تعد دولة قطر واحدة من أفضل الأماكن لقضاء العطلات مع العائلة. في المركز الترفيهي في قطر، يحتوي فستيفال سيتي في الدوحة على مجموعة من أفضل مراكز التسوق والمتاجر والمقاهي والمنتزه الترفيهية للأطفال في قطر.

وتوجد هناك حدائق ترفيهية ومتنزهات مائية وأراضي مغامرات حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالعطلة والاستمتاع ببعض الألعاب المثيرة. حسنًا، بينما يمكنك أن تجد المزيد من الإثارة لأطفالك، إليك أفضل منتزه ترفيهي - "عالم أنغري بيردز"  في الدوحة الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

"عالم أنغري بيردز"

عالم أنغري بيردز

تقدم فستيفال سيتي الدوحة أكثر المنتزهات الترفيهية تميزًا للزوار، وهي حديقة "عالم أنغري بيردز" في الدوحة. وتم افتتاح الحديقة في عام ٢٠١٧م، وتمتد على مساحة ١٧ ألف متر مربع، مع مقاعد داخلية تبلغ ٦٥٠٠ متر مربع. وتم افتتاح المساحات الداخلية للمتنّزه مؤخرا للعائلات الوافدة إلى هنا. وتتميز الحديقة الكاملة بشخصيات عالم أنغري بيردز مما يجعلها منطقة ترفيهية للأطفال.

وتعمل شركة روفيو بالتعاون مع شركة الترفيه تريمو لإنشاء حديقة ترفيه تحمل اسم “عالم أنجري بيردز“ في دولة قطر. وسيقدّم للزوّار أكثر من ٢٠ لعبة نابضة مناسبة لمختلف الفئات العمرية. كما سيضم باقة متنوعة من المطاعم وأركان المشروبات والمتاجر، إلى جانب أنشطة ترفيهية وتعليمية.

ولا تجذب الحديقة الترفيهية السياح فحسب، بل تقدم لهم مغامرة ساحرة في هذه الأرض من الطيور الملونة. وإنه يوفر للزوار منظر مرتفع من ارتفاع ٦٠ مترًا حيث يمكنهم اكتشاف المنطقة الكاملة وتجربة أقصى درجات الإثارة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «تريمو»: في الدوحة قطر في مقابلته أن حديقة "عالم أنغري بيردز" هي وجهة داخلية وخارجية هي الأولى من نوعها في قطر والعالم. كان الهدف الرئيسي من بناء هذه المنطقة الترفيهية الرائعة هو تعزيز السياحة وجذب السائح للاستمتاع بالإثارة والمغامرة المقدمة في عالم أنغري بيردز في الدوحة. علاوة على ذلك، فإن هذا الجذب في الدوحة مثالي ليس فقط للأطفال ولكن للزوار من جميع الأعمار.

ميزات الحديقة الترفيهية "أنغري بيردز" في الدوحة

تم تصميم الحديقة بالألعاب الممتعة والركوب واستوديو والمسارح والأماكن الجاذبية يحبها الجميع. وتقدم أقصى قدر من المغامرة والترفيه للضيف، تعد الحديقة الترفيهية نقطة جذب واحدة حيث يمكنك اكتشاف كل شيء من المرح والإثارة.

الشجرة الكبيرة

الشجرة الكبيرة هي أفضل السمات المميزة والرائعة لعالم أنغري بيردز في الدوحة. سيجتذب التصميم الجذاب، الشاهق الذي يبلغ ارتفاعه ١٧ مترًا، الأطفال والآباء على حد سواء إلى بيئة ممتعة وجذابة حيث سيكتشفون أساسيات العلم، ويعززون معارفهم الموسيقية من خلال مجموعة متنوعة من العروض المحتوى التعليمي. ويعد هذا أول ميدان للكارتينج داخلي وخارجي في قطر وهو يحتوي على ملعب مبتكر متعدد المستويات يسمح لك بلعب كرة السلة والمزيد من الرياضات.

القراءة المقترحة: اكتشف الحياة البرية للقطر في المنتزهة العائلة وحديقة الحيوانات في الخور

ستوديو المدينة

ستوديو المدينة

يمكن لعشاق المغامرة والإثارة الاستمتاع بوقتهم في ستوديو المدينة في الحديقة الترفيهية " أنغري بيردز" في قطر. ويسمح الاستوديو للزوار بالتحقق من قوتهم وقدراتهم من خلال الاستمتاع بالأنشطة بما في ذلك تسلق الحوائط، وparabolic slides ، وroller gliders ، ودورات الحبال. ويوجد فيها عالم الترامبولين الذي تبلغ مساحته ١٣٠٠ مترًا مربعًا، ويعد منطقة جذب آخر مليء بالإثارة، ويشجع الزوار المتحمسين على الاستمتاع بوقت اللعب في ملعب البيسبول أو foam pit أو في ملعب الأطفال.

البيت الأحمر

كما هو مذكور في فيلم أنغري بيردز، تحتوي الحديقة على البيت الأحمر الذي يمكن أن يثير إعجاب السياح بأسلوبه الغريب ويمكن للأطفال الاستمتاع ببعض الألعاب الرملية الرائعة. وتوجد هناك Raft Battle  الذي ستأخذ الزوار في رحلة مسرحية غامرة لأنغري بيردز بدءًا من جزيرة الطيور إلى Piggy Island. وتوجد هناك أيضًا Angry Coaster للاستمتاع بالإثارة في تلك الرحلة السريعة والشاقة، والتي تدور في الهواء.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن الرومانسية التي يمكنك زيارتها في الدوحة مع الأحباء

أفضل ركوب في عالم الطيور الغاضبة

أفضل ركوب في عالم الطيور الغاضبة
صورة الإئتمان

قنبلة الانفجار

تعد الآن، قنبلة الانفجار التجربة التي تخطف الأنفاس حيث ستشعر برحلتك التي تنبض بالقلب وأنت تطلق واحدة من أكثر الألعاب إثارة في الحديقة عبر الهواء. وإنه يأتي بمثابة هبوط وانحناء دراماتيكي مع زيادة الركوب تدريجياً إلى ١١ مترًا. بمجرد أن يتم تحرير الركوب وسيضرب، فإنه يسقط على الأرض مع دوي، تمامًا مثل القنبلة.

ركوب للأعمار: فوق ٧

الحد الأدنى لارتفاع: ١٢٠ سم

تنبيه الأحمر

استمتع بالإثارة والمتعة في حفلة الرقص الأحمر الصغيرة. وستعطيك هذه الرحلة المثيرة في الحديقة الترفيهية " أنغري بيردز" البهجة والسرور والإثارة. لذلك، يُنصح بالابتعاد عن هذه الرحلة حتى تشعر بالقوة والشجاعة الكافية لمواجهة التحدي.

ركوب للأعمار: فوق ٧

الحد الأدنى لارتفاع: ١٤٠ سم

The Bouncing Blues

استعد للطيران في حظيرة الطيور مع ثلاثة توائم مثيرة ومحبّة للمرح من عائلة Angry Bird. ويحب الأطفال هذه الرحلة. وتوفر الرحلة فرصة رائعة للاستمتاع بالوقت مع أكثر أعضاء عائلة الطيور الغاضبة مرحًا إلى جانبهم.

ركوب للأعمار: فوق ٧

ارتفاع الحد الأدنى المطلوب: ٨٠ سم

Pirate Coast

تقدم لك الرحلة سيارة إلكترونية فريدة من نوعها أو سيارات التصادم التي تأخذك إلى أعالي البحار، حيث يواجه العدو. وتدور اللعبة حول الصدام بين الطيور والخنازير التي تلهم هذه المغامرة في منتزه قطر. استهدف لاعبين آخرين في طريقك باستخدام شعاع الأشعة تحت الحمراء الذي سيتركهم في الخارج.

ركوب للأعمار: فوق ٧

الحد الأدنى لارتفاع: ٩٠ سم

القراءة المقترحة: اكتشف الحياة البرية للقطر في المنتزهة العائلة وحديقة الحيوانات في الخور

الطيور الغاضبة

الطيور الغاضبة
صورة الإئتمان

يأتي ذلك مع بعض التجارب الواقعية لقيادة الكارتينج لتجربة الأدرينالين والسماح للقلب بالبهجة والإثارة. ويعد هذا هو أول مضمار سيارات سباق داخلي وخارجي في العالم، ومن المعروف أنه أول مضمار متعدد الأبعاد في قطر، والذي بالتأكيد سيرتقي بمستوى المغامرة. تجربة الركوب مماثلة لتجربة الكارتينج الحقيقية.

ركوب للأعمار: فوق ٧

ارتفاع الحد الأدنى: ٩٩قدم

اوقات الزيارة ورسوم الدخول في حديقة أنغري بيرد

تفتح حديقة الطيور الغاضبة لجميع السائحين المحليين والدوليين وتوفر يومًا رائعًا مع العائلة. وتتوفر التذاكر متاحة بسهولة للشراء والتي ستكلف حوالي ٢٥٠ ريال قطري لبطاقة العائلة. وهناك بطاقات متخصصة متوفرة بطاقة فردية وباقات أعياد ميلاد للأطفال حيث يمكنهم الاحتفال بيومهم مع شخصية أنغري بيردز المفضلة.

تفتح المنتزهات جميع أيام الأسبوع بأوقات مختلفة

من السبت إلى الأربعاء: من الساعة 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً

يوم الخميس: من الساعة 10:00 صباحًا إلى 12:00 منتصف الليل

يوم الجمعة: من الساعة 1:00 ظهراً إلى 12:00 منتصف الليل.

يعد عالم أنغري بيردز في الدوحة بالتأكيد مكان جذب مليء بالمغامرات والإثارة يمكن لك الاستمتاع بإجازتك مع العائلية. واقضِ يومًا هنا في الاستمتاع بركوب أو تناول الطعام من المطعم أو مساحة عربة الطعام المتوفرة في المنتزه الترفيهي. ويمكنك اشتراء طائرك المفضل كتذكار من إجازتك العائلية في الدوحة.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أوقات الزيارة في " عالم أنغري بيرد الدوحة؟

  • من السبت إلى الأربعاء: من الساعة 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً
  • يوم الخميس: من الساعة 10:00 صباحًا إلى 12:00 منتصف الليل
  • يوم الجمعة: من الساعة 1:00 ظهراً إلى 12:00 منتصف الليل.

س ٢. هل هناك رسوم الدخول لحديقة أنغري بيرد الدوحة؟

تتوفر هناك تذاكر وباقات متاحة لحديقة الطيور الغاضبة. يختلف السعر حسب الباقات التي تشتريها.

س ٣. هل توجد مطاعم قريبة من Angry Park في الدوحة؟

يوجد مساحة عربة الطعام المتوفرة في المنتزه الترفيهي، بينما تقع بعض المطاعم على مسافة قصيرة.

  • لادوري- 0.05 كم
  • شوكولات بار أليسون نيلسون - 0.10 كم
  • فايف جايز - 0.13 كم

س ٤. ما هي الأنشطة المتوفرة في الحديقة الترفيهية أنغري بيردز؟

تتوفر ألعاب الركوب الممتعة وGo-karting track وملعب كرة السلة ومنطقة للأطفال وبعض مناطق التسوق.

س ٥. ما هي أفضل طريقة للوصول إلى حديقة الطيور الغاضبة في الدوحة؟

تقع الحديقة الترفيهية في دوحة فستيفال سيتي، الظعائن قطر. تتوفر سيارات الأجرة ووسائل النقل العام للوصول إليها بسهولة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم