تقع الخور في المنطقة الشمالية من قطر، وهي مدينة ساحلية لها تاريخ أقدم بكثير من الدوحة. وإنها واحدة من أكبر المدن في قطر وتشتهر إلى حد كبير بصناعة تجارة اللؤلؤة التي كانت موجودة في المدينة ذات يوم. ولكن هذا شيء، على الرغم من أن يتم عملية تجديد المدينة، إلا أنها لا تزال واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في قطر اليوم، وشواطئ الخور جزء مهم من ذلك. منذ فترة طويلة، جذبت المدينة عددًا من المتابعين الذين يأتون للاستمتاع بالشواطئ في قطر.

لذلك إذا كنت مسافرًا في رحلة إلى قطر وتتساءل عن أفضل الشواطئ في الخور وما حولها، فإليك وجهة نظرنا حول أفضل الشواطئ التي يمكنك العثور عليها في المدينة إلى جانب مناطق الجذب الرئيسية الأخرى.

أفضل ٦ شواطئ في الخور وما حولها

شواطئ الخور وغيرها من المعالم السياحية مذكورة أدناه بناءً على الردود الإيجابية من المسافرين.

شاطئ الذخيرة

شاطئ الذخيرة

الآن هذه حقيقة، إذا أنت تريد أن  تزور قطر وتفكر في العثور على مكان لقضاء الوقت الجيد مع عائلتك أو ربما تبحث عن بعض الرياضات المائية، فإن شاطئ الذخيرة هو المكان المناسب لك. وتقع على ساحل مدينة الخور، محمية الذخيرة الطبيعية هي جزيرة بها شاطئ ومليء بأشجار القرم الرائعة في كل مكان.

ويشتهر المكان جيدًا بالتجديف بالكاياك وقد أصبح مركزا لقضاء عطلات نهاية الأسبوع لفترة طويلة الآن. وإنه أحد شواطئ الخور حيث يمكن للمسافرين القدوم والمشي لمسافات طويلة على الشاطئ والتي تمتد حتى ٢ كيلومتر على الأقل.

ومن المهم أن الشاطئ تضم منطقة لعب منفصلة للأطفال ليستمتعوا بها بينما توجد مرافق أخرى مثل مضمار الركض والدراجات حيث يمكن للعائلات قضاء وقت ممتع  حول الشاطئ أثناء ركوب الدراجات.

لذلك، إذا أنت تبحث عن مكان مثالي للتجديف بالكاياك أو ترغب فقط في قضاء بعض الوقت مع أحبائك يلعبون في الرمال، فإن شاطئ الذخيرة هو أحد شواطئ الخور التي يجب أن تكون اختيارك الأول هذه المدينة.

القراءة المقترحة: افتتاح حديقة شاطئ القمرا مرة أخرى لاستقبالكم

الجزيرة الأرجوانية- الخور

الجزيرة الأرجوانية - الخور

تعد الجزيرة الأرجواني من أفضل الشواطئ في الخور وحولها. وتقع على القرب الشديد بمدينة الخور، وهذا المكان المثالي لقضاء نزهة غريبة. ويمكن للمسافرين التوجه إلى هذا المكان حتى في سيارة السيدان والاستمتاع بأشجار القرم الساحرة مع محيطها الهادئ.

الملحوظ في هذا المكان هو أنها كانت تحتوي على ممر مناسب للسيارات للمرور والوصول إلى الجزيرة الأرجواني. ومع ذلك، فقد تم تفكيك هذا الممر الآن ويتعين على الزوار السير عبر المياه التي يصل ارتفاعها إلى الركبة والرمال الناعمة للوصول إلى المنطقة.

إذا تمكنت من رؤية المناظر الخلابة وطيور النحام،  والأحافير المتبقية في جميع أنحاء العالم، فإن المشي في المياه والرمال بارتفاع الركبة ليس بالأمر الصعب، أليس كذلك؟

القراءة المقترحة: اكتشف الحياة البرية للقطر في المنتزهة العائلة وحديقة الحيوانات في الخور

شاطئ الفركية

شاطئ الفركية

يعتبر شاطئ الفركية مكان رائع للزيارة والاستمتاع حيث يقع قرب مدينة الخور. والمكان جميل للحصول على الهدوء والاسترخاء لا يمكن لأي سائح قادم إلى الخور أن يفوتها. ويُعد شاطئ الفركية من بين أفضل شواطئ قطر في الخور. على مر السنين، برز الشاطئ كواحد من أفضل الشواطئ في المدينة وخيارًا شائعًا بين سكان المدينة الأصليين الذين يأتون إلى هنا ويستمتعون مع عائلاتهم.

ويقع هذا الشاطئ على الجهة الخلفية لمول الخور ويبعد عنه حوالي ٢ كيلو متر ويمكن الوصول إليه بسهولة. وهناك يوجد الكثير من عوامل الجذب للأطفال والسائحين أيضا. ويحتوي على مساحة لعب كبيرة للأطفال حيث يتم توفير العناصر بالفعل ومسجد صغير في المكان تمامًا. وتم توفير الحمامات العامة من قبل السلطات .

الأمر المثير هو أن شاطئ الفركية كان أحد أكثر الأماكن شعبية للشواء والنزهات العائلية لسنوات. ويأتي الناس مع عائلاتهم، ويقيمون حفلات الشواء، ويقضون وقتًا ممتعًا بينما يستمتعون بمياه الشاطئ النظيفة جدا والأجواء المليئة بالبهجة والمتعة بعيدا عن زحمة المدينة ومشاغل الحياة اليومية .

لذا، إذا أنت تخطط لقضاء يوم ممتع مع عائلتك وأصدقائك، فلماذا لا تضيف شاطئ الفركية إلى قائمة أفضل الشواطئ في الخور وما حولها ؟

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في الخور أثناء إقامتك في المدينة

شاطئ السلطان

شاطئ السلطان

يشتهر شاطئ السلطان بحيث أفضل شاطئ خاص في الخور، وهو جزء مهم من منتجع شاطئ السلطان في الخور. ويعد الشاطئ كأحد المعالم البارزة في المنتجع ويوفر العديد من مرافق الرياضات المائية جنبًا إلى جنب مع قضاء وقت هادئ على الشاطئ.

ويمكن للضيوف الذين يقيمون في المنتجع الاستمتاع بمرافق مثل نادل خاص ليقدم لهم المشروبات التي يرغبون فيها أثناء الاستمتاع بالشاطئ، أو حتى مسبح متصل بالشاطئ حيث يمكنهم السباحة لفترة طويلة.

يعد منتجع السلطان واحد من أكبر حمامات السباحة في قطر ويتميز بإطلالاته الرائعة على الشاطئ. لكن انتظر، هل أنت غير ضيف ترغب في زيارة الشاطئ؟ حسنا، أنت تستطيع أن تزورلأن منتجع شاطئ السلطان يسمح  لغير الضيوف بقضاء بعض الوقت على الشاطئ أيضًا والاستمتاع بالأنشطة المختلفة. كل ما يجب عليك القيام بها هو شراء بطاقة يومية للزيارة و هي تأتي في أصناف مختلفة حسب ما ترغب في القيام به على الشاطئ.

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ حدائق عامة في قطر للاستمتاع بتجربة سعيدة من الطبيعة

شاطئ منتجع سميسمة من مروب

شاطئ منتجع سميسمة من مروب

أنت تريد القيام بتجارب الفنادق خمسة نجوم ؟  حسنا، هنا شاطئ سميسمة الخاص في الخور هو المكان المناسب لك. ويُعد الشاطئ جزءًا من منتجع سميسمة، وهو أحد منتجعات مروب، ويقدم بعض التجارب الرائعة التي يمكنك توقعها في رحلتك القادمة إلى قطر.

والشاطئ نظيف جدا من كل زاوية تقريبًا ويوفر مناظر خلابة من جميع الأنحاء. ويمكن للضيوف المقيمين في المنتجع أن يتوقعوا أن يعاملوا بكرم الضيافة ويتوقعون مرافق مثل مسبح في الهواء الطلق يقع على مقربة من الشاطئ والرياضات المائية من جميع الأنواع وقضاء وقت هادئ يجلس فيه على الرمال الناعمة للشاطئ.

هذا هو من المهم أن الشاطئ ليس مفتوحًا فقط لضيوف المنتجع ولكنه مفتوح أيضًا لغير الضيوف. كل ما يحتاجون إليه هو شراء بطاقة الزيارة ليوم واحد يقدمه المنتجع والقدوم لقضاء بعض الوقت على أحد أفضل الشواطئ في قطر. ومع ذلك ، فإن البطاقة توجد من أنواع مختلفة، لذا قم بالشراء حسب التفضيل. بينما تتيح بعض البطاقات الوصول إلى المسبح، فإن البعض الآخر مخصص فقط للرياضات المائية وقضاء الوقت على الشاطئ.

الكورنيش

الكورنيش

أخيرًا وليس آخرًا في قائمتنا لأفضل الشواطئ في الخور وما حولها، يعد الكورنيش في الخور من أفضل الأماكن التي يمكن القيام بزيارتها في قطر. وهذا هو المكان الذي يأتي فيه السكان المحليون والمسافرون للاستمتاع بوقتهم أثناء المشي على الرمال أو تناول بعض أفضل المأكولات الشهية في المطاعم.

وإنها واحدة من تلك الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر والتي توفر مرافق مثل منطقة لعب الأطفال، ومجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم، ومكان للجلوس في كل زاوية حتى تتمكن من الجلوس والاستمتاع بالمناظر من حولك خلال المساء.

لطالما أن كورنيش الخور مكانًا تلتقي فيه العائلات والأصدقاء ويجتمعون. إنها من أكثر المناطق خضرة في قطر. ومع ذلك ، فهو يتم بالتجديد الآن مثل معظم المدينة. ولكن هناك شيء ما ، على الرغم من أن المكان ليس كما كان من قبل، لا يزال السكان الأصليون والمسافرون يفضلون المجيء إلى هنا والتواصل الاجتماعي.

الآن، نحن نعرف أفضل الشواطئ في الخور وحولها، دعونا نفهم الطرق المختلفة للوصول إلى الخور.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

كيفية الوصول الى الخور؟

كيفية الوصول الى الخور؟

الوصول إلى الخور اليوم هو سهل جدا لأن المدينة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمدينة الدوحة، وقد حصلت مؤخرًا على طريق جديد يقلل وقت السفر بشكل كبير.

لذا، إذا أنت تفكرأن توجه إلى قطر، يمكنك حجز رحلة إلى قطر والوصول إلى مطار حمد الدولي. والجدير بالذكر، إذن ، هذا مطار يمثل عامل جذب في حد ذاته، والمطار الدولي الوحيد في قطر يعمل اليوم.

بعد وصولك إلى الدوحة، استأجر سيارة أجرة واطلب من السائق أن يأخذك عبر طريق الخور الذي تم افتتاحه حديثًا. وتم افتتاح طريق الخور مؤخرًا للجمهور، وهو يقلل من وقت السفر بين الدوحة والخور بنسبة تصل إلى ٦٥ ٪ ، مما يجعله أحد الخيارات المثالية للمسافرين.

أن الخور هو واحد من أقدم المدن في قطر وموطنًا لبعض المواقع التاريخية المهمة، فإن الخور هي مدينة تشهد تغيرات هائلة وتعد بتقديم الكثير للسياح أكثر مما تقدمه الآن.

أما بالنسبة للشواطئ، فالمدينة هي موطن لبعض الأماكن الأكثر زيارة في قطر والتي تعد من أبرز الأماكن التي يختارها الزوار. ويعد الشاطئان الخاصان في المنطقة جوهرة لكل من يبحث عن إجازة مدي الحياة. فلماذا لا تزور الخور وتمضي بعض الوقت على الشاطئ يلعبون في الرمال ويستمتعون بالمناظر؟

الأسئلة الشائعة

س ١. ماهي أفضل اماكن الشواطئ في الخور؟

يوجد العديد من أفضل الشواطئ في الخور مثل:

  • شاطئ الذخيرة
  • الجزيرة الأرجوانية
  • شاطئ الفركية
  • شاطئ السلطان الخاص

س ٢. ما الأماكن التي توفر أفضل شواطئ الخور للمجموعات؟

يعتبر شاطئ الذكيرة والفركية وشاطئ السلطان الأفضل للنزهات الجماعية. في الواقع، يعد شاطئ الفركية أفضل الشواطئ لحفلات الشواء.

س ٣. كم تبعد الخور عن الدوحة؟

تقع الخور على مسافة ٤٤.٥٦ كم فقط من الدوحة. كلتا المدينتين مرتبطتان جيدًا لأغراض السفر.

س ٤. بماذا تشتهر الخور؟

يعد الخور من أقدم مدينة في قطر، لا تشتهر الخور بتاريخها الغني فحسب، بل تشتهر أيضًا بمواقع مثل محمية الذخيرة الطبيعية.

س ٥. من ينجذب لزيارة غابات القرم في منطقة الذخيرة؟

يود أي شخص يحب مشاهدة الطيور أو المناظر الخلابة للطبيعة زيارة محمية الذخيرة الطبيعية.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم