بشرى لجميع مشجعي كرة القدم الذين يزورون قطر ليكونوا جزءًا من مباريات كأس العالم لكرة القدم الحية! ستمنح المملكة العربية السعودية تأشيرات لحاملي تذاكر الفيفا. فإن المملكة العربية السعودية، إحدى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، على استعداد للترحيب بالزوار لتجربة معالمها السياحية الرائعة. يمكنك التقدم للحصول على تأشيرات قبل عشرة أيام من بدء البطولة إذا كنت تحمل بطاقة هيا للمشجعين. يمكن للزوار السفر إلى المملكة العربية السعودية خلال المباريات، حيث ستنعقد العديد من الفعاليات الموسيقية ومهرجانات الأفلام والمهرجانات الرياضية والمزيد بمناسبة كأس العالم.

ترحب اللمملكة العربية السعودية بحاملي تذاكر كأس العالم فيفا: الإثارة قريباً

ترحب اللمملكة العربية السعودية بحاملي تذاكر كأس العالم فيفا: الإثارة قريباً
حقوق الملكية للصور

لم يتبق سوى أيام قليلة لبدء نهائيات كأس العالم فيفا التي ستقام في الدوحة، ومن الواضح أن الإثارة حول مباريات كرة القدم تتزايد مع مرور كل يوم. من أجل مشاهدة المسابقات الرائعة، يسافر المشجعون من جميع أنحاء العالم إلى قطر. لمشاهدة المباريات، اعبر الحدود للاستمتاع بجمال هذه الأماكن الرائعة للزيارة في المملكة العربية السعودية.

سافر من قطر إلى المملكة العربية السعودية

سافر من قطر إلى المملكة العربية السعودية

لو تحصل على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية أثناء جولتك لمشاهدة المونديال قطر، استخدمها لاستكشاف البلد المجاور. تعاونت الخطوط الجوية القطرية مع فلاي دبي والخطوط الجوية الكويتية والطيران العماني والخطوط الجوية السعودية لإطلاق خدمة النقل المكوكية ليوم المباراة. خذ الرحلة حيث تستغرق ساعة ونصف فقط للوصول إلى السعودية. على الرغم من قيام المملكة العربية السعودية وقطر بتوسيع عدد الرحلات، إلا أن الأسعار استمرت في الارتفاع نتيجة الطلب المتزايد على تذاكر فيفا.

قم بالقيادة من قطر إلى المملكة العربية السعودية

قم بالقيادة من قطر إلى المملكة العربية السعودية

إذا كان لديك شغف بالقيادة، يمكنك القيادة إلى السعودية. استقل سيارة من الدوحة إلى السعودية لأنها أرخص، وممتعة حيث ظروف الطريق جيدة. للوصول إلى السعودية، عليك أن تسلك الطريق ٥٢٢، الذي يمتد على مسافة ١٢٠ كيلومترًا بين حدود قطر والرياض. شيء واحد يجب مراعاته هو أن التخليص الحدودي في سلوى قد يستغرق ما يصل إلى ساعتين حسب ظروف حركة المرور والتفتيش.

أين يمكنك الإقامة في المملكة العربية السعودية! أقدم هنا بعض الفنادق الاقتصادية بالقرب من المطار

أين يمكنك الإقامة في المملكة العربية السعودية! أقدم هنا بعض الفنادق الاقتصادية بالقرب من المطار

المشجعون من جميع أنحاء العالم يزحفون إلى قطر لمشاهدة فوز فريقهم. لذلك، لا شك في أن أماكن الإقامة الفندقية في الدوحة وحولها قد نفدت تقريبًا من توفر الغرف. لكن لا تقلق! لحسن الحظ، الدولة الوحيدة التي تشترك في الحدود البرية مع قطر هي السعودية. يمكنك بسهولة السفر بين الدول بتأشيرة سياحية إلى المملكة العربية السعودية. ابق خارج قطر دون خوف من تفويت إثارة المباريات. إليك بعض أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية للأقامة فيها.

ارجان التخصصي شقق فندقية، الرياض

يقع هذا الفندق في منطقة الرياض ويقدم جميع أنواع المرافق للضيوف. أقرب مطار هو مطار الملك خالد الدولي، حيث يقع على بعد ٤٤ كم من الفندق.

فندق الضباب ورويك، سيتي سنتر

يقع فندق فندق الضباب ورويك في أحد أفضل المواقع في وسط المدينة. يمكن للمرء بسهولة زيارة برج النخيل ومتحف الرياض الوطني ومراكز التسوق والحدائق وملعب الجولف الشهير أثناء إقامتهم هنا. أقرب مطار هو مطار الملك خالد الدولي.

فندق بودل المونسية شمال شرق الرياض

يقع هذا الفندق في الشمال الشرقي لمدينة الرياض مع إمكانية الوصول إلى جميع الأماكن السياحية الجذابة. أقرب مطار هو مطار الملك خالد الدولي.

حياة روز للشقق الفندقية، الرياض

يقع هذا الفندق على بعد ٢٥ دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من النخيل مول مما يتيح لك التسوق للحصول على أفضل الأشياء المتاحة. أقرب مطار هو مطار الملك خالد الدولي.

القراءة المقترحة: بطاقة هيّا خاصة بكأس العالم لكرة القدم في قطر: دليل مفصل للحصول على البطاقة الإلزامية

استمتع بالموسيقى والفنون والرقص: أحداث خلال كأس العالم لكرة القدم في المملكة العربية السعودية

استمتع بالموسيقى والفنون والرقص: أحداث خلال كأس العالم لكرة القدم في المملكة العربية السعودية
حقوق الملكية للصور

بدأ العالم العد التنازلي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي طال انتظارها وهو مستعد للسفر إلى دول الخليج باستخدام بطاقات هيا الخاصة بهم. أثناء زيارتهم لقطر، يمكنهم السفر إلى الدولة المجاورة السعودية التي سمحت بتأشيرة دخول متعددة لعشاق كرة القدم. مع هذه التأشيرة، يمكن للمرء البقاء في البلاد لمدة ٦٠ يومًا بدءًا من ١٠ أيام قبل البطولة. لذا، خذ استراحة من الرياضة واستمتع بشيء مختلف. أعلنت المملكة العربية السعودية عن مجموعة متنوعة من الأحداث خلال كأس العالم فيفا والتي يمكن للمرء اللحاق بها أثناء إقامته في قطر. فيما يلي بعض الأحداث التي ستنعقد في المملكة العربية السعودية:

  • اكس بي لمستقبل الموسيقى
  • ساؤند ستورم
  • بلد بيست

اكس بي لمستقبل الموسيقى

اكس بي لمستقبل الموسيقى
حقوق الملكية للصور

اكس بي لمستقبل الموسيقى هو مؤتمر مخصص لرعاية صناعة الموسيقى والترويج لها وتقديم نظرة ثاقبة لها. هذا جزء من أعلى عطلة نهاية أسبوع في الرياض وأفضل شيء يمكنك القيام به في الرياض هو أن تكون جزءًا من هذا الحدث. المتحدثون هذا العام هم هاردويل وماثيو نولز وإليانا وليل إيزي وإيمي طومسون. هل يبدو مملا؟ لا تقلق، يصبح هذا الحدث أعلى صوتًا مع غروب الشمس، ويتحول الفضاء النهاري إلى الليل. تجلب الأنواع الموسيقية من إيندي روك فانك و إلى الأفرو فيوزن و موسيقى الهيب هوب و و جاز اكس بي لمستقبل الموسيقى  تحولًا كاملاً في الأجواء. هذا هو السبب في أن اكس بي لمستقبل الموسيقى هو التقاطع المثالي بين العمل واللعب.

الموقع: جاكس بالرياض

المواعيد:

التاريخ - ٢٨ و ٢٩ و ٣٠ نوفمبر

من الساعة ١١:٠٠ صباحًا إلى حتى ٧:٠٠ مساءً ومن الساعة ٨:٠٠ مساءً حتى ٢:٠٠ بعد منتصف الليل

القراءة المقترحة: جزر قطيفان قطر: أسلوب مبتكر للعيش

حفلة موسيقية ليلية من ساوندستورم

حفلة موسيقية ليلية من ساوندستورم
حقوق الملكية للصور

النسخة الثانية من مهرجان الرياض الموسيقي ساوندستورم  جاهز للترفيه عن عشاق الموسيقى. سيكون هذا الحدث بمثابة تجربتك مدى الحياة مع ٤ ليالي موسيقية و٧ مراحل مع مئات الفنانين المحليين والدوليين. يقدم لك هذا المهرجان أنواعًا متعددة من الموسيقى في عدة أيام للترفيه عنك. بما في ذلك برونو مارس و دي جي خالد و دي جي سنيك و دافيد غيتا و مارشميلو و بوست مالون. لحسن الحظ، ستكون في قطر للمشاركة في كأس العالم ، لذا يمكنك القدوم إلى هذه الأماكن الأكثر إثارة للزيارة في الرياض.

الموقع: بنبان، الرياض ١٣٥٧١، المملكة العربية السعودية

المواعيد:

التاريخ- ١، ٢، ٣ ديسمبر

من ٣ مساءً إلى ٢ صباحًا، إعادة الدخول غير مسموح به

القراءة المقترحة: بودي جليز سبا للرجال في قطر

بلد بيست

بلد بيست
حقوق الملكية للصور

أعلن مدل بيست، حدث عالمي للموسيقى والفن والثقافة، أنه سيستضيف مهرجانًا موسيقيًا لمدة يومين في المدينة القديمة في جدة في ديسمبر. سيمنحك هذا المهرجان طعمًا للموسيقى الحديثة والتراث السعودي القديم. يقدم لك هذا المهرجان الموسيقي مجموعة من أكثر من ٧٠ فنانًا دوليًا والعديد من الفنانين المحليين من أنواع مثل إي دي أم و هاؤس و موسيقى الهيب هوب و موسيقى تكنو. لا شك أن هذا سيكون أكثر الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية أثناء زيارتك هنا.

الموقع: مدينة جدة القديمة، البلد

المواعيد:

التاريخ - ٩-١٠ ديسمبر

بعد الظهر حتى وقت متأخر من المساء

هناك العديد من البرامج الأخرى المتاحة للسياح إلى جانب هذه الأحداث الموسيقية. يقام بالتزامن مع كأس العالم مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، والمهرجان الرياضي في الرياض، وشتاء مهرجان طنطورة الثقافي في العلا. لا تنس استخدام التأشيرة السياحية السعودية للسفر إلى السعودية والاستفادة من هذه الأنشطة أثناء التواجد بين المباريات. يذكر بيان خاص من المملكة العربية السعودية أن المسلمين الذين لديهم بطاقة هيا مؤهلون للحصول على تأشيرة مجانية من ١١ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢ لأداء العمرة وزيارة المدينة المنورة. بالإضافة إلى ذلك، يُسمح لحاملي بطاقات هيا المسلمين بإقامة تصل إلى شهرين حتى ١١ يناير ٢٠٢٣. لذلك، اسرع واستفد من أفضل باقات الجولة السياحية في المملكة العربية السعودية لقضاء عطلة مثالية خلال كأس العالم لكرة القدم.

الأسئلة الشائعة:

س ١. كم تبعد الرياض السعودية عن الدوحة قطر؟

تبلغ المسافة بين الرياض والدوحة حوالي ٧٨٠ كم ولكن يمكن قطع هذه المسافة في ساعة و ٣٠ دقيقة بالطائرة. وإذا كنت تخطط للقيادة، فسوف يستغرق الوصول ما يصل إلى ٦ ساعات و ١٥ دقيقة بالسيارة.

س ٢. هل يُسمح للسائحين بالسفر إلى السعودية ببطاقة هيا والتأشيرة السياحية خلال الفيفا؟

نعم، بصفته تحالفًا لدول مجلس التعاون الخليجي، يُسمح لمشجع كرة القدم بالسفر إلى السعودية ببطاقة هيا وتأشيرة السياحة. يمكن للمرء البقاء في البلاد لمدة ٦٠ يومًا، بدءًا من ١٠ أيام قبل كأس العالم.

س ٣. هل ما زال بروتوكول كوفيد متبعًا خلال الفيفا في قطر والسعودية؟

لا يحتاج مشجعو كرة القدم الذين يسافرون إلى قطر إلى تقرير الكوفيد السلبي أو شهادة تطعيم لدخول البلاد. التسجيل المسبق على تطبيق حكومي لدخول البلد ليس إلزاميًا أيضًا.

س ٤. كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحة / تأشيرة الزيارة للسعودية من قطر؟

يمكن للسياح من الدول المؤهلة التقدم للحصول على تأشيرة سياحية من قطر. وهي متاحة عبر الإنترنت من خلال بوابة التأشيرة الإلكترونية قبل وصولهم.

س ٥. هل يستطيع السائح أداء العمرة وزيارة المدينة ببطاقة هيا؟

وبحسب تقرير صادر عن جريدة سعودي جازيت، أعلنت وزارة الخارجية أن السائح الذي يحمل بطاقة هيا يمكنه أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة في زيارته للسعودية.

س ٦. ما هي بعض نصائح السفر للمملكة العربية السعودية؟

فيما يلي بعض نصائح السفر للمملكة العربية السعودية لتجعل سفرك خاليًا من المتاعب وممتعًا خلال كأس العالم لكرة القدم.

  • احترم تقاليد وثقافة المملكة.
  • ارتد ملابس لائقة في الأماكن العامة.
  • اخلع حذائك قبل دخول الأماكن الدينية.
  • احمل جواز سفرك معك في المركبات العامة.
  • حافظ على رطوبتك واستخدم واقي الشمس.
س ٧. ما الملابس التي يجب ارتداؤها خلال الشتاء في قطر والسعودية؟

يمكن للمرء أن يرتدي ملابس صيفية خفيفة ولكن ضع في اعتبارك أن درجة الحرارة يمكن أن تنخفض إلى ٢٠ درجة مئوية أثناء الليل. يمكن للسياح ارتداء ملابس لائقة طالما أنهم يغطون أكتافهم بغطاء أو الباشمينا.

س ٨. ما هي مدة مونديال ٢٠٢٢؟

من المقرر أن تبدأ مباريات في ٢١ نوفمبر وتنتهي في ١٨ ديسمبر. الشيء الفريد في نهائيات كأس العالم في قطر هو أنها ستكون أقصر بطولة كأس العالم مدتها ٢٨ يومًا فقط.


محمد لقمان أحسن الندوي

كاتب محتوى ومترجم عربي - إنجليزي والعكس. فقد قام، في حياته المهنية، بترجمة أعمال ثقافية وأدبية بالإضافة إلى مقالات قانونية ومالية ومصرفية وتقنية.