هل أنت من عشاق السفر الذين يحبون استكشاف كل زاوية وركن في العالم؟ إذا كان الأمر كذلك، لدينا شيء نريد أن نشاركه معك. لا يهم المكان الذي تزوره في العالم، فإن القيام بجولة بنفسك لن يبدو كافيًا. لأن هناك دائما تكون الأماكن لم يخطر ببالك أن تكتشف عنها، أليس كذلك؟

وعندما نتحدث عن الشرق الأوسط، فيأتي اسم الدوحة - العاصمة القطرية - أولاً لأنها موطن للشركة من القطاع الخاص باسم "باص الدوحة" التي تقدم تجربة مرضية غنية لاستكشاف كل زاوية وركن من أركان المدينة.

دعونا ننظر ونفهم ما تقدم الشركة من الخدمات.

المزيد عن باص الدوحة

المزيد عن باص الدوحة
صورة الائتمان

هي شركة يملكها القطاع الخاص ومن أهدافها الأساسية هو توفير تجربة احترافية ومليئة بالمرح مع فرصة النزول  والصعود بين عدد من النقاط السياحية في رحلة لمشاهدة معالم المدينة في قلب قطر، تقدم باص الدوحة جولة رائعة في العاصمة القطرية. وتتراوح خدمات النقل التي تقدمها من السياحة إلى الضيافة وزيارة معالم المدينة.

يمكن للمسافرين مغادرة الحافلة بسهولة واستكشاف الأماكن الشهيرة في الدوحة دون أي تردد. وبمجرد الانتهاء من الاستكشاف، يمكن للمرء العودة إلى الحافلة والاستمرار في رحلة مثيرة إلى الأمام. هذه طريقة مثالية لاستكشاف المواقع الرائدة في مدينة الدوحة الجميلة.

الجولات التي تقدمها شركة باص الدوحة للمسافرين

هناك مجموعة من الجولات التي تقدمها شركة باص الدوحة للمسافرين. حيث يمكن للمرء الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الجولات التي تتراوح من مواصلات المدينة إلى مغامرات الصحراء.

١. جولات داخل المدينة

إن الجولات داخل المدينة هي واحدة من أكثر عروض باص الدوحة شعبية ويبدو أن المسافرين يحبونها تمامًا. يمكن أن تستغرق هذه الجولات نصف يوم أو تستغرق حوالي ٢٤ساعة حسب اختيار المسافرين. يمكن للمرء استكشاف بعض الأماكن الرائعة في الدوحة بينما توجد مجموعة متنوعة من الخيارات الأخرى أمام الزوار كجزء من الجولات داخل المدينة.

 جولات داخل المدينة
صورة الائتمان

فيما يلي بعض الأماكن التي يمكن للمرء استكشافها خلال الجولات داخل المدينة.

سوق واقف - يحظى هذا السوق بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والوافدين في مدينة الدوحة، ويعد واجداً من المعالم السياحية التي يجب زيارتها في الدوحة لأسباب عديدة. يمكن للمرء الحصول على خيارات التسوق وتناول الطعام والترفيه في مكان واحد هنا بينما يجعل التاريخ المرتبط بالمكان أكثر خصوصية. قم بزيارة سوق واقف كجزء من خدمة الجولات داخل مدينة التي تقدمها شركة باص الدوحة.

كورنيش الدوحة - إذا كان هناك مكان واحد يحب السكان المحليون والمسافرون القدوم إليه والاختلاط مع بعضهم البعض، فهو كورنيش الدوحة. هذا مكان مثالي للزيارة خلال المساء، والاستمتاع بإطلالة رائعة عند غروب الشمس هنا أثناء المشي أو تناول الطعام في أي مطعم قريب. جرب كل ذلك في جولة مع باص الدوحة في العاصمة.

الحي الثقافي "كتارا"- إذا كنت ترغب في الغوص في أعماق الثقافة والتراث الثريين للدوحة ودولة قطر، قم بزيارة الحي الثقافي "كتارا" واقض يومًا رائعًا مع عائلتك. بالإضافة إلى المرافق العديدة، يضم الموقع أيضًا شاطئًا عامًا حيث يمكن للزوار الاستمتاع بوقتهم.

جزيرة لؤلؤة قطر - قطر هي دولة تفتخر بترفها المطلق ولؤلؤة قطر هي مثال ساطع على ذلك. قم بزيارة لؤلؤة قطر واستمتع بالرفاهية والأنشطة المائية وتجربة التسوق الراقية وغير ذلك الكثير كجزء من الجولات داخل المدينة مع باص الدوحة.

٢. رحلات الصحراء

فكر في مغامرات الصحراء وسوف تتبادر إلى ذهنك دولة قطر. تضم الدولة بعض المواقع الصحراوية الشهيرة التي يمكن للمسافرين استكشافها كجزء من الجولات الصحراوية. من المناظر الطبيعية الرائعة بجانب البحر الداخلي إلى زيارة المنتجع الفاخر على شاطئ البحر، فإن الجولة الصحراوية بواسطة باص الدوحة تضم كل شيء.

رحلات الصحراء
صورة الائتمان

فيما يلي بعض الأماكن التي يمكن للمسافرين استكشافها أثناء الجولة.

منتجع المجلس - جنة تقع في وسط الصحراء، يمكن للمسافرين القدوم والاستكشاف عن منتجع المجلس الفخم خلال جولة صحراوية مع باص الدوحة. إنها بقعة تجمع بين جمال الطبيعة وأفضل ضيافة وثقافة عربية. يحصل المسافرون على خدمات متعددة ومشروبات غير محدودة في المنتجع هنا.

الكثبان الرملية - إذا كنت قد زرت الشرق الأوسط، فستعرف ما أتحدث عنه. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر هو استكشاف الكثبان الرملية في البلاد. قم بجولة في المنطقة وانغمس في مجموعة من الأنشطة الصحراوية في المنطقة، فهذه تجربة فريدة لا تريد أن تفوتها.

خور العديد - موقع نادر العثور عليه في أي مكان آخر في العالم بأسره، يُعرف خور العديد أيضًا باسم البحر الداخلي ويعتبر أحد أفضل المواقع التي يمكن زيارتها في قطر. هذه بقعة تنزلق فيها رمال الصحراء ببطء إلى البحر، وهو مشهد سوف يبهرك من نواح عديدة. قم بزيارة البحر الداخلي واستمتع بعجائب الطبيعة أمام عينيك.

٣. الجولات الثقافية

وعندما يتعلق الأمر بثقافة قطر، فإن الدولة تضم العديد من الأماكن التي توفر رؤية للثقافة الثرية للبلاد. تذهب جولة باص الدوحة الثقافية بالزوار إلى رحلة جديدة تمامًا حيث يمكنهم استكشاف بعض الأماكن الشعبية. من الحصون التاريخية إلى مضمار لسباق الهجن الشهير والذي يحظى بشعبية كبيرة، فإن الجولة الثقافية في باص الدوحة تضم كل شيء.

 الجولات الثقافية
صورة الائتمان

علاوةَ على ذلك، إليك بعض الأماكن التي يمكن للمسافرين استكشافها في الجولة الثقافية.

مضمار الشحانية للهجن - سباق الهجن هو الرياضة التقليدية وجزءًا مهمًا من قطر ومضمار الشحانية لسباق الجمال يجعله أفضل. هذه واحدة من أرقى الأماكن للاستكشاف في قطر وهي موطن لبعض من أغلى الإبل وأكثرها جودة في البلاد. هذه ليست مجرد منشأة تهتم بالإبل ولكنها أيضًا مكان للعديد من البطولات التنافسية في قطر. وفي كل عام، يتم تنظيم العديد من سباقات الجمال في المضمار حيث عادة ما يركب المتسابقون الروبوتيون الجمال. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض أنشطة المغامرات في قطر، فحاول زيارة مضمار الشحانية للسباق خلال الجولة الثقافية بباص الدوحة.

قلعة أم صلال - تقع قلعة أم صلال غرب أبراج برزان، وتشكل معلما تاريخيا شهيرا في قطر. بُني قلعة أم صلال في أواخر القرن التاسع عشر على يد الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، وقد لا تكون مفتوحة للجمهور اليوم ولكن يمكن رؤيتها من الخارج. ولا يزال المبنى مأهولًا بالسكان اليوم وعامل جذب رئيسي للمسافرين الراغبين في استكشاف الهندسة المعمارية للقرن التاسع عشر.

قلعة الزبارة - موقع تاريخي آخر يجذب المسافرين من جميع أنحاء البلاد وخارجها، الزبارة هو أكبر موقع تراثي في البلاد وأحد أفضل الأمثلة الباقية للمدن الخليجية التي كانت تقوم على التجارة خلال الفترة الممتدة ما بين القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. أدرجت عام ٢٠١٣م على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. على مر السنين، جاء العديد من الفرق الأثرية والباحثين للبحث في الموقع. لذا، إذا كنت ترغب في اكتشاف أحدث مواقع التراث العالمي لليونسكو في قطر، فتفضل بزيارة الزبارة خلال جولتك الثقافية في باص الدوحة.

٤. جولات بحرية

جولات بحرية
صورة الائتمان

الجولات البحرية لها سحرها الخاص في الدوحة. تفتخر المدينة ببعض المواقع الرائعة التي يمكن رؤيتها بشكل أفضل من البحر. في الحقيقة، تعد الجولات البحرية التي تقدمها باص الدوحة من أكثر الخيارات شعبية بين المسافرين. لا يمكن للمرء فقط القيام بجولة بحرية مميزة على مركب شراعي ولكن يمكنه أيضًا إلقاء نظرة على أفق المدينة المذهل. ومن المثير للاهتمام، أن لؤلؤة قطر (المذكورة في الجولات داخل المدينة)، لا تزال نقطة جذب محورية كجزء من الجولة البحرية مع باص الدوحة.

لكن الجزء الأفضل هو أن المسافرين لا يمكن لهم تجربة الإبحار فحسب، بل يمكنهم أيضًا الاستمتاع بعشاء لطيف على المياه. تأتي معظم الجولات البحرية التي تقدمها باص الدوحة مع عشاء إضافي. إلا أن التكلفة للاستمتاع بهذه التجربة مختلفة. وبالتالي، يُنصح المسافرون بمراجعة الموقع الرسمي لباص الدوحة من أجل التحقيق.

إذن، ما الذي يجعلك تنتظر؟ رحلة البحر بواسطة باص الدوحة هي مشهد مذهل لا يمكن للمسافرين تفويته.

لماذا تختار "باص الدوحة" في قطر؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المسافرين يختارون باص الدوحة. سواء أكنت بحاجة إلى جولة في المدينة أو أفضل مغامرات الصحراء، فإن باص الدوحة هي الحل الوحيد لكل ذلك. لذلك، إليك بعض الأشياء الإضافية التي تجعل باص الدوحة اختيارًا شائعًا بين المسافرين.

احصل على جولة بانورامية في المدينة

احصل على جولة بانورامية في المدينة
صورة الائتمان

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المسافرين يختارون باص الدوحة. سواء أكنت بحاجة إلى جولة في المدينة أو أفضل مغامرات الصحراء، فإن باص الدوحة هي الحل الوحيد لكل ذلك. لذلك، إليك بعض الأشياء الإضافية التي تجعل باص الدوحة اختيارًا شائعًا بين المسافرين.

القراءة المقترحة: مراكز التسوُّق في قطر: ستجعل تسوُّقك جديراً بالإهتمام

تنتهي الجولات الليلية بالعشاء

تنتهي الجولات الليلية بالعشاء
صورة الائتمان

ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في الجولات الليلية مع باص الدوحة هو أن المسافرين يحصلون على تجربة تناول الطعام في لؤلؤة قطر في نهاية جولتهم. هذه تجربة مختلفة تمامًا حيث يمكنك زيارة بعض الأماكن الرائعة وتذوق عشاء فاخر في قلب الدوحة. ليس سيئًا في جولة ليلية، أليس كذلك؟

القراءة المقترحة: أماكن مزخرفة للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢١م في الدوحة، قطر

استمتع بمناظر مذهلة للصحراء في حافلة الوحش

استمتع بمناظر مذهلة للصحراء في حافلة الوحش

وهناك شيء آخر قد يجده المسافرون أكثر إثارة للاهتمام. وبالنسبة للجولات الصحراوية مع باص الدوحة، يحصل المسافرون على خيار للاستمتاع بركوب الحافلة الوحشية عبر الكثبان الرملية في الصحراء. ويمكن لحافلة الوحش أن تستوعب حوالي ٣٢ شخصًا في وقت واحد وهي توفر تجربة رائعة في الصحراء القطرية. وعلى أي حال، هذا النوع من الجولات يكلف حوالي ٢٩٩ ريالًا قطريًا حسب خيارات المسافرون. ولهذا السبب، يُنصح الزوار بمراجعة الموقع الرسمي أو تأكيد ذلك مع السلطات المحلية.

احصل على فرصة لاستكشاف المدينة والصحراء معًا

احصل على فرصة لاستكشاف المدينة والصحراء معًا
صورة الائتمان

والشيء المهم الآخر عن باص الدوحة السياحي هو أن المسافرين يمكن لهم أيضاً الاستفادة من جولات الكومبو. هذه جولة تشمل زيارة العديد من المواقع البارزة في الدوحة والمغامرات الصحراوية كليهما في جولة واحدة. قم بزيارة "الحي الثقافي كتارا" الشهير في الدوحة وتمتع بمنظر غروب الشمس المذهل من الصحراء مباشرة، فجولة المدينة والصحراء بها كل شيء.

الجزء الأفضل عن الجولة مع باص الدوحة السياحي هو أن الخدمات لتحميل وإنزال المسافرين توجد داخل حدود مدينة الدوحة إصافةً إلى وجبة الغداء ومرشدي الرحلات المتحدثين بالإنجليزية. إنها تجربة لا تريد أن تفوتها.

القراءة المقترحة: حدائق السفاري في قطر: أفضل المحميات الطبيعية للزيارة في الدولة

ما هو أفضل وقت للقيام بجولة مع باص الدوحة؟

ما هو أفضل وقت للقيام بجولة مع باص الدوحة؟
صورة الائتمان

وهناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام يجب على كل مسافر أن يدركها جيدًا - يمكن أن يكون فصل الصيف في قطر لا يطاق تقريبًا حتى لو اخترت سيارة مكيفة لرحلتك. تحتوي باص الدوحة على سيارات مكيفة بالكامل وربما جميع الترتيبات لجعل جولتك ممتعة.

وبالنسبة لأفضل وقت للزيارة في قطر، يمكن للمسافرين التخطيط لرحلتهم في فترة قريبة من المساء أو اختيار زيارة البلد بين نوفمبر ومارس عندما تنخفض درجات الحرارة قليلاً. بالنسبة لباص الدوحة، تقدم شركة يملكها القطاع الخاص خيارات الجولات النهارية والمسائية للمسافرين.

اختيار باص الدوحة السياحي هو واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف كل زاوية وركن في مدينة الدوحة الرائعة، حيث توفر الشركة خيارات واسعة من المرح والمغامرات للمسافرين. فإن باص الدوحة تمتلك كل شيء من الجولات داخل المدينة الخلابة التي تأخذك عبر بعض المواقع الشهيرة إلى مجموعة من المغامرات الصحراوية المقدمة للمسافرين.

في الواقع، تقدم الشركة التي يملكها القطاع الخاص مجموعة من الباقات الفريدة التي تجمع بين نوعين مختلفين من الجولات. إذا كنت ترغب في مغامرة حقيقية في دولة قطر، فهذه الباقات الكومبو تستحق التجربة بالتأكيد.

إذن ما هو سبب التأخير؟ باص الدوحة هو الحل الوحيد للقيام بجولة رائعة عبر المواقع الشهيرة في الدوحة والمناطق المجاورة لها. لذا، احجز تذاكر الطائرة الخاصة بك إلى قطر، وخطط للقيام بجولة مع باص الدوحة، واستمتع بتجربة المدينة والصحراء والجولات الثقافية معاً.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو باص الدوحة السياحي؟

شركة يملكها القطاع الخاص ومن أهدافها الأساسية هو توفير تجربة احترافية ومليئة بالمرح في رحلة لمشاهدة معالم المدينة في قلب قطر، تقدم باص الدوحة جولة رائعة في العاصمة القطرية. وتتراوح خدمات النقل التي تقدمها من السياحة إلى الضيافة وزيارة معالم المدينة. يمكن للمسافرين مغادرة الحافلة بسهولة واستكشاف الأماكن الشهيرة في الدوحة دون أي تردد. وبمجرد الانتهاء من الاستكشاف، يمكن للمرء العودة إلى الحافلة.

س٢. هل الجولات داخل المدينة لباص الدوحة تستحق العناء؟

إن الجولات داخل المدينة هي واحدة من أكثر عروض باص الدوحة شعبية ويبدو أن المسافرين يحبونها تمامًا. يمكن أن تستغرق هذه الجولات نصف يوم أو تستغرق حوالي ٢٤ساعة حسب اختيار المسافرين. يمكن للمرء استكشاف بعض الأماكن الرائعة في الدوحة مثل سوق واقف والحي الثقافي كتارا، بينما توجد مجموعة متنوعة من الخيارات الأخرى أمام الزوار كجزء من الجولات داخل المدينة.

س ٣. ما هو أفضل وقت للقيام بجولة في باص الدوحة؟

وبالنسبة لأفضل وقت للزيارة في قطر، يمكن للمسافرين التخطيط لرحلتهم في فترة قريبة من المساء أو اختيار زيارة البلد بين نوفمبر ومارس عندما تنخفض درجات الحرارة قليلاً. بالنسبة لباص الدوحة، تقدم شركة يملكها القطاع الخاص خيارات الجولات النهارية والمسائية للمسافرين.

س ٤. هل يمكنني القيام بجولة في المدينة والصحراء معًا في قطر؟

نعم، تقدم باص الدوحة جولة تشمل زيارة العديد من المواقع البارزة في الدوحة والمغامرات الصحراوية كليهما في جولة واحدة. قم بزيارة "الحي الثقافي كتارا" الشهير في الدوحة وتمتع بمنظر غروب الشمس المذهل من الصحراء مباشرة، فجولة المدينة والصحراء بها كل شيء. يتم تقديم الخدمات لتحميل وإنزال المسافرين داخل حدود مدينة الدوحة.

س ٥. هل تشمل جولات باص الدوحة الليلية العشاء؟

ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للاهتمام في الجولات الليلية مع باص الدوحة هو أن المسافرين يحصلون على تجربة تناول الطعام في لؤلؤة قطر في نهاية جولتهم. هذه تجربة مختلفة تمامًا حيث يمكنك زيارة بعض الأماكن الرائعة وتذوق عشاء فاخر في قلب الدوحة. يُنصح المسافرون بتأكيد أسعار جولات كومبو من السلطات المعنية.

س ٦. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في دولة قطر في جولة؟

بعض من أفضل الأماكن التي يمكن استكشافها في قطر لقضاء عطلة تشمل: سوق واقف، الحي الثقافي كتارا، لؤلؤة قطر، الجزيرة الأرجواني، محمية الذخيرة الطبيعية، متحف الفن الإسلامي، متحف قطر الوطني، جزيرة الموز، كورنيش الدوحة، حديقة أسباير، دوحة فستيفال سيتي وما إلى ذلك.

س ٧. ما هي الزبارة في دولة قطر؟

قلعة الزبارة - موقع تاريخي آخر يجذب المسافرين من جميع أنحاء البلاد وخارجها، الزبارة هو أكبر موقع تراثي في البلاد وأحد أفضل الأمثلة الباقية للمدن الخليجية التي كانت تقوم على التجارة خلال الفترة الممتدة ما بين القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. أدرجت عام ٢٠١٣م على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. على مر السنين، جاء العديد من الفرق الأثرية والباحثين للبحث في الموقع.

س ٨. ما هو أفضل مكان للعثور على الجِمال في قطر؟

سباق الهجن هو الرياضة التقليدية وجزءًا مهمًا من قطر ومضمار الشحانية لسباق الجمال يجعله أفضل. هذه واحدة من أرقى الأماكن للاستكشاف في قطر وهي موطن لبعض من أغلى الإبل وأكثرها جودة في البلاد. هذه ليست مجرد منشأة تهتم بالإبل ولكنها أيضًا مكان للعديد من البطولات التنافسية في قطر. وفي كل عام، يتم تنظيم العديد من سباقات الجمال في المضمار حيث عادة ما يركب المتسابقون الروبوتيون الجمال.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.