هل أنت تشتاق إلى الحلويات الفاخرة واللذيذة؟ هل أنت تحب تجربة حلويات مختلفة من أماكن مختلفة ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم، فتقرأ هذه المقالة للتعرف على أفضل الحلويات في قطر. وتعد دولة قطر، أرض العجائب الجميلة في منطقة الشرق الأوسط، لا تشتهر فقط بأفقها المتلألئ ومراكز التسوق والتراث الثقافي الغني، بل تشتهر أيضًا بالنكهات العربية الشهية. ويعد تذوق الحلويات في قطر إحدى الطرق للتعرف على ثقافة الدولة والنكهات العربية المختلفة. ويمكن لك الاستمتاع بتذوق أفضل النكهات اللذيذة للحلويات في قطر.

ما هي أفضل ٨ حلويات في قطر للاستمتاع بها؟

تشتهر دولة قطر بمأكولاتها القطرية التقليدية، الحلويات اللذيذة التي يجب تجربتها هنا والتي تعتبر فريدة من نوعها ويمكن لك الاستمتاع بتجربة من النكهات العربية الغريبة. وتحقق من هذه الحلويات الشهيرة في قطر في رحلتك القادمة.

١. البقلاوة

البقلاوة

البقلاوة من أفضل الحلويات في قطر وتشتهر بها العديد من الدول العربية والآسيوية. ويمكن تحضيرها في البيت طبقات من معجنات الفيلو المحشو باللوز المقطع، البندق أو الفستق. ونستمر في ترتيب طبقات مختلفة من المعجنات مع العسل أو شراب حلو. وإنها توجد بأحجام وأشكال مختلفة مثل متوازي الأضلاع أو الماس أو المثلثات أو المستطيلات. وبدأ الطبق من الإمبراطورية العثمانية ويتم تقديمه بشكل كبير في الدول وسط وجنوب غرب آسيا وأيضًا في منطقة الشرق الأوسط.

القراءة المقترحة: أهم الأماكن التاريخية للزيارة في الدوحة، قطر في سفرك

٢. بسبوسة

بسبوسة

إذا أنت تحب تناول كعكة الحلوى، فإن البسبوسة هي تعد واحدة من أفضل الحلويات في الدوحة التي يمكن لك الاستمتاع بها والتي ستجدها في جميع المطاعم تقريبًا في قطر. ويشبه البسبوسة كعكة، وهي تعد طبق حلو شهير في الشرق الأوسط ويتم إعداده باستخدام السميد المنقوع طوال الليل في شراب أو ماء الورد. ويشتهر الطبق على نطاق واسع في مصر وقطر بمذاقه اللذيذ وطريقة تقديمه الجميلة. وتستخدم جوز الهند أحيانًا لتعزيز نكهة الطبق وتعلوها أيضًا الفواكه الجافة مثل اللوز والجوز.

٣. رز بحليب

رز بحليب
صورة الإئتمان

يعد Rez b Haleeb أحد أشهر الحلويات في قطر، وهو نوع من حلوى الأرز، ويتم تحضيره من ثلاث مكونات رئيسية هي السكر والأرز والحليب. ويتناول معظم الناس هذا الطبق خلال شهر رمضان مثل السحور. ويمكن لك تناوله باردًا ودافئًا أيضاً. كما أنه يعد خيارًا رائعًا للإفطار. وبدأ هذا الطبق في لبنان ولذلك يُطلق عليه اسم حلوى الأرز اللبناني.

القراءة المقترحة: أهم المهرجانات التي لا يمكنك تفويتها في قطر

٤. أم علي

أم علي

تعد أم علي واحدة من أفضل الحلويات القطرية، وهي حلوى شهيرة في مصر ولكنها تحظى بشعبية كبيرة في قطر. وتشبه في مذاقه وطريقة تقديمه تقريبًا مثل حلوى الخبز الأمريكي. ويعد طبق أم علي طبقًا حلوًا يتم إعداده بخبز الخبز حتى يصبح لونه بني مع طبقة مقرمشة من الأعلى. وإنها واحدة من أفضل وأحلى الحلويات التي يمكنك تجربتها في قطر.

٥. اللقيمات

اللقيمات

تعد اللقيمات من أفضل الأطباق القطرية في الدوحة، وهي عبارة عن معجنات مقلية مغموسة في شراب السكر أو العسل. بعد التحضير، يُرش على الطبق البذور أو أي فواكه جافة أخرى. سيجعلك المذاق الشهي لهذه الحلوى مُولع بها أكثر فأكثر. وتكون اللقيمات ناعمة من الداخل مع واجهات خارجية مقرمشة وتؤكل في الغالب خلال شهر رمضان بعد الإفطار.

القراءة المقترحة: تناول الطعام الفاخر في الدوحة: أفضل المطاعم التي تقدم تجربة لذيذة ورائعة

٦. المهلبية

المهلبية

تناول هذه الحلوى اللذيذة في قطر والمعروفة باسم المهلبية وهي حلوى عربية تقليدية. وتعتبر المهلبية من الحلويات المشهورة في الوطن العربي، والمفضلة لدى الصغار والكبار، وتمتاز بسهولة تحضيرها، وطعمها اللذيذ والطيب. ويشبه الطبق بودنغ الحليب من حيث الذوق والشكل ويتم تحضيره باستخدام الحليب الدسم والهيل وماء الورد كمكونات رئيسية. بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم الفواكه الجافة أيضًا كطبقة لتعزيز مذاق الحلوى.

٧. كنافة

كنافة

تعد الكنافة واحدة من أفضل الحلويات التي لا يمكن لك أن تفوت للاستمتاع بتجربتها في دولة قطر. ويتم تحضير الحلوى من المعجنات والجبن الفستق أو المكسرات. ظهر هذا الطبق من الإمبراطورية العثمانية، وهو مشهور جدًا في لبنان وأيضًا في قطر حيث يأتي بثلاثة أشكال مختلفة وهي النعامة والخشنة والمحيرة. ويضم كل واحد منها على تميزها والذوق السماوي.

القراءة المقترحة: الحي الثقافي كتارا- دليل مفيد لجولتك الثقافية في قطر

٨. خنفروش

خنفروش
صورة الإئتمان

إذا كنت تبحث عن حلويات الدوحة الشعبية، فننصحك بتجربة خنفروش وهي أقراص صغيرة تشبه البسكويت مصنوعة من العجين والمقلية. وثم يتم رشها بالسكر البودرة أو العسل. ويمكنك العثور على هذه الحلوى في أي من المخابز في الدوحة لأنها تحظى بشعبية كبيرة في البلاد. مع طعم لذيذ، تنبعث رائحة خنفروش أيضًا بسبب نكهة ماء الورد فيه.

نوصيك بتجربة هذه الحلويات في قطر للتعرف على ثقافة وطعام الدولة. واستمتع بهذه الحلويات العربية الشهيرة في قطر.  كل شيء عن هذه الأطعمة الشهية فريد ومذهل. وتجول في المطاعم الشهيرة هنا للاستمتاع بالحلويات اللذيذة. إذا كنت تخطط لزيارة هذا البلد وقمت بالفعل بحجز رحلاتك إلى الدوحة، فنحن نقترح عليك استكشاف الشوارع المحلية والمخابز هنا للاستمتاع بالنكهات الغنية والأصيلة للحلويات العربية.

أسئلة وأجوبة

س ١. ما هي أشهر الحلوى في قطر؟

تعد البقلاوة والبسبوسة من أشهر الحلويات التي يمكنك تجربتها في قطر والتي ستجدها تقريبًا في جميع المخابز هنا.

س ٢. ما هي أفضل محلات الحلويات في قطر؟

من أفضل محلات الحلويات في قطر:

  • حلويات العكر
  • ماغنوليا بيكري
  • سوغات سويت أند بكيرز
  • حلويات جبري

س ٣. من أين ظهرت حلوى أم علي؟

أم على هي حلوى مصرية، وقد ظهرت خلال القرن الثالث عشر في عهد شجر الدر الذي كان حاكماً مصرياً.

س ٤. أين يقع محل حلويات العكر في قطر؟

يقع محل حلويات العكر على طريق سلوى في الدوحة، قطر.

س ٥. من أين تحصل على البقلاوة في قطر؟

بعض أفضل الأماكن في قطر للحصول على البقلاوة هي:

  • مطاعم وحلويات النشامى
  • مادو
  • حسن كولكوغلو
  • باتيسيري سويس
  • إمرجان سوئيتس


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم