تشتهر الدوحة -المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في قطر- بالعديد من الأشياء ومن بينها الحلويات. حلويات العكر وشوكليت أرابيكا قطر هي بعض الحلويات الشهيرة في المدينة.  إن المخابز في الدوحة تقدم أشهى الأطباق من الحلويات التقليدية إلى الحلويات العالمية الشهيرة. كما تعتبر الدوحة جنة طهي رائعة لقطر. انغمس في المذاق الحلو واللذيذ للأطباق اللذيذة والمغرية للمدينة في رحلتك إلى الدوحة.

يعد تذوق هذه الحلويات التقليدية والعالمية المختلفة من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها. في زيارتك إلى الدوحة، يجب أن تستمتع بالتأكيد بهذه الرحلة السكرية.

وفيما يلي قائمة بالمخابز في الدوحة التي تقدم أشهى المأكولات السكرية.

أفضل ١٦ مخبزًا في الدوحة:  اقفز على معرض جميل للحلويات

  • لا باتيسري، الدوحة
  • مخابز نابولي
  • ماغنوليا بيكري
  • مقهى ومخبز البتيل
  • مطعم ومخبز بول
  • بيت الذواقة
  • بريد أند بيغلز
  • مخبز وحلويات نيودلهي
  • مطعم كورال طوال اليوم
  • فندق الشعلة الدوحة
  • لاسيجال تريتور
  • بسكوتي
  • ماندرين كيك شوب
  • فلامنجو كوفي بار اند بيكري
  • ذا لاونج - إنتركونتيننتال الدوحة
  • مطعم الفصول

تشتهر الدوحة -عاصمة قطر- بالعديد من المساجد والمباني الحديثة. وهناك شيء واحد في المدينة يستمتع به كل مسافر، وهو الحلويات اللذيذة. هناك الكثير لنتطلع إليه في هذه المدينة. ولهذا السبب، يجب أن تكون الدوحة بالتأكيد على قائمة الأماكن التي يجب زيارتها. انطلق في هذه الرحلة الرائعة مع جنة الطهي في الشرق الأوسط.

١. لاباتيسري، الدوحة

١. لا باتيسري، الدوحة
صورة الائتمان

هل أنت من محبي الكب كيك؟ حسنًا، إذن لا باتيسيري هو الخيار الأفضل لك. مع المحيط الجذاب، الواقع في سوق واقف، هذا المخبز والمقهى هو واحد من أرقى المطاعم في الدوحة. أجواء المقهى ممتعة ومبهجة بالإضافة إلى طاولاته البيضاء النظيفة وكراسي اليقطين البرتقالية. إنه جيد كما تراه وتعجب به في الأفلام أو سلسلة الويب. الجو العام هو الصورة المثالية لتقديم الطعام المثالي في المذاق. لا باتيسيري يقع على حافة الشارع، وبالطبع، السبب الأول هو الهيكل والألوان النابضة بالحياة المستخدمة في الديكور ولكن الأهم هو الطعام.

عندما تدخل هذا المكان، ستجد علبة مليئة بالمعجنات المزينة بشكل جميل في زاوية. وإذا كنت من محبي التناول للمعجنات، فهذا المكان هو الأفضل لك في المدينة. تجعله مرافق الطعام الفاخرة من أفضل الأماكن لتناول الطعام في الدوحة، حيث يقدم الكعك اللذيذ والبراونيز والكمأ والمعجنات! وأفضل أمر في المقهى هو أنه يمكن للزوار الاستمتاع بألذ قطع الخبز الطازجة والمحضرة منزليًا والتي ستجعلك بالتأكيد تتوق للمزيد. فماذا تنتظرون؟ قم بزيارة هذا المخبز اليوم!

العنوان - فندق البدع بوتيك - فندق سوق واقف بإدارة تيفولي، الدوحة، قطر

مواعيد العمل: 9:00 صباحًا - 11:00 مساءً

أفضل العروض - آيس كريم وموكتيل  وقهوة  ومشروبات وعصائر  وكعك  ومعكرون وحلوى البرالين

السعر المقدر لشخصين - ١٥٠ ريال قطري

٢. مخابز نابولي

٢. مخابز نابولي
صورة الائتمان

مخابز نابولي هي واحدة من أكبر المخابز الصناعية ذاتية التشغيل في الدوحة، قطر. المخبز مملوك  للسيد جابر سعيد الهاجري. وتم إنشاء المخبز في عام ٢٠٠٣م كأكبر مخبز في الدوحة. تعد مخابز نابولي واحدة من أفضل المخابز في الدوحة، فإنها تقدم المنتجات مثل الخبز والرول والبقسماط  والكرواسان والكب كيك والكعك والعديد من المخبوزات الأخرى. وإذا كنت ترغب في استكشاف أحد أرقى محلات الكيك في الدوحة، فعليك بالتأكيد زيارة هذا المخبز. تقدم مخابز نابولي المأكولات الشهية.

بدأت الصناعة في إنتاج الخبز والمنتجات الأخرى المرتبطة به، باستخدام مهارات خاصة وبمساعدة الخبراء في مجال فن المخبوزات. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قطر. ومع تلبية احتياجات العملاء، تقدم مخابز نابولي مجموعة واسعة من الخبز والكعك والحلويات الأخرى. يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخيارات، والاستمتاع بحلوى ناعمة تحلم بها، بطعم يجعلك ترغب في تناول المزيد والمزيد. ويتم أيضًا وضع الصحة في الاعتبار عندما يصنعون هذه المنتجات، لذلك لا داعي للقلق عن صحتك وحاول التركيز على الأطباق الخالية من الإجهاد.

العنوان - الريان، الدوحة، قطر

ساعات العمل - 8:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً، مغلق يوم الجمعة

أفضل العروض - كعك، رولات، بقسماط، كرواسون، وكب كيك

السعر المقدر لشخصين - ينصح الزوار باستشارة السلطات المحلية لمعرفة السعر المقدر لمخابز نابولي

القراءة المقترحة: الطعام في الدوحة، قطر: دليل لأفضل الأطباق التي يمكن تجربتها

٣. ماغنوليا بيكري

٣. ماغنوليا بيكري
صورة الائتمان

اكتسب ماغنوليا بيكري شعبية هائلة بمرور الوقت وهو أحد أفضل المخابز في الدوحة. على الرغم من أن الامتياز الرئيسي لماغنوليا بيكري موجود في نيويورك، إلا أن تلك الموجودة في الدوحة ليست في المرتبة الثانية بعد الأصل. كما يحتفظ بمذاق الأطباق الأصلية ، فهو من أرقى الخبازين في الدوحة.

المخبز يقدم عدة منتجات مثل الكعك والكب كيك وبودينج الموز والمعكرونة والحلويات والتشيز كيك والكعك وغيرها من الأصناف المخبوزة الأخرى. ويقدم ماغنوليا بيكري مجموعة واسعة من الأطباق الشهية للاختيار من بينها. يمكنك اختيار مغامرتك اللذيذة وتذوق العناصر السكرية هنا هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. إذا كنت من محبي البودينغ والكب كيك ، فإن ماغنوليا بيكري هو الخيار المناسب لك.

كما يعتبر من أرقى الأماكن في المدينة، لا، دعني أعيد صياغة ذلك الجملة، بل الأفضل في دولة قطر. هذا المخبز هو الوجهة الوحيدة لكل مسافر لأنه يتميز بفريق عمل رائع وأجواء مثالية وجودة الطعام وأكثر من ذلك بكثير. يقع ماغنوليا بيكري بالقرب من دار السلام مول الرائع ويقدم أفضل المأكولات في المدينة.

العنوان - دار السلام مول، الدوحة، قطر / إزدان مول، الدوحة، قطر

ساعات العمل - من 8:00 صباحًا إلى 11:00 مساءً

أفضل العروض - الكب كيك، بودينغ الموز، المعكرونة، الحلويات، وكيك الجبن

السعر المقدر لشخصين - ٢٠٠ ريال قطري

٤. مخبز وكافيه البتيل

٤. مخبز وكافيه البتيل
صورة الائتمان

لقد وُجد أن "مخبز وكافيه البتيل" اكتسب حجم بحث كبير على جوجل. تأسس في عام ١٩٩٨م، وهو مخبز متميز آخر في الدوحة، قطر. مخبز البتيل هو واحد من أرقى المخابز في الدوحة ويقدم أفضل المأكولات السكرية الشهية في فئتها. اشتهر مخبز ومقهى البتيل منذ افتتاحه بكونه مخبزًا من الدرجة الأولى في الدوحة، قطر.

هناك العديد من منافذ هذا المخبز في قطر، معظمها في مناطق الجذب السياحي. مخبز البتيل هو مخبز واحد يحافظ على إرضاء عملائه كأقصى أولويته. كما يقدم المخبز منتجات عالية الجودة وفعالة ومتسقة. يقدم أشهى أنواع الكيك والمعكرون والكعك والمعجنات الفيينية والعديد من الأصناف اللذيذة الأخرى.

يعمل مخبز وكافيه البتيل، الدوحة منذ ثمانية عشر عاما، وبقوة عمل تزيد عن ٧٠٠ شخص. ومع تقديم الأطباق الشهية اللذيذة، ترك هذا المخبز بالتأكيد علامة في قلوب كل مواطن ويحبه أيضًا جميع السياح تقريبًا. أجواء المركز التجاري هادئة كما يقدم التجربة الرائعة لتناول الطعام والذي جاء من العادات العربية في أوساط احتفالية ونابضة بالحياة. إنه واحد من أرقى الأماكن التي يمكنك زيارتها في الدوحة مع سحر تجعلك تقع في الحب.

العنوان - شارع النصر- المرقاب مول- الدوحة-

ساعات العمل - من 8 صباحًا إلى 12 منتصف الليل

أفضل العروض - الكعك ودونات وفطائر والمعجنات الفيينية والتمور والماكرون

السعر المقدر لشخصين - ٣٥ ريال قطري

القراءة المقترحة: أفضل ١٨ من فنادق الدوحة لقضاء إجازة مريحة

٥. مطعم ومخبز بول

٥. مطعم ومخبز بول
صورة الائتمان

يشتهر مطعم ومخبز بول في الدوحة، قطر بالمأكولات الفرنسية والكعك الطازج والمعجنات والمخبوزات. يأتي هذا المقهى العالمي في الدوحة مباشرة من شوارع فرنسا، ويعود تاريخه إلى القرن العشرين. افتتح مطعم ومخبز بول مخبزه الأول خارج فرنسا، في مدينة برشلونة، في عام ١٩٨٥م. وكانت هذه بداية تطورهم الدولي. وسرعان ما وصلوا إلى قطر أيضًا.

اليوم، قام مطعم ومخبز بول بتوسيع خدماته من المخبوزات إلى تقديم وجبات الطعام. مع شعار تقديم نكهة لذيذة للضيف من جميع المأكولات اللذيذة والحلويات السكرية، جعل مطعم ومخبز بول بالتأكيد مكانًا في قلوب المسافرين الذين يزورون قطر بالإضافة إلى السكان المحليين. إضافة إلى التجربة، يحتوي مخبز الدوحة هذا على منطقة جلوس في الهواء الطلق ويقدم مرافق مثل قائمة الإفطار والغداء والعشاء. اختر من بين مجموعة واسعة من قائمة الطعام والمعجنات ومنتجات المخابز المتوفرة هناك.

العنوان - اللؤلؤة، الدوحة، قطر

ساعات العمل - من 8 صباحًا إلى 11:30 مساءً

أفضل العروض - فطيرة جوز الهند، تارت الليمون، الكرواسون وما إلى ذلك.

السعر المقدر لشخصين - ٢٥٠ ريال قطري

٦. بيت الذواقة

٦. بيت الذواقة
صورة الائتمان

وخلال يومك بالخارج في الدوحة، ماذا ترى في أن تبدأ بوجبة فطور أو حلوى ممتعة؟ حسنًا، مخبز بيت الذواقة يرحب بك لبدء يومك بالطريقة الصحيحة. إنه عالَم من الوفرة بأكمله والجودة العالية والذوق المذهل والرفاهية. ويتميز المطعم بتقديم الخدمة وقائمة الطعام الفاخرة التي تشمل كل شيء بدءًا من المخبوزات المحلية وأرغفة الخبز الطازجة إلى المأكولات الشهية لوجبات الغداء والعشاء. يُعد بيت الذواقة أحد أفضل المخابز الشديد التوصية بها وأفضلها في الدوحة بالإضافة إلى أحد المطاعم.

يرحب بيت الذواقة بكل ضيف بحفاوة ومحبة. وبالنسبة للخدمة والتسهيلات فإنها رائعة هنا. يعد بيت الذواقة فريدًا من نوعه في كل شيء ويقدم طعامًا جيدًا، مع منتجات مخبوزة من بين أفضل عروضه. يمنح هذا المقهى في الدوحة إحساسًا دافئًا وترحيبيًا مع رشة من الهدوء والاستثناء والتوقعات. تم تجهيز جميع التصميمات الداخلية بمظهر ريفي وأنيق مما يجعلها أفضل مركز للطعام والمخابز في المدينة. كما احتوت القائمة على كل شيء من الأطباق الأوروبية إلى المعجنات والمعكرونة وسلطات الجبن. للحصول على أفضل منتجات المخابز وأكثرها طازجة في المدينة، يجب عليك بالتأكيد زيارة بيت الذواقة. هذا المطعم الفاخر يستحق الزيارة في رحلتك إلى الدوحة، قطر.

العنوان - أجنحة ومساكن كمبينسكي، الدوحة

ساعات العمل - 7:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً

أفضل العروض - شوكولاتة ساخنة، موكتيل، سلطة بيت الذواقة، شطائر سوبريم

السعر المقدر لشخصين - ٢٥٠ ريال قطري

القراءة المقترحة: مراكز التسوُّق في قطر: ستجعل تسوُّقك جديراً بالإهتمام

٧. بريد أند بيغلز

٧. بريد أند بيغلز
صورة الائتمان

مكان آخر لتناول الطعام الفاخر في الدوحة، قطر. هل أنت من محبي بيغلز؟ حسنًا، هذا المخبز هو أفضل وجهة لك. تقدم بريد أند بيغلز تجربة جديدة تمامًا لعملائها. تشتهر بمجموعة متنوعة من الكعك المحلي. إن تناول القهوة هناك من وقت لآخر هو أحد أكثر الأشياء التي تبعث على الاسترخاء في الدوحة والتي يحب سكان قطر الإقامة فيها. انغمس في هذا النشاط لتذوق بيغلز الشهير.

إن الكعك المتوفر هنا مليئة بالكريمة اللذيذة من أصناف رائعة. كما يعد بريد أند بيغلز أحد أرقى المخابز في الدوحة، ويضم العديد من الأصناف الأخرى لعملائه. بصرف النظر عن المخبوزات والحلويات، يمكنك أيضًا التخطيط لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء هنا. إنها واحدة من تلك الأماكن التي تقدم أكثر بكثير مما تعتقد.

تم تصنيف خدمة هذا المخبز المعروف للخبز الساخن في الدوحة من بين الأفضل من قبل عشاق الطعام، ويشار إلى أنه مطعم ومخبز يجب تجربته في الدوحة، قطر. إنه يلبي جميع أنواع الاحتياجات من خلال توفير التذوق الرائع. كما تتوفر كل من مرافق الوجبات الجاهزة وتناول الطعام للعملاء. اختر رحلتك الخاصة، أو الجلوس في أجواء مريحة لهذا المخبز أو الجلوس مع راحتك في غرفتك، مهما كان اختيارك، هناك شيء واحد ستعتز به أكثر، هو الطعام بالطبع!

العنوان - الطابق الأرضي، سيتي سنتر مول، الدوحة، قطر

ساعات العمل - يُنصح الزوار باستشارة السلطات المحلية بخصوص ساعات عمل في بريد أند بيغلز

أفضل العروض - بيغلز، إفطار، خدمة تجهيز، توصيل

السعر المقدر لشخصين - يُنصح الزوار باستشارة السلطات المحلية لمعرفة السعر المقدر لبريد أند بيغلز

٨. مخبز وحلويات نيودلهي

٨. مخبز وحلويات نيودلهي
صورة الائتمان

مخبز نيو دلهي هو مخبز لطيف في الدوحة، قطر. يقدم أفضل المأكولات الهندية في الدوحة، وهو يرتقي الآن إلى مستوى جديد من الإنجاز. وفقاً لرأي السائحين، يقدم مخبز نيو دلهي الدوحة أفضل السمبوسة والجليبي. ومن أهم الوجبات المتوفرة في المطعم هي السمبوسك، واضح جدًا، جليبي وراس مالاي وبوري تشول وحلويات هندية أخرى. يشتهر المخبز بتقديم أفضل الأطعمة والحلويات الهندية، ويقدم أيضًا نفس الطعم تقريباً لتلك الأطعمة التي تُقدم في الهند. تقدم مخبز نيو دلهي وجبات الإفطار والغداء والعشاء ولها مقاعد داخلية فريدة من نوعها. ومرفق لأخذ الوجبات الجاهزة متاح هنا أيضًا. على الرغم من أنه يخدم الطعام المحلي للهند، إلا أنها لا تزال خيالية في هيكلها. في رحلتك إلى الدوحة، ينبغي أن يكون مخبز نيو دلهي مكانًا لا بد من زيارته.

العنوان - بالقرب من بقالة ممر الخليج، شارع حضرموت، الدوحة الجديدة، الدوحة، قطر

ساعات العمل - من 6 صباحًا إلى 12:30 مساءً، 2:30 مساءً إلى 10 مساءً

أفضل العروض - سمبوسك، تشول، صلصلة حلوة، جليبي، راس مالاي، حلويات

السعر المقدر لشخصين - ١٠ ريال قطري

٩. مطعم كورال طوال اليوم

٩. مطعم كورال طوال اليوم
صورة الائتمان

مطعم تفاعلي يعمل طوال اليوم مع مزيج عالمي من المأكولات الآسيوية والعربية والعالمية والأوروبية التي تعد من بين أفضل المطاعم في الدوحة، لأنه يقدم أشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم. استمتع بإطلالات مذهلة على المسبح والبحر أثناء الاسترخاء في أجواء هادئة، وتذوق المأكولات اللذيذة المطبوخة من قبل فريق من الطهاة الخبراء والمقدمة بشكل خيالي في محطات الطهي الحية.

يمكنك تناول العشاء في غرفة الطعام الرئيسية النابضة بالحياة أو في الشرفة الخارجية المطلة على المسبح. كما يمكنك أن تختار من الخبز الطازج والأرغفة الريفية والمعجنات والفواكه الاستوائية والعصائر والكومبوت المحلية والحبوب على الإفطار. تفاعل مع الطهاة المبدعين أثناء قيامهم بإعداد أطباقك المفضلة في المطبخ أثناء الغداء والعشاء. هناك مرفق للإفطار في كورال، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة إفطار فاخرة في كورال مع عروض حسب الطلب متاحة.

العنوان - شارع ٩٠٠، رقم المبنى ٢٥، منطقة ٦١، الدفنة، الخليج الغربي، ص.ب ٦٨٢٢، الدوحة، دولة قطر

ساعات العمل -

للفطور: -

من الأحد إلى الخميس - من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10:30 صباحًا

الجمعة والسبت - من 6:00 صباحًا إلى 11:00 صباحًا

أفضل العروض - بسكويتات الوفلِ، الفطائر، العصيدة، سلة الخبز، طبق الطعام والجبن، فينواسيريز

السعر المقدر لشخصين - ٥٠٠ ريال قطري تقريبًا

١٠. فندق الشعلة الدوحة

١٠. فندق الشعلة الدوحة
صورة الائتمان

المكان المثالي لتناول شاي بعد الظهر. في الطابق الحادي والعشرين، مع إطلالة على حديقة أسباير وناطحات الدوحة، يمكنك تناول الشاي بعد الظهر مع مجموعة متنوعة حصرية من الشاي والموكتيلات والسلطات والسندويشات والوجبات الخفيفة المصنوعة يدويًا والحلويات. يعتبر فندق الشعلة الدوحة، ليس فقط المطعم الأكثر فخامة ولكن أيضًا أكثر المطاعم عصرية في الدوحة، أحد من الأماكن الرائعة التي تقدم حلوى لذيذة، وكما قيل سابقًا، منظر رائع لمدينة الدوحة.

إنه الآن أكثر من مجرد مخبز. إنها صالة شاي حيث يمكنك تذوق ألذ نكهات من الكعك والشاي والموكتيلات المنعشة والمزيد. الآن، هذه مؤسسة لغير المدخنين حيث يجب على المرء ارتداء ملابس غير رسمية أنيقة، ولكن لا يُسمح بارتداء السراويل القصيرة وفقًا للقواعد الوطنية. يوفر مساحة نزهة داخلية رائعة، لذا، يمكنك حجز طاولة نزهة وطلب الأطعمة المفضلة لديك من القائمة. يتوفر فندق الشعلة الدوحة للتجمعات الخاصة ووجبات رومانسية مع إطلالة على الناطحات.

العنوان - شارع الوعب - الشعلة - الدوحة - قطر

ساعات العمل -

من الاثنين إلى الأحد - 3:00 مساءً - 11:00 مساءً (آخر طلب 10:30 مساءً)

احتساء الشاي بعد الظهر - من 3:30 مساءً إلى 6:00 مساءً

أفضل العروض - الشاي الياباني والصيني والبرجر والآيس كريم والموكتيل والشوربات والكعك (أفضل كعك في الدوحة)

السعر المقدر لشخصين - ٢٢٠ ريال قطري تقريبًا

القراءة المقترحة: رحلة بحرية في الدوحة: تجربة بحرية تقليدية في قطر

١١. لاسيجال تريتور

١١. لاسيجال تريتور
صورة الائتمان

يعد لاسيجال تريتور أحد المخابز والمقاهي المزينة بشكل متقن والتي يوفر موقعًا رائعًا لقضاء أمسية مجانية. يقع المخبز على مستوى الردهة في فندق لاسيجال الدوحة - قطر، ويطل على كامل مساحة منتجع ٥ نجوم في الدوحة.

وخاصية لاسيجال تريتور هو تقديم الوجبات الطازجة ومرافق لتناول الطعام ومرفق لأخذ الوجبات إلى الخارج ووجبة الإفطار. تتنوع قائمة مخبز الدوحة هذا من حيث الأذواق والمأكولات، وكل واحدة من الوجبات المقدمة هنا ليست طازجة فحسب، بل لذيذة أيضًا. جرب الشوكولاتة المصنوعة يدويًا والجبن، بالإضافة إلى ٢٥ نوعًا من الآيس كريم وكل شيء متوفر في القائمة.

العنوان - طابق اللوبي، فندق لاسيجال، شارع سحيم بن حمد، الدوحة، قطر

ساعات العمل - من الاثنين إلى الأحد - 7:00 صباحًا إلى 12:00 صباحًا (منتصف الليل)

أفضل العروض - ميني فيرنيز عربي، عملات بنكهة صغيرة، تارت فواكه صغيرة، ماكرون، كعك، آيس كريم

السعر المقدر لشخصين - ١٠٠ ريال قطري تقريبًا

١٢. بسكوتي

صورة الائتمان

يقع بسكوتي بجوار صالة اللوبي في جو حديث وديناميكي، ويقدم الشاي والقهوة ليكون المكان المثالي للتفاعل والاختلاط والتواصل مع الزملاء والأصدقاء. يقدم هذا المقهى المريح مجموعة متنوعة من الحلويات والمخبوزات والشوكولاتة محلية الصنع وغيرها من المنتجات الممتازة، كما هو معروف جيدًا فيما يخص بكعك الجبن.

هذا المطعم، الذي يقع في الجزء السفلي من فندق جراند حياة، يثير الإعجاب بعرض الحلوى الرائع ويستمر في الإعجاب بالقهوة الرائعة والخدمة الممتعة وسياسة الوصول إلى الإنترنت المجانية. ويمكنك، في الواقع، أن تبقى هنا طوال اليوم إن يخطر بمزاجك، مع جانب من كعكة الجبن الجميلة وربما واحد أو اثنين من كعكات الفستق. إذا كنت تبحث عن أفضل كعكة الجبن في الدوحة، فلديهم أيضًا الكعك المشوي والفطائر اللذيذة، والشوكولاتة المصنوعة يدويًا، وقائمة السندويشات المجهزة حسب الطلب.

يقدم مجموعة واسعة من الوجبات الخفيفة اللذيذة والمعجنات والجيلاتو المصنوعة يدويًا والسندويشات والقهوة والشاي للعملاء. هناك أيضًا منتجات متخصصة للبيع بالتجزئة، مثل برطمانات الزيتون والمعلبات والشوكولاتة والمعجنات. في جميع أنحاء المقهى، هناك اتصال لاسلكي مجاني بالإنترنت.

العنوان - فندق وفيلات جراند حياة الدوحة، شارع الخليج الغربي لاجون، الدوحة، قطر

ساعات العمل - من الاثنين إلى الأحد - من 9:00 صباحًا إلى 9:00 مساءً

أفضل العروض - القهوة الساخنة والقهوة الباردة والسلطات والفطائر والمعجنات

السعر المقدر لشخصين - ٢٠٠ ريال قطري تقريبًا

القراءة المقترحة: مايا الدوحة: مطعم ولاونج مكسيكي في قطر

١٣. ماندرين كيك شوب

١٣. ماندرين كيك شوب
صورة الائتمان

يُعد ماندارين كيك شوب المتخصص في صنع كعكات الاحتفال الفاخرة والشوكولاتة المصنوعة يدويًا والحلويات الرائعة وكما هو مكان رائع يجب ألا يفوت الضيوف زياراته في العاصمة القطرية. يتم صنع جميع أصناف الحلويات الجميلة بمهارة بواسطة صناع الشوكولاتة وشيفات الحلويات الخبراء. يُعد ماندارين كيك شوب المكان الأمثل للأشخاص الذين لديهم شهية لحلوة مميزة. سواء كنت تحتفل بحدث خاص وتريد تحفة قيمة للأكل تأخذها إلى المنزل، أو تنظم لقاءًا حميميًا مع الأصدقاء حول الكعك والقهوة، فأن ماندارين كيك شوب هو الوجهة الوحيدة التي يمكن أن يقصدها محبي الحلويات.

العنوان - شارع براحة مشيرب، مشيرب، وسط البلد الدوحة، صندوق بريد ٢٣٦٤٣، الدوحة، قطر

ساعات العمل - من الاثنين إلى الأحد - من 10:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً

أفضل العروض - الكرواسان والكعك والكب كيك والشوكولاتة والمعجنات وكعك الفاكهة

السعر المقدر لشخصين - ينصح الزوار باستشارة السلطات المحلية لذلك

١٤. فلامنجو كوفي بار اند بيكري

١٤. فلامنجو كوفي بار اند بيكري
صورة الائتمان

افتتح فلامنجو كوفي بار اند بيكري فرعه الأول في الخليج الغربي بالدوحة. فلامنجو بيكري محبوب منذ بدايته لمنتجاته المخبوزة الكلاسيكية ووجبة الإفطار المنزلية والتصميم الجميل والأجواء الودية. إنه أكثر من مجرد تجربة تناول طعام خارج المدينة. عندما يأتي الزائرون أليه، تحتل الأطباق مركز الصدارة. تعمل الموسيقى والإضاءة والأعمال الفنية والمساحة معًا لخلق شعور بالدفء والقرب والاسترخاء.

العنوان - شارع أبا الهمبار، الخليج الغربي، الدوحة، قطر

ساعات العمل - من السبت إلى الخميس - 6:30 صباحًا إلى 11:00 مساءً، مغلق يوم الجمعة

أفضل العروض - جبنة دنماركية، جبن كرواسون، زعتر كرواسون وكيك مانجو

السعر المقدر لشخصين - ينصح الزوار باستشارة السلطات المحلية لذلك

القراءة المقترحة: اليوم الوطني لدولة قطر: لحظة عظيمة في حياة البلد

١٥. ذا لاونج - إنتركونتيننتال الدوحة

١٥. ذا لاونج - إنتركونتيننتال الدوحة
صورة الائتمان

استمتع بالأجواء الجميلة في ردهة إنتركونتيننتال الدوحة الفسيحة. تعكس الصالة، التي تتميز بالأناقة أثناء النهار والليل، سحر النسيج التقليدي والحديث. تقدم الصالة مجموعة مختارة من وجبات الإفطار الخفيفة وكذلك المعجنات الفرنسية والمعجنات من قائمة المأكولات الانتقائية. كما يتميز لاونج بتوفير الشاي بعد الظهر للاسترخاء أو الاستمتاع برائحة القهوة المطحونة الطازجة المصنوعة من قبل خبراء صناعة القهوة.

تم صنع المعجنات ذات السمعة الجيدة والكعك والمخبوزات الأخرى اللذيذة بمهارة على يدي الخباز الماهرين. وخلال تذوق الطعام يمكنك الاستماع إلى الأصوات الرائعة لعازف البيانو المقيم، والاسترخاء في كل مساء في حال تناول المشروبات حسبما تطلب. لأن الصالة هي مثالية لتناول شاي بعد الظهر بدون جهد، أو اجتماعات العمل، أو التجمعات الخاصة، أو ببساطة إنها مكان هادئ للاسترخاء في المساء، مع الموسيقى الحية المفعمة بالحيوية. من الساعة 2:00 مساءً إلى 5:00 مساءً يوميًا، يتوفر أيضًا شاي بعد الظهر حيث يمكنك مقابلة صديق والاستمتاع بالكعك الصغير والمعجنات وكوب من الشاي من لاونج.

العنوان - شارع ٩٠٠، رقم المبنى ٢٥، منطقة ٦١، الدفنة، الخليج الغربي، ص.ب ٦٨٢٢، الدوحة، دولة قطر

ساعات العمل - من الاثنين إلى الأحد - 8:00 صباحًا إلى 10:00 مساءً

أفضل العروض - سلطة لوبستر كينوا، صدر دجاج بنكهة الذرة، شطائر، كعك الآيس كريم، شوكولاتة البندق وموس الشوكولاتة

السعر المقدر لشخصين - ٤٠٠ ريال قطري تقريبًا للطعام وحوالي ٥٠ ريال قطري لكل نصف لتر من البيرة

القراءة المقترحة: مطعم المرجان في قطر: استمتع بتجربة الأطباق الشهية الجيدة والأصلية

١٦. مطعم الفصول

١٦. مطعم الفصول
صورة الائتمان

أصبح مطعم الفصول موقعًا شهيرًا لتحديد اللقاء مع الزملاء أو توفير الترفيه للعملاء، وذلك بفضل أجواءها الحديثة وديكورها التقليدي. أصبح مطعم الفصول مشهورة ليس فقط للضيوف ولكن أيضًا لتقديم عشاء الدوحة بسبب أجواء الترحيب وجودة الطهي النموذجية. يقدم مطعم الفصول مزيجًا عالميًا من المأكولات العالمية في مكان مريح. كما يقدم المطعم بوفيه ضخم للإفطار والغداء والعشاء طوال اليوم، بالإضافة إلى قائمة انتقائية كاملة.

تعتبر وجبة فطور وغداء في يوم الجمعة نجاحًا كبيرًا، مع المأكولات البحرية ومحطات الطهي الحية والحلويات اللذيذة. حيث يمكن للوالدين الاستمتاع بوجبة الإفطار في سلام بينما يسعد أطفالهم بالقلاع النطاطية والألعاب والأنشطة الأخرى في "المنطقة الخالية من الآباء" الخاضعة للإشراف.

وإن الجذب الرئيسي لمطعم الفصول هو بوفيه عشاء عالمي يقدم في كل يوم بما في ذلك السلطات والمقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات. وفي كل خميس، يُقدم أيضًا بوفيه ليلي للمأكولات البحرية حيث يضم مجموعة واسعة من المأكولات البحرية المتخصصة. يقدم مطعم الفصول مأكولات رائعة بسعر معقول، سواء لقضاء عطلة العمل أو تناول الطعام في عطلة نهاية الأسبوع. تعال واستمتع بمجموعة من السلطات اللذيذة والمشاوي والمأكولات البحرية والخضروات، بالإضافة إلى منفذ خاص للحلويات اللذيذة.

العنوان - طريق الكورنيش، الدوحة، قطر

ساعات العمل -

للفطور - 6.00 صباحا - 10.30 صباحا

للغداء - 12.00 مساءا - 3.30 مساءا

للعشاء - 6.30 مساءا - 11.00 مساءا

لوجبة خفيفة يوم الجمعة - 12.00 مساءً - 3.30 مساءً

المجهز حسب الطلب - 12.00 م - 11.00 م

أفضل العروض - الخبز ولفائف السوشي وسلطة السلمون المدخن والحبار والكاليماري وتمبورا الروبيان

السعر المقدر لشخصين - ٤٠٠ ريال قطري تقريبًا للطعام و٥٠ ريال قطري تقريبًا لكل نصف لتر من البيرة

القراءة المقترحة: رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠: جهود قطر نحو التنمية المستدامة والتقدم

الدوحة هي بالتأكيد جنة للمأكولات الرائعة في قطر. مع كثرة المخابز في الدوحة، فإن المدينة هي بالتأكيد الوجهة المفضلة لكل محبي الطعام. كما تضم المدينة مراكز التسوق ومطاعم ومقاهي ومخابز المذكورة أعلاه. وآخذًا ذوق كل مسافر بعين الاعتبار، تقدم المخابز في الدوحة مجموعة متنوعة من الحلويات، بدءًا من المعكرونة والكعك والكب كيك إلى الحلويات التقليدية مثل المهلبية وأم علي وإش أسرايا. خطط لجولة طعامك واقض عطلتك في تذوق أفضل الكعك والمعجنات والقهوة وبعض الحلويات المحلية من أفضل المخابز المتوفرة هنا.

فهل ترغب في الغوص في الجانب الحلو من الدوحة؟ هناك أكثر من مجرد كعكة وكب كيك للمخابز. ما الذي تفكر فيه بعد ذلك؟ احجز رحلتك إلى الدوحة اليوم، وانطلق في رحلة ممتعة مليئة بالمغامرات.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل وقت لزيارة الدوحة؟

أفضل وقت لزيارة الدوحة هو من منتصف نوفمبر حتى منتصف مارس. لأن الطقس يكون هنا لطيفًا ومناسبًا لجميع أنواع الأنشطة خلال هذه الأشهر. كما تعتبر هذه الفترة فترة انتقالية مما يعني أن الطقس يكون حارا ولكن يمكن تحمله.

س ٢. ما هي أفضل الفنادق في الدوحة؟

الدوحة هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في قطر وأيضًا المركز الرئيسي للسياح. أفضل الفنادق التي تجعل إقامتك رائعة هي فندق هو فندق إنتركونتيننتال الدوحة وكراون بلازا الدوحة وبزنس بارك وأجنحة ربان وست باي الدوحة وفندق وفيلات جراند حياة الدوحة وسانت ريجيس الدوحة.

س ٣. ما هي المطاعم التي تقدم خدمة توصيل الطعام في الدوحة؟

تضم الدوحة العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات وأفضلها في فئتها. كما تحتوي الدوحة على مطاعم تقدم الوجبات الجاهزة وخدمات التوصيل بالإضافة إلى تناول الطعام في الداخل. أفضل المطاعم التي تقدم خدمات التوصيل هي Meesh Me-Time Café و Stock Burger Co وابل بيز دارالسلام مول و Caprice Restaurant and Bar.

س ٤. هل يوجد ماغنوليا للمخبوزات في الدوحة؟

نعم ، يوجد ماغنوليا للمخبوزات في الدوحة، وهذا ليس واحدًا فقط بل عدة امتيازات. يجب أن يكون أبرزها هو في دار السلام مول. اكتسب المخبز شعبية هائلة بمرور الوقت وهو أحد أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في الدوحة للاستمتاع بالمأكولات.

س ٥. أين يمكنني أن أجد أفضل الكب كيك في الدوحة؟

في حين أن هناك العديد من المخابز التي تقدم الحلويات الأكثر روعة وشهية، يمكن للمسافرين زيارة ماغنوليا للمخبوزات و Amazing Cupcake و W café و Red Velvet Cup Cakery للحصول على أفضل الكعك. تقدم الدوحة الكثير من الخيارات لزوارها.

س ٦. هل يمكنني العثور على مخابز جيدة بالقرب من المرقاب مول؟

نعم، يمكن للمسافرين العثور على مقهى ومخبز البتيل بالقرب من المرقاب مول. يوجد في الدوحة العديد من المخابز الجيدة الجاهزة لخدمة عملائها. كما يمكن للمسافرين أيضًا البحث عن مخبز لندن و Wooden Bakery لمزيد من الخيارات بالقرب من المركز التجاري.

س ٧. ما هو المطار الرئيسي في الدوحة؟

المطار الرئيسي في الدوحة هو مطار حمد الدولي، وهو أيضًا أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم.

س ٨. ما هي أفضل الأماكن السياحية في الدوحة؟

تقع الدوحة بالقرب من الخليج الفارسي على الجانب الشرقي من البلاد، وتوفر العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها. أفضل ما يجب عليك زيارته هو سوق واقف، ومتحف الفن الإسلامي، ومتحف قطر الوطني، وكتارا -الحي الثقافي- ولؤلؤة قطر ومتحف الأوهام ومكتبة قطر الوطنية.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.