تحتل مدينة لوسيل عناوين الصحف باعتبارها مدينة ذكية مميزة في قطر. وتعد لوسيل مكان رائع لقضاء وقت عائلي في قطر. وتوجد هنا كثير من الأشياء من المطاعم الرائعة إلى أفضل المواقع التي تسعد بزيارتها. وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في لوسيل لقضاء عطلة مثالية في الشرق الأوسط.

لذا ، إذا كنت متجهاً إلى لوسيل في إجازة، فإليك دليلنا لبعض أفضل الأشياء التي يمكن للمرء تجربتها في لوسيل لقضاء عطلة مثالية في المدينة.

أهم ٣ أشياء يمكنك القيام بها في لوسيل

إليك الأشياء التي يمكن للمرء القيام بها في لوسيل أثناء إقامته في المدينة.

١. قم بجولة ملفتة للنظر في مكان كأس العالم

الملعب في قطر

تستعد دولة قطر استضافة كاس العالم لكرة القدم  ٢٠٢٢م. وبينما ستستضيف الدوحة أكبر عدد من المباريات، من المقرر أن تكون لوسيل مدينة مضيفة رئيسية باستثناء الدوحة. ومن المقرر أن يكون ملعب لوسيل الأيقوني في قطر مكانًا لنهائي كأس العالم المقبل، وعلى الرغم من أن الاستاد في المراحل النهائية من بنائه. ويمكن المسافرين زيارة المكان. في الواقع ، توجد هناك جولات إرشادية متاحة في ملعب لوسيل الآن يمكن للمسافرين اعتبارها جزءًا منها.

القراءة المقترحة: أبراج كتارا لوسيل: مشروع الضيافة الشهيرة في قطر

٢. قم بنزهة مسائية حول ممشى مارينا لوسيل

ممشى مارينا لوسيل

يعد ممشى مارينا لوسيل أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في قطر.وهو مكان رائع آخر للاستمتاع بالنزهات المسائية في المدينة. وتم افتتاح المنتزه في عام ٢٠١٨ للجمهور، ويتنافس مباشرة مع كورنيش الدوحة وله مسارات منفصلة للركض المشاة وراكبي الدراجات. ويتميز بأشجار النخيل، ونافورة مياه ساحرة، وإضاءة ليلية، وعدد من أكشاك الطعام من الدرجة الأولى، وتحتوي مدينة لوسيل على كل شيء للزوار.

في الواقع، يعتبر ممشى مارينا لوسيل أيضًا مكانًا لمهرجان Light Me Lusail, an International Light, Art, and Digital Media . لذلك ، ليس فقط التنزه المسائي الخاص بك ولكن أيضًا يتم تلبية احتياجاتك الترفيهية في هذا المكان في قطر.

القراءة المقترحة: اكتشف أكثر ١٠ أماكن تاريخية في قطر للاستمتاع بها

٣. احتضان ناطحات السحاب المثيرة للاهتمام في لوسيل

ناطحات السحاب في لوسيل

توجد هناك عددًا من المباني قيد الإنشاء في مدينة لوسيل، وهي التي ستلفت انتباهك. على الرغم من أن المرء قد يفكر في ما يميز المباني، لكن انتظر حتى ترى تصميماتها. في الواقع ، خذ مثالاً على برجي مارينا التوأم. وتبدو الأبراج مثل قطع الليجو، بألوان مختلفة ومشهد رائع للمشاهدة. وبالمثل، يبدو فندق الواجهة البحرية وكأنه مكعبات تخرج من مبنى وهو مشهد مثير للاهتمام يمكن رؤيته مرة أخرى.

تشمل المواقع الأخرى المثيرة للاهتمام -

استاد لوسيل، ومركز بلاس فاندوم التجاري، وأبراج كتارا.

تعد لوسيل واحدة من أفضل المدن فيما يتعلق بمناطق الجذب السياحي، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في لوسيل والتي يمكن للزوار أن يجدوها مثيرة. من أفضل المنتزهات وناطحات السحاب إلى الأماكن الرياضية ذات المستوى العالمي والتي من المقرر أن تستضيف حدثًا كبيرًا. إذن ، هل تخطط لرحلتك إلى الشرق الأوسط؟ احجز رحلتك إلى قطر اليوم وتعال وقم بزيارة مدينة لوسيل للاستمتاع بالمواقع الشهيرة هنا.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي المسافة بين لوسيل والدوحة؟

تبلغ المسافة بين لوسيل والدوحة حوالي ٢٠.٨ كيلومتر. وأسرع طريق بري للتنقل بين المدن هو طريق لوسيل السريع وتستغرق الرحلة حوالي ٢٥ دقيقة.

س ٢. كم يوما أحتاج في لوسيل؟

على الرغم من أن ذلك يعتمد على خيارات السفر للزوار، إلا أنه يمكن للمرء أن يتوقع قضاء يوم واحد على الأقل في لوسيل حيث أن معظم المواقع البارزة في المدينة تقع على القرب من بعضها البعض. ويمكن للمرء استكشاف جميع المواقع في المدينة دون أي متاعب.

س ٣. هل ممشى مارينا لوسيل مكان جيد للزيارة في الليل؟

نعم، يعد ممشى مارينا لوسيل من أفضل الأماكن للاستمتاع بالنزهات المسائية في المدينة. وتم افتتاح المنتزه في عام ٢٠١٨ للجمهور، ويتنافس مباشرة مع كورنيش الدوحة وله مسارات منفصلة للركض المشاة وراكبي الدراجات. اقرأ المقال كاملاً لمعرفة المزيد.

س ٤. ما اسم الملعب في لوسيل؟

تم تسمية الملعب في لوسيل على اسم المدينة ويسمى ملعب لوسيل. ستكون لوسيل مدينة مضيفة رئيسية بصرف النظر عن الدوحة ، وسيكون ملعب لوسيل الشهير في قطر، في الواقع ، مكانًا لنهائي كأس العالم المقبل في البلاد.

س ٥. هل توجد مطاعم جيدة في ممشى مارينا لوسيل؟

نعم، يعد ممشى مارينا لوسيل من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة ويوفر عددًا من الخيارات الجيدة بشأن المقاهي والمطاعم. ويمكن لك أن تشعر بالهدوء عند القيام بنزهة مسائية في المنطقة أثناء تناول وجبة أو وجبتين.

س ٦. ما هي السعة الاستيعابية لاستاد لوسيل في قطر؟

تبلغ السعة القصوى لاستاد لوسيل في قطر ٨٠ ألف متفرج لبطولة كأس العالم المقبلة في الدولة.

س ٧. ما الذي يميز المباني في لوسيل؟

توجد هناك عددًا من المباني قيد الإنشاء في مدينة لوسيل، وهي التي ستلفت انتباهك. على الرغم من أن المرء قد يفكر في ما يميز المباني، لكن انتظر حتى ترى تصميماتها. وتتميز بعض المباني بتصميم فريد من نوعه يصعب العثور عليه في أي مكان آخر.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم