لقد كان الطعام دائماً جزءًا من الثقافة ويعكس تقاليد وطنها. قطر دولة صغيرة ولكنها تشتهر بتنوعها، وتعتز دائمًا بفنون الدول الأخرى لتجعل السائحين يشعرون وكأنهم في وطنهم. تضم هذه الدولة الخليجية أكثر المكونات سحراً في كل بلد مشهور، ألا وهو الطعام. مطعم مايا الدوحة هي واحدة من تلك المطاعم الشعبية في قطر التي تقدم لك طعمًا مختلفًا وتجربة طهي مختلفة. مستوحاة من نكهات أمريكا اللاتينية وفن الطبخ المكسيكي، سيأخذك هذا المطعم الفاخر في المدينة إلى تلك الشوارع المرصوفة بالحصى والحجارة في أمريكا.

مطعم مايا الدوحة: يقدم أفضل الذوق من أميركا اللاتينية

مطعم مايا الدوحة: يقدم أفضل الذوق من أميركا اللاتينية
صورة الائتمان

يقع مطعم مايا في المبنى الفخم في كمبينسكي ريزيدانسيز آند سويتس، الشهير في الدوحة، وهو مطعم وبار حصري مستوحاة من فن الطهي في أمريكا اللاتينية. إنه مطبخ وصالة مكسيكي حديث، يقدم النكهة المرغوب فيها لبعض الأطعمة الشهيرة التي تعكس ثقافتهم.

وبمجرد أن تدخل فيه، ستتوافق مشاعر المكان مع مزاجك المزدهر. التصميمات الداخلية بسيطة وأنيقة وغير رسمية إلى حد ما لتتناسب مع أسلوبك اليومي. كل ركن من أركان مطعم مايا يضم رائحة غنية بالتوابل والأعشاب المكسيكية. حيث يعكس الديكور الخشبي والإضاءة هنا أجواء مترفة وإمبراطورية لتناول الطعام بشكل مثالي مع العائلة أو الأصدقاء.

ومطعم مايا، الدوحة يقدم أيضًا الطعام بطريقة أمريكا اللاتينية، مع أطباق على غرار المشاركة وأدوات مائدة خفية ومساعدة دافئة. إنها بفضل التجربة والتميز من قبل الشيف العالمي “ريتشارد ساندوفال” الذي قام بتقديم لمسة عصرية لجعل تناول الطعام ممتعًا أكثر من ذي قبل. إضافة إلى قائمة الطعام فإنها تحفة أخرى تضيف إلى قيمة وشعبية هذا المطعم في الدوحة، والتي تشمل التاكو والتورتيلا، وبعض الأطباق المميزة، وأكثر من ذلك.

يحظى مطعم مايا بشعبية كبيرة لكونها مطعمًا مملوكًا لشخصية شهيرة، لذلك يُنصح بالحجز قبل التخطيط لليلة عشاء. ساعات عمل المطعم هي:

  • من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 12:00 ظهرًا حتى منتصف الليل
  • الخميس: 12:00 ظهرًا حتى 1:00 صباحًا
  • الجمعة: من الساعة 18:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحًا
  • السبت: من الساعة 18:30 مساءً حتى منتصف الليل

نظرة خاطفة على قائمة الطعام لمطعم مايا الدوحة، للاستمتاع بالطعم الأصيل

مطعم مايا هو مركز النكهات والطعام، كما يقدم الذوق المطلوب. شعبيته ليس فقط بسبب اسمه ولكن الجودة التي يقدمها في كل لقمة. تحتوي القائمة هنا على أفضل الأطباق المميزة وكل الأطعمة الشهيرة في قطر لتناول طعام لا يُنسى. وجعل قسم المشروبات المصنوعة يدويًا والمشروبات الغريبة المكان المثالي لقضاء أمسية ممتعة. دعونا نتعمق أكثر في القائمة وبعض العروض الخاصة التي يقدمها المطعم من أجل راحتك.

١. قائمة خالية من الغلوتين لمحبي اللياقة البدنية

١. قائمة خالية من الغلوتين لمحبي اللياقة البدنية

لا تقلق بشأن صحتك حيث يحتوي مطعم مايا كمبينسكي على قائمة الطعام الخالية من الغلوتين لأولئك الذين يهتمون بما يأكلونه. كل عنصر مدرج في القائمة غني بالمغذيات والمذاق وبدون مادة الغلوتين، دون أي تنازلات في الطعم والمذاق. سيكون هناك بريسكت تاكو المدخن مع صلصة الفول السوداني وجواكا مولادا، وقس الدجاج مع الأناناس المشوي وصلصة موريتا، والفاهيتا النباتية، والتي يمكنك طلبها لوجباتك. يتم تقديم السوبيرت الخاص أيضًا كحلوى خالية من الغلوتين.

القراءة المقترحة: الحياة الليلية في الدوحة للاستمتاع بليلة مثيرة مع الأصدقاء

٢. خيارات الأطعمة النباتية

٢. خيارات الأطعمة النباتية

احترامًا لقيم كل زائر، قام مطعم مايا الدوحة بإعداد قائمة تتضمن خيارات للنباتيين. لن تدعك المأكولات الطازجة مع الخضار والمكسرات تفوتك منتجات الألبان في أفضل مطعم في قطر. يحب الجميع تاكوس المايا وتاكوس الخضروات (طعام تقليدي من المطبخ مكسيكي). والفاهيتا ستعزز ذوقك بالجبن الذائب. بالنسبة للطبق الرئيسي، هناك مجموعة متنوعة من الأرز المكسيكي، يتم التقديم مع الخضار والصلصات.

٣. أطباق بحرية لتذوق المأكولات البحرية

٣. أطباق بحرية لتذوق المأكولات البحرية

لن تريد تفويت الفرصة لتذوق المأكولات البحرية المفضلة لديك في مطعم مايا الدوحة. كما يحتوي المطعم على قائمة خاصة للأطعمة البحرية حيث يتم تقديم أطباق المأكولات البحرية بطريقة مغرية. جرب طبق Aguachile المصنوع من الأسقلوب والقريدس والفلفل الحار وصلصة الشنيبيك. ومن الأطباق الأخرى التي أعدها الشيف هي التاكو من الأسماك، و Ensalada Mixta، و Queso Fundido (مع الجبن الذائب والفطر المقلي)، وفاهيتا الجمبري.

القراءة المقترحة: مراكز التسوُّق في قطر: ستجعل تسوُّقك جديراً بالإهتمام

٤. المشروبات الغريبة

٤. المشروبات الغريبة

يمكنك أن تضع مطعم مايا في قائمتك كأفضل بار في الدوحة حيث توجد قائمة واسعة وحصرية للمشروبات. كما أنه يقدم نبيذًا وكوكتيلات وموكتيلات للضيوف لاختيار المشروب الذي يعتبر مكملاً للليل. من المارغريتا إلى التكيلا والبيرة المميزة، ستجد أفضل المشروبات للاحتفال بالمساء. جرب النبيذ الفوار وسانجريا لا الأحمر والنبيذ الأبيض والمزيد.

ليالي ومناسبات خاصة في مطعم مايا الدوحة

ليالي ومناسبات خاصة في مطعم مايا الدوحة
صورة الائتمان

وضعت مطعم مايا ليالي ومناسبات خاصة للضيوف، ويقدم لهم سببًا للاحتفال. كما يقدم هذا المطعم المكسيكي في قطر فعاليات اجتماعية مصممة لإضافة المزيد من المرح إلى عشاءكم.

  • تاكو الثلاثاء: احصل على أفضل صفقة على سندويشات التاكو كل يوم الثلاثاء بسعر ١٥ ريال قطري و٢٥ ريال قطري للواحد. يمكنك طلب مارغريتا التقليدية بسعر ٣٥ ريالًا قطريًا للزجاج الواحد، وأباريق مارجريتا بسعر ١٦٠ ريالًا قطريًا.

التوقيت: الثلاثاء من 5:00 مساءً إلى 11:00 مساءً

  • هورا فيليز: احصل على الكوكتيل المفضل لديك من القائمة بأفضل سعر لإضافة القليل إلى مائدة العشاء.

التوقيت: من الاثنين إلى الجمعة: من 5:00 مساءً إلى 7:00 مساءً

  • ليلة سنيوريتا للسيدات: الآن احتفل بليلة الفتاة في مايا كمبينسكي الدوحة. تتوفر عروض خاصة مع اثنين من منتجات Margaritas المجانية للسيدات فقط بعد الحصول على طبق من قائمة خاصة.

التوقيت: الخميس: 6:00 مساءً - 10:00 مساءً

Jarras & Botanas: هذا العرض الجيد هو الأفضل للعشاء العائلي حيث يمكنك الحصول على أباريق مارغريتا و٥ مقبلات من قائمة مختارة فقط مقابل ٤٩٥ ريال قطري. العرض يصل إلى ٥ أشخاص.

التوقيت: الاثنين من 5:00 مساءً إلى 11:00 مساءً

القراءة المقترحة: أفضل المنتزهات الترفيهية في قطر لقضاء يوم مبهج مع العائلة

احجز مقاعدك في مطعم مايا الدوحة في قطر. يقدم هذا المطعم المستوحى من المطبخ المكسيكي أشهر المأكولات في أمريكا اللاتينية ليضفي عليك أكثر الأذواق المرغوبة. إنه أحد أفضل أماكن لتناول الطعام في المدينة، ويقع في جناح كمبينسكي الدوحة حيث يمكنك اكتشاف الأجواء الراقية والكلاسيكية. جرب أفضل الأطباق المختارة مثل التاكو أو التورتيلا. ومع مراعاة تفضيلات الجميع، ستجد التنوع دون تغيير في الذوق أو الجودة. لذلك، عندما تكون في الدوحة، قم بزيارة نقطة الطعام الفاخرة هذه لتجربة دائمة.

الأسئلة الشائعة

س ١. اين يقع مطعم مايا في قطر؟

يقع مطعم مايا في مبنى كمبينسكي ريزيدنسز وأجنحة في شارع القصار، الدوحة. إنه مطعم مكسيكي مستوحى أيضًا من فن الطبخ في أمريكا اللاتينية.

س ٢. ما هي أفضل المطاعم العالمية في قطر؟

في دولة قطر، يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة من الأذواق مستوحاة من ثقافة وتقاليد وطنها. أفضل المطاعم العالمية في قطر هي:

  • القبو، مطعم إسباني
  • روبي وو، مطعم صيني
  • مطعم Ric’s Kountry Kitchen الأمريكي
  • مطعم ميكونوس اليوناني
  • مطعم مايا المكسيكي
س ٣. هل هناك أي صفقات أو عروض متوفرة في مايا كمبينسكي الدوحة؟

يوفر مطعم مايا كمبينسكي في الدوحة ليلةً خاصةً للضيوف حيث يمكنهم الحصول على صفقات حصرية على قوائم مختارة. TACO TUESDAYS و HORA FELIZ و Señorita Ladies Night و Jarras and Botanas هي بعض من الأحداث المجدولة للأسبوع والتي يمكنك حضورها لتوفير الأفضل.

س ٤. هل يوجد بار في مطعم مايا الدوحة؟

نعم، يحتوي مطعم مايا على بار مجهز بالكامل مع مجموعة حصرية من النبيذ والكوكتيلات والموكتيل للضيوف لاختيار المشروب الذي يكمل الليل. من المرغريتا إلى التكيلا والنبيذ المميز، ستجد أفضل المشروبات للاحتفال بالمساء.

س ٥. هل يوفر مطعم مايا خيارات من الطعام النباتي؟

يقدم مطعم مايا قائمة نباتية حصرية مع المأكولات الطازجة مع الخضار والمكسرات. جرب سندويشات المايا والتاكو بالخضروات المتنوعة من الأرز المكسيكي الذي يتم تقديمه مع الخضار والصلصات. لا تفوت على الفاهيتا والحلوى المميزة الخاصة بهم.

س ٦. هل يمكنني الحصول على طعام خالي من الغلوتين في مطعم مايا الدوحة؟

لا تقلق بشأن صحتك حيث يحتوي مطعم مايا كمبينسكي على قائمة الطعام الخالية من الغلوتين لأولئك الذين يهتمون بما يأكلونه. جرب بريسكت تاكو المدخن مع صلصة الفول السوداني وجواكا مولادا، وقس الدجاج مع الأناناس المشوي وصلصة موريتا، والفاهيتا النباتية.

س ٧. ما هي ساعات العمل في مطعم مايا في الدوحة؟

فيما يلي التفاصيل المتعلقة بساعات العمل في مايا. يمكنك حجز مقاعدك وفقًا لذلك:

  • من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 12:00 ظهرًا حتى منتصف الليل
  • الخميس: 12:00 مساءً حتى 1:00 صباحًا
  • الجمعة: من الساعة 18:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحًا
  • السبت: من الساعة 18:30 مساءً حتى منتصف الليل
س ٨. ما هي أفضل الأطباق التي يجب تجربتها في مايا الدوحة؟

في مطعم مايا، ستجد أفضل المأكولات المكسيكية التي ستجعل عصافير بطنكِ تزقزق. تذوق النكهة التي يسيل لها اللعاب من الجواكامولي والتاكو والتورتيلا الطازجة. يتم أيضًا إضافة العديد من الأطباق المميزة إلى القائمة، والتي تستحق التجربة.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.