يقع سوق واقف الدوحة في قلب العاصمة القطرية الدوحة في موقع تجاري قديم، وهو جنة رائعة لأولئك الذين يرغبون في تجربة الجوهر الحقيقي للتسوق بالطريقة التقليدية في قطر. وتم إنشاء السوق منذ أكثر من مائة عام وأصبح معلمًا بارزًا في الدوحة منذ ذلك الحين. ويتميز سوق واقف بتجربة التسوق الرائعة والعديد من المباني القطرية التقليدية، ويجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم وهو مكان يجب على المرء أن يفكر في زيارته بالتأكيد.

بالإضافة إلى ذلك، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول سوق واقف، موقع الدوحة الشهير في قطر. من إنشائه وتجديده إلى بعض أفضل المطاعم، والأشياء التي يجب القيام بها، قمنا بتجميع كل ذلك حسب متطلباتكم.

تاريخ سوق واقف

يعتبر سوق واقف من أشهر المواقع التراثية في قطر التي تتمتع بتاريخ ثري. بصرف النظر عن كونه سوقًا للسكان المحليين منذ الـ ٢٥٠عامًا الماضية، يعد هذا أيضًا معلمًا للسائحين في البلاد. ويحتل سوق واقف في قطر المرتبة الأولى لكونه السوق التقليدي منذ العصور حيث يمكن للمرء اكتشاف الفن والحرف ورائحة الأنواع التقليدية.

قبل فهم تاريخ هذا السوق التراثي، دعونا نفهم معنى سوق واقف. بينما تعني كلمة "واقف" الوقوف، فإن سوق هو اسم عربي لكلمة "سوق". لذلك، يعد هذا السوق الدائم في قطر مركزًا للتجار والبائعين الذين يبيعون كل شيء بدءًا من التوابل والقرفة والكمون والملابس وخشب السمك والمزيد.

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة مع أفضل الأشياء للقيام بها في سوق واقف، دعنا نأخذك إلى تاريخها الغني والقصص المذهلة المرتبطة بهذا السوق التراثي المذهل في قطر.

أ. إنشاء سوق واقف قطر

إنشاء سوق واقف قطر

تم إنشاء سوق واقف في الدوحة، الذي يعود تاريخه إلى مائة عام، كمكان تجاري حيث كان البدو والسكان المحليون يجتمعون فيه لتبادل المنتجات والتواصل الاجتماعي. كان المكان يستخدم للوصول المباشر إلى المياه الأمامية حيث اعتادت القوارب على الاصطفاف. ومع ذلك، بعد التطورات التي حدثت في الموقع، تم الآن إغلاق هذا الوصول المباشر بواسطة طريق على الرغم من أن السوق لا يزال يواجه المياه. في الواقع، يعتبر الكثيرون أن سوق واقف قطر هو السوق التقليدي الوحيد المتبقي في البلاد.

القراءة المقترحة: اكتشف أكثر ١٠ أماكن تاريخية في قطر للاستمتاع بها

ب. ترميم سوق واقف الدوحة

ترميم سوق واقف الدوحة

لا يعلم كثير من المسافرين أن جزءا كبيرا من هذا السوق فقد تضرر بسبب حريق هائل في عام ٢٠٠٣م. لاحقًا في عام ٢٠٠٦، إن الحكومة القطرية قررت تجديد السوق في أسلوبه ومظهره الأصلي في القرن التاسع عشر. وتضمن المشروع تجديد المحلات التجارية المصنوعة من الطين، والعوارض الخشبية المكشوفة، والمباني القطرية التقليدية. ثم استمر المشروع لمدة عامين واكتمل في عام ٢٠٠٨ عندما أعيد السوق إلى شكله الطبيعي.

القراءة المقترحة: مشيرب قلب الدوحة: دليل مفصل لزيارتك

أفضل الأشياء للقيام بها في قطر سوق واقف

ويتميز الموقع بمطاعمه العديدة وتجربة تسوق رائعة. وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة، وقضاء الوقت في سوق واقف. لذا، إذا كنت ترغب في استكشاف كل زاوية وركن في هذا السوق التراثي، فإليك بعضًا من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سوق واقف أثناء استكشاف الموقع.

١. تسوق أفضل العناصر التقليدية والهدايا التذكارية

تسوق أفضل العناصر التقليدية والهدايا التذكارية

كما يعتقد العديد من المسافرين الذين يأتون إلى المدينة، لا يوجد مكان أفضل من سوق واقف. وتعتبر واحدة من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في سوق واقف، قطر، حيث يمكن للزوار التسوق لشراء أفضل الملابس التقليدية أو شراء أشياء مثل الجلباب المصنوع خصيصًا، وأدوات المطبخ، والمقالي، والأواني، وغير ذلك الكثير. ويعد سوق واقف واحد من تلك الأماكن حيث يمكن للمسافرين العثور على أكثر العناصر الفريدة.

كما قال السكان الأصليون أنفسهم، يضم الموقع شيء فريد حوله ويمكن للزوار حتى التسوق لشراء أفضل الهدايا التذكارية التي يصعب العثور عليها في أي مكان آخر في قطر. ويجب على المسافرين القادمين إلى هنا للتسوق حمل النقود لأن العديد من المتاجر في المنطقة تقبل الدفع بالبطاقات.

القراءة المقترحة: أماكن مزخرفة للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢١م في الدوحة، قطر

٢. تذوق النكهات الفريدة من التوابل وغيرها من المأكولات الشهية

تذوق النكهات الفريدة من التوابل وغيرها من المأكولات الشهية

لا يشتهر سوق واقف الدوحة فقط بمتعة التسوق في الملابس والأغراض المنزلية، ولكنه أيضًا مكان شهير في المدينة لتذوق أفضل النكهات. ويقع هذا الجزء من سوق واقف على بعد خطوات فقط من المدخل الرئيسي لكورنيش الدوحة ويضم متاجر التوابل، مما يمنحك تجربة طهي لا مثيل لها. ويمكن للمرء أن يجد التوابل العطرية والزعفران والزهور المجففة والليمون المحفوظ وغير ذلك الكثير. أفضل جزء؟ وكل صاحب متجر هنا كرم ويرحب بهم لإرشاد الزائرين من خلال جميع الخيارات المتاحة من التوابل والأشياء الأخرى. ويمكن للمرء حتى الحصول على عينة من بعض المنتجات، مما يجعلها واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في سوق واقف، قطر.

القراءة المقترحة: متحمس لعطلتك في الدوحة: اقض يومًا في حديقة "عالم أنغري بيردز" الترفيهية في قطر مع عائلتك

٣. ابحث عن أفضل قطع المجوهرات في سوق الذهب

أفضل قطع المجوهرات في سوق الذهب

تعد زيارة سوق الذهب من أكثر الأشياء شيوعًا حول قضاء يومك في السوق التقليدية. ويمكن للمرء أن يجد أفضل قطع المجوهرات التقليدية والحديثة في المكان والتي تتراوح من الذهب ١٨ قيراطًا إلى الذهب ٢٢ قيراطًا بما في ذلك بعض قطع المجوهرات الراقية. ويشتهر بأنه أحد أفضل أماكن التسوق في سوق واقف، حيث يوجد أكثر من ٤٠ متجرًا في المنطقة. أفضل جزء؟ ويمكن للمرء أن يجد حتى بعض قطع المجوهرات الراقية الجاهزة أو مجوهرات الزفاف التقليدية التي تتحدث عن نفسها.

٤. تناول العشاء في أفضل المطاعم في سوق واقف، الدوحة

تناول العشاء في أفضل المطاعم في سوق واقف، الدوحة

لا يوجد مكان أفضل من تناول الطعام في قلب الدوحة في سوق واقف. وتضم عددا من أفضل المطاعم والمقاهي التي تتراوح ما بين التقليدية والعالمية، يقدم المكان تجربة طعام راقية في موقعه البارز، سوق الذهب. ويمكن للمرء أن يستمتع بأفضل الأطباق العالمية أو يتوجه إلى المطاعم التقليدية في سوق واقف، الدوحة لتذوق أفضل المأكولات القطرية بنكهتها الأصيلة للغاية. في الواقع، يعد سوق واقف موطنًا لعدد من المطاعم المطلة على الواجهة البحرية أيضًا حيث يمكن للضيوف تذوق أفضل المأكولات أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة حوله. فلماذا لا تجرب تناول الطعام في قلب الدوحة في زيارتك القادمة لسوق واقف، قطر.

٥. تجربة رياضة الصيد بالصقور القديمة

تجربة رياضة الصيد بالصقور القديمة

تعد مشاهدة عرض للصقارة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في سوق واقف، حيث تحتل الصقارة مكانة كبيرة في تاريخ قطر. وتم الترويج لهذه الرياضة بشكل كبير في البلاد، كما يحب السكان الأصليون في قطر الصيد بالصقور بقدر ما يحبون التراث. لكن ما علاقة الصيد بالصقور بسوق واقف؟ حسنًا، إنه أحد تلك المواقع في الدوحة حيث يمكن للمسافرين تجربة الصيد بالصقور في أفضل حالاتها.

يوجد في سوق واقف في قطر سوق كامل مخصص عادة للصقارة حيث يمكن للزوار أن يأتوا لإلقاء نظرة خاطفة على الطيور التي تقف على أذرع خشبية ويمكن للزوار أن يطلبوا من أصحاب المتاجر الحصول على صقور على أذرعهم. في الواقع ، تُباع هذه الطيور بأسعار باهظة بينما يتم إرسال بعضها للمزادات. ويوجد أيضًا مستشفى للصقور في مكان قريب حيث يمكن للناس إحضار صقورهم لتلقي العلاج.

القراءة المقترحة: سوق الذهب قطر: سوق مثالي في المجوهرات الذهبية

أهم الأشياء للشراء من سوق واقف، قطر

تلفت المطاعم والفنادق في سوق واقف وحولها انتباه الزوار حقًا. ويمكن للناس تسوق الأشياء النادرة في سوق واقف. ويوجد هنا العديد من الأشياء النادرة من أفضل دالا أواني قهوة إلى أفضل شالات وأوشحة الباشمينا. إذن، إليك بعض أفضل الأشياء التي يمكن للمرء التسوق فيها من سوق واقف.

١. دالة العربية للأواني

تعتبر أواني دالة العربية من أفضل الأشياء التي يمكن شراؤها أثناء التسوق في سوق واقف، وهي أواني القهوة التقليدية التي يمكن للمرء أن يجدها في الشرق الأوسط. الأواني إما مصنوعة من الفضة أو النحاس. في الواقع ، تم استخدام أواني دالة العربية في قطر على مدى قرون وتستخدم بشكل رئيسي للترحيب بالضيوف في المنازل القطرية. ويمكن للمرء أن يجد في سوق واقف قطر، العديد من هذه الأواني المصممة بالأحجار الكريمة وأشياء أخرى.

٢. صناديق خشبية مصممة

صناديق خشبية مصممة

تعد الصناديق الخشبية المصممة من أفضل الأشياء التي يمكنك التسوق منها من سوق واقف ومطار حمد الدولي. ويتم شراء كهدايا تذكارية في الدوحة وتحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين. وتأتي هذه الصناديق بأشكال وتصميمات مختلفة تلفت الأنظار. ويمكن للمسافرين العثور على بعض الأنماط التقليدية المصنوعة على الصناديق. فإن هذه الصناديق الخشبية تتراوح من الصغيرة إلى الكبيرة جدًا التي يمكن للمرء أن يخزن فيها الكثير من الأشياء. وتسوق هذه الأشياء في سوق واقف الشهير.

القراءة المقترحة: مترو الدوحة قطر: معرفة كل شيء عن نظام النقل المتقدم في قطر

٣. شالات وأوشحة الباشمينا

شالات وأوشحة الباشمينا

إذا كنت تتسوق في سوق واقف بالدوحة وتتساءل أين تجد بعض الباشمينا، حسنًا، أنت في المكان الصحيح بالفعل. وتوجد في سوق واقف أفضل الشالات والأوشحة المصنوعة من الباشمينا والمتوفرة في مجموعة واسعة من الألوان والتصاميم والجودة، والتسوق في سوق واقف هو ببساطة متعة للمسافرين. ويمكن للمرء أن يجد هنا أجود أنواع الأوشحة أو الشالات بأسعار مناسبة. أفضل جزء؟ هذه العناصر خفيفة الوزن بحيث يمكن للمسافرين شراء ما يريدون وتقديمه كهدية لأحبائهم.

٤. خشب العود أو الزيت

خشب العود أو الزيت

يعد عطر العود شيء آخر ملحوظ للغاية بشأن التسوق في الدوحة. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في الدوحة، فإن عطر العود هو ميزة مشتركة في المنازل القطرية ومراكز التسوق والسينما وفي أي مكان آخر. في الواقع ، يشتهر عطر العود باسم الذهب الأسود في الشرق الأوسط حيث يتم استخراجه من شجرة العود التي نادرًا ما تجدها. وبالتالي ، إذا صادفت زجاجة عطر من العود أو ببساطة خشب العود في سوق واقف ، فلا تتفاجأ لأن المكان مشهور به. ويمكن للمسافرين شراء عطر العود من المكان بأسعار رخيصة نسبيًا. في الواقع ، هذا عطر واحد لا بد أن يذكرك بالشرق الأوسط في كل مرة.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

٥. وردة الصحراء

وردة الصحراء

يعد سوق واقف من أفضل الأماكن حيث يمكنك العثور على وردة الصحراء الأصيلة. ويعد سوق واقف موطن لعدد من الحرف اليدوية والديكورات المنزلية وغيرها من الملحقات. يمكن أن تقدم وردة الصحراء هدية مثالية لأحبائك. وتأكد من أن لديك أفضل المهارات في المساومة لتحصل على أفضل سعر للهدايا التذكارية المختارة من أفضل المتاجر في سوق واقف.

تمثل بلورات وردة الصحراء جمال الصحراء العربية.

القراءة المقترحة: أفضل ٢٤ مطعمًا في قطر - اكتشف المذاق من أفضل المطاعم المختارة

أفضل الأماكن للإقامة في وحول سوق واقف

لا يوجد شيء أفضل من الإقامة في أكثر المواقع شهرة في الدوحة. يعد سوق واقف موطنًا للعديد من المتاجر والمطاعم التقليدية والحديثة ، ويوفر تجربة رائعة للإقامة وسط الملاذ التقليدي لقطر. إذن ، هل أنت شخص يبحث عن أفضل الفنادق والمنتجعات في الدوحة ولكنك غير متأكد من مكان إقامتك؟ حسنًا ، ألقِ نظرة على أفضل الأماكن في سوق واقف وحولها حيث يمكنك الإقامة في عطلتك في الدوحة.

١. فندق سوق واقف من تيفولي

فندق سوق واقف من تيفولي
صورة الإئتمان

يقع في قلب سوق واقف على بعد ١٥ دقيقة فقط بالسيارة من مطار حمد الدولي وأحد أفضل الأماكن للإقامة لقضاء إجازة رائعة في أحضان موقع الدوحة الشهير، قد تكون فنادق سوق واقف البوتيكية في الدوحة مكانك المثالي للبقاء في المدينة. ويفتخر الفندق بأناقته العربية إلى جانب كرم الضيافة الحديث الذي يعد متعة للضيوف.

يمكن للزوار القادمين للإقامة هنا الاستفادة من مجموعة واسعة من المرافق مثل سبا الفندق المتخصص في عدد من العلاجات والخدمات بما في ذلك طقوس الحمام القديمة. ويمكن للمرء إما أن يستمتع بالعلاجات التقليدية للمنتجع الصحي أو احتضان علاج مميز لمدة ٥٠ دقيقة. ماذا بعد؟ ويحتوي فندق سوق واقف البوتيكي على عدد من أفضل المطاعم (١٠ في المجموع) التي تقدم أفضل المأكولات الهندية واللبنانية والعربية والعالمية والمغربية للضيوف.

مع ضمان حصول الضيوف على كل وسائل الراحة الممكنة أثناء إقامتهم ، يقدم الفندق مجموعة واسعة من المرافق الإضافية مثل خدمة الواي فاي المجانية ومسبح في ساحة الفناء وصالة رياضية وغير ذلك الكثير.

تصنيف TripAdvisor -  ٤.٥ نجوم

الموقع - سوق واقف، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية -

١٠ خيارات للطعام

نادي رياضي

بركة الفناء

منتجع صحي

٢. فندق الوادي الدوحة - إم غاليري

 فندق الوادي الدوحة - إم غاليري
صورة الإئتمان

يعد فندق الوادي الدوحة من بين أفضل الفنادق بالقرب من سوق واقف بالدوحة. ويقع الفندق على بعد ٦ دقائق فقط سيرًا على الأقدام من سوق واقف الشهير، وهو فندق من فئة الخمس نجوم وجنة لأولئك الذين يرغبون في الإقامة بالقرب من أفضل موقع في الدوحة.

نرحب بالضيوف القادمين للإقامة هنا في إجازتهم في قطر في واحة راقية مصممة بشكل مثالي مع شعور بالرفاهية والضيافة. وتوجد هناك أربعة أنواع من الغرف وثلاثة أنواع من الأجنحة ليختار الضيوف من بينها. ويمكن للمرء إما الاستفادة من خدمات التدليك في الفندق أو التوجه إلى ملعب الجولف للاستمتاع بوقت لعب الجولف.

فندق الوادي الدوحة هو أحد الفنادق القريبة من سوق واقف، قطر، والذي يقدم خدمات المطاعم والبار للضيوف. ويضم الفندق ما مجموعه أربعة مطاعم وبارين يقدمان أفضل المأكولات والمشروبات على التوالي. ويمكن للضيوف المقيمين هنا استخدام مركز اللياقة البدنية من الدرجة الأولى في الفندق بينما يمكنهم أيضًا الاسترخاء في المسبح المدفأ في الهواء الطلق أو الاستمتاع بالرياضات المائية على الشاطئ. مع ضمان حصول الضيوف على جميع الخدمات الممكنة خلال فترة إقامتهم ، يقدم فندق الوادي الدوحة عددًا من المرافق الإضافية مثل غرف الاجتماعات الست ومركز الأعمال وخدمة غسيل الملابس ومجالسة الأطفال عند الطلب وغير ذلك الكثير.

تصنيف TripAdvisor - ٥ نجوم

الموقع - ناصية وادي مشيرب وجاسم شارع قاسم بن محمد، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية -

منتجع صحي

الحانات

مطاعم

شاطئ بحر

مركز أعمال

القراءة المقترحة: الأشياء التي يمكن القيام بها في الدوحة لقضاء عطلة في الشرق الأوسط

٣. فندق النجادة الدوحة باي تيفولي

فندق النجادة الدوحة باي تيفولي
صورة الإئتمان

يقع فندق النجادة الدوحة على بعد ٩ دقائق فقط سيرًا على الأقدام من السوق التقليدي. وهو فندق آخر من فئة الخمس نجوم بالقرب من سوق واقف، الدوحة. ويفتخر الفندق بميزاته المعمارية والرفاهية الأنيقة التي تعد متعة لأي شخص يقيم هنا.

ويمكن للضيوف القادمين إلى فندق النجادة الاستفادة من عدد من المرافق التي تهدف إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة. ويوجد هنا العديد من المرافق والتسهيلات في فندق النجادة في الدوحة مثل أفضل المطاعم والمقاهي والردهة إلى البار المتميز بجانب المسبح.

يمكن للمرء إما تذوق أفضل المأكولات المحلية والعالمية في مطعم البراحة أو التوجه إلى ردهة شاي تيفولي لتذوق شاي رونفيلدت الفاخر المصنوع يدويًا للمكان.

يوجد حتى منتجع صحي في فندق النجادة في الدوحة متخصص في علاجات الشفاء الشاملة باستخدام التقنيات المجربة والمختبرة للموظفين. ويمكن للضيوف القادمين لإقامة العمل أو الراغبين في تنظيم حدث للشركات الحصول على قاعة الاحتفالات الكبرى ومركز الأعمال بالفندق. إلى جانب ذلك ، يمكن للمرء استخدام القاعة لحضور حفل زفاف كبير أو أي مناسبة من هذا القبيل.

تشمل المرافق البارزة الأخرى في فندق النجادة الدوحة ، خدمة الإنترنت ، وموقف السيارات ، وتسجيل الوصول الشخصي ، والمساعدة على مدار ٢٤ ساعة أثناء الأحداث ، وما إلى ذلك.

تصنيف TripAdvisor -  ٤.٥ نجوم

الموقع - براحة الجفيري، شارع، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية -

منتجع صحي

مطاعم

صالة

بار حمام السباحة

مركز أعمال

قاعة الكبرى

٤. ماندارين أورينتال الدوحة

ماندارين أورينتال الدوحة
صورة الإئتمان

يقع فندق ماندارين أورينتال الدوحة على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من سوق واقف قطر وعدد من المواقع الرائعة، ويتميز بأجوائه الجذابة حيث يقترن سحر الشرق الأوسط بضيافة الفندق الأسطورية. ويحصل الضيوف المقيمون هنا على مجموعة واسعة من أفضل المرافق مثل عدد من أماكن تناول الطعام الفاخرة والصالات المثالية لقضاء أمسياتك.

الفندق يحتوي على كل شيء من أشهى الأطباق الكانتونية والمحلية الأصيلة من الصين إلى تجربة شاي ما بعد الظهيرة الفاخرة في ردهة ماندارين. ويمكن للضيوف الإستمتاع بخدمات السبا الفاخرة التي يقدمها الفندق. ويتخصص المنتجع الصحي في ماندارين أورينتال في نهجهم الشامل تجاه صحة الضيوف ، وهو يمتد على مساحة ٢٠٣٠ مترًا مربعًا ويحتوي على تسع غرف علاجية متطورة بما في ذلك جناح واحد للأزواج وجناحين حصريين لكبار الشخصيات تم تصميمهما خصيصًا لتوفير خبرة جيدة في خدمات العافية.

ويحتوي المنتجع الصحي أيضًا على مسبح داخلي مفتوح فقط للضيوف الذين تبلغ أعمارهم ١٨ عامًا أو أكثر.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى استضافة حدث شركة أو أي نوع آخر من التجمعات ، فإن فندق ماندارين أورينتال الدوحة يقدم لك أماكنه الفاخرة للمناسبات مثل حفلات الزفاف أو اجتماعات العمل أو أي نوع آخر من المناسبات. نظرًا لأن الفندق يقع على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام عن سوق واقف الدوحة الشهير، والموظفين على استعداد لتقديم عدد من الخدمات مثل تقديم الطعام والمزيد ، فقد يكون هذا المكان الذي تحلم به لمناسبة مثالية.

تصنيف TripAdvisor - ٥ نجوم

الموقع - شارع براحة مشيرب، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية -

منتجع صحي

تناول الطعام

بار

مرافق الحدث

القراءة المقترحة: أفضل ١٤ مركزًا تجاريًا في الدوحة: دليل تسوق مثالي في المدينة

٥. بارك حياة الدوحة

بارك حياة الدوحة
صورة الإئتمان

يقع فندق بارك حياة الدوحة على بعد أميال قليلة من موقع سوق واقف، وهو أفضل مكان للإقامة لإقامة ترفيهية. ويعد هذا الفندق من فئة الخمس نجوم أحد أفضل الفنادق الفاخرة في قطر لراحتك. وتوجد هناك مطاعم لتناول الطعام ومركز للياقة البدنية وخدمة الغرف ومسبح والمزيد من المرافق لضمان كل ترفيه يحتاجه الضيوف. ويمكنك الاسترخاء وسط المسبح في الهواء الطلق أو الإستمتاع بأفضل خدمة سبا مقدمة هنا.

يوجد ١٨٧غرفة مجهزة تجهيزًا جيدًا مع وسائل الراحة مثل الأثاث وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وحمام خاص والمزيد. وتتميز كل غرفة بنافذة ممتدة من الأرض حتى السقف وأرضية رخامية ودش مطري وحوض استحمام. واختر من بين المجموعات الفاخرة مثل الأجنحة الرئاسية وأجنحة بارك والأجنحة التنفيذية والجناح الدبلوماسي.

ويحتوي هذا الفندق في سوق واقف على بعض من أفضل خيارات تناول الطعام مع المطاعم التي تقدم كل نكهة مغرية مثل المأكولات اليابانية أو المأكولات الكونتيننتال. وتعد سورا و أنيس و أوبوس هي أفضل ثلاثة مطاعم يمكنك اختيارها لتناول الطعام أثناء الإقامة في بارك حياة الدوحة.

تصنيف TripAdvisor -٥ نجوم

الموقع - سوق واقف، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية -

ثلاثة مطاعم عشاء

حمام سباحة خارجي

سبا ومركز لياقة بدنية

واى فاى مجانى

افضل مطاعم وكافيهات في سوق واقف

يمكن أن يكون تناول الطعام في سوق واقف أكثر تجربة مبهجة. إليك أفضل المطاعم والمقاهي التي تقع بالقرب من السوق التقليدي حيث يمكنك التسوق وتناول الطعام.

١. مطاعم القرية

 مطاعم القرية

تعد مطاعم القرية في سوق واقف، قطر هي واحدة من أفضل المطاعم لتناول الطعام العائلي في قطر. وتم إعداد القائمة هنا جيدًا ومستوحاة من ثلاثة مكونات - نضارة المزارع وتقنيات الشرق وطعم البحر الأبيض المتوسط. ويتميز مطعم القرية في سوق واقف بتصميمات الداخلية والأجواء والمظهر المثالي للصور حيث يوجد أثاث رائع ومقاعد خاصة وكل وسائل الراحة التي تحتاجها لتناول الطعام مع عائلتك. وجعلت الخدمة الودودة والضيافة القطرية المكان المناسب للاستمتاع بالمذاق التقليدي للطعام في الدوحة.

الموقع: مقابل الموقف القديم، سوق واقف

٢. مطعم باريسا سوق واقف

مطعم باريسا سوق واقف

يقدم مطعم باريسا الطعام الفارسي الأصيل في قطر. وتجعل المنتقاة بعناية من كل ركن من أفضل وجهة للطعام في العالم مطعم باريسا مكانًا مثاليًا للاستمتاع بوجبة مع العائلة. ويضيف التصميم الداخلي الدافئ والمعقد مزيدًا من السحر إلى الأجواء، مما يجعلها تجربة طعام فاخرة. وسترى كيف تمت إضافة فن الفسيفساء والثريات برشاقة والتي تكمل عمل المرايا التي تم الحصول عليها منذ ٣.٥ سنوات من إيران. سوق واقف باريسا هو جزء لا يتجزأ من قرية شاك والمنتجع الصحي.

الموقع: شارع السوق، الدوحة، الدوحة

٣. مطعم المطبخ

مطعم المطبخ
صورة الإئتمان

يعد مطعم المطبخ كأفضل مطعم هندي في قطر، وهو المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بأشهى الأطباق الهندية. مع مطبخ مفتوح وأجواء مستوحاة من الفن الشرقي ، يقدم المطعم في سوق واقف قطر تجربة فريدة لتناول الطعام التقليدي على السطح. وإنها المساحة المفتوحة وأماكن الجلوس الخارجية التي جعلت المطبخ أفضل مكان لتناول الطعام والاستمتاع.

تشمل القائمة كل شيء من طعام الشارع للهنود إلى المأكولات الملكية ، القادمة مباشرة من مطبخ كل مطبخ كبير. وتشكل الشيشة والطعام والمطلة على الكورنيش مزيجًا مثاليًا.

الموقع: سوق واقف من تيفولي، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: أفضل ٢٤ مطعمًا في قطر - اكتشف المذاق من أفضل المطاعم المختارة

٤. غرفة الطعام

يعد مطعم غرفة الطعام  في سوق واقف، الدوحة، هو أفضل مكان للحصول على أفضل وجبات الإفطار والغداء والعشاء. ويقدم المطعم ثلاث قوائم مختلفة لثلاث وجبات مختلفة مع بوفيه عالمي. وبينما يشمل الإفطار كل شيء من المعجنات إلى الشاي والقهوة والوجبات الخفيفة ، يتم إعداد وجبة الغداء لتقدم لك طبقًا رئيسيًا فخمًا مع أفضل الحلويات. وتناول وجباتك مع أفضل الأطباق والمشروبات الطازجة.

المكان: فندق النجادة البوتيكي، سوق واقف، الدوحة

٥. لا باتيسيري

لا باتيسيري
صورة الإئتمان

جعلت قائمة لا باتيسيري الشهية من أفضل المقاهي في الدوحة للاستمتاع بالمذاق اللذيذ للمعجنات والكعك الخاصة. ويحتوي المطعم المستوحى من فن الطهي الأوروبي والفرنسي، على قائمة طعام متخصصة للنباتيين. وتتميز التصميم المعاصر والديكورات الداخلية العطرية والأطباق المخبوزة الطازجة. ويعد المطعم مكاناً مثالياً لتناول وجبة فاخرة. لا تفوت التخصصات مثل المعكرونة والكرواسون.

الموقع:- فندق سوق واقف من تيفولي، الدوحة، قطر

أوقات العمل في سوق واقف، قطر

فيما يلي بعض أوقات سوق واقف الدوحة التي يجب على المرء أن يتذكرها عند زيارة المكان.

مواعيد المحلات -

تفتح غالبية المحلات التجارية في سوق واقف من الساعة ١٠ صباحًا حتى الظهر. وبالمثل ، فإن معظم المحلات التجارية تعيد فتح أبوابها في الساعة ٤ عصراً وتعمل حتى الساعة ١٠ مساءً.

مواعيد المطاعم -

لا تحدد معظم المطاعم في سوق واقف وقتاً محدداً . ومعظمها مفتوح لمدة ٢٤ساعة بينما يعمل البعض الآخر من الساعة ٨ صباحًا حتى منتصف الليل.

القراءة المقترحة: أهم الأماكن التاريخية للزيارة في الدوحة، قطر في سفرك

يعد سوق واقف الدوحة أحد أكثر المواقع شهرة في قطر والذي يوفر كل ما تتوقعه. يضم سوق واقف من أفضل الفنادق والمطاعم إلى أفضل المحلات التجارية التقليدية والحديثة التي تعتبر متعة للزوار . إذن ، هل أنت شخص يبحث عن تجربة رائعة من العالم القديم للتسوق أو الإقامة في الدوحة؟ حسنًا ، قم بزيارة سوق واقف اليوم واحتضن ما يقدمه الموقع.

الأسئلة الشائعة

س ١. ماهي الأشياء التي يمكن لي أن أشتري في سوق واقف؟

يمكن للمسافرين العثور على العديد من الأشياء لشراء في سوق واقف. بعض من أفضلها تشمل-

السجاد

الباشمينا

النسيج البدوي

القدور

مجوهرات

أجهزة المطبخ

ملابس تقليدية

س ٢. كم قديم سوق واقف؟

كما يعتقد المؤرخ والسكان الأصليون، تم إنشاء سوق واقف منذ أكثر من مائة عام كمكان تجاري يتبادل البدو والسكان المحليون فيه المنتجات والتواصل الاجتماعي. في الواقع، يعتقد الكثيرون أن سوق واقف قديم يزيد عن ٢٥٠عامًا.

س ٣. هل الدوحة مكلفه للزيارة؟

تعد الدوحة هي واحدة من أغنى مدن العالم اليوم وتقدم تجربة عطلة رائعة للسياح. بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بالنفقات، قد تكلف الرحلة التي تستغرق أسبوعًا حوالي ١٤٩٣ريالًا قطريًا لشخص واحد بينما قد تكلف شخصين حوالي ٢٩٨٦ ريال قطري.

س ٤. ما هو السوق؟

السوق هو سوق أو شارع مطوق بشكل دائم تُباع فيه البضائع. بالحديث عن الدوحة، فإن سوق واقف هو مثال رائع للسوق التقليدي في قطر.

س ٥. كم تبعد سوق واقف عن مطار الدوحة؟

يقع سوق واقف على بعد ١٧ دقيقة فقط بالسيارة من مطار حمد الدولي الشهير.

س ٦. هل سوق واقف آمن؟

نعم، يعد سوق واقف من أكثر الأماكن أمانًا للزيارة في الدوحة ويمكن للمسافرين زيارة السوق في أي وقت دون القلق بشأن أي شيء. في الواقع، الشرطة موجودة في المكان حتى يتمكن المسافرون من استكشاف الموقع بأمان.

س ٧. بماذا تشتهر الدوحة؟

تعد الدوحة هي واحدة من أغنى المدن في العالم وتشتهر بمجموعة واسعة من عوامل الجذب مثل مراكز التسوق والشواطئ والمعالم التاريخية وأكثر من ذلك بكثير. في الواقع ، تشتهر المدينة عالميًا بكرم ضيافتها العربية.

س ٨. هل تعد الدوحة مكان جيد للتسوق؟

تعد الدوحة واحدة من أفضل المدن في وسط قطر وعاصمة قطر ، وتعتبر من أفضل الأماكن للتسوق بالنسبة للمسافرين. ويوجد عدد من أفضل الأسواق ومراكز التسوق في المدينة. بعض من أبرزها تشمل -

دوحة فستيفال سيتي

سوق واقف

سيتي سنتر مول الدوحة

لاجونا مول

فيلاجيو مول

س ٩. كيف تلبسين في الدوحة؟

على الرغم من أن هناك لا توجد أي قواعد الملبس في الدوحة للأجانب ، فمن المستحسن أن يرتدي المسافرون ملابس محتشمة. على سبيل المثال ، يجب على الرجال تجنب ارتداء السراويل القصيرة ، كما يجب على النساء تجنب ارتداء قمصان بدون أكمام أو التنانير القصيرة.

س ١٠. ما هو أفضل وقت لزيارة الدوحة؟

يعد أفضل وقت لزيارة الدوحة هو بين أكتوبر ونهاية أبريل حيث تكون درجات الحرارة خلال هذا الوقت لطيفة لاستكشاف المدينة. في الواقع ، تكون مستويات الرطوبة خلال هذا الوقت منخفضة نسبيًا مما يوفر ظروفًا مثالية للاستمتاع في المدينة.

س ١١. هل الذهب أرخص في قطر؟

نعم ، نظرًا لأن قطر لا تفرض ضرائب على الذهب ، فإن شراء المجوهرات الذهبية في البلاد أرخص نسبيًا مقارنة بدول أخرى مثل الهند.

س ١٢. ما هي أفضل الفنادق القريبة من سوق واقف؟

تتضمن بعض أفضل الفنادق بالقرب من سوق واقف-

فنادق بوتيك سوق واقف من تيفولي

فندق الوادي الدوحة - إم جاليري

فندق النجادة الدوحة من تيفولي

ماندارين أورينتال الدوحة

س ١٣. ما هي أوقات تسجيل الوصول والمغادرة في فندق سوق واقف بوتيك من تيفولي؟

يمكن للمسافرين تسجيل الوصول حتى الساعة ٣ صباحًا في منتصف الليل في فندق سوق واقف بوتيك من تيفولي أثناء تسجيل المغادرة ظهرًا.

س ١٤. متى تم تجديد سوق واقف؟

بدأ تجديد سوق واقف في عام ٢٠٠٦م بعد تدمير جزء كبير من السوق بسبب حريق هائل في عام ٢٠٠٣م. واستغرق التجديد عامين.

س ١٥: كم يبعد فندق بارك حياة الدوحة عن سوق واقف؟

يقع بارك حياة الدوحة على بعد حوالي ٠.٧ كم من السوق. هناك سيارات أجرة متاحة للوصول إلى السوق ، أو حتى يمكن للمرء أن يختار التجول.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم