إذا كنت تريد قضاء بعض أيامك في نادٍ شاطئي خاص مع الاستمتاع بخدمات مذهلة، فاستمتع بإيقاعات الفنانين المشهورين، وأصرخ في جولات مثيرة في مدينة الملاهي، وشاهد العرض المباشر من بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢، ثم انظر إلى جزيرة المها التي تم افتتاحها مؤخرًا في قطر، والتي تقدم كل هذه الأنشطة والمزيد. الحديث عن المزيد من الأشياء المدهشة؛ هناك بعض المطاعم في جزيرة المها، قطر والتي تقدم أشهى المأكولات التقليدية والعالمية للضيوف.

المطاعم في جزيرة المها: تذوق بالنكهات الفاخرة

المطاعم في جزيرة المها

ستظل الجزيرة مفتوحة حتى ٣٠ أبريل ٢٠٢٣، ويمكن للناس من جميع أنحاء العالم استكشافها مع أصدقائهم وعائلاتهم. يمكن للأشخاص، الذين لا يرغبون في زيارة الجزيرة خلال كأس العالم، التخطيط لعطلتهم لاحقًا. يمكن للمرء أيضًا قضاء يوم أو يومين في الجزيرة أثناء استكشاف دولة قطر. إذا كنت ممن يحبون الاستمتاع بتجربة طعام راقية مع عائلتك أو أصدقائك أو شخص مميز؛ ثم خطط لتناول غداء أو عشاء في أي من المطاعم في جزيرة المها، قطر، للاستمتاع بنكهات ورائحة الأطباق الشهية.

فيما يلي المطاعم والمقاهي الموجودة في الجزيرة والتي تضفي طابعًا مميزًا على المأكولات:

  • مطعم زوما
  • مطعم تاتيل
  • كاركي
  • بيفبار
  • مطعم كربون
  • بورافيدا
  • بار صالة البليونير
  • موكا كافيه
  • روسوبومودورو
  • مطعم أم شريف
  • مطعم وبار إل بي إم

١. مطعم زوما

مطعم زوما

يقدم مطعم زوما - مقرها لندن - الحائز على جوائز عالمية أسلوبه المشهود عالميًا، المأكولات اليابانية إلى قطر. يقدم المطعم في جزيرة المها قطر أجواء راقية ومأكولات يابانية أصيلة مستوحاة من الطعام الياباني غير الرسمي المسمى إيزاكايا. يسمح لك المطعم بتجربة أسلوب الطعام الياباني في الدوحة حيث يقدم المطعم المأكولات اليابانية البيروفية المميزة، وهو أسلوب فريد يجمع بين النكهات الريفية لبيرو واليابان في طبق ديناميكي واحد. يعرض المطعم ديكورًا معاصرًا لخلق أجواء فريدة للاستمتاع بموقع متميز ومجموعة كاملة من الأطباق المميزة.

ساعات العمل: الأحد - السبت

الغداء: ١٢:٣٠ ظهراً - ٣:٣٠ ظهراً

العشاء: ٧:٠٠ مساءً - ١:٠٠ بعد منتصف الليل

٢. مطعم تاتيل

 مطعم تاتيل
حقوق الملكية للصورة

يمكن لعشاق الطهي تجربة  المأكولات الإسبانية الفاخرة في المطعم المشهور عالميًا في جزيرة المها. سيجد المرء أيضًا الموسيقى الحية اليومية جنبًا إلى جنب مع الكوكتيلات اللذيذة المميزة. يعد مطعم تاتيل أحد المطاعم الراقية في قطر، وهو مكان مثالي لقضاء أمسية مع أحبائك أثناء تناول أفضل المأكولات الشهية والكوكتيلات اللذيذة، إلى جانب الموسيقى الحية اليومية المبهجة التي يتم تشغيلها في الخلفية. يتميز هذا المطعم الأنيق في جزيرة المها بأجواء دافئة مع ديكورات داخلية مستوحاة من ظلال اللون الأبيض. سوف يسعد عشاق الطعام الإسباني الأصيل بتذوق النكهات التقليدية والأطباق المعدة وفق الوصفات القديمة.

ساعات العمل:الأحد - يوم السبت: ١٢:٣٠ ظهراً - ٣:٠٠ صباحًا

٣. كارياكي

كارياكي
الصورة لأغراض مرجعية فقط.

من شاي الكرك إلى القهوة التركية ، ومجموعة متنوعة من اللقيمات إلى الجباتي ؛ تعد صالة الشاي القطرية الفاخرة والتقليدية هذه واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قطر. مع افتتاح جزيرة المها في ١٤ نوفمبر، أصبحت هذه الحانة بالفعل نجاحًا بين الزوار الذين يبحثون عن مكان يتميز بأجواء هادئة وديكور أنيق وخيارات طعام لذيذة. المكان هو أفضل مكان لتناول الشاي والوجبات الخفيفة والدردشة مع الأصدقاء بعد يوم من استكشاف المعالم الساحرة في الدوحة. مع مجموعة واسعة من المشروبات والحلويات المتنوعة، هذه الخانة في لوسيل هي المكان الذي يجب أن تزوره مرة واحدة على الأقل.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ٢٤ ساعة مفتوح

٤. بيفبار

بيفبار
حقوق الملكية للصورة

إذا كنت شغوفا بأكل بعض اللحوم الطرية واللذيذة، فاحجز طاولتك في هذا المطعم في جزيرة المها، قطر. قائمة الطعام في هذا المطعم مقسمة إلى 3 فئات ، والتي تشمل طعام الشارع والوجبات الخفيفة المستوحاة من الوصفات الشهيرة في جميع أنحاء العالم، وقطع اللحم الرائعة من الولايات المتحدة وأستراليا واليابان، والأطباق الشهية من الجانبين، الطبق الرئيسي، وحلويات لذيذة. تذكر التصميمات الداخلية لهذا المطعم ضيوفه بغرفة طعام ملكية راقية مع لمسة من الأناقة في الهواء.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ١١:٠٠ صباحًا - ٣:٠٠ بعد منتصف الليل

قد تعجبك أيضاً: دليل المواصلات خلال كأس العالم لكرة القدم في قطر: الوصول إلى المكان في الوقت المناسب

٥. مطعم كربون

مطعم كربون
حقوق الملكية للصورة

سيشعرعشاق الأطباق الإيطالية الأمريكية بغاية من السرور بمعرفة أن مطعم كربون الرائع قد تم افتتاحه في جزيرة المها. يمكن للزوار الاستمتاع بالأطباق الفاخرة وسط أجواء دافئة ومريحة وهادئة. فإن الديكور الداخلي لهذا المطعم الرائع في جزيرة المها في لوسيل حضري وحديث للغاية. تضفي الجدران الخشبية مع الأرائك الحمراء أيضًا يسمحك بأن تشعر أجواء الريف الأمريكي. تشتمل الأطباق المقدمة للضيوف على أحدث تقنيات الطهي بنفس النكهة والتوابل التي تجعلك تشتهي للمزيد. بعض الأطباق التي تمت ترقيتها باستخدام التقنيات تشمل سلطة المأكولات البحرية، لينجويني فونجول، جراد البحر فرا ديافولا، دجاج سكارباريلو، لحم العجل بالبارميزان.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ٢:٠٠ ظهراً - ٢:٠٠ بعد منتصف الليل

قد تعجبك أيضاً: أفضل الفنادق القريبة من ملاعب كأس العالم لكرة القدم في قطر: إعادة تعريف للرفاهية والترفيه

٦. بورافيدا

بورافيدا
حقوق الملكية للصورة

قد يكون قضاء وقت طويل في وجهة مختلفة عن منزلك أمرًا صعبًا، حيث يصعب للمرء أن يجد وجبات أو غذاء صحياً. واختيار مكان به خيارات غذائية صحية يعد جزءًا مهمًا من الحفاظ على الصحة. فإن المطعم بورافيدا هو مطعم حيث يجد الضيوف خيارات متنوعة، يقدم السلطات والخبز المحمص والسندويشات بالإضافة إلى العصائر الطازجة والعصائر. تتميز الأجواء والديكورات الداخلية لهذا المطعم بأنها منزلية ومريحة للغاية للاسترخاء وتناول أشهى الأطعمة الصحية. إنه أحد المطاعم في الدوحة التي تقدم أفضل الأطباق اللذيذة والصحية.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ٩:٠٠ صباحًا - ١١:٠٠ ليلاً

٧. بار صالة البليونير

البليونير

إذا كنت في لوسيل وتريد قضاء ليلة في الخارج مع أصدقائك، فإن بار صالة البليونير خيار رائع حيث يقدم لك أحدث صيحات الموضة، وستستمتع بالليل على أكمل وجه فيه. البليونير هو بار صالة راقٍ وفاخر في جزيرة المها في قطر، وهو مثالي لتجربة الحياة الليلية في الدوحة. هذا هو المكان الذي تندمج فيه ثقافة تناول الطعام الفاخر وروح الحياة الليلية مع عروض الفنانين المشهورين دوليًا ودي جي الحي وحتى عرض خاص. الخدمة الممتازة والطعام الجيد تجعلها موقعًا مثاليًا للزائرين من جميع أنحاء العالم للاختلاط بالآخرين وإنشاء روابط مدى الحياة. يمتلك بار البليونير صالة فاخرة وغريبة تعرض العروض الرائعة لبعض أفضل الفنانين والمبدعين.

ساعات العمل: ليس متاح

قد تعجبك أيضاً: جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

٨. موكا كافيه

موكا كافيه
حقوق الملكية للصورة

فنجان من القهوة لا شك أن يجدد مزاجك، وحتى يحي الرومانسية. وعندما تتناول القهوة ذات الرائحة طيبة في كافية موكا، فلا تفكر في المغادرة مبكرًا؛ اجلس وتذوق طعم القهوة المحمصة الغنية وتناول بعض الوجبات الخفيفة اللذيذة أثناء الدردشة مع أصدقائك. ستجد أجواء كافية موكا حميمية ومريحة، في حين أن الديكور عصري وأنيق. من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر هذا العام هو أن تشجع منتخب كرة القدم المفضل لديك في الاستاد. إذا عزمت على زيارة جزيرة المها خلال المونديال ٢٠٢٢، فستحتاج إلى أكبر قدر ممكن من القهوة للبقاء مستيقظًا في الليل، أو الاستمتاع بإيقاعات المطربين والدي جي المشهورين، أو مشاهدة منتخبك المفضل يسجل هدفًا.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ٢٤  ساعة مفتوح

٩. روسوبومودورو

روسوبومودورو
الصورة لأغراض مرجعية فقط.

إذا كنت من محبي المأكولات الإيطالية، فستكون زيارة هذا المطعم الأنيق في جزيرة المها في قطر أمرًا ممتعًا. يشتهر المطعم بنكهات البيتزا المتنوعة مع لمسة نابولي. يتمتع المطعم بأجواء مريحة وهادئة للغاية حيث يمكن للمرء الجلوس مع المعكرونة المفضلة لديهم والبيتزا ومشروبًا في أيام عدم وجود مباراة خلال كأس العالم لكرة القدم. يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بالطعام أثناء مشاهدة المباريات والتشجيع لمنتخبهم المفضل، حيث أن البيتزا وكرة القدم يسيران جنبًا إلى جنب.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ١١:٠٠ صباحًا - ٣:٠٠ بعد منتصف الليل

قد تعجبك أيضاً: تأشيرة لحاملي تذاكر كأس العالم لكرة القدم: تعتزم المملكة العربية السعودية على منح التأشيرات لحاملي تذاكر كأس العالم لكرة القدم

١٠. مطعم أم شريف

مطعم أم شريف
حقوق الملكية للصورة

أم شريف هو مطعم للمأكولات اللبنانية وقد تم تصميمه ليبدو وكأنه قصر شرقي في جزيرة المها في قطر. يمتلك المطعم اللبناني الحائز على الجوائز العديدة فروعاً في جميع أنحاء الشرق الأوسط. بفضل ديكوره الأنيق وأجوائه الهادئة، يعد مطعم أم شريف المكان المثالي لتجربة الطعام الفاخر في قطر. أحد المطاعم العصرية في الدوحة، مطعم أم شريف، هو مزيج مثالي من الأكل الفاخر والأطباق اللذيذة. يفتخر المطعم بمجموعة واسعة من المأكولات المعدة من المكونات الطازجة حيث يقم لك مجموعة واسعة من النبيذ والمشروبات الروحية. يمكنك أن تختار من بين العديد من الأطباق اللبنانية التقليدية وتغمر نفسك في تجربة أطباق شرقية أصيلة.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ١٢:٠٠ ظهراً - ١٠:٣٠ ليلاً

١١. مطعم وبار إل بي إم

مطعم وبار إل بي إم
حقوق الملكية للصورة

تعد جزيرة المها إحدى الجزر في قطر، وهي أفضل وجهة لاكتشاف مذاق طعام البحر الأبيض المتوسط وثراء البهارات الفرنسية. يشتهر المطعم الفرنسي الشهير بأطباق البحر الأبيض المتوسط الأصيلة. تم تصميم المطعم وتميزه ليمثل قصرًا شرقيًا معروفًا في جميع أنحاء العالم بتقديم الأكل الفاخر والمأكولات اللبنانية الأصيلة. اكتشف النكهات الطازجة والجديدة والمثيرة ومأكولات البحر الأبيض المتوسط التي توفر الحماس المثالي للاحتفالات العائلية أو العشاء الرومانسي أو وجبات الغداء الاحتفالية. هذا المطعم في جزيرة المها هو مثال للمذاق والطعام الجيد بالإضافة إلى أجواء مريحة.

ساعات العمل: الأحد - السبت: ١٢:٣٠ مساءً - ٤:٠٠ بعد الظهر و ٦:٠٠ مساءً - ١١:٠٠ ليلاً.

تعد المطاعم والمقاهي في جزيرة المها من أفضل الأماكن لتناول الطعام والشراب والاستمتاع بالكثير من المرح مع العائلة والأصدقاء. يمكن للزوار الاختيار بين تناول الطعام غير الرسمي، والأكل الفاخر، والقهوة في المقهى العصري. تمنح المجموعة الواسعة من المطاعم في جزيرة المها للزائرين فرصة لاستكشاف المأكولات المختلفة المعدة في كل مطعم وتجربة الأجواء المختلفة. الجزيرة مفتوحة حتى أبريل ٢٠٢٣، لذلك يمكن للناس أيضًا التخطيط لزيارة هذا المكان المذهل بعد انتهاء كأس العالم لكرة القدم. وإذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من الدولة، فاستفد من باقة العطلات في قطر واكتشف المعالم السياحية المبهرة في مختلف المدن.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل جزيرة المها تستحق الزيارة؟

نعم، إن جزيرة المها التي تم افتتاحها مؤخرًا تستحق الزيارة بالتأكيد، حيث تضم بعضًا من أروع الأماكن الترفيهية في العالم، مثل لوسيل وينتر وندرلاند، ومنطقة المشجعين لعرض مباشر لمباريات كرة القدم، وحفل موسيقي عالمي، وناموس بيتش كلوب وبعض أشهر المطاعم في العالم. يمكن للناس أن يقضوا وقتًا ممتعًا في حياتهم، والتنقل من مكان إلى آخر والاستمتاع مع عائلاتهم وأصدقائهم.

س ٢. ما هي المطاعم الراقية في جزيرة المها؟

جزيرة المها هي موطن لبعض أشهر المطاعم في العالم التي تقدم الأطباق المميزة بلمسة من الرقي:

  • بورافيدا
  • موكا كافيه
  • مطعم بليونير
  • روسوبومودورو
  • مطعم أم شريف
  • مطعم وبار إل بي إم
س ٣. ما هي الأماكن التي يجب زيارتها في قطر؟

هناك العديد من الأماكن المثيرة التي يمكنك زيارتها في دولة قطر الجميلة والتي تخطف الأنفاس:

  • مكتبة قطر الوطنية
  • اللؤلؤة - قطر
  • الحي الثقافي - كتارا
  • متحف قطر الوطني
  • متحف الفن الاسلامي
  • سوق الوكرة
  • كورنيش الخور
س ٤. ما هو أقرب ملعب كرة قدم من جزيرة المها؟

يقع استاد لوسيل على بعد تسع دقائق فقط من جزيرة المها المذهلة. حيث يمكن للأشخاص التنقل في حالة عدم وجود مباريات أو عندما تنتهي المباراة والاستمتاع بالرقص وتناول الطعام مع عائلاتهم وأصدقائهم.

س٥. ما هي النصائح يمكن مراعاتها حينما أسافر إلى دولة قطر؟

فيما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها أثناء اكتشاف روائع قطر:

  • احتفظ دائمًا بجواز سفرك معك
  • احترم تقاليد وثقافة الدولة
  • احمل واقياً من الشمس ونظارات شمسية
  • جرب كل الأطباق التقليدية
  • تعلم بعض المفردات المحلية
س ٦. ما الذي يميز بورافيدا؟

بورافيدا هو مطعم نادر يقدم أطباق صحية إلى جانب العصائر الطازجة والعصائر. فالأشخاص الذين يقضون وقتًا طويلاً في مدينة الدوحة عليهم زيارة هذا المطعم للاستراحة وتناول جميع الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة.

س ٧. ما هو أقرب مطار من جزيرة المها؟

مطار حمد الدولي هو أقرب مطار من الجزيرة. يمكن للناس الوصول مباشرة إلى الجزيرة بالسيارة أو التاكسي والاستمتاع بجميع المرافق الترفيهية المتوفرة في هذه الجزيرة الجميلة.

س ٨. هل ستكون جزيرة المها مفتوحة دائمًا؟

لا، تم افتتاح الجزيرة لأول مرة في ١٤ نوفمبر ٢٠٢٢. حيث يكون جميع المطاعم ومدينة الملاهي وساحة الحفلات الموسيقية مفتوحاً حتى ٣٠ أبريل ٢٠٢٣. يمكن للأشخاص التخطيط لزيارتها في غضون هذه الأشهر لتجربة كل المتعة.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.