ما الذي يخطر ببالك أولاً عند التفكير في قطر؟ حسنًا، اطرح هذا السؤال على أحد عشاق الطعام وسيكون الطعام هو الإجابة الواضحة. قطر هي واحدة من أرقى الدول في الشرق الأوسط، وهي لا تقل عن جنة الطهي. لطالما كان الطعام في قطر جزءًا محوريًا من تقاليد الدولة وهو ما يجمع الناس معًا. سواء كانت مهرجانات أو تجمعات اجتماعية أو أي نوع من المناسبات، يظل الطعام هو الأهم أو الأكثر شعبية في الوقت الحاضر. في الواقع، ما زالت قطر تقدم  المأكولات التقليدية الشهية للوافدين والسائحين.

دعنا نتعمق في الأمر ونفهم المزيد عن الطعام في قطر.

الأطعمة التقليدية في قطر: أفضل اختياراتنا

لطالما كانت الأطعمة التقليدية في قطر عاملة دافعة في جذب عشاق الطعام إلى قطر. اليوم، تضم الدولة مجموعة من المطاعم ذات المستوى العالمي والتي صنعت اسمًا لأنفسها، لا سيما بسبب الأطباق التقليدية التي يقدمونها. لذا، دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض من أفضل الأطباق التقليدية الشهية في قطر.

١. مجبوس

مجبوس

بالحديث عن أفضل طعام في قطر المجبوس مرتبط بشكل كبير بقلوب السكان الأصليين، المجبوس هو طبق أرز متبل يمكن تحضيره عن طريق تتبيل الدجاج أو اللحم البقري أو الضأن أو الإبل أو حتى السمك. لكونه الطبق الوطني لدولة قطر، فمن السهل العثور على مجبوس في الدولة حيث يقدمه كل مطعم بطريقة أو بأخرى.

بالنسبة لمحبي الطعام، يعد المجبوس مزيجًا مثاليًا من النكهات، وذلك بفضل عملية الطهي البطيئة للطبق.

في الواقع، لو نتحدث عن الأطباق القطرية، فلا بد عليك من تجربة هذا الطبق عندما تواجدك في قطر. لكن انتظر، هل تعرف ما هو المثير للاهتمام حول المجبوس؟ حسنًا، كل مطعم في قطر لديه مزيج خاص به من مجبوس. بينما يقدمه البعض بطريقته الخاصة، تركز المطاعم الأخرى بشكل أكبر على تقديم الذوق الأكثر أصالة. يمكن للمسافرين زيارة منطقة سوق واقف في الدوحة حيث يوجد العديد من المطاعم التقليدية التي تقدم مجبوس بنكهته الأصيلة.

٢. صالونة

صالونة
حقوق الملكية للصور

صالونة ليس اسما جديدا في المأكولات القطرية. يمكن تحضير هذا الطبق بأي نوع من المكونات المتوفرة تقريبًا. تحظى معظم المطاعم في الدوحة بشعبية كبيرة في قطر حيث تضم صالونة في قائمة الطعام. خلال التجمعات العائلية في قطر، يتميز هذا الطبق بالتأكيد برائحة الزنجبيل والثوم مع اللحم البقري أو السمك أو لحم الضأن مما يجعله أكثر خصوصية.

بالنسبة للمكونات الأخرى، تحتوي الصالونة على مكونات مثل الطماطم والباذنجان والجزر والبطاطس. عادة ما تقدم المطاعم في العاصمة القطرية الطبق مع المرق وهو السبيل للاستمتاع به.

ألا تعرف أين يمكنك أن تتذوقها؟ حسنًا، يمكن تجربة تناول الصالونة في العديد من أفضل المطاعم في الدولة. هذا الطعام الشهير في قطر متوفر في مطاعم في مناطق مثل سوق واقف، أو حتى لؤلؤة قطر. يوجد في سوق واقف العديد من المطاعم التي تقدم الصالونة بطعمها الأصيل. لذا، قم بزيارة أي مطعم تقليدي وجرب الطبق الكلاسيكي الصالونة في الدوحة.

٣. اللقيمات

اللقيمات

طعام تقليدي آخر في قطر، اللقيمات ليس مجرد طعام شهير في الدوحة ولكن في البلد بأكمله. يتم تقديم هذا الطبق عادة في شهر رمضان المبارك عندما تجتمع العائلات والأصدقاء للاستمتاع بأمسية مليئة بالحلويات.فإن الطبق مصنوع من الزبدة والحليب والدقيق والسكر والزعفران والهيل، وتشبه اللقيمات الكثير من الزلابية.

فإن الزلابية مقلية بعمق ثم تغمس في شراب السكر أو العسل. وما يأتي بعد ذلك هو وليمة مليئة بالحلاوة والنكهات المختلفة. هذا الطبق مقرمش من الخارج وطري من الداخل ومعد لإشباع لتذوقك.

اليوم، العديد من المطاعم في قطر التي تقدم الأطباق القطرية الأصيلة تقدم اللقيمات للرواد. في الواقع، فإن الزلابية طعام شهي يتم إعداده في كل بيت تقريبًا في قطر خلال شهر رمضان المبارك. فلماذا لا تجرب اللقيمات في أي مطعم في قطر؟

مدونة لا بد من قراءتها: الحياة الليلية في الدوحة للاستمتاع بليلة مثيرة مع الأصدقاء

٤. ورق عنب

ورق عنب

ورق عنب، جزء من الطعام التقليدي لدولة قطر ومن أفضل الأطباق القطرية التي يمكن تجربتها كوجبة خفيفة، يمكن تذوق هذا الطبق في أي وقت من اليوم. هذه وجبة خفيفة مليئة بعدد من المكونات وتحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين. سوق واقف، أحد أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، هو موطن لمجموعة من المطاعم والمقاهي الصغيرة التي تقدم ورق عنب بأذواقها الأصيلة.

غالبًا ما يتم التعرف على الطبق باسم أوراق العنب المحشوة ويتكون من مكونات مثل الأرز والأعشاب وعصير الليمون والطماطم والملح والفلفل وغير ذلك الكثير. يمكن حشو الأوراق بلحم البقر المفروم أو لحم الضأن بدلاً من الأرز.

ومن المثير للاهتمام، أنه يمكنك أيضًا تحضير هذا الطعام الشهير في قطر حسب تفضيلاتك. لذا، إذا كنت تزور قطر في عطلة، فتأكد من تذوق ورق عنب في أي مطعم أصيل في الدولة.

مدونة لا بد من قراءتها: منتزه جوندولينا الترفيهي الدوحة: وجهتك الترفيهية في قطر

٥. خنفروش

خنفروش
حقوق الملكية للصور

هل سمعت عن مزيج مثالي من الكيك والبسكويت؟ حسنًا، لا شك أنه خنفروش. تضم الأطعمة التقليدية الشعبية الأخرى في قطر حلوى مقلية ذات رائحة عطرية تماماً ويتم تقديمها على شكل قرص. للمسافرين، يجب تذوق هذا الطعام في الدوحة وأجزاء أخرى من قطر. كما أن بعض الحلويات الأخرى التي يتم تقديمها في البلاد، فإن خنفروش مقلي أيضًا ويقدم مع السكر أو القليل من العسل الذي يضيف إلى طعم الطبق.

لكن انتظر، هل تعلم ما هو أفضل جزء من خنفروش؟ حسنًا، هذه الحلوى مقرمشة من الخارج بينما يمنحها استخدام ماء الورد في عملية التحضير رائحة زهرية لا تقل عن حلم عشاق الطعام.

إذن ما هو التأخير؟ قم بزيارة أي مطعم وتذوق الخنفروش. إذا كنت محظوظًا، فقد يمكنك تذوقه في منزل أحد السكان الأصليين.

مدونة لا بد من قراءتها: الأشياء التي يمكنك القيام بها في لوسيل، قطر: أهم الأنشطة التي لا يمكنك تفويتها

٦. بليلة

بليلة

هل أنت من عشاق الطعام الذين يحبون تجربة جميع أنواع المأكولات أو من عشاق الطعام الذين يحبون أنواعًا معينة فقط من النكهات؟ حسنًا، في كلتا الحالتين، يجب أن تقدم لنفسك بعضًا من أفضل المأكولات القطرية. يمكننا الشعور بمزيج من تراث وثقافة قطر الغنيّة بسبب كرمها وحنانها وكرم ضيافتها. طعامها متشابه، حيث أن نكهاتها وطعمها وتفردها جزء من تراثها.  بليلة هي أحد وجبات الإفطار التقليدية المفضلة في قطر والتي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم. غالبًا ما يتم تقديمه كحلوى تمثل تنوع المأكولات اللذيذة.

قد يبدو الطبق، الذي يُقدم ساخنًا أو باردًا، غريبًا في البداية، ولكن بمجرد لقيمات صغيرة، ستجدها لذيذة وشهية، وتخلق طعمًا مثيرًا لم يسبق له مثيل من قبل. سيعود الناس دائمًا للمزيد. إذا لم تكن قد جربته بعد، فماذا تنتظر؟

٧. مضروبة

مضروبة
حقوق الملكية للصور

عصيدة الأرز، مضروبة هي طعام تقليدي في قطر وهو حلم لبراعم التذوق. يُطبخ الطبق مع الحليب والزبدة والدجاج والهيل الذي يستغرق ساعات لإعداده حيث يُطبخ على نار خفيفة حتى يصبح طريًا في النهاية. كل مطعم في قطر له أسلوبه الخاص في صنع الطبق. يمكن أن تختلف الطبقة في بعض الحالات، ومن ثم يُطلب من الناس القراءة عن الطبق قبل تذوقه.

مضروبة من الأطباق الشهية التي يمكن تناولها خلال النهار. أفضل مكان لتناول الطبق هو في سوق الوكرة. يتم تقديم طبق الدجاج اللذيذ هذا في مقهى عسير إلى جانب جميع أنواع الوجبات الخفيفة القطرية اللذيذة.

مدونة لا بد من قراءتها: أفضل ۲۰ مطعمًا في الدوحة ستأخذك في مغامرة طهي جديدة

٨. كوسا محشي

كوسا محشي
حقوق الملكية للصور

كوسا محشي يعد واحداً من أفخم الأطعمة الشرق أوسطية التي يتم طبخه من لحم الضأن المفروم والخضروات والبقدونس والنعناع. إنه أحد الأطباق العديدة التي يتم تقديمها للنباتيين باستخدام الحمص بدلاً من لحم الضأن. تصبح نكهات الطبق أفضل مع معجون الطماطم أو اللبن. عندما يتوق المرء إلى هذا الطبق الشرق أوسطي ، يمكنه التوجه إلى مطعم سلوى آر دي في الدوحة. يقدم مطعم البيت الشامي تجربة فريدة لن ينساها الناس أبدًا.

يشتهر المطعم بخيمته البربرية التقليدية مع قماش معلق من السقف ونافورة رخامية. إنه مليء بجميع النكهات ويقدم في أجزاء كبيرة. إذا ماذا تنتظر؟ استمر وامنح براعم التذوق طعمًا لأشهى وألذ المأكولات في الشرق الأوسط.

٩. أم علي

أم علي
حقوق الملكية للصور

هل جربت واحدة من أكثر الحلويات اللذيذة في الشرق الأوسط؟ واحدة من الحلويات المثالية، حلوى أم علي مرتبطة بمصر، لكن الشرق الأوسط له أسلوبه الخاص في صنعها. مثل بودينغ الخبز، تُصنع أم علي من الزبيب، وقطع اللحم المفروم، والحليب المكثف، ثم تُخبز حتى يصبح لونها أسمراً ومقرمشًا فوقها، وهي أحلى حلوى في قطر.

صنعت أم علي اسمًا لنفسها مع الحلويات والمعجنات جنبًا إلى جنب مع شاي الكرك الحلو. الحشوة الكريمية بالفواكه المجففة ومزيجة من جميع أنواع البهارات تجعل الفم يسيل اللعاب. ما الذي يمكن لأي شخص أن يريده أكثر عندما يتعلق الأمر بإعطاء أفواههم واحدة من أكثر الحلويات أصالة؟ لقد كان حلمًا بالنسبة لمعظم الناس أن يأكلوا مثل هذا الطبق طوال اليوم.

مدونة لا بد من قراءتها: مطعم المرجان في قطر: استمتع بتجربة الأطباق الشهية الجيدة والأصلية

١٠. كنافة بالجبن

كنافة بالجبن

هل تحب الحلويات أو تحب تناول جميع أنواع الأطعمة التي تأتي في طريقك؟ الكنافة بالجبن، من أكثر الحلويات التقليدية في الشرق الأوسط،  تجعل الفم يسيل اللعاب ويتوق إلى المزيد. مع بعض النكهات المضافة، لقد حصل مكاناً في قائمة الطعام القطري في الدوحة. وهي من الأطعمة التي كثيرا ما يأكلها الناس في رمضان. إن فكرة أكل شيء مبلل بالسكر والجبن المذاب سيشعر الناس وكأنهم في الجنة أو بالأحرى تأخذهم في رحلة إلى أرض الحلويات. إنه لأمر جيد جدًا أن نصدق، أليس كذلك؟

يمكن للناس دائمًا أن يقدموا لأنفسهم هذه الحلوى كل عام. حلويات العكر هي واحدة من الأماكن في الدوحة التي يمكن للناس أن يشرفوا أنفسهم بزيارتها، وتقع في وسط سوق واقف. إذا كنت تتوق إلى تلك الحلاوة الزائدة ، فإن نوتيلا كنافة هي الشيء المناسب لك. مع الكثير من التنوع، لن يريد الناس أبدًا في مغادرة الشرق الأوسط.

مدونة لا بد من قراءتها: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

١١. ثريد

ثريد

الشرق الأوسط مليء بالأطباق المغرية التي ربما لم يسمع بها السياح والوافدون ورواد الرحلات. لكن هذا هو المكان الذي نشأ منه جمال قطر. يمثل الطعام التقاليد الثقافية وكرم الضيافة في البلاد، وبالتالي فهو شيء يجب الاستمتاع به هنا. هناك من بين أكثر الأطعمة في قطر من حيث الأصالة والتي يمكن تجربتها. تمامًا مثل وعاء الحساء، يتكون ثريد من مزيج من الخضار والجذور واللحوم من مختلف الحيوانات. يتم تقديم هذا الطبق القطري الشهير مع الخبز ويقال أنه ينقع كل العصائر ويعطي شهية. على الرغم من أن هذا الطبق معروف شعبياً باسم اللازانيا على الطراز القطري.

أكل الشارع في قطر: أفضل اختياراتنا

اسأل أي عاشق للطعام عما يعنيه طعام الشارع بالنسبة لك وستكون الإجابة مثيرة للاهتمام إلى حد لم تتوقعها. بالنسبة إلى قطر، يلعب أكل الشارع دورًا كبيرًا في مساعدتك على الاستمتاع بوقتك في الشوارع الصاخبة في هذا البلد. من أفضل الوجبات الخفيفة التقليدية إلى الرولات والرقائق، فإن أكل الشارع في قطر يوفر لك كل ما تشاء.

لذا، إذا كنت متجهاً إلى أي مناطق جذب سياحي شهيرة في الدوحة أو أي جزء آخر من قطر، فإليك بعضًا من أكثر الأطعمة الشعبية التي يمكنك العثور عليها في الدولة.

١. شاورما

شاورما

كلنا نعرف الشاورما، صحيح؟ يعد الشاورما أحد أشهر الأطعمة في الشوارع حول العالم، وليس فقط في قطر، ويمكن العثور عليه بسهولة في شوارع الدوحة. هذه وجبة خفيفة محضرة من شرائح الدجاج أو اللحم البقري الخالية من العظم والتي يتم تكديسها ثم شويها على سيخ دوار. عندما ينضج اللحم ببطء، يتم تقطيع الحواف ولفها بالخبز. غالبًا ما يتم تقديم الشاورما مع الصلصة والمخللات والبطاطا المقلية. ومع ذلك ، من المثير للاهتمام أن نلاحظ هنا أن كل مطعم أو منفذ لبيع الأطعمة في الشارع له أسلوبه الخاص في تحضير الشاورما.

لمحبي الطعام ، يوجد في منافذ بيع الأطعمة في قطر خيارات متعددة فيما يتعلق بقطع الخبز. يمكن للمرء أن يختار خبز البيتا المسطح أو الخبز العربي، فالخيارات كثيرة. أما بالنسبة للأسعار فمعظم مطاعم الشارع في قطر تقدم لك الشاورما بأسعار متواضعة. وبالتالي، يمكن للمسافرين الاحتفاظ بها في قائمة الأطعمة ذات الميزانية المحدودة.

٢. فلافل

فلافل

الفلافل هو طعام شائع آخر شهير في الدوحة يمكن للمسافرين تذوقه. هذه وجبة نباتية شهيرة تأتي في شكل كرات مقرمشة مقلية أو شرحات مسطحة. بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا، غالبًا ما تكون هذه وجبة خفيفة. تصنع الفلافل من الحمص المطحون والفول المدمس وأحيانًا كلاهما. يتم خلط مكونات مثل البقدونس والكزبرة والطحينة معها مما يضيف إلى النكهة العامة.

أتساءل متى نتذوقها؟ حسنًا، يمكن تذوق الفلافل في أي وقت من اليوم. سواء كنت ترغب في تناوله في وجبة الإفطار أو كمقبلات أو وجبة خفيفة، فلا بأس من تناول الفلافل في أي وقت من اليوم.

من المثير للاهتمام أن نلاحظ هنا أن الفلافل قد لا يكون طعامًا تقليديًا في الدوحة ولكنه بالتأكيد أصبح أحد أفضل الوجبات الخفيفة فيما يتعلق بالأطباق القطرية. اليوم، تقدم العديد من أفضل الفنادق في قطر الفلافل كجزء من وجبة الإفطار، وإذا كنت مهتمًا بمعرفة الطعم، فلماذا لا تأتي إلى هنا وتتذوق الفلافل؟

٣. السمبوسة

السمبوسة

هل أنت مألوف مع السمبوسة في الهند؟ الآن تذوق السمبوسة اللذيذة في قطر. يعتبر السمبوسة من الأطعمة الشهية التي يمكن العثور عليها في المأكولات الأفريقية والصينية، وغالبًا ما يُنظر إليها على أنها النسخة الحديثة من الزلابية المقلية. في حين أن السمبوسة أكبر حجماً في جنوب آسيا بقشرة سميكة وحشوة البطاطس، فإن السمبوسة أصغر بكثير ويتم تقديمها في قشرة رقيقة.

في قطر، يمكن للمسافرين العثور على السمبوسة التي تُقدم كطعام في الشوارع في بعض أفضل المطاعم في الدولة. هذا الطعام الشهير في قطر محشو باللحم المفروم أو السبانخ أو حتى الجبن. يتم تقديم الطبق أيضًا مع مجموعة من الصلصات، ولكل منها نكهة مختلفة تمامًا.

ولكن ماذا عن النسخة الهندية وما هي أوجه التشابه مع السمبوسة؟ حسنًا، من حيث المظهر، يبدو كل من السموسة والسمبوسة متماثلين تمامًا. في الواقع، يمكن للمرء الآن العثور على نسخ أصغر من السمبوسة المحشوة بالجبن أو الدجاج في الهند أيضًا.

لمحبي الطعام الذين يسافرون إلى قطر، هذه وجبة خفيفة يمكن لهم تذوقها في أي وقت من اليوم. ومع ذلك، ربما يكون وقت الشاي في المساء هو الأفضل. أماكن مثل مخبز دلهي في الدوحة الجديدة أو سوق التوابل في فندق وشقق دبليو الدوحة هي بعض من أفضل الأماكن لتذوق السمبوسة.

مدونة لا بد من قراءتها: مطاعم هندية في الدوحة: مطاعم ستعيدك إلى بلاد الثقافة

٤. باني بوري

باني بوري

من بومباي تشوباتي إلى شوارع الدوحة الصاخبة ، تنتشر باني بوري في كل مكان. فإن باني بوري جزء من الطعام الشهير في الدوحة يأتي في الواقع من شوارع الهند، باني بوري مثل كرة مجوفة مليئة بمجموعة من المكونات. تشكل أمثال الحمص والبصل والبطاطس المكونات الرئيسية لباني بوري. ومع ذلك، تقدم المطاعم بأسلوبها الخاص بمكونات مختلفة.

ما يجذب المسافرين إلى باني بوري هو طعمها الرائع. الماء المنكه المستخدم معها هو ما يضيف حقًا إلى المذاق العام للوجبة الخفيفة. علاوة على ذلك، عندما يتعلق الأمر بقطر، لا يمكن العثور على باني بوري في بعض المطاعم الشعبية ولكن أيضًا في بعض المطاعم الأكثر فخامة في البلاد.

لذا، إذا كنت متوجهاً لمشاهدة معالم المدينة مع أحبائك، فتأكد من تجربة باني بوري أينما تجده لأن هذا جزء من طعام الشارع في قطر الذي لن ترغب في تفويته.

٥. كريب

كريب

من أشهر المأكولات العربية في قطر والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والمسافرين على حدٍ سواء، غالبًا ما يُطلق على الكريب اسم الرقاق. قد لا يكون هذا هو أفضل غذاء في قطر ولكنه بالتأكيد يتمتع بجميع السمات لكونه وجبة خفيفة شهيرة في الشارع في البلاد. في الواقع، تقدم معظم المقاهي ومنافذ بيع الأطعمة في قطر الكريب للسياح.

يتم طي الوجبة الخفيفة الرقيقة مثل الورق أو لفها على شكل مخروط وغالبًا ما تكون مقرمشة. يمكن للمرء أن يتذوقه مع الشاي والكباب وبعض طبقات الجبن والبيض وغير ذلك الكثير. يحب السكان المحليون في قطر أيضًا دهن العسل أو عجينة السمك السميكة على الكريب مما يعزز نكهة الوجبة الخفيفة.

الدوحة، عاصمة قطر الفاخرة، لديها العديد من منافذ الطعام التي تقدم الكريب عالي الجودة. في الواقع، هذه وجبة خفيفة منخفضة التكلفة ومتوفرة في قطر بسعر منخفض يصل إلى ٥ ريالات. وبالتالي، يمكن للمسافرين القدوم إلى هنا والاستمتاع بتذوق أفضل أنواع الكريب بأسعار مناسبة في الدوحة.

مدونة لا بد من قراءتها: الحقائق المثيرة عن دولة قطر

٦. خابوس

خابوس

هل سبق لك أن أكلت أي نوع من أطباق الخبز المسطح في الشرق الأوسط أو في أي بلد آخر؟ حسنًا، خابوس هو أحد الأطباق الموجودة في شوارع الدوحة والتي تحظى بشعبية بين الناس الذين يزورون الشرق الأوسط. إنه طبق مصنوع من النكهات التي نشأت من شبه القارة الهندية. أحد المكونات الرئيسية هو أنها مصنوعة من ميدا، مما يجعلها أكثر شهية كوجبة خفيفة. يمكن أكل الخابوس مع الحمص أو الغموس. لا تنس زيارة سوق واقف، السوق القديم، هو المكان الوحيد الذي يمكن للناس أن يتمتعوا بتذوق خابوس.

هذا من بين العديد من الأطباق التي لا ينبغي أن يفوتها الناس لأنها حقًا تمنح براعم التذوق فرصة للتمتع بتذوق شيء جديد.

٧. الفشار

الفشار

هل توقفت يومًا عن التفكير في مذاق الفشار في الشرق الأوسط؟ إنها ليست مثل تلك التي غالبًا ما يأكلها المرء في آسيا أو أي بلد آخر؟ أو ربما هو كذلك. لن يعرف الناس أبدًا حتى تحصل براعم التذوق على وجبة خفيفة.

أحد أكثر الوجبات الخفيفة اللذيذة ، والشعبية في جميع أنحاء العالم، أصبح الفشار الآن مكانًا له في قطر. إنها الوجبة الخفيفة الوحيدة التي يتم تناولها غالبًا أثناء مشاهدة فيلم أو أي مسلسل آخر. توجد في شوارع قطر ويقال إنها الوجبة الخفيفة المفضلة. لذا ، إذا لم تكن قد قدمت لنفسك فرصة التمتع بتذوق الفشار الشرق أوسطي، فلا تعرف حقا عما فاتك.

لذلك، عندما تتجول في شوارع قطر، لا تنس الحصول على دلو الفشار وتذوقه. إنه أحد الأشياء العديدة التي تجعل عطلة لا تنسى.

مدونة لا بد من قراءتها: الحلويات في قطر: أفضل ٨ حلويات يمكنك الاستمتاع بتجربة من النكهات العربية

٨. الهريس

الهريس

الهريس هو طبق مصنوع من القمح المطحون المسلوق والمكسر مع اللحم. اتساقها عبارة عن مزيج من عصيدة وفطيرة. إذا كنت تتساءل عن نوع المذاق الذي يقدمه وهل سيكون مفيدًا لصحتك، فلا داعي للقلق. طعمه رائع ويحتوي على نسبة كافية من العناصر الغذائية وغالبًا ما يتم تناوله على الإفطار خلال شهر رمضان في وقت الإفطار. تقدم هذه الأطباق طعمًا فريدًا لا يوجد إلا في الشرق الأوسط. إنه ليس مثل أي طبق آخر، لذلك عندما تكون في عطلة، لا تنس تذوق هذا الطبق اللذيذ الفريد من نوعه.

إنها واحدة من أرقى الأطباق في الشرق الأوسط ، ولا ينبغي أن يفوتها الناس. الهريس هو طبق لو تناوله مرة، ستطلب المزيد . إنه طبق لذيذ يأخذ براعم التذوق في رحلة إلى الجنة.

مدونة لا بد من قراءتها: ١٦ مخبز في الدوحة: استمتع بالحلويات اللذيذة

٩. الكباب

الكباب

يعتبر الكباب من أكثر الأطعمة اللذيذة التي يجب على المرء أن يجربها بالتأكيد في قطر. منقوع بالنكهات العطرية، الكباب هو طبق لحم مطبوخ مع الخضار أو مكونات أخرى مختلفة. يتم شويها وتقديمها مع العديد من أنواع الخبز والسلطات لتعزيز حاسة تذوقك. يُعرف أيضًا باسم الكفتة، وهي طعام شرق أوسطي شهير يتم طهيه على النار. يتم طهي بعض الكباب على سيخ والبعض الآخر يُخبز في مقلاة مما يمنحها نكهة مختلفة. إنه طعام الشارع في قطر الذي لا يمكنك مقاومته وبالتأكيد يمنحك تجربة مبهجة.

١٠. بلاليط

بلاليط

يشتهر بلاليط بطعمه المريح، ويقارن بين النكهات الحلوة والمالحة. هذا الطبق التقليدي هو طعام شعبي في قطر. تمتزج الشعيرية والهيل والسكر وحتى ماء الورد والزعفران معًا لإعطاء الطعم المريح لهذه الأطعمة العربية الشهية. بغض النظر عن ميولك نحو الحلويات، يجب أن تجرب هذا الطبق من قطر. إنها واحدة من أشهر وجبات الإفطار للناس.

كوجهة سفر مثالية، اكتسبت قطر شهرة كبيرة في صناعة الطهي. فإن الدولة تضم مطاعم ومقاهي عالمية المستوى تقدم أشهى المأكولات. في الواقع، يعد الطعام في قطر جسرًا يجمع الناس من جميع أشكال الحياة معًا. سواء كان ذلك في شهر رمضان المبارك أو أي تجمع بمناسبة أي اجتماع آخر، يعد الطعام دائمًا نقطة نقاش في قطر، وهو ما يجذب الآلاف والملايين من عشاق الطعام إلى هذا الجزء من الشرق الأوسط.

إذن، ما الذي يجعلك تنتظر؟ هل ترغب في تجربة عالم الطهي من الأطباق القطرية؟ احجز رحلتك إلى قطر واستمتع بمذاق لا مثيل له.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو الطبق الوطني لدولة قطر؟

المجبوس هو الطبق الوطني لدولة قطر. إنه طبق أرز متبل يمكن تحضيره عن طريق تتبيل الدجاج أو اللحم البقري أو الضأن أو الإبل أو حتى السمك. كونه الطبق الوطني، فمن السهل العثور على مجبوس في دولة قطر حيث يقدمه كل مطعم بطريقة أو بأخرى.

س ٢. هل المطاعم في قطر باهظة الثمن؟

قطر جنة لعشاق الطهي وواحدة من أفخم دول العالم. هناك العديد من المطاعم في البلاد التي تقدم أشهى المأكولات وسط الفخامة. ومع ذلك، توفر قطر مجموعة من خيارات الميزانية للسياح أيضًا.

س ٣. ما هي صالونة؟

الصالونة ليس اسمًا جديدًا فيما يتعلق بالأطباق القطرية التقليدية. هذا طبق يحتوي على مكونات مثل الطماطم والباذنجان والجزر والبطاطس. عادة ما تقدم المطاعم في العاصمة القطرية الطبق مع المرق وهو طريقة ممتعة للاستمتاع به.

س ٤. ما هي اللقيمات؟

يتم تقديم هذا الطبق عادة في شهر رمضان المبارك عندما تجتمع العائلات والأصدقاء للاستمتاع بأمسية مليئة بالحلويات. مصنوعة من الزبدة والحليب والدقيق والسكر والزعفران والهيل، وتشبه اللقيمات العديد من الزلابية.

س ٥. كم يوماً يجب أن أقضي في قطر؟

قطر دولة لديها الكثير لتقدمه للسياح. هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها وأشياء للقيام بها هنا. وبالتالي، يمكن للمسافرين التخطيط لقضاء ما لا يقل عن ٥ إلى ٧ أيام في البلد لأن هذه الأيام العديدة كافية لاستكشاف البلد.

س ٦. هل قطر دولة باهظة الثمن؟

لكونها ربما تكون أغنى دولة في العالم، فإن قطر لديها الكثير من الخيارات الفاخرة التي يمكن أن تكون باهظة الثمن بالنسبة للسائحين. ومع ذلك، فإن الدولة لديها مجموعة من خيارات الميزانية في الإقامة والسفر وحتى الطعام.

س٧. ما هي أفضل منطقة للاستمتاع بالطعام التقليدي في الدوحة؟

يمكن بسهولة اعتبار سوق واقف في الدوحة أحد أفضل المناطق للاستمتاع بالطعام التقليدي في قطر. هذه منطقة تضم العديد من المطاعم والمقاهي الأصيلة التي تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين.

س ٨. ما هو أفضل طعام الشارع في قطر؟

الشاورما هو أفضل طعام في الشارع لتذوقه في قطر. هذه وجبة خفيفة محضرة من شرائح الدجاج أو اللحم البقري الخالية من العظم والتي يتم تكديسها ثم شويها على سيخ دوار. عندما ينضج اللحم ببطء، يتم تقطيع الحواف ولفها بالخبز.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.