تقع عاصمة قطر في الشرق الأوسط وتتميز بمعالم الجذب الخلابة. من متعة التسوق وأنشطة المغامرة إلى القيام بجولة في بعض المواقع المشهورة تاريخياً، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة والتي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم.

يمكن للمرء إما التسوق في الموقع الشهير لسوق واقف أو التوجه إلى شواطئ الدوحة الرائعة للاستمتاع ببعض الرياضات المائية المثيرة. لذلك ، إذا كنت مسافرًا تخطط لعطلتك القادمة في قطر، فقد قمنا بتجميع قائمة مفصلة ببعض الأشياء الرائعة التي يمكن للمرء القيام بها في عاصمة البلاد ، الدوحة.

أفضل ١٩ نشاطًا يمكنك القيام به في الدوحة

السفر إلى الدوحة؟ تحتوي المدينة على بعض من أفضل المواقع التي تقدم العديد من الأشياء للمسافرين. من أنشطة المغامرات والجولات التاريخية إلى أفضل أماكن التسوق التي تقدم تجربة تسوق مذهلة. إذن، ما هو التأخير؟ إليك بعض الأشياء المهمة التي يمكنك تجربتها في المدينة في عطلتك القادمة

١. سوق واقف - تسوق في قلب موقع الدوحة المتميز

سوق واقف

توفر دولة قطر العديد من الفرص للمتعة والتسوق. على الرغم من أن الدولة تحتوي على بعض مراكز التسوق ذات المستوى العالمي التي تقدم مرافق مذهلة للزوار، لا شيء يضاهي جمال التسوق في سوق واقف في الدوحة. ويقع سوق واقف في قلب العاصمة القطرية ويقع في موقع تجاري قديم حيث تم تداول الحيوانات وغيرها من الأشياء في العصور القديمة من أجل أسلوب حياة بدوي، وهو في الواقع أحد أفضل الأماكن للزيارة في الدوحة ويتميز بمبانيها ومطاعمها ومحلاتها القطرية التقليدية المدهشة التي تذكر بسحر العالم القديم للبلاد.

وتوجد هنا الكثير من أفضل الملابس للتسوق إلى أفضل تجربة في الطهي، وأكثر من ذلك في سوق واقف الشهير. لا يحصل الزوار على المطاعم التقليدية فحسب، بل يمكنهم أيضًا تذوق أفضل الأطباق العالمية في العديد من المقاهي والمطاعم الموجودة في المنطقة. ويمكن للمرء زيارة سوق واقف خلال المساء للاستمتاع بأقصى درجات الحرارة أثناء المساء.

الموقع - الدوحة، قطر

شهير ب -

  • الملابس التقليدية
  • بهارات
  • الحرف اليدوية
  • هدايا تذكارية
مدونة لا بد من قراءتها: سوق واقف الدوحة: كل ما تحتاج لمعرفته حول موقع قطر الشهير

٢. متحف الفن الإسلامي - قم بجولة تاريخية لا مثيل لها

متحف الفن الإسلامي

صمم المهندس المعماري المشهور عالميًا آي ايم باي هذا متحف الفن الإسلامي ويقع على جزيرة مستقلة، ويقدم تجربة تاريخية رائعة يعتقد الكثيرون أنها واحدة من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها في الدوحة. ويمكن للزوار القادمين إلى هنا إلقاء نظرة على أفضل مجموعة من ثلاث قارات مختلفة. مع الأنماط الإسلامية والمجوهرات والمنسوجات والخط وغير ذلك الكثير، هناك يوجد الكثير في هذا المتحف للسياح.

أفضل جزء؟ يوجد شرفة خارجية في المتحف توفر بعض المناظر الساحرة لمدينة الدوحة. ماذا بعد؟ يمكن للزوار القادمين إلى هنا العثور على المتحف وكأنه يطفو في الماء. هذا هو جمال متحف الفن الإسلامي وتصميمه المعماري. أثناء جولتها، يجب على الزائرين بشكل مثالي قضاء ساعتين على الأقل لاستكشاف المتحف الكامل وبينما يمكنهم أيضًا قضاء بعض الوقت الهادئ في حديقة متحف الفن الاسلامي المعروف جيدًا بالمساحات الخضراء والإطلالات المذهلة على الأفق.

الموقع - الدوحة، قطر

شهير ب -

  • التصميم المعماري
  • مجموعة مجوهرات
  • مجموعة المنسوجات
  • الأنماط الإسلامية

٣. متحف - استكشاف الفن الحديث

متحف - استكشاف الفن الحديث

يعد إلقاء نظرة على الفن الحديث أحد الأشياء الشعبية التي يمكنك القيام بها في الدوحة، وخاصة لعشاق الفن القادمين من جميع أنحاء العالم. اليوم، لا يوجد العديد من المتاحف في العالم التي تلبي احتياجات الفن الحديث ولكن يوجد واحد في الدوحة موجود هناك مع بعض من أفضل مناطق الجذب في المدينة. ويقع متحف المتحف العربي للفن الحديث في قطر في المدينة التعليمية بالدوحة كمنطقة جذب سياحي شهيرة.

يضم المتحف أكثر من ٩٠٠٠ قطعة فنية معروضة على مدار ٢٥ عامًا أو أكثر، ويقدم متعة حقيقية لمحبي الفن الحديث.

ومن المثير للاهتمام، أن جولة المتحف مجانية تمامًا ومفصلة جيدًا لمحبي الفن. ويمكن للزوار القادمين إلى هنا اختيار خدمة النقل التي يوفرها المتحف.

الموقع - الدوحة قطر

يشتهر بالفن الحديث

٤. صحراء الدوحة: الاستمتاع بتجربة ركوب الكثبان الرملية

صحراء الدوحة

أتساءل ماذا تفعل في الدوحة؟ حسنًا، إذا كانت هناك مغامرة صحراوية واحدة يفكر فيها كل مسافر في تجربتها، فهذه مغامرة على الكثبان الرملية. وتحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط وواحدة من أكثر أنشطة المغامرات إثارة في الدوحة، ولا يوجد مكان أفضل من صحراء الدوحة للاستمتاع بإثارة ركوب الكثبان الرملية في قطر.

تتميز الصحراء بمغامراتها المذهلة وتضاريسها المثالية التي تعد متعة للزوار. ويمكن للمرء أن يختار الذهاب في مغامرات صحراوية مختلفة في هذا المكان، لكن ركوب الكثبان الرملية يأتي بالتأكيد على القمة. ويتم نقل الزوار من موقعهم المفضل في المدينة ونقلهم إلى موقعهم. ويستمر ركوب الكثبان الرملية لمدة تتراوح بين ٢٠ و٣٠ دقيقة بناءً على راحة الزائر.

الموقع - الدوحة، قطر

شهير ب -

  • الكثبان الرملية
  • ركوب الجمل
  • التزلج على الرمال

٥. شاطئ سيلين: الاستمتاع بتجربة ركوب الأمواج الشراعي في المياه الزرقاء في الدوحة

شاطئ سيلين

يعد شاطئ سيلين من أكثر الشواطئ الخلابة التي يمكن زيارتها في قطر، ويتميز بمحيطه الخلاب وعدد من الأنشطة الترفيهية للسياح. ويمكن للمرء إما قضاء بعض الوقت في الاسترخاء على الشاطئ أو الاستمتاع بمختلف الرياضات المائية التي يوفرها الشاطئ.

ولكن عند الحديث عن الرياضات المائية، فإن ركوب الأمواج الشراعي واحدة من أفضل الأنشطة التي يجب تجربتها في شاطئ سيلاين. ويعتبر الكثيرون أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في الدوحة فيما يتعلق بالرياضات المائية، يمكن للمرء تجربة ركوب الأمواج الشراعي بدفع ٧٠٠ ريال قطري للفرد إلى ٩٠٠ ريال قطري للفرد لمجموعة مكونة من ثلاثة أفراد في شاطئ سيلين. ليس هذا فقط، ولكن هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن للمرء تجربتها على الشاطئ.

الموقع - طريق شاطئ سيلين، مسيعيد قطر

شهير ب -

  • ركوب الامواج بالطائرة الورقية
  • شواء
  • دراجة مائية أو جيت سكي
  • ركوب ATV
القراءة المقترحة: شاطئ سيلاين في قطر: شاطئ عام رائع وسط مكان هادئ

٦. شاطئ كتارا: تجربة التزلج الهوائي في موقع خلاب

شاطئ كتارا: تجربة التزلج الهوائي في موقع خلاب

ربما يكون الشاطئ العام الوحيد في مدينة الدوحة الذي يقع في موقع خلاب، شاطئ كتارا في الدوحة ليس فقط مكانًا هادئًا للزوار ولكنه أيضًا مركز للتزلج الهوائي. في الواقع، عندما يتعلق الأمر بالرياضات المائية في قطر، يجب أن يكون التزلج الهوائي على شاطئ كتارا على رأس قائمة الأنشطة الخاصة بك في الدوحة.

وكذلك توجد هناك الشروط والقواعد بشأن اللباس الذي يجب على الزوار أن يرتديه على الشاطئ ، فإن الأمر يستحق كل هذا العناء بالنظر إلى المتعة والإثارة التي يوفرها شاطئ كتارا.

إلى جانب ذلك، يرافق خبير مع كل الأشخاص الذين يريدون القيام بالتزلج الهوائي على شاطئ كتارا .

أوقات زيارة شاطئ كتارا: من ٩:٣٠ صباحًا إلى ٥:٠٠ مساءً.

الموقع - شارع شكسبير، الدوحة، قطر

شهير ب -

  • التزلج الهوائي
  • مطاعم
  • ألعاب للأطفال
  • ركوب

٧. كورنيش الدوحة: تمتع بمشاهدة غروب الشمس والأفق المذهل

كورنيش الدوحة

الآن إذا كنت تفكر فيما يمكنك القيام به في الدوحة لإلقاء نظرة على أفق المدينة المذهل أو غروب الشمس، فلا يوجد مكان أفضل من كورنيش الدوحة للحصول على هذه التجربة. وتمتد كورنيش الدوحة على طول سبعة كيلومترات، ويعد أحد أكثر الأماكن زيارة في الدوحة.

يحب المسافرون القدوم إلى هنا في وقت لاحق من اليوم لالتقاط منظر خلاب لغروب الشمس في الدوحة. ويمكن للمرء أيضًا اختيار رحلة بحرية على متن مركب شراعي من الكورنيش للتوجه إلى المياه والنظر إلى أفق المدينة. في الواقع، أفق الدوحة مشهد لا ينبغي أن يفوته المسافرون في إجازتهم.

الموقع - الدوحة، قطر

شهير ب -

  • منظر الغروب
  • مشهد الأفق
  • رحلات بحرية بالداو
  • الاحتفالات السنوية

٨. دوحة فستيفال سيتي: اكتشف أكبر مول في الدوحة

دوحة فستيفال سيتي

تحدثنا عن سوق واقف وكيف يتميز التسوق في قائمة بعض أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة، قطر. ولكن ماذا عن استكشاف أكبر مركز تجاري في المدينة؟ هذا صحيح. ويقع دوحة فستيفال سيتي في وسط المدينة ويضم مئات من منافذ البيع، وهو مكان يزوره المسافرون غالبًا في عطلتهم في قطر.

بينما يوفر المركز التجاري فرصًا للتسوق لكل ميزانية ومناسبة، فإنه يتميز بخيارات الترفيه والمرافق الأخرى للزوار. ويمكن للمرء إما التوجه إلى السينما أو الاستمتاع مع عائلاتهم في المنتزه الترفيهي في مبنى المركز التجاري.

وتتميز دوحة فستيفال سيتي أيضًا بواحدة من أبرز معالمها، المنزلق الثلجي الداخلي والجبل الثلجي حيث يمكن للزوار الاستمتاع والحصول على استراحة من حرارة الدوحة الحارقة.

الموقع - أم صلال محمد، قطر

شهير ب -

  • متنزه، مدينة ترفيهية
  • منافذ التسوق
  • سينما
  • جبل الثلوج في الأماكن المغلقة والشريحة
مدونة لا بد من قراءتها: منتجعات في الدوحة للأنشطة الترفيهية والبيئة الهادئة

٩. لؤلؤة قطر: تذوق تجربة الطهي في قطر

لؤلؤة قطر

إن جزيرة لؤلؤة قطر هي جزيرة اصطناعية تقع في الدوحة وتمتد على مسافة أربعة كيلومترات مربعة تقريبًا، وهي أول أرض في البلاد متاحة للتملك الحر للأجانب. وبينما تتميز الجزيرة بالمراكز التجارية والفنادق المذهلة، فهي تحتوي على بعض من أفضل المطاعم في قطر.

إلى جانب ذلك، كما يعتقد العديد من المسافرين ، فإن الاستمتاع بتجربة طهي حقيقية في قطر هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة، قطر. ويمكن للمرء إما تذوق أفضل الأطباق التقليدية أو التوجه إلى المقاهي الحديثة للاستمتاع ببعض المأكولات العالمية المفضلة ، فهناك شيء للجميع في اللؤلؤة-قطر.

في الواقع، تشمل اللؤلؤة على بعض المطاعم البارزة التي يمكن للزوار التوجه إليها - حسن كولكوغلو وأرابيسك وشكسبير وشركاه ومطعم تورو تورو ومطبخ إيسلا المكسيكي وغيرها الكثير.

الموقع - الدوحة قطر

شهير ب -

  • مطاعم
  • مراكز التسوق
  • ناطحات سحاب
  • فنادق

١٠. بليس سبا الدوحة: استمتع بخدمات العافية في أفضل سبا في الدوحة

بليس سبا الدوحة
حقوق الملكية للصور

يوجد هناك العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الدوحة. وهناك العديد من المنتجعات الصحية والمراكز الصحية في الدوحة التي تقدم علاجات وعلاجات جيدة للزوار. ويعد بليس سبا الدوحة أفضل منتجع صحي في قطر.

يقع المنتجع الصحي في فندق وريزيدنس دبليو الدوحة، ويقدم علاجات للجسم، علاجات الوجه، التدليك العطري، العناية بالأظافر، التدليك المنتظم وغير ذلك الكثير. ولا يمكن للزوار القادمين إلى هنا فقط تجديد أجسادهم ولكن أيضًا أرواحهم.

أما بالنسبة للمراكز الصحية الأخرى في الدولة، فمن أبرزها السبا في فندق الجسرة بوتيك، هيفنلي سبا من ويستن، المنتجع الصحي في قرية الشرق، فور سيزونز سبا وغيرها الكثير.

الموقع - مبنى ٢٦٢، شارع ٨٣١، الدوحة، قطر

شهير ب -

  • التدليك العطري
  • علاجات الجسم
  • العناية بالأظافر
  • علاجات الوجه

١١. محمية الذخيرة الطبيعية: استمتع بالتجديف في أفضل حالاته

محمية الذخيرة الطبيعية

الآن هذا شيء، إذا كنت تتساءل عما يجب القيام به في الدوحة، حسنًا، التجديف بالكاياك في الذخيرة ليس خيارًا سيئًا لأسباب واضحة. وتعد منطقة الذكيرة موطنًا لأكبر محمية منغروف في البلاد وهي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر والتي توفر للزوار مناظر خلابة للحياة البرية والطبيعة. ويمكن للمرء الاستمتاع بالتجديف بالكاياك في المياه الهادئة للمكان دون القلق بشأن أي شيء. في الواقع ، يعد التجديف بالكاياك في محمية الذخيرة الطبيعية أحد أفضل الأنشطة للمسافرين في قطر. ولا يمكن للمرء فقط مشاهدة الحياة البرية الفريدة في قطر ولكن يمكن أيضًا مشاهدة الجانب الهادئ من هذا الجزء من البلاد.

١٢. جزيرة البنانا: اشعر باندفاع التزلج على الماء في المياه

جزيرة البنانا

هل تبحث عن بعض الأنشطة الترفيهية في الدوحة؟ حسنًا، تنتظرك إثارة التزلج على الماء في جزيرة البنانا في قطر. تعد جزيرة البنانا واحدة من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها فيما يتعلق بالمغامرات في الدوحة، وتوفر العديد من فرص المرح للزوار. ويمكن للمرء استئجار جت سكي بأسعار مناسبة والاستمتاع بمتعة التزلج على الماء دون الكثير من المتاعب. نظرًا لأن جت سكي متوفرة بأسعار أرخص لفترات أطول ، يحصل المسافرون على فرص كثيرة للاستمتاع بالنشاط دون إنفاق الكثير هنا. إذن ما هو التأخير؟ قم بزيارة جزيرة الموز واستمتع بالتزلج على الماء في المكان.

١٣. مركز بوسيدون للغوص: استمتع بغوص السكوبا في أفضل حالاته

مركز بوسيدون للغوص

هل ترغب في الغوص في مياه قطر الدافئة؟ حسنًا، لا يوجد مكان أفضل من مركز بوسيدون للغوص لتجربة متعة الغوص في قطر. تأسس المركز في عام ٢٠١١م وهو أحد أكثر الأماكن مثالية لتجربة هذا النشاط ويحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين القادمين إلى البلاد. ويمكن للمرء القيام برحلات غوص مع مرشد متاحة للغواصين المعتمدين. أفضل جزء هو أنه حتى لو لم تكن غواصًا، فلا يزال بإمكانك تعلم الغوص هنا من الغواصين ذوي الخبرة. ويتم توفير جميع معدات السلامة للزوار عند زيارتهم هنا. إلى جانب ذلك، بالنظر إلى أن الغوص هو أحد أكثر الأنشطة الترفيهية شعبية في الدوحة، فلا يوجد مكان أفضل لتجربة هذا النشاط في الدولة من مركز الغوص في الدولة.

لا تفوت قراءة هذه المدونة: ما هي أفضل الرياضات المائية في قطر؟

١٤. تسوق في فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

يقع مركز التسوق في الطرف الغربي من الدوحة وهو معروف بأفضل تجربة تسوق تقدم للناس في جميع أنحاء العالم. وإنها واحدة من مناطق الجذب السياحي المرغوبة في الدوحة ويجب زيارتها أثناء الإجازة. ويحتوي المركز التجاري على العديد من العلامات التجارية مثل لويس فيتون وكريستيان ديور وغوتشي وفالنتينو ودولتشي آند غابانا. وتم تصميم الديكورات الداخلية على الطراز الفينيسي مع مجموعة من أماكن التسوق وتناول الطعام والترفيه. لقد أصبحت من أكثر الأماكن التي لا تنسى للزيارة ويستمتع الناس بالتجربة. إنها فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر ولا ينبغي أن يفوتها الناس. سيحظى الأطفال بأفضل وقت للاستمتاع بالترفيه الذي يقدمه المركز التجاري والطعام في المطاعم. وإنها واحدة من أكثر الأماكن الخلابة للزيارة والمتعة.

الموقع: قطر

شهير ب-

  • ماركات مثل لويس فيتون
  • كريستيان ديور
  • غوتشي
  • فالنتينو
  • دولتشي أند غابانا
إقرأ أيضاً: أفضل الحدائق المائية في قطر : تغلب على الحرارة عن طريق الخوض في الأنشطة المائية في أجواء باردة

١٥. اكتشف قلعة الزبارة

قلعة الزبارة

لا تكتمل أي عطلة دون الذهاب إلى قلعة الزبارة، الدوحة. وتقع هذه القلعة في الرويس. وتعد هذه القلعة من أشهر القلاع الصحراوية ، وقد سمي على اسم الموقع الأثري لمدينة الزبارة. وإنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتعتبر زيارة القلاع المحفوظة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة. وتم تصنيفها كواحدة من أهم مراكز الغوص والتجارية التي تصطف على جانبي المحيط الهندي. وتعد واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في أبريل في العالم. إنه أحد أفضل المتاحف وتحتوي على معرض صغير ولا ينبغي تفويت المناطق المحيطة به عند زيارة قطر. إنه حصن يمكن رؤيته والاستمتاع بجماله.

الموقع: قطر

شهير ب-

  • المتاحف
  • المعارض
مدونة لا بد من قراءتها: الحصون في قطر: ألق نظرة على أفضل المواقع التاريخية

١٦. انظر إلى السيارات القديمة في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

تعد زيارة متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في الدوحة. وإنه متحف مليء بالفنون والتحف لرجل الأعمال المعروف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني. ويتميز المتحف بالعملات المعدنية والعملات والمركبات والتراث القطري والفن الإسلامي. وهذه هي الأقسام الأربعة في المتحف. وتم بناء المجموعة على مر السنين. وهناك العديد من الأشياء التي ستعيدك بالزمن إلى العصر الجوراسي عبر تاريخ العصر الحديث. وتعد مجموعة السيارات هي واحدة من أفضل أجزاء المتحف. إنه مشهد يجب استكشافه وبالطبع حلم لرؤية مجموعة من السيارات تحت سقف واحد. لا أحد يعرف متى ستتاح مثل هذه الفرصة، لذلك لا تفوتها.

الموقع: شارع السامرية، الدوحة، قطر

شهير ب-

  • مجموعة السيارات
  • العملات المعدنية والعملات
  • مركبات
  • تراث قطر
  • الفن الإسلامي

١٧. زيارة الحي الثقافي كتارا

الحي الثقافي كتارا

يُعرف الحي الثقافي كتارا أيضًا باسم وادي الثقافات، هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها لجميع عشاق الفن والعمارة وأولئك الذين يحبون التعرف على التقاليد. وتوجد هناك بعض الأماكن التي يمكن رؤيتها مثل دار الأوبرا والمدرج والمعارض الفنية ومراكز التراث والمرافق الأكاديمية والمقاهي والمتاحف. وتم إنشاء هذا المكان للاحتفال بالثقافة والحضارات والعادات. إذا كنت ترغب في استكشاف العمارة التقليدية القطرية، يمكنك القيام ببعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الدوحة مثل الحفلات الموسيقية والمعارض وغيرها من الأحداث. للاستمتاع بثقافة المكان وتقاليده، تعد القرية الثقافية أفضل مكان يمكن رؤيته واستكشافه.

الموقع: الدوحة، قطر

شهير ب-

  • دار الأوبرا
  • مدرج
  • المعارض الفنية
  • مراكز التراث
  • المرافق الأكاديمية
  • المقاهي والمتاحف

١٨. تعرف على الصيد بالصقور في سوق الصقور

الصيد بالصقور

يعد صقر في قطر رمزًا للمكانة وهو أحد أفضل مناطق الجذب في قطر. ويمكن لك مشاهدة سيارات رياضية باهظة الثمن وناطحات سحاب عالمية المستوى. يشمل السكان على رجال الأعمال الأثرياء وصقورهم. كانت قطر في يوم من الأيام عبارة عن صحراء شاسعة من البدو الصقور المدربة على صيد الفرائس. وتعد الصقارة جزءًا مهمًا من تاريخهم وثقافتهم. وقد تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي لثقافة الشرق الأوسط. وإذا كان أحدهم محظوظًا، فسيكون قادرًا على زيارتها حيث يمكن لهم مشاهدة الطيور. وإنها واحدة من أكثر الأنشطة إثارة التي يمكنك القيام بها في الدوحة. لذا، خطط واذهب إلى سوق الصقر واستمتع بالمنظرالرائع.

الموقع: شارع السوق، الدوحة، قطر

يشتهر ب: الصقور

لا تفوت قراءة هذه المدونة: المرقاب مول قطر: وجهة يحلم بها عشاق التسوق

١٩. لا تفوت فرصة زيارة أبراج برزان

أبراج برزان

تم بناء الأبراج في القرن التاسع عشر، وكانت ذات يوم برج مراقبة كان يراقب الخليج الغربي لمنع الغزو العثماني. كان للجنرالات أسبابهم لبناء الأبراج، على الرغم من أن الجيش المحلي هزمت للعثمانيين.

أستخدم البرج في العديد من الأنشطة الأخرى مثل رؤية الهلال الجديد خلال شهر رمضان. وتعتبر الأبراج من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، ويتم الحفاظ عليها بتاريخ غني وتعد واحدة من أفضل مناطق الجذب في الدوحة. وإنها فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لرؤية الأبراج كما كانت في السابق مشهدًا لغواصي اللؤلؤ والعسكريين في السنوات الماضية. للوصول إلى القمة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، يمكن للمرء أن يدخل البرج ويصعد السلالم الداخلية. وتعد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط. ما الذي يمكن للمرء أن يطلبه أكثر من الاستمتاع بمنظر مثالي للمدينة؟ إنه ليس مكانًا يجب تفويته على الإطلاق.

الموقع: متحف في أم صلال محمد، قطر

يشتهر ب: برج المراقبة

أفضل ٦ أشياء يمكنك القيام بها في مطار الدوحة

يعد مطار حمد الدولي أحد أفضل المطارات في العالم اليوم، ويوفر أيضًا مجموعة واسعة من المرافق للزوار. ويمكن للمرء أن يستمتع بعدد من الأنشطة في المطار أثناء التوقف. لذا، إليك ما يمكنك القيام به في مطار الدوحة أثناء توقفك هنا.

١. تسوق من أفضل العلامات التجارية

تسوق من أفضل العلامات التجارية

يعد تنوع المحلات التجارية من أفضل الأشياء في مطار حمد الدولي التي يمكن للمرء الوصول إليها هنا. كما أكد العديد من كبار المدونين من جميع أنحاء العالم، فإن مطار حمد الدولي هو جنة أخرى لعشاق التسوق. وهناك مجموعة متنوعة من المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية في المطار والتي تتراوح من العلامات التجارية الفاخرة الراقية إلى عدد من العلامات التجارية ذات الأسعار المناسبة والمثالية من جميع النواحي. ويمكن للمرء أن يجد هنا علامات تجارية مثل شانيل و بولغاري و هيرميس باريس وحتى سواروفسكي. من الملابس والإكسسوارات وأساسيات السفر والساعات إلى الهدايا التذكارية والتحف والملابس الرياضية والعطور، يحصل المرء على خيارات تسوق لا تعد ولا تحصى للاختيار من بينها.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

٢. الأعجوبة في المنشآت الفنية المختلفة

مطار الدوحة

يعد مطار حمد الدولي واحد من أجمل المطارات في العالم الذي يتميز بتصميماته الداخلية الغنية والرائعة جنبًا إلى جنب مع التركيبات الفنية الفاخرة في كل زاوية. ويمكن رؤية أفضل ما في وسط المطار وهو الدب المصباح الشهير أورس فيشر. ويُعد هذا الدب الأصفر المائل من جانب واحد مكانًا شهيرًا لالتقاط الصور للسائحين الذين يهبطون ويقلعون الرحلات الجوية من مطار حمد الدولي. إلى جانب ذلك، هناك ٢٠ قطعة فنية ومعمارية مذهلة أخرى وهي التي تجعل المطار يستحق الاستكشاف. الرجل الطائر هي قطعة فنية مذهلة أخرى تنقل أيضًا رسالة سلام إلى العالم.

٣. استمتع بأفضل الأطباق

يعد مطار حمد الدولي خامس أفضل مطار في العالم لتناول الطعام، فلا ينبغي لأحد أن يفوت فرصة الاستمتاع بتجربة تناول الطعام هنا. ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي بما في ذلك السلاسل الفاخرة، يمكن للمرء أن يتوقع الوجبات الصحية واللذيذة أثناء التنقل. من المأكولات الأمريكية والأوروبية والعربية إلى العالمية والمأكولات البحرية والإيطالية، يمكن للمرء أن يجد مطاعم تقدم أفضل النكهات العالمية. وللإستمتاع بأفضل تجربة مذاق عربي، توجه إلى مقهى قطر الذي يقدم أشهى الأطباق العربية الأصيلة في أجواء المجلس التقليدية مع لمسة من الطراز المعاصر. بالنسبة للمطبخ الأمريكي ، هناك منافذ مثل برغر كينغ وستاربكس و اتحاد برجر ومقهى ارجو تي وديل مونتي.

إقرأ أيضاً: أفضل ۲۰ مطعمًا في الدوحة ستأخذك في مغامرة طهي جديدة

٤. استرخِ حواسك في مركز اللياقة البدنية الحيوية والرفاهية

مركز اللياقة البدنية الحيوية والرفاهية
حقوق الملكية للصور

هذه الخدمة في مطار حمد الدولي مدفوعة الثمن ولكنها تستحق الثمن. يمكن للمرء الاسترخاء وتنشيط عقولهم وحواسهم مع أفضل العلاجات والتكنولوجيا المقدمة في مركز مركز اللياقة البدنية الحيوية والرفاهية. وتوجد ملاعب اسكواش ومسبح وحوض المعالجة بالمياه لتجربة منعشة تمامًا. غرف الاستحمام مع وسائل الراحة المختلفة مثل النعال ومستلزمات النظافة وأدوات الحلاقة متاحة أيضًا للإستمتاع بحمام منعش بعد رحلة متعبة. ويضم المركز أيضًا صالة رياضية مجهزة بالكامل مع أحدث المعدات. ويقع المركز في المحطة الجنوبية للمطار وهو مفتوح للضيوف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

٥. احجز إقامة فاخرة في فندق مطار أوريكس

فندق مطار أوريكس
حقوق الملكية للصور

إذا كان لديك توقف طويل في مطار الدوحة وتبحث عن أفضل الفنادق في قطر للإقامة والاسترخاء، فلا داعي للخروج لأن المطار يضم فندقًا فاخرًا يسمى فندق مطار أوريكس الذي يقدم كرم الضيافة. وتحتوي على بعض خيارات الغرف للحجز هنا وهي جناح رئاسي وجناح تنفيذي وغرفة عائلية وغرفة ديلوكس وممتاز. كما تتوفر خدمة طلب الطعام في الغرف في فندق أوريكس في المطار.

٦. شاهد السلام في غرفة استراحة

غرفة استراحة
حقوق الملكية للصور

يضم مطار حمد الدولي أيضًا غرفًا استراحة منفصلة للرجال والنساء. مع أجواء هادئة، يمكن للمرء أن يشهد السلام هنا بعد رحلة محمومة أو الإسترخاء قبل الصعود على متن الطائرة. ويمكنك أيضًا أخذ قيلولة صغيرة أو قراءة كتاب في هذه الهالة الهادئة.

تشتهر مدينة الدوحة بمجموعة واسعة من العروض للمسافرين وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة والتي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. من إثارة الرياضات الصحراوية والمغامرات المائية إلى أفضل مراكز التسوق والمنتجعات الصحية والمتاحف وغير ذلك الكثير. ويمكن للمرء إما قضاء يوم كامل في استكشاف أكبر مركز تجاري في الدوحة أو التوجه إلى الكورنيش لمشاهدة منظر الغروب المذهل والأفق. لذا، إذا كنت مسافرًا تخطط إلى الشرق الأوسط، فلماذا لا تحجز رحلاتك إلى الدوحة وتستكشف الأنشطة والأماكن المذكورة أعلاه لتجربة عطلة مثالية مع أحبائك؟

الأسئلة والأجوبة

س ١. ماذا يمكنك أن تقوم به في قطر ليوم واحد؟

فيما يلي قائمة ببعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر ليوم واحد.

  • التسوق في سوق واقف
  • جولة تاريخية بمتحف الفن الإسلامي
  • استفد من خدمات العافية في بليس سبا الدوحة
  • استمتع بتجربة الطهي في لؤلؤة قطر
  • اكتشف الفن الحديث في المتحف
  • شاهد غروب الشمس والأفق على كورنيش الدوحة
س ٢. ما هي الأشياء الشهيرة في قطر؟

تشتهر قطر بمجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها ، مثل التسوق وتجربة الطهي وخدمات العافية وأنشطة المغامرات وغير ذلك الكثير.

س ٣. هل الدوحة مكلفة للزيارة؟

يعتمد المبلغ الإجمالي للسفر إلى الدوحة على عدد من العوامل، فإن إجازة لمدة أسبوع لشخص واحد قد تكلف حوالي ١٤٩٣ ريال قطري، بينما قد تصل التكلفة لشخصين إلى ٢٩٨٦ريال قطري.

س ٤. كم يوما تحتاج في الدوحة؟

يمكن للمسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم قضاء أسبوع بسهولة في الدوحة حيث يوجد في المدينة العديد من المواقع لاستكشافها للسياح. إلى جانب ذلك، ويمكن للمرء أن يسافر بسهولة إلى المدن القريبة.

س ٥. هل هناك ما تفعله في قطر؟

تحتوي دولة قطر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم اليوم. إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدولة.

  • التسوق
  • مغامرات الصحراء
  • مغامرات الهواء
  • رياضات مائيه
  • جولات تاريخية
  • تجارب الطهي
  • جولات فنية وثقافية
س ٦. هل قطر آمنة للسياح؟

نعم، تعد قطر من أكثر الدول أمانًا في العالم اليوم. في الواقع، مؤشر الجريمة في البلاد قليلة، وجرائم العنف ظاهرة نادرة هنا.

س ٧. ما الذي يمكنك القيام به في الدوحة ليلا؟

يمكن للمسافرين زيارة العديد من الأماكن للاستمتاع بالحياة الليلية في الدوحة. وتشمل بعض أبرزها.

  • سوق واقف
  • حديقة متحف الفن الإسلامي
  • كورنيش الدوحة
  • لؤلؤة قطر
  • صحراء الدوحة لرحلة سفاري صحراوية ليلية
س ٨. ما هي أهم الأنشطة في الدوحة؟

تشمل بعض أفضل الأنشطة التي يمكنك تجربتها في الدوحة.

  • رحلات السفاري الصحراوية
  • جولة بحرية داخلية
  • رياضات مائيه
  • جولة في المدينة
  • جولات كروز
س ٩. ما هي أفضل الأماكن لمشاهدة معالم المدينة في الدوحة؟

أهم الأماكن السياحية في الدوحة هي -

  • سوق واقف
  • كورنيش الدوحة
  • لؤلؤة قطر
  • متحف الفن الاسلامي
  • الحي الثقافي كتارا
س ١٠. ما هي أفضل منطقة للإقامة في الدوحة؟

تعد منطقة الخليج الغربي أفضل منطقة للإقامة في الدوحة حيث تبعد ٣٠ دقيقة فقط بالسيارة من مطار حمد الدولي.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.