تشتهر دولة قطر المشهورة بتراثها الثقافي الغني ويضم الفن الكثير مما يعتقده معظم المسافرين. في حين أن المواقع السياحية المختلفة والعجائب المعمارية هي متعة للعيون، فإن المطبخ القطري أيضًا لا يقل أهمية. هذا بلد يفتخر بأطباقه الشهية من اليخنات اللذيذة إلى الحلويات الشهية.

تتوفر الأطباق العالمية بسهولة في كل مطعم تقريبًا في قطر، فإن العثور على المكان المناسب لتذوق المأكولات القطرية التقليدية في عطلتك يمثل تحديًا كبيرًا.

أفضل ١٤ مطبخًا قطريًا وأين تجدها في الدوحة

أفضل ١٤ مطبخًا قطريًا وأين تجدها في الدوحة

الآن هل أنت شخص قضى ساعات في حجز تذكرة طيران إلى قطر عبر الإنترنت، وسافر طوال الطريق وأنت في رحلة إلى قطر؟ حسنًا، إذا كنت تتجول في العاصمة الدوحة، وتتساءل عن أفضل الأماكن لتذوق المأكولات التقليدية في قطر، فإليك ملخصنا لبعض أفضل المأكولات القطرية وأين يمكنك العثور عليها في الدوحة، عاصمة دولة قطر.

١. صالونة في مطعم وليمة

صالونة في مطعم وليمة
صورة الإئتمان

تعد صالونة من أفضل المأكولات الشهية في دولة قطر. وصالونة هي عشاء شهي لإعطائك لمحة عن ليالي العائلة العربية، وهي عبارة عن حساء كلاسيكي يتم طهيه غالبًا في المنازل القطرية خلال ليالي العشاء العائلية.

علاوة على ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن العثور على المطعم المناسب لتذوقه، حسنًا، توجه إلى مطعم وليمة الذي يقدم الصالونة بالدجاج والليمون الذي سيجعلك مسرورا وفرحا. إن هذا النوع من اللمسة التي يقدمها المطعم لصالونا لا يرضي ذوقك فحسب، بل إنه أيضًا مشهور جدًا وواحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في الدوحة للسياح القادمين إلى المدينة.

الموقع: موندريان الدوحة، وست باي لاغون، الدوحة، قطر

٢. بلاليط الجسرة

بلاليط الجسرة

يعد مطعم الجسرة في الدوحة أحد مناطق الجذب السياحي المخفية في قطر عندما يتعلق الأمر بالطعام، ويقدم طبقًا قطريًا تقليديًا آخر ويسمى بلاليط. إنه لذيذ ولكنه غير معتاد، إنه طبق، في الواقع، عبارة عن معكرونة مع طبقة من الأومليت.

يمزج الطبق بنكهة السكر وماء الورد والزعفران وغالبًا ما يتم تقديمه كجزء من وجبة الإفطار خلال احتفالات عيد الفطر. لذا، إذا كنت ترغب في تذوق هذه الأطعمة الشهية الرائعة وتتساءل أين تجدها، فإن الجسرة هي المكان المناسب لك. الى جانب ذلك، الجزء الأفضل؟ يقع المطعم في الشوارع الخلفية لسوق واقف نفسه، وهو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في الدوحة اليوم.

الموقع: سوق واقف، الدوحة، قطر

٣. ورق عنب في فندق لاسيجال

ورق عنب في فندق لاسيجال

الآن إليك شيء عن مطابخ الشرق الأوسط، أوراق العنب المحشوة تحظى بشعبية كبيرة وشائعة جدًا في الطعام. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالمطبخ القطري، فإن القطريين يأخذونه إلى مستوى آخر تمامًا، والحديث عن المطبخ القطري ، ورق عنب، طبق مصنوع من لحم البقر أو لحم الضأن المفروم ويقدم مع الأرز والليمون، هو الشيء الذي لا يمكن تفويتها بغض النظر عن مكان وجودك في الدوحة.

أصبح هذا الطبق أحد أكثر الأطباق المحبوبة  تدريجياً ويتذوقه تقريبًا كل مسافر يقوم برحلة إلى قطر. لكن انتظر، هل تساءلت يومًا أين يمكنك العثور عليها؟ حسنًا، إذا كنت تتوق لتذوق ورق العنب وترغب في معرفة أفضل مكان يقدمه، فلا يوجد أفضل من حدائق الشيشة، الواقع في فناء فندق لاسيجال.

الموقع: ٦٠ شارع سحيم بن حمد، الدوحة، قطر

٤. مجبوس

مجبوس

إذا قمت برحلة إلى قطر ولم تتذوق الطبق الوطني للبلد، ففوت الامتيازات الحقيقية لقضاء عطلتك. ويُقدم المجبوس بشكل أفضل في مطعم المنچب في الدوحة، وهو الطبق الوطني لدولة قطر والذي يتكون إما من لحم الضأن أو الدجاج. يُقدم الطبق غالبًا مع الأرز ويُطهى ببطء مع صلصة الطماطم وإكليل الجبل.

في حين أن المجبوس متوفر بسهولة في جميع أنحاء البلاد لأنه يعتبر الطبق الوطني لدولة قطر، فلا أحد يجعله أفضل من مطعم المنچب. ويمنحك المطعم إحساس المنزل القطري التقليدي عندما تذهب وتجلس هناك، يقدم مطعم المنچب أفضل مجبوس في قطر. ويقدم المطعم مع المقاعد والديكور المريح، مجبوس يتم طهيها ببطء ولا يمكنك تفويتها في عطلتك هنا.

الموقع: الحزم مول، شارع المرخية، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: مطعم هاكاسان في الدوحة: مطعم مثالي للاستمتاع بأرقى المأكولات وسط أجواء فاخرة

٥. مضروبة في سوق الوكرة

مضروبة في سوق الوكرة
صورة الإئتمان

تعد مضروبة من أفضل المأكولات اللذيذه في الدوحة، وهو طعام شهي يجد المسافرون عموماً أنه يتم تقديمه على نطاق واسع خلال شهر رمضان داخل البلاد. وإنها ليست سوى عصيدة أرز يمكن تقديمها في أي وقت من اليوم وهي واحدة من أفضل الأطباق التي يمكن للمسافرين تجربتها عندما يكونون في قطر.

وبينما ليس من الصعب العثور على مضروبة في مطاعم الدوحة. وكل مكان له أسلوبه الفريد في الطهي مع اختلاف الوصفات تمامًا في بعض الأحيان. ولكن إذا كنت ترغب حقًا في تذوق المذاق الأصيل لمضروبة في الدوحة، فلا يوجد مكان أفضل من مقهى إيزير الواقع في سوق الوكرة. ويشتهر المقهى على نطاق واسع بالوجبات الخفيفة والطعام الأصيل الذي يقدمه للمسافرين القادمين إلى هناك لتناول وليمة تقليدية أو وليمة. الموقع لا يقل عن ذلك مع وقوف المقهى بالقرب من الواجهة البحرية في مبنى منزل من الطين.

الموقع: سوق الوكرة، الواجهة البحرية للوكرة، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: برنتان الدوحة: مكان مثالي لتجربة تسوق فاخرة

٦. كوسا محشي في مطعم بيت الشامي

كوسا محشي في مطعم بيت الشامي

إن كوسا محشي هو طعام لبناني شهير يحظى بشعبية كبيرة في قطر، ويعده من الطبق التقليدي . ويتم تحضير الطبق بالكوسا المحشي ثم مرق الطماطم مما يزيد من الطعم العام. ويمكن للمرء تذوق كوسا محشي في مطعم بيت الشامي الواقع على طريق سلوى في الدوحة. من أفضل الأطعمة القطرية في الدوحة، يجب أن يكون تذوق كوسا محشي في مطعم بيت الشامي هو الخيار الصحيح بالنظر إلى الذوق الأصيل الذي يقدمه المطعم. ويمكن للمرء أن يجد طعامًا جنبًا إلى جنب مع الوجبات الجاهزة ومرافق التوصيل في المطعم بينما فيما يتعلق بالمأكولات التقليدية الشهية ، يجب أن يكون المطعم أحد أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في قطر للحصول على مذاق طعام أصيل.

الموقع: طريق سلوى، الدوحة، قطر

٧. لقيمات في شاي حليب كافيه

لقيمات في شاي حليب كافيه

هل تساءلت يومًا عن زلابية مقرمشة حلوة يسهل تحضيرها ومذاقها مثل الجنة؟ حسنًا ، هذه لقيمات لك. وتعد اللقيمات واحدة من أشهر الأطعمة القطرية التي يمكن للمرء أن يجدها بسهولة في الدوحة، وهي حلوى عربية تشبه الزلابية ولكن مذاقها حلو. على الرغم من وجود العديد من أفضل المطاعم في بعض من أفضل الفنادق في قطر والتي تقدم أشهى الأطباق ، إلا أن الكثير منها لا يتناسب مع ذوق مقهى شاي حليب. ويشتهر المقهى على نطاق واسع بين السكان الأصليين وهو أحد المطاعم المميزة في المدينة. ويقع في مول قطر الذي يعد أحد أماكن التسوق الرئيسية في الدوحة ، ويمكن للمرء التوجه بسهولة إلى هنا وتذوق طعم اللقيمات الأصيل. المطعم مفتوح طوال الأسبوع ويقدم خدمات إضافية مثل الوجبات الجاهزة وما إلى ذلك. وبالتالي ، يمكن للمسافرين التوجه إلى هنا أثناء التسوق في المركز التجاري وتذوق اللقيمات في أي وقت من اليوم.

الموقع: منطقة المطاعم المميزة، مول قطر، الدوحة، قطر

٨. أم علي الكركي

أم علي الكركي

يشتهر أم علي، طعام شهي آخر على نطاق واسع في قطر، معناه والدة علي وهي حلوى تقليدية تعود أصولها إلى مصر. وتحظى هذه الحلوى بشعبية كبيرة وواحدة من أفضل الحلويات في قطر ، وهي في الواقع الحلوى الوطنية في مصر. ويمكن للمرء أن يتصور أن هذه الحلوى تشبه حلوى الخبز الموجودة في أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تتساءل أين تجده في الدوحة، فلا يوجد مكان أفضل من كركي لتذوق أم علي في الدوحة. ويقع المطعم في اللؤلؤة ، ويقدم مطعمًا لتناول الطعام جنبًا إلى جنب مع الوجبات الجاهزة وما إلى ذلك.

الموقع: طريق الأندلس، المدينة المركزية، اللؤلؤة، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: الطعام في الدوحة، قطر: دليل لأفضل الأطباق التي يمكن تجربتها

٩. كنافة بالعكر بسوق واقف

كنافة بالعكر بسوق واقف

الكنافة هي واحدة من أشهر الحلويات في المطبخ الشرق أوسطي وهي إما مصنوعة من معجنات فيلو أو بعجين السميد. وتمتلئ طبقات الكنافة بالجبن وتُنقع في شراب حلو من السكر ويُرش عليها بالمكسرات والقرفة. وتحظى الحلوى بشعبية كبيرة في مصر حيث وصفها الأطباء لتناولها خلال شهر رمضان ، ومع ذلك ، يمكن تناولها في أي مناسبة. وتتوفر بعض أنواع هذه الحلوى في أماكن مختلفة مثل باكستان وأذربيجان واليونان وتركيا وأماكن أخرى. وإذا كنت قادمًا إلى الدوحة في رحلة ، فإننا نقترح عليك تجربة الكنافة في متجر العكر للحلويات ، وهو متجر حلويات شهير في سوق واقف.

المكان: محل حلويات العكر، سوق واقف، الدوحة، قطر

القراءة المقترحة: تناول الطعام الفاخر في الدوحة: أفضل المطاعم التي تقدم تجربة لذيذة ورائعة

١٠. خنفروش في مقهى هاون

خنفروش في مقهى هاون

خنفروش هو ليس بسكويت ولا كعكة ، ولكن شيء بينهما. ويُصنع من عجينة منقوعة في مزيج من الزعفران وماء الورد ، مقلية ويرش عليها شراب السكر أو العسل قبل تقديمها. ويعد مقهى هاون من أفضل المطاعم في قطر لتجربة خنفروش ويقدم أشهى أنواع الخنفروش التي لن تجدها في أي مكان آخر في قطر. وإنه أحد أفضل الأطعمة التقليدية في قطر والذي يجب على المرء بالتأكيد تجربته وأفضل طريقة لتقديمه مع الشاي بالنعناع.

الموقع: شارع المرخية، الدوحة، قطر

١١. رقاق في مطعم شاي الشموس

رقاق في مطعم شاي الشموس
صورة الإئتمان

كل مطبخ هو مزيج من مطبخ واحد أو اثنين ويمكن رؤيته في المطبخ القطري أيضًا. ويعتبر رقاق من أكثر الأطعمة القطرية التقليدية التي يتم تحضيرها من طبقة رقيقة من عجينة الدوسة التي يمكن حشوها باللحم أو الخضار. ويُفضل تناول رقاق في الغالب أثناء وجبة الإفطار ولكن يمكن الاستمتاع بها في أي وقت من اليوم. ويعد مطعم الشموس من أفضل الأماكن لتجربة رقاق حيث يقدمونه مع البيض ولكن يمكنك أيضًا طلبه مع إبريق شاي لوجبة إفطار مثالية.

الموقع: على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من سوق واقف ، الدوحة ، قطر

القراءة المقترحة: قلعة الوجبة قطر من أقدم القلعة

المشروبات الشهيرة التي يمكن القيام بتجربتها في قطر

لا تشتهر قطر بأطباقها اللذيذة فحسب ، بل تشتهر أيضًا بمشروباتها. ويحب السكان المحليون تناول هذه المشروبات يوميًا في المساء أو في المناسبات الخاصة. دعونا نرى كل المشروبات التي يمكن للمرء أن يجربها عندما يكون في قطر.

١٢. الكرك

١٢. الكرك

يعتبر الكرك أحد أشهر المشروبات التي يمكن القيام بتجربتها في قطر ، وقد أصبح جزءًا لا يتجزأ من تقاليد قطر وأسلوب حياتها منذ عقود عديدة حتى الآن ، ويحب الناس تناول هذا المشروب في أي وقت من اليوم ، ولا سيما في المساء. شاي الكرك مشروب مصنوع من الشاي الأسود والحليب المبخر والهيل ، بالإضافة إلى ذلك يمكن إضافة القرنفل والزعفران والزنجبيل لتعزيز نكهاته وخصائصه العلاجية. ويمكن العثور على الكرك في مطاعم مختلفة في الدوحة أو في أي متجر بائع محلي لأنه مشروب مشهور ليس فقط في قطر ولكن في أماكن مختلفة في العالم.

المكونات الرئيسية: الحليب والهيل والحليب المبخر

١٣. قهوة عربية

١٣. قهوة عربية

تعد القهوة العربية من المشروب اللذيذ الآخر الذي يمكنك القيام بتجربتها في قطر. وهي المشروبات المفضلة لكثير من الأشخاص الذين يعيشون في قطر. ولا تحظى القهوة العربية بشعبية كبيرة في قطر فقط ولكن أيضًا في جميع دول الشرق الأوسط. ويتم تحضير القهوة العربية باستخدام حبوب القهوة العربية ، وتتمتع البلدان المختلفة بتقنية وأسلوب التحضير الخاص الذي يضيف نكهة مختلفة للشراب. كتوابل ونكهة مضافة ، يمكن أيضًا إضافة الهيل إلى المشروب ، ومع ذلك ، يحب معظم الناس تناوله بشكل عادي أو مع إضافة السكر.

المكونات الرئيسية: حبوب البن العربي

١٤. سن توب

١٤. سن توب

سن توب هو مشروب معبأ بالنكهات في قطر يحظى بشعبية كبيرة بين الأطفال وكبار السن. وإن هذا مشروب منعش يأتي بنكهات مختلفة مثل التفاح والبرتقال ومزيج التوت والعنب وغيرها ومذاقه لذيذ. ويحب الناس حمل هذا المشروب كلما ذهبوا في نزهة إلى حديقة أو شاطئ أو أي مكان آخر. وهي متوفرة بسهولة في جميع المحلات التجارية والأكشاك تقريبًا في قطر.

المكونات الرئيسية: يأتي بنكهات مختلفة مثل التفاح والبرتقال ومزيج التوت والعنب

تعد دولة قطر من أفضل الأماكن التي يمكن القيام بزيارتها سواء كنت تفكر في المغامرة في عطلتك أو رحلة عائلية هادئة ، قطر ليست مشهورة فقط بضيافتها وفنها ولكن لديها أيضًا مجموعة واسعة من الأطباق التي يمكن للمسافرين الاستمتاع بها ، وليس هناك مكان أفضل للاستمتاع بها. قم بتجربة الأطباق الأصيلة من عاصمة البلاد.

تعد الدوحة المكان المناسب لك إذا كنت مسافرًا وتشتاق إلى تجربة أطباق قطر الشهية من خدمة الطبق الوطني القطري إلى بعض اليخنات والحلويات الرائعة.

أسئلة وأجوبة

س ١. ما هي الأطعمة التقليدية في قطر؟

تشمل الأطباق التقليدية في قطر مجبوس ، ومضروبة ، وورق عنوب ، وصالونة ، وبلاليط ، إلخ. اقرأ المقال أعلاه لمعرفة المزيد.

س ٢. ما هي هذه الحلوى القطرية الشهيرة؟

بينما تقدم مجموعة متنوعة من الحلويات ، تعتبر المهلبية واحدة من أكثر الحلويات المحبوبة في البلاد.

س ٣. ما هو الطعام الذي تقدمه الخطوط الجوية القطرية؟

تقدم الخطوط الجوية القطرية مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات التي يمكن أن تختلف في المعتاد. ويمكن للمسافرين توقع المشروبات وأنواع متعددة من المأكولات ومأكولات الذواقة وغير ذلك الكثير.

س ٤. هل تقدم الخطوط الجوية القطرية وجبة مجانية؟

نعم ، تقدم الخطوط الجوية القطرية وجبات مجانية على رحلاتها لجميع الركاب بما في ذلك الدرجة الاقتصادية.

س ٥. ما هو الطبق الوطني لدولة قطر؟

المجبوس هو الطبق الوطني لدولة قطر. اقرأ المقال أعلاه لمعرفة المزيد عنه.

س ٦. ما هي أشهر المشروبات التي يجب تجربتها في قطر؟

من أشهر المشروبات التي يمكنك تجربتها في قطر: الكرك قهوة عربية شكيتستيك عصير سن توب بي

س ٧. متى يتم تنظيم مهرجان قطر للأغذية؟

يمكن الاحتفال بمهرجان قطر للمأكولات في أي وقت من السنة. بالنظر إلى الأحداث الماضية، يمكننا القول أنه يتم تنظيمها في الغالب بين شهري نوفمبر ومارس.

س ٨. كم عدد الأيام التي تكفي لرحلة إلى قطر؟

حوالي ٣ أيام كافية لرحلة مثالية إلى قطر.

س ٩. ما هي أشهر المطاعم في قطر؟

من أشهر المطاعم في قطر: سوق المأكولات البحرية لوزار إدام من قبل آلان دوكاس مطعم البانور ، الخور إنديغو ٣٦٠ من فينيت هاكاسان الدوحة ميكونوس لؤلؤة بيروت - الخور سوق التوابل تياترو ذا سيلر، الدوحة

س ١٠. ما هي أشهر الأطعمة التي يجب تجربتها في قطر؟

من أشهر الأطعمة التي يمكنك تجربتها في قطر الكريب ، الشاورما ، الخابوس ، باني بوري ، ماجيك كورن. اقرأ المزيد للتعرف على أفضل الأطباق القطرية في الدوحة. من المضروبة العطرية إلى الطبق الوطني المجبوس. أفضل ١٤ طبق قطري في الدوحة وأين تجدها في الدوحة لمحة-عن-أفضل-الأطباق-القطرية-وأين-تجدها-في-الدوحة


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم