تعد دولة قطر أغنى دول الشرق الأوسط وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة. لا تحظى قطر فقط بالشواطئ الصحراوية ولكن أيضًا بالساحل الواسع، حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية على الشواطئ في قطر. يعد شاطئ كتارا أحد من هذه الشواطئ الجميلة في قطر، والذي يختلف عن الشواطئ الاخرى لأسباب عديدة. يقع هذا الشاطئ في قرية كتارا بقطر ويوفر عددًا لا يحصى من الأنشطة على الشواطئ. يعد شاطئ كتارا مكانًا عامًا للناس من جميع أنحاء البلاد للاستمتاع بنهاية أسبوع ممتعة كما أن شاطئ كتارا يحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين الدوليين.

هل تبحث عن الإثارة؟ هل ترغب في قضاء يوم مثير على الشاطئ؟ حسنًا، شاطئ كتارا هو الحل لجميع أسئلتك. إذن، ما هو التأخير؟ أضف هذا الشاطئ إلى قائمة أمنيات الخاصة بك واستمتع بيوم ممتع على الشاطئ.

شاطئ كتارا: دليل لقضاء يوم رائع بالخارج

شاطئ كتارا: دليل لقضاء يوم رائع بالخارج

هل تريد الذهاب إلى الشاطئ ولكن لا تريد الابتعاد عن الراحة؟ حسنًا، شاطئ كتارا الدوحة هو الاختيار المناسب لك ويقع في قرية كتارا في مدينة الدوحة وهو شاطئ هادئ وآمن ورائع، خاصة عندما تكون مع عائلتك. على عكس الشواطئ البعيدة والمجانية الأخرى في قطر، يوفر شاطئ كتارا عددًا كبيرًا من الأشياء التي يمكنك القيام بها في عطلتك.

إنه من أرقى شواطئ في كتارا حيث يقدم لك أفضل المطاعم والمقاهي وأكشاك الطعام. يقدم الشاطئ لك الكثير، في المقابل، يطلب الشاطئ رسوم دخول صغيرة تتراوح من ١٥ ريالًا قطريًا إلى ٥٠ ريالًا قطريًا. شاطئ كتارا هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة وهو أيضًا أحد أكثر الشواطئ أمانًا، لذلك لا تقلق بشأن الجريمة الصغيرة. فقط قم بتعبئة ملابس السباحة والدلاء والمناشف وأنت على ما يرام. جرب الرياضات المائية المختلفة وأخذ حمام شمسي مع الانغماس في جميع الأنشطة التي يقدمها الشاطئ. وصدقني أنك ستقضي يوما مليئا بالمغامرات والمتعة هنا.

يأتي سكان الدوحة المحليون إلى هنا في فترة ما بعد الظهيرة في نهاية الأسبوع. يعد شاطئ كتارا المليء بالأنشطة الترفيهية ملاذاً لكل محبي الشواطئ. إذن، ما الذي يدور في بالك؟ قم بزيارة الشاطئ اليوم ودلل نفسك بيوم مفعم بالحيوية والنشاط.

معلومات عن شاطئ كتارا

معلومات عن شاطئ كتارا

فيما يلي بعض المعلومات الضرورية والمهمة عن شاطئ كتارا. خطط لعطلتك وفقًا لذلك، واستمتع بيوم هادئ ومثير هنا.

الموقع: الحي الثقافي كتارا، الدوحة، قطر

رسوم الدخول

عطلات نهاية الأسبوع:

للوصول إلى الشاطئ من الساعة ٩:٠٠ صباحًا

  • البالغون: ٥٠ ريال قطري
  • الأطفال (من ٧ سنوات إلى ١٧ سنة) - ٢٦ ريال قطري
  • المربيات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ٧ سنوات - مجانًا

للوصول إلى الشاطئ بعد غروب الشمس

  • البالغون: ٢٥ ريال قطري
  • المربيات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ١٧ عامًا - مجانًا

أيام الأسبوع:

للوصول إلى الشاطئ من الساعة ٩:٠٠ صباحًا

  • البالغون: ٢٥ ريال قطري
  • الأطفال (من ٧ سنوات إلى ١٧ سنة) - ١٥ ريال قطري
  • المربيات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ٧ سنوات - مجانًا

للوصول إلى الشاطئ بعد غروب الشمس

  • البالغون: ١٥ ريال قطري
  • المربيات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن ١٧ عامًا - مجانًا

عوامل الجذب السياحي القريبة: فندق سانت ريجيس، ست باي لاغون، أبراج زجزاج، لؤلؤة قطر

المرافق والخدمات:

  • دورات المياه
  • خدمات الاستحمام
  • أماكن لوقوف السيارات
  • مطاعم قريبة من المنطقة
  • معدات الرياضات المائية
  • حراس الإنقاذ وحراس الأمن

التوقيت:

  • شاطئ كتارا رقم ٣: يفتح في الساعة ٩:٠٠ صباحًا ويغلق في الساعة ١٠:٠٠ ليلاً.
  • شاطئ كتارا رقم ٤ ورقم ٥: يفتح في الساعة ٢:٠٠ مساءً ويغلق في الساعة ١٠:٠٠ ليلاً

العضوية الفردية:

  • لمدة ٣ أشهر: ٧٥٠ ريال قطري
  • لمدة ٦ أشهر: ١٥٠٠ ريال قطري
  • لمدة سنة: ٣٠٠٠ ريال قطري

للعضوية للزوجين:

  • لمدة ٣ أشهر: ٩٠٠ ريال قطري
  • لمدة ٦ أشهر: ١٧٥٠ ريال قطري
  • لمدة سنة: ٣٥٠٠ ريال قطري

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها على الشاطئ: أشياء ممتعة يمكنك القيام بها على الشاطئ لجعل زيارتك مثيرة

يوفر شاطئ كتارا العديد من الأشياء الممتعة والمغامرة لزواره. لجعل يومك على الشاطئ لا ينسى، فإن المكان هادئ وسماوي. فيما يلي قائمة بالأنشطة التي يمكنك تجربتها لقضاء يوم مثير على الشاطئ.

١. التزلج على الركبة

التزلج على الركبة
الصورة للإشارة فقط

التزلج على الركبة هو مزيج من التزلج على الماء وركوب الأمواج. إنه أحد أفضل أنشطة على شاطئ كتارا، وعليك بالتأكيد تجربة التزلج على الركبة مرة واحدة هنا. إنها رياضة يُجر فيها الفارس إلى قارب مع ربط ركبتيه بالقارب. نعم، تمامًا مثل الاسم، فإن ركبتيك متصلتان بلوحة. التزلج على الركبة هي رياضة ممتعة بالإضافة إلى أنها أسهل من الرياضات المائية الأخرى. لذلك، إذا كنت ترغب في تجربة الأنشطة ولكنك لست مستعدًا لشيء صعب، فإن التزلج على الركبة هو الخيار المناسب لك.

هذه الرياضة هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. سوف يمنحك هذه الرياضة اندفاع الأدرينالين لم تشعر من قبل ويجب أن تجربها في قطر. كما يقولون "ماذا فعلت إن لم تفعل. "التزلج على الركبة هو أحد هذه الأنشطة. على عكس الشواطئ الأخرى، يقدم شاطئ كتارا هذا النشاط في زيارتك لهذا الشاطئ الرائع ويجب عليك بالتأكيد تجربته.

أيام يمكنك فيه الاستمتاع بهذا الأنشطة: الاثنين إلى الأحد

رسوم النشاط: ١٥٠ ر. ق لكل ٣٠ دقيقة

مدونة لا بد من قراءتها: فنادق على الشاطئ في الدوحة تقدم الرفاهية والراحة مع المناظر الخلابة

٢. ركوب القارب

ركوب القارب

هل أنت من محبي الرياضات المائية، ولكنك لا ترغب في الانغماس في مغامرة صعبة؟ حسنًا، فإن ركوب القارب هو النشاط المثالي بالنسبة لك. يوفر شاطئ كتارا عددا كبيرا من الأنشطة وركوب القارب هو أحد هذه الأنشطة. ركوب القارب، أسهل الطرق الرياضية وأكثرها أمانًا، يتيح للمتسابق التمتع بالإثارة. يعد شاطئ كتارا أحد أفضل الشواطئ في قطر، فهو يقدم كل شيء لزائر.

بالنسبة للزوار الذين يرغبون في مغامرة لكنهم خائفون، هذا هو النشاط المثالي لهم. يقدم شاطئ كتارا قطر هذا النشاط بسعر معقول. فإن مدة ركوب القارب ٣٠ دقيقة ويمكن أن يذهب ٦ أشخاص كحد أقصى في وقت واحد. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة ومشاهدة التدفق الطبيعي للمياه. شارك في هذا النشاط الآمن والمليء بالمغامرات لتجربة جمال الطبيعة.

أيام يمكنك فيه الاستمتاع بهذا الأنشطة: الاثنين إلى الأحد

رسوم النشاط: ١٢٠ ريال قطري لكل ٣٠ دقيقة  (بحد أقصى ٦ أشخاص في وقت واحد)

مدونة لا بد من قراءتها: سنو ديونز قطر: حديقة ملاهي مغامرة نهائية للأطفال

٣. الإبحار بالمظلات

الإبحار بالمظلات

يعتبر الإبحار بالمظلات نشاطًا مغامرًا آخر يمكنك الاستمتاع به على شاطئ كتارا. إنه نشاط يتم فيه جر الشخص في الجزء الخلفي من السيارة في الغالب ثم ربطه بمظلة من النوع العلوي. يمكنك تجربة هذا النشاط في شاطئ كتارا، وحاول القيام بهذا النشاط المغامرة لمدة نصف ساعة وفق توقيت شاطئ كتارا حتى تتمكن من الاستمتاع بها دون القلق.

يعتبر الإبحار بالمظلات من أفضل الأنشطة التي يمكن ممارسته في الدوحة من حيث الرياضات المائية. تريد أن تشعر بالإثارة والحماس؟ ثم تأكد من تسجيل نفسك في هذا النشاط على الشاطئ. تخيل أنك تشاهد على الشاطئ والماء بمنظور مرتفع وخلاب، أليس كذلك؟ يمكنك الاستمتاع بهدوء المكان من زاوية مختلفة. استمتع بالمناظر البانورامية بينما تستمتع بمغامرات مائية على الشاطئ.

ملاحظة: إذا كنت لا تعرف كيفية التزلج الهوائي، فيمكنك دائمًا تعلم هذا النشاط المثير.

أيام يمكنك فيه الاستمتاع بهذا الأنشطة: الاثنين إلى الأحد

رسوم النشاط: ١٠٠ ريال قطري لكل ٣٠ دقيقة

٤. التزلج على الماء

التزلج على الماء
الصورة للإشارة فقط

هل رأيت أشخاصًا يجرهم القارب بدعم من القارب؟ حسنًا، إن هذا النشاط هو التزلج على الماء وهو أيضًا أحد أفضل أنشطة الرياضات المائية. يقدم شاطئ كتارا هذا النشاط المذهل لزواره بسعر مناسب. يتم التزلج على الماء يوميا على الشاطئ ويبلغ إجمالي مدة مغامرة واحدة ٣٠ دقيقة.

يعد شاطئ كتارا من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في الدوحة وهذا لأسباب عديدة ومن بينها التزلج على الماء. ستتيح لك هذه الرياضة المائية مشاهدة مجد الماء أثناء التزلج والاستمتاع بإثارة هذا النشاط. عندما تزور الشاطئ، فإن التزلج على الماء هو رياضة يجب أن تجربها بالتأكيد. تنفس نفساً عميقًا واقفز في رياضة المغامرة المثيرة هذه.

أيام يمكنك فيه الاستمتاع بهذا الأنشطة: من الاثنين إلى الأحد

رسوم النشاط: ١٥٠ ريال قطري لكل ٣٠ دقيقة

المطاعم القريبة من الشاطئ: أين تأكل؟

بعد قضاء يوم مليء بالمغامرة على الشاطئ، هل الطعام هو كل ما تشتهيه؟ حسنًا، لا داعي للقلق، فهناك العديد من المطاعم القريبة من شاطئ كتارا. إنه أحد أكثر الشواطئ نقيًا في الدوحة، قطر، ويجب عليك بالتأكيد زيارته.

١. مطعم سكر باشا

مطعم سكر باشا
حقوق الملكية للصور

يوفر مطعم سكر باشا العثماني أجواء لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر إلا في قطر. فإن أجواء المطعم هي نفسها كما كانت في العصر العثماني. يمكنك استعادة تلك الحقبة هنا مع لمسة فاخرة. يهتم المطعم بجودة الطعام وراحة العملاء كما أنها أولويتهم القصوى. يقدم هذا المطعم ملاذا مثاليا في عطلتك مع النكهات والروائح القديمة.

بمجرد وصولك هنا تجد نفسك في أجواء النكهات العطرية والديكورات الداخلية الفخمة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بوجبة فخمة، فإن مطعم سكر باشا هو الوجهة المثالية لهم. على الرغم من أن العديد من الفنادق في الدوحة تقدم وجبة فخمة، إلا أن لا شيء يضاهي الجمال والأسلوب الفاخر لسكر باشا العثماني. تعال مع عائلتك أو بمفردك، فإن المطعم غير رسمية ومع ذلك يقدم أجواء فخمة لتناول الطعام.

هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها مثل إقامة وليمة كاملة على الطراز العثماني أو وليمة ركن حميمة (خاصة للشركات).

الموقع: مبنى ٣١، الحي الثقافي - كتارا، كتارا، الدوحة، قطر

التوقيت:

وجبة إفطار

السبت إلى الخميس: ٨:٠٠ صباحًا - ١٢:٠٠ ظهرًا

الجمعة: ١٢:٠٠ ظهراً  - ٣: ٣٠ بعد الظهر

وجبة غداء

السبت إلى الخميس: ١٢:٠٠ ظهراً - ٤:٠٠ مساءً

الجمعة: ١:٠٠ ظهراً - ٤:٠٠ مساءا

وجبة عشاء

السبت إلى الجمعة: ٦:٠٠ مساءً - ١:٣٠ بعد منتصف الليل (آخر طلب ١:٠٠ منتصف الليل)

مدونة لا بد من قراءتها: تناول الطعام الفاخر في الدوحة: أفضل المطاعم التي تقدم تجربة لذيذة ورائعة

٢. لوزار سوق للمأكولات البحرية

لوزار سوق للمأكولات البحرية
حقوق الملكية للصور

يعد مطعم لوزار للمأكولات البحرية من أرقى المطاعم في قطر. هل تشعر بالتعب بعد قضاء يوم مثير على الشاطئ؟ حسنًا، هذه البقعة هي المكان المثالي لتجديد تشاطك. يقدم المطعم المأكولات المتوسطية واليابانية، وجودة الطعام غنية وعالية.

الأولوية القصوى للمطعم هي النضارة، ويقال حتى أن النضارة هي ملك مطعم لوزار للمأكولات البحرية. يقدم المطعم أكثر من ٥٠ نوعًا من المأكولات البحرية، والتركيز الرئيسي هو الجودة والتنوع وبالطبع النضارة كما أن أجواء المطعم صديقة ومريحة للغاية. مع أرضيات الفسيفساء الزرقاء والديكور الأصلي لمطعم لوزار للمأكولات البحرية، يوفر المطعم بيئة معاصرة ومريحة.

الموقع: المبنى ٢٧، الحي الثقافي - كتارا، الدوحة، قطر

التوقيت:

السبت إلى الخميس:

١٢:٠٠ ظهراً - ٤:٠٠٠ مساءً (الغداء)

٧:٠٠ مساءً - ١١:٣٠ ليلا (العشاء)

الجمعة:

١:٠٠ ظهراً - ٤:٠٠ مساءً (الغداء)

٧:٠٠ مساءً - ١١:٣٠ ليلاً (العشاء)

مدونة لا بد من قراءتها: جزيرة البنانا قطر، تقدم عطلة شاطئية فاخرة

٣. مقهى جاكليت

مقهى جاكليت
حقوق الملكية للصور

مطعم جاكليت هو أحد أفضل المطاعم القريبة. استنادًا إلى الفكرة الأوروبية، يتم نطق الاسم صوتيًا مثل ما يسميه الطفل بالشوكولاتة. أيضا، الشوكولاته هي المنتج الرئيسي لهذا المقهى. إذا كنت من محبي الحلويات وتتوق إلى الحلوى اللذيذة بعد كل إثارة الشاطئ، فإن مقهى Chac 'Late هو الخيار المناسب لك. يقدم المقهى مجموعة واسعة من الأشياء الجيدة المستوردة والكثير من الأشياء الأخرى الممتعة واللذيذة.

جودة الطعام عالية ولا مثيل لها. بكلمات بسيطة، لا يوجد مكان أفضل من هذا المقهى لتذوق أفضل أنواع الشوكولاتة في قطر. على الرغم من أن العديد من المطاعم في قطر تقدم شوكولاتة عالية الجودة، إلا أن مقهى جاكليت لا يزال يتصدر القائمة. يمكنك أن تدلل نفسك بالحلويات الشهية قبل الذهاب إلى الشاطئ أو بعده، كما تفضل.

قم بزيارة مطعم جاكليت مع أحبائك واستمتع بكعكة لطيفة أو بسكويت الوفل حيث يقدم بعض الكعك المميز وصدقني أن المطعم سيجعلك تشعر بالسعادة والفرحة لم تشعرهاحتى الآن.

الموقع: مبنى ١٥، الحي الثقافي - كتارا، الخليج الغربي، الدوحة، قطر.

التوقيت:

الاثنين إلى الخميس: من ٩:٠٠ صباحًا إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل

الجمعة: ١١:٠٠ صباحًا إلى ١:٠٠ ظهرا

السبت إلى الأحد: ٩:٠٠ صباحًا إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل

يعد شاطئ كتارا، قطر، أحد أكثر الشواطئ روعة وأمانًا في البلاد. إنه مكان مثالي للعائلات والأصدقاء. كما سبق ذكره، فهي آمنة للصغار أيضًا.  يهتم رجال الإنقاذ وحراس الأمن بسلامة الزوار على الأولوية . يعد شاطئ كتارا واحداً من الوجهات اللطيفة، حيث يضم الشاطئ العديد من الرياضات المائية بالإضافة إلى جولات الجندول.

الشاطئ كتارا هو كالحجر الكريم في البلاد وهو مكان لا بد من زيارته عندما تكون في رحلة إلى قطر. اشعر بالإثارة وقم بإشباع جوعك للمغامرة على الشاطئ. شارك في الأنشطة أو استرخ واستمتع بجمال المناظر الطبيعية أو قم ببناء قلعة رملية مع طفلك الصغير سيمنحك الأنشطة والمغامرات على الشاطئ بالتأكيد ذكريات تعتز بها إلى الأبد.

إذن، ما الذي تفكر فيه؟ احجز تذاكر طيران إلى قطر اليوم وقم بزيارة هذا الشاطئ الهادئ واستمتع بيوم مليء بالمرح والمغامرة. لا تنسَ أيضًا تناول وجبة خفيفة في المطاعم القريبة.

الأسئلة الشائعة:

س ١. ما هي المرافق التي يوفرها شاطئ كتارا؟

يعد شاطئ كتارا من أبرز شواطئ في الدوحة كما أنه يوفر العديد من المرافق للمسافرين. على سبيل المثال لا الحصر، يوفر الشاطئ مرافق مثل مناطق وقوف السيارات والمطاعم القريبة والمراحيض وخدمة الاستحمام والمساجد في الجوار. هناك أيضًا العديد من الوجهات الشهيرة بالقرب من الشاطئ والتي يجب عليك زيارتها بالتأكيد.

س ٢. ما هي الأنشطة التي يمكنني الانغماس فيها على شاطئ كتارا؟

شاطئ كتارا هو الشاطئ العام الوحيد في الدوحة ويقدم العديد من الأنشطة لزواره. يمكنك الاسمتاع هناك بالكثير من المغامرات والأنشطة مثل الرياضات المائية وركوب القوارب. جرب التزلج على الركبة، ركوب الجندول، التزلج على الماء، والإبحار بالمظلات إذا كانت المغامرة هي ما تبحث عنه. هناك العديد من المغامرات والأنشطة الأخرى التي يمكن للزوار تجربتها.

س ٣. أين يمكنني تناول الطعام بالقرب من شاطئ كتارا؟

يقع شاطئ كتارا بالقرب من المطاعم والمقاهي الشهيرة. أفضل الأماكن التي يمكن للزوار تناول الطعام فيها حول الشاطئ هي مطعم سكر باشا العثماني ومطعم لوزار للمأكولات البحرية و مطعم لو فيزوفيو وارض كنعان ومطعم جاكليت، ومطعم ريد فيلفيت.

س ٤. ما هو أفضل وقت لزيارة شاطئ كتارا؟

أفضل وقت لزيارة شاطئ كتارا هو شهر أكتوبر ويمكنك الزيارة في أي وقت. يوفر شاطئ كتارا العديد من الرياضات المائية والأنشطة الأخرى التي للاستمتاع بها حتى تتمكن من التخطيط ليومك وفقًا لذلك.

س ٥. هل توجد عضوية لشاطئ كتارا؟

نعم، يقدم شاطئ كتارا عضوية لزواره. يتراوح سعر العضوية من ٧٥٠ ريال قطري إلى ٣٥٠٠ ريال قطري، متفاوتًا حسب المدة، وما إذا كانت عضوية الزوجين أو الفردي.

س ٦. هل هناك رسوم دخول لشاطئ كتارا؟

نعم، هناك رسوم دخول لشاطئ كتارا.

  • للبالغين: ٥٠ ريال قطري (نهاية الأسبوع)، ٢٥ ريال قطري (أيام الأسبوع)
  • للأطفال من سن ٧ إلى ١٧ سنة: ٢٥ ريال قطري، مجانًا (أيام الأسبوع)
  • للأطفال دون سن ٧ سنوات والمربيات: مجانًا.
س ٧. هل توجد مقاهي بالقرب من شاطئ كتار؟

نعم، توجد مقاهي بالقرب من شاطئ كتارا، وبعضها من أفضل المقاهي في مدينة الدوحة. لتلبية رغبتك في فنجان قهوة مفعم بالحيوية وغيرها من المسرات الخاصة، يمكنك تجربة مقهى مقهى حالول و ذا كوفي بين اند تي ليف ومقهى جاكليت و ريد فالفيت و مقهى الجزيرة ميدياو مطعم لا جيلاتيريا فينا.

س ٨. ما هي أفضل الشواطئ في قطر؟

تمتلك دولة قطر ساحلا طويلا من الخليج الفارسي والشواطئ والكثبان الرملية. أفضل الشواطئ التي يجب أن تزورها في قطر هي شاطئ كتارا وشاطئ أم باب وشاطئ فور سيزونز وشاطئ زكريت وشاطئ الذخيرة وشاطئ سيلين والكورنيش وشاطئ خور العديد وشاطئ فويرط.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.