تم افتتاح ممشي مارينا لوسيل  في عام ٢٠١٨م مثل ممشى للجمهور في المدينة. ومع أشجار النخيل على طول المسار والمشاة ، غالبًا ما يستخدم هذا للتنزه أو الركض وركوب الدراجات. وتصبح مدينة لوسيل الواقعة بالقرب من كورنيش الدوحة مركزًا للمسافرين حيث يمكنهم قضاء أمسية ترفيهية أو المشاركة في الأنشطة المثيرة. في العام المقبل ، سيؤدي تطوير المدينة إلى جعل لوسيل عجائب معمارية أخرى في البلاد. سيحول المشروع الذي أطلقته شركة الديار القطرية المدينة إلى مدينة ذكية في قطر.

منطقة مارينا لوسيل: مقدمة موجزة

منطقة مارينا لوسيل: مقدمة موجزة

تم بناء مارينا لوسيل كامتداد لستة أمتار تضم أكثر من ٩٣  يختًا بارتفاع يزيد عن ٤٠ مترًا. هو أول مارينا في الخليج به خمس صالات عائمة مغطاة مصممة بألوان عصرية. وتوفر المنطقة أجواء فاخرة من الدرجة الأولى بكل سهولة وراحة. ويتم تحديد المنطقة من خلال بنيتها التحتية البحرية مع سطح فوق البحر ، وكشك ، ومفروشات حديثة ، وبرجولات فولاذية عالية والمزيد. ممشى لوسيل يمثل إضافة إلى المعالم السياحية الجديدة التي تتميز بها دولة قطر. أن ممشى مارينا يشغل مساحة ١٤٢,٦متر مربع على ساحل مدينة لوسيل ويمتد بواجهة بحرية طولها ٤.٢ كيلو متر بمناظر طبيعية خلابة ومساحات خضراء وممرات واسعة والتي توفر جوا ملائما على مدار العام. . فالممشى يتميز بكونه يضم العديد من المرافق التي تجعل منه وجهة جاذبة لإقامة العديد من الفعاليات المحلية والعالمية.

القراءة المقترحة: انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان محاصيل في كتارا ٢٠٢٠ ،قطر

أشياء للقيام بها في منطقة مارينا وحولها

أثناء إقامتك في مدينة قطر المستقبلية ، هناك الكثير للاستكشاف والتجربة حول ممشى مارينا لوسيل. إن دولة قطر باعتبارها مركزًا للجذب الثقافي والتاريخي ، تضم أيضًا أماكن رائعة حيث يمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية أو مجرد قضاء أوقات الفراغ مع عائلتك. فيما يلي قائمة بأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في منطقة مارينا وما حولها.

١. تناول وجبة سريعة من أفضل المطاعم في مارينا لوسيل

تناول وجبة سريعة من أفضل المطاعم في مارينا لوسيل

تعد مطاعم مارينا لوسيل، منطقة مارينا مركزًا لمحبي الطعام مع أفضل شاحنات الطعام وكافتيريا والمطاعم والمقاهي ومحلات البوتيك الأخرى. وتقدم بعض المطاعم هنا كل شيء بدءًا من خيارات الوجبات السريعة إلى منطقة تناول الطعام ومساحة للقاء القهوة. وتم تحول الحي إلى جنة طعام لن يترك المرء منها جائعا. واختر من طعام الشارع الشهير أو القهوة الفاخرة والموكتيل لتذوق شهيتك من أفضل مطاعم لوسيل قضاء بعض الوقت مع أطفالك في الملعب

٢. قضاء بعض الوقت مع أطفالك في الملعب

قضاء بعض الوقت مع أطفالك في الملعب
صورة الإئتمان

لا تضم منطقة مارينا لوسيل المباني السكنية أو الفنادق فحسب، بل تحتوي المنطقة الواسعة على مساحة منفصلة للأطفال والعائلات. يعتبر ملعب طبيعي للأطفال هنا هو إضافة لمشروع التطوير. تجعل الأجواء الجمالية وركوب المرح هنا مساحة مثالية لقضاء الوقت مع العائلة والسماح لطفلك بالاستمتاع بالمغامرة. وهناك توجد أشجار نخيل حولها تضيف جمالًا أخضرًا مورقًا إلى المناطق المحيطة .فالممشى يتميز بكونه يضم العديد من المرافق التي تجعل منه وجهة جاذبة لإقامة العديد من الفعاليات المحلية والعالمية.

القراءة المقترحة: أماكن مزخرفة للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢١م في الدوحة، قطر

٣. قم بجولة مسائية

قم بجولة مسائية

تم تزيين ممشى مارينا لوسيل، قطر، بأشجار النخيل وتم بناء المسار بأناقة حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي في المساء أو في الصباح ، والاستمتاع بأفق قطر. وكذلك توجد البنية التحتية الرائعة حولها ، ويمكنك مشاهدة الهندسة المعمارية الرائعة. ويحتوي الممشى على مساحة كافية لركوب الدراجات. وتضيف سحرًا إلى جمالها النافورة التي تضيء في الليل لتضيء المنطقة بأكملها. احصل على طعامك من ساحة الطعام في مارينا لوسيل وقضاء أمسية ترفيهية في مشاهدة المناظر المحيطة.

٤. اكتشف هدوء جزر قطيفان

اكتشف هدوء جزر قطيفان
صورة الائتمان

تعتبر جزر قطيفان درة تاج مدينة لوسيل، وهي تتمتع بإطلالة بحرية ساحرة، وتضم أكثر المناطق السكنية فخامة ورقياً في مشروع مدينة لوسيل. وتتميز جزر قطيفان بموقعها الفريد.

تعد جزر قطيفان واحدة من أكثر المعالم السياحية شهرة وشعبية وتقع بالقرب من ممشى مارينا لوسيل. وتوفر الجزيرة بيئة هادئة وآسرة للسياح والمقيمين في مدينة لوسيل في قطر. واكتشف جزرها الجنوبية الثلاث التي تتميز بتطوير سوق عالي التقنية ، ويطل على جسور المشاة الرائعة وممشي  مارينا لوسيل في قطر. ولا يزال النمو مستمراً لأن مدينة لوسيل بحاجة إلى تغيير كامل لجذب السائح من جميع مناحي الحياة.

القراءة المقترحة: اللؤلؤة قطر: معالم سياحية وأشياء للقيام بها على هذه الجزيرة الاصطناعية

٥. يوم في المدينة الترفيهية

يوم في المدينة الترفيهية

تقع المدينة الترفيهية على بعد ١٥ دقيقة فقط من ممشي مارينا لوسيل، حيث يمكن للمرء التسوق أو استكشاف المنتزهات الترفيهية والاستمتاع بالسينما أو المسرح وقضاء يوم كامل في التجول. وتضم منطقة المدينة الترفيهية في لوسيل مناطق الجذب السياحي مثل وسط المدينة أو الشاطئ الشمالي والشاطئ الجنوبي والفيلات الفاخرة وكورنيش لوسيل الشهير.

قضاء يوم في مدينة قطر الذكية ، يمكن للمرء إنشاء قائمة كاملة تضم أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها وأماكن الجذب لاستكشافها. وبينما لا تزال المدينة قيد التطوير ، ستتم إضافة الكثير في السنوات القادمة لجعلها مركزًا ترفيهيًا. في حين أن ممشي مارينا لوسيل، قطر هو مجرد ممشى محاط بالهندسة المعمارية الرائعة للبلد ، فهو أحد أفضل الأماكن للاستكشاف. عندما تهبط رحلتك إلى قطر في مطار حمد الدولي ، تتوفر سيارات الأجرة وتكسي للوصول إلى المدينة وتجربة جميع الأحداث.

الأسئلة والأجوبة

س ١. أين يقع ممشى مارينا لوسيل؟

مارينا لوسيل في قطر هو ممشى طويل تم بناؤه على مساحة ١٤٢,٦متر مربع مع تسهيلات ومرافق إضافية مثل المنتزه والمتاجر والمقاهي والمطاعم. المارينا التي يبلغ طولها ٦ أمتار تستوعب ٩٣ يختًا أو ارتفاع ٦٠ مترًا.

س٢. ما هي أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مارينا لوسيل؟

يقدم ممشى مارينا لوسيل بعض أفضل الأنشطة الترفيهية مثل:

  • الأكل في إحدى شاحنات لوسيل الغذائية
  • التنزه أو ركوب الدراجات على طول الممشى
  • التسوق من المحلات التجارية القريبة
  • استكشاف مناطق الجذب القريبة مثل كورنيش لوسيل

س٣. هل هناك توجد مقاهي بالقرب من ممشى مارينا لوسيل؟

تضم لوسيل ساحة طعام مارينا لوسيل كاملة مع أفضل شاحنات الطعام والمقاهي حيث يمكنك تناول وجبة سريعة. تقدم هذه كافتيريا الوجبات السريعة والقهوة وبعض الوجبات الخفيفة القطرية الفريدة للاستمتاع بها.

س ٤. هل هناك توجد أي فنادق للإقامة بالقرب من ممشى مارينا لوسيل في قطر؟

أفضل فنادق قطر بالقرب من ممشى مارينا لوسيل هي:

  • أجنحة ستاي بريدج الدوحة لوسيل - ١.٥ كم
  • موندريان الدوحة ٢.٧ كيلو متر
  • فندق سانت ريجيس الدوحة على بعد ٣.٤ كم
  • فندق جراند حياة الدوحة وفلل ٣.٧ كيلو متر
  • انتركونتيننتال الدوحة ٧.٣ كيلو متر

س ٥. ما هي معالم الجذب التي يجب استكشافها بالقرب من ممشى مارينا لوسيل قطر؟

أفضل مناطق الجذب بالقرب من مارينا لوسيل في قطر هي:

  • المدينة الترفيهية لوسيل
  • جزر قطيفان
  • لوسيل بلازا

س ٦. كيف يمكنني الوصول إلى ممشى مارينا لوسيل من كورنيش الدوحة؟

يقع ممشى مارينا لوسيل على مسافة قريبة ١٤ كم من كورنيش الدوحة. سيستغرق ١٥-٢٠ دقيقة للوصول إلى مارينا. وتتوفر سيارات الأجرة بسهولة للوصول إلى الوجهة من كورنيش الدوحة قطر.

س ٧. هل يوجد أي شواطئ قريبة من منطقة مارينا لوسيل؟

توفر جزر قطيفان المطلة على مارينا لوسيل شاطئيًا للاستمتاع بالهدوء والاستمتاع بأمسية خلابة.

س ٨. ما هي مميزات مارينا لوسيل؟

تم بناء مارينا لوسيل كمشروع تطوير واسع النطاق بميزات مثل:

  • السلامة والأمن
  • خدمة كونسيرج من فئة الخمس نجوم
  • الأكشاك   (Kiosk)
  • صالة عائمة


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم