افتتاح حديقة شاطئ القمرا في الخور بقطر قريبا لاستقبال السياح والسكان المحليين للاستمتاع بأمسية هادئة على شاطئ البحر.

فإن الوجهة توفر ملاذًا رائعًا للخضرة والطبيعة في الاجازة مع العائلة. وبينما تتميز الدول الخليجية بناطحات السحاب والهندسة المعمارية الرائعة، فإن اكتشاف المساحات الخضراء الطويلة والمناظر الطبيعية يمكن أن يكون تجربة هادئة. ولهذا السبب، يحب الأطفال وعائلاتهم المحميات الطبيعية والمتنزهات الشاطئية في قطر خاصة أثناء الإجازات.

وتعد حديقة شاطئ القمرا من المعالم الجذابة في قطر والتي ستتيح لك قضاء أفضل وقت مع عائلتك في إجازة وسط المناظر الطبيعية الهادئة.

حديقة صديقة للأسرة في قطر

حديقة صديقة للأسرة في قطر
صورة الإئتمان

إذا أنت تود أن تقضي عطلة عائلية في قطر، فإن حديقة شاطئ القمرا هي مكان مثالي لقضاء أوقات الفراغ. وتضيف الأجواء الهادئة والمناظر الطبيعية المحيطة بالمنتزه شهرة إلى هذه الحديقة المذهلة للعائلات.

ويمتد موقع حديقة شاطئ القمرا على مساحة ١٠,٥٠٠ متر مربع مع العشب الخضراء التي تمتد على مساحة ٦٥٠ مترًا مربعًا. وتحتوي المناظر الطبيعية الكاملة على أكثر أنواع النباتات والأشجار تنوعًا والتي تساعد على الميزات الطبيعية لهذه الحديقة العائلية.

وتوجد في هذه الحديقة مساحة كبيرة خضراء حيث يمكن لكم العثور على مقاعد وبعض المخيمات الملونة والأرصفة والممرات المصممة للركض أو مجرد التنزه. وتتم زراعة أشجار القرم (Avicennia) في كل فترة زمنية مما يضيف لمسة خضراء إلى المناطق المحيطة.

تتميز حديقة شاطئ القمرا، الخور بشاطئها الخاص الذي يبلغ طوله ٣٠٠٠ متر وهو أحد مناطق الجذب الرئيسية للسياح. وتطل على الشاطئ الهادئ ، توجد أكواخ عتيقة من القش مصنوعة من الخيزران حيث يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس وسماء قطر الصافية.

القراءة المقترحة: اكتشف الحياة البرية للقطر في المنتزهة العائلة وحديقة الحيوانات في الخور

حديقة شاطئ القمرا مفتوحة للجمهور

حديقة شاطئ القمرا مفتوحة للجمهور

في الوقت الحالي، تسمح حديقة شاطئ القمرا بدخول النساء والأطفال دون سن ١٠ سنوات فقط. في حين أنه لا يُسمح بألعاب مثل كرة القدم داخل الحديقة، إلا أن هناك منطقة مخصصة للأطفال مع بعض الركوب والألعاب الممتعة. لا يُسمح بالشواء أو دخول أي حيوان أليف فيها للحفاظ على النظافة العامة.

إذا أنت حجزت الفندق بالقرب من منتزه القمرا الشاطئي ، فهذا مكان رائع لقضاء بعض أوقات الفراغ في المساء. واستمتع بالميزات البارزة لهذه الحديقة العائلية التي يمكن أن تكون المكان المثالي للاستراحة من فوضى المدينة واكتشاف النعيم الطبيعي. وتتميز الحديقة بمناطق الجلوس المظللة والألعاب ومنطقة اللعب للأطفال والشاطئ النظيف. فإن الحديقة كلها مفتوحة للترفيه العام.

تحتوي مدينة الخور في قطر على بعض من أفضل الفنادق لإقامة ترفيهية بالقرب من مواقع شاطئ القمرا. ويمكن لك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء المدينة التي تقدم أيضًا أفضل المرافق والخدمات ذات المستوى العالمي. قم بانتقاء ما تريد الاستمتاع بتجربة لزيارتك إلى قطر مع أفضل مناطق الجذب والأشياء التي يمكنك القيام بها في شاطئ القمرا وما حوله. خطط للقيام بجولة عطلة مع عائلتك لاكتشاف أفضل الأماكن الترفيهية في قطر حيث يمكن لأطفالك الاستمتاع ببعض الألعاب الممتعة وقضاء أفضل وقت في عطلتك.

الأسئلة والأجوبة

س ١. هل يسمح بتناول أي طعام خارجي في حديقة شاطئ القمرا؟

قد يُسمح بتناول الأطعمة الخارجية مثل الوجبات الخفيفة داخل المتنزه، ولكن لا يُسمح بنشاط الشواء.

س ٢. هل منتزه شاطئ القمرا مفتوح للجميع؟

في الوقت الحالي، حديقة شاطئ القمرا مفتوحة فقط للأطفال دون سن ١٠ سنوات وللنساء.

س ٣. هل توجد حدائق عائلية في قطر؟

يوجد بعض من أفضل الحدائق العائلية في قطر مثل:

  • منتزه الخور للعائلات وحديقة الحيوان
  • حديقة أسباير
  • حديقة متحف الفن الإسلامي

٤. هل يمكن للأطفال لعب الكرات والألعاب في حديقة شاطئ القمرة؟

يوجد في حديقة شاطئ القمرا قسم ألعاب للأطفال ، ولكن لا يُسمح بلعب كرة القدم.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم