يُعد اليوم الأول من كانون الثاني (يناير)، أحد أكبر الأحداث لدى الكثير من الناس بغض النظر عن دولهم أو منطقتهم. هناك الكثير من الفعاليات التي يشارك فيها الناس في جميع أنحاء البلاد. على الرغم من أن كل دولة لديها طريقة فريدة للاحتفال بهذا الحدث، إلا أن الجوهر والشعور يتردد صداها. تعبتر تركيا إحدى أجمل الوجهات السياحية، وذلك لتقديم المغامرات المشمسة والآثار القديمة ولديها أناس مبتهجون بأسلوب حياة مثير. تحتفل الدولة المعروفة رسميًا بجمهورية تركيا، ببدء العام الجديد بطريق حماسي ومثير. حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، لكثرة التفضيلات بمناسبة الاحتفال برأس السنة الميلادية. كما يمكنهم الانغماس في الاحتفال بالعام الجديد في تركيا وفقًا لإرادتهم الحرة.

أفضل الأماكن للاحتفال برأس السنة الميلادية في تركيا

أفضل الأماكن للاحتفال برأس السنة الميلادية في تركيا

هناك العديد من الأماكن التي تقدم طريقة فريدة للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة لعام ٢٠٢٢ في تركيا، كل ما عليك القيام به هو التحقق من الأماكن والسفر إلى المدن المليئة بالأحداث. تشير بداية العام الجديد إلى تفاؤل وانتعاش جديدين. قم برحلة قصيرة إلى هذه الأماكن وتعمق في الاحتفالات باستقبال العام الجديد في تركيا.

١. مدينة أنقرة

١. مدينة أنقرة

إن مدينة أنقرة المذهلة ليست مجرد مدينة واحدة مشهورة بصخبها الكاريزمي، ولكن بصفتها عاصمة البلاد توفر أجواء رائعة للاحتفال بالعام الجديد ٢٠٢٣. والسبب وراء اسم المدينة مذهل للغاية حيث أن الاسم أنقرة مشتق من الكلمة اليونانية للمدينة “أنكيرا” والتي تعني مرساة السفن. ليلة رأس السنة وأول يوم من العام الجديد هو يوم جميل جدا يتم الاحتفال به بحماس كبير.

القراءة المقترحة: عيد رأس السنة ٢٠٢٣ في سلطنة عمان: خيارات متعددة للاحتفال به طوال الليل

٢. مدينة مرمريس

٢. مدينة مرمريس

هل تبحث عن وجهة مثالية للاستمتاع بالحياة الليلية في تركيا؟ العام الجديد هو أحد من الأحداث التي يمكنك الاستمتاع به من خلال طرق مختلفة. وبصفتها مدينة ساحلية هي من بين أكثر المنتجعات السياحية شعبية على ساحل البحر الأبيض المتوسط. بصرف النظر عن النوادي والحياة الليلية، تعد الشواطئ الخلابة مصدرًا لأنشطة الرياضات المائية الرائعة مثل التزلج الهوائي وممارسة الغوص وصيد الأسماك والسباحة. وإذا كنت ممن يفضلون بدء العام الجديد في أجواء هادئة، فيمكنك التخطيط للمشي على طول الساحل برفقة أحبائك. الآن مع وجود عدد كبير من الخيارات، فأنت الشخص الذي يجب عليه تحديد الخيار المفضلة لديك للاستمتاع بليلة رأس السنة الجديدة في تركيا ٢٠٢٣.

القراءة المقترحة: رأس السنة الجديدة ٢٠٢٣ في الكويت: احتفالات بتوديع السنة الماضية

٣. مدينة الاتشاتي

٣. مدينة الاتشاتي

ألاتشاتي هي مدينة صغيرة تقع على ساحل بحر إيجة في تركيا. وهى أحد أجمل مدن تركيا حيث تضم الكثير لتقدمه للمسافرين والضيوف. وتتميز بالجو الهادئ الذى يساعد على الراحة والاستجمام. قم بزيارة هذه المدينة الشاذة واستكشف الهندسة المعمارية العظيمة، ومزرعة العنب المحملة التي يمكنك الوصول إليها لاستكشاف المواقع الطبيعية الخلابة. ليس هذا فحسب، فإن المدينة تشتهر بحفلات الشوارع وهي حدث سنوي يحضره أشخاص من أماكن بعيدة. وفي رحلتهم القصيرة إلى هذا المكان الاستثنائي للزيارة في الشرق الأوسط، يمكن للناس الاستمتاع بالحفلات التي تحدث على الطراز الملكي. إذا كنت تحلم بقضاء إجازة هنا، فيجب أن تحتفل بالسنة الجديدة في تركيا طوال الوقت وتذكر بها إلى الأبد.

القراءة المقترحة: العام الجديد في الإمارات العربية المتحدة ٢٠٢٣: اكتشف أروع المناظر للاحتفال المثالي في ليلة رأس السنة

٤. جبل الأولوداغ

٤. جبل الأولوداغ

خطط للاحتفال بالعام الجديد بطريقة فريدة من نوعها. وجبل أولوداغ يعد مقصدا للسياح المحليين والأجانب وعلى رأسهم العرب، للتمتع برياضة التزلج في الشتاء، وبالمناظر الطبيعية والهواء النقي، والتقاط الصور. ففي هذا العام لما لا تغوص في الثلج والتزلج ليوم كامل مع الأصدقاء المقربين، ونَعِدُ بيوم مليء بالضحك والصراخ المنتعش. يمكنك قضاء اليوم الأخير من عام ٢٠٢٢ في التزلج على المنحدرات الثلجية ثم حضور حفلة ليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢٢، على الطراز التركي في مختلف النوادي والبارات. إن كنت لا تريد الاحتفال بها بشكل معماري؟ توجه إلى - جراند يازيسي أرينا - في أولوداغ، واحضر الحفلات الموسيقية الحية التي تقام هناك إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتكتشف فرقتك المفضلة وهي تعزف من أجلك.

القراءة المقترحة: أماكن مزخرفة للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢٣م في الدوحة، قطر

٥. أنطاليا

٥. أنطاليا

الاحتفالات هنا لها نوع مختلف من السحر تكون مثيرةً لسبب غير مفهوم. وعلى الرغم من أن أنطاليا قد لا تكون المكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن العام الجديد. يتم تنظيم ليلة رأس السنة الجديدة من قبل جميع المطاعم والفنادق، لذا تحقق مما إذا كان الفندق الذي تقام فيه حدث قادم. إذا لم يكن كذلك، فهناك دائمًا خيار آخر للاحتفال برأس السنة في أماكن أخرى. هل تبحث عن أجمل الجبال والشواطئ في تركيا؟ تعد مدينة أنطاليا مكانا رائعا للاستمتاع بالبحروكذلك الجبال الجميلة، والتي تلبي احتياجات كل شخص تقريبًا. وأفضل شيء هو أن أجواء المدينة قد تطورت مع الشوارع النابضة بالحياة والأركان والزوايا المزخرفة حيث يتم تزيين المدينة نفسها لاستقبال العام المقبل بكل ما لديها.

القراءة المقترحة: أفضل الأماكن للزيارة في قطر في رحلتك القادمة

٦. مدينة بودروم

٦. مدينة بودروم

هذه المنطقة النابضة بالحياة هي أيضًا مدينة ساحلية تقع في منطقة ساحلية بتركيا، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي. تشتهر بودروم بأنها واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في العالم حيث تقدم الكثير للاستكشاف والمغامرة. في تركيا، يتم الاحتفال بالعام الجديد أيضًا بطريقة فريدة تختلف قليلاً عن بقية العالم نظرًا لميلها إلى الشرق الأوسط. تنظم الحانات والمقاهي المفتوحة حفلة ليلة رأس السنة الجديدة، كما يتم تنظيم عروض رقص وموسيقى حية ولا تنسى مشاهدة الألعاب النارية التي تضيء ليس فقط السماء بل تضيء أيضًا وجوه الأشخاص الذين يحدقون في السماء بتوقعات كبيرة. ويتميز الطعام والموسيقى التركية التقليدية بقدرة جذابة تقنعك بالبقاء هنا أكثر من المعتاد. إذا سنحت لك الفرصة، فلا تفوت الفرصة لاستكشاف وجهة السفر الرائعة هذه، وكن مطمئنًا إلى أنك ستستمتع بكل لحظة تقضيها هنا.

٧. مدينة كابادوكيا

٧. مدينة كابادوكيا

إن قضاء عطلة في مدينة كابادوكيا يشبه العيش في مجموعات من فيلم الساحر المفضل لديك، واستكشاف الكهوف والآثار التاريخية و "المدخنة الخيالية" المذهلة الشهيرة حول العالم. وفي المناسبات الخاصة مثل الكريسماس ورأس السنة الجديدة، تبدو تركيا كلها مزينة كعروس ومن بين العديد من الأماكن، تشتهر كابادوكيا بأنها واحدة من أفضل الأماكن للاحتفال بالعام الجديد في تركيا، نظرًا للتجربة الاستثنائية التي تقدمها. وفي موسم الشتاء، تكون الوجهة مليئة بالثلوج ويمكن اعتبارها ضمن الأماكن التي يجب زيارتها في شهر ديسمبر، إذا كنت تحب تساقط الثلوج. إن أمكن ذلك، فحاول قضاء الإجازة هنا واحتفل بالعام الجديد ٢٠٢٣ في كابادوكيا، فمن المؤكد أنك ستقع في حب البلد بسبب فرحة الشرق الأوسط.

القراءة المقترحة: التسوق في قطر: أفضل ١٠ هدايا تذكارية للشراء من قطر

تركيا هي باقة كاملة عندما يتعلق الأمر بالزيارة والتخطيط لقضاء عطلة. الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة، لا تضيع المزيد من الوقت حيث تقضي العام الجديد في تركيا. احجز رحلتك إلى البلد، واختر المدينة التي تختارها لتستمتع بالطريقة التقليدية للاحتفال. من التنقل في النادي إلى الحفلات الشاطئية، ومن التواصل الاجتماعي إلى الاحتفال بمفردك، اغتنم الفرصة لتعيش أكثر اللحظات إثارة في ليلة رأس السنة الجديدة مع البهجة التركية.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل الأماكن للاحتفال برأس السنة في تركيا؟

أفضل الأماكن للاحتفال برأس السنة في تركيا هي:

  • اسطنبول
  • كابادوكيا
  • بودروم
  • الاتشاتي
  • أنقرة
  • مرماريس
س ٢. كيف احتفل برأس السنة في تركيا؟

هناك عدد كبير من الخيارات للاحتفال برأس السنة في تركيا. من التنقل في النادي إلى الحفلات الشاطئية، ومن التواصل الاجتماعي إلى الاحتفال بمفردك، اغتنم الفرصة لتعيش أكثر اللحظات إثارة في ليلة رأس السنة الجديدة مع البهجة التركية.

س ٣. هل كابادوكيا مكان جيد للتخطيط لحفلة ليلة رأس السنة؟

إن قضاء عطلة في مدينة كابادوكيا يشبه العيش في مجموعات من فيلم الساحر المفضل لديك، واستكشاف الكهوف والآثار التاريخية و "المدخنة الخيالية" المذهلة الشهيرة حول العالم. وفي المناسبات الخاصة مثل الكريسماس ورأس السنة الجديدة، يتم تزيين تركيا كلها كعروس.

س ٤. ما هي أفضل الشواطئ في تركيا التي يمكن زيارتها خلال العام الجديد؟

من أفضل الشواطئ في تركيا:

  • شاطئ كابوتاس.
  • وادي الفراشات.
  • شاطئ أوليمبوس.
  • شاطئ باتارا.
  • شاطئ أولودينيز.
س ٥. هل بودروم مكان جيد للزيارة؟

هذه المنطقة النابضة بالحياة هي أيضًا مدينة ساحلية تقع في منطقة ساحلية بتركيا، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي. تشتهر بودروم بأنها واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في العالم حيث تقدم الكثير للاستكشاف والمغامرة.

س ٦. لماذا احتفل في مدينة الاتشاتي؟

ليس هذا فحسب، فإن المدينة تشتهر بحفلات الشوارع وهي حدث سنوي يحضره أشخاص من أماكن بعيدة. وفي رحلتهم القصيرة إلى هذا المكان الاستثنائي للزيارة في الشرق الأوسط، يمكن للناس الاستمتاع بالحفلات التي تحدث على الطراز الملكي.

س ٧. كيف يمكنني قضاء عام جديد في جبل الأولوداغ؟

يمكنك قضاء اليوم الأخير من عام ٢٠٢٢ في التزلج على المنحدرات الثلجية ثم حضور حفلة ليلة رأس السنة الجديدة ٢٠٢٢، على الطراز التركي في مختلف النوادي والبارات.

س ٨. ما هو المطار في مدينة بودروم؟

مطار ميلاس بودروم هو المطار الرئيسي في بودروم. تشتهر بودروم بالقلعة، وهي المكان المثالي للاحتفال بالعام الجديد في تركيا.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.