هل تريد تجربة المغامرة والإثارة أو تبحث عن ملاذ مثالي للعزلة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن الشواطئ في الشارقة هي المكان المناسب لك. تعد هذه الشواطئ مزيجا مثاليا من المتعة والهدوء حيث تشتهر كوجهة رائعة لقضاء العطلات. عندما تذهب هناك فستصبح مدهشا جداً بمشاهدة المناظر الطبيعة برمالها البيضاء النقية ومحيطها الضخم ومناظر غروب الشمس الجميلة.  ستملأ الأنشطة المائية مثل التجديف بالكاياك  وركوب الأمواج والتزلج الهوائي وغيرها الكثير بالإثارة والحماس. لذا، لا تفوت هذه الفرصة وقم بزيارة هذا المكان مع أحبائك لتجربة هذه الشواطئ الخلابة.

  • شاطئ الخان
  • شاطئ لؤلؤة
  • شاطئ الكورنيش (كورنيش الفشت)
  • شاطئ الحيرة
  • شاطئ كلباء
  • شاطئ الحمرية

أفضل شواطئ الشارقة: تمتع بالهالة الجميلة لهذه الشواطئ

تُعرف شواطئ الشارقة برمالها نقي وساحلها المذهل بأنها الوجهة السياحية الأكثر جاذبية، أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك اكتشاف هنا أكثر المناظر الخلابة بجمالها الطبيعي. اقرأ عن أفضل هذه الشواطئ لاستكشاف السر الخفي لإمارة الشارقة.

١. شاطئ الخان

شاطئ الخان

يشتهر شاطئ الخان من أهم المواقع السياحية في المدينة وهومن أفضل الشواطئ في الشارقة. يشتهر هذا الشاطئ أيضًا بالعديد من الأنشطة المائية المغامرة مثل ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتجديف بالكاياك وركوب قارب الموز والتزلج الهوائي. هنا يمكنك الاستمتاع بتجربة أكثر استرخاء أثناء الاستمتاع بالطقس الرائع في الشارقة.

الموقع: 89J4 + 4FG - الخان - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: ركوب الأمواج بالطائرة الورقية وركوب قارب الموز والتجديف بالكاياك والتزلج الهوائي

٢.  شاطئ لؤلؤة

شاطئ لؤلؤة

هل أنت سئمت من روتينك اليومي؟ هل تريد قضاء بعض الوقت المثالي مع أحبائك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فانتقل إلى شاطئ لؤلؤة حيث يعد واحدا من أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات العربية المتحدة بسبب رمالها وإطلالتها على البحر الهادئ. هنا يمكنك أيضًا تجربة العديد من الأنشطة المائية مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج، مما يجعل هذا المكان مزيجًا مثاليًا من الترفيه والمغامرة. يعد هذا الشاطئ مثاليًا للاستمتاع به مع أحبائك كما أنه يوفر العديد من المرافق مثل الملاجئ وتغيير الأكواخ ومرافق الاستحمام.

الموقع: ضاحية الخالدية - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: التزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والإبحار والتجديف بالكاياك والتجديف بالقوارب

٣. شاطئ الكورنيش (كورنيش الفشت)

كورنيش الفشت
الصورة للإشارة فقط

هل تريد التنزه في المساء أو التنزه مع أحبائك؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن شاطئ الفشت هو المكان المثالي لك. الرمال البيضاء وأشجار النخيل التي تصطف على طول الساحل تجعله أجمل مكان. إنها الوجهة الأكثر جمالًا حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الهادئة. أيضًا، إذا كنت تريد بعض المغامرة أو الإثارة، فهناك العديد من الأنشطة المائية مثل التجديف بالكاياك أو التزلج الهوائي يمكنك الاستمتاع بها. إذن، ما الذي يجعلك تتوقف؟ قم بزيارة هذا المكان، وتعال مع عائلتك وأصدقائك لقضاء عطلة رائعة.

الموقع: 219 S101 - ضاحية الحيرة - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: المشي والتنزه وتمشيط الشاطئ

٤. شاطئ الحيرة

شاطئ الحيرة
حقوق الملكية للصور

شاطئ حيرة، أحد أفضل الشواطئ في الإمارات العربية المتحدة، جاهزة لتحويل نفسها إلى وجهة كورنيش نابضة بالحياة ومخدومة بالكامل. إنه شاطئ مناسب للعائلات مليء بالمناظر الرائعة ويسمح للناس بالنشاط والاستمتاع في بيئة آمنة. إضافة إلى ذلك، سيكون هذا الشاطئ أفضل منطقة جذب سياحي في المستقبل حيث يخططون للحصول على حديقة تزلج رائعة والعديد من ملاعب الأطفال والمقاهي والمطاعم. لذلك، سيكون هذا المكان ممتعًا تمامًا للأطفال والكبار.

الموقع: 25 ° 22'28. 55 ° 24'18. - 4 - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: حديقة تزلج رائعة والمقاهي والمطاعم

مدونة لا بد من قراءتها:العام الجديد في الإمارات العربية المتحدة ٢٠٢٢: اكتشف أروع المناظر للاحتفال المثالي في ليلة رأس السنة

٥. شاطئ كلباء

شاطئ كلباء
حقوق الملكية للصور

هل أنت تبحث الشواطئ الغريبة؟ ثم يعد شاطئ كلباء المكان المثالي للزيارة. يُعرف هذا المكان بأنه جوهرة طبيعية على خليج عمان، وهو مليء بالعديد من المناظر الخلابة. بصرف النظر عن المياه النقية، يزور هذا الشاطئ أيضًا حيوانات نادرة، أحدها هو سلاحف منقار الصقر. أيضًا، يمكنك هنا أنت وأطفالك الاستمتاع ببعض أنشطة سكوبا الغوص التي تعد واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإمارات العربية المتحدة أو القيام برحلة قصيرة إلى محمية خور كلباء.

الموقع: 39F6 + P98 - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: سكوبا الغوص، مشاهدة مناظر جميلة للبحر

٦. شاطئ الحمرية

شاطئ الحمرية

هل تفضل قضاء إجازتك في مكان هادئ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فعليك زيارة شاطئ الحمرية. إنه مكان رائع حيث يمكنك قضاء وقت ممتع في المشي على طول الممر مع إضاءة جميلة حول الشاطئ. كما أن مسار الركض بطول ١٣٠٠ متر ومسار المشي التعشيق سيمنحك الفرصة للاستمتاع بالمناظر الخلابة للشاطئ أثناء المشي الصباحي أو المسائي. لذا، استمتع بالبيئة الجيدة والهادئة لهذا أحد أفضل الشواطئ العامة في الشارقة.

الموقع: الحمرية، إمارة الشارقة، الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: المشي في الصباح أو المساء

الشواطئ القريبة من الشارقة: استمتع بجمال هذه الشواطئ الخلابة

تجد العديد من الشواطئ الجميلة في الشارقة حيث يمكنك الاستمتاع بأنشطة مائية للتجربة المبهجة. لذا سيكون من الأسهل زيارة هذه الأماكن إذا كنت في الشارقة. أدناه قمنا برعاية قائمة بعض الشواطئ القريبة التي ستجعل عطلتك الرائعة.

١. شاطئ الكورنيش ابوظبي

شاطئ الكورنيش ابوظبي

يتميز هذا الشاطئ الجميل والخلاب بصفته مكان العلم الأزرق. يوجد هناك جميع الإعدادات الحديثة وهو مكان مناسب للاستمتاع. يقع على ساحل الخليج الفارسي ويحظى بشعبية هائلة بين السياح والسكان المحليين. تجعل أشجار النخيل الظليلة وأسرّة التشمس والاستحمام والمقاهي والبارات من هذا المكان أحد أكثر الشواطئ غرابة. يمكنك الاستمتاع هنا بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والسباحة وحمامات الشمس لقضاء عطلة مثالية.

الموقع: الكورنيش، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: ركوب الأمواج، حمامات الشمس، السباحة

مدونة لا بد من قراءتها:التسوق في تركيا: أفضل الهدايا التذكارية يمكنك شراءها من الأسواق المحلية في تركيا

٢. شاطئ خورفكان

شاطئ خورفكان

يُعرف شاطئ خورفكان كمنطقة جذب سياحي رئيسية بين محبي المغامرة كما أنه مكان مثالي للمغامرة والترفيه. يوفر هذا الشاطئ المطل على خليج عمان دائمًا بيئة خلابة. تجعلك المياه البلورية والرمال الناعمة على طول الساحل تستمتع بيوم مثالي في عطلتك. يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية هنا مثل صيد الأسماك والغوص والتزلج الهوائي والتجديف بالكاياك. لذا، خطط لرحلة إلى شاطئ خورفكان، أحد أفضل الشواطئ العامة من الشارقة.

الموقع: بالقرب من ميناء خورفكان، خورفكان، الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: صيد الأسماك والغوص والتزلج الهوائي والتجديف بالكاياك

مدونة لا بد من قراءتها:جزيرة المها في قطر: مركز ترفيهي حصري يقدم الترفيه الكامل

٣. شاطئ الزوراء

شاطئ الزوراء
الصورة للإشارة فقط

شاطئ الزوراء، جوهرة مخفية في الإمارات العربية المتحدة، مليئة بالجمال الطبيعي والمناظر الرائعة. يُعرف هذا المكان بأنه أحد الشواطئ المفتوحة القريبة في الشارقة، حيث المياه الصافية والرمال البيضاء الناعمة مكان هادئ ومثالي لنزهة عائلية صغيرة لطيفة. الشاطئ نظيف ومناسب لصنع القلاع الرملية أو دباغة بشرتك تحت أشعة الشمس أو السباحة في الماء الدافئ. بصرف النظر عن المنظر البانورامي للشاطئ، هناك العديد من الأنشطة المائية المثيرة التي يمكنك الاستمتاع بها هنا لتجربة رائعة.

الموقع: شاطئ الزوراء - الزوراء - عجمان - الإمارات العربية المتحدة

أشياء للقيام بها: السباحة والغوص والإبحار وركوب الأمواج بالطائرة الورقية

الشارقة مكان جميل حيث يمكنك الحصول على العديد من الشواطئ الخاصة والعامة الرائعة. يمكنك تجربة جميع الرياضات المائية المغامرة لتجربة مثيرة وأيضًا يمكنك قضاء بعض وقت الفراغ مع عائلتك أو أصدقائك. الأجواء الممتعة لهذه الشواطئ تجعلها مكانًا مناسبًا للكبار والصغار على حدٍ سواء. لذلك، خطط لقضاء عطلة والاستفادة من أفضل باقة سياحية في الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف هذا المكان الجميل المليء بمعالم الجذب الطبيعية والتي من صنع الإنسان.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أفضل وقت لزيارة الشارقة؟

أفضل وقت لزيارة الشارقة هو من ديسمبر إلى فبراير. يُعرف هذا الموسم أيضًا باسم موسم الذروة السياحي نظرًا للطقس المريح مع انخفاض الرطوبة وعدم هطول الأمطار. حتى مارس وأبريل هما الوقت المناسب للسفر إلى الشارقة.

س ٢. ما هي بعض الشواطئ المشهورة في الشارقة؟

هناك العديد من الشواطئ العامة والخاصة في الشارقة والتي تشتهر بمناظرها الخلابة وأنشطتها المائية.

  • شاطئ الخان
  • شاطئ الكورنيش (كورنيش الفشت )
  • شاطئ الحيرة
  • شاطئ كلباء
  • شاطئ الحمرية
س ٣. كم يوما يمكن للشخص أن يقضي في الشارقة؟

يمكن للناس قضاء ٣ أيام على الأقل في الشارقة لاستكشاف المكان. هذه هي الوجهة السياحية الأكثر شهرة حيث يمكن للمرء استكشاف جميع مناطق الجذب الطبيعية والتي من صنع الإنسان.

س ٤. ما هي المغامرة المائية التي يمكنني تجربتها في الشارقة؟

هناك العديد من المغامرات المائية التي يمكنك تجربتها في الشارقة مثل التجديف بالكاياك وركوب الأمواج والتزلج الهوائي والسباحة والغوص وركوب الأمواج الشراعي والإبحار والتزلج الهوائي وغيرها الكثير.

س ٥. ما هو موقع شاطئ الفشت؟

يقع شاطئ الفشت في 219 S101 - ضاحية الحيرة - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة. إنها الوجهة الأكثر جمالًا حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الهادئة مع عائلتك أو أصدقائك.

س ٦. ما هي الأنشطة المختلفة التي يمكننا القيام بها على شاطئ الخان؟

هناك العديد من الأنشطة المائية التي يمكننا القيام بها على شاطئ الخان مثل ركوب الأمواج الشراعي وركوب قارب الموز والتجديف بالكاياك والتزلج الهوائي وما إلى ذلك وهذا هو أكثر الأماكن السياحية شهرة في المدينة.

س ٧. أين يقع شاطئ لؤلؤة؟

يقع شاطئ لؤلؤة في ضاحية الخالدية - الشارقة - الإمارات العربية المتحدة. هنا يمكنك أيضًا تجربة العديد من الأنشطة المائية مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج، مما يجعل هذا المكان نقطة جذب سياحي مثالية.

س ٨. ما هي الأنشطة المائية المختلفة التي يمكننا القيام بها في شاطئ خورفكان؟

الأنشطة المائية المختلفة التي يمكننا القيام بها في شاطئ خورفكان هي صيد الأسماك والغوص والتزلج الهوائي والتجديف بالكاياك وما إلى ذلك. هذا هو الشاطئ حيث يمكنك الاستمتاع بالمغامرة والترفيه على طول المياه.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.