دولة قطر لا تقدم فقط تجربة فاخرة مبهجة ولكن أيضًا إثارة المغامرات التي ستمنحك متعة وبهجة رائعة بالتأكيد. وإذا أنت تفكر أن دولة قطر تقدم مغامرات البحر والصحراء فقط، فربما تكون مخطئًا لأنها ستقدم لك بعض المغامرات المبهجة التي ربما لم تسمع بها من قبل. وتعد المغامرات الجوية في قطر أمرًا رائعًا. ويمكنك أيضا مشاهدة الأفق المتلألئ من الأعلى مما يجعلها وجهة  مثالية. وتوفر بعض المغامرات الجوية في قطر أيضًا إطلالات مباشرة على البحر والصحراء من الأعلى، وهو أمر رائع للغاية. قم بتجول بواسطة هذه قائمة أفضل المغامرات الجوية في قطر والتي يجب على المرء أن يجربها بالتأكيد إذا كان مدمن المغامرات .

أفضل ٥ مغامرات جوية في قطر

تعرف على المغامرات الجوية المثيرة التي يمكنك تجربتها في قطر لقضاء عطلة مليئة بالبهجة والسرور. ويمكن لهذه المغامرات المثيرة التي يمكنك تجربتها في قطر أن تعطيك المتعة والبهجة وأنت ستشعر راحة جيدة من الملل والاكتئاب وهي طريقة رائعة لاستكشاف قطر من أعلى بمناظر ساحرة وجمالية. لذا، دعونا نرى أي المغامرات الجوية تستحق المحاولة في قطر.

١. القفز بالمظلات: ليس لأصحاب القلوب الضعيفة

القفز بالمظلات: ليس لأصحاب القلوب الضعيفة

هل تساءلت يومًا كيف تشعر بالقفز بالمظلات على ارتفاع كبير؟ قم بتجربة هذا النشاط الممتع والمثير في قطر والذي يسمى القفز بالمظلات. وهناك فريق كامل من المحترفين المتفانين الذين يعملون بجد لتدريبك جيدًا قبل إرسالك للمغامرة. وهذا النشاط آمن تمامًا لأنه يتم بتوجيه من المتخصصين الذين يتأكدون من سلامتك من خلال إعطائك جميع معدات السلامة. سيوفر لك القفز بالمظلات في قطر مناظر خلابة لأفق قطر جنبًا إلى جنب مع المناطق الجغرافية المتنوعة في البلاد مثل البحر والصحراء.

هناك العديد من منظمي الرحلات السياحية الذين يقدمون مغامرة القفز بالمظلات للسياح مما يضمن لهم السلامة والمتعة التامة. وإذا كنت مبتدئًا للمغامرة، فيمكنك الذهاب للقفز الترادفي حيث ستقفز مع مدرب مرتبط بك. وإذا كنت شخصًا من ذوي الخبرة في القفز، فقم بالقفز الفردي. بأي طريقة، ستحصل على متعة غير محدودة ومناظر آسرة من الأعلى.

القراءة المقترحة: شاطئ كتارا: شاطئ نقي ومليء بالمرح في الدوحة

الطيران المظلي: المناظر السريالي من الأفق

الطيران المظلي: المناظر السريالي من الأفق

يعد الطيران الشراعي مغامرة أخرى مثيرة في الدوحة يجب على السياح القيام بها في رحلتهم إلى قطر. وتشكل الصحراء الشاسعة مع وجود الشمس والرياح القوية بيئة مثالية لتجربة الطيران الشراعي في قطر. المشهد بأكمله والخبراء المحترفون يجعلون هذه التجربة تستحق المحاولة في قطر. وهناك العديد من الخيارات المتاحة في جولة الطيران الشراعي والتي يمكن لمدمن المغامرة الاختيار من بينها مثل ركوب paratrike و باراموتور.

سيتم تقديم تدريب كامل من قبل الخبراء المحترفين في وكالة الرحلات والذي سيطلعك على الجولة وجميع الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها. التقط المناظر الرائعة لصحراء الدوحة الشاسعة والساحل من الأعلى.

ركوب منطاد الهواء الساخن: تجربة سحرية

ركوب منطاد الهواء الساخن: تجربة سحرية

يعتبر ركوب منطاد الهواء الساخن واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في قطر. مغامرة جوية رائعة ومبهجة أخرى في قطر والتي يجب على السياح تجربتها هي ركوب منطاد الهواء الساخن. ويمكن أيضًا تجربة هذه المغامرة من قبل شخص مبتدئ تمامًا في المغامرات لأنها أسهل نسبيًا من الطيران الشراعي الذي يقدم مستويات متساوية من الإثارة وإطلالات على صحراء الدوحة وساحلها.

وتستضيف قطر أيضًا مهرجانًا للمناطيد مدته ١٢ يومًا في البلاد لبالونات الهواء الساخن (المناطيد)، حيث سيشارك ٣٠ منطاد من مختلف أنحاء العالم بهذا التجمع.

ويقام مهرجان مناطيد حول مهرجان قطر للتسوق والاحتفالات باليوم الوطني في قطر. ويبدو المشهد ساحرًا عندما تمتلئ السماء بـ ٣٠ بالونًا مختلفًا وحيويًا من الهواء الساخن من جميع أنحاء العالم. ويمكن للمرء مشاهدة المناظر الخلابة من الأعلى عن طريق القيام بجولة في أي من هذه بالونات الهواء الساخن . إلى جانب ذلك، خلال فترة مهرجان منطاد الهواء الساخن، هناك عدد من خيارات الترفيه الأخرى مثل عربات الطعام وركوب الخيل وغيرها.

القراءة المقترحة: سوق الذهب قطر: سوق مثالي في المجوهرات الذهبية

باراتريك: المظلة الآلية

باراتريك: المظلة الآلية

تعد باراتريك الآن كمغامرة جديدة. لكن نعم، يمكنك تجربة ذلك على أرض الواقع في قطر. وتعد من أفضل المغامرات الجوية في قطر هي لعبة الباراتريك التي توجد فيها طائرة بمحركات ، وخفيفة الوزن للغاية متصلة بالمظلة التي ترتفع في السماء لتستمتع بالمناظر البانورامية للآفاق المحيطة والمناظر الساحرة من الأعلى. ويقوم الطيار بتشغيل الطائرات ويمكنك الجلوس بشكل مريح في الطائرة والتركيز فقط على المناظر الخلابة دون القلق.

وتقدم الجولة الطيارين المحترفين المعتمدين وذوي الخبرة إلى جانب جميع معدات السلامة للمسافرين. ويمكن تجربة باراتريك في قطر في منطقة البحر الداخلي حيث يلتقي البحر بالرمال مما يوفر مناظر لا مثيل لها ورائعة من الأعلى.

جولة مروحية: طريقة غير عادية لاستكشاف قطر

جولة مروحية: طريقة غير عادية لاستكشاف قطر
صورة الائتمان

يعد القيام بجولة مروحية في قطر أحد أفضل الطرق للقيام بجولة في مدينة الدوحة. سيتم اصطحابك في هذه الجولة المروحية إلى ارتفاعات كبيرة حيث يمكنك التقاط لمحات من معالم الدوحة الشهيرة مثل اللؤلؤة-قطر والحي الثقافي كتارا وبرج زجزاج وبحيرة الخليج الغربي وغيرها من المعالم الرائعة. ويمكنك أيضًا التقاط المناظر الخلابة للبحر والمنطقة الصحراوية من الأعلى أثناء هذه المغامرة الجوية بالهليكوبتر في قطر.

لا يُسمح عموما للأطفال دون سن ٥ سنوات بالمشاركة في هذه المغامرة لأسباب السلامة. وعادة ما تستغرق الجولة حوالي ٣٠ إلى ٣٥ دقيقة ولكنها تختلف حسب شركة تنظيم الرحلات. ويعد القيام بجولة مروحية  في قطر طريقة جديدة ومثيرة للاهتمام لاستكشاف الدوحة.

القراءة المقترحة: أهم الجواهر المخفية في قطر تستحق الاستكشاف في عطلتك

تعتبر المغامرات الجوية في قطر طريقة رائعة لاستكشاف الدولة وإضافة التشويق والإثارة لأي رحلة مملة. ويمكنك مشاهدة المناظر الساحلية المذهلة وأفق الدولة. وأنت ستجد الأنشطة الأخرى القيام بها في دولة قطر إلى جانب هذه المغامرات الجوية. قم برحلة إلى هذا البلد المذهل لمشاهدة عجائبها المعمارية الغنية والمناظر الطبيعية المتنوعة وغير ذلك الكثير.

الأسئلة الشائعة

س١. ما هي أفضل المغامرات التي يمكنك تجربتها في قطر؟

قطر هي أرض المغامرات حيث تنعم بالمناظر الطبيعية المتنوعة. وتعد ركوب الدراجات الرباعية، الكثبان الرملية، والقفز بالمظلات، ورحلات السفاري على الجمال، والتزلج على الماء، والغوص في الماء، وركوب الباراتريك، وركوب الهليكوبتر، والطيران المظلي، وركوب منطاد الهواء الساخن، والتخييم، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية وغيرها من أفضل المغامرات التي يمكنك تجربتها في قطر .

س ٢. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر للمغامرات؟

يختلف أفضل وقت لزيارة قطر للمغامرات من مغامرة إلى أخرى. ومع ذلك، فإن أفضل وقت للذهاب في رحلة إلى قطر بشكل عام هو من أكتوبر إلى منتصف أبريل.

س ٣. ما هي الأنشطة المائية التي يجب تجربتها في قطر؟

بعض الأنشطة المائية التي يجب أن تجربها في قطر هي ركوب قارب الموز وركوب الأمواج شراعيًا والغوص والتجديف بالكاياك .

س ٤. هل المغامرات الجوية في قطر آمنة؟

نعم، المغامرات الجوية في قطر آمنة تمامًا حيث يتم إجراؤها بإرشادات من المحترفين.

س ٥. هل جولة مروحية آمنة للأطفال؟

لا يسمح بجولة مروحية للأطفال دون سن ٥ سنوات ولكنها آمنة تمامًا للأطفال فوق ٥ سنوات إذا كانوا برفقة الوالدين أو أي ولي.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم