته الخلابة على الطبيعة.

س ٥. هل يوجد في الدوحة شاطئ؟

بصرف النظر عن شواطئه الخاصة العديدة المملوكة لمنتجعات شاطئية وفنادق، فإن شاطئ كتارا هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة.

س ٦. ما هي أفضل منطقة للإقامة في قطر للسياح؟

بعض من أفضل الشواطئ التي يمكن زيارتها في قطر هي:

شاطئ سميسمة العائلي

شاطئ الذخيرة

شاطئ المارونة

شاطئ فويرط

شاطئ أم باب

شاطئ الوكرة

شاطئ خور العديد

شاطئ سيلين

س ٧. أين تستمتع بالتجديف بالكاياك في قطر؟

تعد غابة الذكيرة هي أفضل مكان للاستمتاع بالتجديف بالكاياك في قطر التي تنعم بالأنواع الغريبة من النباتات والحيوانات. وهناك العديد من منظمي الرحلات السياحية التي تنظم جولات التجديف بالكاياك في منطقة الذخيرة.

س ٨. ما هي أفضل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها على شاطئ كتارا؟

أفضل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها على شاطئ كتارا هي:

التزلج على الماء

ركوب القوارب

ركوب الجندول

التزلج الهوائي

التزلج على الركبة

س ٩. ما هي تكلفة التزلج على الماء في قطر؟

تكلفة التزلج على الماء حوالي 450 ريال قطري لمدة 30 دقيقة في قطر.

س ١٠. ما هي أسهل الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها في قطر؟

تعتبر رياضة ركوب قوارب البنانا وألواح الركبتين رياضة مائية أسهل نسبيًا في قطر.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم