تستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في قطر في أفضل المدن مثل الدوحة ولوسيل والوكرة والخور والريان. وبينما يتم تطوير المدن لاستضافة كأس العالم لكرة القدم ، سيكون ملعب لوسيل قطر المشروع الأكثر تميزًا في البلاد. وفقًا للمعلومات الأخيرة، يعد الملعب من بين أكبر ملاعب الفيفا التي ستعرض تصميمًا معقدًا مع الاستخدام الفني لدوافع مستوحاة من العالم العربي. ومن المقرر أن تقام المباراة يوم ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢م على ملعب لوسيل.

اكتشاف المزيد عن ملعب لوسيل الشهير

اكتشاف المزيد عن ملعب لوسيل الشهير

ملعب لوسيل في لوسيل هو أحد أفضل استادات كرة القدم التي تم تشييدها في لوسيل الدوحة. ويعد أحد أكبر الملاعب في البلاد بمبانيه الواسعة وتصميمه الممتاز والذي سيصبح قريبًا نقطة جذب رئيسية للسياح. ويتم تجهيز الاستاد لاستقبال اللاعبين والزوار لكأس العالم الفيفا في الدوحة مع التطور العالي ، ومنطقة الجلوس الكبيرة والفن المستوحى من العالم العربي والإسلامي.

وصمم ملعب لوسيل لكأس العالم مع ٨٠ ألف مقعد ، وكلها مصممة برؤية مستقبلية. في الوقت الحالي ، ستكون هناك مرافق لضمان زيارة آمنة ومريحة. سيتم تحسين مواقف السيارات لتقديم المزيد من الخدمات مثل المظلات المظلة للألواح الشمسية. هذه خطوة ذكية يتم إجراؤها للحفاظ على الطاقة والاستفادة من الطاقة المتولدة في الملعب أثناء المباراة.

الهندسة المعمارية لهذا الاستاد الفخم هي مستوحاة من فانوس الفنار الذي يمثل التفاعل السحري بين الضوء والظل. من الشكل وصدى الواجهة إلى تلك الزخارف الدقيقة على الأوعية المزخرفة ، تمثل الأعمال الفنية الأخرى في تصميم الاستاد تقاليد وفن العالم العربي.

أهمية استاد لوسيل قطر من حيث الاستدامة

أهمية استاد لوسيل قطر من حيث الاستدامة

بصرف النظر عن كونه مضيفًا للعبة الفيفا ٢٠٢٢، سيكون ملعب لوسيل محورًا للمسافرين لتجربة تصميمه الأيقوني. ستُذكر الاستاد حتما لأهميته لأن هذا سيكون مصدر إلهام لكل رياضي، ويشجع كل فرد على أن يكون أكثر نشاطًا ونشاطًا.

للحفاظ على إرثه المستمر، سيتم تفكيك الملعب لاحقًا، بعد الفيفا ٢٠٢٢م. بينما سيتحول الملعب بالكامل إلى مساحة تجارية بينما سيتم التبرع ببعض العناصر وإعادة استخدامها في المستقبل. سيتم إعادة استخدام مقاعد الملعب كشرفة للمكان السكني الجديد، وسيتم تحويل مساحة الاستاد بالكامل إلى مركز تجاري. من إتاحة مساحة معيشية ميسورة التكلفة إلى المدارس والمحلات التجارية والمقاهي والعيادات الصحية، ستكون الساحة مجتمعًا يشجع على نمو أفضل ومستدام لمدينة لوسيل.

مع التركيز بشكل أكبر على التنمية المستدامة لمدينة لوسيل قطر والحفاظ على الأرض والطاقة ، يتم تنفيذ البناء بطريقة تجعله بمثابة نعمة لتنمية الدول.

القراءة المقترحة: لمحة عن أفضل المتنافسين للفوز بكأس العالم

استاد لوسيل بتصميم معماري مبتكر

استاد لوسيل بتصميم معماري مبتكر

تم أخذ العديد من العوامل في الاعتبار أثناء إنشاء استاد لوسيل. بينما تم وضع الخطة بالفعل ، فإن التقنيات الحالية تضمن تأثيرًا منخفضًا على الطبيعة عندما يتعلق الأمر بالتدهور البيئي والتلوث.

توفير الطاقة

لقد بذلت الإدارة جهدًا كبيرًا للحفاظ على الموارد أثناء البناء وبعده. ويضم التقدم في استاد لوسيل كل جانب من جوانب الحفاظ على كل مادة وتقليل استخدامها. ويتم إعادة تدوير النفايات والمياه والموارد الطبيعية الأخرى. في الوقت نفسه ، يتم فحص البناء عن كثب لضمان عدم وجود انبعاثات تلوث أو انخفاضها.

ملعب أخضر للمدينة

التقليل من الآثار السلبية ، يتم التعرف على الاستاد كمساحة خضراء حيث سيتم تلبية جميع الاحتياجات الممكنة على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام. وتم اتخاذ خطوات لضمان استخدام وسائل النقل العام ، والحد من انبعاثات الكربون. وهناك الألواح الشمسية ودائرة إعادة تدوير المياه وغيرها من التقنيات المتقدمة للحفاظ على توازن استخدام الموارد.

مدينة على أحدث طراز

سيكون ملعب لوسيل حاضرة على أحدث طراز بتصميمه المبتكر. ويتم إجراء كل إضافة إلى البنية بشكل صريح ، مع مراعاة الاستخدام الإضافي. ستكون هذه المنطقة من المدينة فيما بعد أرضًا لـ ٢٠٠,٠٠٠ شخص يعيشون في وئام مع الطبيعة. علاوة على ذلك ، سيتم تنفيذ التطورات في الاستاد بطريقة متعددة الأغراض حيث سيكون هناك المجتمع الكامل للحفاظ على كسب رزق الكثيرين.

تصاميم السقف المعقدة

يحمل سقف استاد لوسيل قطر أهمية أخرى عندما نتحدث عن تقنيات البناء. وتم استخدام أحدث المواد لبناء السقف للسماح بدخول الكمية المثلى من الضوء إلى الاستاد. وسيسمح السقف بالضوء للنمو المثالي لعشب الملعب والحفاظ على درجة الحرارة المناسبة دون إثقال كاهل مرفق تكييف الهواء في الاستاد.

أين تقيم بالقرب من استاد لوسيل الأيقوني

الحديث عن جدول كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢، ستبدأ المباراة من ٢١  نوفمبر إلى ١٨ ديسمبر والتي تعتبر أفضل وقت للزيارة في قطر. لذلك ، يوصى بحجز مكان إقامتك قبل تجنب متاعب اللحظة الأخيرة ، خاصة أثناء كأس العالم. ليس فقط الاستاد ، بل إن مدينة لوسيل تستعد للتطور إلى منطقة جذب رائعة تقدم بعض الأنشطة الرائعة للقيام بها. فيما يلي دليل سريع لأماكن الإقامة بالقرب من استاد لوسيل لتجربة الفخامة والضيافة من الدرجة الأولى.

١. مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة

مرسى ملاذ كمبينسكي، اللؤلؤة

تعد لؤلؤة قطر من أفضل الأماكن التي يمكن الإقامة بها، فإن مرسى ملاذا كمبينسكي هو مكان إقامة مثالي بالقرب من استاد لوسيل الأيقوني لكأس العالم الفيفا.

يضم هذا العقار المواجه للبحر حوالي ٢٨١ غرفة تتميز بتصميمات داخلية رائعة تخلق مزيجًا مثاليًا من الحداثة مع اللمسة التقليدية. وتأتي شرفة خاصة وحمام خاص ووسائل راحة مع كل مكان يطل على المناظر الطبيعية الخلابة للخليج العربي.

يحتوي فندق مرسى ملاذا كمبينسكي على منطقة لتناول الطعام مع ١١ مقهى ومطعمًا تقدم أشهى الأطباق ذات الذوق العالمي. سوف تحصل على دار لموسيقى الجاز وصالة سيجار في مبنى الفندق.

المسافة: ١٠ كم (١٧دقيقة)

الموقع: خليج كوستا ملاذ، جزيرة مرسى ملاذ، اللؤلؤة، الدوحة ٢٤٨٩٢

الميزات الحصرية:

لعب المحكمة

نادي صحي

حمام السباحة

مركز أعمال

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ مواقع تراثية يجب زيارتها في قطر لرؤية ثقافية غنية

٢. موندريان الدوحة

موندريان الدوحة

تتميز موندريان الدوحة بتصميمات داخلية أنيقة وعصرية ، والهندسة المعمارية المذهلة هي واحدة من أفضل أماكن الإقامة بالقرب من استاد لوسيل ، قطر. ويضم الفندق ٥٩ جناحًا و ٢١١ غرفة نوم ويتكون الفندق من ٢٤ طابقًا. وتم تجهيز الغرفة الفسيحة جيدًا بمفروشات عالية الجودة ، مما يجعل التصميم الداخلي يبدو متطورًا وأنيقًا.

يوجد في موندريان الدوحة من الصالة الرياضية والسبا والمطاعم وغرف اجتماعات وقاعات للمناسبات والاحتفالات. وإنه الشيف الشهير ماساهارو الذي صمم قائمة مغرية من المطاعم التي تقدم المأكولات من دول الشرق الأوسط والشوارع المحلية في قطر.

المسافة: ١٥.٨ كم (١٥ دقيقة)

الموقع: شارع الخليج الغربي، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية:

حمام السباحة

مركز اللياقة البدنية

بار ومطعم

منتجع صحي

٣. فندق ريتز كارلتون الدوحة

فندق ريتز كارلتون الدوحة
صورة الإئتمان

يمكن لك الإستمتاع برفاهية الخمس نجوم مع إقامتك في فندق ريتز كارلتون الدوحة. ويقع هذا الفندق المذهل بالقرب من ملعب لوسيل لكأس العالم على طول ساحل بحر العرب ويوفر محيطًا مذهلاً ورائعًا. ويضم التصميم الداخلي مسبحًا داخليًا وخارجيًا وحديقة خضراء وغرفًا فندقية مصممة بشكل مثالي.

تمتد وسائل الراحة هنا على ٦١ جناحًا فاخرًا وغرفًا للنادي وملعب تنس واسكواش للاستمتاع بوقت الفراغ. إعادة تعريف مفهوم الرفاهية والترفيه ، جلسات السبا هنا مريحة وتوفر تجربة فريدة للضيوف.

المسافة: ٩ كم (١٧ دقيقة)

الموقع: ص. ٢٣٤٠٠، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية:

٣ حمام سباحة

مركز اللياقة البدنية

بار ومطعم

موقف سيارات مجاني

٤. منتجع سميسمة مروب

 منتجع سميسمة مروب
صورة الإئتمان

يتميز منتجع سميسمة مروب بشاطئ خاص ومسبح في الهواء الطلق وبعض المطاعم الكلاسيكية والصالة، وهو مكان إقامة مثالي للإقامة بالقرب من استاد لوسيل الشهير. وتتميز غرف الأجنحة والفيلات المجهزة بأناقة بكل رفاهية تحتاجها لإقامة مريحة. والغرف مجهزة جيدًا بوسائل الراحة مثل التلفزيون المسطح، والمفروشات، بينما تحتوي المساحات الخارجية على مساحة جلوس للاستمتاع بالترفيه.

شاهد مزيجًا من الفخامة مع الطراز المعاصر بينما تستمتع بالخدمات الترفيهية مثل السبا والجيم.

المسافة: ٢٩.٩ كم (٢٩ دقيقة)

الموقع: ص: ٢٣٤٠٠، الدوحة ، قطر

الميزات الحصرية:

٣ حمام سباحة

مركز اللياقة البدنية

بار ومطعم

موقف سيارات مجاني

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ منتجعات صحية في الدوحة، قطر لتجربة تجديد النشاط

٥. ستايبريدج سويتس - الدوحة لوسيل

ستايبريدج سويتس - الدوحة لوسيل
صورة الإئتمان

تعد أجنحة ستايبريدج بالقرب من استاد لوسيل قطر واحدة من أفضل أماكن الإقامة التي يمكنك حجزها. ويوفر مكان الإقامة أجنحة وشققًا حديثة ومجهزة وواسعة بما يكفي لاستيعاب عائلتك. وتتميز كل غرفة بمساحة عمل ومنطقة جلوس ومطبخ مع شرفة خاصة لتوفير أقصى درجات الراحة.

وتشمل المرافق هنا مركزًا للياقة البدنية وتكييفًا في كل منطقة معيشة وغرفًا مطلة على البحر. ويحصل الضيوف على استخدامات واي فاي مجانية والدخول إلى الجيم أثناء إقامتهم. إضافة إلى تجربتك ، تضم  أجنحة ستايبريدج لونج ومطاعم لتناول الطعام الفاخر.

المسافة: ١٢ كم (١٤ دقيقة)

الموقع: طريق مارينا بروميناد، الدوحة، قطر

الميزات الحصرية:

حمام السباحة

مركز اللياقة البدنية

شرفة خاصة

لونج ومطعم

سيكون ملعب لوسيل قطر أكثر الأماكن جاذبية لزوار بطولة الفيفا ٢٠٢٢م. مع مساحة الجلوس الكبيرة والبنية التحتية الممتازة والاستخدام المستدام للتكنولوجيا ، سيكون الاستاد على أحدث طراز حيث يمكنك تجربة تراث قطر. مع الجدول النهائي ، ستكون لوسيل جاهزة لاستضافة المباريات وحفل الاختتام قبل توديع وداعًا للفرق المؤهلة والمشجعين في المدينة. في حين أن الفيفا سيكون الحدث الكبير في البلاد ، فإن حجز الرحلات إلى قطر مسبقًا سيكون الخطوة الذكية.

الأسئلة الشائعة

س ١. ما هو أقرب مطار إلى استاد لوسيل الأيقوني؟

ويعد مطار حمد الدولي هو أقرب مطار من استاد لوسيل الأيقوني. ويقع على مسافة حوالي ٣٣ كم وتستغرق ٥٥ دقيقة من القيادة. وستكون الحافلات ووسائل النقل العام الأخرى متاحة للنقل السريع والمريح خلال كأس العالم لكرة القدم.

س ٢. ما هي السعة الاستيعابية لاستاد لوسيل الأيقوني؟

سيكون ملعب لوسيل الأيقوني واحدًا من أكبر الملاعب في قطر بسعة ٩٤,٥٠٠ وسيتسع لـ ٨٠ ألف مقعد. وسيتم تفكيك الملعب لاحقًا بمجرد انتهاء كأس العالم الفيفا ٢٠٢٢م.

س ٣. ما أفضل الفنادق القريبة من ملعب لوسيل الشهير؟

تضم الدوحة العديد من الفنادق التي يسهل الوصول إليها من المطار ووسط المدينة. أماكن الإقامة بالقرب من استاد لوسيل الأيقوني هي:

فندق ريتز كارلتون

مرسى ملاذا كمبينسكي

موندريان الدوحة

أجنحة ستايبريدج

منتجع سميسمة مروب

س ٤. ما هي أفضل فرق الفيفا في كأس العالم؟

أفضل فرق كأس العالم الفيفا ٢٠٢٢م هي:

فرنسا

البرازيل

إسبانيا

ألمانيا

بلجيكا

أرجنتيني

إنكلترا

البرتغال

س ٥. أين ملعب لوسيل في قطر؟

يقع ملعب لوسيل الأيقوني في قطر في مدينة لوسيل قيد الإنشاء لاستضافة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م. سيكون الملعب مكان حفل ختام كأس العالم لكرة القدم يوم ١٨ ديسمبر.

س ٦. كم تبعد لوسيل عن الدوحة؟

تقع مدينة الدوحة على بعد ١٥ كيلومترًا من مدينة لوسيل وتستغرق الرحلة حوالي ٣٠ إلى ٤٠ دقيقة. وتتوفر سيارات الأجرة وتيكسي من وسط مدينة الدوحة بينما يعمل نظام النقل بالسكك الحديدية الخفيفة بين المدينة لسهولة الوصول.

س ٧. ما هي أهم مميزات استاد لوسيل؟

استاد لوسيل هو أحد المشاريع المستدامة في قطر. في الوقت الحالي، تم اتخاذ كل إجراء للحد من التلوث والحد من استخدام الموارد. علاوة على ذلك ، فإن استخدام الدوافع من الفن العربي والإسلامي يضيف أهمية ثقافية.

س ٨. ما هي مواعيد نهائيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢م؟

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م من ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢م حتى ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢م. وسيُقام حفل الافتتاح في استاد البيت في الخور يوم ١٨، وسيُقام الحفل الختامي في ٢١ ديسمبر في استاد لوسيل الأيقوني.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم