أحد أكثر المطابخ رقيًا وأناقة في العالم يأتي من دولة فرنسا. كل ما يرتبط بالطعام الفرنسي رائع. ولا شيء أفضل من العثور على نفس النكهة الفرنسية في إحدى دول الخليج، قطر؛ إنه ألذ كرز في الكعكة ذات الطبقات الثلاث. هناك العديد من المطاعم الفرنسية الراقية في قطر والتي ستعيدك إلى  باريس أو إلى مطعم فخم في بوردو. من الممتع دائمًا الحصول على فرصة لتذوق المأكولات المختلفة في مكان واحد، قطر موجودة دائمًا للبحث عن حل أو توفير حل لصعوبة أو كارثة.

المطاعم الفرنسية في قطر: أفضل طريقة لمعرفة المزيد عن النكهات الفرنسية

المطاعم الفرنسية في قطر
حقوق الملكية للصور

أعلنت منظمة اليونسكو المطبخ الفرنسي كتراث عالمي غير مادي، هذا ليس خطأ. كل مطبخ له تخصصه الفريد، هو منقطع النظير بطريقته الخاصة. لتسليط الضوء على قطر، تحظى الأطباق التقليدية دائمًا بالتقدير في جميع أنحاء العالم لنكهتها وتوابلها وبهاراتها. هناك العديد من المطاعم الفرنسية الرائعة في قطر والتي تقدم مزيجًا من المأكولات القطرية والفرنسية، هي طريقة ممتازة لتزويد الضيوف بأفضل جودة من الثقافة، الأناقة والنكهة. الهندسة المعمارية والديكورات الداخلية لهذه المطاعم الفرنسية مستوحاة من ألوان الباستيل لقصور القرن العشرين لإعادة الضيوف إلى فرنسا.

  • إيزو
  • سيل آند ميل
  • مطعم وحلويات الزيتون الفرنسي
  • لي ترين بلو
  • أوبس
  • لو ريلايس دي لانتريكوت
  • أنطوانيت
  • مطعم لو كولونيال
  • مطعم ومخبز «بول» (Paul)
  • لا باتيسيري

١. إيزو

إيزو
حقوق الملكية للصور

هناك بعض المطاعم التي تترك بصمة قوية في ذاكرتنا لدرجة أننا نفكر دائمًا في زيارة المكان. إيزو هو أحد المطاعم الفرنسية العصرية في قطر والذي لا يقدم فقط أشهى المأكولات الفرنسية، لكن أيضًا الأجواء الكاملة للمكان التي تحدد الحالة المزاجية الكاملة. هناك مجموعة واسعة من الأطباق حسب الطلب للإفطار، الغداء والعشاء مع قائمة كاملة للمشروبات. تم إنشاء المقاعد بالداخل وعلى الشرفة مع وضع فكرة "الحديث" في الاعتبار. يقدم المطعم العديد من الأطباق الفرنسية المتوسطية اللذيذة ، مع قائمة كاملة تم إنشاؤها خصيصًا لأطباق الشيف إيزو المميزة التي تشمل (Fromage du chèvre marinée avec salade verte à l'orange) و Carpaccio de) thon avec une sauce au Mandarin) و (Cheesecake au Fruit de la passion) ، من بين أطباق أخرى.

الموقع: شارع براحة مشيرب، مشيرب قلب الدوحة، الدوحة

المواعيد: يوميًا: من ٩ صباحًا حتى ١١ ليلا

٢. سيل آند ميل

سيل آند ميل
حقوق الملكية للصور

قائمة مليئة بالأطباق الكلاسيكية مثل (Halibut à la meunière) و(Bouillabaisse) و(Saumon dans un jardin d'herbes) و(Bar en papillote) و (Confit de canard) و (Boeuf bourguignon) و (Planche de charcuterie) ، (Sel & Meil) - سيل آند ميل - هو أحد المطاعم الفرنسية الأنيقة في قطر. يصرخ التصميم الداخلي والديكور لهذا المطعم الأنيق بتناول الطعام الفاخر لجميع زواره. غداء العمل ووجبة فطور وغداء يوم السبت هي بعض الأشياء المفضلة بين الزوار الدائمين لهذا المطعم الفخم. افتتح المطعم مؤخرًا حديقة أنيقة حيث سيحظى عشاق الليل بفرصة الخوض في أطباق لذيذة مع أضواء خرافية تتلألأ على أشجار النخيل.

المكان: فندق ريتز كارلتون الدوحة، الخليج الغربي لاجون، الدوحة، ٢٣٤٠٠ قطر

المواعيد: يومياً: ١٢ ظهراً. حتى ١١ ليلا

٣. مطعم وحلويات الزيتون الفرنسي

مطعم وحلويات الزيتون الفرنسي
حقوق الملكية للصور

يمثل فرينش أوليف فن الطهي الفرنسي والإيطالي، هو واحد من أفضل المطاعم في قطر للتعمق في المأكولات الفرنسية الشهية. التصميم الداخلي والديكور للمطعم على طراز الصالون الفرنسي النموذجي مع ألوان الباستيل المستخدمة في جميع أنحاء مكان الإقامة. يمكن للمرء زيارة المطعم في أي وقت لتجربة الأطباق الفاخرة من مجموعة متنوعة من السلطات، الأطباق الرئيسية والنباتية وغير النباتية والمأكولات البحرية. يحظى مطعم الزيتون الفرنسي في قطر بضجة كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء. بعض الأطباق المفضلة هي بان كيك سوفليه، لبنة بريوش، توست فرنسي، بريسكت بينديكت، ريكوتا سبانخ رافيولي ومخبوزات، بيتزا نوتيلا، سلطة سيزر بالدجاج،  توست الأفوكادو والبيض

الموقع: بروة السد الدائري الثالث، الدوحة، قطر

المواعيد: يوميًا: من ٧ صباحًا حتى ١٢ ليلا

القراءة المقترحة: أطعمة في قطر ستجعلك يسيل لعابك للمزيد

٤. لي ترين بلو

لي ترين بلو
حقوق الملكية للصور

إذا كنت من المحبين المتحمسين للمطبخ الفرنسي وتخطط لعشاء فاخر مع شريك حياتك، فلا تفكر أكثر من ذلك واحتفظ بطاولة رائعة. هذا المطعم هو مثال للرفاهية والأناقة الفرنسية. إنها بسهولة واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في قطر لإضفاء الأناقة على زوجتك. تم استلهام التصميم الداخلي والعمارة بالكامل من قصور القرن العشرين في فرنسا، لذلك قد تشعر أنك تعثرت في فرساي. جميع الأسقف والجدران مزينة بشكل جميل بلوحات تمثل المدن والمناطق في فرنسا. فوا جرا، لينجويني مع جراد البحر، معجنات فول أو فنت، ميداليات لحم العجل مع الكانيلوني، الفطر البري والكستناء وسابليه بريتون هي بعض الأطباق الفرنسية المفضلة بين الزوار الدائمين.

الموقع: الحزم مول، شارع المرخية، الدوحة، قطر

المواعيد: كل يوم: ٢ بعد الظهر. حتى الساعة ١٢ ليلا

القراءة المقترحة: البحر الداخلي في قطر: مكان تلتقي فيه المياه الفيروزية بالرمال

٥. أوبس

أوبس
حقوق الملكية للصور

خطط لتناول غداء ممتع مع أصدقائك وعائلتك في أوبس لقضاء وقت مبهج في تناول الأطعمة الشهية. يقدم أحد المطاعم الجميلة في قطر مزيجًا من ثقافتين نابضتين بالحياة، مع الأطباق القطرية الفرنسية على صحون. يقدم المطعم أماكن جلوس في الهواء الطلق، هو أمر رائع لمجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يستمتعون بأطباق الشهية في الطقس اللطيف. يتم طهي مزيج عطري من المطبخ القطري - مأكولات فرنسية يتم طهيها في مطبخ مفتوح، يتم تقديم جميع الوجبات على طراز البوفيه. التصميم الداخلي والديكور للمطعم فخم وأنيق للغاية.

الموقع: بارك حياة، شارع سكة وادي مشيرب، الدوحة

المواعيد: كل يوم: ٧ صباحًا - ١١ صباحًا، ١٢:٣٠ ظهرا - ٣:٣٠ مساءًا و ٧ مساءًا - ١٠ ليلا

٦. لو ريلايس دي لانتريكوت

لو ريلايس دي لانتريكوت
حقوق الملكية للصور

إذا كنت ترغب في تذويب شرائح اللحم في فمك، فإن هذا المعبد المعدي الأصيل هو أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في قطر. هذا المطعم من بين الأماكن المعروفة للاستمتاع بوجبة فرنسية جيدة في يوم لطيف. تضيف الضيافة الكريمة المذهلة والأجواء الرائعة المزيد من الروعة إلى الأناقة العامة للمطعم. وهي معروفة أيضًا بديكورها البسيط، هناك الكثير من المساحة للجلوس بالخارج عندما تشعر الشمس بالراحة. إنه مطعم فرنسي أصيل يقدم أيضًا عناصر غذائية أخرى لذيذة مثل المقبلات مع صلصة الزبدة والسلطة والفريتس، إلخ. الموقع: بورتو أرابيا، اللؤلؤة، الدوحة، قطر

المواعيد: كل يوم: ١٢ ظهرا. - ١١ك٣٠ ليلا

القراءة المقترحة: مراكز التسوُّق في قطر: ستجعل تسوُّقك جديراً بالإهتمام

٧. أنطوانيت

 أنطوانيت
حقوق الملكية للصور

إذا كنت ترغب في تجربة شريحة لذيذة من باريس، فتفضل بزيارة هذا المطعم الفرنسي الأنيق في قطر. مطعم وحلويات فرنسي مشهور. يقدم هذا المكان مجموعة متنوعة من الأطباق الفرنسية من عصيدة بذور الكينوا والشيا، وعاء التوت البري، السلمون المدخن واللبنة، لفائف الخضار المشوية، المعكرونة، شرائح السلمون المخبوزة أو صدور الدجاج المشوي، الريزوتو، ملف السلمون المشوي ولحم البقر المشوي. التصميم الداخلي والديكور لهذا المطعم عصري للغاية وأنيق مع مقاعد بيضاء نظيفة. عند الحديث عن ترتيب المقاعد، يمكن للضيوف اختيار الجلوس في الداخل أو الخارج إذا كانوا يرغبون في الاستمتاع ببعض الهواء الجيد والممتع.

المكان: فندق دوسيت الدوحة، الدوحة

المواعيد: كل يوم: ٨ صباحًا - ١٢ ليلا

القراءة المقترحة: ١٢ مدينة الملاهي في قطر تسمحك بقضاء يوم ممتع مع عائلتك

٨. مطعم لو كولونيال

 مطعم لو كولونيال
حقوق الملكية للصور

انطلق في رحلة رائعة لا تُنسى مع مجموعة مختارة من بعض الأطباق اللذيذة والنكهة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الفرنسية. هذا المطعم المذهل في الدوحة فريد من نوعه ويوفر بيئة مثالية للاسترخاء واكتساب بعض المعلومات عن تاريخ الدوحة خلال الحقبة الاستعمارية. يعد المطعم وجهة شهيرة للغاية لبدء يومك بوجبة إفطار مغذية ولذيذة. تمت طباعة جدران المطعم بالجدول الزمني لمدينة الدوحة والديكور في موضعه الصحيح: عصري ولكنه خليجي للغاية. بعض الأشياء المفضلة بين الزائرين الدائمين هي اختيار المقبلات العربية الباردة، سلطة السيزر، السلطة اليونانية، بانيني الجبن البري ومقلاة شكشوكة.

الموقع: فندق الوادي الدوحة - إم غاليري من أكور هوتيلز زاوية وادي مشيرب وشارع جاسم بن محمد، الدوحة ٢٤٩١٠ قطر

التوقيت: كل يوم: ٦ صباحًا - ١٢ ظهرًا

القراءة المقترحة: أفضل شواطئ الشارقة: جنة كاملة لمحبي الطبيعة

٩. مطعم ومخبز  (Paul)

. مطعم ومخبز «بول(Paul)
حقوق الملكية للصور

إذا كنت تبحث عن وجبة فرنسية شهية مع حلوى لذيذة بشكل أنيق ومذهل في النهاية، فقم بزيارة هذا المطعم الفرنسي الجميل في قطر. بفضل ديكوره البسيط والأنيق للغاية وثقافة تقديم الأطباق الفرنسية الكلاسيكية، يمنح المطعم الزوار لمحة عن الجمال الفرنسي. هذا المكان المذهل هو أعجوبة عندما يتعلق الأمر بمن لديهم ميزانية محدودة ولكنهم يبحثون عن طعام عالي الجودة. بعض الأشياء المفضلة بين الزوار الدائمين هي كرواسون أفوكادو، حلوم مشوي، بارفيه فراولة، كوسة جبن الماعز، بيض بينديكت، تركي مدخن، شوكولاتة جورماندز وزعتر جاليت.

الموقع: شارع المرقاب الجديد، الدوحة، قطر

المواعيد: السبت - الخميس: ٨ صباحًا - ١١ مساءً، الجمعة: ٨ صباحًا - ١١:٣٠ صباحًا و ١٢:٣٠ ظهرًا - ١١ ليلا

القراءة المقترحة: التسوق في تركيا: أفضل الهدايا التذكارية يمكنك شراءها من الأسواق المحلية في تركيا

١٠. لا باتيسيري

لا باتيسيري
حقوق الملكية للصور

إذا كنت من محبي الخبز الأوروبي الطازج المخبوز بالفرن، الكعك الخاص، البرالين، الماكرون والكرواسون، فلا داعي لمزيد من البحث قبل زيارة هذا المطعم الفرنسي الفخم والتقليدي في قطر. يقدم باتيسيري مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق والحلويات الأصيلة التي تتميز بالنعومة والرقة لدرجة أنها تذوب في الفم على الفور. لا باتيسيري في الدوحة هو وجهة يحلم بها الأشخاص الذين يزورون سوق واقف للتسوق ويحتاجون إلى استراحة للاسترخاء وتناول فنجان من القهوة وتناول بعض الأطباق الفرنسية الفاخرة على الغداء. يتميز التصميم الداخلي والديكور للمطعم بالبساطة والأناقة، مع مساحة واسعة للزوار لجعلهم يشعرون بالراحة.

المكان: فندق بوتيك، سوق واقف، الدوحة، قطر

المواعيد: يوميًا: ٩ صباحًا - ١١ ليلا

القراءة المقترحة: بطاقة هيّا خاصة بكأس العالم لكرة القدم في قطر: دليل مفصل للحصول على البطاقة الإلزامية

سواء كان ذلك محليًا أو سائحًا، يبحث الجميع عن بعض التغييرات في النكهة في الطعام أو يرغب في تجربة المأكولات المختلفة أثناء إجازته. توفر المطاعم الفرنسية في قطر هذا التغيير في الذوق عندما يرغب المرء في تجربة مطبخ مختلف بصرف النظر عن النكهات الفاخرة للمطبخ القطري. أيضًا، يحصل الأشخاص الذين لم يزروا فرنسا من قبل على فرصة ذهبية لتقديم أذواقهم إلى النكهات الفرنسية الأنيقة واللذيذة والأطباق الكلاسيكية. حان الوقت الآن لتجربة قطر ومطاعمها، احجز الأفضل من بين مجموعة متنوعة من باقات العطلات القطرية، اكتشف النكهات الفاخرة للمأكولات القطرية والفرنسية.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل المطاعم الفرنسية في قطر؟

هناك العديد من المطاعم الفرنسية الرائعة في قطر التي تتميز بديكور أنيق وأجواء أنيقة وأطعمة فرنسية لذيذة.

  • سيل آند ميل
  • لي ترين بلو
  • لو ريلايس دي لانتريكوت
  • مطعم وحلويات الزيتون الفرنسي
س ٢. هل قطر تستحق الزيارة؟

نعم، تعتبر قطر إحدى أجمل دول الخليج، هي مزيج مذهل من التطور العالمي والاحترام للتقاليد القديمة. هناك العديد من المدن، إلى جانب عاصمتها الدوحة، التي لا تشتهر فقط بهياكلها المدهشة الاصطناعية ولكن أيضًا بشواطئها الهادئة ومناظرها الطبيعية الخضراء.

س ٣. ما الذي يميز مطعم لي ترين بلو في قطر؟

سيذكرك هذا المطعم بقلعة في فرنسا في القرن العشرين مع اللوحات المتوهجة على الجدران والثريات الكبيرة والرائعة والمقاعد والأطعمة الفرنسية الغنية والأصيلة. زيارة هذا المطعم تجربة بحد ذاتها، تناول أشهى الأطباق امتياز.

س ٤. هل الطعام الفرنسي شائع في قطر؟

نعم، المطبخ الفرنسي مشهور للغاية بين السكان المحليين والسياح في قطر. حقيقة أن الناس من جميع أنحاء العالم يزورون هذا البلد الخليجي الجميل ويتعرفون على مطبخ جديد بالكامل هو امتياز في حد ذاته. بخلاف ذلك، فإن المطبخ الفرنسي معروف في جميع أنحاء العالم وتقدم المطاعم لمحة بسيطة عن فرنسا.

س ٥. ما هي نصائح السفر لدولة قطر؟

فيما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها أثناء استكشاف قطر.

  • احتفظ دائمًا بجواز سفرك معك
  • احترم التقاليد والثقافة
  • ارتدِ ملابس مناسبة واتبع القواعد العامة
  • جرب جميع الأطعمة التقليدية
  • لا تنس إحضار الهدايا التذكارية
س ٦. ما هي الأماكن المثيرة للزيارة في قطر؟

هناك العديد من الأماكن والمعالم المثيرة للاهتمام التي يجب ألا تفوتها خلال عطلتك في قطر.

  • شاطئ البحر الداخلي
  • قلعة الزبارة
  • اللؤلؤة، قطر
  • صحراء الدوحة
  • الجامع الكبير للدولة
س ٧. ما هي الأشهر المثالية لزيارة قطر؟

الأشهر بين نوفمبر ومارس هي الأفضل للتخطيط لقضاء عطلة في قطر. الطقس خلال هذه الأشهر لطيف بما يكفي للسائحين لاستكشاف جميع المعالم الهامة والتعمق في جميع الأنشطة المثيرة.

س ٨. ما هي بعض الأشياء الممتعة للقيام بها في قطر؟

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن للمرء أن ينغمس فيها أثناء زيارته لقطر.

  • السباحة حول الشواطئ في قطر
  • جرب صيد سرطان البحر
  • استكشف حديقة متحف الفن الإسلامي
  • قم بجولة في أماكن كأس العالم


محمد فيصل

محمد فيصل كاتب ومدون شغوف بالسفر يسافر إلى المناطق التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات من أجل اكتشاف المزيد عن العالم.