ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ لا مثيل لها عبر التاريخ. ستكون المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كرة القدم الأضخم في العالم على أرض عربية. ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في قطر، وهو أكبر حدث في كرة القدم. ومن المقرر أن أول كأس عالم شتوي تقام على الإطلاق في النصف الشمالي من الكرة الأرضية وستشارك فيها ٣٢ فريقًا من أنحاء العالم، وسيستمتع أكثر من مليون مشجع من أنحاء العالم، وتستمر كأس العالم إلى مدة شهر. ويقام كأس العالم أول مرة في الشتاء.

المشجعون حول العالم متحمسون لتشجيع منتخبهم المفضل مع اقتراب الحدث. ومع ذلك، فإن المنافسة التي قدمت بالفعل بعض النتائج الصادمة في الماضي، فهل يمكن كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ أن تحقق نتيجة جيدا؟

حسنًا ، التوقعات في كأس العالم أصبحت أعلى من أي وقت مضى واستعد المشجعون من جميع أنحاء العالم لحجز رحلاتهم إلى قطر. أو الدول الكبرى المشهورة في كرة القدم ستحقق التاج مرة أخري؟.

حاولنا تحليل عن المنتخبات العالمية وقسمنا الفرق إلى المتنافسين والخارجين والمستضعفين للفوز بكأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في قطر.

ما هو أفضل المتنافسين في كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢؟

هناك بعض أفضل المتنافسين للفوز بكأس العالم  لكرة القدم ٢٠٢٢

١. فرنسا

فرنسا

يعد المنتخب الفرنسا هو من بين أفضل المتنافسين في كأس العالم. وحصل هذا الفريق على لقب بفوز الكاس العالم لكرة القدم ٢٠١٨م الذي أقيم في روسيا. وسيأتي حامل اللقب وما زال قوياً، المنتخب الفرنسي إلى قطر كأفضل ٧/١ للفوز بكأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م مرة أخرى. ولا يزال يضم الفريق قدامى اللاعبين من انتصار كأس العالم السابق. وسيلعب في هذا الفريق اللاعبون المشهورون مثل  كيليان مبابي، أنطوان غريزمان وبول بوغبا. فإن هذا الفريق سيتحمس لرفع الكأس مرة أخرى. في الواقع، منذ الانتصار الأخير في كأس العالم لكرة القدم. وانضم إليه عدد من اللاعبين الشباب في الفريق، وهو فريق يتوق إلى رفع التاج مرة أخرى.

٢. البرازيل

البرازيل

يعد البرازيل بطل العالم خمس مرات والفائز الأخير بكأس أمريكا ٢٠١٩م، كأفضل المتنافسين للفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في قطر واحتل المركز الثاني في قائمة أفضل المتنافسين للفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في قطر. ويُعتبر منتخب البرازيل هو المنتخب الوحيد في العالم الذي حاز على لقب المونديال خمس مرات عبر تاريخها، آخرها في عام 2002 . فإن الاحتمالات ستكون ١١/٢ لبرازيل بمجرد انطلاق كاس العالم لكرة القدم في كأس العالم.

ويوجد في هذا الفريق مع أمثال فيليبي كوتينيو، أليسون بيكر، ريتشارليسون، غابرييل، مارتينيلي، فينيسيوس جونيور،  نيمار، سيكون هذا الفريق مرشحًا للفوز بكأس العالم ٢٠٢٢م إلى جانب فرنسا.

في الواقع، سينضم إليه عدد من اللاعبين الشباب في الفريق مثل  فينيسيوس جونيور وجابرييل مارتينيلي. وإذا كانت المنتخب البرازيل قادرة على إدارة الانتقال الدفاعي، فقد تكون قادرة على مواجهة التحدي.

إسبانيا وألمانيا

إسبانيا وألمانيا

منتخب كرة القدم إسبانيا وألمانيا هما البلدان الآخران اللذان يبلغ احتمالهما للفوز بكأس العالم٨/١ . وخرج كلا البلدين خروجا مخجلا من كاس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا في عام  ٢٠١٨م. عندما خرجت ألمانيا من المنافسة في دور المجموعات لتحتل المركز الأخير في المجموعة، وبينما وصلت إسبانيا إلى دور الـ16 .

ومن ثم، سيكون الفريقين مستعدًا لإظهار براعتهما الكروية بمجرد انطلاق كأس العالم لكرة القدم 2022م. لذلك التوقعات ستكون عالية من الفريق مثل فرنسا وبلجيكا والبرازيل في كأس العالم.

المتنافسون الخارجيون للفوز بكأس العالم ٢٠٢٢

ألق نظرة حول المتنافسين الخارجيين في كأس العالم ٢٠٢٢م.

الأرجنتين

الأرجنتين

خرج الفريق الأرجنتين من المنافسة في دور الـ16 على يد كرواتيا. وكان هذا الفشل في كاس العالم على يد كرواتيا مخجلا كثيرا لأرجنتين. ولكن هذه المرة، الأمور مختلفة بالنسبة ل"البيسيليستي". والفريق لديه عدد من إضافات النجوم أمثال لاوتارو مارتينيز، باولو ديبالا وجيوفاني لو سيلسو في صفوفهم، وسوف يأمل منتخب "البيسيليستي" في تحسين كأس العالم الأخيرة. ومن المثير للاهتمام، أن كأس العالم 2022 في قطر قد تكون هذه هي الفرصة الأخيرة لليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية ست مرات للفوز بكأس لبلاده. واحتمالات فوز الأرجنتين بكأس العالم تبلغ 10/1.

بلجيكا

بلجيكا

ويوجد في هذا الفريق كبار اللاعبين المشهورين في صفوفهم مثل كيفين دي بروين، إدين هازارد. وهكذا هذا الفريق يأمل مماثلة مثل كأس العالم الأخيرة في روسيا. عندما حصل  the Red Devils  على المركز الثالث في كاس العالم. ومع ذلك، مع اقتراب نهائيات كأس العالم قطر ٢٠٢٢ الآن، ستكون بطولة كأس العالم في قطر قصة مختلفة تمامًا.

سيبلغ إيدن هازارد من العمر 33 عامًا بحلول وقت وصول كأس العالم إلى مراحلها الأخيرة في حين أن كيفين دي بروين سيبلغ من العمر31 عاما بحلول ذلك الوقت. وبالتالي، قد تكون مهمة صعبة أمام the Red Devils في قطر.

إنجلترا

إنجلترا

احتمالات فوز انجلترا بكأس العالم تبلغ 10/1.  فإن إنجلترا هي دول خارجية أخرى لتحديها على اللقب. وكان فريق The Three Lions Faithful قد خرج بشكل مفجع في كأس العالم الأخيرة في روسيا. وخسر المركز الثالث أمام بلجيكا في كأس العالم التي أقيمت في عام ٢٠١٨م.

لكن هذه المرة، لم تكن إنجلترا من بين أفضل المرشحين للفوز باللقب. وقد يسمح ذلك للنجوم الإنجليزية بالازدهار دون ضغوط التوقعات. ويتميز بوجود أمثال رحيم ستيرلينغ، جيدون سانشو، فيل فودين وترنت ألكساندر-أرنولد  في صفوفهم، فأنت لا تعرف أبدًا ما الذي قد يفعله الفريق على ملعب كرة القدم.

هولندا

هولندا

عام ٢٠١٦م و٢٠١٨م هو الوقت الذي ليس مبهجا ومتعة لجميع المشجعين الهولنديين في جميع أنحاء العالم لان الفريق لم تتأهل حتى لبطولة أوروبا في عام ٢٠١٦م وكأس العالم لكرة القدم في عام ٢٠١٨م. ولكن الأمور مختلفة هذه المرة. وتطور الفريق الهولندي ليصبح قوة هائلة مؤخرًا. ويتميز المنتخب الهولندي بعدة نجوم أمثال فيرجيل فان ديك، فرينكي دي يونج، ممفيس ديباي وماتيس دي ليخت في صفوفهم. وسيتطلع الفريق الهولندي إلى تحدي الفرق في كأس العالم في قطر.

على الرغم من تعرضها للهزيمة في النسخة الافتتاحية من نهائي دوري الأمم الأوروبية (اليويفا)، إلا أن هولندا كانت تلعب كرة قدم جذابة مؤخرًا ومن المقرر أن تتحدى الفرق في كأس العالم. ومع ذلك، فإن فرص الفريق بفوز بكأس العالم تبلغ 14/1.

البرتغال

البرتغال

أدت السنوات الأخيرة إلى الفرح للجماهير البرتغالية. وخرج المنتخب البرتغالي في دور الـ16 في المرة الأخيرة في روسيا، فقد نجح سيليكاو في الفوز بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في عام ٢٠١٦ م وفاز أيضًا بدوري الأمم الأوروبية الافتتاحي في عام ٢٠١٩م.

على الرغم من أن هناك السؤال حول ما إذا كان كريستيانو رونالدو (الذي يبلغ من العمر ٣٧ عاما في ٢٠٢٢م) سيظهر في كأس العالم للبرتغال، أم لا، مع وجود أمثال Joao Felix and Trincado في صفوفهم، والمواهب الشابة القادمة إلى الفريق أيضا. ومع ذلك، فإن فرص البرتغال بفوز كأس العالم ٢٠٢٢م القادمة تبلغ 16/1.

إيطاليا

إيطاليا

قوة الفريق الإيطالي وعمقها ليست مخفية لأي شخص. وحصل هذا الفريق على لقب بطل العالم أربع مرات في الماضي. ومع ذلك، فإن منتخب إيطاليا لكرة القدم لديه احتمالات قليلة جدا بفوز كأس العالم ٢٠٢٢ مع 20/1. وكذلك الفريق ليس لديه عدد من النجوم البارزين من الفرق السابقة.

ستضم إيطاليا فريقًا شابًا نسبيًا لكأس العالم في قطر. وبالنظر إلى نوع الأداء الرائع التي قدمتها فرق الشباب الإيطالية على مر السنين، يمكن للفريق أن يحظى بفرصة اللعب إذا تمت ترقية هؤلاء اللاعبين إلى الفريق الأول.

القراءة المقترحة: أفضل ٥ ملاعب في قطر

المستضعفون القادمون إلى كأس العالم ٢٠٢٢؟

ألق نظرة على المستضعفين القادمين إلى كأس العالم قطر ٢٠٢٢م.

كرواتيا وأوروغواي و الميكسكو

كرواتيا وأوروغواي و الميكسكو

على الرغم من كونها مستضعفًة في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢م. إلا أنها واجهت كرواتيا فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا. ولكن خسرت المنتخب الكرواتي من نظيره الفرنسي في المباراة النهائية في كأس العالم. ولم يتوقع كثيرون أن تصل كرواتيا إلى ما وصلت إليه في كأس العالم. ولكنها حققت ذلك بالفعل.

ومع ذلك، بمجرد انطلاق نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢م، ستكون كرواتيا مستضعفة من نواح كثيرة. أما بالنسبة لفرق مثل الميكسكو وأوروجواي، فإن كلا البلدين لديهما تقاليد كروية غنية ويأتيان كمنافسين منتظمين في المسابقات الكبرى. ومع ذلك، ومثل كرواتيا، فإن كل من  الميكسكو وأوروجواي ستشاركان في نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢م كمنتخبين المستضعفين.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر فريق الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم من الفرق المستضعفة. وقد يبدو وصفها على أنها مستضعفة أمرًا غريبًا، ولكن البلاد شهدت، في الواقع، ارتفاعًا في شعبية كرة القدم على مر السنين. وحظوظ البلاد الكروية قد تغيرت تدريجياً. على الرغم من أن أي نجاح حقيقي في المسابقات الكبرى يبدو حقيقة بعيدة، إلا أن الفريق سيأتي كمستضعفين في مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر ٢٠٢٢م.

أوكرانيا

أوكرانيا

نظرًا لكونها الفريق المستضعف لكاس العالم لدولة قطر، فإن المنتخب الأوكرانيا هو الفريق الذي يمكن أن يأتي بنتائج مفاجئة خلال المنافسة.

وستأتي أوكرانيا كمستضعفين لكأس العالم ٢٠٢٢ في قطر. وحصل فريقها الذي كان فقط تحت ٢٠ عامًا مؤخرًا على التاج بالبطولة في عام ٢٠١٩م عندما هزم كوريا الجنوبية في النهائي. وبالتالي، هناك ما يكفي من الإيجابيات لأوكرانيا حيث سيتطلع الفريق إلى التحدي ضد الدول الكبرى في كأس العالم.

دولة قطر

دولة قطر

الآن هناك شيء، قطر ليست واحدة من تلك البلدان التي تشتهر على نطاق واسع ببراعتها الكروية. في الواقع، الدولة ليست بالتأكيد من بين المنتخبات الكروية العالمية. ومع ذلك، غالبًا ما تتمتع الفرق المحلية بميزة كبيرة في مثل هذه المسابقات الكبرى، وهو ما يتضح من كأس العالم الأخيرة عندما كانت الدولة المضيفة روسيا تتمتع بموسم مثير للإعجاب. ومن ثم، بالنظر إلى حقيقة أن كأس العالم ستقام في قطر، فإن الفريق سيخوض المنافسة باعتباره مستضعفًا.

مع اقتراب نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢م، أصبح الإثارة بين المشجعين ملحوظة للغاية. وبينما تتطلع فرق مثل فرنسا وألمانيا وإسبانيا إلى تحدي التاج بجدية، تأمل دول مثل الأرجنتين وبلجيكا أن تقوم بها جيدا.

لذا، إذا كنت من محبي كرة القدم الحقيقيين الذين يستعدون لتشجيع فريقك المفضل في المنافسة، فيمكن لك أن تحجز رحلتك إلى قطر. وهناك توجد كثير من الرحلات الرخيصة إلى قطر من أنحاء العالم. فإن كأس العالم لكرة القدم في قطر ستحقق نجاحًا كبيرًا.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل يمكن ميسي الفوز بكأس العالم ٢٠٢٢م؟

قد تكون كأس العالم ٢٠٢٢م هي آخر فرصة لميسي للفوز بمنافسة كبيرة للأرجنتين. ومع ذلك، فإن ألبيسيليستي ستدخل في كأس العالم كمنافسين خارجيين مع احتمالات فوزها بكأس العالم تبلغ ١٠/١.

س ٢. هل ستفوز البرازيل بكأس العالم ٢٠٢٢م؟

ستشارك البرازيل في بطولة كأس العالم ٢٠٢٢م كواحدة من المرشحين للفوز باللقب إلى جانب إسبانيا وفرنسا وألمانيا.

س ٣. هل سيتم نقل كأس العالم ٢٠٢٢؟

تم بالفعل تحويل بطولة كأس العالم ٢٠٢٢ من مواعيدها الصيفي المعتاد في يونيو ويوليو إلى نوفمبر وديسمبر بسبب ظروف الحرارة في قطر خلال تلك الفترة. وستكون هذه، في الواقع، أول كأس عالم شتوي على الإطلاق.

س ٤. ما هو موعد مونديال ٢٠٢٢؟

ستنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في ٢١ نوفمبر وتنتهي بالمباراة النهائية في ١٨ ديسمبر ٢٠٢٢. وستنتهي كأس العالم قبل أسبوع من عيد الميلاد.

س ٥. كم تكلفة لتذاكر كأس العالم ٢٠٢٢ ؟

أن البيع الرسمي للتذاكر لم يبدأ حتى الآن، ولكن يمكن أن يكون أرخص تذكرة حوالي ٥٠٠ دولار أمريكي في حين أن التذاكر الأغلى ستكون حوالي ١٢٠٠ دولار أمريكي .


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم