تعتبر دولة قطر هي من أفضل الأماكن السياحية لقضاء العطلات. وتعد الخطوط الجوية القطرية من أفضل ١٠٠ شركة طيران لعام ٢٠١٩. وتوجد هناك رحلات دولية تعمل من وإلى قطر، وتربط الدولة بالوجهة الشهيرة حول العالم، ولكن الخطوط الجوية القطرية اختارت طريقها في تقديم أفضل خدمة. وتم تأسيسها عام ١٩٩٧م، وحصلت الخطوط الجوية القطرية على شهرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية. الطلب المتزايد والخدمات ذات المستوى العالمي والتسهيلات التي تقدمها شركة الطيران تجعلها أكثر شركات الطيران موثوقية في قطر. واستقرت الخطوط الجوية في موقعها من ٢٠١١ ،٢٠١٢ و٢٠١٥ ، ٢٠١٧ بشكل مستمر، ومؤخراً حازت الخطوط الجوية القطرية مرة أخرى على جائزة أفضل شركة طيران في العالم في عام ٢٠١٩م.

وأصبحت "القطرية" شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

الخطوط الجوية القطرية تقدم الخدمات الراحة في كل درجة

الخطوط الجوية القطرية تقدم الخدمات الراحة في كل درجة

حددت الخطوط الجوية القطرية معاييرها من خلال تقديم أفضل خدمة لكل من ركابها. وجعلت حسن الضيافة وبعض الخدمات الاستثنائية الخطوط الجوية ، واحدة من أفضل شركات الطيران ، فسوف تستمع برحلة تجديد نشاطك. وتوفر الخطوط الجوية القطرية 3 درجات للسفر على متن رحلاتها تختلف فيما بينها من حيث مُستوى الخدمات والمزايا المُقدّمة للراكب، وانت ستجد كل شيء يمكنك توقعه من خلال السفر مع واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم.

١. السفر من الدرجة الأولى

السفر من الدرجة الأولى

تتميز الخطوط الجوية القطرية في الدرجة الأولى بمجموعة كبيرة من التسهيلات الحصرية. وهي التي اخترتها بعناية لكي تحظى برحلة لا تُنسى. وأعادت  الخطوط الجوية القطرية تعريف الفخامة بإضافة المزيد من الراحة. فطاقم الضيافة الحاصل على أرفع الجوائز يهتم بكل تفاصيل احتياجاتك ويوفر لك مستوى الخدمة العالمي الذي تنتظره. فيما يلي بعض الميزات الاستثنائية التي تجعل السفر على الدرجة الأولى مع الخطوط الجوية القطرية أفضل تجربة.

مقصورتك الخاصة

اجلس في مقعدك واستمتع براحة لا مثيل لها. وتم تصميم مقصورة الدرجة الأولى الرحبة لتشعر فيها بأقصى درجات الراحة والانتعاش طوال الرحلة. وستكون هناك أسرة مريحة جدًا عليها بياضات وأغطية من إنتاج Frette.

أشهى المأكولات

سيتم تقديم الأطباق الأكثر أصالة كغداء أو عشاء تم إعدادها من جانب طهاة من الطراز العالمي. تذوق مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية والمعدّة من المكونات الطازجة وذات الجودة العالية.

مكان للاستمتاع أو العمل

توجد في مقصورة الدرجة الأولى مكان للاستمتاع أو العمل مع وضع جميع احتياجاتك في الاعتبار، ويمكنك أيضًا تحويله إلى مكتب مريح يتوفر به مقبس لحاسبك المحمول ومقبس USB واتصال لاسلكي بالإنترنت.

الترفيهية

الترفيهية هو الأفضل مع أكثر من ٤٠٠٠ مادة ترفيهية متوفرة على نظام الترفيهي المبتكر.

القراءة المقترحة: مخيم ريجنسي سيلاين قطر: جوهر التقاليد العربية وسط الراحة الحديثة

٢. السفر في درجة رجال الأعمال

السفر في درجة رجال الأعمال

كما أنت تحجز رحلات الخطوط الجوية القطرية في درجة رجال الأعمال، فتحصل على مساحة مصممة لراحتك. وتم تصميم درجة رجال الأعمال الرحبة لتشعر فيها بأقصى درجات الراحة والانتعاش طوال الرحلة. وستحصل على المساعدة الكاملة والكرم لا مثيل له حول مقعدك بينما تستمتع بالرحلة مع الخطوط الجوية القطرية. نوفر لك الراحة كمنزلك.

إليك بعض الميزات الإضافية المصاحبة مع رحلاتك في درجة رجال الأعمال:

مساحة من الخصوصية

المساحة الخاصة بك للقيام بكل أعمالك طوال الوقت مع وسائل الراحة من مقابس الشحن إلى خيارات الترفيه الأخرى.

مساحة رحبة لتناول الطعام

مساحة لتناول الطعام على مقعدك حيث يمكنك تمتع بالأطباق الفاخرة التي أعدها أفضل الطهاة في العالم وتذوق أشهى الوجبات الحصرية.

أسرة مريحة

ستكون هناك أسرة مسطحة ومريحة للراحة واسترخ في نوم هادئ.

الترفيهية

استمتع بالأفلام والبرامج التي تختارها على شاشتك الشخصية.

٣. الدرجة السياحية في الخطوط الجوية القطرية

الدرجة السياحية في الخطوط الجوية القطرية

يجعل منطقة الجلوس الفسيحة والراحة وغيرها من المرافق المقدمة لكل ضيف، الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة الطيران لمسافر الدرجة السياحية. سيعرض الدرجة السياحية تصميمًا مبتكرًا وحديثًا حيث ستحصل على أقصى درجات الترفيه. في الوقت الحالي، الدورة غير متوفرة، ولكن الخطوط الجوية القطرية ستسمح قريبًا بالدرجة السياحية. ما سيجعل الدرجة السياحية في الخطوط الجوية القطرية تجربة استثنائية للمسافرين هو:

  • مقاعد مُريحة وواسعة
  • المأكولات على متن الطائرة التي أعدها أفضل الطهاة في العالم
  • الفراش لنوم جيد
  • اتصال Wi-fi لأجهزتك

ما الذي يجعل الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة طيران للسفر

ما الذي يجعل الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة طيران للسفر

تفتخر الخطوط الجوية القطرية بأنها إحدى شركات الطيران العالمية التي استطاعت خلال فترة وجيزة أن تسيّر رحلاتها إلى شبكة واسعة من الوجهات في القارات الست. عندما نتحدث عن اختيار الخطوط الجوية لحجز رحلات طيران من قطر، أو ذهابًا وإيابًا، فهناك عدة أسباب لذلك نختار الخطوط الجوية القطرية. وهو التي تجعلها شركة الطيران الموثوقة بها لجميع رحلاتنا الترفيهية والعمل. الخطوط الجوية القطرية تثبت الحقيقة بخدماتها ومرافقها. وقدمت شركة الطيران القطرية، لجميع الرحلات الطويلة حول العالم ، QSuites الذي تم إعداده بالكامل لجعل رحلتك لا تُنسى ورائعة. قبل أن تهبط في مطار قطر، واستمتع بتجربة أفضل مرافق درجة رجال الأعمال مثل:

١. السفر في درجة رجال الأعمال للحصول على مساحة خصوصية كاملة

السفر في درجة رجال الأعمال للحصول على مساحة خصوصية كاملة

الخصوصية هي ضروري جدا كجزء لا يتجزأ لكل الناس. اليوم يفكر الناس في الخصوصية. ولكن هل فكرت في الخصوصية في السماء أبدا؟ تخيل الخصوصية في السماء. نعم، لذلك لا تقدم الخطوط الجوية القطرية مع مرافق درجة رجال الأعمال تجربة فاخرة فحسب، بل خصوصية كاملة أيضا. وقامت الخطوط الجوية القطرية ببناء أول أجنحة درجة رجال الأعمال على الإطلاق على متن الطائرة بأبواب منزلقة، مما يوفر أفضل مستويات من الراحة. ويمكنك أن ترتاح في هدوء تام في جناحك المنفصل الخاص جدًا، لتستمع بأعلى معايير الرفاهية في السماء.

القراءة المقترحة: سوق الذهب قطر: سوق مثالي في المجوهرات الذهبية

٢. إعادة تعريف الراحة التي تحتاجها مع أفضل شركة طيران في العالم ٢٠١٩

إعادة تعريف الراحة التي تحتاجها مع أفضل شركة طيران في العالم 2019

قامت الخطوط الجوية القطرية ببناء أول أجنحة درجة رجال الأعمال على الإطلاق على متن الطائرة بأبواب منزلقة، مما يوفر أفضل مستويات من الراحة.

ويمكن لك تغيير Qsuite في فريق خاص أو إعداد رباعي. ويمكن لك تسوية فواصل جناحك لتشكيل مساحة مخصصة لك ولرفاقك في السفر. وقم بتجهيز الطاولة لأسرة مكونة من أربعة أفراد واستمتعوا بصحن مشترك من القائمة حسب الطلب ، أو رتبوا فنجانًا دائريًا من القهوة وعقدوا اجتماع عمل مع الزملاء.  وعندما يحين وقت الاسترخاء ، قم بتغيير الموقع إلى سرير مسطح تمامًا.

٣. الإستمتاع بمذاق الطعام من الطراز العالمي

تستمتع بمذاق الطعام من الطراز العالمي

تقدم الخطوط الجوية القطرية تشكيلة واسعة من الوجبات الخاصة لتلبية مختلف المتطلبات الغذائية. وتذوق مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية والمعدّة من المكونات الطازجة وذات الجودة العالية. والتي أعدها  أفضل الطهاة في العالم. وتقدم أطباق شهية ذات مستوى عالمي. والمواد الخام والأنواع وجميع المكونات المطلوبة تؤخذ مباشرة من الأرض الأصلية  ويتم خبزه طازجًا داخل الموقد ، وسيتم إعداد طبق العشاء المثالي لذوقك.

٤. استفد بالخدمات على متن الطائرة

استفد بالخدمات على متن الطائرة

إنها مهمة أن تضع في ذهنك كل شيء قبل أن تكون مستعدًا لقضاء عطلة، خاصة عندما نتحدث عن وسائل الراحة التي توجد في الطائرة . أثناء قيامك بحجز رحلة الخطوط الجوية القطرية، يحصل كل مسافر على قدر من الراحة لكي تستخدم طوال الرحلة. من  lip demulcent إلى hydrating facial mist, anti-ageing moisturizer إلى مجموعة فاخرة من رداء الليل المريح للغاية. ويحصل كل ضيف على بيجامة من القطن الخالص والتي قد تكون مفضلة لدى المسافرين الزائرين ، وتوفر راحة كبيرة طوال الرحلة.

٥. تناول الطعام حسب الطلب

تناول الطعام حسب الطلب

إذا أنت تسافر مع الخطوط الجوية القطرية فتمنحك قائمة La Carte الأطباق الشهية ويمكن لك أن تطلبه في أي وقت. عند الصعود على متن الطائرة إلى قطر ، ستحصل على قائمة طعام يمكنك من خلالها التقاط الوجبة المتوفرة في الرحلة. واستمتع بطبق جبن فخم بالقرب من كأس من النبيذ الفاخر أثناء مشاهدة فيلم حديث.

٦. استرح بهدوء على سرير مسطح

استرح بهدوء على سرير مسطح

تشمل الخدمة أثناء الرحلة في رحلة الخطوط الجوية القطرية كل ما يجعلها جاهزة للتعامل مع اضطرابات النوم الناتج عن الرحلات الجوية الطويلة وضمان سفرك. تقدم أسرة مستوية تمامًا ، حيث ستستريح برفق على وسادة نوم مع لحاف رائعة. وتقدم رحلتك مع الخطوط الجوية القطرية ميزة خاصة، مما يجعل رحلتك أفضل جزء من عطلتك.

القراءة المقترحة: أفضل ١٠ منتجعات صحية في الدوحة، قطر لتجربة تجديد النشاط

٧. قم بالاسترخاء مع الإضاءة المحيطة بالخطوط الجوية القطرية مثل الأجواء الطبيعية

قم بالاسترخاء مع الإضاءة المحيطة بالخطوط الجوية القطرية مثل الأجواء الطبيعية

عند السفر بالطائرة A350-1000 ، يمكن للمسافرين استمتاع بتجربة الفجر والليل من الطائرة، مع الإضاءة المحسّنة التي تحدث فرقًا أثناء تغيير المناطق الزمنية المتغيرة. ويأتي أجواء الاسترخاء مع راحة السرير المسطح تمامًا، مما يضمن أن يصل كل مسافر إلى هدفه وهو يشعر بأنه منتعش بقدر ما يمكن تصوره. حسنًا، كان هذا التفرد كافيًا لجعل الخطوط الجوية القطرية واحدة من أفضل ١٠٠ شركة طيران في عام ٢٠١٩م.

٨. قم بتقدير خيارات الإثارة الدائمة على متن الطائرة

قم بتقدير خيارات الإثارة الدائمة على متن الطائرة

مجموعة كبيرة من الأفلام العالمية والمسرحيات الكوميدية ستجعلك مشدودا إلى مقعدك. لن تشعر بمرور الوقت مع وجود أكثر ما يصل إلى 4 آلاف مادة ترفيهية متاحة عند أطراف أصابعك. كل ذلك أثناء الاستماع من خلال سماعات Bose المجانية. مع وجود شبكة Wi-Fi على متن الطائرة، ستظل مرتبطًا بمن هم على الأرض.

عندما تنطلق في رحلة مع أفضل شركات الطيران في العالم لعام ٢٠١٩م، شاهد الأفلام العالمية الحديثة من جناح الاسترخاء الخاص بك بشكل استثنائي في السماء.

٩. المساحة الواسعة والابتكار المتقدم في جناح للاستخدام الخاص بك

المساحة الواسعة والابتكار المتقدم في جناح للاستخدام الخاص بك

تم إنشاء التصميم الأساسي لكل مساحة في Qsuite بطريقة جيدة، وتم التخطيط للمساحة لتوفير الراحة والملاءمة. ويمكنك فتح مسند ذراعك العريض لاكتشاف مساحة واسعة لملحقات السفر الصغيرة. مما يوفر مساحة كافية. علاوة على ذلك، ويتوفر به مقبس لحاسبك المحمول ومقبس USB وHDMI وNFC.

١٠. الاستمتاع بالمنفعة الاستثنائية

الاستمتاع بالمنفعة الاستثنائية

تشتهر مجموعة الطاقم من الخطوط الجوية القطرية بحسن الضيافة الحائز على جوائز ومعايير الرعاية العالمية في أنحاء العالم. إن تناول المرطبات الفخمة على متن الطائرة هي دائما تجربة مدهشة حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة مختارة لذيذة من المرطبات المبهجة والكثير من ذلك، وكذلك ستجد الحمامات في حالة نظيفة جيدة. ويضمن مجموعة الطاقم من الخطوط الجوية القطرية أن احتياجات كل مسافر متوقعة ويتم الاهتمام بها.

القراءة المقترحة: أهم أنشطة المغامرات التي يمكن تجربتها في الإجازة في الدوحة

سافر حول العالم مع الخطوط الجوية القطرية

سافر حول العالم مع الخطوط الجوية القطرية

من الدول الآسيوية مثل الهند إلى باقي البلدان القارية مثل سيشيل (Seychelles) ونيو يورك وبريسبان ويريفان (Yerevan)، وتم تجهيز رحلة الخطوط الجوية القطرية بوسائل الراحة التي يمكن أن تجعل الرحلة الأطول أكثر راحة. في الأشهر الأخيرة، أصبحت شركات الطيران أكبر ناقل للمسافرين الدوليين خلال جائحة Covid-19.

يقوم الجوية القطرية بتوسيع شبكتها كل عام ، وتستعد الشركة أيضًا لكأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م في قطر.  سيجلب الشركة المشجعين من جميع أنحاء العالم في مطار قطر الدولي، ستقدم الخطوط الجوية مرة أخرى مثالاً على حسن الضيافة والخدمة.

احجز رحلتك إلى الدوحة مع الخطوط الجوية القطرية لتجربة الفخامة والترفيه. ويمكن للمرء استخدام تطبيق الهاتف المحمول للتحقق من حالة الرحلة ، وتسجيل الوصول عبر الإنترنت والاستفادة من جميع التسهيلات التي توفرها شركات الطيران لرحلة سهلة. وقم بإدارة حجزك عن طريق تخصيص طلب المساعدة الخاصة أو الكرسي المتحرك أو المقاعد. ستكون جولة عطلتك في الدوحة مع الخطوط الجوية القطرية أكثر رحلة لا تنسى في العمر. لا تنتظر وتخطط لإجازتك قريبًا.

الأسئلة الشائعة

س ١. هل تسمح الخطوط الجوية القطرية باصطحاب الحيوانات الأليفة في الرحلة؟

باستثناء سلالات معينة من الحيوانات الأليفة، تسمح الخطوط الجوية القطرية باصطحاب الحيوانات الأليفة في الرحلة. ويمكن لكلاب الخدمة السفر مجانًا بمعلومات مسبقة.

س ٢. هل تعمل الخطوط الجوية القطرية بين دبي وقطر؟

هناك رحلات مباشرة للخطوط الجوية القطرية للسفر من دبي إلى قطر أو العكس.

س٣. في أي مطار تهبط الخطوط الجوية القطرية في قطر؟

مطار حمد الدولي هو المطار الدولي الوحيد الذي يعد أيضًا مركزًا للخطوط الجوية القطرية.

س ٤. كم عدد الوجهات التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية؟

تقدم الخطوط الجوية القطرية خدماتها من وإلى دول أمريكا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

س ٥. أي شركة طيران هي أفضل شركات الطيران في العالم ٢٠١٩م؟

حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل خطوط جوية في العالم لعام ٢٠١٩م.

س ٦. كم درجات متاحة هناك للسفر في قطر؟

يوجد حاليًا درجتان للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال ، لكن الخطوط الجوية ستقدم درجة سياحية للمسافرين.

س ٧. ما هي التسهيلات المتوفرة في الدرجة الأولى في الخطوط الجوية القطرية؟

سيحصل المسافرون من الدرجة الأولى في الخطوط الجوية القطرية على مرافق مثل:

  • مساحة عمل خاصة
  • تناول الطعام على متن الطائرة
  • سرير مسطح وبطانيات
  • نقطة شحن
  • واي فاي

س ٨. هل هناك درجة سياحية في الخطوط الجوية القطرية؟

لا توجد درجة سياحية، ولكن الخطوط الجوية ستقدم خيار سفر ميسور التكلفة ومريح. سيتم تحديث أي معلومات أخرى من قبل الخطوط الجوية.

س٩. ما هي قيود الأمتعة المسموح بها والوزن مع الخطوط الجوية القطرية؟

يُسمح بوزن ١٥ lbs أو ٧ كجم بأبعاد ١٥٨ سم على متن الطائرة. يمكنك حمل حقيبة يد على متن الطائرة إلى المقصورة.

س ١٠. هل تقدم الخطوط الجوية القطرية وجبة على متن درجة رجال الأعمال؟

يتم تقديم وجبة للمسافرين من درجة رجال الأعمال في الخطوط الجوية القطرية على متن الطائرة كوجبة غداء أو عشاء تم إعدادها من جانب طهاة من الطراز العالمي. وتتوفر مساحة لتناول الطعام لتجربة طعام مريحة.


جاويد شمس

جاويد هو مترجم شغوف للسفر ومصور فوتوغرافي متحمس يسافر حول الجبال والأماكن التاريخية والطبيعية لالتقاط أفضل اللحظات واكتشاف ومعرفة المزيد عن أنحاء العالم