تشتهر قطر وهي دولة خليجية، بالرياضات المائية والفنون والثقافة ومجموعة متنوعة من فرص مشاهدة المعالم السياحية. هذه دولة بلا حدود يواصل تقديم أفضل الخدمات لزواره طوال العام. تستضيف قطر كأس العالم لكرة القدم في ملاعبها المختلفة في الفترة من ٢٠ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم. هذه هي النسخة الوحيدة الثانية من كأس العالم التي تقام في آسيا والأولى في دولة آسيوية واحدة. قطر مستعدة للترفيه عن الزوار بمباريات رائعة، ومناظر طبيعية، وثقافة، وتراث، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض. مئات الأحداث بما في ذلك أريفيا من قبل مدل بيست تنتظر عشاق كرة القدم والموسيقى في جميع أنحاء العالم. من المقرر أن تحبس الأنفاس جميع الأحداث التي ستقام خلال فيفا ٢٠٢٢ في قطر.

استمتع بكل شيء في قطر: الفعاليات والاحتفالات والفيفا وأنت!

استمتع بكل شيء في قطر: الفعاليات والاحتفالات والفيفا وأنت
حقوق الملكية للصور

من المتوقع أن يزور مليون ونصف مليون معجب من جميع أنحاء العالم قطر لمشاهدة كأس العالم. من خلال ٦٤ مباراة كرة قدم مليئة بالمغامرات، تقدم قطر عددًا كبيرًا من الأحداث لعشاق كرة القدم. فعاليات المجتمع والفن والثقافة والترفيه والمعارض والمتحف. ستكون هذه الفعاليات خلال الفيفا أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في قطر. فيما يلي قائمة بالفعاليات التي ستقام في قطر خلال كأس العالم ٢٠٢٢:

  • أريفيا من قبل مدل بيست
  • مهرجان FIFA للمشجعين™ قطر ٢٠٢٢
  • فعاليات الكورنيش
  • التنشيط الثقافي لكأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢
  • أزياء قطر المتحدة بواسطة سي آر رانواي
  • مهرجان الحركة
  • مهرجان فنون الشارع
  • عرض أزياء كتارا
  • العرض المسرحي الارجنتيني "مالامبو"
  • الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر (الألعاب النارية والطائرات بدون طيار)
  • معرض جووولز ليجاسي
  • الموسيقي "زواج منسون"

١. أريفيا من قبل مدل بيست

أريفيا من قبل مدل بيست
حقوق الملكية للصور

مرحبًا، هل أنت من عشاق الموسيقى؟ واحدة من أكبر الأحداث الموسيقية هنا في قطر. ما الذي يمكن للمرء أن يتخيله أيضًا خلال كأس العالم الفيفا ومباريات كرة القدم المثيرة وفرصة اللعب مع أريفيا من قبل مدل بيست يجلب هذا الحدث أروع العروض إلى الدوحة في نوفمبر. لأول مرة، يقوم مدل بيست بتشكيل مسار موسيقي خارج المملكة العربية السعودية. مع ٥٦ نجم دي جي عالمي ومغني قدموا أكثر من ٢٨ يومًا على مسرح الرحلة المصمم لهذا الغرض. سيكون هذا بلا شك أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الدوحة وستستعيد أبرز أحداث كأس العالم

المكان: مسرح الرحلة، الوكرة، الدوحة

المواعيد والتوقيتات:

  • من ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢ إلى ١٩ ديسمبر ٢٠٢٢
  • من الساعة ٨ مساءً حتى ٢ صباحًا

٢. مهرجان FIFA للمشجعين™ قطر ٢٠٢٢

 مهرجان FIFA للمشجعين™ قطر ٢٠٢٢
حقوق الملكية للصور

اشعر بحيوية المهرجان في قلب الدوحة! مهرجان مشجعي كأس العالم هو أكبر حفل كرة قدم في العالم لمشاهدة مباريات كرة القدم للرجال والسيدات على الهواء مباشرة في أجواء كأس العالم. يجمع هذا المهرجان بين برنامج ترفيهي وكرة قدم مثير. يوفر مهرجان مشجعي كأس العالم طرقًا جديدة لجميع أنواع مشجعي كرة القدم، من المتحمسين إلى غير الرسميين، إلى محبي الموسيقى العالمية، والطعام العالمي، والثقافة العالمية، للتواصل والتفاعل مع كرة القدم في أجواء المهرجانات. يمكن للجميع الاستمتاع بأفضل ما في كرة القدم والموسيقى والثقافة وأسلوب الحياة في مهرجان كرة قدم حقيقي.

الموقع: حديقة البدع، منطقة الرميلة، الدوحة

أقرب محطة مترو: محطة مترو الكورنيش (الخط الأحمر)

التواريخ والمواعيد:

  • ساعات العمل مرحلة المجموعة من ٢٠ نوفمبر إلى ٢٨ نوفمبر - من الساعة ١٠ صباحًا حتى ٢:٠٠ بعد منتصف الليل
  • مرحلة خروج المغلوب من ٢٩ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر - من ٣:٠٠ مساءً إلى ٢:٠٠ بعد منتصف الليل
  • أيام الراحة - من ٧:٠٠ مساءً إلى ٨:٠٠ مساءً، من ١١:٠٠ ليلاً إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل
  • المرحلة النهائية من ١٥ ديسمبر إلى ١٦ ديسمبر - من ٥:٠٠ مساءً إلى ٢:٠٠ بعد منتصف الليل

٣. فعاليات الكورنيش

فعاليات الكورنيش

مع مناظر رائعة بجوار البحر ومنتزه البدع المذهل، يوفر الكورنيش إطلالات رائعة على المناظر الطبيعية للمدينة. منطقة مشي كبيرة وسلسة تعانق الساحل. سيشهد السياح وعشاق كرة القدم كرنفال الشوارع العالمي في قطر على طول الواجهة البحرية الشهيرة في الدوحة والتي يبلغ طولها ٦ كيلومترات. لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف العاصمة القطرية من ركوب مركب شراعي. يقع كرنفال الشوارع العالمي في قطر على طول الواجهة البحرية الشهيرة في الدوحة والتي يبلغ طولها ٦ كيلومترات. يتميز الكورنيش بالعروض الرائعة والحفلات الموسيقية والفنون والثقافة ورواية القصص للجميع. لذا، هل أنت مستعد لأكبر احتفالات الشوارع على الإطلاق؟

الموقع: الكورنيش (من متحف الفن الإسلامي إلى حديقة الشيراتون)

أقرب مترو: محطة مترو سوق واقف (الخط الذهبي)، محطة مترو الكورنيش (الخط الأحمر)، محطة مترو الخليج الغربي (الخط الأحمر)

التواريخ: متنوعة

المواعيد: من ١٠:٠٠ صباحًا إلى ١٢:٠٠ منتصف الليل

القراءة المقترحة: بطاقة هيّا خاصة بكأس العالم لكرة القدم في قطر: دليل مفصل للحصول على البطاقة الإلزامية

٤. التنشيط الثقافي لكأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢

التنشيط الثقافي لكأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢

إنها فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر للأشخاص ذوي المواهب الفنية الجادة ليكونوا جزءًا من كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢. هذه فرصة للفنانين من جميع الأجناس والجنسيات والخلفيات والمناطق والأعمار والمهارات - بما في ذلك الرقص والكوميديا والمسرح والموسيقى والسيرك والأزياء وتركيبات الفنون البصرية والعروض والأفلام وغير ذلك الكثير - لمشاركة أعمالهم مع العالم. مع بدء مسيرة الجماهير المبتهجة بالهلع من أرض الملعب، سيضفي هؤلاء الفنانون عليهم لحظات لا تُنسى. تؤدي هذه الرحلة إلى بوابات الملعب، حيث يمكن للجماهير أخيرًا تشجيع فرقهم المفضلة. هذا هو الأول من نوعه الذي يتم القيام به خلال كأس العالم فيفا. ستكون هذه الأماكن أفضل الأماكن للزيارة في قطر، لذلك لا تفوت هذه الفرصة.

الموقع: متنوع

التواريخ: من ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢ إلى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢

المواعيد: غير متاح

القراءة المقترحة: مترو الدوحة قطر: معرفة كل شيء عن نظام النقل المتقدم في قطر

٥. أزياء قطر المتحدة بواسطة سي آر رانواي

أزياء قطر المتحدة بواسطة سي آر رانواي

قطر للأزياء المتحدة من قبل سي آر رانواي هو احتفال ضخم بالموضة والثقافة والموسيقى على نطاق لم يسبق له مثيل. وسيحتل المركز الصدارة في الدوحة في ديسمبر، بين مباراتي نصف النهائي والنهائي لكأس العالم 2022 FIFA. سيضم عرض الأزياء هذا أكثر من ١٠٠ علامة تجارية، تتراوح من مصممي الأزياء الأكثر شهرة في العالم إلى المصممين الناشئين من القارات الخمس. سيقام أيضًا حدث عالمي واحد والذي سيضم ممثلين من أكثر من ٥٠ دولة وأكبر أسماء عارضات الأزياء في العالم. سيشمل هذا الحدث أيضًا حفل موسيقي يضم عروضاً لكبار الفنانين الموسيقيين العالميين.

الموقع: إستاد ٩٧٤، قطر

التواريخ: ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢

المواعيد: من ١:٠٠ ظهراً إلى ١٠:٠٠ ليلاً

القراءة المقترحة: جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

٦. مهرجان الحركة

مهرجان الحركة

مهرجان الحركة هو مهرجان رقص وفن وموسيقى نابض بالحياة مستوحى من الثقافة والتراث والإرث. مهرجان الحركة مستوحى من الثقافة القطرية ويحتفل بالرقص والموسيقى والفن والعمارة. تم تصميم هذا البرنامج الذي يستمر لمدة ١٦ يومًا من قبل الراقص ومصمم الرقصات والمخرج الفرنسي الشهير بنجامين ميليبيد. موسيقى هذا العرض من تأليف ملحن نيويورك للباليه وأوبرا متروبوليتان نيكو موهلي، مما يجعله أحد أكثر الأحداث الموسيقية تنوعًا في قطر.

الموقع: ١٠ مواقع مفاجئة في جميع أنحاء قطر

التواريخ: من ٥ ديسمبر ٢٠٢٢ إلى ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٢

المواعيد: غير متاح

القراءة المقترحة: أفضل الفنادق القريبة من ملاعب كأس العالم لكرة القدم في قطر: إعادة تعريف للرفاهية والترفيه

٧. مهرجان فنون الشارع

مهرجان فنون الشارع
حقوق الملكية للصور

سيقام المهرجان على طول كورنيش كتارا وسيشمل عروضاً لفنانين وممثلين وموسيقيين. يتم منحهم فرصة نادرة للأداء في الأماكن العامة في الشوارع. العروض الفردية أو المزدوجة أو الجماعية ممكنة. هذا الحدث هو جزء من احتفال مؤسسة الحي الثقافي كتارا الأكبر بكأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢. هذا المهرجان مفتوح ومجاني للجمهور.

المكان: الحي الثقافي كتارا

التواريخ: من ١٨ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر

المواعيد: من ٤ مساءً إلى ١١ ليلاً

٨. عرض أزياء كتارا

عرض أزياء كتارا

عرض أزياء كتارا هو أحد أكثر الأحداث أناقة التي تحتفل بالموضة العالمية. في عرض الأزياء هذا، يتنافس المصممون من جميع أنحاء العالم مع بعضهم البعض لتحقيق أفضل فستان نسائي. النقطة الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار بالنسبة للمصممين هي أن تصميم الفستان وأسلوبه يجب أن يكون مستوحى من الأقمشة والزخارف التقليدية. عرض أزياء كتارا هو الحدث الوحيد في قطر الذي سيعرض المنسوجات التقليدية.

المكان: مدرج كتارا

التواريخ: ١ ديسمبر٢٠٢٢ إلى ٤ ديسمبر ٢٠٢٢

المواعيد: غير متاح

٩. العرض المسرحي الارجنتيني "مالامبو"

العرض المسرحي الارجنتيني "مالامبو"
حقوق الملكية للصور

مالامبو هي رقصة فولكلورية أرجنتينية، رقصة غاوتشو. إنها رقصة منفردة للذكور. السمة المميزة لها هي حركات الساق المتقنة مع زاباتيدوس وسيبيلادوس النشطين. ستقوم فرقة مالامبو وهي فرقة رقص أرجنتينية إيقاعية عالية، بتقديم عروضها في مول قطر، حيث ستعرض مزيجًا ديناميكيًا من دقة القدم والدوس المتزامن والقرع القوي. سيكون أداء الرقص هذا أفضل جاذبية لعشاق الإيقاع.

الموقع: قطر مول

المواعيد والتوقيتات:

من ١٨ نوفمبر إلى ١٩ نوفمبر - ٥:٠٠ مساءً إلى ٧:٠٠ مساءً حتى ٩:٠٠ مساءً

٢٠ نوفمبر - ٣:٠٠ بعد الظهر حتى ٥:٠٠ مساءً حتى ٩:٠٠ مساءً

٢١ نوفمبر إلى ٢٧ نوفمبر إلى ٣:٠٠ بعد الظهر إلى ٦:٠٠ مساءً إلى ٩:٠٠ مساءً

القراءة المقترحة: دليل المواصلات خلال كأس العالم لكرة القدم في قطر: الوصول إلى المكان في الوقت المناسب

١٠. الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر (الألعاب النارية والطائرات بدون طيار)

الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر

اليوم الوطني لدولة قطر هو حدث سنوي يبهر الزوار بالموسيقى القطرية وعرض الطائرات بدون طيار والألعاب النارية. سيتم الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر ٢٠٢٢ تحت شعار "وحدتنا مصدر قوتنا". ستكون هذه رحلة فريدة للجمهور مع باقة من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية والرياضية والترفيهية. أكثر من ٤٠ حدثًا ثقافيًا وأدبيًا يشمل ندوات وأمسيات شعرية وعروضًا مسرحية وحفلات موسيقية ستكون جزءًا من الاحتفال. لا تنس أن تكون جزءًا من هذا الاحتفال حيث أن المكان هو بلا شك أفضل مكان للزيارة في الدوحة.

المكان: الحي الثقافي كتار بالدوحة

التواريخ: من ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢

١١. معرض جووولز ليجاسي

معرض جووولز ليجاسي
حقوق الملكية للصور

معرض جووولزهو معرض يروي قصة تأثير كأس العالم FIFA من خلال عيون أولئك الذين يختبرونها بشكل مباشر. ستتعلم مجموعة متنوعة من رواة القصص تتراوح من العمال والطلاب إلى الفنانين ومدربي كرة القدم مهارات لالتقاط وتبادل وجهات نظرهم الفريدة عن قطر كجزء من البرنامج. يستخدم رواة القصص جووولز مجموعة متنوعة من الوسائط لتبادل الأفكار حول رحلتهم في كأس العالم، بما في ذلك التصوير الرقمي والتناظري والتصوير بالفيديو والعروض التقديمية العامة والكلمة المكتوبة.

المكان: مكتبة قطر الوطنية، الريان، قطر

التواريخ: ١ نوفمبر ٢٠٢٢ إلى ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢

القراءة المقترحة: المرقاب مول قطر: وجهة يحلم بها عشاق التسوق

١٢. الموسيقي "زواج منسون"

 الموسيقي "زواج منسون

وفقًا لميرا ناير، تتبع الموسيقي "زواج منسون" خطى الفيلم الأصلي وتحقق توازنًا جميلًا بين الصمت والموسيقى والظلام والفرح. قال المنظمون إن الفيلم الموسيقي المأخوذ عن فيلم عرس الموسيقى الموسمية الذي حقق نجاحا كبيرا في ٢٠٠١ لميرا ناير سيعرض للمرة الأولى في الدوحة يوم ١٥ نوفمبر. عرس الموسيقى الموسمية هي جزء من برنامج قطر تبتكر الثقافي لكأس العالم الفيفا قطر ٢٠٢٢. تتميز الموسيقي "زواج منسون" بممثلين هنديين ممتازين استغرق تجميعهم خمس سنوات، بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية للملحن الهندي فيشال بهاردواج وثلاث أغنيات ناجحة من فيلم المؤلف الموسيقي الحائز على جائزة الأوسكار مايكل دانا وتناغم من قبل منسق توني الحائز على جائزة من زيارة الفرقة جمشيد شريفي.

المكان: سوق واقف، الدوحة

التواريخ: من ٦ نوفمبر ٢٠٢٢ إلى ١ ديسمبر ٢٠٢٢

بعقد كل هذه الأحداث والاحتفالات، تستعد قطر لاستقبال عشاق كرة القدم والسياح وإذهالهم. توفر هذه الفعاليات حزمة كاملة من وسائل الترفيه والإثارة لجميع الفئات العمرية. تعتبر الأحداث التي ستقام خلال الفيفا ٢٠٢٢ في قطر هي أكثر التجارب إثارة التي يمكن لأي شخص الاستمتاع بها أثناء إقامته في هذة الدولة الخليجية. إذا كنت في قطر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم، فلا تنس الحصول على تذاكر لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في قطر. استفد من أفضل الباقات السياحية في قطر لتتمتع بقصاء أفضل وقت في قطر.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢؟

من المقرر أن تبدأ بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ من ٢٠ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢ في قطر. يمكن للمشجعين حجز باقاتهم السياحية في قطر ليكونوا جزءًا من الألعاب والفعاليات التي تقام في قطر. سيستمر فيفا لمدة ٢٨ يومًا فقط في الدولة الخليجية قطر هذا العام.

س ٢. ما هي أشهر الأحداث التي تقام خلال فيفا ٢٠٢٢؟

قطر مستعدة لاستقبال أكثر من مليون ونصف من مشجعي كرة القدم في الدولة مع العديد من الأحداث، مثل

  • أريفيا من قبل مدل بيست
  • مهرجان FIFA للمشجعين™ قطر ٢٠٢٢
  • فعاليات الكورنيش
  • التنشيط الثقافي لكأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢
  • أزياء قطر المتحدة بواسطة سي آر رانواي
س ٣. ما هي ملاعب كأس العالم الفيفا؟

ستكون فيفا ٢٠٢٢ هي النسخة الثانية والعشرون من البطولة والأولى على الإطلاق في الدول العربية. مع وجود معظم الألعاب التي تُلعب في الدوحة، فإليك قائمة أماكن الألعاب:

  • استاد لوسيل
  • استاد البيت، الخور
  • استاد الجنوب الوكرة
  • استاد احمد بن علي الريان
  • استاد خليفة الدولي، الدوحة
  • استاد المدينة التعليمية بالدوحة
  • إستاد ٩٧٤ الدوحة
  • استاد الثمامة، الدوحة
س ٤. ما هو أشهر حدث موسيقي خلال فيفا ٢٠٢٢ في قطر؟

الحدث الموسيقي الأكثر شهرة لمهرجان موسيقي ملحمي لمدة ٢٨ يومًا في قطر خلال فيفا ٢٠٢٢هو أريفيا في مكان "الرحلة" في قطر. سيكون هناك عدد كبير من الفنانين العالميين ودي جي والمغنين والموسيقيين الذين يقدمون عروض هنا. من بين الفنانين، أفروجاك وديفيد جوتا، ستيف أوكي، كالفن هاريس، سكوتر، جورجا سميث، أكسويل، بيني بيناسي، دابي، مورتن، فات بوي سليم، عايد. خذ نفسًا عميقًا، هناك المزيد في القائمة.

س ٥. ما هو المطار الدولي الرئيسي في قطر؟

يخدم مطار حمد الدولي الرحلات الداخلية والدولية، هو بلا شك المطار الرئيسي والأكثر ازدحامًا في قطر.

س ٦. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر؟

أفضل وقت لزيارة قطر هو ما بين نوفمبر إلى مارس. في هذا الوقت، يكون الطقس لطيفًا ومثاليًا للتجول واستكشاف العظمة المهيبة للبلاد. تستضيف البلاد هذا العام كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ لذا ستكون نهاية العام مليئة بالمرح.

س ٧. ما هي أفضل الأماكن للزيارة في قطر؟

تنعم دولة قطر الجميلة بالعديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها أثناء إقامتك أثناء وجود فيفا ويشمل:

  • سوق واقف
  • متحف الفن الإسلامي
  • متحف قطر الوطني
  • الحي الثقافي كتار
  • الؤلؤة قطر
س ٨. ما هي نصائح السفر لدولة قطر؟

فيما يلي بعض النصائح حول السفر إلى قطر لتجربة خالية من المتاعب.

  • احترم الثقافة والتقاليد
  • احمل نظارتك الشمسية وواقي الشمس
  • لا تفوت الأحداث وأنشطة المغامرة
  • هل تذوق المأكولات القطرية التقليدية
  • احمل جواز سفرك في وسائل النقل العام

عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.