يعد ذا باك يارد  وهو مكان ترفيهي جديد تمامًا في الدوحة، جاهزًا لاستضافة الجماهير طوال الموسم الرياضي الدولي القادم الذي سيبدأ في قطر. بين ٢٠ نوفمبر و١٨ ديسمبر ٢٠٢٢، سيتم استضافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الدولية كل يوم من الساعة ١٢ ظهرًا حتى وقت متأخر من الليل. يقام هذا الحدث في حديقة الدوحة الرياضية في مدينة لوسيل، مركز جميع الرياضات المثيرة. يتم التخطيط لأنشطة خاصة من قبل ذا باك يارد الدوحة للعديد من المشجعين الدوليين. تشكيلة ضخمة من الفنانين المحليين والعالميين لتناسب أذواق السياح من جميع أنحاء العالم. يخطط ذا باك يارد الدوحة لأنشطة خاصة للعديد من المشجعين العالميين.

ذا باك يارد الدوحة: الاحتفال في ليلة مبهرة

ذا باك يارد الدوحة: الاحتفال في ليلة مبهرة
حقوق الملكية للصور

كما يوحي اسم "ذا باك يارد الدوحة"، سيتمكن الزوار من الاستمتاع بأجواء مريحة وممتعة وخالية من الهموم حيث يمكنهم الاستمتاع بأشعة الشمس على العشب الأخضر والرقص في الليل. يمكن للمعجبين الاستمتاع بالدي جي ميكسيز والموسيقى الحية تحت ضوء القمر. ستشهد مدينة لوسيل أفضل حدث رياضي في حديقة الدوحة الرياضية حتى الآن حيث سيشهد دي جي وفناني الموسيقى الحية المشهورون عالمياً بما في ذلك كارافان دريم، فرقة موسيقية ذا تشيك بيس، فرقة ميجور فيفث، مارياتشي سيمو، ميدنايت كوين، المشروع الكوبي، ميوزيك فايندينغ ماشين، تورنادو، جاي بسار، دي جي بوب، دي جي دادو، فرحان، من بين آخرين كثيرين سيؤدون. هذا هو دليلك للتنقل في الحدث من إصدار التذاكر حتى النهاية.

متطلبات الدخول

  • تتوفر بطاقة مرور يوم ذا باك يارد على أساس "من يأتي أولاً يخدم أولاً". نظرًا للمساحة المحدودة، ينصح بالحجز بالتأكيد ولكن نرحب أيضًا بالمشي. يمكن للمرء حجز تذاكرهم ذا باك يارد الدوحة من الموقع الرسمي.
  • يُسمح بإدخالات متعددة على مدار اليوم، لذلك إذا كنت في باك يارد ولكنك بحاجة إلى المغادرة لمشاهدة إحدى المباريات، فيمكنك العودة في أي وقت خلال اليوم.
  • المكان مفتوح فقط لمن تزيد أعمارهم عن ٢١ عامًا ويجب أن يكون لدى الحضور بطاقة هَيّا أو جواز السفر الأصلي أو بطاقة هيّا القطرية.
  • علاوة على ذلك، فإن قائمة ذا باك يارد لذيذة وبأسعار معقولة وتقدم مجموعة واسعة من الخيارات مع المفضلة الكلاسيكية مثل البرغر والبطاطا المقلية والسندويشات والسلطات. سيكون هناك أيضًا مجموعة مختارة من المرطبات أيضًا.
  • يمكن للمرء حجز طاولة VIP أو مجموعة كبيرة في ذا باك يارد الدوحة.

الوصول إلى المكان

  • يقع  ذا باك يارد في حديقة الدوحة الرياضية في مدينة لوسيل والتي تعد مركزًا لجميع الأنشطة الرياضية المثيرة. حديقة الدوحة الرياضية (DSP) هي منشأة فريدة من نوعها للرياضات والأنشطة المتعددة وتقع في المناطق الخلابة المحيطة بنادي الدوحة للجولف.
  • يمكن للحضور الوصول إلى المكان بعدة طرق، بما في ذلك ركوب المترو الأحمر إلى محطة مترو لقطيفية (M1) والتنقل في الترام إلى لوسيل والمشي لمدة ٢٠ دقيقة إلى حديقة الدوحة الرياضية.
  • بدلاً من ذلك، تنقل خدمات أوبر وخدمات النقل المكوكية مباشرةً إلى المكان ويتوفر موقف سيارات لأولئك الذين يقودون سياراتهم هناك.
  • أنت تعرف أين ستكون الحفلة التالية سواء كنت تقيم في مكان قريب أو تشاهد مباراة معروضة أو في الاستاد القريب! تعال واستمتع.

احتفل كل يوم: فعاليات بواسطة ذا باك يارد الدوحة

احتفل كل يوم: فعاليات بواسطة ذا باك يارد الدوحة
حقوق الملكية للصور

جهز نفسك لمجموعة يومية من الفنانين من جميع أنحاء العالم وقطر الذين سيرفعون احتفالات كرة القدم في الدولة. تقام العديد من الفعاليات خلال كأس العالم FIFA في الفترة من ٢٠ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر٢٠٢٢، حيث تعرض أكثر من ٥٠ عازفًا من مختلف القارات للسياح من جميع أنحاء العالم.

فنانون عالميون:

يجلب لك هذا الحدث فنانين من الدرجة الأولى من جميع أنحاء العالم للترفيه عنك. هؤلاء المغنون ودي جي والفرق هم من بين فناني الموسيقى الحية الموجودين في القائمة-

  • لوسيانا مايا - البرازيل
  • مارياتشي سيمو - المكسيك
  • دي جي جيري دافيلا - المكسيك
  • دي جي سايمون- البرتغال
  • دي جي ديجو - البرازيل
  • جاي بسار - بلجيكا
  • دومينا - لبنان
  • تائيمينغ بويز - المغرب

فنانون محليون:

يأتي العديد من الفنانين المحليين إلى هنا أيضًا لتقديم عروضهم في ذا باك يارد الدوحة وبعضهم -

  • كارافان دريم
  • فارواي مارتن
  • ميوزيك فايندينغ ماشين
  • فرقة ميجور فيفث
  • فرقة موسيقية ذا تشيك بيس
  • ميدنايت كوين
  • تُو فايئف ون
  • نانيا
  • المشروع الكوبي
  • دي تهيوري
  • دي جي ستيف باريس
  • دي جي بوكس
  • دي جي دادا
  • دي جي فرحان وغيرها الكثير.
القراءة المقترحة: مترو الدوحة قطر: معرفة كل شيء عن نظام النقل المتقدم في قطر

الفعاليات في ذا باك يارد الدوحة: مهرجانات مشجعي كأس العالم الفيفا

الفعاليات في ذا باك يارد الدوحة: مهرجانات مشجعي كأس العالم الفيفا
حقوق الملكية للصور

توجد أيضًا العديد من أحداث المعجبين والالتقاء والتحية والفنانين الخاصين في القائمة، بما في ذلك لقاء المشجعين البرازيليين في ذا باك يارد في ٢٣ نوفمبر، فيستا ميكسيكانا مع فنانين مكسيكيين ولاتينيين في ٢٥ نوفمبر، سيمرو يرسم الفناء الخلفي باللون الأحمر لعشاق ويلز ٢٦ نوفمبر، والتقى المشجعون البرتغاليون في باك يارد في ٢٧ نوفمبر.

يفتح باك يارد يوميًا من الساعة ١٢ ظهرًا حتى وقت متأخر ويوفر ترفيهًا مستمرًا لمدة ١٢ ساعة تقريبًا. على مسرح باك يارد، سيقدم أكثر من ٥٠ فنانًا محليًا وعالميًا كل يوم. يقع بار الدوحة الرياضي بجوار منطقة ذا باك يارد في حديقة الدوحة الرياضية، حيث يمكن للمرء مشاهدة المباريات التي لم يتم عرضها في ذا باك يارد في الاستاد.

كارافان دريم وميجور فيفث - ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ - ٥:٠٠ مساءً إلى ١١:٣٠ مساءً

فيستا ميكسيكانا - ٢٥ نوفمبر ، ١٢:٠٠ ظهرًا - ٢٦ نوفمبر ، ١٢:٠٠ ظهرًا

معجبو سيمرو يرسمون الفناء الخلفي باللون الأحمر - ٢٦ نوفمبر ، ١٢:٠٠ ظهرًا - ٢٧ نوفمبر، ١٢:٠٠ ظهرًا

يجتمع المشجعون البرتغاليون في باك يارد - ٢٧ نوفمبر، من ١٢:٠٠ ظهرًا إلى ١١:٣٠ مساءً

جماهير برازيلية في قطر - ٢٣ نوفمبر في باك يارد

١. كارافان دريم، ميجور فيفث

كارافان دريم، ميجور فيفث
حقوق الملكية للصور

تعال مع عائلتك وأصدقائك للاستمتاع بالأداء العالمي لمختلف الفنانين. سيبدأ العرض في ٥:٠٠ مساءً تمامًا للجميع ولا تقلق إذا لم تحجز التذاكر مسبقًا، لأنه يمكنك حجزها هنا أيضًا. الشيء الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار هو تطبيق قاعدة من يأتي أولاً يخدم هنا. يسمح لك تصريح الدخول المتعدد الذي تحصل عليه هنا بالخروج من ذا باك يارد لمشاهدة البث المباشر للمباراة في حديقة الدوحة الرياضية المجاورة والعودة في نفس اليوم.

الفنانون: كارافان دريم، ميجور فيفث، دي جي شاهان، دي جي بوب.

المكان: حديقة الدوحة الرياضية

التاريخ والتوقيت: ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ ، ٥:٠٠ مساءً

القواعد والقوانين التنظيمية:

سن ٢١+

لا يسمح بارتداء الملابس الدينية

يجب إبراز جواز السفر أو الهوية الأصلية أو بطاقة هَيّا عند الباب

القراءة المقترحة: أطعمة في قطر ستجعلك يسيل لعابك للمزيد

٢. فييستا ميكسيكانا

فييستا ميكسيكانا
حقوق الملكية للصور

هل سبق لك أن ذهبت إلى حفلة مكسيكية، يقال إن حفلة عائلية مكسيكية عادية ينتهي بها الأمر دائمًا وكأنها ديسكوتيكا في ذا باك يارد الخاص بك، ثم فكر في هذه الحفلة الكبيرة والصاخبة. لا تفوت فرصة الانضمام إلى أكبر حفلة مكسيكية في قطر في ٢٥ نوفمبر في ذا باك يارد. ميزة أخرى هي تصريح دخول متعدد مما يعني أنه يمكنك الخروج من ذا باك يارد لمشاهدة المباراة في حديقة الدوحة الرياضية المجاورة والعودة في نفس اليوم حيث تفتح أبواب هذا الحدث من الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا حتى وقت متأخر.

الفنانون: مارياتشي سيمو، المشروع الكوبي، دي جي نانا، جيري دافيلا

المكان: حديقة الدوحة الرياضية

التاريخ والتوقيت:

يبدأ في ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢ - ١٢:٠٠ مساءً فصاعدًا

ينتهي: ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٢ - ١٢:٠٠ مساءً

القواعد و القوانين التنظيمية:

سن ٢١+

لا يسمح بارتداء الملابس الدينية

يجب إبراز جواز السفر أو الهوية الأصلية أو بطاقة هَيّا عند الباب

القراءة المقترحة: المرقاب مول قطر: وجهة يحلم بها عشاق التسوق

٣. عشاق كَمْرِي يرسمون باك يارد باللون الأحمر

عشاق كَمْرِي يرسمون باك يارد باللون الأحمر
حقوق الملكية للصور

سيتبع أول ظهور لويلز في نهائيات كأس العالم منذ عام ١٩٥٨ جيل جديد من المشجعين هذا الأسبوع حيث يسافر الدريغون إلى قطر. تجمع للحائط الأحمر في فترة ما بعد الظهيرة المشمسة للاستمتاع بالموسيقى الحية والكثير من المشروبات والأجواء الجميلة في ذا باك يارد في حديقة الدوحة الرياضية. يمكنك الخروج من الحدث في أي وقت والعودة في نفس اليوم لأن تصريح الدخول المتعدد يسمح لك بذلك. لا تنس الاسترخاء مع مشروب واحد مجاني.

المكان: حديقة الدوحة الرياضية

التاريخ والتوقيت:

يبدأ: ٢٦ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢ - ١٢:٠٠ ظهرًا

ينتهي: ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢-١٢:٠٠ ليلاً

القواعد والقوانين التنظيمية:

سن ٢١+

لا يسمح بارتداء الملابس الدينية

يجب إبراز جواز السفر أو الهوية الأصلية أو بطاقة هَيّا عند الباب

٤. يلتقي مشجعو البرتغال في باك يارد

يلتقي مشجعو البرتغال في باك يارد
حقوق الملكية للصور

كرة القدم، هي بلا شك الرياضة الأكثر لعبًا وتفضيلًا في البرتغال. العديد من اللاعبين الممتازين، مثل رونالدو وفيجو برتغاليون ويعتبر المنتخب الوطني أحد أفضل الفرق في كل من أوروبا والعالم. تعرف على المشجعين البرتغاليين في قطر وشاهد جنونهم لفريقهم وبلدهم.

الفنانون: دي جي سيمون من البرتغال، ستيف باريس من البرتغال، ميدنايت كوين، تُو فايئف ون، بوب

المكان: حديقة الدوحة الرياضية

التاريخ والتوقيت: ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ - من ١٢:٠٠ ظهرًا إلى ١١:٣٠ مساءً

القواعد والقوانين التنظيمية:

سن ٢١+

لا يسمح بارتداء الملابس الدينية

يجب إبراز جواز السفر أو الهوية الأصلية أو بطاقة هَيّا عند الباب

٥. المشجعون البرازيليون في قطر

المشجعون البرازيليون في قطر
حقوق الملكية للصور

كرة القدم  كما تُعرف في الولايات المتحدة، هي أكثر الرياضات التي تمارس في البرازيل. فاز المنتخب البرازيلي لكرة القدم بلقب كأس العالم خمس مرات إجمالاً. في ١٩٥٨ و١٩٦٢ و١٩٧٠ و١٩٩٤ و٢٠٠٢، عادوا إلى الوطن. إنهم الفريق الوحيد الذي تأهل إلى كل مباراة في كأس العالم جرت على الإطلاق. تعد المراوغة والتلاعب بالكرة وخفة الحركة وقدرة اللاعب على "التأرجح" بالكرة أساس أسلوب جينجا بأكمله. لا يمكنك أن تفوت حماس وإثارة الجماهير البرازيلية لفريقهم وبلدهم. سيعطيك هذا الحدث لمحة ملونة عن البرازيل وشعبها. استفد من تصريح الدخول المتعدد للخروج في أي وقت والحصول على الدخول في أي وقت قبل الساعة ١٢:٠٠ ظهرًا في نفس اليوم.

الفنانون: لوسيانا مايا من البرازيل، دي جي ديغو من البرازيل، دومينا، دادو، بوب

المكان: حديقة الدوحة الرياضية

التاريخ والتوقيت:

يبدأ: ٢٣ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢ - ١٢:٠٠ ظهرًا

ينتهي: ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢-١٢:٠٠ ليلاً

القواعد و القوانين التنظيمية:

سن ٢١+

لا يسمح بارتداء الملابس الدينية

يجب إبراز جواز السفر أو الهوية الأصلية أو بطاقة هَيّا عند الباب

القراءة المقترحة: دليل المواصلات خلال كأس العالم لكرة القدم في قطر: الوصول إلى المكان في الوقت المناسب
ذا باك يارد الدوحة
حقوق الملكية للصور

فقط الزائرون الراغبون في قضاء لحظات رائعة مع الأصدقاء في الحديقة الواسعة المغطاة بالأضواء المتلألئة، على خلفية خيالية لأفق لوسيل والدوحة، يجب عليهم القدوم إلى ذا باك يارد الدوحة. هذا هو أفضل مكان للمزامنة مع ما بعد الحفلة. ستكون قادرًا على تجربة أجواء نابضة بالحياة وخالية من الهموم حيث يمكنك امتصاص أشعة الشمس على العشب الجديد. استفد من أفضل باقات الجولات السياحية في قطر واستمتع بالروعة الذهبية لغروب الشمس في الشرق الأوسط، وقم بالرقص طوال الليل على أنغام الموسيقى الحية المفضلة لديك ومزيج دي جي أثناء التحديق في أفق لوسيل الجميل تحت ضوء القمر.

الأسئلة الشائعة

س ١. كيف تحجز تذاكر ذا باك يارد الدوحة؟

يقام ذا باك يارد الدوحة في الفترة من ٢٠ نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر في حديقة الدوحة الرياضية. يمكن للمرء حجز تذاكره عبر الإنترنت من الموقع الرسمي أو عند باب الحدث.

س ٢. ما هم الفنانون والموسيقيون العالميون سيقدمون لتقديم عروضهم في ذا باك يارد الدوحة؟

سيأتي العديد من الفنانين العالميين لتقديم عروضهم في حدث ذا باك يارد الدوحة بما في ذلك الفنانين المكسيكيين واللاتينيين والبرازيليين والبرتغاليين والمغاربة. بعض منهم لوسيانا مايا، مارياتشي سيمو، دي جي جيري دافيلا، دي جي سيمون، دي جي ديجو، جاي بسار، دومينا، تيمينج بويز، إلخ.

س ٣. كيف تصل إلى حديقة الدوحة الرياضية؟

يمكن للمرء الوصول إلى حديقة الدوحة الرياضية بالسيارة الشخصية أو بسيارة أجرة مستأجرة حيث تتوفر مرافق وقوف السيارات هنا. أخرى ، تمر بعض الخطوط التالية قريب من حديقة الدوحة الرياضية.

  • الحافلة: 172 ، 777 ، M147
  • المترو: مترو أحمر إلى محطة مترو لقطيفية (M1)
س ٤. هل ذا باك يارد الدوحة صديق للأطفال؟

ذا باك يارد الدوحة عبارة عن سلسلة من أحداث المشجعين حيث سيجتمع المشجعون من جميع أنحاء العالم للاحتفال بمهرجان كأس العالم فيفا من خلال الاستمتاع بالعروض والأطعمة والمشروبات اللذيذة. ٢١+ هو الحد العمري لهذا الحدث مما يعني أنه لا يُسمح للأطفال هنا.

س ٥. ما هو أفضل حدث للاستمتاع بعروض الفنانين المكسيكيين والكوبيين؟

فييستا ميكسيكانا هي أفضل حفلة يمكن للمرء فيها الاستمتاع بعروض أمريكا اللاتينية. هذا هو أكبر حفل مكسيكي في قطر يوم ٢٥ نوفمبر.

س ٦. ما هي جَوَازُ (باس) الدخول المتعدد؟

يسمح جَوَازُ (باس) الدخول المتعدد؟ لشخص ما بالخروج من باك يارد لمشاهدة البث المباشر للمباراة في منتزه الدوحة الرياضي المجاور والعودة في نفس اليوم.

س ٧. هل يوجد في قطر ملاهي ليلية؟

نعم، يمكن أن تكون الحياة الليلية في قطر فريدة من نوعها. مع غروب الشمس، تعد الحانات الموجودة على السطح ومناطق البيع بالتجزئة القديمة وحتى رحلات السفاري الصحراوية بالكثير من الإثارة. هناك العديد من الحانات والنوادي الليلية والمطاعم في المدينة والمناطق المحيطة بها. إليك بعض الأماكن المعروفة حيث يمكنك تجربة الحياة الليلية المتألقة في قطر.

  • نوبو
  • ايريس لاونج
  • كريستال في دبليو الدوحة
  • مونكي تيل الدوحة
  • تشامبيونز سبورتس بار
س ٨. ما هو أفضل وقت لزيارة قطر؟

الأشهر المثالية للسفر إلى قطر هي ما بين نوفمبر ومارس. عند مقارنتها ببقية العام، تكون درجات الحرارة في البلاد أقل قليلاً في هذا الوقت، مما يجعله وقتًا ممتعًا للسياح للذهاب لمشاهدة معالم المدينة.


عبد العزيز

مدون ومولع بالثقافة الأدبية والطعام والسفر. إنه مهتم باستكشاف الثقافات والبلدان المختلفة. مدونته كمعرض فني حيث تجد أنواعًا مختلفة من الثقافات والمناظر الطبيعية.