تعتبر مدينة الريان في قطر، ثالث أكبر بلدية، وواحدة من أرقى المواقع من حيث الجغرافية في هذه الدولة الإسلامية. تمتد هذه المنطقة إلى مساحة كبيرة، كما هي مشهورة كضاحية تضم العديد من المعالم الشهيرة والمباني والأسواق وغير ذلك. تغطي مساحة أراضيها الجزء الشرقي بأكمله وتحيط بالعاصمة الدوحة. وسبب تسمية المدينة باسم الريان يوجد في موقعها الجغرافي. كما تحدها خمس بلديات وهناك مستوطنة ريفية متفرقة وصحراء وفرع حضري.

دليل سياحي لمدينة الريان: أفضل مناطق الجذب للاستكشاف

مدينة الريان هي واحدة من أكثر المناطق الحضرية ازدهارًا في قطر، حيث يمكنك اكتشاف كل معالم الجذب أو المعالم الرائعة. وهذه المعالم الشهيرة جعلت الريان تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين في قطر. كما تقع المدينة على مقربة من الحصون والمتاحف والمعالم التاريخية التي تحدد قصتها الرائعة، بالإضافة إلى كونها واحدة من أشهر المناطق في قطر حيث يمكنك فهم التاريخ والفن والثقافة بشكل أفضل.

١. المدينة التعليمية

١. المدينة التعليمية

مدينة تعليمية تمتد على مساحة تفوق ١١ كيلومترًا مربعًا، وتقع في بلدية الريان. تأسست المدينة من قبل مؤسسة قطر، وهي مخصصة للجامعات التعليمية التي تقدم التعليم من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر. توجد كليات ومدارس للتعليم المبكر حتى التخرج وما بعد التخرج.

وتضم المدينة أيضًا مساحة مخصصة لمراكز البحث والمكتبات والمدارس. ويأتي الطلاب من جميع أنحاء العالم إلى هنا للحصول على تعليم أفضل في تخصصات مختلفة تشمل الإعلام، والشؤون الدولية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، والطب، والهندسة، والتراث الثقافي، وإدارة المعارف، والفنون. وليس هذا فقط، فقد تم تطوير المزيد من المجتمعات السكنية والجمعيات القائمة.

ومع كونها نقطة جذب ومحور للطلاب الدوليين، فقد تحولت المدينة من حيث البنية التحتية والتنمية. فيوجد هناك فنادق ومقاهي على طول الشارع لاستكشاف كل زاوية وركن.

٢. متحف: المتحف العربي للفن الحديث

٢. متحف: المتحف العربي للفن الحديث

تأسس متحف، المتحف العربي للفن الحديث عام ٢٠١٠م وسرعان ما اكتسب شهرة بسبب مجموعته الواسعة وبنيته التحتية الفسيحة. يعد المتحف من أفضل مناطق الجذب في الريان حيث يمكنك اكتشاف التاريخ والتعرف على الفن التقليدي. يشتهر "متحف" المتحف في قطر بمجموعته الضخمة من القطع الأثرية التي يقال إن سعادة الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني استهل العمل على اقتناء مجموعة خاصة بالفن الحديث والمعاصر. طوال حياته، سافر وجمع الفن المعاصر والحديث من كل زاوية العالم.

تشتمل المجموعة هنا على اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية المشغولة على ورق والأعمال التركيبية وأعمال الفيديو، والتي يعود تاريخها لأواسط القرن التاسع عشر. لن تكتفي باستكشاف الفن فحسب، بل ستتعلم تنوع الثقافة والتراث من قبل فنانين عرب رائدين مثل الفنان جواد سليم البغدادي ومحمود مختار النيل.

يتم تنظيم معارض في متحف لتسليط الضوء على أفضل الفنون والتاريخ في تركيا وإيران ودول آسيا وشمال إفريقيا.

٣. قلعة الوجبة

٣. قلعة الوجبة

قلعة الوجبة في قطر هي واحدة من المواقع التاريخية التي يجب زيارتها إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ البلاد. يعود هذا المعلم السياحي في الريان إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ويُعرف أيضًا بأنه من أقدم المعالم التي خاضت فيها معركة عثمانية ضد جيش الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني. وفقًا للتاريخ، هزم الجيش القطري الإمبراطورية العثمانية هنا لأن الجيش العثماني لم يكن قادرًا على الاستيلاء. وتم تحرير القبائل القطرية المسجونة، وشهدت مدينة الريان الانتصار على العثمانيين ويتم الاحتفال بهذا الحدث التاريخي على نطاق واسع في الثقافة القطرية.

تم إنشاء قلعة الوجبة في قطر عام ١٨٨٢، ولكن تم تجديدها في القرن العشرين للحفاظ على أهميتها التاريخية. وسكن في الحصن حمد بن عبد الله آل ثاني. اليوم، هو بمثابة موقع تاريخي مع لمسة من الفن والعمارة القطرية.

القراءة المقترحة: الحصون في قطر: ألق نظرة على أفضل المواقع التاريخية

٤. بحيرة الكرعانة

٤. بحيرة الكرعانة

تعتبر بحيرة الكرعانة مكانًا شاذًا وساحرًا للزيارة في بلدية الريان، وهي جنة لمحبي الطبيعة وعشاق الحياة البرية. تقع البحيرة على بعد ٦٠ كيلومترًا من الدوحة، وكانت ذات يوم أكثر المواقع الخلابة في قطر، حيث تضم ١٠ بحيرات. ولكن اليوم، وبسبب التدخل البشري، أصبحت الآن مساحة شاسعة مغطاة بطبقة ملوثة.

هذه البحيرة الاصطناعية هي واحة حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الطيور والنباتات والحيوانات. لكونها مكانًا منعزلًا وبعيدًا عن المدن، يمكن للمرء أن يقضي وقتًا ممتعًا بالقرب من الطبيعة. وإذا كنت مصورًا فوتوغرافيًا، فإن البحيرات تفتح لك فرصة مذهلة لالتقاط روعة الطبيعة والحياة البرية. تأكد من حصولك على ما يكفي من الماء والمرطبات لأن المنطقة بعيدة عن أي مرافق ووسائل الراحة.

٥. حديقة أسباير

٥. حديقة أسباير

حديقة أسباير هي واحدة من أفضل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع بجمالها وخصوبة أرضها في قطر. هذا المعلم الأيقوني الواقع في الريان، قطر، هو أكبر حديقة عامة في الدوحة، تغطي مساحة تقارب مساحتها ٨٨ هكتارًا. تم إنشاء الحديقة مع مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والخدمات التي يستمتع بها السياح وتضمن لهم تجربة ممتعة. هذا هو المكان المثالي لبعض الهدوء والاسترخاء بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

تحتوي هذه الحديقة الواقعة في مدينة الريان على كل شيء من المطاعم إلى ملاعب للأطفال  ومسارات الجري إلى ملاعب كرة القدم، مما يجعلها واحدة من أفضل الحدائق في قطر. إنه أيضًا مكان رائع لجذب الأطفال لأن الحديقة توفر مجموعة متنوعة من المراجيح وفرصة ركوب الخيل وقسم ملعب للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بالمشاركة في الأنشطة المختلفة. لذا، يمكنكم القدوم إلى هنا للتنزه في الصباح أو في المساء أيضًا وقضاء بعض أوقات الفراغ بالقرب من الطبيعة.

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ حدائق عامة في قطر للاستمتاع بتجربة سعيدة من الطبيعة

أفضل أماكن التسوق في مدينة الريان، قطر

تشتهر بلدية الريان بأسواقها ومراكز التسوق حيث يمكن للمرء التسوق لشراء أفضل الماركات وبعض الهدايا التذكارية الأصيلة. تضم دولة قطر العديد من مراكز التسوق الشهيرة والفاخرة ولكن معظمها تقع في منطقة الريان. وفيما يلي قائمة بأفضل مراكز التسوق للتسوق واستكشاف المجموعة الرائعة من الفنون والحرف اليدوية القطرية.

١. فيلاجيو مول

تقع فيلاجيو مول في شارع الوعب في بلدية الريان، هو علامة تجارية جديدة في البيع بالتجزئة والترفيه. إنه مكان رائع لزيارته للتسوق حيث تمزج التصميمات الداخلية المصممة على طراز مدينة البندقية بين المغامرة والترفيه معًا، مما يجعل المساحة مثالية. يغطي المركز التجاري مساحة إجمالية تبلغ ٣٦٠ ألف متر مربع، ويستقبل حوالي ١.٥ مليون زائر شهريًا أو ٥٠ ألف زائر يوميًا. توجد متاجر متعددة الأقسام تبيع كل ما تحتاجه لتحسين منزلك ومطبخك. يتميز فيلاجيو مول بشبكة رائعة من الممرات المائية الداخلية التي لا تقدم فقط جانبًا ممتعًا ولكن أيضًا تعزز جاذبية المركز التجاري والهندسة المعمارية.

تحتوي وجهة التسوق هذه في الريان على قناة داخلية تأخذك عبر أكثر الشوارع فخامة، مليئة بأرقى العلامات التجارية والمواد عالية الجودة لمساعدتك على تحديث أسلوبك في الموضة. يمكن العثور على كل علامة تجارية من ديور وغوتشي ودولتشي آند غابانا وفندي إلى لويس فيتون وبولغاري وكارتييه على طول رواق فيلاجيو ڤيا دومو.

٢. قطر مول

٢. قطر مول

قم بتخزين خزانة ملابسك مع أرقى العلامات التجارية المتوفرة في قطر مول، وهو وجهة تسوق حصرية في بلدية الريان. حيث يوفر المركز التجاري مساحة مثالية ليس فقط للتسوق ولكن أيضًا لتناول الطعام والترفيه. يوجد ٥٠٠ منفذ تسوق، و١٠٠ وحدة إيف وبي، ومساحة واسعة لوقوف السيارات يمكن أن تستوعب أكثر من ٧٠٠٠ سيارة.

وأفضل ما يميز قطر مول هو مركزه الترفيهي حيث ستجد سينما وشاشة رقمية ومسرح ٣٦٠ درجة متحرك متعددة المصاعد لعروض ترفيهية حية. لم يترك المركز التجاري أي جهد في الترفيه عن الناس ومساعدتهم في خدماته. تتميز بمساحات لتناول الطعام وبعض المقاهي الفاخرة، ويمكن للمرء دائمًا اختيار قضاء يوم ترفيهي في التسوق وتناول الطعام في هذا المول في الريان.

القراءة المقترحة: استاد لوسيل قطر: معلومات سريعة قبل المباراة النهائية

٣. دار السلام مول

٣. دار السلام مول
صورة الائتمان

دار السلام مول ليس مشهورًا مثل مراكز التسوق الفاخرة الأخرى في قطر، ولكنه بالتأكيد أفضل مكان للاستمتاع بيوم والتسوق وتناول الطعام. يضم هذا المجمع التجاري أفضل العلامات التجارية العالمية وبعض منتجات التسوق عالية الجودة التي تقع تحت ميزانيتكم، وهو مركز لكل مسافر أجنبي ومواطن محلي. كما يشتهر دار السلام مول بالملابس والإكسسوارات والأحذية، فضلاً عن العديد من المطاعم والمقاهي. توجد مقاهي تقدم القهوة الساخنة بالإضافة إلى المقبلات اللذيذة والوجبات السريعة والمشروبات.

إنه مركز تسوق حيث يمكنك التسوق والاستمتاع بمجموعة متنوعة من خيارات الترفيه. حيث يمكن للسكان المحليين شراء مواد البقالة من متجر البقالة في المجمع التجاري، ولا توجد رسوم لوقوف السيارات هنا. وهذا هو السبب في أنه يمكن مشاهدة كل سكان المنطقة تقريبًا يتسوقون هنا.

٤. جلف مول

٤. جلف مول
صورة الائتمان

يعتبر جلف مول، قطر من أفضل وجهات التسوق في بلدية الريان، وله سمعة طيبة في تقديم أفضل تجربة تسوق. وعندما يتعلق الأمر بالترفيه والتسلية، فإن المركز التجاري هو أحد أفضل المواقع العائلية التي تجذب الناس من جميع دروب الحياة. مع مجموعة متنوعة من المنافذ وعلامات الموضة وخيارات الطعام، رسخ جلف مول نفسه كواحد من أشهر وجهات التسوق في البلاد بين الوافدين.

جلف مول هو مملوك لشركة بيزنس تريدنج. تبلغ مساحته ٩٠ ألف متر مربع وهو مصمم جيدًا بهندسة معمارية رائعة، وهو ليس مذهل فحسب، بل رائع أيضًا. يبرز المركز التجاري على كل المستويات بمجموعته الفريدة ووسائل الراحة التي تشمل التسوق وتناول الطعام والترفيه.

لا تقتصر المرافق على التسوق وتناول الطعام فقط. يضم المول في الريان أفضل مراكز الترفيه التي حازت على قلوب الزوار. هناك مناطق ألعاب وصالات سينما لتجعل يومك لا ينسى. تتوفر البنوك وأجهزة الصراف الآلي ومواقف السيارات ومراكز صرف العملات وأقسام الشحن ومحلات البيع بالتجزئة والمتاجر العتيقة في المركز التجاري.

القراءة المقترحة: منتجعات في الدوحة للأنشطة الترفيهية والبيئة الهادئة

٥. إزدان مول

٥. إزدان مول

يعتبر إزدان مول في الريان، قطر، وجهة رائعة للتسوق وتناول الطعام والترفيه. يمتد المركز التجاري على ثلاثة طوابق ويضم أكثر من ٢٠٠ متجر للبيع بالتجزئة، تبلغ مساحته الإجمالية حوالي ١٢٤,٩٧٠ مترًا مربعًا. حيث يجعل توافر خيار الترفيه للأطفال والكبار هنا من هذا المركز التجاري أحد أفضل مراكز التسوق في قطر. سوف تجد متنزهات ترفيهية شهيرة مثل Fun Ville و Zoo rider في مساحة التسوق الفاخرة والرائعة في الريان. كما يحتوي المركز التجاري على مجموعة متنوعة من المطاعم أيضًا للسياح والسكان المحليين الذين يقضون إجازة ترفيهية في قطر.

يلبي المول جميع الاحتياجات، سواء كانت أزياء أو متجرًا منزليًا. هناك مجموعة كبيرة لا تناسب نمط الحياة الحالي فحسب، بل تناسب أيضًا كل ميزانية وخزانة ملابس. ينقسم المركز التجاري إلى أقسام للأطفال والكبار والرجال والنساء وبائعي التجزئة للجنسين، حيث يجمع أحدث مجموعات الملابس في مكان واحد. هذا المركز التجاري هو أكبر وجهة تسوق في الريان ويضم سوبر ماركت مع البقالة والفواكه الطازجة ومنتجات العناية بالبشرة والأدوات المنزلية الاقتصادية، من بين أشياء أخرى. جعلت العلامات التجارية الأكثر رواجًا ومجموعة متنوعة من المطاعم الحصرية منها وجهة تسوق شاملة.

أفضل أماكن لتناول الطعام في الريان ولاستمتاع بالتذوق الحصري في الريان

لا يمكن أن تكون عطلتكم في قطر رائعة بدون أن تمتعوا بطعمها المتنوع وأطباقها الجيدة. وبلدية الريان قد أصبحت أفضل مكان لمطاعم قطر حيث يمكنكم الاستمتاع ببعض الوجبات السريعة والاستمتاع بمذاق كل الأطعمة التقليدية. إذا كنتم من عشاق الطعام، في رحلة للعثور على أفضل خيار للطعام في الريان، تحققوا من أفضل المطاعم في المنطقة.

١. مخبز البتيل

١. مخبز البتيل

يقع "مخبز وكافيه البتيل" في منطقة الريان في قطر، وهو معروف بمجموعة متنوعة من الخيارات في قائمته الحصرية. يتميز مقهى البتيل بمزيج مثالي من التصميم الكلاسيكي والحديث مما يعزز تجربة تناول الطعام. تضم هذا المخبز في قطر الكثير ليقدمه من حيث الطعام، مع أفضل المأكولات المعروفة في الشرق الأوسط والكونتيننتال للاختيار من بينها. تم تأسيس المخبز في عام ٢٠٠٦، ويخدم ضيوفه من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية والعالمية. تجعل الأجواء والقائمة له مكانًا مثاليًا لأي نوع من المناسبات الخاصة. يمكنك تجربة القهوة والمشروبات العالمية الأخرى التي تقدم بلمسة عربية لذيذة.

هذا هو أحد أفضل الأماكن في البلاد للحلويات، حيث يمكنك تذوق مجموعة من الكعك والمعجنات. لا يخيب مقهى البتيل في الريان آمال الزائرين ببيئة تجسد ذوق الدولة وتاريخها. البيئة الخيالية للمقهى تفوق بسهولة توقعات الضيوف.

القراءة المقترحة: مقاهي في الدوحة لتجربة لذيذة

٢. بي اف تشانجنز

٢. بي اف تشانجنز

يقع مطعم بي اف تشانجنز في فيلاجيو مول، وهو مُدرج ضمن أفضل المطاعم الصينية في قطر. كما تشتهر هذا المكان الفاخر لتناول الطعام في الريان بقائمته المستوحاة من الطبخ الصيني التقليدي والأطباق الأصيلة.

أسس فيليب تشانغ و ﭙول فلمنغ مطعم بي. إف. تشانغز في عام ١٩٩٣، وهو أول مطعم يشتهر عالمياً بتقديمه لمفهوم المطعم المتنوع، كما أنه أول من يحتفل ويحيي تراث الطبخ بأسلوب "الووك" الممتد منذ ٢,٠٠٠ عام، كجوهر التجربة التي يقدمها لضيوفه. بصرف النظر عن الأجواء غير الرسمية وكرم الضيافة ، فإن المطعم في الريان قد أذهل الكثيرين بطعمه الشهي. جرب الأطباق مثل داينامايت الروبيان الأصلي، و دمبلنجز روبيان، وتشانغز راپ الخس والدجاج، ولحم بقري محضر على الطريقة المنغولية. توجد أيضًا قائمة مشروبات لتقدم لك مزيجًا مثاليًا من الأذواق.

قام مطعم بي إف. تشانغز بإعداد البيئة المناسبة لجميع مآدب العشاء العائلية لاجتماعات الشركات. تتميز التصميمات الداخلية هنا بالجداريات المرسومة يدويًا وعناصر أخرى مستوحاة من العناصر الثقافية والطبيعية.

٣. مطعم جوالا في قطر

٣. مطعم جوالا في قطر
الصورة لغرض مرجعي فقط

مطعم جوالا هو المكان المناسب لأولئك الذين يرغبون في تجربة أفضل المأكولات الهندية. يشتهر مطعم الريان بقائمته التي تشمل الأطباق المجهزة في المطبخ الهندي. مطبخهم عبارة عن أطباق عرقية شهية ولذيذة مستوحاة من طعام الشارع الهندي. ليس ذلك فحسب، بل تعكس القائمة الثراء الثقافي لمطابخ الولايات الهندية. الأجواء هادئة ومريحة، مما يجعله مكانا مثاليا لعشاء لطيف. تضيف الموسيقى الحية إلى الحالة المزاجية، مما يجعل أمسية مريحة وممتعة.

يجمع هذا المطعم الحديث في مدينة الريان، قطر بين المأكولات الهندية الراقية وأطعمة الشوارع من جميع أنحاء العالم. قد يكون تناول الطعام هنا مثيرًا ولذيذًا للغاية، حيث إنه يقدم نكهات تقليدية مع لمسة أصيلة. اميتاب ميكس سمبوسة، وبالو بايتس، وكوشي كوشي باكورا، وتوستد بابودام، ولوكو باني بوري،  وجمبو ميرشي، والزبادي الحامضة المقدمة مع ماء التوابل وأكثر من بين قائمة الطعام المميزة.

٤. مطعم آشاز

٤. مطعم آشاز
الصورة لغرض مرجعي فقط

تضم قطر العديد من المطاعم الرائعة، ومنها مطعم آشاز، لأولئك الذين يعشقون طعم المطبخ الهندي. إنه أيضًا أحد أفضل المطاعم في الريان، ويتمتع بأجواء جميلة، ويُعد مكانًا رائعًا للحصول على الطعام الهندي بسعر معقول. أطلقت المغنية الشهيرة آشا بوسلي التي تنحدر أصولها من عائلة فنية شهيرة في الهند، المطعم. لقد حوّلت شغفها الثاني وهو الطهو إلى مطعمنا، بالإضافة إلى كونها مطربة هندية بارزة. ستستمتع باللحوم اللذيذة المُتبلة بالبهارات والنكهات الهندية لإغراء ذوقك.

في هذا المطعم الهندي الأصلي في بلدية الريان، يمكنكم الاستمتاع بأجمل وأروع الوجبات الشمالية الغربية المبتكرة المطبوخة والمقدمة على الطريقة الهندية. العشاء ليس حارًا بشكل خاص، وعادة ما يتم تقديمه مع المشروبات المختلطة المنعشة. ستأخذكم لطف الموظفين والأجواء المفعمة بالحيوية والطعام اللذيذ إلى إشراق الهند وحبها وثروتها. يعتبر العدس مع الزبدة ومرغ ملائي كباب و Keralan chili garlic prawns من أفضل الأطعمة التي يمكنكم تجربتها.

القراءة المقترحة: الحياة الليلية في الدوحة للاستمتاع بليلة مثيرة مع الأصدقاء

٥. ذي تشيزكيك فاكتوري

٥. ذي تشيزكيك فاكتوري

يعتبر ذي تشيزكيك فاكتوري جنة لكل عشاق الحلويات. يقع هذا المطعم في مول فيلاجيو الشهير في الريان، قطر، ويتميز بأجواء منعشة وحيوية. ذي تشيز كيك فاكتوري هو أكثر من مجرد مقهى؛ كما يقدم قائمة طعام لذيذة لإغراء ذوقك. ,عند المناقشة عن هذا المطعم للحلويات الفريدة، من المهم ملاحظة أنها ليست منشأة نباتية بشكل صارم. حيث تتوفر الأطباق الصغيرة والوجبات الخفيفة، والمقبلات، وأطباق المعكرونة، وبالطبع قسم منفصل للأطباق غير النباتية هي من بين أكثر من مائتي فئة مطبوخة طازجة من الصفر يوميًا.

هذا هو المكان المثالي للاستمتاع بالمعجنات والكعك الطازج وأي طعام رائع آخر ترغب فيه. يعتبر ذي تشيزكيك فاكتوري موقعًا مذهلاً تمامًا، من أفضل الديكورات الداخلية إلى المساحة الفخمة. عندما تزور المطعم في الريان، لا تنس أن تطلب سلطة الخضار مع لفائف بيض الأفوكادو، وهو الطبق النباتي الأكثر مبيعًا والمصنوع من البنجر ونبات الهليون.

مدينة الريان وتطورها لبطولة كأس العالم فيفا ٢٠٢٢

نظرًا لأن دولة قطر جاهزة لاستضافة فيفا ٢٠٢٢، فقد خضعت مدينة الريان لتطورات وتغييرات كبيرة لاستضافة هذا الحدث الكبير في المستقبل. إضافة إلى تطوير المزيد من الوحدات السكنية، ومرافق النقل الأفضل، وكل الميزات المطلوبة، تم إعداد الملعب لكأس العالم ٢٠٢٢ بالمنطقة. هذا التطوير ليس مرتبطًا بالفيفا فحسب، بل هو جزء لا يتجزأ من رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠. هذا التطور المستقبلي سيجعل قطر واحدة من الدول المتقدمة بشكل مستدام ومثال ممتاز لنهج طويل الأجل دون إحداث الكثير من الضرر.

ونظرًا لاستضافة بطولة كاس العالم فيفا ٢٠٢٢، قدمت دولة قطر بعض الملاعب المصممة بشكل جيد والمجهزة كاملة لاستضافة. وعندما لا يمكن إحصاء عدد القادمين إلى الدولة، تكون المنطقة مستعدة جيدًا للترحيب بالناس من جميع دروب الحياة. دعونا نتحقق بسرعة من أفضل الملاعب المصممة لتكون المكان المثالي.

  • استاد الريان
  • استاد خليفة الدولي
  • استاد المدينة التعليمية
  • ملعب السد
  • ملعب الغرافة

السفر داخل مدينة الريان وحولها

السفر داخل مدينة الريان وحولها

الريان متصل جيدًا بكل جزء من دولة قطر، وخاصة الدوحة. هذه البلدية، كونها موطنًا لبعض أفضل مناطق الجذب والمقاهي أو مراكز التسوق، جذبت السياح والسكان المحليين لاستكشاف كل زاوية وركن.

تبلغ مسافة السفر بين الريان والدوحة ١٠.٧ كيلومترات فقط، وتستغرق حوالي ١١ دقيقة. يمكن للمسافرين بسهولة استئجار سيارة أجرة للسفر عبر الطرق أو استئجار سيارة والقيادة بأنفسهم إلى المدينة. هناك أيضًا وسائل أخرى متاحة للتنقل إلى مدينة الريان. يمكن المسافر استخدام نظام مترو الدوحة وحافلات كروة وحافلات مترو لينك، لديكم خيارات تناسب ميزانيتكم. وفي مترو على هذا الخط يوجد ثماني محطات، إحداها هي الريان.

مدينة الريان هي واحدة من المناطق البارزة في دولة قطر. توفر المنطقة معيشة جيدة مع التعليم والترفيه والرفاهية. كما تضم أكبر عدد من المطاعم والفنادق، وقد جلبت الريان أيضًا معايير جديدة لنمط الحياة الفاخر والسياحة. ويمكن أن تكون الإجازة هنا ممتعة ومثيرة لأن المنطقة بها مجموعة من الأنشطة والمعالم السياحية وخيارات الترفيه المتاحة. ترتبط المنطقة جيدًا بمطار حمد الدولي مع سيارات الأجرة أو المترو. وبينما تم إدراج مدينة الريان ضمن المناطق المتقدمة، هناك مساحة شاسعة من الأراضي غير المطورة في الغالب في الجنوب الغربي.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هي أفضل الأماكن السياحية في بلدية الريان؟

تضم منطقة الريان في قطر أفضل المتاحف ومراكز التسوق والمعالم التي يجب استكشافها. أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها هنا هي:

  • المدينة التعليمية
  • متحف(المتحف)
  • حديقة أسباير
  • قلعة الوجبة
  • مكتبة قطر الوطنية
س ٢. اين تقع مدينة الريان في قطر؟

الريان، قطر هي ثالث أكبر بلدية ومن أرقى المواقع في جغرافية هذه الدولة الخليجية. تقع على بعد ١٠ كم من مركز مدينة الدوحة. تمتد هذه المنطقة إلى مساحة شاسعة، وهي مشهورة كضاحية تضم العديد من المعالم الشهيرة والمباني والأسواق وغير ذلك.

س ٣. هل توجد أماكن للتسوق في مدينة الريان؟

تشتهر بلدية الريان بأسواقها ومراكزها للتسوق حيث يمكن للمرء التسوق لشراء أفضل الماركات وبعض الهدايا التذكارية الأصيلة. هناك العديد من مراكز التسوق الشهيرة والفاخرة في قطر حيث يمكنك التسوق واستكشاف:

  • فيلاجيو مول
  • إزدان مول
  • جلف مول
  • قطر مول
  • دار السلام مول
س ٤. أين يمكنني الاستمتاع بالعشاء في الريان؟

لطالما عرضت مدينة الريان على مطاعم قطر للاستمتاع ببعض الوجبات السريعة والاستمتاع بمذاق كل الأطعمة التقليدية. إذا كنت من عشاق الطعام، فتحقق من أفضل المطاعم في المنطقة:

  • ذي تشيزكيك فاكتوري
  • مطعم آشاز
  • مطعم جوالا قطر
  • بي اف تشانجنز
  • مخبز البتيل، قطر
س ٥. هل توجد أنشطة للاستمتاع بها في الريان؟

تقدم مدينة الريان أفضل أنشطة المغامرة والترفيه للسياح. إليكم بعض أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها في المنطقة:

  • التسوق في فيلاجيو مول
  • اقضِ يومًا في Fun Ville
  • استمتع بركوب الجندول
  • استمتع بمذاق أفضل غذاء في قطر
س ٦. كيف يمكنني الوصول إلى مدينة الريان من مطار حمد الدولي؟

مدينة الريان متصلة بشكل جيد بمطار حمد الدولي. يمكنكم بسهولة استئجار سيارة أجرة للسفر عبر الطرق أو استئجار سيارة والقيادة بنفسكم إلى المدينة. كما يوجد نظام مترو الدوحة إلى حافلات كروة وحافلات مترو لينك للوصول إلى الريان.

س ٧. ما هو المتحف الشهير في مدينة الريان ؟

يعد متحف (المتحف) العربي للفن الحديث بالدوحة من أفضل المتاحف الموجودة في الريان. تأسست في عام ٢٠١٠ وسرعان ما اكتسبت شعبية بسبب مجموعتها الواسعة وبنيتها التحتية الواسعة. يشتهر متحف (المتحف) في قطر بمجموعته الضخمة من القطع الأثرية التي يقال إن سعادة الشيخ حسن بن محمد بن علي آل ثاني استهل العمل على اقتناء مجموعة خاصة بالفن الحديث والمعاصر.

س ٨. ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة الريان؟

تشهد الريان في قطر صيفًا حارًا لذلك يُوصى بزيارة المكان في فصل الشتاء. الأشهر من نوفمبر إلى مارس هي الأفضل لاستكشاف كل زاوية وركن في هذه المنطقة في قطر.


ظفير أحمد

ظفير هو مترجم عربي- انجليزي، شغوف بالسفر حول المعالم التاريخية والأماكن السياحة الجميلة في العالم.