وفقًا للتقاليد، يتم الاحتفال برأس السنة الجديدة الهجرية في مصر بحماسة كبيرة، إلا بعد رؤية الهلال. على الرغم من أنه يقال إن مصر ليست بلدًا للشرب، إلا أن قرقعة الكؤوس الزجاجية تأتي في الأذن مع الأجانب والسياح.

ومع ذلك، مع الحفاظ على التقاليد القديمة، تحتفل معظم العائلات المصرية برأس السنة الجديدة بدون شمبانيا وتتخذ قراراتها الجديدة بالكتابة على قطع الورق المحترقة، ثم يتم امتصاص الرماد في الكحول. هل أنت قلق؟ ليس هناك ما يدعو للقلق حيث يمكن للمرء الاحتفال بهذه المناسبة من خلال الاستمتاع بعشاء احتفالي في فندق، إلى جانب جميع أنواع العروض والرقصات. ألا يبدو الأمر كشيء يجعل أمسيتك مشرقة ومبهجة؟ انطلق واستمتع بأفضل وقت في حياتك بمناسبة ليلة رأس السنة.

أماكن للاحتفال برأس السنة الميلادية في مصر: الحفلات الصاخبة والموسيقى الحية

ومن المثير للاهتمام أن تعرف أن معظم الناس من جميع أنحاء العالم لا يزالون يعتبرون مصر مكانًا للتمتع بآثارها القديمة الأثرية التي تعود إلى آلاف السنين. على الرغم من كل هذه الفكرة بدء من الحفلات الصاخبة مع الموسيقى النابضة بالحياة وحتى الأجواء الهادئة، هناك العديد من الأماكن التي يمكن للناس فيها الاحتفال بالعام الجديد في مصر.

ليلة رأس السنة هي إحدى من المناسبات التي يرقص فيها الناس بأقدامهم على أنغام الموسيقى، ويأكلون طعامًا شهيًا وغير ذلك الكثير من الأشياء حتى الساعات المبكرة من الصباح. إنها إحدى تلك الأمسيات التي لا تُنسى. استقبل العام الجديد باكتشاف بعض أماكن الاحتفال في مصر. لذا، ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر من ذلك؟ انطلق واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

١. رأس أبو جالوم وبلو لاجون: من أجل استقبال العام الجديد

١. رأس أبو جالوم وبلو لاجون: من أجل استقبال العام الجديد

تقع المحمية الوطنية المصرية على بعد ١٥ كم من مدينة دهب، حيث يوجد رأس أبو جالوم مستوطنة بدوية صغيرة على حافة الحديقة الوطنية. يمكن للناس التخييم تحت النجوم على الشاطئ أو البقاء في أحد أكواخ الشاطئ القديمة. ومن ناحية أخرى، على بعد كيلومترين من رأس أبو جالوم، يمكن للمرء استكشاف مخيم الشاطئ الرائع "بلو لاجون أو البحيرة الزرقاء الصافية".

كما يمكنك فيها التوحد مع الطبيعة والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها بالمنطقة، مثل الغوص وركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور والتخييم وحمامات الشمس والقراءة أو مجرد الاسترخاء على الشاطئ. ومن أجل جعل ليلة رأس السنة الجديدة أكثر إثارة للاهتمام، يمكن للمرء أن يشاهد النجوم المتساقطة بجانب النجوم جالسا بجانب النار.

الموقع: مدينة دهب - نويبع، قسم سانت كاترين، محافظة جنوب سيناء، مصر

٢. مدينة دهب: من أجل أنشطة المغامرات بليلة رأس السنة الميلادية

٢. مدينة دهب: من أجل أنشطة المغامرات بليلة رأس السنة الميلادية

تشتهر شبه جزيرة سيناء بالمنطقة الفريدة بجانب البر الرئيسي لمصر بأفضل الأماكن لممارسة رياضة الغطس. ومن أكثر الأنشطة الممتعة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال العام الجديد في مصر هو الغطس تحت الماء في البحر الأحمر. ومن أكثر المواقع مثالية هو منتجع شرم الشيخ ومنتجع دهب، وهي مدينة صغيرة متفوقة للغاية.

مدينة دهب هي وجهة مثالية لجميع المسافرين الذين يريدون قضاء ليلة رأس السنة الجديدة وحدهم حول البحر الأحمر. ونظرًا إلى توافر المقاهي ومحلات الغوص وأماكن الإقامة، هذه المدينة الصغيرة لا بد من زيارتها. حيث يمكن للسياح الاستمتاع بعطلة مثالية من خلال التمتع بأطباق الحمص، والاستمتاع بأنشطة المغامرة مثل الغوص والسباحة والاسترخاء مع اليوغا وحمامات الشمس.

الموقع: مصر

القراءة المقترحة: رأس السنة في البحرين: ارفعوا النخب لبداية جديدة

٣. نهر النيل: استكشاف النهر الشهير

٣. نهر النيل: استكشاف النهر الشهير
صورة الائتمان

إن لم تذهب في جولة لمشاهدة جمال نهر النيل، فأنت تفوتك الكثير عندما تقيم حفلة رأس السنة في مصر. لأن الذهاب في رحلة بحرية في نهر النيل يُعد واحدة من أكثر المغامرات الجوهرية في مصر. حيث يمكن للسياح الاستمتاع برحلة القوارب وخدمات المطاعم وحوض السباحة من خلال التواجد على متن السفينة العائمة في النهر بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

الفلوكة المصرية مصممة لتكون تجربة مشوقة ورائعة تستطيع من خلالها رؤية الجمال الحقيقي للنيل وجمال الطبيعة المحيطة. علاوة على ذلك، إن الإبحار على طول النهر والاستمتاع برؤية غروب الشمس الخلاب هو شيء يجب على الناس تجربته والاستمتاع به. يعد استئجار فلوكة لبضع ساعات للاحتفال مع عائلتك وأصدقائك الطريقة المثالية للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة.

الموقع: مصر

٤. محمية الصحراء البيضاء: اكتشف ظلال البرتقال في العام الجديد

٤. محمية الصحراء البيضاء: اكتشف ظلال البرتقال في العام الجديد

يشعر المرء بأنه يمشي على سطح القمر عند زيارة الصحراء البيضاء، والتي تقع على بعد ٥ ساعات من مدينة القاهرة. وتتميز هذه الصحراء بعدد لا يحصى من السلاسل الجبلية الفريدة، التي تحمل كل منها طبقة من الأحجار السوداء، التي رُميت من البراكين منذ ملايين السنين، ما أضفى على المشهد الرملي طابعاً ملوناً. كما تبدو بعض الصخور مثل الآيس كريم والفطر بينما تبدو معظمها مثل الجبل الفرد والمونوليث.

محمية الصحراء البيضاء هي من الأماكن التي لابد من زيارتها حيث تمثل مشهداً لمتحف الصخور الطباشيرية الطبيعي المذهل. وعندما يتعلق الأمر بالاحتفال برأس السنة في مصر، يحب معظم الناس فكرة التخييم ليلاً في الصحراء ومشاهدة غروب الشمس. وتتميز المنطقة بجمالها ليلاً، خاصة عندما تضيء نجومها السماء، ما يجعلها أحد أفضل المواقع لمراقبة جمال مجرة درب التبانة. ما الذي يريده أي شخص أكثر عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بالعام الجديد المثالي؟

الموقع: جنوب غرب القاهرة

القراءة المقترحة: العام الجديد في الإمارات العربية المتحدة: اكتشف أروع المناظر للاحتفال المثالي في ليلة رأس السنة

٥. القاهرة الإسلامية: أتمنى لك أفضل الأوقات

٥. القاهرة الإسلامية: أتمنى لك أفضل الأوقات

تشتهر القاهرة الإسلامية بمآذنها في الأفق وهي شديدة التدين مقارنة بالمناطق الأخرى. باب زويلة من بين أبواب القاهرة الفاطمية وهو أحد الأبواب التي لا تزال قائمة إلى الآن، لتشهد على فترة مهمة من تاريخ مصر. سيُذهل السياح بسحر العصور الوسطى في القاهرة. سيجد الناس بعضًا من المساجد والآثار التاريخية التي يستحق الزيارة.

سيحصل المرء على لمحة عن بعض أكثر المآذن المذهلة والمصاطب الزجاجية المظللة في الليل. يمكن أن يقضي الناس أمسية رأس السنة الجديدة في مصر. ما الذي يمكن لأي شخص أن يطلبه أكثر عندما يتعلق الأمر بقضاء أكثر الأوقات مثالية في حياتك؟

الموقع: محافظة القاهرة، مصر

القراءة المقترحة: وجهات رائعة للاحتفال برأس السنة في تركيا

٦. أهرامات الجيزة: موقع جذب سياحي شاملة

٦. أهرامات الجيزة: موقع جذب سياحي شاملة

كيف يمكن لأحد أن ينسى عجائب الدنيا السبع عندما يكون في إجازة في مصر؟ من أكثر مناطق الجذب السياحي المحبوبة أهرامات مصر أو أهرامات الجيزة. يأتي آلاف الزوار إلى هذا المكان على مدار السنة.

يمكن للناس اكتشاف الأهرامات التي تقع بالقرب من تمثال أبو الهول ويمكنهم أيضًا استكشاف محلات بيع الهدايا هناك. يعتبر استكشاف المكان بمناسبة العام الجديد أمراً رائعاً لأن هذا هو الوقت المثالي لتجنب الحرارة. إذن، ماذا يدور في رأسك عن لاحتفال برأس السنة في مصر؟ رأس السنة الجديدة يحتفل به رجال الشرطة على الجمال في مصر. كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية والأضواء الساطعة فوق الأهرامات.

الموقع: الهرم، نزلة السمان، صحراء الجيزة، محافظة الجيزة، مصر

القراءة المقترحة: أماكن مزخرفة للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة م في الدوحة، قطر

حضور الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في مصر هي تجربة لا تتكرر في العمر ولا ينبغي تفويتها. إنها متعة وإثارة مطلقة حيث يمكنك أن ترقص على صوت الموسيقى أو مجرد التخييم في الخارج ومشاهدة النجوم في السماء. بمثل هذه الإثارة، ما الذي يمكن لأي شخص أن يفكر فيه أو يحلم به أكثر من ذلك؟ انطلق واستمتع بأفضل وقت في حياتك.

الأسئلة الشائعة

س ١. كيف يحتفل الناس في مصر بليلة رأس السنة الجديدة؟

يحتفل الناس في مصر بليلة رأس السنة الجديدة بالألعاب النارية والحفلات والتجمعات العائلية. تحتفل معظم العائلات المصرية برأس السنة الجديدة بدون شمبانيا وتتخذ قراراتها الجديدة بالكتابة على قطع الورق المحترقة، ثم يتم امتصاص الرماد في الكحول. يمكن للمرء أيضًا الاحتفال بهذه المناسبة الاحتفالية من خلال الاستمتاع بعشاء احتفالي في أحد الفنادق، جنبًا إلى جنب مع جميع أنواع العروض والرقصات.

س ٢. ما هو الموسم الذي يُحتفل فيه مصر بالعام الجديد؟

الربيع هو الموسم الذي تحتفل فيه مصر بالعام الجديد، فهو موسم النهضة وزراعة محاصيل جديدة وتفتح الأزهار. هناك العديد من الأماكن التي يمكن للناس فيها الاحتفال بالعام الجديد في مصر بدأً من الحفلات الصاخبة مع الموسيقى النابضة إلى الأجواء الهادئة. ليلة رأس السنة هي إحدى من المناسبات التي يرقص فيها الناس بأقدامهم على أنغام الموسيقى، ويأكلون طعامًا شهيًا وغير ذلك الكثير من الأشياء حتى الساعات المبكرة من الصباح.

س ٣. بصرف النظر عن ليلة رأس السنة الجديدة، ما هي العطلة الشهيرة الأخرى في مصر؟

رمضان هو العطلة الشهيرة الأخرى في مصر، باستثناء رأس السنة الميلادية. تمت تسميته على اسم شهر التقويم الإسلامي الذي يتم الاحتفال به في الجزء الأول من نزول القرآن.

س ٤. ماهي اللغة التي تُنطق في مصر؟

يتم التحدث باللغة العربية في مصر. إنها وجهة عطلة شاملة في العالم تجذب ملايين الأشخاص. تشتهر بأهراماتها والآثار التاريخية الأخرى.

س ٥. ما هو أفضل وقت لزيارة مصر؟

أفضل وقت لزيارة مصر هو ما بين أكتوبر وأبريل حيث يكون الطقس لطيفًا. تضم مصر الكثير من الأشياء التي تناسب الجميع.

س ٦. أين يمكن للناس الاحتفال برأس السنة في مصر؟

رأس أبو جالوم والبحيرة الزرقاء ومدينة دهب ونهر النيل ومحمية الصحراء البيضاء والقاهرة الإسلامية وأهرامات الجيزة، هي بعض الأماكن التي يمكن للناس الاحتفال فيها في مصر بالعام الجديد.

س ٧. ما الذي يميز القاهرة الإسلامية؟

تشتهر القاهرة الإسلامية بمآذنها في الأفق وهي شديدة التدين مقارنة بالمناطق الأخرى. باب زويلة من بين أبواب القاهرة الفاطمية وهو أحد الأبواب التي لا تزال قائمة إلى الآن، لتشهد على فترة مهمة من تاريخ مصر. سيُذهل السياح بسحر العصور الوسطى في القاهرة. سيجد الناس بعضًا من المساجد والآثار التاريخية التي يستحق الزيارة.

س ٨. ما هي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في رأس أبو جالوم و بلو لاجون؟

يمكنك فيها التوحد مع الطبيعة والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها بالمنطقة، مثل الغوص وركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور والتخييم وحمامات الشمس والقراءة أو مجرد الاسترخاء على الشاطئ. ومن أجل جعل ليلة رأس السنة الجديدة أكثر إثارة للاهتمام، يمكن للمرء أن يشاهد النجوم المتساقطة بجانب النجوم جالسا بجانب النار.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.